PDA

View Full Version : القنوات السعرية

احمد عبد الباسط
06-14-2016, 18:45
آلية عملها

تعتمد في عملها على القمم والقيعان للأسعار، ويتحرك السعر بينها حيث تتكون القنوات من خطين متوازيين لحركة ترند لنفس الاتجاه السعري وهو عبارة عن علاقة بين ثلاثة نقاط تتكون بحسب اتجاهه، فإذا كان الترند صاعد تكون القناة عبارة عن قمة وقاعين وإذا كان هناك ترند هابط تكون القناة عبارة عن قمتين وقاع، وبهذا تتكون القنوات من الترندات الصاعدة والهابطة ويتحرك السعر خلالها، وعند تكوين القنوات سواء من ترند صاعد أو هابط فإن السعر قد ينحصر بين الخطوط أو يخرج عن مستويات قناة معينة فيما يسمى بكسر القناة أي اختراق السعر، وعند اختراق السعر لقناة معينة فإنه يدخل في حدود قناة أخرى لفترة زمنية أخرى، ويمكن معرفة السعر المستقبلي أو العملية المقترحة من حركة السعر داخل القنوات، فعندما يكون السعر قريباً من الترند العلوي للقناة فهذا يدل على عملية بيع مستقبلية والعكس صحيح فعندما يقترب السعر من خط ترند سفلي للقناة فهذا يدل على عملية شراء مستقبلية، وبهذا يعتمد المحللون هذه الطريقة للاستفادة من حركة الأسعار لمعرفة عمليات البيع أو الشراء المستقبلية.

skylol
03-06-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي حسب ما اعرف انها بالفعل تعتمد على القمم والقيعان للاسعار وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

m7med
03-06-2017, 01:53
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومات التي لم اكن اعرفها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

alonsoo
03-09-2017, 07:01
القنوات السعرية فى ناس محترفة فيها جدا خصوصا انهم بيدمجوا معاها قنوان واستراتيجية جان الى جانب ايضا نسب الفيبوناتشى للوصول الى افضل اداء

waelmma
03-09-2017, 07:39
:(:(:( تمام اخى الفاضل وهذه فعلا تعريف القنوات السعرية لكن خد بالك ان
لايجب الاعتماد على القناة السعرية كاشارة واحدة للدخول :(:))

mido elshabrawy
03-09-2017, 07:47
السلام عليكم و رحمه اله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي شرحك المبسط للقنوات السعريه
و ما هي و انها تتكون من قمم و قيعان و ترسم عباره عن خطين تمر بالقمم و القيعان
نقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

tamermosa
03-09-2017, 07:50
القنوات السعرية بالفعل هي قناة تسير فيها السعر و يعتبر الحد الادني للقناة مقاومة للسعر اما الحد الادني للقناه فهي تمثل المقاومة. و القناه بتبين لنا هل السعر صاعد و لا هابط

مروه عصر
03-09-2017, 13:23
السلام عليكم
انا عضوه جديده بالمنتدى وليس لدى خبرات كافيه بهذا المجال تمكنى من الرد على مثل هذه الاشياء حتى افيدك بها وااتمنى من الاعضاء المحترفين افادتك فى هذا الموضوع ...

fadegogo22
03-09-2017, 13:39
اخى الكريم اشكرك اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمه التى اثرت معلوماتى واتفق معك فى الشرح فهو سلس و بسيط لاقصى حد

المهم
03-09-2017, 13:41
القنوات السعرية هي عبارة عن نمادج للمتاجرة غيرها
و هي مثل الدعوم و المقاومات
و لكن لازم فلترة معاها و الا فان النتائج لن تكون جيدة

menooo
03-09-2017, 15:35
الـــســــــــــلام عـــــلـيـــكـــم ورحــــــــمــــــــه الله وبـــــــركــــاتـــه ******مشكور اخى الكريم على ماتقدمه من معلومات جيده جداااااااااااااا جزاك الله كل خير

hoodhood700
03-09-2017, 15:59
انا والله كتبت هذا الرد فقط حتى استفيد من خبراتكم مع القنوات السعريه بحكم قلة خبرتي في التحليل بصفه عامه والقنوات السعريه بصفه خاصهوياليت إذا فيه مواضيع تخص هذا الجانب تدلوني عليها ولكم مني أجمل تحيه معطره بالحب والسعاده

sob81
03-09-2017, 16:11
القنوات السعرية من النماذج المهمة التى يمكن المتاجرة عليها ولكن يجب اولا معرفة كيفية رسمها على الفريمات الكبيرة والدخول فى
الاماكن الجيدة من القناة

