المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعلم كيف تصنع خططا عند تداول الفوركس 1

احمد عبد الباسط
06-14-2016, 19:09
تعلم كيف تصنع خططا عند تداول الفوركس

يعرف التخطيط بانه عملية تنظيم استغلال الموارد المتاحة لدى الشخص وتسخيرها للوصول الى الاهداف المستقبلية المتوقعة التي تتكفل هذه الموارد بتحقيقها. ويستعمل التخطيط في جميع الامور والنشاطات التي يقوم بها الانسان في حياته تقريبا، واحيانا يكون التخطيط بشكل عفوي واحيانا اخرى يأتي من خلال وضع خطط مقعدة، لكي تساعد الانسان على تحقيق اهدافه.

يأتي التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام.

ان تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر. لذلك يأتي التخطيط قبل التداول في مثابة العقل للجسم اذ يساعد التخطيط بشكل كبير المستثمرين على تحسين وتنظيم العملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي زيادة احتمالية تحقيق الارباح بشكل ملحوظ بالنسبة للمستثمر.

abdoute
08-28-2016, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمة واظن ان الاعتماد بشكل كبير على المؤشرات قذ يؤدي الى خسارة الاموال بل يجب ارفاقها بالتحليل الفني

titotroy
08-28-2016, 14:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
فعلا موضوع ممتاز انا مبتدئ وتعلمت كيف اصنع خطط واستراتيجيات
خاصة بي انا
تقبل تحياتى اخى الكريم

doaa sary
08-28-2016, 17:15
موضوع مهم جداا
وانا عاملة كدا
خطة لشغلى ببقا عارفه هدخل مثلا صفقه اسبوعيه
وهدفها كام نقطة ومكسبى المتوقع ولتزم بكل ده

ismailalami
08-28-2016, 17:17
شكرا جدا علي هذه المواضيع و المعلومات الرائعة و الجميلة
جزاك الله كل خير يا اخي علي الافادة العلمية المثمرة
و اتمني لك النجاح و التوفيق في كل المواضيع

Otmane777
09-05-2016, 22:05
بارك الله فيكم
موضوع شيق ومفيد في عن واحد نتمنى مواصلة نشر متل هاذ الماضيع حتا يستفيد الجميع واتمنى التوفيق لجميع الأعضاء
أخوكم الدون

شبه منحرف
09-05-2016, 22:08
احب ان اشكرك اخى الفاضل على تناولك لنقطة التخطيط فى الفوركس لأن التخطيط اثناء تداولاتك هو الطريق الذى سيصل بك الى الاحتراف والنجاح فى سوق الفوركس وبدون تخطيط وادارة رأس مال صحيحه لن نستطيع النجاح فى سوق الفوركس

csebai12
09-05-2016, 23:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مهم جدا ان تكون لنا خطة تداول خاصة بنا نضرا للخفايا التي تبقيها استراتيجيات التداول الجاهزة التي لا يعرف اسراراها الا اصخابها

doaa22
09-06-2016, 00:53
تعلم كيف تصنع خططا عند تداول الفوركس

يعرف التخطيط بانه عملية تنظيم استغلال الموارد المتاحة لدى الشخص وتسخيرها للوصول الى الاهداف المستقبلية المتوقعة التي تتكفل هذه الموارد بتحقيقها. ويستعمل التخطيط في جميع الامور والنشاطات التي يقوم بها الانسان في حياته تقريبا، واحيانا يكون التخطيط بشكل عفوي واحيانا اخرى يأتي من خلال وضع خطط مقعدة، لكي تساعد الانسان على تحقيق اهدافه.

يأتي التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام.

ان تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر. لذلك يأتي التخطيط قبل التداول في مثابة العقل للجسم اذ يساعد التخطيط بشكل كبير المستثمرين على تحسين وتنظيم العملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي زيادة احتمالية تحقيق الارباح بشكل ملحوظ بالنسبة للمستثمر.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا انه فى الفوركس لابد من التعلم والدراسه الى حدا كبير جدا ... ومن اهم هذه
الاشياء دراسه كيفيه عمل خطط للتداول فى الفوركس

ramishatta
09-06-2016, 01:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع ومزيدا من النجاح ان شاء الله
تقبل مروري اخي الكريم

amarflex22
09-06-2016, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التخطيط اثناء تداولاتك هو الطريق الذى سيصل بك الى الاحتراف والنجاح فى سوق الفوركس شكرا على الموضوع..

aymanebiyad
09-06-2016, 03:04
التخطيط يقود الى النجاح كيفما كانت الاحوال حاول ان تكون جيدا و تتابر
المتابرة و الفشل سر كل نجاح لا يوجد نجاح لم يسبقه فشل

