PDA

View Full Version : المزيد من الاحتياط لا يضرك!

احمد عبد الباسط
06-14-2016, 20:44
المزيد من الاحتياط لا يضرك!

المستثمرون يريدون تحقيق الأرباح بالتأكيد ولكن لا بد من مقابل، وقد تحدثنا في كثير من المقالات عن أهمية التعلم والدراسة والمتابعة قبل البدء بعملية التداول، ومن الأمور المهمة أيضاً التي تخدم هذه العملية هي إنشاء الخطة البديلة أو ما سمى بخطة الاحتياط وهي الاستراتيجية التي تمككنا من الاستمرار بعملية التداول في حال سلوك اتجاه السوق بعكس الاتجاه المتوقع أي بعكس الاستراتيجية المتوقعة التي اتخذناها وبدءنا العملية التداولية من خلالها، فهذه هي فرصتنا الوحيدة للاستمرار وبأقل الخسائر الممكنة إذا تحققت، وعلى العكس فقد تحقق لنا المزيد من الأرباح الغير متوقعة، فهذه الخطة أشبه بضمان أو قد نسميها الخطة التأمينة التي قد تشعرنا بتحقيق أكثر للأمان في حال انعكاس السوق بعكس الاتجاه المتوقع. فالمزيد من التدابير ووضع الخطط المرنة التي يمكن استبدالها بأخرى بديلة في حال انقطعت بك السبل هو أمر أشبه بطوق النجاة.

ghost.mastar
06-18-2016, 01:50
اكيد اخى الخطوه الاولى اهميه هى أهمية التعلم والدراسة والمتابعة قبل البدء بعملية التداول لانه التعليم والدراسه الجيده تعطى خبره تداول وتبقى عارف انت بتعمل ايه يعنى بتحمل المقامره الى تجاره

nonam
08-28-2016, 00:10
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون الاحتياط في التعامل مع الادوات ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات اللي في التداول من المهم جدا ان يكون التداول الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Cappomid
08-28-2016, 00:12
ومن الأمور المهمة أيضاً التي تخدم هذه العملية هي إنشاء الخطة البديلة أو ما سمى بخطة الاحتياط وهي الاستراتيجية التي تمككنا من الاستمرار بعملية التداول في حال سلوك اتجاه السوق بعكس الاتجاه المتوقع

hussein1985
08-28-2016, 00:30
تعتبر هذه الفكرة من الاستراتيجيات التى يتبعها كبار المتداولين
ولكن لابد من استخدامها بحكمه لانها من الممكن ان تؤثر بالسلب

snapping
08-28-2016, 01:00
نعم أخي معك حق
فالخطة البديلة مبدأ حياة يجب العمل به و ليس فقط في الفوركس و أما في الفوركس فهي لازمة
و لهذا انصح بتعلم نوعي التحليل الأساسي و الفني لاتنويع الخطط و استخدام الأوفر حظا منها

remon2010
08-28-2016, 01:15
السلام عليكم جميعا
اتفق معاك ياخى ان لابد من الشخص ان يقوم
بوضع جميع الاحتمالات التى يمكن ان تحدث حتى
لا يفاجى
تقبل مرورى

mourada
08-28-2016, 20:07
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل الاحتياط لازم في جميع مجالات الحياة و ليس في مجال الفوركس فقط لكن هتنا يجب ان يكون اكثر في ادارة الراسمال لانه سر النجاح في السوق

رومانى
08-28-2016, 22:51
انت بالفعل لديك كل الحق فلابد من الدراسو واتعلم الجيد قبل التداول وكذلك التحوط بخطة بديلة
ولكن احيانا لا نكون جاهزين لمثل تلك اللحظات ونفكر لحظية فنتصرف تصرفات كلها خاطئة

NANOF
08-28-2016, 22:57
المزيد من الاحتياط لا يضرك!

المستثمرون يريدون تحقيق الأرباح بالتأكيد ولكن لا بد من مقابل، وقد تحدثنا في كثير من المقالات عن أهمية التعلم والدراسة والمتابعة قبل البدء بعملية التداول، ومن الأمور المهمة أيضاً التي تخدم هذه العملية هي إنشاء الخطة البديلة أو ما سمى بخطة الاحتياط وهي الاستراتيجية التي تمككنا من الاستمرار بعملية التداول في حال سلوك اتجاه السوق بعكس الاتجاه المتوقع أي بعكس الاستراتيجية المتوقعة التي اتخذناها وبدءنا العملية التداولية من خلالها، فهذه هي فرصتنا الوحيدة للاستمرار وبأقل الخسائر الممكنة إذا تحققت، وعلى العكس فقد تحقق لنا المزيد من الأرباح الغير متوقعة، فهذه الخطة أشبه بضمان أو قد نسميها الخطة التأمينة التي قد تشعرنا بتحقيق أكثر للأمان في حال انعكاس السوق بعكس الاتجاه المتوقع. فالمزيد من التدابير ووضع الخطط المرنة التي يمكن استبدالها بأخرى بديلة في حال انقطعت بك السبل هو أمر أشبه بطوق النجاة.