mohamedhammouda
03-09-2017, 16:24
تعلم أن هناك الكثير من السلع يتم بيعها وشراءها بين الناس والمؤسسات والدول , من هذه السلع : الأسهم , السندات , السلع الأساسية والعملات .
وتعلم أن لكل سلعة سوقها الخاص حيث يجتمع المهتمين بهذه السلعة ويتبادلون بيعها وشراءها , وحيث يتحدد سعر السلعة على أساس قانون العرض والطلب supply and demand .
فالسلعة التي يزيد الطلب عليها عن المعروض منها يرتفع سعرها , والسلعة التي يزيد المعروض منها عن الطلب عليها ينخفض سعرها .
تسمى هذه الأسواق : البورصات

magic777
03-09-2017, 16:30
هيا قنوات بيسير فيها السعر لفترات من الزمن وهيا ممكن تكون بديل للترند او مكمله له يعني ممكن من خلالها تعرف الاتجاه
العام للزوج ايه بالضبط

shimaa3434
03-09-2017, 16:56
ممكن شرح اكتر لأني مش فاهمة حاجة والقمم والقعان دي لها مؤشرات معينة، وكمان ممكن شرح للشموع اليابانية. شكرا لحضرتك وبالتوفيق

Forex-eg
03-09-2017, 17:56
معلومات ممتازة تعلمت منها الكثير ولكنها بها قليل من النقصان اتمنى من حضرتك ان تخبرنا بمعلومات اكتر شكرا كثيرا اليك

minamon
03-09-2017, 18:07
شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومات التي لم اكن اعرفها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mr Fathy
03-09-2017, 18:10
بسم الله الرحمن الرحيم انت اشتغلت عليها القنوات السعرية دى يا زعيم عشان نجربها ونشوف راينا فيها ؟ وايه نسبة نجاحها كمان ؟

latraaa
03-09-2017, 19:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفديون منها إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع

Forex-eg
03-09-2017, 19:59
مشكور اخى الكريم على تلك المعلومات ولكنى اظنها ناقصة بعض الشئ ارجو منك ان تتعلم اكثر لتعرف اكثر
فانا اظن انها تعتمد على القمم والقيعان والاسواق المنظمية والعالمية

abdeu2016
03-09-2017, 22:00
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم علي شرحك المبسط للقنوات السعريه
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله وتقبل مروري

mohamed ashmawey
03-09-2017, 22:37
:bravo:مشكور اخي الكريم علي شرحك المبسط للقنوات السعريه
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله
وشكرا

Abu_Yassin
03-09-2017, 23:02
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز ممتاز شرحك والقنوات السعرية والقمم والقيعان ألى جانب المؤشرات هم أساس التحليل الفنى الذى لا غنى عنه لأى متداول ناجح وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

aym
03-09-2017, 23:06
القنوات السعرية المتكونه على الشارت لها اهمية الكبيرة فى التتداول ويمكن فتح الصفقات عليها واختيار المناطق الجيدة فى الدخول عهليها وهى احدي
الطرق التى يمكن العمل عليها فى الفوركس

لخضر
03-09-2017, 23:23
السلام عليكم و رحمه اله وبركاته
صراحة لم اكن اعلم او حتى اعرف هذا الذي شرحت الان اخي العزيز
شرح القنوات السعرية مهم لكل مهتم بالفوركس
شكرا لك

nerimen
03-09-2017, 23:55
السلام عليكم
أخي العزيز مشكوور على طرحك للموضوع أنا جديدة ومبتذئة و إستفدت جدا من المعلومات القيمة والمفيدة
بالتوفيق للجميع في ربح المال والعمل
تحياتي والسلام

Abdouemad
03-10-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم يا احلى اعضاء منتدى الفوركس
انا صراحة لا اعرف ما يكفى عن القنوات السعرية ولكن استفدت من موضوعك اقصى استفادة وكسبت معلومات كثيرة ومفيدة
لك التوفيق

ahmed abdelmomen
03-10-2017, 00:24
شكرا اخي على هذا الموضوع المتميز و على هذا الشرح المطول واعتقد ان القنوات السعرية جيدة جدا
وانا سمعت عنها كتير لكن مستخدمتهاش من قبل وان شاء الله اجربها قريبا

hamza222
03-10-2017, 04:42
شكرا يا اخى على الشرح الممتاز والمعلومات الهامه التى اضفتها مفهوم القنوات السعريه هى احدى مصطلحات التحليل الفنى وانه عندما يتحرك السعر بين مستويى الدعم والمقاومه او يوازى خطوط الاتجاه لبعض الوقت

yaseranwer
03-10-2017, 06:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

waelmma
03-10-2017, 07:46
:)):)):)) تمام اخى الفاضل فانت قمت بشرح وافى للقنوات السعرية وجزاك الله خيرا ومنتظرين منك
المزيد ان شاء الله والله الموفق اخى الفاضضل :o:)):(

zizoo99
03-10-2017, 10:41
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالقنوات السعرية هى احد النماذج السعرية المتميزة و التى يكثر حدوثها على الشارت و يتم التداول عليها اما بالاختراق او الارتداد من احد طرفى القناه

