PDA

View Full Version : ما هي البورصة ؟

احمد عبد الباسط
06-14-2016, 20:36
ما هي البورصة ؟

هي سوق للتبادل التجاري تتم فيه عمليات البيع والشراء من خلال المستثمرين أو ما يسمى المتعاملين منهم، سواء بالأوراق المالية أو تبادل العملات أو تبادل السلع المختلفة، اما بورصة الأسهم فهي السوق الذي تتم فيه عمليات بيع وشراء الأوراق المالية من الأسهم والسندات التي تمثل الشركات الكبرى في بلد معين مثل البنوك وشركات الخدمات والشركات الكبرى الأخرى، أما بورصة العملات أو ما يسمى بسوق الفوركس فهي سوق لتبادل العملات الأجنبية المختلفة يتم من خلالها بيع وشراء العملات على شكل أزواج وتحقيق الربح من خلال الفرق بينها، وهناك بورصة السلع التي فيها عملية تبادل السلع الأساسية المختلفة كالسلع الغذائية مثل القمح والذرة والمعادن مثل الحديد وغيرها، ويمكننا تعريف البورصة بأنها سوق لتبادل العملات المختلفة أو السلع أو الأوراق المالية من قبل المستثمرين بهدف تحقيق الأرباح.

رشا محمد الهوارى
06-26-2016, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

lionardodicaprio940
06-26-2016, 00:46
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
البورصة هي سوق تبادل الاوراق المالية وشخصيا ارى ان البورصات هي افضل
وسيط تبادل للعملات النقدية
بالتوفيق للجميع

azerchk
06-26-2016, 02:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . طاب يومكم
نعم هدا هو التعريف المبسط للبورصة او الاسواق المالية شكرا لك
تقبل مروري :)

nonam
08-27-2016, 23:55
السلام عليكم ... من المهم جدا ان تتعرف علي الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي وكامن الادوات الاهم الفنية في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
08-29-2016, 18:05
البورصة هو سوق كبير للاسهم اسهم مقيدة بالشركة بشركات وكل شركة ليها سهم واشخاص بيشترو الاسهم وفى مقر ومكسب وخسارة
اما الفورككس هو سوق مالى اجنبى ضخم
يتميز بالسيولة الكبيرة ويتداوال به العملات الاجنبية

masr15
09-02-2016, 15:58
بالتوفيق للجميع

رومانى
09-02-2016, 21:05
كنا نسمع فى الافلام القديمة المصرية عن بورصة القطن فلا اعتقد توجد الان تلك البورصة فى مصر
ولكن توجد البورصة المصرية وبها الشركات الكبرى

latraaa
09-03-2016, 21:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال لقد تم تقديم الكثير من الماوضيع من قبل و التي تشرح الأمر بالتفصيل الدي يجب أن يكون، على اية حال أنت مشكور أخيس الكريم، بالتوفيق لك

mustageog
09-03-2016, 21:51
شكرا لك أخي على هذا الموضوع المفيد ، فكثير من المتداولين يدخلون سوق الفوركس ولا يملكون أدنى فكرة عن السوق أو البورصة.

Foreexx
09-03-2016, 22:05
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته البورصة ما هي إلا سوق تباع وتشترى فيه الأوراق المالية والحاصلات ذات المواصفات الخاصة وهناك أنشطة أخرى لازمة للبورصة ومحركة لها

ebn masr
09-03-2016, 22:55
كل الشكر والتحية والتقدير ليك اخى الكريم على موضوع ومسالة شرحك لتعريف البورصات بكافة اشكالها وانواعها

csebai12
09-03-2016, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل ان اتاجر في بورصة العملات كونها كثيرة المميزات و اهمها انها تخقق شرط التقابض

snapping
09-04-2016, 17:07
و اضافة الى كلامك أخي العزيز حول موضوع البورصة فان
كل الشركات الأن أصبخ تبحث على كيف تدخل و تضع أسهمها في البورصة
و ذلك لبدأ التداول عليها و تحقيق الأرباح

Otmane777
09-04-2016, 17:14
اسلام عليكم شرح موجز ومفصل في غاية الروعة لكم مني أخي فائق الاحترام والتقدير ووفقكم الله للخير
أخوكم الدون

pcsham74
09-04-2016, 17:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
نعم هدا هو التعريف المبسط للبورصة او الاسواق المالية ولكن انا شخصيا اعتبر هدا المجال كالبحر الواسع بالنظر الى كمية المعلومات التي عليك معرفتها

medben
09-04-2016, 18:01
،كثير من المتداولين يدخلون سوق الفوركس ولا يملكون أدنى فكرة عن السوق أو البورصة
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال

titotroy
09-04-2016, 19:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
البورصة هى سوق الأوراق المالية
والفوركس هى سوق تداول العملات الأجنبية

