PDA

View Full Version : تعلم كيف تصنع خططا عند تداول الفوركس 2

احمد عبد الباسط
06-14-2016, 19:10
اما من الناحية العملية للتخطيط فقبل التداول في سوق الفوركس على المستثمر ان يقوم بدراسة جميع المتغيرات التي تؤثر بشكل مباشر على حركة زوج العملات المختار الاستثمار به. فمثلا في حالة التداول في زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي فعلى المستثمر ان يكون على اطلاع وافي بجميع البيانات الاوروبية والامريكية المقرر صدورها وعليه ان يدرس ابعادها الحقيقة على حركة الزوج ومدى قدرتها على احداث تغير في حركة الزوج على الرسم البياني، ومن خلال ما ذكر يستطيع المستثمر ان يلم بالفرص والمخاطر المحتملة التي تحيط بالعملية التداولية. اما من ناحية اخرى فان الهدف الرئيسي للمستثمر هو تحقيق الارباح، وعليه يقوم المستثمر بوضع الاستراتيجيات مثل الاستراتيجيات الانسحابية او الهجومية او الدفاعية بحسب نتائج دراسة المتغيرات المحيطة بالزوج الذي تم تداوله في السوق. ويقوم بتطبيقها من خلال تحقيق الاهداف قصيرة المدى عبر التكتيكات المتبعة مثل البيع في وقت معين او الشراء في وقت معين الخ…

وبهذا يكون المتداول قد حقق التنظيم والتحسين للعملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي يساعد نفسه على الوصول الى الهدف الرئيسي للتداول الا وهو تحقيق الارباح في سوق الفوركس.

nonam
08-28-2016, 12:55
السلام عليكم ...من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ومع الخطط المهمة في التعامل مع الادوات وكمان التعليم الاهم في التداول وفي الرحلة التعليمية ومن المهم جدا ان يكون التعاملات الاهم في الحساب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

abdoute
08-28-2016, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمة واظن ان الاعتماد بشكل كبير على المؤشرات قذ يؤدي الى خسارة الاموال بل يجب ارفاقها بالتحليل الفني

رومانى
08-28-2016, 15:10
هذا ما احاول الوصول اليه يا استاذ احمد فى الفترة القادمة لانى فى اغلب الاحيان اعتمد فقط
على التحليل الفنى ولا ادرس التداول من كل جوانبه وخاصة الاخبار الصادرة بشانه

doaa sary
08-29-2016, 17:52
انا برضو بعمل كداا خطة اشتغل بيها امال هنشتغل عشوائى
طبعا لازم خطة وطريقة عمل واستراتيجيوة قوية نعتمد عليها
موضوع مهم جدا مشكور علية ولازم كل مبتدء يطور من نفسة

ahmedhanafy
08-29-2016, 17:58
السلام عليكم ... مشكور اخي الفاضل علي توضيحك خطط التداول والاستراتيجية المناسبة للمتاجره وبهذا يكون المتداول قد حقق التنظيم والتحسين للعملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي يساعد نفسه على الوصول الى الهدف الرئيسي للتداول الا وهو تحقيق الارباح في سوق الفوركس.

Ahmedsaadibra
08-29-2016, 17:59
عليكم السلام ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺷﻜﺮﺍً ﺻﺪﻳﻘﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺔ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻚ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ

---------- Post added at 04:59 PM ---------- Previous post was at 04:59 PM ----------

اما من الناحية العملية للتخطيط فقبل التداول في سوق الفوركس على المستثمر ان يقوم بدراسة جميع المتغيرات التي تؤثر بشكل مباشر على حركة زوج العملات المختار الاستثمار به. فمثلا في حالة التداول في زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي فعلى المستثمر ان يكون على اطلاع وافي بجميع البيانات الاوروبية والامريكية المقرر صدورها وعليه ان يدرس ابعادها الحقيقة على حركة الزوج ومدى قدرتها على احداث تغير في حركة الزوج على الرسم البياني، ومن خلال ما ذكر يستطيع المستثمر ان يلم بالفرص والمخاطر المحتملة التي تحيط بالعملية التداولية. اما من ناحية اخرى فان الهدف الرئيسي للمستثمر هو تحقيق الارباح، وعليه يقوم المستثمر بوضع الاستراتيجيات مثل الاستراتيجيات الانسحابية او الهجومية او الدفاعية بحسب نتائج دراسة المتغيرات المحيطة بالزوج الذي تم تداوله في السوق. ويقوم بتطبيقها من خلال تحقيق الاهداف قصيرة المدى عبر التكتيكات المتبعة مثل البيع في وقت معين او الشراء في وقت معين الخ…

وبهذا يكون المتداول قد حقق التنظيم والتحسين للعملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي يساعد نفسه على الوصول الى الهدف الرئيسي للتداول الا وهو تحقيق الارباح في سوق الفوركس.

