PDA

View Full Version : أهم استراتيجيات التحليل الفني المستخدمة في التداول

احمد عبد الباسط
06-14-2016, 18:51
أهم استراتيجيات التحليل الفني المستخدمة في التداول

تحدثنا سابقاً عن أهم الاستراتيجيات المستخدمة في التداول وسنتحدث في هذا المقال عن أهم استراتيجيات التحليل الفني المرتبطة بآلية تداول العملات، وتتميز عن غيرها من الاستراتيجيات بفعاليتها نظراً لأهمية التحليل الفني ودوره في التعرف على سلوك و تحركات أسعار العملات المستقبلية من خلال تحليل تحركات الأسعار والبيانات السابقة، ويبحث المتداول دائماً عن أدوات التحليل الفني ومؤشراته التي تساعده في تداولاته المختلفة، وهناك الاستراتيجيات الخاصة بأزواج عملات دون الأخرى وقد تختلف الاستراتيجيات الفنية في الشكل والمضمون والآلية وقد تتعدد الاستراتيجيات الفنية المختلفة في مناسبتها لأكثر من آلية تداول، فكل متداول يختلف في استراتيجيته عن الآخر، فالبعض يفضل التجارة التي تعتمد على المضاربات والبعض الآخر يفضل تجارة المدى الطويل.

وهناك العديد من المؤشرات الفنية المستخدمة، ولعل أهمها مؤشر الاستوكاستك المعروف والمستخدم بكثرة خاصة مع أزواج العملات الرئيسية، نظراً لأدائه الدقيق فهو يعكس حركة السعر المستقبلية ويتنبأ بالسعر المحتمل القادم وبسلوك الزوج بنسبة عالية قد تصل إلى أكثر من 70% وهذا ما قد جعله من أفضل المؤشرات أداءً ومن أهم استراتيجيات التحليل الفني في التداول، وتعتمد استراتيجية هذا المؤشر على الشموع اليابانية والبيانات خلال فترة زمنية محددة. ولا يقل هذا المؤشر أهمية عن مؤشر الماكد الذي يعتمد في آليته على المتوسط الحسابي ويعتمده المضاربون بشكل خاص فهو أكثر دقة وحساسية من أي مؤشر آخر وهو يعمل على شكل خطوط متوسطة تساعد في فهم حركة السعر ويقدر الماكد على إعطاء إشارات تدل على سعر بيع أو شراء من خلال اعتماده على تحليل المتوسطات المستخدمة وهذا قد يميزه عن المؤشرات الأخرى.

ويعتمد المستثمرون على استراتيجيات أخرى تخص التحليل الفني كاستراتيجية مؤشر البولنجر باندز وهو يعتمد في آليته على قياس ثبات السوق ويفيد المتداولين في تحديد اتجاه السوق ومدى التقلبات الحاصلة فيه، ويعطي مؤشر البولنجر باندز إشارات تساعد المتداولين في أخذ صفقاتهم وتوجهاتهم سواء في عملية البيع أو عملية الشراء من خلال تحليل تقارب أو تباعد خطوط الموفنج. وهناك استراتيجية خطوط فيبوناتشي التي تتميز عن غيرها حيث تعكس الحركة السعرية بشكل عام ولا تركز على وضع سوقي دون الآخر وإنما تعمل بشكل عام لمساعدة المتداولين على معرفة تحركات الأسعار المستقبلية من خلال تحليلها ودراسة ارتداداتها للوصول الى النتائج المطلوبة. ولا تقتصر استراتيجيات التحليل الفني على هذه المؤشرات فقط فهناك العديد منها والتي تساعد في فهم الحركة السعرية العامة

mind333warrior
08-28-2016, 14:35
اضف الى الاستوكاستيك مؤشر الماكد و rsi ايضا , لمعرفة الدايفرجنس, ايضا اعتمد على الموفينج 50 لتأكيد اتجاه الترند كما انه دعم و مقاومة قوية جدا

ZakariaDes
08-28-2016, 15:05
ألسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، كيف حالك يا غالي اتنمنى ان تكون بخير
لا توزجد استراتيحيات طكثيرة
موضوع مميز كالعادة حبيبي و نحن ننتظر الجديد بحول الله
بوركت علىالطرح المميز و السللس و الانيق

mourada
08-28-2016, 23:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم افضل الاستراتيجيات هي التي تكتشفها انت مع الايام من تجاربك و تعلمك و هكذا تدخل الصفقات و انت مرتاح البال و لا تخاف من انعكاس السوق

رومانى
08-28-2016, 23:38
بالنسبة للمؤشرين الذين حددتهما وهم مؤشر الاكاستوكاستك والبولنجر باند فهما من المؤشرات التى اعتمد عليهم
بالفعل وايضا معهم مؤشر الماكد ولكن احيانا اخدع فيهم واخسر الصفقات .

michael1
08-29-2016, 00:12
شكرا لك اخى النبيل على هذا الموضوع الرائع منك فى شرح اهم الاستراتيجات
للتحليل الفنى المستخدمة فى الفوركس وارجو منك تقبل تحياتى

samtelrejal
08-29-2016, 00:22
موضوع فى غاية الأهمية فأنا لم اكن اعرف ايهما المؤشرات التي يجب ان استعملها وانا الان اعرف اهمية مؤشران جيدا ومن المؤكد تجربتهم وشكرا

---------- Post added at 12:20 AM ---------- Previous post was at 12:18 AM ----------

بالنسبة للمؤشرين الذين حددتهما وهم مؤشر الاكاستوكاستك والبولنجر باند فهما من المؤشرات التى اعتمد عليهم
بالفعل وايضا معهم مؤشر الماكد ولكن احيانا اخدع فيهم واخسر الصفقات .