Abofareed
09-04-2016, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...اخي الكريم مشكور على طرح هذا الموضوع المفيد لتعم الفائدة على الجميع ونتمنى من الجطيع المشاركين الاعضاء وخصيصا المبتدئين مثلي الصبر لينال ما يشاء

mohammed26
09-04-2016, 19:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اعضاء هادا المنتدىا
هي مكان لتداول العملات و السلع والمعادن اخي الكريم
و عليكم السلام ورحمة الله

Abdallah Brou
09-04-2016, 19:22
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الموضوع الرائع , شكرا لكم

شبه منحرف
09-04-2016, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذا التعريف المبسط والرائع لمعنى كلمة بورصه ونحن هنا فى بورصة تداول العملات الاجنبيه والذى يعرف باسم سوق الفوركس ونحقق الارباح عن طريق بيع وشراء العملات مقابل بعضها البعض

kok0.com
09-04-2016, 19:26
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال لقد تم تقديم الكثير من الماوضيع من قبل و التي تشرح الأمر بالتفصيل الدي يجب أن يكون، على اية حال أنت مشكور أخيس الكريم، بالتوفيق لك

basma.seif
09-04-2016, 22:09
مرحبا
تعريف مخاصر للبورصه و هي تشمل الاسهم والسندات والسلع و ايضا تجارة العملات مثل البورصه مع فارق اوقات العمل مستمرة ال24 ساعه علي مدار خمس ايام ويوجد خمس بورصات لتحارة العملات

hamdeabdullah
09-04-2016, 22:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
البورصه هي عباره عن اسهم مقيده تابعه للشركات والموسسات والافراد

algendy
09-05-2016, 11:10
انا لم اتعامل فى بورصة الاسهم رغم انها متاحه فى منصة انستا فوركس الا اننى من البدايه مقتنع بان سوق الفوركس اكثر ربحيه من بورصة الاسهم فهى تحتوى على سيولة ماليه تتيح فتح صفقات لمدة قصيرة و تحقيق ربح مرضى باذن الله

رومانى
09-05-2016, 11:17
هل نفهم من هذا ان البورصة تشبه الفوركس ولكن الفوركس يمارس على نطاق اكبر واوسع
وراس مال الفوركس اكبر وايضا مدة العمل فى الفوركس اكبر بكثير

azizi bilel
09-05-2016, 12:25
انا لم اتعامل فى بورصة الاسهم رغم انها متاحه فى منصة انستا فوركس الا اننى من البدايه
مقتنع بان سوق الفوركس اكثر ربحيه من بورصة الاسهم فهى تحتوى
على سيولة ماليه تتيح فتح صفقات لمدة قصيرة و تحقيق ربح
تحيااااااااااتي
تحيه طيبه وبعد على الاخوه الاعضاء الكارم

lionardodicaprio940
09-22-2016, 17:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
البورصة هي سوق الاولراق والعملات المالية على شكل سندات في شكل رقمي
بالتوفيق للجميع تقبلوا تحياتي
وشكرااا

forexaly5
09-22-2016, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
هي سوق المال لتتضارب فيها يمكن شراء عملة مقابلة عملة

بدر اشطيبي
09-22-2016, 17:11
البورصة سوق العملاتو الاوراق المالية من اكثر الاشياء حبا على
قلبي استمتع و انا اطالع موضوعات المنتدى الرائع

midouknight
09-22-2016, 17:23
أخي الغالي الأكيد أن أغلب الأعضاء الكرام
هنا يشتغلون في سوق تبادل العملات أي سوق
الفوركس وهذا لا ينفي العلاقة الوثيقة بين سوق البورصة والفوركس

بروفسير العرب
09-22-2016, 17:48
البورصه او الفوركس هى عبارة عن نظام تدول العملات الاجنبيه بشكل الالكترونى
اى لا تحتاج الى الذهاب الى البنوك انما كل شى عن طريق الانترنت فقط للدخول والخروج من الصفقات

latraaa
09-22-2016, 19:54
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال اقول لك أن الموضوع قد تم التطرق له من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون و عليه ارى ان الأمر يحتاج إلى الكثير من العمل لتقديم مواضيع راقية

