PDA

View Full Version : تأثير المؤشرات النفسية على حركة الأسعار في سوق تداول العملات

احمد عبد الباسط
06-14-2016, 21:02
تأثير المؤشرات النفسية على حركة الأسعار في سوق تداول العملات

تعكس المؤشرات النفسية حالة السوق الحية الحقيقية ويمكن اعتبار مشاعر المتداولين سواء أكانت الإيجابية منها أم السلبية هي المحرك المسؤول عن تأثيرات المؤشرات النفسية، وتؤثر الإشاعات تأثيراً كبيراً على السلوك التداولي، ان تأثير هذه الإشاعات خاصة الإشاعات السلبية وما يتبعها من مشاعر الخوف والطمع و الحيرة أو التفاؤل والثقة الزائدة كبير جدا على حركة السوق فمثلاً عند حدوث نشاط في حركة السوق فإن هذا ينعكس على حالة المتداولين النفسية فتجدهم يبحثون عن فرصة للدخول واستغلال الفرص المتاحة وهذا قد يزيد من نشاط السوق، وقد يدخل المتداولون خاصة المتتبعون منهم والمراقبون عن كثب إلى حالة من الهستيرية التداولية وتجدهم يتخبطون بمجرد حدوث أي تذبذب في الأسعار. ونذكر هنا الإشاعة القاتلة التي أدت إلى انهيار بورصة وول ستريت في عام 1922 م التي انتشرت حينها ومفادها بأن المستثمر قد يكون أحمقاً إذا اشترى سهماً بقيمة المئة دولار.

ganoun
06-21-2016, 19:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط تأثير المؤشرات النفسية على حركة الأسعار في سوق تداول العملات
وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

drissou45
06-21-2016, 20:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك ولجميع المسلمين,
بارك الله فيك اخي الكريم دائما تمتعنا بالجديد , رمضان مبارك كريم
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

رشا محمد الهوارى
06-22-2016, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة والرائعة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

Forex-eg
03-17-2017, 17:26
كلامك صحيح لذالك على من يريد ان يتداول فى امان عليه انا لا يدخل التئثيرات المباشرة على التداولات المختلفة وانصح بقة تداولات العملات لوقوعها الدئم فى خطر عكس التيار موضوعاتك المميزة والجميلة استفاد منها الكثيرون شكرا على المعلومات القوية تلك

doaa sary
03-18-2017, 16:03
هو فى نفسية اة
الخوف القلق التردد الفرح التفكير الطويل كل دى عيوب نفسية
لكن مش اسمها مؤشرات نفسية! المؤشرات معروفة فنية زى الترند لاين الاستوكاستك البولنجر باند لكن مؤشر نفسى !

muhammad ismail
03-18-2017, 16:34
طبعا اخى الكيمر لازم التداول يكون مسترخى تماما اثناء الجلوس امام شاشه جهازة وهو بيتداول او يتابع الاخبار
ولواحس ان اليوم مش يومه وانه مش مستريح يقدر انه ياجل شغله افضل

fouadar
03-18-2017, 16:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
اخي أشكرك على هذه المعلومات القيمة و المجهودات التي قمت بها جزاك الله
تقبل مروري

grow
03-18-2017, 17:05
ف نفسيه فعلا
الخوف والقلق والتردد والفرح كل دا بياثر ع النفسيه
لكن مش اسمها مؤشرات نفسيه المؤاشرات المعروفه فنيه
ذي الترند لاين الاستوكاستك البولنجر انتظر منك المزيد بارك الله فيك

abo.tali.wtalin
04-04-2017, 05:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هو موضوع مفيد مشكور اخى الكريم على طرحة انا كمبتدا بستفاد من تلك المعلومات القيمة
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

alonsoo
04-04-2017, 06:57
هى اكبر مشكلة اصلا فى التداول النفسية يا اخى احمد ولذا يجب اصلا دراسة النفسية للسوق جيدا قبل الدخول فى اى صفقات على السوق

waelmma
04-04-2017, 07:00
:):):) اكيد اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان المشاعر فى
كثير من الاحيان هى المحرك الاساسى للسوق وطبعا بتكون حركة غير صادقة

yousee
04-04-2017, 07:38
المؤشرات أرى أنها تتبع الاسعار فقط ولكن رغم هدا فهي تساعد على التحليل كتيرا ففي بعض ألمرات نرى أنه يوجد الكتير من العشوائية في هده المؤشرات لهدا يقول الخبراء لا تعتمد عليهم لوحدهم

waelmma
04-04-2017, 09:38
:)):o:yahoo:تمام اخى الفاضل بارك اللله فيك ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
والله الموفق وجزاك الله خيرا اخى الفاضل :o:yahoo::accute:

waelmma
04-04-2017, 09:40
:)):o:yahoo:تمام اخى الفاضل بارك اللله فيك ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
والله الموفق وجزاك الله خيرا اخى الفاضل :o:yahoo::accute::o

midobols
04-04-2017, 11:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
الخوف والقلق والتردد والفرح كل دا بياثر ع النفسيه
لكن مش اسمها مؤشرات نفسيه المؤاشرات المعروفه فنيه
ذي الترند لاين الاستوكاستك البولنجر انتظر منك المزيد بارك الله فيك

---------- Post added at 09:13 AM ---------- Previous post was at 09:09 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

المؤشرات أرى أنها تتبع الاسعار فقط ولكن رغم هدا فهي تساعد على التحليل كتيرا ففي بعض ألمرات نرى أنه يوجد الكتير من العشوائية في هده المؤشرات لهدا يقول الخبراء لا تعتمد عليهم لوحدهم

mid0killer
04-13-2017, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المؤشرات النفسيه للمتداولين عندما يفزعون من عمله يقومون بشراء وقتها عملات الملاز الامن لذلك تخر العملات جميعا امام الين والدهب واحيانا الفرنك والبوند مشكور يا غالي على المقاله بوركت

michael1
05-30-2017, 21:46
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان هناك الكثير من التاثير فى
الاسعار من خلال المواشرات التى تاتى وقت الاخيبار على التداول فى الفوركس

tahar2015
05-31-2017, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذي المعلومات اول مره اعرفها بصراحه
تقبل مروري اخي الكريم وبالتوفيق

fathi22
06-03-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
اوافقك تماما في هذا القول فالمؤشرات النفسية هي التي تحرك المتداول لذلك يجب السيطرة عليها

hamadasalama
06-03-2017, 16:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي تاثير المؤشرات النفسيه علي حركه الاسعار في سوق تداول العملات والله يكرمنا ويوفقنا ونحقق ارباح عديده من سوق التداول بالعملات الفوركس

khalidtrader
06-03-2017, 17:49
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الدرس الرائع و المبسط تأثير المؤشرات النفسية على حركة الأسعار في سوق تداول العملات ،جزاك الله خيرا...
تحياتي

nour3iny
06-03-2017, 19:24
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من المهم الهدوء والاسترخاء الجيد لتستطيع العمل والتدوال باجواء مناسبه تقبل مرورى

annas
06-11-2017, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رمضان كريم عليكم كلكم اخواني
شكرا على هذا الموضوع الرائع وفعلا النفسية تؤثر على المتداول كثيرااا

ilyess
06-12-2017, 00:50
كلامك صحيح لذالك على من يريد ان يتداول فى امان عليه انا لا يدخل التئثيرات المباشرة على التداولات المختلفة وانصح بقة تداولات العملات لوقوعها الدئم فى خطر عكس التيار موضوعاتك المميزة والجميلة استفاد منها الكثيرون شكرا على المعلومات

hooda
06-19-2017, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعكس المؤشرات النفسية حالة السوق الحية الحقيقية ويمكن اعتبار مشاعر المتداولين سواء أكانت الإيجابية منها أم السلبية هي المحرك المسؤول عن تأثيرات المؤشرات النفسية،تقبل مروري

a7med 2almasry
03-18-2018, 22:34
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط تأثير المؤشرات النفسية على حركة الأسعار في سوق تداول العملات
وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

emadomda
04-18-2018, 19:54
فان تجارة الفوركس هي أيضا عمل يتسم بمخاطرة كبيرة.فهي لعبة صفرية. بمعنى ان كل دولار سيربحه احد اللاعبين يعني ان هذا الدولار خسره لاعب أخر. متداولي الفوركس إما ان يربحوا كثيرا أو يخسروا كثيرا. ستكون بحاجة أيضا إلى ان تضع في اعتبارك انك عندما تتداول في سوق فانك تواجه بعض اسماك القرش الكبيرة في هذا العالم المالي. بالتأكيد سوف تحتاج ان تكون على بينة بما تفعله إذا أرت ان تبدأ عملك في الفوركس.

نصائح لمزاولة العمل في الفوركس
أهم شيء يجب ان تضعه في اعتبارك عندما تتداول الفوركس هو انك تقوم بمزاولة احد الأعمال. لا يمكن ان تتعامل معه كهواية إذا رغبت في النجاح. تأكد ان لديك إستراتيجية عمل مفصلة عندما تعمل في هذا السوق. لقد أوجزت بضعة أشياء رئيسية يجب ان تأخذ في الاعتبار هنا

abdogamal
12-30-2019, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم لطرحك هذا الموضوع المتميز
و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر جزاك الله خيرا
نتمنى المزيد من مواضيعك الممتازة بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام