PDA

View Full Version : كم المدة يا أخواني لأصبح خبيرا ؟

medben
06-12-2016, 05:59
كم المدة يا أخواني لأصبح خبيرا
نعم كم يلزمني لأصبح بمعنى محترف الفوركس
علما انني شغوف و اريد تحقيق اهدافي و الوصول للقمة

rehaiem2305
06-13-2016, 04:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الاعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس .
تحياتي لك وتقبل مروري

omarballouch
06-13-2016, 04:30
السلام عليكم
اخي الكريم انا ارى بأن المدة لا يمكنك تحديدها ، لان كل شخص يتميز بقدرة على سرعة الاستيعاب ، لدى فإن احترف احدهم هذا الميدان في 6 اشهر ، فهناك من سيحترف بعد سنة على سبيل المثال

bechirbenchagra
09-04-2016, 23:50
يقال بأن 95% من المتداولين في الفوركس يخسرون.
إذا كان الأمر كذلك، فقد يتسائل القارئ من هم الـ-5% المتبقيين؟ الجواب بسيط، النسبة القليلة هذه هم عبارة عن المتداولين الذين صبروا وتعلموا حتى وصلوا إلى أعلى درجات إحتراف الفوركس.تداول مثل المحترفين. تعلم القواعد و إستعمل الأدوات و التقنيات. إبدأ صغيراً، إستعمل عقلك و ليس قلبك. تعلم نقاط الدخول و الخروج و توجه إلى التداولات المتوسطة

الصياد 2017
09-04-2016, 23:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المده التى يمكن ان تكون خبيرا فيها تعتمد فى الاساس على مدى حبك وصبرك للموضوع وان تتعلم فى البدايه قبل التداول حتى لا تمل الخساره
وان تحافظ على متابعه الجديد دائما

mrmoode
09-05-2016, 00:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي لا يمكن لاي احد ان يعطيك مده لانه بناء على تجربتك الشخصية ستصبح خبيرا و ايضا يمكن الاستفادة من الاعضاء الذي يقدمون شروحات ممتازة
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

csebai12
09-05-2016, 00:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الامر يعتمد على قدراتك العقلية فيمكن ان تصبخ خبير في 6 اشهر و يمكن ان تطول المدة عن ذلك

athiro
09-05-2016, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز موضوعك جميل ولكن الاحتراف والخبرة صعب جدا انا مبتدا وانصح اخواني المبتدائين
ان لا يكونوا محترفين في مجال الفوركس بل ان يكونوا ناجحين بصفقاتهم فقط وسوف تاتيك الخبرة والاحتراف من حيث لاتدري

rassendyll
09-05-2016, 01:30
علما على معلوماتك اخى الكريم الفوركس لكى تصبح فيه خبير ليس بمده او فترة زمنية معينه ولكن بالذكاء والصبر والعمل الجاد وتنفيذ الصفقات بحزافيرها وايضا يعتمد على مدى استيعابك فى التداول وفهمك للامور بسرعة فاذا كنت كذلك ستحتاج الى مايقارب 6 اشهر وبعدها باذن الله تصبح جيد وابتعد عن كلمة خبير لان التواضع جيد فانا احب استخدام كلمة جيد عن خبير وبالتوفيق ياصديقى اه كن على علم الشغوف الذى لديك اول سبب للفشل فى الفوركس كن متواضع وكن جادا وكن صبورا على ارباحك حتى تنجح

algendy
09-05-2016, 02:21
معنى كلمة خبير فى تداول الفوركس هو شخص بلغت صفقاته الرابحه ما يزيد على 75% الى 80% من مجموع صفقاته و بالنسبه لصفقاته الخاسرة فهى لا تاخذ مبلغ كبير من الرصيد الذى فى حسابه

zizoo99
09-05-2016, 09:54
اخى العزيز
انت بهذا السؤال يدل على شخصيك و انك متعجل و متهور فالفوركس مش محتاج كده و كمان الفوركس محتاج الصبر الطويل فى فتح الصفقات انت ممكن تجاوب على نفسك السؤال ده افتح حساب تجريبى و جرب نفسك لمده شهر سنه اثنين لغايه ما تلاقى نفسك محترف افتح حساب حقيقى

aymanebiyad
09-05-2016, 10:07
لا توجد محددة الاحتكاك مع السوق و دخول صفقات محددة و رسم خارطة العمل هو الدي يحدد الخبير من الفاشل بالتوفيق أخي

رومانى
09-05-2016, 10:52
هذا شئ يعود اليك ومدى استعدادك الشخصى لتعلم الفوركس فممكن ان تتعلمه فى مدة شهر واخر يتعلمه
فى مدة ثلاثة او ستة اشهر واخرين لا يتعلمونه حتى فى سنه واخرون لا يتعلمونه اطلاقا فهذا الامر شخصى

azizi bilel
09-05-2016, 12:34
انت بهذا السؤال يدل على شخصيك و انك متعجل و متهور فالفوركس مش
محتاج كده و كمان الفوركس محتاج الصبر الطويل فى فتح الصفقات انت ممكن تجاوب
على نفسك السؤال ده افتح حساب تجريبى و جرب نفسك لمده شهر
تحيااااااااااتي
تحيه طيبه وبعد على الاخوه الاعضاء الكارم

mohamed jijel
09-05-2016, 12:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا يمكن لاي احد ان يعطيك مده تعلم القواعد و إستعمل الأدوات و التقنيات

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

بروفسير العرب
09-05-2016, 14:58
ليس مدة معينه ربما تصبح خبير فى الفوركس سريعا كل شى
يعتمد على سرعه فى تقبل المعلومات وعلى نسبه ربح من اى طريقه تستخدمها

adamarwan
09-05-2016, 16:55
ما عليك اخى الغالى الى ان الوقت الكافى لكى
لكى تتمكن من ان تفهم بعض الامور التى بها ممكن ان تعرف السوق ونا تكون ممارس فى هدا المجال
لكى تتمكن من ان تجد افلض الفرص
وحظ موفق

bakdz
09-05-2016, 18:33
الــسلام عليــكم و رحمة الله تعالى و بركــاته
لا أحي سوف يستطيــع الاجابة عن سؤاالك و أنت من تجيب عن هذاا السؤاال و أنت من سيتعلم و يحااول تحقيق حلكم في أقمل ممدة ممكنة بالتوفيق لك .

latraaa
09-05-2016, 19:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال أقفول لك يا اخي الكريم أن الخبرة ليس لها أي مدة معينة و إنما تعتمد على مدى استوعابك و مدى طريقة عملك في السوق و استعاب الطرق و الأفكار

mohyedal
09-05-2016, 19:29
الاحتراف في الفوركس يتطلب خبرة طويلة يمكن اكتسابها عن طريق التدريب الطويل على الحساب التجريبي. و الانسان يكون دائما في تحسن من شكل الى آخر و من مرتبة الى ما فوقها الى ان يصل الى مرحلة الاحترافية التي لها هي الاخرى شروطها المعنوية و المادية و التي تمكن الفرد من تحقيق اهدافه

elguerzyfy
09-05-2016, 19:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ،
تحياتى لك اخى الفاضل على موضوعك و على هذه المعلومة جزاك الله خيراً و اتمنى ان يستفاد منها باقى الاعضاء كما استفد انا منها ارجو ان تتقبل مرورى ، مع خالص تمنياتى لك بالتوفيق

raamoo
09-05-2016, 19:47
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الطموح شئ جميل وتحقيق الحلم شئ اجمل وكل حقيقة كانت فى الاصل حلم بعيد المنال
ولكن بالصبر والاصرار وابتغاء مرضات الله والعمل بجد وتفادى الاخطاء التى ارتكبها الاخرون
سنحقق الاحلام بإذن الله فلا تحزن اخى ولا تبتأس فمن يحبطك اليوم سيتمنى ان يكون مثلك غداً

doaa sary
09-05-2016, 20:26
والله يا اخى حسب بقا معرفتك وتعليمك يعنى انا بقالى 4 سنين ومش هقول ع نفسى خبيرة
انا متوسطة وبكسب سعات واحيانا بخسر يعنى ممكن نقول محتاج سنتين تلاتة

zouga91
09-05-2016, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا لك على على الموضوع المهم ان كنت تريد ان تصبح ناجح عليك بالتعلم والقراءة المستمرة لمدة سنة ونصف على الاقل وانصحك تعلم الدعوم والمقاومات والعرض والطلب من بعد افتح حساب في شركة تكون عندها تراخيص قوية وابدى ب500 دولار او اكثر ان كنت تريج ان تبقى مع ادارة ارمة لراس المال

mohamed shabana 26
09-05-2016, 21:13
لتصبح خبيراً فى الفوركس غير مرهونه بمدة معينه
فقط التعلم الصحيح والتعلم من الاخطاء

samy hossam
09-05-2016, 21:43
يا اخى لا يتحدد مدة معينه حتى تستطيع ان تبقى خبير فى الفوركس ده متوقف عليك انت الخبير الفوركس يجب عليه تحقيق ارباح تصل الى 80 فى الميه من صفقاته وطبعا علشان تحقق الارباح دى محتاجه ان تتعلم كثير وان تتداول بحمكة وعن تحليلك الشخصى وذلك متوقف على انك يجب عليك متابعت حركة السوق جيدا حتى تستطيع ان تعقد الصفقه وتربح منها وايضا متوقف على انك تتابع الاخبار باستمرار جيدا وان شاء الله تحقق ارباح كثيرا
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

