PDA

View Full Version : سؤال عن الفوركس هل يعتبر عمل حر ام لا

Medisslam
06-10-2016, 21:47
بسم الله الرحمان الرحيم اخواني السلام عليكم
رمضان كريم جميعا
اولا اخواني انا مبتدئ وهذه اول مرة بالمنتدى والفوركس عموما
اخواني كثيرا ما حاولت البحث عن طريقة للعمل عن طريق الانترنت مثل ما يحدث على مواقع العمل الحر كفريلانس
لكن دون جدوى
فسؤالي اخواني هو
هل يمكن اعتبار الفوركس عمل حر على الانترنت
وهل يمكن الحصول على دخل شهري محترم وشكرا

بالتوفيق للجميع

dora1
06-14-2016, 18:13
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

cherkaoui AAOUIQA
06-14-2016, 18:17
‏‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏مشكور أخي على هذه التوضيحات واصل مزيدا من الابداع
تقبلوا مروري
تحياتي

emad1995
06-17-2016, 15:40
‏‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏مشكور أخي على هذه التوضيحات واصل مزيدا من الابداع
تقبلوا مروري
تحياتي تقبل مروري............

bechirbenchagra
08-28-2016, 10:10
الفوركس يعني تبادل العملات الأجنبية والمحلية بعضها ببعض من خلال عمليات البيع والشراء التي تتم بين المستثمرين والمتداولين في سوق الأوراق المالية،قد سن عدد من علماء الدين بعض القواعد والشروط التي تحلل للمرء المسلم التداول والمتاجرة بأمواله في سوق الفوركس، منها أن يكون التسليم والتسلم عن طريق اليد، أن يحضر كلا من البائع والمشتري أثناء حدوث تبادل العملات بعضها ببعض، أن يتم البيع بشكل عاجل وفورى، تسجيل العملات في حسابي البائع والمشتري في وقت إبرام الصفقة، وبالتالي ألا يكون هناك أرباح ربوية ناتجة عن هذا التبادل، لذلك يجب على المسلم إتباع تلك القواعد حتى تخلو متاجرته واستثماره من الشبهات.

mourada
08-28-2016, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل الفوركس افضل عمل حر ما عليك سوى التعلم الجيد و ابحث عن استراتيجية مربحة و جربها و عندما تجد ما يرضيك ابدا بالتداول الحقيقي وان شاء الله تجد الارباح

رومانى
08-28-2016, 23:40
حرام ام حلال سؤال محير ولا اجد له اجابة قاطعة وشئ مقلق هل هو قمار ام يختلف
وكذلك هل امواله تستخدم فى تمويل الارهاب كما نسمع كلها اسئلة نبحث لها عن اجابة .

michael1
08-29-2016, 00:08
مساء الخيرات عليكم اعضاء المنتدى الكرام انا اعتقد يا اخى العزيز ان الفوركس
ليس به حاجة حرام لانه نوع من انواع التجارة

abdo1993
08-29-2016, 00:15
السلام عليكم اخى العزيز
مشكور على موضوعك الهام كثيرا
الفوركس عمل حر فانت من تتحكم به بناء على تحليلك واسترايحيتك

وشكرا على هذا الموضوع وبارك الله فيك وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

samtelrejal
08-29-2016, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالتكأيد اخي يمكنك الاعتماد على الفوركس كربح اساسي ودخل ثابت فى الشهر وهذا لانه يتمتع بمزايا وخصائص لا تتمتع بها طرق اخري للربح من الانترنت واتمني من الله التوفيق فى حياتك وشكرا

devloppman
08-29-2016, 12:07
دائما يبقى التساؤل المطروح هل الفوركس حلال أم حرام ؟؟

الموضوع معقد بعض الشيء لأنه منقسم على قسمين شيوخ تفتي وتحلل

وهناك شيوخ تفتي وتحرم وهناك شيوخ تفتي تحلل بعض الأمور في الفوركس وتحرم الباقي

تقبل مروري وبالتوفيق

mohamed jijel
08-29-2016, 12:22
بسم الله الرحمان الرحيم اخواني السلام عليكم أخى الكريم من جهه الحلال والحرام إرجعى إلى أهل الدين فمن قال لا اعلم فقد أفتى مع الشكر مشكور على موضوعك الهام كثيرا نتمكنى المزيد من المواضيع الرائعة والمفيدة و الف شكر لك اخي الكريم ......

zouga91
08-29-2016, 20:13
باسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلات و السلام علي اشرف المرسلين لا اعتقد انه حرام لانه نوع من التجارة الكترونية الحديثة والله اعلم

doaa sary
08-30-2016, 20:39
والله اخى الكريم الله اعلم بسمع كلام كتير يخص الموضوع ده وشفت فتاوى اللى بتحلل واللى تحرم
اسئل انت اى شيخ او الازهر وربنا يرزقنا بالحلال

ashmawey
05-25-2017, 14:36
الفوركس عبارة عن تجارة العملات الاجنبية ويعتبر من الاعمال الحرة , ولكن يلزم قبل البدء في هذه التجارة التعلم الجيد والالمام بجميع متطلبات سوق الفوركس من تحليل و استراتيجيات و ادارة رأس مال

nore
05-25-2017, 16:00
مشكور اخي الكريم لطرحك موضوع مهم عن الفوركس وتداول المال كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم والقراءه الجيدة اولا وتقدر تحقق النجاح الباهروتقبل مروري اخي الكريم.