السلام عليكم و رحمته و بركاته اما فيما يخص اخذ الحذر و الحيطة ف السبيل الى ذالك هو وقف الخسارة و ادارة راس المال و ثانيا من يخاف
لا مكان له في الفوركس يجب ان تكون متاكدا من صفقتك بسبب تعلمك للاساسيات ولكن هذا لا يمنع من الخسارة
سلام

doaa sary
09-05-2016, 21:49
كلام مهم وجميل ولاكن
انا حاليا معنديش اى خطة بديلة اعرف طريقة واحده بس للربح
بشتغل بيها
والحمد له بكسب منها
فا لية اعمل طريقة تانية اوادور ع الاقل حاليا

Otmane777
09-05-2016, 21:59
السلام عليكم
نعم الحيطة والحضر وتجنب الطمع وحسن إدارة رأس المال حتى تجنب المرجن وتكون في أمان وفقكم الله اخوتي
أخوكم الدون وصلى الله على الحبيب

csebai12
09-05-2016, 23:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
سوق الفوركس كثير المخاطر و بالتالي يجب الحذر كل الحذر و النركيز الجيد على كل صفقة مع عدم التسرع كي لا تقع في ما لا يحمد عقباه

شبه منحرف
09-05-2016, 23:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتفق معك تماما اخى الفاضل فى اهمية الدراسه والتعلم فى سوق الفوركس وايضا اخذ المزيد من الحيطه والحذر فى سوق الفوركس وهذا لن يضرنا كما ذكرت فى عنوان الموضوع وبالتوفيق اخى العزيز فى تداولاتك وصفقاتك

latraaa
09-06-2016, 14:41
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أتمنى ان شاء الله من الإخوة الكرام العمل على التعلك، ولابد من العمل على الحيطة و الحدر و الدي لابد منهما و الدي من دونه لا يمكن أن نصل إلى ما نريد

alazez
09-06-2016, 15:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المعلومات والنصيحه الرائع احسنت بارك الله فيك جزاك الله خيرا مع التمني لك بالنجاح

snapping
09-06-2016, 15:33
السلام عليكم أخي تحدثت عن أهمية التعلم قبل الشروع في عالم الفوركس و لكني أريد أن أشير الى شيئ آخر
و هو الجانب التطبيقي الذي سيفيدك كثيرا لذا لا حرج في البدأفي التداول و لكن بحساب ميكرو لأخذ الخبرة
و هذا أفضل من حساب الديمو لأنو حساب الديمو لن تكون خائفا أبدا و ستدخل في أي صفقة مهما كانت

sob81
09-06-2016, 15:39
فعلا اخى يجب على المتاجر ان يكون حذر قبل الدخول فى اى صفقة وياتى هذا مع مرور الوقت واكتساب
الخبرة من التتداول المستمر

pcsham74
09-06-2016, 17:13
الخطوه الاولى اهميه هى أهمية التعلم والدراسة والمتابعة قبل البدء بعملية التداول لان التعليم والدراسه الجيده تعطى خبره تداول و تمكنك من تكوين شخصية المتداول فيك
و قبل التطبيق المباشر يجب عليك التطبيق اليجريبي

lamiae el moqqaddem
09-12-2016, 01:31
سلام عليكم و رحمة الله و بركانه

الفوركس تجارة خطيرة و رائعة في نفس الوقت لا تحتاج احتياط بل خطة محكمة و استراتيجية مجربة في حسابات ديمو لتتمكن من العمل عليها بسلالة
تم عمل جميع الاحتمالات عتد الدخول الى الصفقات
شكرا على الموضوع الجميل تجياتي اخي

laksis
09-19-2016, 00:14
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزي

EGRAM
09-19-2016, 00:18
هذا الطريق من افضل الطرق التي يتم استخدامها حالياً ولكن هناك الكثير الذين يستخدمون هذه الطريق بصوره غير صحيحه مما قد يادي الي اضرار كبير في حسابتهم

بدر اشطيبي
09-19-2016, 00:21
السلام عليكم أعضاء المنتدى و متداولي انستا اكيد ان الرغبة في الربح السريع غالبا ما يؤدي للخسارة مزيدا من الانضباط بااتوفيق اقبلو مروري سكرا

mhd99
09-26-2016, 16:58
معك حق اخي يجب اخذ الاحتياطات اللازمة عند التداول في الفوركس وتوقع جميع الاحتمالات الممكن حدوثها والاعتماد
ايضا على اكثر من طريقة في التداول لمواجهة جميع الظروف وحماية الحساب من الخسارة

ahmadhamad
10-12-2016, 15:49
نعم اخي الكريم فيجب ان يكون هناك خطة بديلة للاحتياط اذا فشلت الخطة الاساسية وهي خطوة مهمة جدا
وبالتوفيق لك وللجميع

ebn masr
11-27-2016, 00:18
مفيش حاجة بتيجى بدون تضحيات ولازم يكون لها نقابل علشان كدة لازم نعرف انه لابد من وجود خساير امام المكاسب اللى هاتحققها

m7med09090
11-27-2016, 00:21
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح >>>>>>>>>>>>>>>>> واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

maryam1
11-27-2016, 00:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق و النجاح للجميع بإذن الله

rix215
11-27-2016, 01:13
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحة اعجبني موضوعك الذي تركز على عدم الاستسلام في حال انعكاس السوق وذلك ب الخطط المضادة
فكما قلت قد تجلب ارباحا لم تكن لتكسبها من الصفقة الاولى
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

zezo3
11-27-2016, 01:21
لابد من اخذ الاحتياط فى كل تداولاتنا انا فى بداياتى مكنتش باخد احتياطى فى تداولاتي وكنت بغلط غلطه عمرى لانى كنت بتداول من دون استخدام الستوب لووز ودا مرجننى اكتر من مره .

chiheb316
11-27-2016, 01:36
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليك و رحمة الله تعالى وبركاته
طبعا يجب ان نحطاط دائما قبل الدخول الى اي صفقة كون السوق خطير و لا يرحم

xrif01
11-27-2016, 07:17
السلام عليكم ورحمة الله
طبعا هذا ما انوه له من اغلب ردودي وهي التعلم ودراسة المجال من كل النواحي قبل الخوض في المضاربة الفعلية
اتمنى ان توضيحك يكون قد وصل بشكل جيد
بالتوفيق

mohamed saad
11-27-2016, 07:35
هل غذا تغيرت او تقلبت حال السوق انا مضطر للخروج السريع او الهروب من الخسارة ؟ بالطبع لا ولكن عليك ان تكون قادرا على تعديل طريقتك واستراتيجيتك وبهذا التحكم لا تترك نفسك ريشة للسوق والحظ

tamermosa
11-27-2016, 07:40
انا في رأيي ان الموضوع مش محتاج خطط اخرى . الموضوع محتاج رؤية واضحه للسوق و تحديد طريقة اكثر وضوحا في تحديد نقط دخولك و فتحك للصفقات و نقط غلقك لتلك الصفقات . عندها ستداول بمنتهي الاريحيه و الامان و الثقة

foxforex2020
11-27-2016, 07:48
اذا كنت تقصد اخي ان تقوم بوضع استراتيجية للسوق الصاعد و استراتيجية للسوق الهابط و استراتيجية للسوق المتذبذب فهذا غير ممكن لانك سوف تقع في التشتت و الانحياز عن الاستراتيجيات

zizoo99
11-27-2016, 08:03
شكرا لك اخى الكريم
بالطبع يا اخى انا بفكر بجد بان اعمل صفقتين على كل زوج مثلا صفقة عاديه و اخرى معلقة بديله اذا تم ضرب الستوب او كسر دعم او مقاومة معينة

basma.seif
11-27-2016, 11:58
مرحبا
طبعاً من خاف سلم و الاحتياط واجب حقيقى لا يضر لان التاجر عندما يدخل في اسوق لا يعرف ماذا يحدث عن فتح الصفقة الا بعد وقت معين من اجراء الصفقة يرى بوضوع خط سيرها سواء بالربح او الخسارة و التدابير مطلوبة طبعاً

Bassem Hassani
11-27-2016, 12:35
ولكن يجب التفريق بين الخطة البديلة وتعدد الخطط .. حيث إن كثرة الإستراتجيات التى يتسخدمها المتداول ما هى إلا
طريق يؤدى إلى الخسارة حتما لذلك من الأفضل بناء الإستراتجية على خطط واضحة والإلتزام بها ..

محمد ابوغزاله
11-27-2016, 12:48
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع واتمني دوماً الافادة للجميع
واشكرك شكراً جزيلاً علي طرحك لهذا الموضوع الجميل
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم.

Hammad1971
11-27-2016, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة حقيقة لا مفر منها واهي متابعة التعلم لانك انت كدارس ومتابع الفوركس تجارة العملات زي ما انت تتابع صفقاتك لابد انك تتابع التعلم وكسب الخبرة وتعلم شي كنت لا تعرفه وشكرا على الموضوع

magdy mahmud
11-27-2016, 12:54
استاذي الحبيب احمد عبد الباسط السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا الاحتياط مهم واظن من الاحتياط الدخول مع الترند اياك ان تعاند الترند ومن الاحتياط ادارة راس المال الصارمة بكل الالتزام بالتوفيق للجميع

zied78
11-27-2016, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم اخي ام نقة فالتداول هي المعفة واالاحتياط وخطة بديلة للستمرار في الصفقة اذا انعس السوق

karinho91
11-27-2016, 18:41
اتفق معك تماما اخى الفاضل فى اهمية الدراسه والتعلم فى سوق الفوركس وايضا اخذ المزيد من الحيطه والحذر فى سوق الفوركس وهذا لن يضرنا كما ذكرت فى عنوان الموضوع وبالتوفيق اخى العزيز فى تداولاتك وصفقاتك

Samira shabban
11-27-2016, 18:45
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال للفوركس حيث ان اتباع استراتيجيه ناجحه والالتزام بها من مفاتيح النجاح لأى متداول ووجود خطه بديله فى حاله انعكاس السوق مهم جدا لتجنب الخسائر
وشكرا لك