عليكم السلام ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺷﻜﺮﺍً ﺻﺪﻳﻘﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺔ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻚ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ

kymslye
08-29-2016, 18:24
طريقة جيدا في وضع خطط مناسبة لك لكن خطتك تعتمد على التحليل النفسي كتيرا في التداول و المشكل احيانا عندما تكون الاخبار قوية على زوج ما لا يمكن تحديد نفسية المتاجر وطريقة تداول لانه يكون عنده نفسية مغايرة

chlor
08-29-2016, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكرا لك على الموضوع ولوضع خطة متاجرة محكمة يحب التركيز على زوج واحد معين ودراسة جيدا هو والعوامل والاخبار التي تؤثر عليه وتساهم في تغير اسعاره. تقبل مروري

Bouani
09-19-2016, 19:51
انا اشوف انه اهم شرط كي تكون الخطة ناجحة
لا بد من انها تتماشى مع شخصية المتداول
يعني مش هو سريع و يحب السوينغات

adamarwan
09-19-2016, 20:28
امر مهم جيد ان تكون لك خطة فى السوق
وان تتعرف على كل الامور التى بها ممكن ان تنحج فى السوق
لدى الامر مهم من التجربة
وحظ موفق

mourada
09-20-2016, 08:17
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اخي الفاضل بالفعل يجب على المتداول ان يتعلم كيف يصنع خطته الخاصة للمتاجرة و ذلك بالتخطيط الجيد و الدقيق الا فلن ينجح في هذا المجال

بروفسير العرب
09-20-2016, 18:31
لكى تصنع خطط واستراتجيات فى الفوركس عليك اولا ان تتعلم الفوركس بشكل
كبير وان تكون متطبق تعلبمك على حساب تجريبى وان تكون لدك خبرة اكثر من 3 سنوات فى الفوركس

medben
09-20-2016, 18:33
السلام عليكم
يا استاذ احمد فى الفترة القادمة لانى فى اغلب الاحيان اعتمد فقطعلى التحليل الفنى ولا ادرس التداول من كل جوانبه

Yasser Ibrahim Ali
09-20-2016, 23:22
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا في المنتدى

بارك الله فيك اخي ...

Hammad1971
09-20-2016, 23:58
لايسعني الا ان اقدم الشكر الجزيل على طرح هذا الموضوع المهم ولكن احيانا تجرى الرياح بما لا تشتهي السفنو والله المستعان ولكن على المستثمر بذل مجهوداته وضبط حالته النفسية وبذل اسباب التجارة الرابحة والله الموفق

mronei
09-21-2016, 16:25
لكى تصنع خطط واستراتجيات فى الفوركس عليك اولا ان تتعلم الفوركس بشكل
كبير وان تكون متطبق تعلبمك على حساب تجريبى وان تكون لدك خبرة اكثر من 3 سنوات فى الفوركس

ونعرف ازاي نرسم خطه ولازم في البدايه المتاجر يعرف يفرق هنا ويقدر يحسم حجم المكاسب والخسائر العائمه الي ممكن يستحملها حسابه علشان لو مقدرش يعمل ده قبل ما يدخل الصفقه
احتمال كبير اوي يخسر كتير

zerouli Abdlrime
09-21-2016, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الخطوط عند التداول مهمة فهية تبرز الدعوم والمقاومات وبذاك خطوط مهمة في لتحليل الفني

titotroy
09-21-2016, 16:55
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻣﻦ ﺣﻀﺮﺗﻚ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺍﻥ ﺗﻔﻴﺪﻧﺎ ﺑﻤﺎ ﻫﻮ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﺗﻄﻠﻌﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺍﻟﻬﺎﻣﺔ ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻚ ﻣﺰﻳﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ .. ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ

latraaa
09-21-2016, 21:52
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على اية حال أقول لك أنه من الأفضل العمل على جمع الماوضيع التي تقدمها في موضوع واحد و قيم و ليكن في علمك أنه لا يوجد أي بونيص عن وضع المواضيع و إنما عن الرد فقط

Samirghatas
10-27-2016, 14:39
اخى الكريم مع الوقت فى التداول والتحليل والتعلم من الخبراء يوما بعد يوما
ستصبح خبير فى التداول وايضا ممكن تعمل استراتيجية خاصة بيك بالتوفيق لك