هل يمكنك اخبارنا بمعلومات عن هذا المؤشر الماكد وهل كانت لك تجارب سابقة معه ارجوا تقبل مروري وشكرا

---------- Post added at 12:21 AM ---------- Previous post was at 12:20 AM ----------

اخي الكريم افضل الاستراتيجيات هي التي تكتشفها انت مع الايام من تجاربك و تعلمك و هكذا تدخل الصفقات و انت مرتاح البال و لا تخاف من انعكاس السوق

هل يمكنك اخي ان تقصي علينا ببعض من المؤشرات التي كانت لها تجارب ناجحة معك حتي يتمكن الجميع من الاستفادة

---------- Post added at 12:22 AM ---------- Previous post was at 12:21 AM ----------

اضف الى الاستوكاستيك مؤشر الماكد و rsi ايضا , لمعرفة الدايفرجنس, ايضا اعتمد على الموفينج 50 لتأكيد اتجاه الترند كما انه دعم و مقاومة قوية جدا

هل يمكنك اخي امدادنا بمعلومات اكثر عن هذا المؤشر rsi وهل كانت لك تجارب ناجحة معه ؟

kymslye
08-29-2016, 18:33
هده الاستراتجية تعتمد على مؤشر ستوكاستيغ لكن المشكلة انت اضفت عليها خطوط 60 في تحديد نقاط الدعم و المقاومة وهدا بصراحة جربته من قبل وما نفع معاي وافضل التحليل الكلاسكي حاليا نضرا لسهولته وايضا يمكن بسهلوة تحقيق ربح

doaa sary
09-02-2016, 22:07
ف الميتاتريدر اكتر من 300 مؤشر يعنى تقدر تختار كام مؤشر
كدا وتدمجهم وتخترعلك طريقة بس طبعا عايزةة تجربة ومجهود او تدور ع طرق جاهزة زى مثلا البولنجر مع الايستوكاستك

snapping
09-02-2016, 22:46
سلااام عليكم شرح جيد لمؤشرين مهمين كالبولينجر و الاستوكاست المستعملين في
التداول و لكني أنصح بدمج ما قلته بقليل من التحليل الأساسي الذي سيظفي قليل من الواقعية
للتوقع

doaa22
09-02-2016, 22:59
السبلم عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا انه فى الفوركس كل متداول بيختلف عن غيره كل متداول ليه طريقه معينه فى العمل
والتداول لانه كل متداول يختلف فى طريقه تفكيره وطباعه التى تؤثر لا محاله على طريقه تداوله

Gmal Elden
09-02-2016, 23:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ياغالي ممكن تضيف الى الاستوكاستيك مؤشر الماكد و rsi ايضا , لمعرفة الدايفرجنس, ايضا اعتمد على الموفينج 50 لتأكيد اتجاه الترند كما انه دعم و مقاومة
تقبل مروري واتمني لك التوفيق والنجاح

latraaa
09-03-2016, 21:36
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال أنصحك بالعمل على التعلم أكثر و أكثر لكي تصل إلى ما تريد، و العمل على الإستراتيجيات يحتاج غلى الكثير من التركير أخي الكريم، موفق

Foreexx
09-03-2016, 21:51
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اخي الكريم لا انصح تمام بالعمل على تغيير الاسترآتيجيات وقبل اي تجريب اتمنى ان يكون ذلك على الديمو

ebn masr
09-03-2016, 22:54
اخى الفاضل من خلال موضوعك قدرت انى اعرف انه الاستراثيثيرة جداتيجية المقدمة من خلال ثابتة وواحدة مع انه الاستراتيجيات ك

---------- Post added at 07:37 PM ---------- Previous post was at 07:12 PM ----------

الاستراتيجيات كثيرة جدا ومتعددة جدا ولكن يتبقا الشخص المطبق والمنفذ لتلك الاستراتيجية ومدى فكره وخبرته

---------- Post added at 07:54 PM ---------- Previous post was at 07:37 PM ----------

التحليلات الفنية من اهم انواع التحليلات المستخدمة فى التحليل لسوق الفوركس وبيترتب عليه كثير من الاشياء المساعدة

csebai12
09-03-2016, 22:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي افضل استعمال استراتيجية الشمعة المنخرقة للبوبنجر في نطاق الاسكالبينج مع استبدال وقف الهسارة باوامر هيجد معلقة

roronoaabdo
09-03-2016, 22:59
شكرا لك .. هذا الموضوع حقا مهم لاي شخص اراد الدخول في هذه الفرصة !!

michael1
09-04-2016, 00:22
شكرا لك ايها الاخ الطيب على هذه المشاركات الجميلة منك ولك جزيل الشكر على هذا الموضوع الذى
يتكلم على اهم الاستراتجيات فى التحليل الفنى

رومانى
09-04-2016, 13:48
فعلا مؤشر الاستوكاستك من المؤشرات القوية ولكن هل يمكن ان اعتمد على هذا المؤشر
دون غيره من المؤشرات ام يجب الاعتماد على مؤشرات اخرى بجانبه مثل الماكد او الار سى اى

Bouani
09-22-2016, 23:27
الزمن اليوم اصبح ليس مربوط باستراتيجيات معينة
لأن كثر التداخل في السوق مسى على زمان الاستراتيجيات و ده جيد و غير جيد
المراهنة في السوق اصبحت على السعر و تحركاته
و ضربت عرض الحائط سواه

saleh05
09-23-2016, 00:27

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

rafikguenem
09-27-2016, 14:25
السلام عليكم اخي الكريم شرفتنا بالمعلومات الجيدة شكرا لك افصل الاسترتيجيات هيا التي تجربها يوميا وتربح منها وتكون سهلتا لك في البورصة العالمية

colonel
09-27-2016, 14:44
السلام عليك ورحمة الله وبركاته اهم الاستراتيجيات هى استراتيجية جان
و اموجات اليوت والتحليل الاساسى بالدعوم والمقاومات والترندات والقنوات السعرية
واستراتيجية مركز الثقل واستراتيجية التحليل على كل الاطارات الزمنية واماكن العرض والطلب
تقبل مرورى

freetrade
09-27-2016, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...........ما اكثر هذه الاستراتيجيات وما اكثر المطورين لها ولابد للمتداول انه يكون عنده من الخبرة اللي يقدر يقيم بيها قوة الاستراتيجيات المتاحة علي الانترنت ويختار ما يناسبه