فوريكسي
11-30-2016, 23:59
طبعا اخي كلما زاد الاحتياط كان افضل شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ebn masr
12-12-2016, 11:10
زى مابيقال دايما الاحتياط واجب مفيش مانع تننا ناخد احتياطنا دايما ونخلى بالنا ونعرف بالظبط هانعمل ايه من قبل مانقوم بعمل اى شيء

ibr08
12-12-2016, 11:52
سلام اخي الكريم انا اتفق معك في خصوص الموضوع اكيد الخطوه الاولى اهميه هى أهمية التعلم والدراسة والمتابعة
قبل البدء بعملية التداول لانه التعليم والدراسه الجيده تعطى خبره تداول وتبقى عارف انت بتعمل ايه يعنى بتحمل المقامره الى تجاره
وبالتوفيق اخي الكريم

بشير حمدان
12-12-2016, 11:55
السلام عليكم
ان الفوركس سوق تجارى الا انه يختلف عن السوق التقليدى كليا فالامر فى الفوركس يتطلب كثير من الدراسه والتعلم وكسب الخبره التى تؤهل التاجر الى الدخول فى الصفات وجنى الارباح

Foreexx
12-12-2016, 12:37
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
بارك الله فيك أخي على هذا التحليل الأسآسي ، والذي يجب ان يراعيه المتداول بل وعليه دائمآ ان يلقي نظرات على الأخباآر

sob81
12-12-2016, 13:27
يجب فعلا اخذ الحذر عند التتداول ومرعفة كيفية اختيار اماكن الدخول ىف الصفقات من اهم الادوات التى تساعد فى المتاجرة واختيا رالتتداول فى الاوقات المناسبة كل هذة العوامل تساعد على تحقيق الربح

بروفسير العرب
12-12-2016, 13:33
الاحتياط والحظر شى جيد فى الفوركس ولكن يجب ان تعلم ان
مجال الفوركس كله مخاطرة وكله قلق وتوتر على راس المال الخاص بك

Samira shabban
12-12-2016, 13:40
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث بوجود استراتيجيه ناجحه والالتزام بها مهما كانت المغريات فى السوق والصبر وعدم الطمع والتسرع كلها عوامل نجاح فى الفوركس..

best39
12-17-2016, 14:32
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون الاحتياط في التعامل مع الادوات ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات اللي في التداول من المهم جدا ان يكون التداول الاهم

oualid1312
12-17-2016, 14:46
صدقت ياأخي الكريم كلامك في محله وللإشارة فقط ففي حال سلوك اتجاه السوق بعكس الاتجاه المتوقع يصبح المرئ في حيرة و دهشة أما إذا كانت هناك خطة إحتياطية يظل المرئ ثابت و مركز

magic777
12-17-2016, 19:15
هو اساسا لازم ولابد يكون فيه احتياط يعني خطط تكون عارف هتعمل ايه بيها لو السعر عكس عليك او لاقيت ان تحليلك مش صح
لان هنا اذا سبتها ترد ممكن تخسر كتير وقت وجهد

tazi larbi
12-18-2016, 11:05
السلام عليكم الحيطه والحذر هما الدراسه الجيدة للصفقة قبل فتحها والتحليل على اكثر من مستوى تتبع الاخبار والتحليل الفني للوصول الى نتائج مرضيه وربح مقنع اتمنى لكم النجاح الله الموفق

xforexxm2
12-18-2016, 11:44
الاحتياط والحظر شى جيد فى الفوركس ولكن يجب ان تعلم ان
مجال الفوركس كله مخاطرة وكله قلق وتوتر على راس المال الخاص بك

hoodhood700
12-18-2016, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريم بالطبع ان الاحتياط واجب في كل ميدان وخصوصا هذا المجال المفتوح على كل الاحتمالات يجب الاحتياط وهذا ما يسمى في سوق الفوركس بالادارة الجيدة لراس المال شكرا جزيلا على الموضوع وبالتوفيق

zezo3
01-02-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... بالطبع الاحتياط فى عموم الاحوال امر جيد جدا انا عن نفسى اعمل حسابى فى جميع الاحوال يعنى مينفعش اكون بتداول وانا مش حاطط استوب لوز .

magic777
01-13-2017, 19:58
اكيد انت لما تاخد احتياطات كتير بيكون افضل ليك بالفعل علشان انت هنا بتكتر من عوامل الامان لصفقاتك مما يتيح لك الصبر حتى تضرب اهدافك
على عكس لما تعمل مع المخاطره

Saeed EL Sayed
01-13-2017, 20:09
بالطبع اخي الكريم يجب علي كل متداول ان ياخذ الاحتياط في كل تصرفاته ومحاوله دخول السوق مع الاتجاه حتي يسهل عليه الربح والمواصله في هذا السوق بالتوفيق

HadeerKamal1
01-13-2017, 20:16
حقيقي انت محق فلابد من التعلم الجيد ووضع الخطط البديله في حاله حدوث خسائر للوصول الي نجاح مضمون وكمان لابد من التداول بسعر مناسب حتي تصل الي النجاح المنشود.