شبه منحرف
09-05-2016, 23:29
كلما مارست التداول فى الفوركس اكثر واكثر سوف تكتسب الخبره والخبره فى الفوركس تأتى مع الوقت وكثرة دراسة الشارتات المختلفه لازواج العملات وانا اعتقد ان اقل فتره لكى تصبح خبيرا نوعا ما هى مش اقل من سنتين

bechirbenchagra
09-06-2016, 00:52
عندما نبدأ في المتاجرة والتداول في سوق العملات او الفوركس نحاول مع الوقت واكتساب الخبرات المتنوعة والتدريب المستمر ان نصل في المستوى لنفس المستوى الاحترافي الذي يتمتع به عدد محدود من الخبراء والمحترفون في التداول بسوق الفوركس , وهم اشخاص تمرسوا في هذا السوق الكبير وعرفوا اسراره وعلموا ما يمكنهم من استغلال مهارتهم في ادارة محافظ استثمارية كبيرة وادارة حسابات كبيرة لهم ولغيرهم وبعضهم يدير حسابات استثمارية وصناديق مالية لشركات ومؤسسات كبيرة بسبب خبرتهم الكبيرة واحترافيتهم في التداول, وقدرتهم الكبيرة في قراءة التحليلات الفنية وعملها ومتابعة التحليل الاساسي او الاخباري واستغلاله. كي تكون محترف في عالم الفوركس فيجب ان تفعل كما التاجر المحترف لديه القدرة والرغبة القوية في ترجيح كفة المكسب على حساب كفة الخسارة على المدى المنظور والبعيد, وهذا هو هدفه دائما وهو الهدف الصحيح بكل تأكيد. ففي تجارة الفوركس انت وكل تاجر يتعرض للمكسب وللخسارة والذكاء والاحترافية هنا تكمن في الحفاظ علي كفة الربح او نسبة الربح الي الخسارة اعلي واكبر وليس العكس. فبعض المبتدئين يحققون الربح في ثلاث عمليات تداول ويخسرون في عملية واحدة ضعف ما حققوه من ربح في العمليات الثلاث الاخرى, وهذا هو الفارق

ALGERIA_INISTAFOREX
09-08-2016, 19:35
أنا ببساطة أءيد هذا الرأي:
(تحاول مع الوقت اكتساب الخبرات المتنوعة -ولبدأ بالحساب التجريبي تتدرب فيه على الاستراتيجيات-
ومع التدريب المستمر الى ان تصل في المستوى لنفس المستوى الاحترافي الذي يتمتع به عدد محدود من الخبراء والمحترفون في التداول بسوق الفوركس , وهم اشخاص تمرسوا في هذا السوق الكبير وعرفوا اسراره)

titomatrix333
09-08-2016, 19:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يمكن تحديد الفتره الزمنيه لتصبح خبير فى هذا المجال الكبير ولكن تقريبا على حسب قدره الاستيعاب والقراءه يمكنك التعليم فى مده قليله

mo3taz1983
09-08-2016, 21:04
تختلف المده الزمنيه اللزمه لان تكون محترفا من شخص لاخر على حسب تكثيف المعلومات عند التعلم
ولكن هناك اساسيات لابد ان تتقنها بصرف النظر عن المده الزمنيه مثل التحليل الفنى والتحليل الاساسى
شكرا

ايه علي
09-11-2016, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله
يااخي لكل مجتهد نصيب وكل ماتتعب اكتر هتوصل اسرع وقبل ماتفكر في الخبره فكر ازاي ممكن تحصل عليها وتتدرب وتتعلم واوعي تتسرع عشان متندمش لما تتعرض للخساره لاقدر الله

amarflex22
09-11-2016, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته المده التى يمكن ان تكون خبيرا فيها تعتمد فى الاساس على مدى حبك وصبرك للموضوع تمنياتى لك بالتوفيق ...

monim elkasass
09-12-2016, 00:20
نعم بالصبر والعمل والاجتهاد وحب الفوركس يمكنك الوصول للاحتراغ فى التداول ولكل انسان وحسب تعلمة ومدى حبة لهذا العمل بالتوفيق

alym
09-12-2016, 00:59
ليست بالمدة لانك ممكن تاخد وقت صغير فى التعليم وممكن تاخد وقت كبير فى التعليم اعتقد اممكن ان تكون خبيرا بعد 3 سنوات

بدر اشطيبي
09-12-2016, 21:23
فعلا الخبرة في الفوركس ليست امرا سهلا لكنها مستحيلة فهي تحتاج
الى الوقت و المزيد من التعلم شكرا على المعلومات تقبلوا مروري

yacine7
09-12-2016, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
كل شخص وتفرغه وقدرة استيعابه لكن أقل نسبة هي ثلاثة أشهر

titotroy
09-12-2016, 21:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
اخى لا يوجد مدة محددة التعلم
لكن علي حسب تعلمك انت

elnos55
09-12-2016, 23:04
على حسب فهمك انت اخى الكريم الفوركس عمتا يحتاج الى وقت كبير كى تصبح خبيرا فيه ويوجد اشخاص يفضلون بالشهور يتعلمون فيه

akram mohamed obaid
09-13-2016, 09:18
الامر متوقف عليك ومدى استجابتك وتعلمك لهذا السوق فيمكن ان تصبح محترفا خلال مده زمنيه قصيره لاتتعدى سنه واحده لكن بالمقابل يكون هذا متعلق بالابتعاد عن الطمع والجشع والابتعاد عن الغرور

Samirghatas
09-28-2016, 15:46
اخى الكريم انت يلزمك سنتين حتى تعرف ما هو الفوركس وتداول على حساب حقيقى
ولكن ليس اصبحت خبيرا بعد لابد ان تتعلم وتتدرب سنوات حتى تصل الى الخبرة الكافية

lionardodicaprio940
09-28-2016, 15:48
يا اخي لا توجد مدة معينة لتصبح خبير فوركس
كل ما عليك هو العمل الجاد لتثبت نفسك ومن ثمة ستصبح خبير بالتوفيق للجميع
تحياتي

mr1ossso
09-28-2016, 15:51
اخي الكريم الخبرة لا تأتي الا بالتعلم والمثابرة وبمعرفة طرق واستراتيجيات لادارة حسابك وراس مالك ايا كانت المدة فالانسان يعيش لكي يتعلم فلا تختصر مدة التعليم واعطي للشئ حقه لان هذه اموالك وسوف تسأل عليها امام الله
وفقك الله اخي الكريم
وارجو ان تتقبل مروري

ahmadhamad
10-13-2016, 20:24
اخي الكريم المدى تختلف حسب ارادتك وهمتك بالتعلم ومدى سرعتك بالتعلم ولكن لتكون متداول محترف تحتاج على الاقل من سنة اللى 3 سنوات
وبالتوفيق لك وللجميع

ebn masr
10-13-2016, 20:27
لو انت تقصد خبير فى تداول العملات كعمل تداولى دى بترجع لاجتهادك وعملك وسعيك وصبرك واختيارك للوقت المناسب