بروفسير العرب
09-27-2016, 14:55
من اهم الاستراتجبات فى التحليل الفنى استراتجيه الموفينج افرج
ونستخدم فيها الموفينجات افرج باعدادات مختلفه وعند تقاطعها مع بعدها نبدا فتح الصفقات

azedin
09-27-2016, 15:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع كالعادة شكرا جزيلا عليه
وتقبل مروري

mronei
09-27-2016, 15:11
السلام عليكم اخي الكريم شرفتنا بالمعلومات الجيدة شكرا لك افصل الاسترتيجيات هيا التي تجربها يوميا وتربح منها وتكون سهلتا لك في البورصة العالمية

ممكن كل يوم تجرب استراتيجيات كتير زي ما تحب ولاستراتيجيه الي تنجح معاك دي الي تاخدها وتجربها على الديمو لفتره طويله زي
شهر مثلا قبل ما تعمل بها على الحقيقي طبعا

bakup28
09-27-2016, 15:17
شرح جيد لمؤشرين مهمين كالبولينجر
و الاستوكاست المستعملين في التداول
و لكني أنصح بدمج

nstaforex
09-27-2016, 17:33
افضل الاستراتيجيات هي اللتي تضم استعمال راس مال حكيمه
تختلف الاستراتيجيات وتختلف باسلوبها وتتتعدد طرق استعماله بين متاجر واخر

Alilou31
09-27-2016, 17:49
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع طويل لكن مفصل و فيه الكثير من المنفعة
بارك الله فيك على الاضافة و نتمنى الاستفادة للجميع خصوصا المبتدئين

Iheb1302
09-27-2016, 21:11
التحليل الفني من أهم الركائز المعتمدة في سوق الفوركس
و هو يعتمد بالأساس على الترندات و الدعوم و المقاومات و نسب الفيبو

abdelghani jamjama
09-27-2016, 21:23
شكرا على هذه المعلومات القيمة
بالتوفيق

rassendyll
09-27-2016, 22:53
الاستراتيجيات كثيرة والخطط اكثر والمتداولين اكثر واكث ولكن من هو الاكثر حكمة شئ اخر الفوركس يحتاج الى الصبر والعزيمة مع استراتيجية نسبة نجاحها اكبر من الخسارة سيكون الناتج فى المسئلة بالموجب اى ربح رائع شئ اخر لاتدع الخسارة تؤثر فيك وكن ذو عزيمة

michael1
09-27-2016, 22:57

---------- Post added at 07:57 PM ---------- Previous post was at 07:55 PM ----------

انا اعتقد ان من افضل التحلايلات الفنية هى على
الشموع اليابانية التى نعتمد عليها كثيرا فى التداول
وشكرا

aym
09-28-2016, 00:35
اهم استراتيجيات التحليل الفنى النمستخدم فى التتداول يجب على المتاجر معرفة ما هى الاستراتيجية المناسبة التى يتم التتداول بة لكي يقدر ان يحقق الربح
ويتم تجربة الاستراتيجية فترة كبيرة على الحساب التجريبي

ahmedhanafy
09-28-2016, 00:45
السلام عليكم مشكوور اخي الكريم علي هذا الموضوع الشيق حول استراتيجية التحليل الفني حيث ان استراتيجيات التحليل الفني المرتبطة بآلية تداول العملات، وتتميز عن غيرها من الاستراتيجيات بفعاليتها نظراً لأهمية التحليل الفني ودوره في التعرف على سلوك و تحركات أسعار العملات المستقبلية من خلال تحليل تحركات الأسعار والبيانات السابقة .

ebn masr
09-28-2016, 19:48
الاستراتيجيات كثيرة جدا ومتعددة وانا بشوف انه اى استراتيجية تقدر انك تنجح بيها توكل على الله واستخدمها والله المةفق دائما

Dr.Riyadh
09-28-2016, 19:51
السلام عليكم ورحمه من الله و بركاته , بارك الله فيك على هذا الشرح للاستراتيجيات ,, نعم مؤشر ماكد من اكثر المؤشرات شهره و انتشارا في سوق تداول العملات و السلع ,, اتمنى ان يكون الشرح في ميزان حسناتك , تحياتي

ebn masr
11-26-2016, 07:48
الاستراتيجيات كلها مهمة اوى وكلها بتؤدى الى الهدف الاول والاخير لاى متظاول انه يربح علشان كدة لازم انه نختار العوامل التى تساعد الاستراتيجيات فى الوصول الى النطلوب

waelmma
11-26-2016, 08:37
:)):o:yahoo: تمام اخى العزيز ويعتبر مؤشرات زى مؤشر الموفينج افريج
باعداداته ال 100 وال 200 وكذلك البولينجر باند من اهم المؤشرات

sob81
11-26-2016, 10:22
اهم استراتيجية التحليل الفنى المستخدمة فى التتداول يعتب رمن اهمانواع التحليل فى الفوركس هو التحليل الفنى حيث يوضح الوقت المناسب فى الدخول فى الصفقات وايضا يوضح الطريق او السلوك الذى يسير فيه السعر

