PDA

View Full Version : ما هو مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 ؟

احمد عبد الباسط
06-14-2016, 19:15
ما هو مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 ؟

يضم مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 أسهم أكبر وأنشط 100 شركة بريطانية والمتداولة في بورصة لندن. ويعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات في أسواق الأسهم الأوروبية بالاضافة لكونه المؤشر الرئيس في المملكة المتحدة ولا يقل أهمية عن المؤشرات في الأسواق الأوروبية والعالمية. حيث تعتبر لندن هي المركز المالي الرئيس لأوروبا. وقد بدأ التداول بهذا المؤشر بتاريخ 3 من شهر كانون الثاني لعام 1984 حيث بدأ التداول به بقيمة 100 نقطة ويتم ترتيب وإدراج أسهم الشركات كل ثلاثة أشهر لجعلها ضمن أكبر 100 شركة مدرجة يضمها المؤشر. وتمثل هذه الشركات ما نسبته 80% من أسواق الأسهم في بريطانيا لهذا يعتبر المؤشر الرئيس الذي يعكس قوة الاقتصاد البريطاني.

nonam
08-28-2016, 12:57
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب والتداول الاهم في الاول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعامل مع التداول الاهم في الحساب الحقيقي ومن المه مجدا ان يكون التداول الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Gmal Elden
08-28-2016, 13:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب والتداول الاهم في الاول ومن المهم جدا
ان يكون الحساب الحقيقي والتعامل مع التداول الاهم في الحساب الحقيقي ومن المه مجدا ان يكون التداول الاهم
تقبل مروري ياغالي والله الموفق

alym
08-28-2016, 13:18
شكرا على شرخ هذا الموشر بالتحديد لانى لم اكن اعرف عه اى شى ولكن تقريبا هذا الموشر يختاج ان يكون رصيدك اللى بتتداول بيه يكون كبير لان لو حسابك صغير ممكن يتمرجن

abdoute
08-28-2016, 13:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اظن اخي ان التحليل الفني يمكن ان يكون كاف للاعتماد عليه في التداول
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

analyst
08-28-2016, 13:56
انا بالنسبة لي اخي الكريم لم يسبق لي التعرف عن هذا المؤشر موضوعك اخي هذا كان فرصة لكي نتعرف من خلاله عن مؤشر سوق الاسهم البريطانية اتمنى ان يكون الكل قد استفاد من موضوعك شكرا

mourada
08-28-2016, 21:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل بالنسبة لا اتبع اي مؤشر من المؤشرات سواء الموجودة على الميتاترايدر و لا المؤشرات الاقتصادية لان الاولى تتبع السعر و الثانية غالبا فاشلة

michael1
08-28-2016, 23:20
اشكرك ايها العضو المتميز فعلا بمواضيعك الاكثر من ممتازة
ونرجو منك المزيد من هذه الاضافات الجميلة فى التداول والفوركس

Gamal Abdul_Malek
09-17-2016, 01:15
موضوع رائع ومؤشر متميز جدا .. جزاك الله خيرا اخي وننتظر المزرد من هذه المواضيع الشيقة المفيدة
جاري التجريب على الديمو ومن ثم التطبيق على الحقيقي

doaa22
09-17-2016, 01:49

يضم مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 أسهم أكبر وأنشط 100 شركة بريطانية والمتداولة في بورصة لندن. ويعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات في أسواق الأسهم الأوروبية بالاضافة لكونه المؤشر الرئيس في المملكة المتحدة ولا يقل أهمية عن المؤشرات في الأسواق الأوروبية والعالمية. حيث تعتبر لندن هي المركز المالي الرئيس لأوروبا. وقد بدأ التداول بهذا المؤشر بتاريخ 3 من شهر كانون الثاني لعام 1984 حيث بدأ التداول به بقيمة 100 نقطة ويتم ترتيب وإدراج أسهم الشركات كل ثلاثة أشهر لجعلها ضمن أكبر 100 شركة مدرجة يضمها المؤشر. وتمثل هذه الشركات ما نسبته 80% من أسواق الأسهم في بريطانيا لهذا يعتبر المؤشر الرئيس الذي يعكس قوة الاقتصاد البريطاني.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان العمل من خلال المؤشرا تالاقتصاديه لانمر مهم جدا بالنسبه لاى تاجر فى سوق الفوركس لكن لابد من تعلم المؤشرات الاقتصاديه بشكل كبير وكيفيه قرائتها وتاثيرها على سوق الفوركس قبل البدء والعمل بيها