عبد الرحيم رافا
10-13-2016, 20:55
السلام عليكم و رحمة الله
ليس هناك امر متعلق بالمدة اخي بل الامر متعلق بعدد الردود التي تمكتبها كل يوم ولكن مع النظام الجديد تحتاج الى المثير من الوقت لتصبح هبير

mhd99
10-13-2016, 20:56
المدة تختلف من شخص الى اخر اخي الكريم هناك اشخاص يتقنون الفوركس في ظرف شهر وهناك من يحتاج الى ستة
اشهر على الاقل ليصبح خبير في هذا المجال

ahmedeltesh
10-13-2016, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله
يلزمك اولا التعلم الجيد ثم التدريب علي حساب ديمو وبحر الفوركس واسع جدا ويجب عليك الصبر واري انه يمكنك ان تصبح خبيرا في حدود ثلاثة اعوام

saleh05
10-13-2016, 22:02

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

EMPROR
10-13-2016, 23:39
اخي الكريم انا ارى بأن المدة لا يمكن تحديدها بصورة اكيدة لان كل شخص يتميز بقدرة على سرعة الاستيعاب تختلف منة لشخص اخر لدى فإن احترف احدهم هذا الميدان في 6 اشهر ، فهناك من سيحترف بعد سنة على سبيل المثال

فوريكسي
10-13-2016, 23:51
لكي تصبح خبير علىيك ان تما سالفوركس ليس باقل من3 سنوات شكرا جزيلالك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

michael1
10-13-2016, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى
من الممكنان تكون خبيرا فى التداول وفى الفوركس
فى خلال خمسة سنوات تتداول انشاء الله
ولك كل تحية

MASTER TRADER
10-16-2016, 20:21
والله يا اخي الكريم الامر يتوقف على شطارتك في هدا المجال فيه ناس تتعلم وتبح خبيرة في شهر وفيه ناس تتاخر عام او اكثر وتبقى كما هي الامر يتوقف على الجدية والمثابرة ، بالتوفيق لك ولجيمع الاعضاء الكرام ان شاء الله

فوريكسي
10-27-2016, 00:52
هذا يعتمد على مدى تعلمك واجتهادك في التعلم والممارسة بطبيعة الحال اذا كنت مجتهد ممكن في عام والله اعلم شكرا جزيلا على الموضوع اخي الكريم بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedmca
11-04-2016, 00:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل لا يمكنك تحديدها تختلف من شخص لاخر

rapeaezzat
11-04-2016, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم انت لا تحتاج الى مدة كبير حتى تصبح خبيرا ولكن لو قدراتك جيدا فلا
تستغرق وقت لكى تصبح خبيرا وهو الامر يعتمد على قدراتك وشكرا تقبل تحياتى

waelmma
11-04-2016, 08:55
:)):o:)) ده اخى الكريم بيتوقف على قدرتك على التحصيل والتعلم
فيه ناس بتتعلم بسرعة وناس اخرى بطيئا فى التعلم :o:)):(

latraaa
11-04-2016, 11:50
يا اخي الكيرم الأمر لا يمكنك أن تقوم بالعمل على تثبيته بوقت من الزمن و لكن هو مرتبط بك و بمدى تعلمك فأنت من يقرر من تكون خبيرا أو لا و عليه لابد من العمل على الحرص على التعلم لأن التعلم هو اساس كل شيء

jozeflife
11-04-2016, 12:23
علي حسب قدرتك علي التحمل و الاستيعاب هناك من قدوا 5 سنوان و ماذلوا يخسرو

لا تقلق في النهايه الربح حليفنا بأذن الله .

wejtouna
11-04-2016, 13:41
أخي لا يمكن أن تضع مدة محددة لتكون فيها خبيرا و تصل إلى المستوى الذي تهدف إليه
بل عليك التعلم و الصبر و متابعة حركة السوق و العملات و الوضع الإقتصادي
لأنه لا يأتي شيء بالصدفة، أكيد الطريق طويل لكن عليك بالصبر إذا كنت تريد ألإستمرار في هذا المجال و الوصول بعيد

mourada
11-05-2016, 18:50
اخي الكريم لا احد يستطيع ان يخبرك كم المدة التي تلزمك لتصبح محترف الا انت لانك انت من يعرف كم تستغرق كل يوم في التعلم و التدريب و بالتوفيق

yeslam
11-05-2016, 20:44

لااحد يستطيع ان يفيدك . انت الوحيد الذي تستطيع الحكم على تحديد مستواك . وذلك استنادا الى كمية المعلومات والى فهمك لهذه اللعبه المعقده

اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

morgan12
11-12-2016, 20:53
لا توجد مدة محددة لكي تكون متداول محترف يمكن أن تطول المدة أو تقصر حسب تعليمك وجهد في التدريب والخبرة التي تكتسبها من التداول التجريبي والحقيقي . وعموما الفوركس يحتاج إلى مدة طويلة في كل الأحوال لا تقل عن سنة أو سنتين لكي تصبح متداول جيد . ويجب ان لا تشغل بالك بالوصول للقمة ولا المكسب الكبير والسريع يجب ان تهتم بالتعليم والتدريب فقط في هذه المرحلة .

yeslam
11-12-2016, 20:58

اخي العزيز لاتوجد مدة محددة لاحتراف المهنة تعتمد على مدى ذكائك وبديهتك وصبرك لانه مجال متقلب وصعب

اذا وجدت العزيمة الكافيه لديك والصبر ستحقق اهدافك في هذا المجال ونسئل الله التوفيق لنا جميعا

تقبل مروري وتحياتي لك

zezo3
01-17-2017, 07:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل الموضوع مش بيتقاس كدا لانك ممكن تقعد سنين من غير ماتكون فهمت اى حاجه فى الفوركس لازم تتعود انك تتعلم كل يوم حاجه .

alonsoo
01-17-2017, 07:32
بص من الاخر كدا لو انت عايز تتعلم فعلا الشغل والتداول وعندك شهية المعرفة الموضوع لو كرست من وقتك
فقط 6أشهر هتلاقى نفسك محترف جدا لكن فى خلال سنتين هتعرف طبعا تقرا الشارت صح اكتر من الاول

creatorman1978
01-17-2017, 08:07
لو قلنا انك بدأت اليوم قرأتك الاولى فى احد الكتب لتعليم اساسيات الفوركس فيلزمك شهر لانهاء الكتاب وشهر اخر لتحميل المنصة والتعلم عليها وفترة لا تقل عن 6 شهور للعمل على حساب تجريبى وتجربة بعض الاستراتيجيات .. وحوالى شهرين للاستقرار على استراتيجية وخطة لادارة راس مال يبقى ممكن تدخل فى سنة عشان تكون فى بداية الاحتراف

rahigrib
01-17-2017, 10:18
الخبةر في السوق عما مهم وجاد اي لابد ان تبحث على الوسائل التي تساعدك في اكتساب الخبرة
ومنها على البديهي هي ان تتواجد بكثرة في السوق وتسير في طريق ما سار عليه الخبراء وهو التعلم

aboodkho
01-17-2017, 12:24
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الاعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس .:bravo::bravo::bravo:

magic777
01-17-2017, 16:04
لازم المتاجر الي لسه جديد لا ينظر او يسأل هذا السؤال لان معناه انه مستعجل وطبعا المجال ده عاوز صبر جامد وطبعا تحديد المده
غير معروفه وتعتمد عليك انت في الاخر

Khaled metwally
01-17-2017, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكي تصبح خبيرا ليس هناك مدة معينة لانها تعتمد عليك أنت كمتداول حسب اسلوبك وفهمك وتعلمك لانها هدا المجال مفتوح وانت قادر على الاحتراف في الوقت الذي تريد حسب رغبتك للوصول

محمدفؤاد
01-17-2017, 16:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى الخبرة صعب جدا انا مبتدا وانصح اخواني المبتدائين
ان لا يكونوا محترفين في مجال الفوركس بل ان يكونوا ناجحين بصفقاتهم فقط

Mr Fathy
01-17-2017, 16:44
بسم الله الرحمن الرحيم . انا لسه عن نفسى مش عارف بس اللى اعرفه انى مدى لنفسى وقت حوالى سنة عشان اقرر بعدها المجال ايه نظامه

yshawky100
01-17-2017, 17:59
السلام عليكم
المدة لتصبح خبير تعتمد و تتوقف عليك
عدد الساعات التى تقضيها ف الفوركس
و جهود المبذولة لتحقيق ذلك
اعتقد سنة تكفيك لدخول السوق و لكن ليس الخبرة
بالتوفيق يا غالى

hamadasalama
01-17-2017, 18:02
علي حسب المجهود الذي تبذله اخي الكريم ممكن تحترف في سنه وممكن في 5 سنوات علي حسب جهدك اخي الكريم

hamadasalama
01-17-2017, 18:04
علي حسب المجهود الذي تبذله اخي الكريم ممكن تحترف في سنه وممكن في 5 سنوات علي حسب جهدك اخي الكريم جزاك الله كل خير وربنا يجعلك من المتفوقين