محمد صلاح
11-26-2016, 11:30
طبعا التحليل الفنى لاغنى عنه وهو العمود الفقرى لان السعر بيحترمه جدا بس انا اتخذه عامل مساعد على الاستراتيجية التى استخدمها الخاصة بالموفينج وتقاطعاته

rais02
11-26-2016, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الفاضل على الموضوع وعلى المعلومات القيمة وان شاء الله يستفيد منها الجميع وبالتوفيق ان شاء الله

abd34ou
11-26-2016, 11:40
كل استراتجية فعالة و شغالة و ناجحة اذا استوفت الشروط كاملة يجب صبر عليها يجب تجنب الاخبار و لان كل الاستراتجيات والمؤاشرات تبطل و شكرا لكم

big.pharaoh
11-26-2016, 12:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... يوجد العديد من الاستراتيجيات في سوق الفوركس ولكن الاهم ان تجد استراتيجيه تعبر عنك وتستطيع العمل بها

محمد ابوغزاله
11-26-2016, 12:19
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة القيمة، والتي تعد ضرورية للغاية بالنسبة لممن يرغبون
بتعلم أسس التحليل الفني، فمن المعروف أن التحليل الفني يقوم أساسا على النماذج، وعلى قدر فهم
المتداول للنماذج التي يكتشفها المحللون ويعمل وفق مبادئها على قدر ما يمكن له الاستفادة منها وتحقيق
الأرباح من خلالها، مشكور على مشاركتك ونتمنى لك التوفيق.

karinho91
11-26-2016, 15:40
السبلم عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا انه فى الفوركس كل متداول بيختلف عن غيره كل متداول ليه طريقه معينه فى العمل
والتداول لانه كل متداول يختلف فى طريقه تفكيره وطباعه التى تؤثر لا محاله على طريقه تداوله

houarisat
11-26-2016, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
فعلا أخي يوجد بعض المؤشرات القوية جدا لكنها تبقى دوما غير دقيقة للأسف
لا انصح بها

alatn123
11-26-2016, 15:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
ذكرت مؤشرات جميلة لكن انا اضن ان الاستراتيجية الجيدة هي التي لا تعتمد على مؤشرات .. بل تكون بسيطة
بالتوفيق يا غالي

zianitrader
11-26-2016, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته, بالفعل اخي الكريم هذه هي اهم المؤشرات الموجودة منصات التداول
بالاضافة الى مؤشر الموفينج افريدج الذي يحدد الترند ان كن هابطا ام صاعد

zizoo99
11-27-2016, 11:45
يا اخى شكرا لك على الموضوع
و لكن الكلام ده كله لا يندرج تحت بند الاستراتيجيات باى حال من الاحوال نظرا للاعتماد المفرط على المؤشرات و هذا خطأ بالغ و شديد الخطورة ايضا

Bassem Hassani
11-27-2016, 11:50
المؤشرات الفنية نوع من المعادلات الرياضية التى تسهل على المتداول جزء معين من التحليل بدون من حسابه بشكل يدوى
طبعا هناك العديد من الإستراتجية القائمة أساسيا على المؤشرات ولكن الأفضل دمجها مع طرق التحليل المختلفة ..

aym
11-27-2016, 13:03
اهمية استخد\ام استراتيجية تتداول فى الفوركس بالتاكيد اخى يجب على المتاجر معرفة العمل باستراتيجية تحقق له الربح المتوقع ويتم
ذلك بالتجربة على الحساب التجريبي اولا

ali gamal
11-27-2016, 13:06
هناك العديد من المؤشرات الفنية المستخدمة، ولعل أهمها مؤشر الاستوكاستك المعروف والمستخدم بكثرة خاصة مع أزواج العملات الرئيسية، نظراً لأدائه الدقيق فهو يعكس حركة السعر المستقبلية ويتنبأ بالسعر المحتمل القادم

sallysaad
11-27-2016, 13:17
يلعب التحليل الفني دورا كبيرا في التداول حيث يساعد في التعرف علي اسعار العملات المستقبلية فهناك متداولين يفضلون التجارة المعتمدة علي المضاربات واخرون يفضلون تجارة المدي الطويل وبذلك تختلف الاستراتيجيات بين المتداولين

فوريكسي
11-30-2016, 15:01
استراتيجيات التحليل الفني كقيرة جدا لكن افعالية تبقى مفقودة شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Samira shabban
11-30-2016, 15:07
السلام عليكم اخى العزيز شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان المؤشرات مثل الاستوكاستىو والماكد والبولنجر باندز من اهم المؤشرات الفنيه التى تفيس حركه السوق بدقه وتحدد اتجاه السعر
وشكرا لك

ahmedmca
11-30-2016, 15:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل انا صراحة باعتمد على السكالبينغ و استراتيجية الماكد

tazi larbi
12-21-2016, 00:19
السلام عليكم شكرا لك اخي على الموضوع ارائع لكن تبقى افضل استرتجحيه هي التي تصنعها بنفسك لانها تكون متالائمه مع شخصيتك كتاجر وتصنعها بالادوات التي تتقن استعمالها اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Samira shabban
12-21-2016, 00:21
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان وجود استراتيجيه ناجحه والالتزام بها مهما كانت المغريات فى السوق والصبر وعدم الطمع والتسرع

tazi larbi
12-21-2016, 00:45
السلام عليكم شكرا لك اخي على الموضوع ارائع لكن تبقى افضل استرتجحيه هي التي تصنعها بنفسك لانها تكون متالائمه مع شخصيتك كتاجر وتصنعها بالادوات التي تتقن استعمالها اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mh11090
12-21-2016, 01:12
ألسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، كيف حالك يا غالي
اتنمنى ان تكون بخير
لا توزجد استراتيحيات طكثيرة
موضوع مميز كالعادة حبيبي و نحن ننتظر الجديد بحول الله
بوركت علىالطرح المميز و السللس و الانيق