adamarwan
09-17-2016, 13:51
اى شيئ فى السوق ادا انت تمكنة من ان تتعر فعليه فهو بنسبة لك خبرت
مضافة تمكنة من ان تتعلها وان تتعرف عليها
لدى هدا الامور لبد منها
وحظ موفق

skylol
03-12-2017, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي اول مرة تمر عليا هالمعلومة وانا استفدت منها اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

hamadasalama
03-12-2017, 00:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا اعلم شئ يا اخي عن هذا المؤشر ولكني سوف اري ردود الاعضاء المحترفين للتعلم والاستفاده

مروه عصر
03-12-2017, 13:45
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده عن مؤشر فاينشال تايمز الذى لا يعرف عنه الكثير من المبتدئين وانا واحده منهم حتى اتمكن من العمل بالفوركس وتحقيق الاهداف التى نسعى اليها ان نتعرف على كل شئ عن الفوركس..

mid0killer
03-12-2017, 16:28
بارك الله فيك ياغالي انا اول مره والله اسمع عن مؤشر فاينانشال تايمز ده مشكور والله وان شاء الله الكل يستفاد هنا بالمنتدي من الشرح وبالتوفيق

meskine2009
03-12-2017, 17:47

السلام عيكم و رحمة الله وبركاته.
شكرا على هاته المعلومة القيمة فقد كنت احسبه مؤشرا ألمانيا.
اتمنى لهذا المؤشر ان يصمد في مواجهة تداعيات البركسيت.

ilyestoumi
03-12-2017, 18:13
بســـم الــــــله الرحمــان الرحيـــــــــــــم
السلام عليكم الاخوة و الاخـــــــــــــــوات
شكرا على شرخ هذا الموشر بالتحديد لانى
لم اكن اعرف عه اى شى

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

nour3iny
03-12-2017, 18:24
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
فى اعتقادى ورائى الشخصى ان التحليل الفنى والتعامل مع الاخبار افضل من المؤاشرات تقبل مرورى

capoeira
03-12-2017, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان هذا المؤشر من اهم المؤشرات الاوروبية ولكن
لا اعلم هبل بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الاوروبى سيظل بنفس قوته ام لا

latraaa
03-12-2017, 18:52
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ن نراك من اللدين يستفديون من النتائج و الماوضيع القمية الراقية القمية إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Forex-eg
03-12-2017, 22:49
هو ليس فقط من اهم المؤشرات بل الاقوى واذا طبق فى العالم ستختفى الفقر ويعم الاقتصاد وسوق العمل التجارى الفعال اشكرك على تلك المقلة والمعلومات الفعالة

Mr Fathy
03-12-2017, 22:53
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم يبقى المؤشر ده لو هو ايجابى طبعا يبقى الخبر على العملة يعلى سعرها ولو سلبى يبقى العكس

alonsoo
03-13-2017, 08:06
نعم اخى الفاضل مؤشر فاينانسال تايمز يضم اكبر شركات بريطانيا اعتقد اننى قرات عن هذا الامر سابقا لافعل لكننى لا اهتم بخبره

mohamed morshed
03-13-2017, 08:34
شكرا جزيرا على مجهود حضراتكم ونرجو لكم دوام الصحة والعافية و الله الموفق والمستعان

abdeu2016
03-16-2017, 15:13
تحية طيبة اما بعد
شكرا على الطرح الرائع
بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى
تحياتى لك تقبل مروري