Saeed EL Sayed
01-17-2017, 18:47
دا بيعتمد علي مدي فهمك للحاجات الي انت بتتعلمها وبتطبقها صح ولا لا وبيعتمد علي لوقت الي بتقضيه في التعليم لكن ان شاء الله مع الوقت هتكون محترف وتقدر تربح بكل سهوله بالتوفيق والارباح للجميع

antr
01-17-2017, 19:22
خبير ممكن خلال 3 الى 7 سنين حسب اجتهادك ومفسش حد بيبقا خبير فى شهور مثلا عشان تكون عارف اخى يعنى لابد من الوقت الكثير

big.pharaoh
01-17-2017, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... دس بتختلف من شخص لاخر. في واحد ممكن يحقق نجاح كبير وخبره كبيره في نصف سنه وواحد تاني يحققهال في سنه يعني متفاوته

سيد2017
01-17-2017, 19:44
يتوقف الوقت على ما تصبح متداول محترف فى الفوركس يتوقف عليك انت يا اخى بمعنى ما هو الذى تتعلمه للفوركس وما هى درجة استيعابك للفوركس والاستراتيجيات الخاصة بك اثناء التداول وطبعا كل واحد مننا ممكن ان يتعلم بسرعه واخر يتعلم ببطئ شديد جدا

fares2alex
01-17-2017, 19:46
اخي الغالي لا يهم المدة بل الذي يهم هو كثرة العمل وعدم التوقف عن التعلم

ومن هنا اخي الكريم تاتي لك الخبرة لذا فعليك ان لا تتوقف عن التعلم اليومي مهما كنت خبيرا

Sofien
01-17-2017, 19:47
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تعتمد المدة الزمنية لتصبح خبيراً

على قدر المجهود والوقت المتاح لك لتداول وقد تحتاج إلى بضع سنين

rashford
01-17-2017, 20:23
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بركـاته
اخي العزيزي الاحتراف في سوق الفوركس ليست له علاقة بالمدة الزمنية و ممكن ان يستغرق هذاا سنين طويلة لكن مالاهم هو التعلم و كسب الخبرة.

amine bajjou
01-17-2017, 20:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الخبرة اخي الكريم تاتي مع طول المدة و كثرة التجارب فلما كثرت التجارب زادت الخبرة

hoos
01-17-2017, 21:22
الموضوع ده فى ايدك انت لوحدك بس مش الوقت حتى لو خدت بدائيات
في الفوركس طريقة تطبيقك ليها والتزامك بيها هي اللي حتخليك خبير

tolin
01-17-2017, 21:30
ان موضوع الخبرة ياتى مع الممارسة والقدرة على الاستيعاب وليس لها فترة زمنية محددة

Hanaasnaa
01-26-2017, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله اخي الفاضل وبركاته نصيحتي لك عليك بالقراء واذا لغتك الإنجليزية كويسة اكتب فوركس بالانجليزية واليوتيوب وتابع الفيديوهات والخبرة والوقت والاستمراريه ستصبح خبير

muhammad ismail
01-26-2017, 13:37
انت وحدك اللى تقدر تحدد الموضوع ده اخى الكريم لان دة بيتوقف على مدى تعلمك للفوركس ومدة الخبرة اللى
انت اكتسبتها ومدى ذكائك وقدرتك على توظيفه بشكل جيد

سما سعيد
01-26-2017, 19:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سؤال حضرتك اهم الحاجه انك تلتزم بالصبر عشان تقدر توصل وتحقق ربح والله الموفق والمستعان لينا جميعا

ahmed abdelmomen
01-26-2017, 20:02
انت المفروض متلزمش نفسك بوقت معين لكن عليك انك تبتدي من دلوقتي التعلم
لان الموضوع بياخد بعض الوقت لذلك من الافضل البدء مبكرا

vipx25
01-26-2017, 20:12
لكى تصبح فيه خبير ليس بمده او فترة زمنية معينه ولكن بالذكاء والصبر والعمل الجاد وتنفيذ الصفقات بحزافيرها وايضا يعتمد على مدى استيعابك فى التداول وفهمك للامور بسرعة تحياتي للجميع

bassem forex
01-26-2017, 21:15
تعلم الفوركس لا يحتاج الى وقت بل يحتاج الى تجربة تستطيع ان تتعلمه في سنة تقريبا لكن انت ونوعية الدورس والاساتذة الذين راح تتعلم منهم

skylol
01-26-2017, 21:28

اخي الغالي هذا يرجع الى مدى سرعة تعلم للفوركس يعني قراءة ثم تجريب ما تعلمته على الحساب التجريبي وهكذا وبالتوفيق للجميع

محمدفؤاد
01-27-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الغالى بالذكاء والصبر والعمل الجاد وتنفيذ الصفقات
بحزافيرها وايضا يعتمد على مدى استيعابك فى التداول وفهمك للامور بسرعة

aki
01-27-2017, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
بصراحة لا اعرف المدة تستطيع ان تكون خبير في سنو او 3 سنوات او اكثر هذا يظهر مع طريقتك في التداول والنتائج المحصل عليها.
حظ موفق

larbi khirfa
01-27-2017, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي المدة التي يمكن ان تصبحة فيها خبيرا تتعلق بارادتك واجتهادك فكل واحد يمشي حسب جهده
بخلاصة انصحك بالاجتهاد اكثر لتحقق نتائج ايجابي وبالتوفيق يا اخي

Mony Ezzat
01-27-2017, 00:23
بسم الله الرحمن الرحيم
مع الوقت حضرتك هتبقى خبره ممكن خلال شهر واحد او شهرين انا كل يوم بتعلم حاجه جيدده عايزه اكون خبيره بسرعه

Ahmedadg
01-27-2017, 00:28
الوقت اللي محتاجه سوف يختلف من شخص لشخص . بعض المتداولين يحتاج 6 شهور و لكن البعض الاخر ممكن يحتاج الي عام
اهم شئ الاهتمام بتعلم المبادئ الاساسية للفوركس و عدم الاستعجال و التسرع . لا تطمع ان تكون خبيرا بسرعة كبيرة

شمس الحياة1986
01-27-2017, 00:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الخبرة اخي الكريم تاتي مع طول المدة و كثرة التجارب فلما كثرت التجارب زادت الخبرة
فالخبره ليس لها توقيت محدد هناك من يزداد خبره خلال شهور هناك من يحتاج لسنوات فالخبره تتفاوت

alasfarahmad
01-27-2017, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، من االصعوبة تحديد الفترة الزمنية اللازمة حتى يصبح الفرد متداولا ناجحا، ذلك أن هناك عوامل كثيرة ومتداخلة يصعب حصرها وضبطها، منها جملة من الصفات الذاتية والمؤهلات الشخصية، والقدرات العقلية، ومنها طبيعة العمل التي يمارسها، وطبيعة صلته بالفوركس وغير ذلك من الاعتبارات، فقد يتمكن بعضهم من اكتساب وخبرات ومهارات جيدة خلال فترة قصيرة نسبيا، بينما يصعب على بعضهم الآخر اكتساب المهارات المطلوبة حتى بعد فترة طويلة من الزمن، وهذا يعني أن زمن اكتساب الخبرة يختلف من متداول إلى آخر، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

مروه عصر
01-27-2017, 00:57
السلام عليكم
لا توجد مده محدده كى تصبح فيها خبير بالفوركس ولكن قبل ان نبحث عن المده التى نصبح فيها خبراء يجب ان نتعلم كيف تصبح خير واى هيا الامكانيات التى يجب ان تتوفر لدى والتعلم الكثير

Samira shabban
01-27-2017, 01:00
طبعا مجال الفوركس مجال كبير وفيه الكتير من المعلومات والادوات التى بجب تعلمها واتقانها ولكى اصبح محترف او خبير فى الفوركس يجب عليك الدراسه

nourhan medhat
01-27-2017, 01:12
اخى الكريم
لا تقل عن شهر اعتقد اخى الكريم حتى تطبق بنفسك الاستراتيجيات الفوركس و تشوف ايه الاستراتيجية التى تناسبك و تجرب على الحساب التجريبى