tolin
05-25-2017, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......يمكنك اعتبار الفوركس عمل حر على الانترنت فهو تاجرة ولكن تمارس عن طريق الإنترنت

zakariacr07
05-25-2017, 18:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم بخصوص حلال أو حرام الله أعلم بذلك و يمكنك تحقيق دخل من الفوركس لكن يجب أن تكون لديك خبرة

yousee
05-25-2017, 20:10
إدا أردت ن تعرف هل الفوركس عمل حرام أما لا يلزمك أن تفكر وأن تبحت إلى أن تقتنع و إدا لم تقتنع بأنه حلال عليك أن تبتعد عنه لأن الدين يتاجرون في الفوركس مقتنعين أنه حلال

rayzigar
05-26-2017, 13:43
الفوركس بالنسبة لطبيعته يعتبر عمل جد حر خاصة وانك تعمل في بيتك ولا احد حتى ممكن يعرف انك تعمل فيه اي سري
ايضا انت حر الحساب حسابك والمال مالك وانت حر تاجر اليوم او غدا فانت المسؤول عن قراراتك في الفوركس

tolin
05-26-2017, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......يمكنك اعتبار الفوركس عمل حر على الانترنت فهو تاجرة ولكن تمارس عن طريق الانترنت

zouga91
05-26-2017, 15:44
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك هناك تجارة اي بيع وشراء يكون حرام في حالة لم يكن حسابك اسلامي خالي من فوائد هنا يجب اعادة النظر تحياتي

magic777
05-26-2017, 15:48
اكيد يعتبر الفوركس عمل حر لانه هنا انت مش مقيد لا بوقت ولا بمدير ولا نظام يعني انت ليك الحريه في اختيار كل
ده بما يتناسب مع طريقك

hamadasalama
05-27-2017, 18:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته باذن الله الفوركس حلال لاننا نتعامل بحسابات اسلاميه فيه كما ان القرض هو قرض حسن والمبلغ الذي تحصل عليه شركه الوساطه هو فارق السبريد

number1
05-27-2017, 18:52
لا اعتقد ان سوق الفوركس حرام على الاطلاق للنبي الكثير من المال عملات ام المعادن في اعتقد انها حرام لان كثير من الشيوخ قالوا ان التداول على المعادن في سوق الفوركس حطرام شرعا

Farida Mahmoud
05-27-2017, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي اعتقد من وجهة نظري ان هذا السؤال هو الاكثر انتشارا بين جميع المضاربين والمتاجرين والاجابه عليه ب انه ليس حراما لأنه يندرج تحت قسم التجارة اتمني لك التوفيق والارباح

michael1
05-27-2017, 20:02
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان الفوركس مثل اى من التجارات
الحرة التى تتم فى البيع والشراء ايضا فى التداول على الفوركس

tolin
05-27-2017, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......يمكنك اعتبار الفوركس عمل حر على الانترنت فهو تاجرة ولكن تمارس عن طريق الانترنت

yacine7
05-27-2017, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
طبعا الفوركس من أهم الأعمال الحرة، فقط يجب أن تتوفر على الخبرة

M.R
09-04-2017, 01:25
اختلف الكثير فى شرعية الفوركس البعض ذهب على انه حرام والآخر قال انه حلال ولكن اجماع الفقهاء بشرعية تداول الفوركس ولكن مع الابتعاد عن المتاجرة فى المعادن وخاصة الذهب لوجود شبهة فى تداوله

eslam-gad
09-04-2017, 07:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكم مني جذيل الشكر علي كل ما تقدمونه لنا نحن المبيدئين من معلومات ونصائح مفيدة
ولكم جزيل الشكر والعرفان
وتمنياتي لكم بالتوفيق الدائم والمزيد من المعلومات والنصائح المفيدة

والله الموفق لنا ولكم

والسلام عليكم ورحمة الله

waelmma
09-04-2017, 12:57
:p:)):)) اكيد اخى الفاضل بيعتب الفوركس عمل محترم ممكن ان تحقق منه دخل جيد
لكن ده بيتوقف فى الاول والاخر على توفيق ربنا وعلى خبرتك فى التداول ومقدار العلم الذى وصلت له

ahmedabdelbacki
09-04-2017, 13:22
مشكور اخي على هذا الموضوع الشيق ويعتبر الفوركس مصدر دخل عالى لعدد كبير من المتداولين طالما لايوجد عمولة بيع وشراء تدفعها عند الشراء والبيع

Mahamme
09-04-2017, 14:21
بالطبع الفوركس عمل حر ويمكن لاي شخص العمل فيه بدون اي قيود ويتيح ارباح خيالية يمكن ان تكون دخل اضافي وليس دخل اساسي لان الخسارة فيه واردة جداً

hassansalwanagy
09-04-2017, 19:24
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

zam_bozo
09-04-2017, 19:40
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. بالتأكيد الفوركس عمل حر
على اساس انه ليس وظيفة حكومية تلنزم فيها بمواعيد محددة للعمل ودخل شهري ثابت

Mohamed Khemili
09-04-2017, 19:42
السلام عليكم اخي شكرا على هذا الموضوع القيم و المفيد لنا جميعا و هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس اكيد عمل فوركس عمل و تجارة و كاي تجارة فهو عمل حر كاي تجارة و هذا ما يميزه و له عديد من مميزات