forexaly5
12-21-2016, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي الفاضل
كل الإستراتيجيات جيدة و ذات مصداقية فقط يجب أن نتعلم كيفية التعامل بها للربح بطريقه" سلة وجيدة بالتوفيق للجميع

m7med09090
12-21-2016, 01:38
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

adamarwan
12-21-2016, 02:30
من الافضل ان تحاول ان تسير السوق
وان تتمكن من ان تجيد كل الطرق التى بها ممكن ان تتحكم فى الصفقات
الجيد التى بها ممكن ان تتداول
وحظ موفق اخى الغالى

antr
12-21-2016, 02:39
بصراحة انا بفضل كسر المقوامات الدعمات والدخل معها لان هى اضمن بشكل كبير جدا فى الربح مع الوقت الى هو مهم لان لازم المضارب يدخل ويخرج من السوق بشكل مناسب

waelmma
12-21-2016, 07:31
:)):(:o والله اخى الفاضل جزاك الله خيرا انا بحب ان اتعامل مع مؤشرين فقط
هما الموفينج افريج والبولينجر وكمان مستويات فيبوناتشى والله الموفق اخى

rahigrib
12-21-2016, 09:47
اجل لقد جربت الستوكاستيك وكان جيدا مع الفريمات الكبيرة واصلا المؤشر هذا لا يكون دوما ناجحا
الا عندما نرى انعقاف راسه راجعا فهنا تكون اشارة قوية على اتجاهه العكسي

big.pharaoh
12-21-2016, 11:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مشكور يا غالي على الشرح القيم ده وحرصك على افادة اخوانك المبتدئين في المنتدى. وانا بنصح الجميع باستراتيجيه الوافي

tamermosa
12-21-2016, 11:58
بص يا باشا ، كل شيخ و له طريقته ، المؤشرات الفنية كتير ، المهم تعرف تختار منهم و تشوف حتشتغل على مين فيهم ،
و الافضل انك ممكن تعمل دمج بين هذه المؤشرات علشان تعرف امتى تدخل السوق و امتى تخرج منه

hosam2020
12-21-2016, 12:02
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
يجب على المتاجر فى موقع فوركس الالتزام باستراتيجيه
تحليل معينه و العمل بها لتحقيق الارباح
و تجنب الخساره

Ayman ElSayed
12-21-2016, 13:39
السلام عليكم
التحليل الفني من اقوى الاستراتيجيات التي يستخدمها كبار المستثمرين
على مدار التعامل في ايام العمل داخل سوق الفوركس ولكنه ليس الاوحد

ahmadinho100
12-21-2016, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته استراتجية التحليل الفني هي احسن استراتجية في الفوركس لا تعتمد على اي مؤشر فقط الترندات و الدعوم و المقاومات و ادات الفايبنتشي

bakup28
12-21-2016, 13:51
جيد لمؤشرين مهمين كالبولينجر و الاستوكاست المستعملين في
التداول و لكني أنصح بدمج ما قلته بقليل من التحليل
الأساسي الذي سيظفي قليل من الواقعية

sob81
12-21-2016, 14:07
اهم استراتيجيات التحليل الفنى مشكور اخى على طرح مثل هذة الاستراتيجيات حيث يعتبر من اهم الماضيع هو فهم التحليل الفنى ومعرفة كيفية التتداول على هذا النوع من التحليلات بجانب التحليل الاساسي

عبد الرحيم رافا
12-22-2016, 23:34
‏السلام عليكم ورحمة الله
‏من اهم الاستراتيجيات المستخدمة التحليل الفني الكلاسيكية هي استراتيجية العرض والطلب وأيضا استراتيجية القنوات السعرية

ali gamal
12-22-2016, 23:50
وهو ده عيب المضاعفات يا غالي
انها عايزه راس مال محترم علشان تضمن انك تحقق نقاط مضمونه

تحياتي واتمني لك التوفيق

mahboub
12-27-2016, 21:46
يعتبر الهارمونيك " التداول التوافقي" من أفضل مدارس تحليلات الفوركس حيث أنه يعتبر بمثابة أقل الصفقات خسارة كنسبة وتناسب بين الأستوب لوز والهدف
حيث يصل الهدف فى بعض الصفقات الى 3 :1 وقد يمتد ويصل إلي 5: 1 وأكثر
الهارمونيك سمعنا عنه كتير ولكن البعض بيخاف يتعلمه وشايفه صعب ومستحيل

big.pharaoh
12-27-2016, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... افضل استراتيجيه يمكنك الاعتماد عليها هي استراتيجيه الوافي رحمه الله

rashford
12-27-2016, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أنا أعتبر التحليل افني من اهم التحليلات في الفوركس و أعتبره احد الاسرارا التي تاخذك الى النجاح و اتقيق الربح في هذا المجال يا غالي.

big.pharaoh
12-27-2016, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... افضل استراتيجيه يمكنك الاعتماد عليها هي استراتيجيه الوافي رحمه الله

AHMED NOLE
12-27-2016, 23:01
فى استراتيجيات كتير اوى فى السوق اعتقد الاهم فى التعامل فى السوق

ان يكون هناك معرفه بالالاسلوب الافضل لك به والله المستعان
ومزيد من الموضعات المميزه به