بروفسير العرب
09-06-2016, 03:45
موضوع جيد من السهل ان تصنع خطط كثيرة فى الفوركس ولكن
عليكى ان تعرف ان اكثر الخطط فاشله وربما تخسر بسببها راس مال لذالك
يجب ان تهتم باستراتجيه واحدة وتحترفها حتى تكون رابحه معك

latraaa
09-06-2016, 14:16
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و أقول لك أن التداول في الفوركس ليس بالأمر السهل و إنما لابد من العمل على التعلم و هدا هو الأساس في كل شيء و من دون تعلم لا يمكنك أن تحقق الكثير، بالتوفيق لك

رومانى
09-06-2016, 14:54
التداول العشوائى لا ياتى بالنتائج المرجوة وياتى الى الفشل فى التداول كذلك فلابد من توافر
التخطيط المناسب وكذلك تحديد الاهداف كى تصل الى ما تصبو اليه

samy hossam
09-06-2016, 15:11
يا اخر شكرا على موضوعك الرائع والخطط وتوضيحك لنا حقيقتنا استفدنا من موضوعك شكرا على مجهودك وحابب من خلال مشاركتى انى اضيف بعض الاشياء المهمه حتى تستطيع ان تحقق ارباح جيده
يجب عليك ان تتابع حركة السوق جيدا وايضا تتابع الاخبار متابعه مستمرة وتبنى لنفسك تحليل ومن خلالها تعقد الصفقه وان شاء الله تحقق ارباح جيدا جدا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله ولك ايضا يا اخى ودوما بالنجاح للنجاح

Ayman Abdellatif
09-06-2016, 15:42
موضوعك جميل يارب يكون الجميع استفاد منه تحياتى لك اخي الكرم على الموضوع أرجو أن تتقبل مرورى مع تمنياتى لك بالتوفيق

pcsham74
09-06-2016, 17:07
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمة واظن ان الاعتماد بشكل كبير على المؤشرات قذ يؤدي الى خسارة الاموال بل يجب ارفاقها بالتحليل الفني
مهم جدا ان تكون لنا خطة تداول خاصة بنا لان من المفروض ان كل واحد منا له شخصيته و بالتالي يجب على كل واحد منا تكوين نفسه جيدا ليتمكن من وضع خطته الخاصه به

nassreddine22
09-06-2016, 17:21
ن الهدف من سوق فوركس كمجال لاستخدام امكانيات الشخص المالية والعقلية والنفسية ليس هو ضربة حظ. ان البعض قد ينجح في ذلك ولكن ليس لأمد طويل. أن الميزة الأساسية لسوق العملات هي انه مكان للنجاح مستخدما الامكانيات الفكرية.

sob81
09-06-2016, 17:27
تعلم كيف تصمع خططا للتداول اخى مهم جدا بالطبع ان تعمل استراتيجية تكون مناسبة لك فى التتداول وتتعود
عليه ونشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع

lamiae el moqqaddem
09-12-2016, 01:28
من غير خطة في الفوركس رح تحسر اموالك في اول دقيقة تدوال اعتقد ان اغلب المتداولين الدي يخسرون هم الدي ليست لديهم خطة دقيقة في اتجاه السعر
وخطة بديلة في حالة انقلب السعر على المتوقع
شكرا على الموضوع تحياتي اخي سلام عليكم ورحمة الله

laksis
09-19-2016, 00:10
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزي

بدر اشطيبي
09-19-2016, 00:35
السلام عليكم أعضاء المنتدى و متداولي انستا المتاجرة بدون الاعتماد على التخطيط و تحديد الاتجاه شكرا على المعلومات بالتوفيق لاجميع

Bouani
10-09-2016, 00:21
لا بد للمتداول ان يعرف كيف يصنع ىخطته
من خلال اول شيء هو تحديد تداوله يعني اهدافه البعيدة و القريبة
ان كان اسكالبينغ او سوينغ

saleh05
10-09-2016, 00:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mourada
10-09-2016, 22:43
اخي الفاضل التخطيط واجب علينا في جميع مجالات الحياة و ليس في سوق الفوركس فقط و لكن هنا ان لك تخطط فاكيد سنال الفش في النهاية

forexaly5
10-09-2016, 22:47
السلام علتكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
أشكر على هذا الموضوع يجب أن تتعامل بشكل جيد و كبير مع السوق ولا تتسرع

saleh05
10-10-2016, 01:19

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

noureddineelachabi
10-20-2016, 14:54
اهلا وسهلا بك اخي الكريم .وشكرا على النصائح القيمة, التخطيط ورسم الاهداف من صفات المتداول الناجح
فتطبيق الاستراتيجيات يحتاج الى تخطيط مبني على اسس علمية ,حص موفق للجميع

mronei
10-23-2016, 19:55
الخطط الجيده هتيجي مع الاحتراف المهم التركيز الاول وايضا المهم تختار الزوج الي تقدر تتعامل معه ولو حتى كان زوج صعب او غير مشهور المهم انت بتعرف تحركاته
وتكون ماشي معاه ده المهم