PDA

View Full Version : أساسيات تداول النفط

احمد عبد الباسط
06-10-2016, 21:02
أساسيات تداول النفط

يتم تداول براميل النفط مقابل الدولار الأمريكي وبفضل التداول عبر الإنترنت لم يعد عليك الدفع نقدا و حمل برميلك الى المنزل. منصات التداول عبر الإنترنت تمكنك من شراء مئات البراميل بنقرة واحدة. مثل وسطاء الفوركس ، ترصد العمولة من الفارق بين أسعار العرض و الطلب. إذا استخدمت نظام تحليل فني لتجارة الفوركس اذن يمكنك تعديل هذا النظام لتداول النفط الخام. التعديلات تحتاج أن تشمل نطاق السعر وكذلك العوامل السياسية والاقتصادية التي تؤثر على أسعار النفط.

العقود الآجلة للنفط الخام

العقود الآجلة للنفط الخام في بورصة نيويورك التجارية هي العقود الآجلة للسلع الأكثر تداولا في العالم. شفافية الأسعار والسيولة بهذا العقد ممتاز وبسبب هذا يستخدم العقد كمؤشر دولي للتسعير. تسمح العقود الآجلة للنفط الخام للمستثمرين الأفراد بالمشاركة بسهولة ويسر في هذه السوق السلعية الهامة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، مجموعة واسعة من شركات الطاقة - من شركات التكرير ، إنتاج ، لشركات تنقيب تستخدم العقود الآجلة للنفط الخام للتحوط من مخاطر أسعارها. شركات التكرير تفضل الخفيف ، النفط الخام "الحلو" لأنه يحتوي على نسبة كبريت منخفضة ، ويقدم إنتاجية عالية من وقود الديزل والبنزين ووقود الطائرات وزيت التدفئة. حتى الشركات التي هي من المستهلكين الكبار للمنتجات المختلفة للطاقة يمكن أن تستخدم العقود الآجلة للنفط الخام لحماية أنفسها ضد التقلبات في الأسعار.

dora1
06-14-2016, 14:48
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

cherkaoui AAOUIQA
06-14-2016, 14:53
‏‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏مشكور أخي على هذه التوضيحات واصل مزيدا من الابداع
تقبلوا مروري
تحياتي

0o0KaRiM0o0
06-14-2016, 16:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
الان انسب فرصة للتداول انه في تعافي و ارتفاع
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

KHALIDOO7
06-14-2016, 16:40
======
يقترب اليورو من أدنى مستوى
له في ثلاث سنوات أمام الين الياباني
في تعاملات يوم الجمعة بعد خيبة البنك المركزي الأوروبي

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

o123
07-20-2017, 20:25
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله

skylol
07-20-2017, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي انصحك بعدم التداول بالنفط لانه اولا حرام ثانيا الاسعار متذبذبة وبالتوفيق للجميع

zunebha
07-27-2017, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يعد النفط من المعادن الثمينة على المنصة حتى ان تحليله احيانا يكون سعل جدا خاصة مقارنة بالعملات والمعادن الاخرى وبحكم ان النفط ما به مقايضة نفس الشيء كالذهب انا ارى انو به شبهة وهذا ما جعلني لا اعمل عليه كثيرا.

Nour Wael
07-27-2017, 23:26
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
تقبل مرورى

ehabbob
07-27-2017, 23:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة عن اساس تداول النفط ونتمنى لك الاستمرار
والله ولى التوفيق

ahmedmahmoud2017
07-28-2017, 00:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته النفط من اكبر ازواج التداول الموجودة داخل الفوركس لكن للاسف هناك الشسكوك الدينيه تحوم حول تلك الزوج ارجو البعد عنه

عمر عبدالرحمن
07-28-2017, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يعد البترول من المواد المعدنية الثمينة على المنصة حتى ان تحليله احيانا يصبح سعل للغاية خصوصا مضاهاة بالأوراق النقدية والمعادن الاخرى وبحكم ان البترول ما به استبدال نفس الشيء كالذهب انا ارى انو به شبهة وذلك ما جعلني لا اعمل عليه كثيرا.

محمد حافظ 120
07-28-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي الكريم علي هذا الشرح الرائع عن تداول النفط... ولكني في الحقيقة لا املك اي خطط للتداول في الذهب الاسود لذلك انا اهتم اكثر بالعملات