سيد2017
12-27-2016, 23:33
لا يوجد نسبة ناجحها 100%فى الفوركس ولكن يجب اختبارها ومعرفه نتائجا على الحساب التجريبى وذلك قبل الانتقال الى الحساب الحقيقى وافضل الاستراتيجيات تعتمد على الدعوم والمقاومات

maryam1
12-28-2016, 00:02
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع بإذن الله

latraaa
12-28-2016, 09:45
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أقول لك أ،ه لابد من العمل على تعلم التحليل الدي هو الحلقة الرئيسية في هدا الشأن و الدي يمكنك من خلاله العمل على تحقيق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

magic777
12-28-2016, 16:13
الطريقه او الاستراتيجيه الي عجبتني جدا والي دايما بتابع معها هيا استراتيجيه الوافي وكانت زمان ايضا مع التحركات الجيده للسعر بتكسب كويس
وحاليا بيكون صعب شويه الاعتماد عليها

midouknight
12-28-2016, 16:39
أخي الغالي وجبة التنويه أن أغلب
المؤشرات الفني الموجودة في منصتة المتتردر
هي مؤشرات تتبع السعر في الغالب ولا تقوم بتنبؤ الاتجاه لذلك وجبة الحذر

جمال صادق
12-28-2016, 16:53
اعتقد ان هناك الكثيرة من الاستراتيجيات التنى مكنى الممكن ان تستخخدم فى العمل على تعلم الكثير من الاليات فى السوق و من افضلها الراس و الكتفين و كذلك التجوم و البن بار

zezo3
12-28-2016, 17:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... انا لا اثق ابدا فى المؤشرات لانى لى تجربه مريره مع هذه المؤشرات فلقدت خسرت حسابى بالكامل وكان حسابى يصل الى 260 دولار .

7o0oda
12-28-2016, 17:05
مشكور أخي الكربم علي هذا الموضوع الرائع

بالنسبة للمؤشرين الذين حددتهما وهم مؤشر الاكاستوكاستك والبولنجر باند فهما من المؤشرات التى اعتمد عليهم كثيرا في التحليل وهما من الأساسيات التي أعتمد عليها في أي استراتيجية أتبعها في التداول

basma.seif
12-28-2016, 17:14
مرحبا
صراحه موضوع مليان بالمعلومات و بالاخص عن المؤشرات و كمان كنا عاوزين شرح للفيبوناتى و انت ذكرت ان مؤشر البولينجر يعطي باندز إشارات تساعد المتداولين في أخذ صفقاتهم وتوجهاتهم سواء في عملية البيع أو عملية الشراء حقيقى يفعل ذلك

ebn masr
01-03-2017, 20:10
الاستراتيجيات المبنية على تحليلات مهمة اوى زى التحلسل الفنى وانواع التحليلات الاخرى التى تستخدم فى العمل فى التداولات

jaouad ouaiss
01-08-2017, 18:24
السلام عليكم و رحمة الله
من اهم الاستراتيجيات المستخدمة التابعة للتحليل الفني هي التداول عن طريق العرض و الطلب و ان شاء الله تجده مربح جدا

عبد الرحيم رافا
01-09-2017, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله
الاصستراتيجيات اخي كثيرة في التحليل الفني تكاد لا تحصى و يمكن احدكم التواصل مع الذكثور جواد لمعرفة الاهم في عالم الفوركس

Shadyy
01-09-2017, 23:39
السلام عليكم و رحمه الله اخي افضل استراتيجيات هي التي تضعها انت بنفسك ننتيجه التجارب و الخبره و الممارسه و العلم لذلك افضل شيء الا تتبع استراتيجيات احد و انت تعتمد علي استراتيجيات التي سوف تضعها و اضف الى الاستوكاستيك مؤشر الماكد و بالتوفيق

Iheb1302
01-11-2017, 11:02
مرحبا أخي الكريمالتحليل الفني من أهم الركائز المعتمدة في سوق الفوركس
و هو يعتمد بالأساس على الترندات و الدعوم و المقاومات و نسب الفيبو بالتوفيق و الارباح

acc-hossam
01-12-2017, 14:10
اعتقد العمل من خلال ادارة راس المال والوصول الى اكبر درجه من فهم الفوركس شي جيد جدا ولذلك اتمنى ان يفهم الجميع كيفية العمل على الفوركس ولو بشكل جزئى والتطبيق على الحساب التجريبى من بعد ذلك

Gd Mohamed Eissa
01-12-2017, 14:24
السلام عليكم حقيقى انت افدتنى جدا بمعلومات عن استراتيجيات التحليل الفنى المتبعة ف التداول بالاضافة الى الاشارة الممتازة الى المؤشرات المتبعة لانجاز الصفقات ومنها مؤشر الاستوكاست ومؤشر الماكد ومؤشر البولنجر باندز تحياتى ليك ولكل الاعضاء على الموضوعات المختلفة والمفيدة

محمدفؤاد
01-12-2017, 14:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الغالى النسبة للمؤشرين الذين حددتهما وهم مؤشر
الاكاستوكاستك والبولنجر باند فهما من المؤشرات التى اعتمد عليهم
بالفعل وايضا معهم مؤشر الماكد

Samirghatas
01-12-2017, 14:42
السلام عليكم اخى الغالى الاستراتيجيات كتير وايضا رابحة ولاكن كل شخص او متداول
يتقن استراتيجية ويربح منها والاخر يمكن ان يخسر بنفس الاستراتيجية بالتوفيق لك ياغالى

sob81
01-12-2017, 14:44
اهم استراتيجيات التحليل الفنى المستخدمة فى التتداول مشكور اخى على طرح مث لهذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع الجيدة التى
تساعد المتاجرعلى التتداول بطريقة ناجحة

magic777
01-12-2017, 15:29
من وجهه نظري الخاصه ان الاستراتيجيه المبنيه على التحليل الفني وتكون جيده هيا الي يكون الاساس بتاعها قائم على اختيار قمم وقيعان والعمل
على الكسر او الاستمرار بها وهكذا

ebn masr
02-17-2017, 06:24
بصراحة انا ارى انه التحليل الفنى له العديد والعديد من الاستراتيجيات التى تستخدم فى كثير من الاستراتيجيات والخطط المستخدمة فى التداول

alonsoo
02-17-2017, 07:19
بدون اى مؤشرات ونصحة ابتغى بها وجه الله من اراد تعليم التحليل الفنى عليك بشيئين ( الهارمونيك مع العرض والطلب ) واستراتيجية الوافى رحمه الله .