شمس الحياة1986
01-27-2017, 01:25
اخي الكريم ليست هناك مده محدده لتصبح خبيرا لان الخبره تكتسب بالعمل والجهد والاستمرار والمتابعه الجيده لاستراتيجية فوركس فهناك من يكتسب الخبره خلال شهور
وهناك من يكتسبها خلال سنوات فليست هناك قاعده مثبته

a7medsedik
01-27-2017, 01:36
متابعة يومية وتعلم كيف الفوركس بكل حذافيرة وممارسة ذلك في السوق نفسه اعتقد الخبرة ستصل لها في اقل من ست شهور

medizem
01-27-2017, 02:26
يقال بأن 95% من المتداولين في الفوركس يخسرون...
إذا كان الأمر كذلك، فقد يتسائل القارئ من هم الـ-5% المتبقيين؟ الجواب بسيط، النسبة القليلة هذه هم عبارة عن المتداولين الذين صبروا وتعلموا حتى وصلوا إلى أعلى درجات إحتراف الفوركس.تداول مثل المحترفين. تعلم القواعد و إستعمل الأدوات و التقنيات. إبدأ صغيراً، إستعمل عقلك و ليس قلبك. تعلم نقاط الدخول و الخروج و توجه إلى التداولات المتوسطة :)

bakup28
01-27-2017, 05:50
الفوركس هو شخص بلغت صفقاته الرابحه ما يزيد على 75%
الى 80% من مجموع صفقاته و بالنسبه لصفقاته الخاسرة
فهى لا تاخذ مبلغ كبير من الرصيد الذى فى حسابه

freetrade
01-27-2017, 05:52
المدة مش حتكون ثابتة من شخص للتاني بمعني ممكن انت يكون استيعابك سريع فتاخدمدة اقل وفي تقديري مش اقل من تلات شهور تكون بتدرس وتتدرب علي التجريبي

ابوعلى
01-27-2017, 07:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مفيش حاجه اسمها كده فى حاجه اسمها طول ما انت بتتداول تتعلم خبير دى بعد ما يكون ليك اسلوبك واستراتيجيتك

maryam1
02-06-2017, 00:36
الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله

Mahmoud hesham
02-06-2017, 01:13
السلام عليكم
ان موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الاعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب..................وشكرا لك

LAMIA1976
02-06-2017, 14:51
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم لا يمكن تحديد المده فكل فرد و قدراته و تطلعاته فالنتيجه لا تحسب بالمده اما فاستيعاب كل فرد و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

zaheralwan
02-06-2017, 14:57
تختلف المدة من شخص الى اخر بعض المتداولين يكتسبون الخبرة في فترة قصية نتيجة لتكريس وقتهم وجهدهم له فيتعلموا المتاجرة والتدوال بسرعة.

Shadyy
02-06-2017, 15:11
السلام عليكم و رحمه الله اخي المدة لا يمكنك تحديد الفتره ، لان كل شخص يتميز بقدرة على سرعة الاستيعاب فيوجد شخص قد يستطيع ان يتعلم و يتفن في شهر و يوجد من يستطيع ان يتعلم و يتقن بعد سنه فهي تتوقف علي مدي تعللم و استيعاب و ممارسه الشخص هذا

moneer
02-06-2017, 15:47
السلام عليكم
اخي الكريم تعليم الفوركس ليس بالامر الصعب وليس بالامر السهل
اقصد ب اللي ناوي يتعلمه اكيد راح يتعلمه بشهر ويكون محترف واللي مو مقتنع فيه وبدو يتعلمه لو بدو يتعلم طول العمر ما راح يتعلم
يعني الموضوع قناعة واصرار وعزيمة .
تحياتي لك

---------- Post added at 02:47 PM ---------- Previous post was at 02:38 PM ----------

السلام عليكم
اخي الكريم تعليم الفوركس ليس بالامر الصعب وليس بالامر السهل
اقصد ب اللي ناوي يتعلمه اكيد راح يتعلمه بشهر ويكون محترف واللي مو مقتنع فيه وبدو يتعلمه لو بدو يتعلم طول العمر ما راح يتعلم
يعني الموضوع قناعة واصرار وعزيمة .
تحياتي لك ولجميع الخوة في المنتدى

ashmawey
02-06-2017, 15:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Mustafa gamal
02-06-2017, 16:33
هذا الامر يختلف من متاجر الى اللآخر هنالك من المتاجرين من يحتاج لعدة سنوات و هنالك من يحتاج فقط لعدد من الشهور ...تحياتي لك

عبد الرحيم رافا
02-08-2017, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله
المدة اخي تعتمد على المجهود هناك ناس في الايام لسابقة للمنتدى لا يتجاوز 40 يوم لكي يصبح خبير في المنتدى

hamadasalama
02-08-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المدة بناء علي مجهودك وسرعة تعلمك فممكن باجتهادك تصبح محترف بعد عام من تجارتك بالفوركس وممكن تاخذ عامين واكثر

big.pharaoh
02-08-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... دي يبقى بترجع لمقدرتك انت التعليميه هل هتقدر انك تتعلم بسرعه ولا هتاخد وقت ولا هتعمل ايه

ahmedmahmoud2017
02-08-2017, 02:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكي تصبح خبيرا عليك بالتعامل جيدا مع التحليل الفنى والتعامل مع الخبراء تقبل مرورى

stethoscope
02-08-2017, 02:22
من المؤكد ان تعلم اى شئ يحتاج الى وقت وتجارب وممارسات حتى تتممن غى المجال وتكسب الخبرات وانا عن نفسى ان التعلم ليس له نهاية وكل يوم فى الفوركس به معلومة صغيرة

edisoninfo5
02-08-2017, 02:22
لكي تصبح خبير يجب عليك ان تخسر علي الاقل سنتين كي تكون خبير وتكون عارف السوق ماشي ازاي ارجو يكون الوركس سهل مش صعب بالتوافيق اخي الكريم

nader12
02-08-2017, 02:30
تحتاج كثيرا لكي تصبح تاجرا خبيرة الاهممن كل ذلك ان يكون لديك القدرة علي تعلم كل شيء في مجال الفوركس
وفهم كل انواع التحليل الفني

ahmedmahmoud2017
02-08-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكي تكون خبيرا يجب اخي التعامل بكل ذكاء وتصحيح المخ لكي تفهم كل صغيره وكبيره فى مجال الففوركس تقبل مرورى

mustaphakermad
02-08-2017, 02:46
تحتاج كثيرا لكي تصبح تاجرا خبيرة الاهممن كل ذلك ان يكون لديك القدرة علي تعلم كل شيء في مجال الفوركس
وفهم كل انواع التحليل الفني

ali gamal
02-08-2017, 02:52
خي الكريم انا ارى بأن المدة لا يمكنك تحديدها ، لان كل شخص يتميز بقدرة على سرعة الاستيعاب
،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم

mustaphakermad
02-08-2017, 02:56
خي الكريم انا ارى بأن المدة لا يمكنك تحديدها ، لان كل شخص يتميز بقدرة على سرعة الاستيعاب
،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم

ashmawey
02-08-2017, 12:21
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

tamermosa
02-08-2017, 12:32
الأحتراف ليس بالمدة أخى الفاضل ، فممكن في سنه تبقى محترف
و ممكن تفضل 10 سنوات و تفضل تكرر نفس اخطاءك

zeze2017
02-08-2017, 12:35
اخى الكريم موضوع موفق ولكن ليس بالمده وليس له وقت محدد
ستكون خبيرا بالدراسه والتداول والاستمرار دون اليأس فكلما طالت فتره تداولك ستتعلم المزيد فى عالم الفوركس
وشكرا لك تقبل مرووورى

hoodhood700
02-08-2017, 13:18
السلام عليكم وبعد
نعم أخي الكريم أنا اعتقد أن هذا يتوقف على مدى درجة استيعابك للدروس والمفاهيم والاستراتيجيا وكل ما يخص مجال الفوركس وسرعة ذلك وعلى العموم فان مدة ال 3 اشهر كافية جدا للتعلم بدرجة كبيرة جدا وبالتوفيق وشكرا جزيلا...

