PDA

View Full Version : مؤشر التدفق النقدى - mfi

Ghost18
06-11-2016, 04:02
المؤشر الفنى مؤشر التدفق النقدى, ام اف آى يشير إلى قوة الإستثمارات النقدية داخل الذمام. التركيب والتفسير شبيه بى مؤشر القوى النسبية آر إس آى, الفرق الوحيد أن هذا المؤشر يأخذ الحجم فى الحسبان.

تحليل هذا المؤشر يعد كالتالى:

الإختلاف بين المؤشر وحركة السعر. إذا نمى السعر والمؤشر هبط (أو العكس بالعكس) هناك احتمال كبير لإنعكاس السعر;

قيمة المؤشر أعلى من 80 واقل من 20 ينذر بإحتمالية قمة أو قاع فى السوق.

طريقة الحساب

طريقة الحساب لهذا المؤشر تتضمن عدة مراحل. فى الأولى تحديد السعر النموذجى (tp) للفترة فى مسألة.

Tp = (high + low + close)/3

ثم حساب مقدار المؤشر (mf):

Mf = tp * volume

إذا كان اليوم السعر النموذجى أكبر من الأمس, عندئذ المؤشر يُعتبر إجابى. إذا كان اليوم السعر النموذجى اقل من الأمس, المؤشر يُعتبر سلبى.

المؤشر الإيجابى هو حاصل التدفق المالى الإيجابى للفترة الزمنية المختارة. المؤشر السلبى هو حاصل التدفق المالى السلبى للفترة الزمنية المختارة.

إذا طريقة حسابية لنسبة النقد (mr) عن طريق تقسيم التدفق النقدى الإيجابى بجانب التدفق النقدى السلبى:

Mr = التدفق المالى الإيجابى (pmf)/التدفق المالى السلبى (nmf)

وأخيراً, حساب مؤشر التدفق المالى باستخدام نسبة النقد:

Mfi = 100 - (100 / (1 + mr))

islammowafy
06-11-2016, 05:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

---------- Post added at 04:12 AM ---------- Previous post was at 04:10 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

Mohamed1981
06-11-2016, 13:23
بسم الله الرحمان الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
للنّجاح أناس يُقدّرون معناه و للإبداع أُناسٌ يحصدونه لذا نقدّر جهودك المُضنية فأنتَ أهلٌ للشّكر والتّقدير ووجب علينا تقديرك لك منّا كلّ الثّناء
صاحب التميّز و الأفكار النيّرة أزكى التحيّات و أجملها وأطيبها

mourada
06-11-2016, 14:48
السام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا التعريف الشامل لمؤشر التدفق النقدي و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

rawan shaban
06-11-2016, 15:27
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

kaaris
10-27-2016, 22:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع مؤشر التدفق النقدى المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

ebn masr
11-02-2016, 11:14
ايوة دى مؤشرات بيقاس من خلالها مسالة التشبع السعرى سواء فى البيع او التشبع السعرى فى الشراء وتحويل السوق والسعر عكس الاتجاه تماما

بدر اشطيبي
11-02-2016, 12:02
السلام عليكم من الاكيد ان الالمام بمختلف الجوانب المتعلقة بالاخبر
او ما يسمى بالتحليل الاساسي مهمة بالنسبة لكل متداول تقبلوا مروري

ebn masr
11-02-2016, 23:22
معلومة مهمة جدا وانا بشكرك اخى الكريم على تلك المعلومة التى اضافت لنا وافادتنا ووصلتنا اننا عرفنا ايه هو مفهوم التدفق النقدى وتعريفه

snnaky
04-28-2017, 16:16
الفايدة انك تشرح المؤشر وتوضح عيوبة ومميزاتة وطريقة استخدامة من خلال الشارت والتطبيق العملى مع الشرح مش الشرح بالكلام والنقل بس الكلام دة ولا لية اى معنى بدون شرح على الشارت وطالما انت عاوز تعمل موضوع عن المؤشرات اعملة صح مش كلمتين بنرميهم ونمشى وناخد بونص ونقول عملنا موضوع انت كدة ولا عملت موضوع ولا اعطيت افادة لأى حد

Ahmed.Salman
04-28-2017, 16:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل التقدير لك أخى المحترم على هذا النشر الرائع الجميل استفدت منه كثيرا أرجو الربح للجميع شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.