bakup28
02-17-2017, 07:43
م شرح جيد لمؤشرين مهمين كالبولينجر و الاستوكاست المستعملين في
التداول و لكني أنصح بدمج ما قلته بقليل من التحليل الأساسي
الذي سيظفي قليل من الواقعي

waelmma
02-17-2017, 07:46
:(:(:)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا بعتبر ان اهم استراتجيات التداول
هى التى تعتمد على الدعوم والمقاومات وادارة راس المال بطريقة صارمة

ELTalYaniii
02-17-2017, 08:06
اهلا بك اخي وبكل اعضاء منتدانا الكرام
شكرا يا صديقي علي موضوعك الممتاز انا اسفدت الكثير من موضوعك استراتيجيات قوية شكرا

مروه عصر
02-17-2017, 09:15
السلام عليكم
اهم الاستراتيجيات هى التى تكتشفها انت بنفسك وتقوم بدراستها والتعلم منها كيفيه التدول اذا نجحك فسوف تستخدمه دائما ولكن التحليل الفنى اساسى فى التدول انما مش استراتيجيه دائمه...

waelmma
02-17-2017, 10:19
:)):p:tie:بارك الله فيك اخى الفاضل وربنا يوفقك ان شاء الله
والحقيقة انه الاستراتجية اخى الفاضل بتتكون لوحدها بعد فترة طويلة من التجريبى

---------- Post added at 07:19 AM ---------- Previous post was at 07:14 AM ----------

:o:)):)) بارك الله فيك اخى الفاضل الحقيقة انه يجب ان يكون
استراتجيات التداول مدروسة جيدا قبل الدخول فيها بارك الله فيك

sob81
02-17-2017, 10:22
اهم استراتيجيات التحليل الفنى المستخدمة فى التتداول فى الفوركس مهم اخى ان تختار الاستراتيجية التى تعمل عليها والتى تحقق معك الربح لذلك يفضل ان تجرب الاستراتيجية على الحساب التجريبي اولا

جمال صادق
02-17-2017, 10:27
ليس فقط الاعتماد على نوع ممعين من انواع المؤشرات هو ما يساعد على خلق استراتيجية جديدة و لكن الفهم الدقيق لنظم التعامل فى السوق و من المهم ان نرى ان العديد من الطرق يتم عمل استفادة منها بشكل مباشر

ahmedm
02-17-2017, 10:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك أخي احمد علي هذا الموضوع القيم والرائع افدتني كثير جدا بخصوص اهم استراتيجيات التحليل الفني المستخدمة في التداول تحياتي لك أخي الكريم وتقبل مروري

bassem forex
02-21-2017, 21:46
الموضوع كويل جدا لكنك لم تذكر ولا استرلداتجية فقط بقيت تذكر كيفية استعمال الاستراتجيات والتعامل معها

Mr Fathy
02-21-2017, 21:48
بسم الله الرحمن الرحيم طيب انت يا زعيم شايف ان استراتيجية الموفينج دى احسن ولا استراتيجية الفيبوناتشى من وجهة نظرك ؟

ilyestoumi
02-21-2017, 21:50
سلام الله عليكم
شكرا لك اخى على هذا الموضوع
شرح اهم الاستراتيجات
للتحليل الفنى المستخدمة فى الفوركس
تقبل تحياتى

Manoush
02-21-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ...... انا لسه دخله فى المجال الفوركس جديد ولم اكتسب الخبره بعد وتقبل مرووووورى

magic777
02-28-2017, 13:40
استراتيجيات التحليل الفني الخاصه بالدعوم والمقاومات زي الترند المكسور كده تعتبر بالفعل اهم الاستراتيجات المبنيه على هذا النوع من
التحليل اخي وده لابد نركز عليه

hoos
04-05-2017, 00:57
هو حضرتك بتتكلم عن المؤشرات المشهورة ذات الفاعلية الكبيرة فى تحديد الاتجاه واكيد جمع
الاشارات بين كل المؤشرات مع الشموع اليابانية هتدى توقع نسبة حدوثه كبيره جدا

شبه منحرف
04-05-2017, 01:20
احييك اخى على طرحك لاليات واستراتيجيات التداول المختلفة وانا ارى ان افضل استراتيجية في سوق الفوركس هى استراتيجية الترند سواء بعد الكسر او حتى دخول الصفقات مع الترند العام للزوج حتى لاتخسر

capoeira
04-05-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاستراتيجيات تعتبر الخطوة الثانية بعد تعلم الأساسيات و إتقان التحليل
الفنى للاسواق المختلفة واتقان استخدام أدوات التحليل الفنى من هنا يمكنك ان تتبع اى استراتيجية تريد

abutalia
04-05-2017, 01:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي التحليلات التي تقدمها لنا وتفيدنا بشكل كبير والله يرزقنا لما فيه الخير ونربح من هذا المنتدي الكبير

nour3iny
04-05-2017, 01:55
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الاستراتجيات عديده وكلما اكتسبت خبره اكثر تستطيع الوصول لاستراتيجيه ناجحه تعمل بها

ابوعلى
04-05-2017, 21:21
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم مش انا اللى هقول ليك انت اللى تتعلم وتعرف ان شاء الله ربنا يوفق الجميع تقبل المرور اخى الكريم

abutalia
04-06-2017, 01:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الجيد عن اهم استراتيجيات التداول وانشاء الله سيتم التجربه علي الحساب الديمو

amirak
04-06-2017, 01:41
مشكوراخي على طرحك لهادا الموضوع الهام والمفيد واتمنى من الله ان يجازيك خير الجزاء
وتقبل مروري

mr.khalled
04-09-2017, 11:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .....
الاستراتيجات كثيره يا اخى الكريم
ولكن عليك بالتعلم الجيد حتى تقدر تبنى لنفسك استراتيجه خاصه تتعامل بها
وتكون مكتسب الخبرات