M0hsenalawady
03-16-2017, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

yaseranwer
03-16-2017, 19:27
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

akkouche salah
03-16-2017, 19:29
السلم عليكم
مشكوور عل الموضوع أخي نعم مؤشر بورصة لندن هو مؤشر يتضمن أسهم أكثر من 100
شركة معروفة في بريطاني تقبل مروري أخي

ghost mastar
03-16-2017, 19:45
تعتبر لندن هي المركز المالي الرئيس لأوروبا. وقد بدأ التداول بهذا المؤشر بتاريخ 3 من شهر كانون الثاني لعام 1984 حيث بدأ التداول به بقيمة 100 نقطة

hunter_world
03-18-2017, 01:39
شرح مميز عن المؤشر انا مش كنت اعرفه انا استفدت واتمنا ان الناس الي معانا في المنتدي تكون استفاده اخي من موضعك

m7med
03-18-2017, 01:46
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا مؤشر فاينانشال تايمز و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mostafa1995
03-18-2017, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي الكرام
شكرا لك على هذا المنشور الرائع واتمنى لك الاستمرا في الشروح الرائعة فعلا استفيد كوني مبتدا

menooo
03-18-2017, 01:50
ان يكون الحساب الحقيقي والتعامل مع التداول الاهم في الحساب الحقيقي ومن المه مجدا ان يكون التداول الاهم

mehdiradwan2
04-11-2017, 03:24
السلام عليكم و رحمة الله تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب الغالي شكرا على شرخ هذا الموشر بالتحديد لانى لم اكن اعرف عه اى شى ارباح وفيرة بــــــــاذن الله بالتوفيق لجميع الاعضــاء

Mohamed Alnagar
04-22-2017, 22:50
تحية طيبة اما بعد
شكرا على الطرح الرائع
بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى
تحياتى لك تقبل مروري

Elkorchi
06-20-2017, 17:26

M0hsenalawady
06-20-2017, 17:41
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
نعم يا اخي الكريم مؤشر فاينانشال تايمز يعكس مدى قوة الاقتصاد البريطاني لانه يضم اسهم اكثر من ١٠٠ شركه بريطانية

Mhd nour
06-20-2017, 17:46
تحياتي اخي في الواقع انا من محبي التجارة على المؤشرات والانظباط بالمؤشر الى حين بيان انه فاشل او ناجح
على العموم انا استخدم عدة مؤشرات بدل واحد لانه اظن الاشارة تكون قوية لما تاتي من عدة مؤشرات
و بالتوفيق للجميع

amine-14
06-20-2017, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم اظن ان التحليل الفني يمكن ان يكون كاف للاعتماد عليه في التداول مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

Hasni4
06-20-2017, 21:05
مشكور على الموضوع الرائع كما اود ان اشكر باقي الاعضاء الذين شاركوا ايضا بارائهم في هذا الموضوع حيث كل يوم استمتع بمعلومات جديدة حول تحارة الفوركس

Mahamme
06-20-2017, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا على الموضوع المفيد، فعلا مؤشر مهم جداً لاننا كمتداولين بنعتمد عليه في الفترة الاوربية ويسهل عملية التحليل الفني فيها

shr
06-20-2017, 21:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...موشر مهم جدا للمتداولين ويقدرو يستخدموه فالتحليل ويربحو عن طريقه...تقبل مروري وشكرا

Nony
06-20-2017, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله العمل بالمؤشرات الإقتصاديه مهم جدا ويجب تعلم كيفيه التعامل به والاستماع لرأي الخبراء ونصائح الآخرين وشكرا للموضوع القيم
تقبل مروري

bassoumy
06-21-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم ولمن بصراحه خبرتي مش كبيره ولا اعلم ما هومؤشر فاينينشال تايمز ولكني استفيد منك ومن رد الاعضاء

ahmedmahmoud2017
06-21-2017, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف كانت معلومه غير حاضره لي على الاطلاق لكنها الان اتضافت الى معلوماتي بالطبع تقبل تحياتي ومرروى

sonson
06-23-2017, 12:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم وانا بصراحه لسه جديد ومش هقدر افيدك في المؤشر ولكني استمع لكما واستفيد من المنتدي

fathi22
06-23-2017, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الشرح الرائع للمؤشر لكن لا انصح بالتداول على المؤشرات

forexman11
06-29-2017, 03:23
ان هذا المؤشر هو عن اهميه شركه من اقوي الشركات في السوق في البورصه وهي تعبر عن اقتصاديات الاكواد هذه الشركه فهي تدل على قوه الشركات في بورصه لندن