Hammad1971
02-08-2017, 13:22
بسم الله الرحمن الرحيم والله يا اخى المريم تحتاج فترة تجريبية بحساب حقيقي فترة طويله عشان تكسب خبرة وما تخسر رصيدك يعني سنه تقريبا من خوض التداول بشكل شهرى عبال ما تكسب وانت وحظك ممكن خلال شهر تتعلم وتكسب خبرة المهم يكون رصيدك اقل حاجة ثلاثين دولار والله الموفق

drahmedmagdy
02-08-2017, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم وهى نقطة هامة جداااا
وانا ارى فيها ان المدة لا يمكنك تحديدها ، لان كل شخص يتميز بقدرة على سرعة الاستيعاب ، لدى فإن احترف احدهم هذا الميدان في 6 اشهر ، فهناك من سيحترف بعد سنة على سبيل المثال معنى كلمة خبير فى تداول الفوركس هو شخص بلغت صفقاته الرابحه ما يزيد على 75% الى 80% من مجموع صفقاته و بالنسبه لصفقاته الخاسرة فهى لا تاخذ مبلغ كبير من الرصيد الذى فى حسابه

aboeluosr
02-08-2017, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى مدة وصولك لكلمة محترف الفوركس تتوقف على اشياء كثيرة منها سرعة
تقبلك للامر واهتمامك بة وايضا بحثك عن المعلومات فى الاماكن الصحيحة

ahmedm
02-08-2017, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم المدة تقدر تحددها انت فكلما ضغطت علي نفسك في التعلم النظري ثم التطبيق العملي علي الحساب التجريبي كان الامر اسرع بالنسبة اليك

Mustafa gamal
02-08-2017, 18:49
المدة تختلف من متاجر الى الآخر و لكن كي تصبح خبير حقيقي في سوق الفوركس يجب عليك ان تتحلى بالصبر و الألتزام .... تحياتي لك

latraaa
02-08-2017, 21:18
لا لا يا اخي الكريم اقول لك و للجميع أنه لابد من العمل على التعلم الحقيقي و لا يمكنك أن تقوم بالعمل على تحدي مدة معينة لكي تصل إلى مستوى معين و عليه اقو للك و للجميع أنه لابد من العمل على تكيون معلومات قوية في هدا العالم

fadegogo22
02-08-2017, 21:34
المده تختلف اخى الفاضل من شخص لشخص ولكن فى اعتقادى الشخصى انه خلال 6 شهور فى هذا الميدان يجب ان تكون فى بداية الاحتراف

Samira shabban
02-08-2017, 21:40
طبعا هذا يعتمد على دراستك وفهمك الفوركس وماهى درجه المعلومات التى وصلت إليها فى هذا المجال لتصبح خبير به ....
وانصحك بمواصله الدراسه والتدريب على الحساب التجريبي

engsoliman
02-08-2017, 23:01
اخي الكريم هذه المدة تعتمد عليك انت وعلي قدر تدريبك اليومي في الفوركس فهناك اشخاص اعرفه شخصيها اتقنو الفوركس في 6 اشهر واصبحو يربحون 10% تقريبا من راس مالهم يوميا.. فالفتره 6 اشهر اري انها جيده جدا

emin14
02-08-2017, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز موضوعك جميل ولكن الاحتراف والخبرة صعب جدا انا مبتدا وانصح اخواني المبتدائين ان لا يكونوا محترفين في مجال الفوركس بل ان يكونوا ناجحين بصفقاتهم فقط وسوف تاتيك الخبرة والاحتراف من حيث لاتدري

ابوفؤاد
02-08-2017, 23:07
المده انت الوحيد القادر على تحديدها لان الامر راجع الى مدى و سرعه فهمك لامر اللتدوال و مما يعنى ان العقل اتيعابه و التزمه بالتعلم و الدروس هو ما سيجعل منك الخبير فى هذا السوق

big.pharaoh
02-08-2017, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... الاساسيات ممكن تتعلمها خلال شهر او. شهرين انما الخبره بقى بتطلب وقت كبير جدا من سنه فما فوق ان شاء الله

Rozeta
02-10-2017, 02:08
الفوركس والخبره فيه لايعتمد علي الوقت ولكن علي الشخص فايوجد شخص يفهمه ببطئ ويوجد من يفهمه بسرعه

m7md97
03-03-2017, 09:52
اشكرك علي هذا الموضوع
لكن كلما كانت الأرباح قليلة كلما كانت نسبة الخطورة قليلة وهذا يتناسب مع المبتدئ
تحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
تقبـــــــــــلو مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع...

magic777
03-03-2017, 15:18
لا يمكن هنا تحديد هذه المده اخي انت وحظك وعلمك ولطريقه فهمه للسوق وايضا لدرجه صبرك مع الخسائر والتعلم المستمر والوقت الي
بتديه للسوق وغيرها من الامور

snnaky
03-03-2017, 15:49
لو كنت شغوف وفعلا عاوز تتعلم مكنتش اهتميت انك تسأل ؟ مهو يا أخى المنتدى امامك والمعلومات موجودة وكل حاجة اية الداعى وبعدين انت اللى تعرف انت حتفهم فى اد اية المهعلومات اصل دى فروق فردية محدش يقدر يعرفها واحد ممكن يتعلم فى 6 شهور وواحد تانى فى 10 سنين كل واحد وفهمة واحنا لأمؤخذة منعرفش فهمك يبقى السؤال ليس لة محل من الاعراب ولا اية

soltanarab
03-03-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...اخى الكريم الفوركس لكى تصبح فيه خبير ليس بمده او فترة زمنية معينه ولكن بالتعلم و الذكاء والصبر والعمل الجاد والبحت المستمر حتى يصبح معدل صفقاته الرابحه ما يزيد على 75% الى 80% من مجموع صفقاته

freetrade
03-03-2017, 16:49
المدة يا اخي تعتمد علي مدي التزامك بالتعلم وتطبيق ما تتعلمه علي الديمو فحاول انك تاخد طريق التعلم قبل ان تدخل السوق الحقيقي حتي يكون عندك خبرة ومهارة

fouadar
03-03-2017, 16:54
اخي الكريم من الصعب جدا تحديد وقت لكي يصبح الانسان خبيرا في هدا المجال
فمع توالي الصفقات الناجحة يصبح المتداول خبيرا

Saeed EL Sayed
03-03-2017, 18:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة يا اخي الكريم فهذا يتعلق بمدي.سرعتك في تعلم كل شئ في الفوركس و التداول بوقت اكبر يزيد من خبرتك لجانب دروس تعليم الفوركس الموجودة علي الانترنت.

zakariacr07
03-03-2017, 19:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي المدة التي تصبح فيها خبير تقوم بتحديده أنت حسب إجتهادك و قوة إستعيابك بالتوفيق

capoeira
03-03-2017, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان تعلم التحليل الفنى ليس له وقت محدد لتعلمه
ان الامر شخصى فيمكن لشخص ان يتعلم اسرع من غيره

beshoy adel
03-03-2017, 19:37
الامر متوقف عليك ومدى استجابتك وتعلمك لهذا السوق فيمكن ان تصبح محترفا خلال مده زمنيه قصيره لاتتعدى سنه واحده لكن بالمقابل يكون هذا متعلق بالابتعاد عن الطمع والجشع والابتعاد عن الغرور

المهم
03-03-2017, 20:24
ههههههه بالنسبة للوصول للقمة فهدا يعتمد عليك اخي الكريم
فكم من خبير بقي في القاع و كم من مبتدي لم يتعمي ال 3 شهور
اصبح محترف بمعنى الكلمة و اصبح اكثر ثراءءءءءء

meriembadiis111
03-03-2017, 20:25
السلام عليكم
اخي الكريم انا ارى بأن المدة لا يمكنك تحديدها ، لان كل شخص يتميز بقدرة على سرعة الاستيعاب ، لدى فإن احترف احدهم هذا الميدان في 6 اشهر

ilyestoumi
03-03-2017, 20:25
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم اعضاء منتدانا
تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب
شكرا لك أخي على هذه المشاركة
كل شخص يتميز بقدرة على سرعة الاستيعاب
، لدى فإن احترف احدهم هذا الميدان
في 6 اشهر

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

mirinda
03-03-2017, 20:45
اخي الكريم انا اري ان المدة التي يحتاجها اي شخص ليصبح خبير لا يمكن أن تحدد لان كل شخص له قدرة على الاستيعاب والفهم وتقبل الخبرة بسرعه او ببطء