Mo7a
04-09-2017, 12:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع المميز وشرح اهم الاستراتيجيات المستخدمه فى التداول باسلوب التحليل الفني وتوضيح اهم المؤشرات المستخدمه واتمني التوفيق للجميع

yousee
04-09-2017, 12:12
أهم الأسترجيات التحيل الفني الموستخدمة تجدها في أي مكان بحيت أن هناك مئات الاسترجيات ولكن المشكلة وهى أنه كيف تختار الأسترجية المناسبة التي ستجعلك تربح

hooda
07-31-2017, 03:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وهناك العديد من المؤشرات الفنية المستخدمة، ولعل أهمها مؤشر الاستوكاستك المعروف والمستخدم بكثرة خاصة مع أزواج العملات الرئيسية،. تقبل مروري

elmister
10-23-2017, 22:11
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اعضاء منتدي الفوركس الكرام اخي الكريم بالفعل يجب دراسه هذه الاستريجيات جيدا والعمل علي فهمهما لان من اهم قوانين التدوال

hammed
10-23-2017, 22:19

amine saddiki
10-24-2017, 01:06
أخي افضل الاستراتيجيات هي التي تكتشفها انت مع الايام من تجاربك و تعلمك و هكذا تدخل الصفقات و انت مرتاح البال و لا تخاف من انعكاس السوق

ehabbob
10-24-2017, 01:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا وشكرا على التحليل والشرح القيمة
والتوفيق من عند الله

forexone1
10-24-2017, 01:44
يجب عليك ان تستخدم استراتيجيه الدعم والمقاومه وتعمل عليها جيدا في من اهم الاستراتيجيات التي اعمل بها والدها انها مهمه جدا تعطيك نتائج كبيره جدا و مهمكبيره جدا في التعامل مع العملات

Najmi
02-01-2018, 00:10
مرحبا أخي الكريم
شوف من الآخر كل الإستراتيجيات التي تعتمد على المؤشرات فقط لن ينتهي بها المطاف إلا إلى المرجنة
لقد جربتها عن نفسي كثيرا ولم أرتح إلا للدعوم والمقاومات
تقبل مروري وتحياتي

mido elshabrawy
02-01-2018, 02:14
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور علي موضوعك اهم استراتيجيات التحليل الفني المستخدمهفي التداول
و لكن من وجهه نظري ان افضل استراتيجيه تداول هي الاستراتيجيه التي يضعها بنفسه
لانه هو يكون اكثر من يعرف نقاط قوتها و نقاط ضعفها و متي يدخل و متي يخرج من الصفقه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mohamed kamal fadel
02-01-2018, 12:14
يا اخوانى دعكم من المؤشرات التى تتبع السعر
التحليل الفنى نفسه لا يعتمد على ايه مؤشرات وكما تقول انت البلونجر باند
يعتمد على ثبات السوق انا ليس معك فى هذه النقطة التحليل الفنى شئ اخر
لا علاقة له بالمؤشرات

ragab012
02-01-2018, 12:19
من اهم الاستراتجبات فى التحليل الفنى استراتجيه الموفينج افرج
ونستخدم فيها الموفينجات افرج باعدادات مختلفه وعند تقاطعها مع بعدها نبدا فتح الصفقات

A.mustafa
02-22-2018, 22:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
الاستراتيجيات كثيرة والخطط اكثر والمتداولين اكثر
ولكن من هو الاكثر حكمة شئ اخر الفوركس يحتاج الى الصبر والعزيمة مع استراتيجية نسبة نجاحها اكبر من الخسارة سيكون الناتج فى الاخر ايجابي اى ربح اكثر من الخسارة ..

M0hsenalawady
02-23-2018, 00:06
صحيح كلامك اخي الكريم التحليل الفني والتحليل الاخبار ي ودراسة المؤشرات الاقتصادية الهامة جدا مثل البولينجر والاستوكاستك والموفينج افريج من اهم اسباب النجاح في مجال الفوركس اما بالنسبة الاستراتيجيات في مجال الفوركس فهي كثيره جدا ومن اهمها الدعوم والمقاومات والاسكالبنج والهيدج والتعزيز والتبريد والاسكالبنج والهيدج

emadomda
02-23-2018, 00:13
تداول الفوركس مهارة يطورها الفرد مع الوقت حيث يتعلم كيف يقيم ويتخذ القرارات بناءا على المعلومات المختلفة المعروضة عليه. لاحظ بأن السوق يتغير من وقت لآخر وأن المتداولون يحرصون على ان يكونوا دائما الأفضل في السوق. ولكن الخبر الجيد هو ان هناك بعض الخطوات والخدع التي اثبتت صحتها والتي بإمكان غير الخبراء من تجار الفوركس الاستناد عليها كأساس لاتخاذ قراراتهم.

ركز على زوج عملات واحد في البداية: يختار التجار الجدد عادة التداول بأزواج عملات مختلفة ظنا منهم انها ستعطيهم ربحا أكبر. قد يكون هذا الإفتراض صحيحا جزئيا ولكن الأزواج المتعددة قد تكون مربكة للمبتدئين. الطريقة المثالية هي أن يبدأ الأفراد بزوج عملات واحد ثم التوسع لاحقا بعد اكتساب الخبرة والثقة. أكثر أزواج العملات شهرة هي الدولار الأمريكي واليورو. بالتركيز على هاتين العملتين سيتمكن الفرد من التركيز اكثر على الإقتصاد المؤثر على هاتين العملتين وبالتالي القيام بقرارات تؤدي إلى تحقيق الربح