ايه علي
09-22-2016, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله
انا كنت فاكره ان البورصه دي هي المتاجره في الاوراق الماليه والسلع اول مره اعرف ان الفوركس وتداول العملات بيندرج تحت بند من بنود البورصه شكرا لك

mohamed saad
09-22-2016, 20:02
بمنتهى البساطة البورصة نوعين الاولى هي بورصة الاسهم والثانية هي بورصة العملات بما يسمى الفوركس والافضل بالطبه هو الفوركس لانه سوق يعمل 24 ساعة لمدة 5 ايام اسبوعيا ولا يقع تحت اي مراقبة او ضغط او تحكم من قبل مستثمرين وانما هو سوق يعمل بكل شفافية على عكس بورصة الاسهم التي ترتبط بالشركات ويمكن لافراد ان يحركوا اسهم الشركات في اقل من ساعة ولذلك نصيحة لاي فرد لو اخترت هذا الطريق عليك بالفوركس

mronei
09-22-2016, 20:22
البورصه او الفوركس هى عبارة عن نظام تدول العملات الاجنبيه بشكل الالكترونى
اى لا تحتاج الى الذهاب الى البنوك انما كل شى عن طريق الانترنت فقط للدخول والخروج من الصفقات

البورصه مختلفه شويه عن الفوركس لان هنا اصلا احنا بنعمل في مجال عالمي بالطبع وبيحتاج وقت وجهد علشان نصل لما نريد فيه وطبعا محتاج هنا اننا نتعلم كويس ازاي نحقق ارباح علشا
نكون افضل في المستقبل وكده

adamarwan
09-22-2016, 22:44
نعم من الجيد ان تتمكن من ان تتعرف على السواق التى فى
المجال المالى وان تتمكن من ان تفهم كل الامور التى تتعلق بها
لكى تعر اى من الخبارت التى ممكن ان تختار فى النهاية
وحظ موفق

lionardodicaprio940
09-22-2016, 22:46
السلام عليكم
البورصة هي سوف الاوراف المالية على شكل سندات واوراق مالية
وشكرااا

rassendyll
09-22-2016, 22:48
البورصة هذا موضوع رائع يعرف مفهومها بالكامل فبالفعل هى سوق يمكن للجميع ان يدخل فيه ولكن بحذر شديد فالكثير من دخلوا فيها ويظنون انها ستغير حياتهم هكذا وبسهولى للغاية ولكن هذا غير صحيح فمنهم من خسر الكثير ويمكن ان يكون قد خسر ماله كله ويدخل فى حالة نفسية سيئة شكرا على موضعك الرائع

noarh
10-08-2016, 23:30
في الواقع ارى ان الكتب الفوركسية بالفعل يا اخي ممكن تلخص لنا الكثير من التجاربانما انا من اناس التي تمل بسرعة وافضل الفيديوهات او الويبينارات لانها غير مملة

Bouani
10-08-2016, 23:48
البورصة هي مكان التبادل سؤال العملات الأسهم او السلع
في مفهومها تجاوزت المكان فقهي اصبحت مكان افتراضي
يعني حتى على النت احنا مربوطين بالسوق

saleh05
10-09-2016, 00:40

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

michael1
10-09-2016, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهاخى النبيل على
هذا الشرح لما هى البورصة وتعريفها بسهوله
هنا لنا جميعا فى المنتدى
ولك جزيل الشكر

ابوفؤاد
10-09-2016, 01:08
مكان يتم البيع و الشراء فيه و البائع و المشترى عليهم ان يكون على وعى اقتصادى لكى يتمكنو من البيع و الشراء بالوقت المناسب و هذا هو تعريفى الشخصى و ليس الاكاديمى كما هو مذكور باعلى

Adel AbuNaga
10-09-2016, 01:17
السلام عليكم احب اشارك
البورصة بإختصارهي سوق تبادل ( بيع و شراء ) رؤوس الأموال ( الأسهم و السندات و صناديق الإستثمار ) و هي سوق منظمة لحفظ حقوق المتعاملين بالبيع أو الشراء .

nasro benz
10-09-2016, 01:36
السلام اخي البورصة ليس الفوركس وهناك اختلاف كبير بينهم ارجو ان تعدل على العنوان لاننا هنا بصدد تعلم الفوركس وليس البورصة
وفقك الله

saifdine lezhar
10-09-2016, 06:52
بالتوفيق للجميع

nadyna
10-09-2016, 08:37
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا
سوق الفوركس فهي سوق لتبادل العملات الأجنبية المختلفة يتم من خلالها بيع وشراء العملات على شكل أزواج وتحقيق الربح من خلال الفرق بينها

maryam1
01-30-2017, 00:40
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حديثا الى الفوركس
بالتوفيق إ ن شاء الله

edisoninfo5
01-30-2017, 00:55
لقد صادقت اخي وشكرا علي هذا الموضوع السيق والجميل والاكثرمن من ذلك لكن نريد المزيد من المواضيع الفاعله وبالتوفيق وشكرا لك

alonsoo
02-14-2017, 10:18
تمام اخى الفاضل انما البورصات العالمية اللى هى الفوركس تختلف اختلاف كلى عن بورصات الاسهم او البورصات الخاصة بالدول على حدى

mid0killer
02-14-2017, 12:58
البورصه هي شئ يمكك استخدامه لكي تحقق دخل وفير من اجل حياه افضل اذا تعلمتها ومارستها لفتره وايضا كما قلت هي سوق ضخم يحتوي على سيوله ضخمه

جمال صادق
02-19-2017, 23:58
العمل فى المجالات المالية عبر الانترنت و بيع و شارء بعض الاصهم فى الشركات كل ذلك لة فائدة فى تعلم اليات التداول فى البوصة و تعلم المزيد مخن الاستراتيجيات الجديدة

muhammad ismail
02-20-2017, 03:10
البورصه اخى الكريم بتختلف عن سوق الفوركس لان الفوركس بتكون عبارة التجارة بالاسهم فى الشركات مثلا اما الفوركس بيكون عن
طريق تداول العملات الاجنبيه المختلفه سواء كان الدولار او الاسترلينى او اى زوج تفضله

ilyestoumi
02-20-2017, 04:37
الموضوع: ما هي البورصة ؟
هي سوق المال لتتضارب فيها يمكن شراء عملة مقابلة عملة
البورصة هي سوق الاولراق والعملات المالية على شكل سندات في شكل رقمي
وشكرااا

asmaamagdy
02-20-2017, 04:51
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
البورصة يا اخى هى تجارة الاموال فى العقارات والشركات اى الاسهم فى الاعمال التجارية وهى عكس نظام الفوركس نهائيا

remon2010
02-20-2017, 11:03
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جازك الله الف خير على موضوعاتك المميزه دى
تقبل مرورى

mido58
02-20-2017, 14:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و الحمد لله رب العالمين ،
في البداية احب ان ارحب بيك و بكل اعضاء المنتدي الكرام،
شكرا اخي علي هذا المجهود الرائع.
ارجو ان يكون قد استفاد الجميع.
شكرا.
أرجو ان تتقبل مروري .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

ashmawey
02-26-2017, 15:32
اخي الكريم , تعريف رائع لمفهوم البورصة , فهو سوق لتبادل العملات و السلع المختلفة على مستوى العالم و على مدار الاسبوع عدا يومي السبت و الاحد
مع خالص الاحترام و التقدير

ayoubfc
02-26-2017, 16:27
من المهم جدا ان تتعرف علي الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا
ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي وكامن الادوات الاهم الفنية في
التعامل بالتوفيق ان شاء الله في التداول.

ahmedmahmoud2017
02-26-2017, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مفهوم هام جدا يستحق التعامل وفهمة جيدا لكي تكون محترف بعد ذلك تقبل مرورى

Ayman Abdellatif
02-26-2017, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع عن التعريف بماهية البورصة لان الكثير يحدث لديهم لبس بينها و بين الفوركس عسى ان ينتفع من هذا الموضوع باقى الاعضاء

عبد الرحيم رافا
03-01-2017, 00:32
السلام عليكم و رحمة الله
البوصة هي عبارة عن مقر تتم فيه الاستثمارات الكبرى على مختلف الميدان التي يمكن الاستثمار فيها فعلا

faycel12
03-01-2017, 00:33
اخي الكريم اسلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا ل طرحك الموضوع للمزيد من الإستفسارات و المعلومات يرجى زيارة القسم التعـــــليمـــي للمنتدى و انشاء الله ستجد عما تبحث عنه و بارك الله فيك
خالص التقدير و الإحترام

Abu_Yassin
03-07-2017, 18:19
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مشكور أخى العزيز على توضيح مفهوم البورصة ووضح من تعريفك الفرق بين البورصة وسوق الفوركس فسوق الفوركس مختص لتجارة العملات أما البورصة فيتم فيها تجارة العملات والسلع المختلفة

mohamedhammouda
03-07-2017, 19:25
داول العملات يعتمد على شراء أو بيع عملة اجنبية واحدة مقابل عملة اخرى , حجم التداول في هذا السوق يصل لاكثر من 4 ترليون دولار يوميا , يعتبر اكبر سوق تجارة في العالم واكثرهم توفر سيولة مقابل اسواق مالية اخرى , هذا عدا عن توفر التداول في هذا السوق 24 ساعة يوميا , 5 ايام في الاسبوع .

يمكنك تداول الفوركس 24 ساعه يوميا, 5 أيام في الاسبوع, من يوم الاحد الساعه 22:00 بتوقيت غرينتش ( افتتاح الاسواق الاسيويه) حتى يوم الجمعه الساعه 22:00 بتوقيت غرينتش (عند اقفال الاسواق الامريكيه).

nerimen
03-07-2017, 19:44
السلام عليكم
شكرا أخي على طرحك لموضوع تعريف البورصة مفيد جدا لنا وباراك الله فيك
بالتوفيق للجميع في العمل و الربح
و تحياتي لكم مع السلام

big.pharaoh
03-08-2017, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تسلم ايدك على الشرح الوافي ولكن انا عن نفسي بفضل الفوركس عن البورصه بكتير

hamza222
03-08-2017, 02:42
لا شك ان تعريف البورصه هى بكل سهوله سوق مثلها مثل اى سوق اخرى تتم فيها عملية التبادل التجارى التى تعتمد على حركة البيع والشراء كغيرها من الاسواق ولكن ما يميز قوانينها المنظمه التى تتحكم فيها وتنظم العمل بها ان بها قوانين ثابته لاتتبدل ولاتتغير مثل الاسواق الاخرى

isloislam
03-08-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المهم جدا ان تتعرف علي الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي وكامن الادوات الاهم الفنية في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Mr Fathy
03-19-2017, 09:50
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا ربكل اختصار البورصات هى اماكن لتبادل العملات العالمية فى السوق ومنها بورصات اسيا بالليل وبالنهار بورصة لندن وبورصة امريكا

عبد الرحيم رافا
03-19-2017, 15:02
السلام عليكم و رحمة الله
البورصة الصراحة يا اخواني لا اجد لها تعريف دقيق ولكن يجب ان يكون لها تعرف من الاخوان المحترفين ان شاء الله

ali gamal
03-19-2017, 15:05
شكرا لك أخي على هذا الموضوع المفيد

M0hsenalawady
03-19-2017, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم ومشكور على كل حال

---------- Post added at 02:27 PM ---------- Previous post was at 02:25 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح

yaseranwer
03-19-2017, 15:27
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

nour3iny
03-19-2017, 19:29
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
البورصه هى سوق للاسهم بالشركات والسلع المختلفه والعديد من السلع الاخرى تقبل مرورى

mirinda
03-19-2017, 19:49
البورصه اخى تختلف عن الفوركس حتى لا يختلط عليك الأمر
البورصه سوق اسهم بيع وشراء أسهم شركات
اما الفوركس بيع وشراء عملات من خلال صفقات قصيرة المدى

ebn masr
03-21-2017, 16:24
زى ماتفضلت وقمت بالتاكيد بتوضيح البورصة ومعرفتها وتوضيحها علشان كدة لازم انه كل من يعمل فى البورصة ان يتعرف عليها جيدا

Ahmed youssef elgareb
03-21-2017, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تعريف بسيط للبورصه شكرا أخي المحترم علي الشرح المفيد ولازم كل مبتدئ يعرف اساس الشيئ قبل التعامل فيه

hamadasalama
03-22-2017, 00:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم لشرحك مفهوم البورصات بشكل عام اما الفوركس فهو تبادل زوجين من العملات من خلال بيع احداهما وشراء الاخر

MohamedMoamen
03-22-2017, 00:40
البورصة هي عبارة عن سوق لتداول الأوراق المالية أما سوق الفوركس
فهو سوق لتداول أزواج العملات المختلفة بالإضافة إلى السلع والمعادن مثل الذهب والفضة
بالإضافة إلى الأسهم

مروه عصر
03-22-2017, 02:12
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والجيد عن البورصه فالكثير لا يعرف عنها شئ ولكن مثل هذه المواضيع تفيدنا كثيرا حتى نتعرف على كل شئ..

ابوعلى
03-22-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم البورصه دى سوق كبيؤ لوى اوى ولازم انت تكون عندك خبره علشانانت تقدر تستمر وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تفبل المرور

fouadar
03-23-2017, 01:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بركاته كل عام وانتم بخير اخوانى
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

milou9
03-23-2017, 01:34
شكرا اخي على الشرح الوافي
البورصة كما ذكرت مكان يلتقي فيه البائع والشاري ويتم تداوله وفق نظام البيع الاجل للعقود مثل البترول او الفوري مثل بورصة العملات او ما يسمى بالفوركس ونظرا لتطور التكنولوجيا تم اختصارها في منصة التداول ويمكن لاي شخص التداول بها . عكس ما كانت حكرا على الكبار فقط

midobols
03-23-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

زى ماتفضلت وقمت بالتاكيد بتوضيح البورصة ومعرفتها وتوضيحها علشان كدة لازم انه كل من يعمل فى البورصة ان يتعرف عليها جيدا

---------- Post added at 11:05 PM ---------- Previous post was at 10:52 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والجيد عن البورصه فالكثير لا يعرف عنها شئ ولكن مثل هذه المواضيع تفيدنا كثيرا حتى نتعرف على كل شئ..

ahmedmca
03-28-2017, 14:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل الفركس من البورصة هي سوق للتبادل التجاري تتم فيه عمليات البيع والشراء

kariim18
03-28-2017, 19:33
بالتوفيق للجميع

ashmawey
04-19-2017, 23:50
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

antr
04-20-2017, 06:27
مشكور على الشرح والتعريف بالبورصة وهو الامر الغاية فى الاهمية بشكل كبيررررررررررررررر جدا وهو امر واضح ان لابد حتى نفهم هذا السوق يبقا عندنا كم كبيرمن المعلومات

mrramy
06-18-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ان البورصه هى سوق للتبادل التجارى يتم فيه البيع والشراء من خلال المتعاملين وانها افضل وسيط لتبادل العملات النقديه

---------- Post added at 11:25 AM ---------- Previous post was at 11:23 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم البورصه هى سوق للتبادل التجارى يتم فيه البيع والشراء من خلال المتعاملين سواء بالاوراق الماليه او غبرها

migoo
06-18-2017, 14:48
البورصه هي من اكبر الاسواق العالميه وهي بيع وشراء الاوراق الماليه وهي من اكبر الاسواق في حجم السيوله وشكرا .

mostafa ilsawi
06-18-2017, 14:51
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هي سوق تجاري يتم فيه عمليات البيع والشراء للسلع والاسهم والنقود
تقبل تحياتي

fouadar
06-18-2017, 16:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
البورصة أو سوق الأوراق المالية ، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

migoo
06-24-2017, 15:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
الموضوع جميل جدا اخي الفاضل وذلك لتوضيح
معني كلمه بورصه للاعضاء المبتدئين
شكراا

عبد الرحيم رافا
06-24-2017, 17:48
السلام عليكم و رحمة الله
لا يمكن لي ان اعطيك تعريف شامل و كامل على ما هي البورصة و عن آلية عملها لان الامر صعب وشكرا

2017wydadi
06-24-2017, 18:00
مرحبا
تعريف مخاصر للبورصه و هي تشمل الاسهم والسندات والسلع و ايضا تجارة العملات مثل البورصه مع فارق اوقات العمل مستمرة ال24 ساعه علي مدار خمس ايام ويوجد خمس بورصات لتحارة العملات

drissou45
06-24-2017, 18:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عيد مبارك كريم
تشكر اخي الكريم على شرح مصطلح البورصه , اتمنى ان تفيدنا في مصطلحات اخرى
تقبلو مروري الفاضل,تحياتي لكم

yousif200
06-24-2017, 18:21
السلام عليكم ورحمه الله تعريف ومصلطح مهم كان لابد الواحد والكثير من الناس قراتة
عن ما هو معين البورصة وهي تشبة الي حد كبير الفوركس

m7med
06-24-2017, 21:47
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا مفهوم الفوركس للمبتدئين و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mahamme
06-25-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
البورصة بتعتمد في اغلبها على التعاملات المالية والسلع الانتاجية الداخلية وسوق الفوركس بيتأثر بيها بشكل اساسي لان المؤشرات بتعتمد عليها

A.mustafa
08-15-2018, 01:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
نفهم من هذا ان البورصة تشبه الفوركس ولكن الفوركس يمارس على نطاق اكبر واوسع
وراس مال الفوركس اكبر وايضا مدة العمل فى الفوركس اكبر بكثير...