Mahmoud salman
03-03-2017, 20:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب اشكرك لاني قد استفت من هذا الموضوع كثيرا وخاصه الردود ستفت منها ايضا وبالتوفيق للجميع

Abu_Yassin
03-03-2017, 21:20
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ليس هناك مدة محددة أخى الكريم أنظر الى يدك فصوابع أيدك مش قد بعضها بمعنى أن كل شخص يختلف عن الاخر فى قدراتة الذهنية وعزيمتة على النجاح بمجال الفوركس فالمدة لكى تكون خبير بالفوركس انت وحدك من يستطيع تحديدها وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

THEKINGALLHBI
03-03-2017, 21:23
نعم اخي العزيز اكي تصبح خبيرا في هذا المجال لابد من التعلم والتعلم والتعلم والصبر
وقد تحتاج الى ستة اشهر او سنه
وشكرا........

stethoscope
03-03-2017, 21:55
الموضوع ده متوقف على الشخص نفسه وهيستغرق وقت اد ايه علشان يتعلم فى شخص بيتعلم بسرعة وعنده حسن تدبر انما فى شخص ممكن يتعلم ببطء لكن كمان مممن اصلا يفشل فى مرحلة التعلم بس علشان كده الامر مختلف

اسلام رضوان عبد القادر
03-06-2017, 22:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم موضوع الخبره يعتمد على مدى استيعابك ودراستك وممارستك للفوركس الى جانب الموهبه وشغف المتاجره وطموحك ايضا شىء ممتاز وربنا يوفقك .

Gooo
03-06-2017, 23:05
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع الجميل الذي تطرقت فيه الى اشياء مهمة في عالم الفوركس واتمنى التوفيق للجميع كما انصح اخواني بالتعلم قبل البدئ بالتداول

ayman samy
03-06-2017, 23:09
بسم الله اخي الكريم احتراف الفوريكس لايمكن احتسابه بالوقت ولكن يحسب بقدراتك الشخصيه وقدرعك علي الالمام بعلوم وادوات هذا السوق ويمكنك الاستعانه ببعض الاشياء للتدريب مثال فتح حساب تجريبي وهذا ما تتيحه شركة انستا وشكرا

hamadasalama
03-07-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ليس مرتبط بوقت معين ولكن انت عليك ان تجتهد وتقرا وتدرس كتير والله الموفق والمستعان.........

colonel
03-07-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف لنا اخى الكريم ان نعرف هذه المده
فانت وحدك من تستطيع ذلك من خلال تقييمك نفسك واستمرارك فى التعلم المستمر
تقبل مرورى

isloislam
03-08-2017, 23:37
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الاعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس .
تحياتي لك وتقبل مروري

TarekAbdallah
03-08-2017, 23:49
السلام عليكم اعتقد المده التي يحتاجها الإنسان لا تقاس بالوقت ولكن تقاس بمدى الصبر وسرعة البديهه لدى الشخص مع إختلاف قدراته

isloislam
03-08-2017, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز موضوعك جميل ولكن الاحتراف والخبرة صعب جدا انا مبتدا وانصح اخواني المبتدائين
ان لا يكونوا محترفين في مجال الفوركس بل ان يكونوا ناجحين بصفقاتهم فقط وسوف تاتيك الخبرة والاحتراف من حيث لاتدري

Abdouemad
03-09-2017, 02:06
المدة التى ستجعلك خبيرا جدا بالفوركس هي سنتين على الاقل وعندها لن تعتمد على صفقات مجانية وسوف تنشئ صفقاتك بنفسك

isloislam
03-10-2017, 16:35
إذا كان الأمر كذلك، فقد يتسائل القارئ من هم الـ-5% المتبقيين؟ الجواب بسيط، النسبة القليلة هذه هم عبارة عن المتداولين الذين صبروا وتعلموا حتى وصلوا إلى أعلى درجات إحتراف الفوركس.تداول مثل المحترفين. تعلم القواعد و إستعمل الأدوات و التقنيات. إبدأ صغيراً، إستعمل عقلك و ليس قلبك. تعلم نقاط الدخول و الخروج و توجه إلى التداولات المتوسطة

---------- Post added at 04:35 PM ---------- Previous post was at 04:33 PM ----------

حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الاعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس

amanygamal
03-10-2017, 18:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الفاضل
لا يمكن تحديد مده معينه لتحديد المده لتكون خبير في فوركس ولكن يمكن المساعده من خلال ان تتعلم المزيد من خلال تجارب الاعضاء والحرص علي توفير الوقت لتعلم اساسيات الفوركس .

khaled212
03-10-2017, 19:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
الخبرة لا تعتمد علي الوقت بل تعتمد علي التعلم والمزاولة واختيار الانسب لكي تصبح خبيرا .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

ebn masr
03-15-2017, 04:10
مفيش مدة معينة لاخد الخبرة لانه اخد الخبرة بتختلف من شخص لاخر ومن متداول لاخر فى محتاج لشهور وفى محتاج لاساببع وفى ايام انت وقدراتك

شورما
03-15-2017, 05:49
علي حسب استيعابك وتحليلاتك للسوق بطريقه متكرره اخي ممكن سنه ممكن شهر هذا يعتمد عليك انت

abdallah.2017
03-15-2017, 06:03
مجال الفوركس واسع وبه معلومات وخبرات كثيرة وعليك البحث والتداول والتعلم لكسب الخبرة والوصول للاحتراف .وشكرا ..

bakup28
03-15-2017, 06:55
كلمة خبير فى تداول الفوركس هو شخص بلغت صفقاته الرابحه
ما يزيد على 75% الى 80% من مجموع صفقاته و بالنسبه
لصفقاته الخاسرة فهى لا تاخذ مبلغ كبير من الرصيد الذى فى حسابه

kariim18
04-27-2017, 21:22
اخى الكريم انت يلزمك سنتين حتى تعرف ما هو الفوركس وتداول على حساب حقيقى
ولكن ليس اصبحت خبيرا بعد لابد ان تتعلم وتتدرب سنوات حتى تصل الى الخبرة الكافية

mabrouk
04-27-2017, 21:44
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم كلما مارست التداول فى الفوركس اكثر واكثر سوف تكتسب الخبره والخبره فى الفوركس تأتى مع الوقت وكثرة دراسة الشارتات المختلفه لازواج العملات وانا اعتقد ان اقل فتره لكى تصبح خبيرا نوعا ما هى مش اقل من سنتين فى انتظار المزيد من المشاركات و تمنياتى لك بالتوفيق

nour3iny
04-27-2017, 23:45
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المده التى تستغرقها لتصبح محترف تعتمد على قدرتك على التعلم والاستيعاب للفوركس تقبل مرورى

tazi larbi
04-27-2017, 23:48
السلام عليكم اخي مدة التعلم تعود للقدرة الاستعابية لديك فممكن ان كنت سريع البديهة امن تتعلم في 6 اشهر ما اتعلمه انا مثلا في سنة يعني التعلم حسب الطالب له اتمنى لكم النجاح والله الموفق

anaboda
04-28-2017, 02:56
على حسب مدة فهمك فى الفوركس كل واحد على حسب عقله وتركيزة وحبه للعمل لو انت داخل جد وعايز فعلا تتعلم وبتفهم بسرعه مش هيبق مدة طويله وهتفهم بسرعه

alsaher
04-28-2017, 03:00
السلام عليكم اخي الكريم لكي تصبح خبيرا في الفوركس فدلك يعتمد على مجهوداتك الخاصة في هدا المجال و قوة عزيمتك و ان تضع هدفك بين عينيك لا غير

number1
04-28-2017, 06:24
الوقت الذي تكون فيه خبيرا وفاهم في الفوركس قد يصل الى 6 شهور او سنه على الاقل واجب انتظار التدرب كثيرا على الحساب التجريبي وانت عارف جميع ادوات التحليل الفني وشكرا

waelmma
04-28-2017, 08:23
:(:(:( اخى الفاضل بارك اللله فيك واهم شىء ان تتعلم جيدا
والله يوفق الجميع ويرزقنا جميعا ان شاء اللله والله الموفق

tahar2015
05-06-2017, 08:08
السلام عليكم والله يا اخى حسب بقا معرفتك وتعليمك يعنى انا بقالى 4 سنين ومش هقول ع نفسى خبير
انا متوسطة وبكسب سعات واحيانا بخسر يعنى ممكن نقول محتاج سنتين تلاتة

murad11
05-08-2017, 13:04
ان كنت تريد ان تصبح ناجح عليك بالتعلم والقراءة المستمرة لمدة سنة ونصف على الاقل وانصحك تعلم الدعوم والمقاومات والعرض والطلب من بعد افتح حساب في شركة تكون عندها تراخيص قوية

yousee
05-08-2017, 13:20
المدة حسب بالطريقة التي تعمل بها إدا أردت إختصار الوقت وان تصبح خبير في أقرب وقت عليك ان تعمل ليلا نهارا وستنبهر بالنتائج