Gd Mohamed Eissa
01-13-2017, 21:20
اكيد اخى كلامك صحيح وضع الخطط المحكمة يجعلك تتداول بشكل جيد وتربح الربح الذى تريده والخطوة الاخرى هى تبيدل الخطط والمرونة فى التنقل بين الخطط يجعلك اجدر لان تحقق ارباحا اكثر من الصفقات والمعرفة وجمع المعلومات والوضع فى الاعتبار ان التداول يجب ان يتم من خلال استراتيجيات مدروسة حتى تتجنب الخسارة

Manoush
01-18-2017, 17:31
شكرا لك اخي الكريم
على هذه المعلومات الجميله والمميزه عن هذا السوق الكبير والواسع اهم نقطه في الموضوع هو نقص المعرفه لدى اكثر المتداولين وبالتالي خساره معظمهم

yacine7
01-18-2017, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
معك حق صديقي ، أحد أكبر الأخطاء التي أقوم بها هي التهور للأسف

Khaled metwally
01-18-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس من التجارات الصعبة التي يصعب علينا التأقلم معها بسهولة فكلما ركزنا اكتر واخدنا الحدر اكتر كلما نجحنا واستفدنا اكتر والله الموفق

capoeira
02-05-2017, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اؤيدك فى الراى ايها الاخ الكريم فان الاحتياط فى التداول يعد
من الاهم الامور التى يجب ان يهتم بها المتداول حتى يحقق اعلى ربح ممكن

m7med
02-05-2017, 06:06
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا اخي الكريم علي الحتياطات التي ذكرتها لنا من خلال الموضوع و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

alonsoo
02-05-2017, 08:10
فعلا لازم يكون فى دراسة مستفيضة وعميقة للتداول والاستراتيجيات عشان ميحصلش اى مشاكل فيما بعد فى حسابك من خسارات

waelmma
02-05-2017, 08:56
:yahoo::yahoo::yahoo:بارك الله فيك والحقييقة انه
يجب ان يكون هناك راس مال كبير حتى تستطيع ان تديره بططريقة سليمة وبارك الله فيك اخى

muhammad ismail
02-05-2017, 15:33
معك حق اخى الكريم لازم يكون التاجر عارف كويس جدا هو بيعمل ايه ويتوقع الخسارة والمكسب مع بعض ويحط خطط
فى حاله الخسارة عشان يقدر يحقق اقل خسارة ممكنه وفى حاله المكسب ايضا

skylol
02-05-2017, 15:36

اخي الغالي التعلم اساس الفوركس التعلم اتمنى يكون موضوعك مفيد للجميع في سوق الفوركس

شمس الحياة1986
02-05-2017, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
مشكور اخي الكريم فمن الجيد الاحتياط والحذر في التعامل مع الفوركس لتجنب الخساره الفادحه
بالتوفيق اخي الكريم

khaled20
02-05-2017, 16:34
فعلا اخى الكريم لا بد من الاحتياط و وضع حدود لكل شئ و عدم المخاطرة فالسوق متقلب و حتى الخبراء
يقعون فيه فلا بد من التعامل معه بحذر و استخدام الاوامر المعلقة للتأمين مثل الاستوب لوز

ابوعلى
02-05-2017, 16:34
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اكيد كلامك صح الاحتياط وبالذات فى الفوركس حاجه خطيره لازم التعليم والانتباه لراس المال وربنا يوفق الجميع تقبل المرور اخى الكر يم

saroonah
02-11-2017, 13:13
فعلا عند المداولة المزيد من اخذ الحذر. لا يضر فضروري لكل متداول أن لا يعتمد على تخميناته وإنما يدرس جيدا هذا السوق فهو عالم مالي كبير ويقوم ببناء خطط واستراتيجيات تخصه ومن ثم العمل عليها وتطويرها

سما سعيد
02-11-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي بس اعتقد ان الاستراتيجيه دي بيستخدما ممعظم الكباروالمحترفين في مجال الفوركس ولو استخدمت خطي بتسال بالسلب والله الموفق والمستعان

ahmedm
02-11-2017, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالفعل يجب الاحتياط ولو قليلا في حال اذا كنت قد وصلت الي درجة عالية جدا من التعلم ودراسة التداول والفوركس حتي لا ترجع تندم بعد ان تمر عليك بعض الهفوات البسيطة التي قد تكون سبب في خسارة كبيرة

lbebulk
02-11-2017, 15:14
مشكور أخى العضو الكريم أحمد عبد الباسط
على المشاركات والموضوعات التى تقدمها لنا ولجميع اعضاء المنتدى
وأنا من متابعين موضوعاتك التى تطرحها لنا
وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات المفيدة القيمية
وشكرا

مروه عصر
02-11-2017, 20:00
السلام عليكم
المزيد من الاحتياط والحظر فى سبيل الى وقف الخساره واداره راس المال ومن يخاف فى هذا المجال لا يمكنه ان يحقق اهدافه التى يسعى اليها ...

Mo7a
02-23-2017, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الف شكر ليك اخي على فتح الموضوع واتفق معك طبعا بان الاحتياط والتأني مطلوب قبل فتح او غلق عملية للتداول
واتمني التوفيق للجميع

kamelbobo28
02-23-2017, 13:15
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا
المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود
وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة في هذا المنتدى ..

zakariacr07
02-23-2017, 18:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي من المهم جدا أخذ الإحتياط للمحافظة دائما على رأس المال

ebn masr
03-07-2017, 20:25
بالتاكيد مفيش شك انه لازم اننا نعمل احتياطنا فى كافة الاشياء الخاصة بعملنا فى سوق التداول وغيرها علشان كدة لازم نتعرف على كافةالامور التى تضرنا او قد تضر حسابنا