emadomda
04-08-2018, 00:35
إستراتيجيات تداول نقاط الدعم والمقاومة
كما يدل الاسم، فإن الدعم والمقاومة تعمل كحواجز في أسواق فوركس و يمكن ملاحظتها بسهولة على الرسوم البيانية عندما تقوم بمنع السعر من الإرتفاع أو الإنخفاض. يمكن رؤية هذا الأمر على أي رسم بياني في فوركس و على جميع الأطر الزمنية، حيث أن هذه المناطق المؤثرة من الدعم والمقاومة يحتمل أن تكون ما تزال موجودة في السوق بعد سنوات من إنشائها. كلاً من الدعم والمقاومة في تداولات فوركس تعرف بأنها المناطق التي تسببت في الماضي بدخول عدد كبير من المتداولين إلى السوق. في الغالب هذه المناطق تحتوي على أرقام كبيرة جداً من المتداولين الآليين و الطلبات التي بدأت فور وصول الأسعار إلى تلك المستوى.
ات. المعركة المثالية بين الحركة التصاعدية و الحركة التنازلية في محاولاتها لدفع الأسعار للأعلى أو للأسفل سوف ينتج عنها تشكيل منطقة إما للدعم أو المقاومة. في الغالب، المناطق التي كانت سابقاً مستويات دعم تصبح مقاومة عندما يتم تجاوزها، و العكس صحيح.
ما هو سبب أهميتها في تداولات فوركس؟
التداول في فوركس باستخدام الدعم والمقاومة قد يكون من الطرق الأكثر فعالية للتوقع الناجح للحركة السعرية المستقبلية. المناطق لا تظهر للمتداول ميول السوق بشكل عام فحسب، مع كون الدعم والمقاومة إما صامدة أو مخترقة، ولكن يمكنها كذلك أن تظهر لمتداولي فوركس أماكن الدخول في التداول. تنتج لك خريطة لرسم السعر البياني، وتظهر لنا الأماكن التي إنعكست فيها الأسعار أو ارتدت في السابق ويمكن للاستراتيجيات التداولية أن تستعمر هذه المعلومات بنجاح. إمتلاك القدرة على توقع وجود أغلبية طلبات السوق يعتبر أداة قوية يمكن تعلمها بإستخدام التحاليل البسيطة لأي رسم بياني في فوركس.
كيفية تحديد مناطق الدعم والمقاومة

annas
04-08-2018, 01:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراا
اخي على المعلومة اول مرة اسمع بيه
بس هل يمكن الاعتماد عليهم فقط

nader6
04-08-2018, 07:07
تحياتي لكم مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و هي جد مهمة و قوية و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التفاعل مع الموضوع و تقديم الأفضل لكي يصير قويا إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله تحياتي اخي او تقبل مروري
مرحبا اخي قراءة الأخبار ليست مشكلة حتى لو باللغة الأجنبية فهناك برامج الترجمة المختلفة و من أهم المواقه فوركس فاكتوري و هناك أيضا المفكرة الاقتصادية يمكنك متابعة الأخبار عليها بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

seifeddine164
04-08-2018, 10:12

muhammdmr
04-08-2018, 11:02
احسنت اخي الكريم فبورصه لندن من اقوي البورصات علي مستوي العالم وبالتالي عملتها الجنيه الاستريليني يعتبر اقوي عملتها فهي تحوي علي كثير من الشركات الصناعيه والتجاريه التي يحدد مسار واتجاه السوق خلال فتح البورصات الاخري كبورصه نيويورك واستراليا والسوق الاسيوي ولذلك يعتبر مؤشر فاينانشال من اقوي المؤشرات التي يجب الاعتماد عليه قبل التداول وقبل فتح اي صفقه ويجب ان نلاحظ تغيرات السوق جيدا قبل وبعد فتح بورصه لندن

noureddineelachabi
04-11-2018, 11:03
اول مرة اسمع بهجا المؤشر معلومات جد قيمة اعزك الله اخي ولا تبخل علينا من ما انعم به الله عليك من علم وان شاء الله من نجاح الى نجاح

asmaamagdy3
04-11-2018, 11:46
السلام السلام عاليكم وحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق دا من اهم المؤشرات المسؤلة عن السعر

ehabbob
04-11-2018, 13:52
اخى العضو الكريم معلومة جميلة ومجهود رائع وشرح مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 واتمنى ان يستفيد الجميع منها و تقبل مروري
والله ولى التوفيق