MONNAS
05-08-2017, 13:30
و أقول لك أنه لكي تكون تاجر ناجح لابد من العمل على التعلم و جمع أكبر قدر من رأس المال لكي تصير في مستوى معين و من ثم إ نشاء الله سوف تكون تاجر

cladiator2007
05-08-2017, 14:03
اشكرك اخي على طرحك لهدا الموضوع الهام و المفيد . كما اشكر الاخوة لتفاعلهم الايجابي معه . لقد استفدت كثيرا من المعلومات القيمة هنا .
جازاكم الله كل خير . بالتوفيق للجميع .
تقبلوا مروري و تحياتي

---------- Post added at 11:03 AM ---------- Previous post was at 10:43 AM ----------

اشكرك اخي على طرحك لهدا الموضوع الهام و المفيد . كما اشكر الاخوة لتفاعلهم الايجابي معه . لقد استفدت كثيرا من المعلومات القيمة هنا .
جازاكم الله كل خير . بالتوفيق للجميع .
تقبلوا مروري و تحياتي

a7med 2almasry
03-16-2018, 21:54
علما على معلوماتك اخى الكريم الفوركس لكى تصبح فيه خبير ليس بمده او فترة زمنية معينه ولكن بالذكاء والصبر والعمل الجاد وتنفيذ الصفقات بحزافيرها وايضا يعتمد على مدى استيعابك فى التداول وفهمك للامور بسرعة فاذا كنت كذلك ستحتاج الى مايقارب 6 اشهر وبعدها باذن الله تصبح جيد وابتعد عن كلمة خبير لان التواضع جيد فانا احب استخدام كلمة جيد عن خبير وبالتوفيق ياصديقى اه كن على علم الشغوف الذى لديك اول سبب للفشل فى الفوركس كن متواضع وكن جادا وكن صبورا على ارباحك حتى تنجح

manad
03-16-2018, 22:11
اخي الكريم المدة الممكنة لكي تصبح خبير في الفوركس تعتمد على الوقت الدي ستكرسه للتعلم يعني ادا كنت ستقوم يميا بالبحث و قراءة الكتب المتعلقة بمجال الفوركس يمكن ان تصبح خبير بعد سنيتين من الدراسة و البحث اما ادا كنت ستتكاسل و تتجاهل الدروس التعليمية قد يحتاجك ن تصبخ خبير تاكثير من السنوات لهدا اخي الكريم اساس تعلم الفوركس هو القراءة ثم القراءة و شكرا عيزيزي

mifa
03-16-2018, 22:22
السلام عليكم اخي الكريم
لا يمكن تحديد المدة الازمه لتكون متداول جيد او محترف فهذا يعتمد عليك
فيوجد من يلزمه 3 اشهر ويوجد من يلزمه 6 اشهر ويوجد ايضا من يحتاج لسنه كامله

A.mustafa
04-04-2018, 14:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
مجال الفوركس مجال كبير وفيه الكتير من المعلومات والادوات التى بجب تعلمها واتقانها ولكى اصبح محترف او خبير فى الفوركس يجب عليك الدراسه...

rouk
04-04-2018, 15:02
لا يوجد فى سوق الفوركس وقت محدد كى تكون كبير المهم هو مدى تطبيقك لما تعلمته فى ذلك
السوق وهى لديك خطة جيدة لادارة راس المال ام ليس لديك ذلك

idris48
04-04-2018, 15:02
أنا أنصحك بأن تتدرب بالحساب التجريبي لمدة شهر على الأقل وأن تعمل بإستراتيجية بسيطة وأن تبتعد عن كل ما هو معقد

Gehad Anwar
04-04-2018, 15:17
على الاقل ستة اشهر من الدراسة والتدريب الكثفين قبل هذه المدة ستعتبر مغامرة كبيرة جدا تتحمل عواقبها وحدك ان كنت تمتلك الشجاعه
ولكن للبعد عن التهور فمن الافضل انك تاخذ الوقت الكافي للدرااسة والتدرب واكتسب قدرا معقولا من الخبرة
اما الخبرة الاحترافية فتطلب السنوات من العمل الجاد

amine saddiki
04-04-2018, 16:04
لكي تصبح خبير في هدا المجال يجب عليك ان تتعلم كل انواع التحاليل و تتقنها و لفعل هدا يجب ان تمر بوقت طويل تقريبا خمس سنوات

noureddineelachabi
04-18-2018, 13:56
اهلا وسهلا بك كل واحد وله تفكير ومنهجية خاصة به والطرق اللتي يسلكها وليس الوقت تابت عند الكل لنصبح خبراء المهم ان تصل وليس الوقت

manotripleewry
04-18-2018, 17:13
هذا يتوقف على مدى الوقت الذى ستقضيه فى اليوم
فى التعليم ومدى قدرة استيعابك للملعومات وفهم الشرح
على اقرب تقدير ستحتاج الى 6 اشهر ولن تزيد عن هذا ان شاءالله

forexman11
04-18-2018, 17:26
يا اخواني \ لمده سنه على الاقل حتى ان تصبح خبيرا في سوق الفوركس عليك ان تعرف ان السوق يحتاج الى شخص يتعلم كل شيء و كيفيه العمل وكيفيه المتاجرة في سوق الفوركس في سوق الفوركس يحتاج الى الشخص الذي يمكنه من التعامل مع المتغيرات في سوق الفوركس

annas
04-18-2018, 18:25
ملوش زمن محدد انت وطريقة تعلمك
يمكن في اقل من5 شهور تكون متعلم ويمكن للابد
ومتتعلمش على حسب مجهودك

muhammdmr
04-18-2018, 18:32
ليس هناك وقت محدد لكي تتعلم التداول بشكل يسمح لك بالمغامره واستخدام الاستراتيجيه الانسب لك في التداول ولكن اعتقد ان مجال الفوركس ليس به خبراء بالشكل المطلق ولكن الكل يسعي ويجتهد ويتعلم من تجارب البعض ويستخدم الحسابات التجريبيه لكي يري المستحدثات والنتائج لكن تحتاج اولا وقت لتتعرف علي الليات العمل بهذا السوق ومن ثم تحاول ان تضع خطه لكي تداول بها ومن اهم الليات العمل في هذا السوق هوا ادراه راس المال لان المنافس الحقيقي لك هوا السوق نفسه فما تربحه هوا يخسره وما تخسره هوا يربحه فلا تثق به

annas
04-18-2018, 18:38
ولا موفق اخي لكل خير ثانيا لا
اعتقد انه يوجد مدة زمنية للاحراف
فهذا على حسب مجهودك بس لا تجرب في حساب تجريبي

emadomda
04-18-2018, 19:28
هناك سبب لترابط أزواج العملات . على سبيل المثال , إذا كنت تتداول الجنية الإسترليني (GBP) مقابل الين الياباني (JPY) أو زوج الباوند الين , فانك حينها تتداول أيضا نوع من مشتقات زوج USD/JPY وGBP/USD . بالتالي , فان زوج GBP/JPY يجب ان يكون مرتبطا ولو بشكل محدود بأحد أزواج العملات هذه أو كليهما . برغم ذلك, فان الترابط المتبادل بين هذه العملات سوف ينبع بشكل رئيسي من حقيقة أنها عبارة عن أزواج . بينما توجد بعض العملات التي تتحرك خلف بعضها الأخر , فان بعض أزواج العملات الأخرى يمكن ان تتحرك في اتجاهات مختلفة نتيجة قوى أكثر تعقيدا . في عالم الأسواق المالية, فان الارتباط هو عبارة عن مقياس إحصائي للعلاقة بين اثنين من الأوراق المالية