Gooo
03-08-2017, 02:45
السلام عليكم،اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح المميز حيث استفدت من بعض المعلومات خصوصا انني شخص جديد في عالم الفوركس

ahmedmahmoud2017
03-08-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع المزيد من الاحتياط يفيدك قبل اتخاذ اي خطوات بالطبع تقبل تحياتي

asmaamagdy
03-08-2017, 02:55
السلام عاليكم ورحمة الله وبرماته نرجو من الله حسن التوفيق
لا يا اخى تخسر من شدة الاحتياط لان الفوركس يحتاج الى مخاطرة فى الصفقات لتحقيق الربح

nour3iny
03-08-2017, 04:27
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
طبعا وهذا العمليه تدخل فى عمليه اداره راس المال اى ان كلما ربحت وزاد راس مالك كانت فرصتك اكبر فى التدوال

سيد2017
03-08-2017, 05:16
فى الفترة الاخيرة كنت اعانى من خسارة كبيرة بسبب عدم استخدام استوب لوز اثناء تداولاتى ولكن بعد هذه الخسارة لا اقوم بفتح اى صفقة من دون استخدام الاستوب لوز والتيك بروفيت لحماية راس مالى من الخسارة

beshoy adel
03-08-2017, 06:23

magic777
03-08-2017, 12:53
ده مش استثنائ اخي ده اساسي يعني لما تعمل خطط احتياطيه انت هنا بتوفر لنفسك عوامل الامان في العمل الي هتساعدك اكيد
في محاربه السوق الخطر ده

tsabehali2
05-10-2017, 19:55
نعم اخى الاحتياط مطلوب لانه ينفع كثيرا فى العمل فى التداول فى سوق تجارة العملات الاجنبية يوفر لك الامان من الخسارة وفقدان راس المال بالذات اذا خبرتك قليله فى هذا العمل الذى يحتاج الى المعرفه والخبرة واتمنى للجميع حظ سعيد

Mr Fathy
05-10-2017, 20:23
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا يا زعيم الاحتياط مهم جدا فى سوق الفوركس على الاقل نقدر نحافظ على رصيدنا فى الحساب

zouga91
05-10-2017, 20:44
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم اهم التدابير الاحتياطية التي على كل متداول الاتزام بها هي ادارة راس المال وتدبير الصفقات وادارة المخاطر وعدم الافراط في التداول

moha-star
05-10-2017, 20:51
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

مشكوور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة ان شاء الله يستفيد كل الاخوة من الموضوع

بالتوفيق للجميع تقبل مروري

AMR ELSISY
05-10-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم الاحتياط لا يضرك بل يوجد فيه الكثير من المنافع والتى قد تنفعك وتنظر الى الامور بجديه اكثر والاستفاده تكون اكبر بالطبع

عبد الرحيم رافا
05-10-2017, 21:32
السلام عليكم و رحمة الله
الاحتياط اخي الفاضل واجب في الفوركس و قد يكون هناك مشكل او خلل حين تفقد السيطرة على حسابك وشكرا

Mohamed Youssef
05-10-2017, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور على هذا الموضوع بصراحة رائع
الاحتياط واجب فى كل حاجة
ربنا يوفقك يارب فى التداول

Mohamed Alsaeed
05-10-2017, 22:45

Feras Alibrahim
05-10-2017, 22:53
انا اعتقد ان الاحتياط واجب ولكن انا ارى ان
اجراء عمليتين في التداول متعاكستين لا تحل المشكلة
ولكن التعلم والمثابره والتحليل الصحيح هو الحل
هذا رايي

Mhd nour
05-10-2017, 22:57
الاحتياط مطلوب لانه ينفع كثيرا فى العمل فى التداول فى سوق تجارة العملات الاجنبية يوفر لك الامان من الخسارة وفقدان راس المال بالذات اذا خبرتك قليله فى هذا العمل الذى يحتاج الى المعرفه والخبرة واتمنى للجميع حظ سعيد و دوام التوفيق و النجاح

Hamza El36
05-11-2017, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخذ الحيطة والحذر في الفوركس واجب,...
لذا نجد أن بعض المتداولين يقومون بفتح صفقة معاكسة للصفقة الأولى لأخذ الحيطة والحذر من حالة ارتداد السعر,..
بالتوفيق والنجاح للجميع يإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي..

mostafa1995
05-11-2017, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....................
الاحتياط لازم يتوفر دائما يا محترم
واشكرك على موضوعك القيم الذي يفيد الاعضاء جميعا

fouadar
05-11-2017, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
سؤال لا بد من طرحه قبل البدء بعملية التداول في سوق العملات وعند اتخاذ الخطة أو الاستراتيجية المناسبة، هل تم وضع الخطة البديلة
تقبل مروري جزاك الله خير

mohamed shams
05-11-2017, 17:42
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع الاحتياط هو اهم شىء بالفوركس فيجب عليك انك عندما
تتداول اذا كان لك نسبه شك بالتحليل لا تدخل الصفقه
بالتوفيق

magdylotfy2
05-11-2017, 18:34
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على هذا الموضوع المتميز والمثير ومعك كل الحق فى هذا الطرح الاكثر من رائع

latraaa
05-11-2017, 20:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح أخي الكريم و ارى انه لابد من العمل على العلم الراقي القيم و الدي من خلاله يمكنك أن تحقق الكث ريمن الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله أخي الكرم، بالتفويق لك

abutalia
05-13-2017, 15:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الاكثر من رائع عن سوق الفوركس والاختياط في حد ذاته واجب علينا كي ننجح في هذا السوق الكبير جدا ............

seifeddine96
05-13-2017, 15:12
السلام عليكم :)
هذا موضوع مهم جدا لان من مقومات النجاح ان تكون محطاط
و ان توافق التحليل و اللمسة الأولى زره الإحطياط :bravo:

michael1
05-13-2017, 15:21
اخى
الفاضل انا اعتقد فعلا ان الاحتياط الزيادة فى التداوال فى الفوركس لا يضر
ولكن العطس هو الذى يضر فعلا

Asmaa1203
05-13-2017, 15:26
التحليل الجيد للصفقة و التداول مع الاتجاه يضمن النجاح الا ان سوق الفوركس متقلب و يحتمل تغير اتجاة الصفقة لذا يجب الاحتياط لهذا الامر و يكون هناك اختيار بديل اما الخروج من الصفقة باقل خسارة و فتح صفقة اخرى مع الاتجاة الجديد او عمل صفقة عكسية بحجم لوت مضاعف للوت الصفقة الاخرى

yousee
05-13-2017, 15:51
لما تأخد الكتير من الإحتياط هدا لن يضرك بل سيجعلك تكون أكتر راحة من أي وقت سبق لأن ستحمي نفسك من المرجنة التي تسبب الأزمات النفسية والمالية

rayzigar
05-17-2017, 12:41
الاحتياط مهم جدا يا اخي وفعلا لا يمكن يضرنا الا ان كان ربما مفرط فيه بالتالي يتحول الى تخوف وتردد وشك في كل شيء
الواحد منا في الفوركس لازم يكون مرن في قراراته وتعاملاته ويفكر بسرعة لا بتسرع لانه هناك فرق بين الاثنين

rashford
05-17-2017, 13:58
نعم اخي الكريـم من المفرووض ان يعمل المتداول على الاخذ بالحيطة و الحذر و العمل بالستوب لوز كي يكوم امنا في السوق .

Rozeta
05-17-2017, 14:22
شكرا لك اخي علي هذا المجهود الرائع والمعلومات القيمه وفعلا لابد من التعلم جيد وعمل خطة حتي لا نخطأ

عبد الرحيم رافا
05-17-2017, 14:36
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي الفاضل المزيد من الاحتياط و التحفظ في اغلب الصفقات لكي تتجنب الخسائر الفادحة في الفوركس

number1
05-17-2017, 14:38
يجب فعلا اخذ الحيطه والحذر عند التداول على اي زوج من ازواج العملات في منصات التداول في سوق الفوركس ان هذا يعطينا مان كبير في التداول وعدم المغامره الدخول في عدد صفقات كثيره جدا في وقت واحد واجبات ما هو الصبر وعدم الطمع لتحقيق ارباح كبيره جدا في وقت سريع هذا يؤدي الى تدمير الحساب بالكامل و الخساره الاكيده

abutalia
05-17-2017, 14:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع المحترم والاحتياط واجب خصوصا في هذا السوق لانه سوق عالي المخاطر واي حركه فيه لابد ان تكون محسوبه والله الموفق

MomoNafai
05-17-2017, 15:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لاشئ يأتي بدون الدراسة أخي الكريم فكل ما عليك فعله في أول الامر هو الدراسة و التعلم تم بعد دالك يأتي التجيب تم بعد دالك التطبيق الفعلي

mostafa ilsawi
05-17-2017, 15:25
ياسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المزيد من الاحتياط لا يضر وفي الفركس هناك الخطه البديله وهذا في حال ما اذا اتخذ السوق اتجاه معاكس للمتوقع ولكن عليك استخدامها بحرص
تقبل تحياتي

capoeira
05-17-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العمل على إدارة مخاطر قوية او حتى تكون صارمة يعد
من الأساسيات التى يجب ان يقوم بها اى متاجر فى سوق العملات او اى سوق من الاسواق
المالية الاخرى

جمال صادق
05-17-2017, 15:44
بالطبع فان الحرص مطلوب لان السوق يتحرك بطرق جنونية من الممكن ان نتعامل معة على اسس معروة و قد تنعكس التقديرت لابد من فهم صحيح للعمل بها

ramisayed04
05-17-2017, 15:45
زى مابيقولة الضربة الى مابتموتش بتقوى
للخسارة فائدة ايضا ان تعلمت منها
مشكور اخى الكريم على الاضاقة

A.mustafa
05-17-2017, 16:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
من المهم جدا ان يكون الاحتياط في التعامل مع الادوات
ويكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل في التداول

raxid
05-17-2017, 16:43
الأمور المهمة أيضاً التي تخدم هذه العملية هي إنشاء الخطة البديلة أو ما سمى بخطة الاحتياط وهي الاستراتيجية التي تمككنا من الاستمرار في هذا السوق بنفس طويل و كسب جيد

tahar2015
05-19-2017, 16:47
مهما تعلمت مهما درست يبقى الواقع شي مختلف تماما لتتداول الفوركس تحتاج لأعصاب من حديد وقلب ميت
بالتوفيق لك وللجميع

Mahmoud.salman
05-24-2017, 13:29
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري شكرا علي هذا الشرح المستفيض والمفيد استمر في نشر المذيد اشكرك وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

Mohamed Youssef
05-24-2017, 13:44
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك علي هذة النصائح اخي
موضوع محترم ومفيد للناس
ربنا يوفقك في التداول يارب

THEKINGALLHBI
05-24-2017, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني...... شكرا لكم على هذة المواضيع والاستفسارات المفيدة والتي نستفيد منها جميعا ونامل ان تكون مفيدة اكثر...... وشكرا.........

abo.tali.wtalin
05-28-2017, 00:08
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع
انا كمبتدا بستفاد مننك ومن معلوناتك والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

freetrade
05-28-2017, 00:10
في سوق مثل الفوركس يعتبر نشاط عالي المخاطرة الافضل ابحث عن طرق تداول تؤمن بيها حسابك وليس ان تزيد المخاطرة عليه

cairodevil
05-28-2017, 06:02
الفوركس ليس بالمجال السهل و لكنه يحتاج الي عمل مستمر لتاتي بكل ما هو جديد يجب البعد عن الطمع و الخوف و الجهل و هم من اعداء الفوركس.

elhosene
05-28-2017, 06:52
نعم ياخي الغالي فتعلم هو اساس دخولك المجال
وليس التعلم علي حساب حقيقي فالتجريب نعمة
يجب ان نتعمل مع الحساب التجريبي بحرص
والتزام حتي نعمل بنفس النمط مع الحقيقي
ولتكون فترة التدريب علي التجريبي عشوائية

sinaa
06-01-2017, 17:21

ahmedmahmoud2017
06-01-2017, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد من الوعي الكامل لتجنب الخسائر والتعامل بحرص داخل منصة التداول تقبل تحياتي ومرروى اخي الحبي

secret.med
06-01-2017, 17:23
من المهم جدا ان يكون الاحتياط في التعامل مع الادوات ومن المهم جدا الدراسو واتعلم الجيد قبل التداول

hooda
07-01-2017, 05:15
تحدثنا في كثير من المقالات عن أهمية التعلم والدراسة والمتابعة قبل البدء بعملية التداول، ومن الأمور المهمة أيضاً. تقبل مروري

zunebha
07-01-2017, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الفاضل التلتزام هو اساس هو شيء بال5وركس مع التعلم الدائم والتدرب على كل اوامر الفوركس وممكن الاستعانة بحساب تجريبي لتفادي كل الخطورة

Abu_Yassin
07-03-2017, 13:32
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى سوق الفوركس سوق خطر جدا ولذلك يجب أتخاذ التدابير اللازمة أولا لتقليل الخسائر وبعد ذلك تحقيق الأرباح

latraaa
07-03-2017, 14:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح أخي الكريم و اقو للك و للجميع أنه لابد من التريث الدي يكون من خلال ما تم تقديمه من ن تائج راقية و قيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedmahmoud2017
07-03-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المزيد من الاحتياط دائما يفيدك لانك بتكون جاهز جدا لاي خطر داخل السوق وتستعد له جيدا بالطبع تحياتي

fathi22
07-03-2017, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مافهمته من موضوع انه يجب علينا اتخاذ احتياطاتنا والعمل بادارة راس مال

Lord_2009
07-03-2017, 15:13
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
صحيح مشكور اخي على هذا الموضوع المهم فبالفعل فان المتداول او المتاجر الناجح تكون لديه ادارة صارمة اراس ماله و خبرة كافية و استراتيجية صحيحة تجعله محصنا من اي انزلاقات سلبية في تداولاته في السوق
بالتوفيق للجميع

mahmoudtaha33
07-03-2017, 15:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
انا معاك في رايك والاحتياط لا يضر
لان الطمع وعدم الحظر يودي الي مرجنه
بالتوفيق لك

sonson
07-03-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي الكريم كلما كنت مامن نفسك في سوق الفوركس كلما كانت صفقاتك في امان وراس مالك في امان

عاطف محمد
07-03-2017, 16:14
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون الاحتياط في التعامل مع الادوات ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات اللي في التداول من المهم جدا ان يكون التداول الاهم بالتوفيق ان شاء الله في التداول

محمد حافظ 120
07-03-2017, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل.. مشكور اخي علي توضيح هذا الشرح الجيد... فمن الجيد اخذ الحظر في جميع التعاملات في سوق الفوركس...والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تقبل مروري

alaa50
07-03-2017, 16:38
الاحتياط مهم جدا خاصة فى مجال زى الفوركس
والكثير من الخطوات يتم تعلمها واكتساب الخبره فيها عشان نقدر نكون خطة تداول تحتوى على كافة الاحتياطات

adamo92
07-03-2017, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
موضوع رائع و مغيد جدا لقد أعجبني كثيرا و استفدت منه شكرا لك أخي العزيز
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

migoo
07-03-2017, 18:11
اخي الفاضل موضوع مهم جداا لجميع الاعضاء
عن اهميه ادارة راس المال وعدم المخاطره
وشكرا.