محمدفؤاد
03-10-2017, 10:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى القنوات السعرية هي عبارة عن نمادج للمتاجرة غيرها
و هي مثل الدعوم و المقاومات و لكن لازم فلترة معاها و الا فان النتائج لن تكون جيدة

hamadasalama
03-10-2017, 11:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع الجيد عن القنوات السعريه وانا افضل العمل بها تمام والله يكرمنا ويوفقنا لما فيه الخير والربح

smartawi
03-10-2017, 12:27
القنوات السعرية من اروع ما يوجد من انواع التحليل الفني انما تتكون في فترات كبيرة في اشارت طبعا
ارى انه الي يتاجر بالاهداف الكبيرة يكون من اشد التجار استعمالا للقنوات السعرية الي تعتبر صنف من النماذج السعرية وكل هذا ضمن التحليل الفني المعروف جدا

zied22
03-10-2017, 12:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))

احمد فرحان منصور
03-10-2017, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اتفق معك بهذا الشرح العميق وهو مفيد لنا جميعا شكرا على مجهودك

amer123
03-10-2017, 12:31
اقدم لك كل التحية على مثل هذه الموضوعات المهمة التى استفاد منها شخصيا بالاضافة الى ردود الاعضاءالمفيدةالسالام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لك كل التحية على مثل هذه الموضوعات المهمة التى استفاد منها شخصيا بالاضافة الى ردود الاعضاءالمفيدةالسالام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لك كل التحية على مثل هذه الموضوعات المهمة التى استفاد منها شخصيا بالاضافة الى ردود الاعضاءالمفيدة

magic777
03-10-2017, 14:21
يمكن ميزه القناه السعريه انها بتدي شكل واضح هنا للترند اكتر من رسم الترند العادي علشان بتظهر حركه الشارت بشكل جيد طبعا
وده هو المهم هنا ايضا

amanygamal
03-10-2017, 15:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الفاضل
اتمني من الله ان تستمر في تقديم مثل هذه المعلومات والنصائح للاعضاء التي سوف تفيد الكثير منهم ومن ضمنهم انا بذلك الاسلوب المتميز والمرتب والواضح والسهل

antr
03-10-2017, 15:47
مشكور اخى على شرح القنوات السعرية بالفعل هى جزء مهم من هذا السوق لان المضارب لما بيكون عرفها بيقدر يحدد البيع والشراء

ashmawey
03-24-2017, 22:53
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

fayadansakr
03-24-2017, 23:03
السلام عليكم اخي الكريمه
كيف جمعت المعلومات بتلك الدقه المتناهيه كنت اعرف القليل عن تلك المعلومه لكن لم اكن اعلمها بتلك الطريقه الهائده المنظمه
شكرا لك علي مجهوداتك القيمه

adamarwan
03-25-2017, 00:03
نعم اخى كل شيئ دا
تم التدقيق فىه ممكن ان تجرح بالحلاصة التى بها ممكن ان تحدت
بها الامور
لدى مفيد ان تتمكن من ان تفهم هدا القواعد العمل
وحظ موفق

ashmawey
04-22-2017, 19:57
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

عاطف محمد
06-20-2017, 01:15
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته )) شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومات التي لم اكن اعرفها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Ibrahimalmahdy
06-20-2017, 01:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز القنوات الشعريه تعتبر عامل مهم في الحصول علي الربح حيث يتم ترقب القناه الشعريه الي ان يكسر السعر وحينها تقوم بالدخول في السوق

Ibrahim Abu Al Yazid
07-09-2017, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم القنوات السعريه حلوه بس محتاج حاجة تانيه معها وفي افضل من القنوات السعرية اتمني لك كل خير مشكور

settouti
07-09-2017, 16:38
قنوات السعرية
سهل الفهم ووافي منك يا معلم ، بارك الله فيك و أعانك في تحليلات أخرى وتميز اكبر في دروس أخرى لمجال الفوركس
و على العموم نحن هنا في المنتدى للإستفادة و التعلم من مواضيع مثل هذه
وبالتوفيق ان شاء الله
شكرا جزيلا لك ....

Hossam Abdo
07-09-2017, 18:57
بارك الله تعالى فيك اخي الكريم.......وثقل ميزانك بما تفعله من مجهود في الدعوة لدين الله تعالى

تقبل مني مرورا متواضعا

وأسأل الله تعالى أن يجازيك علي عملك هذا خير الجزاء..

لك جل تقديري واحترامي

جزاك الله خيرا :)