PDA

View Full Version : قلص خسائرك و اجن أرباحك

doaa sary
06-10-2016, 20:34
قلص خسائرك و اجن أرباحك

لا تقم بجني الأرباح باكرا بدافع الخوف. فالخوف يدفع عقلك للتساؤل والتفاعل بالرغم من أن الاستثمار ما زال آمنا ومربحا بغض النظر عن مدى صغر الربح.
من جهة أخرى، لا تدع تداولا مربحا يتحول إلى خسارة.
ضع لنفسك قواعد تتبعها، أغلق تداولاتك في حال خسر السوق 20% من أرباحك المستهدفة. وهذا يمكنك من التأكد بأن لا تخرج عواطفك عن السيطرة خلال التداولات.
باستثناء بعض الظروف الخاصة، اسمح لنفسك بجني الأرباح باكرا.
لا تعذب نفسك في حال لم تتجه الاسعار لصالحك. من الأخطاء الشائعة إغلاق مركز يدر ربحا والإبقاء على مركز خاسر

kaaris
10-26-2016, 14:28
شكرا لك اخي على الموضوع قلص خسائرك و اجن أرباحك الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

mourada
10-27-2016, 09:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم بالفعل فاغلبها يصبر على الخسارة و لا يصبر على الارباح دائما لدينا خوف من انعكاس الاتجاه لذا نغلق الصفقة على ربح صغير

bahoma310
11-03-2016, 13:34
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي نحن بحاجة الى قراءة هده المواضيع لنحسن ادائنا
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء .

ebn masr
11-06-2016, 08:37
فى عوامل كثيرة تجعلنا نعرف ازاى نظبط انفسنا ونعرف جيدا انه الخوف مضر طدا لو زاد عن حقه وبالتالى لازم نعرف الخوف له حدود ويكون فى ثقة مدروسة

mariamrz
11-30-2016, 01:51
للاسف اانا مقدرش امشى ع طريقتك ف التتادول وانى اغلق الصفقات ع خساره 20 ف الميه لانى ممكن الصفقات ترجع
تمشى ف الاتجاه المحدد ليها بعد ما تخسر اكتر من 30 ف الميه من الحساب
معتقدش انها فكره جيده
بالتوفيق

---------- Post added at 12:51 AM ---------- Previous post was at 12:50 AM ----------

للاسف اانا مقدرش امشى ع طريقتك ف التتادول وانى اغلق الصفقات ع خساره 20 ف الميه لانى ممكن الصفقات ترجع
تمشى ف الاتجاه المحدد ليها بعد ما تخسر اكتر من 30 ف الميه من الحساب
معتقدش انها فكره جيده
بالتوفيق

AIMAD HAMEL
11-30-2016, 12:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع نعم يكمن تقليل الخسائر كما قلت لكن الصبر الزائد على الارباح قد تكون له نتيجة عكسية
تقبل مروري

King Forxe
11-30-2016, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي العزيز كلامك صحيح وصراحة الطمع مشكله ربما تحول ارباحك خسائر ضع لك حد معقول توقف عنده ارباحك..تحياتي لك

adamarwan
11-30-2016, 15:02
كل هدا الامور ممكنة فى السوق لدى انت ما عليك الى ان تتمكن
من ان تفهم هدا التحركات وان تتمكن من ان
ترجعها الى ارباح فى هدا المجال
وحظ سعيد

snnaky
05-05-2017, 19:56
التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام.

A.mustafa
05-05-2017, 20:44
السلام عليكم ..شكرا لك اخي على الموضوع
قلص خسائرك و اجن أرباحك الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع... تقبل مرورى

xmenflis1
05-12-2017, 00:33
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع