PDA

View Full Version : بورصة السلع والأوراق المالية

احمد عبد الباسط
06-14-2016, 20:36
بورصة السلع والأوراق المالية

تضم بورصة الأوراق المالية الأسهم والسندات المالية أو السلع الأساسية كالغذائية منها القمح والذرة والأرز وغيرها من سلع أساسية كالحديد. و تتم فيها عملية شراء الأسهم أو السلع وبيعها لاحقاً بهدف تحقيق الأرباح، و تختلف هذه البورصة في ذلك عن بورصة العملات حيث يتم فيها عملية الشراء ومن ثم البيع، ويشترك المستثمرون برأس مال إحدى الشركات من خلال شراء أسهمها أو سنداتها، ويتم هذا من خلال آلية منظمة تتبعها هذه البورصة، ويصبح المستثمر بامتلاكه لبعض أسهم إحدى الشركات جزءاً منها ومساهماً في بنائها، وقد تلجأ بعض الشركات إلى تحسين أدائها عن طريق طرح أسهمها في السوق لشرائها من قبل المستثمرين لتصبح بعدها من كبرى الشركات.

رشا محمد الهوارى
06-26-2016, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

miomio46
06-26-2016, 00:49
شــــرح ممــــيز عن الـــبورصة بصـــفة عـــامة الـــتي كـــانت تضـــم في الـــسابق العـــــملات النقـــدية فقط
و الان تـــم دمج تـــداول الســــلع و المـــواد الطاقــــوية و المـــعادن معها

lionardodicaprio940
06-26-2016, 00:50
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخي لقد اعجبت بموضعك ارجو لك مزيد من التوفيق والنجاج
لك ولجميع اعضاء المنتدى
وشكرااا

azerchk
06-26-2016, 02:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . طاب يومكم
معلومة مفيدة يا صديقي نامل منك المزيد المزيد
تقبل مروري :)

yansane
07-03-2016, 01:16
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة اخي لقد اعجبت بموضعك ارجو لك مزيد من التوفيق والنجاج لك ولجميع اعضاء المنتدى

nonam
08-27-2016, 23:57
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون التعامل مع السلع الاهم وكمان الاوراق المالية وكمان التعامل مع الطرق اللي من الممكن ان تتعامل معاها في الحساب الحقيقي وكمان التعامل مع السوق
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

laksis
09-17-2016, 23:27
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزي

adamarwan
09-18-2016, 15:46
من اليد ان تتمكن من ان تفهم هده الامور التى تحص السوق التى تخحص المجال
الى انت تتداول فيه لدى لبد من ان تتمكن من ان تجرى هدا الارم بكل اجحترفية
وحظ موفق

بروفسير العرب
09-18-2016, 19:03
بورصه السلع والاوراق الماليه تختلف عن بورصه العملات الاجنبيه لان
فى بورصه الاوراق تحتاج الى الذهاب الى البنك ام بورصه الفوركس لا تحتاك غير جهاز
حسوب موصل بالانترنت لبدا العمل عليه

latraaa
09-18-2016, 21:17
يا اخي الكيرم الموضوع بدائي لحد بعيد و أرى انه من الأفضل العمل على تقديم مواضيع قوية و بناءة و أتمنى من الإخوة الكرام المشرفين على المنتدى العمل على القيام بفلترة المواضيع قبل طرحها علينا في المنتدى و الرد عليها

mahmoud552
03-20-2017, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بورصة السلع هى التى تهتم بالسلع الرئيسية مثل الارز والقمح اما بورصة الاوراق المالية هى التى تهتم باسهم الشركات
ممتاز جدا المواضيع التى يستفاد منها الجميع نتمنى المزيد من هذة المواضيع
حتى يستفاد الكل ونتمنى التوفيق لكم ان شاء الله
تحياتى

zunebha
03-20-2017, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
في اي مجال يا اخي او اي تجارة سواءا سلع او عملات نحتاج الى الصبر وعدم التسرع.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

ashmawey
04-09-2017, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Mr Fathy
04-09-2017, 15:20
بسم الله الرحمن الرحيم انا سمعت ان الشغل فى السلع والاوراق المالية فيه شبهات كتير وخصوصا كمان الدهب والفضة انا مجربتش حتى انى اشتغل عليهم من ساعة ما دخلت

M0hsenalawady
04-09-2017, 16:21
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

Manoush
04-09-2017, 16:32
فى بورصه الاوراق تحتاج الى الذهاب الى البنك ام بورصه الفوركس لا تحتاك غير جهاز
حسوب موصل بالانترنت لبدا العمل

nour3iny
04-09-2017, 16:53
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يوجد اختلاف بين بورصه السلع وبورصه الاوراق الماليه ويجب الفصل بينهما تقبل مرورى

marwa94
04-11-2017, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
فيما يخص سؤالك يا أخي فأنا أعتقد أن الفوركس قد يغير حياة الإنسان إلى الأفضل إذا كان حابب هذا المجال ويتعامل معه بعقلانية وعلم و إلتزام.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

احمد فرحان منصور
04-11-2017, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته توضيحك استاذ عبد الباسط عن بورصة السلع والاوراق المالية جاء في الوقت المناسب بارك الله بك

hooda
07-30-2017, 04:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تتم فيها عملية شراء الأسهم أو السلع وبيعها لاحقاً بهدف تحقيق الأرباح، و تختلف هذه البورصة في ذلك عن بورصة العملات. تقبل مروري