PDA

View Full Version : أيهما أفضل بورصة الأسهم أم بورصة العملات؟

احمد عبد الباسط
06-14-2016, 21:07
أيهما أفضل بورصة الأسهم أم بورصة العملات؟
قد يفضل البعض بورصة العملات على بورصة الأسهم لأنها اكثر أماناً فالعملة لا تتأثر إلا بالأخبار والمؤشرات الاقتصادية والأوضاع والتصريحات السياسية العالمية التي تنعكس بالتالي على تحركاتها بعكس أسواق الأسهم التي قد تؤثر عليها الإشاعات أو هيمنة بعض الشركات الكبرى والتلاعب بقيمها، هذا وبالإضافة إلى تميز أسواق العملات بالسيولة العالية فهي شبكة تداول عالمية تعمل على مدار 24 ساعة عن طريق الإنترنت، ولعل من العوامل المهة أيضاً ميزة التداول من الاتجاهين في تجارة العملات ويقصد به إمكانية الشراء والبيع لزوج معين من العملات وانتظار تحقيق الأرباح، ولكن لا تستطيع بيع أحد الأسهم في سوقه فالتجارة انفرادية أي أنك تقوم بعملية الشراء فقط، وتستطيع عند تداول العملات الحد من خسائرك والتحكم بها عن طريق أمر وقف الخسارة الذي يعد جزءاً أساسياً يعتمده الكثير من المتداولين.
وقد يفضل البعض استثمار أموالهم عن طريق سوق الأسهم ويعتبرونه كسوق هادئ نوعاً ما أكثر من سوق تداول العملات الذي لا يهدأ أبداً ويمتاز بتقلباته وتحركاته المستمرة.

رشا محمد الهوارى
06-25-2016, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

papicc
08-15-2016, 01:43
شكرا جزيلا على الموضوع الذي تطرقت فيه للفرق بين بورصة الاسهم و بورصة العملات حيث افضل التداول في ازواج العملات لانه لايمكن التلاعب بها بل تعتمد على قوة العرض و الطلب حيث الغلبة للاقوى بارك الله فيك مجددا والمزيد من الشروحات اخي الفاضل

alym
08-15-2016, 15:31
الاسهم العمل عليها صعبة لانه تحتاج مبلغ كبير وكمان حركتها بتبقى سريعة وممكن تخسر فيها بسهولة لكن العملات اسهل وحلركتها معروفى ولكن اختار زوج عملات واخد واعرف حركته

doaa sary
08-15-2016, 17:59
اعتقد الفوركس
افضل بكتير
العملات افضل من الاسهم
رايي شخصى واسهل ف التعامل من البورصة العادية

hunter_world
08-16-2016, 00:32
انا عن نفسي معرفش بورصه الاسهم اوي ولكن انا ري الشخصي انا احب اني اكون في بورصه العملات وهي العمله المفضله بالنسبالي

ashmawey
05-25-2017, 18:00
بورصة العملات او سوق الفوركس افضل بكثير من سوق الاسهم لما له من مميزات كثيرة اهمها انه يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم لمدة 5 ايام في الاسبوع , ويمتاز ايضا بالسيولة العالية التي تزيد عن 4 تريليون دولار يوميا

btareq
05-26-2017, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير

abo.tali.wtalin
06-02-2017, 00:21
بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد مواضيعك كلها وهي من كتاب انا لا يستفاد منها بشيء برجاء تعديل المواضيع ولكم جزيل الشكر وبالتوفيق رب تقبل مروري على مواضيعك

nour3iny
06-02-2017, 01:14
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
طبعا الفوركس بورصه العملات افضل بكثير من بوصه الاسهم بالنسبه لى تقبل مرورى

m7med
06-02-2017, 01:19
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول في سوق العملات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

cladiator2007
06-04-2017, 06:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

Amgad Alaa
06-05-2017, 05:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من رأيي الشخصي فإن بورصة العملات أفضل لأنها حلال شرعاً ولكن الأسهم غير معلومه المصدر فبالتالي مشكوك فيها أفضل الابتعاد عنها والتركيز علي العملات
تقبل مروري

fathi22
06-05-2017, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
بورصة العملات او الفوركس كما نسميها افضل من الاسهم بكثير

abutalia
06-07-2017, 16:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان بورصه العملات افضل واقوي كثيرا من بورصه الاسهمخ والله يكرمنا ويوفقنا ونسحب ارباح من حساب البونص ونتداول باحترافيه

footll
06-07-2017, 17:16
السلام عليكم...............................
موضوع شامل ومفيد للاعضاء المبتدئين للتعلم قوانين الفوركس.................................... .....
بالتوفيق في قادم المواضيع...............................

zeze2017
06-07-2017, 17:18
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته ان كل متـــــــــــداول فى ســـــوق تـــــــــداول العمــــــــــلات الاجنبيـــــــــــــة لابد من فتح الحساب التجريبي للتدرب على المنصه والصفقات التى تساعد على الاحتراف

ahmadelprins
06-07-2017, 17:20
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته و بعد بورصة العملات لها مميزات اكتر من بورصة الاسهم بالنسبة
و ليا هيا الافضل في التجارة

hooda
07-15-2017, 21:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والمؤشرات الاقتصادية والأوضاع والتصريحات السياسية العالمية التي تنعكس بالتالي على تحركاتها بعكس أسواق الأسهم. تقبل مروري

zunebha
07-17-2017, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من الواضح والجلي ان بوصة العملات احسن واميز بكثير من بورصة الاسهم لاننا نعمل بها بشكل سهل مع العملات ونتداول بها بطريقة سلسة وخاصة

skylol
07-17-2017, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي بالنسبة لي بورصة العملات افضل لانه تعمل 24 ساعة ومتاحة للجميع اما الاسهم تحتاج راس مالك كبير

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-18-2017, 14:02
السلام عليكم ورحمة الله ب ورثة الأسهم العالمية تتطلب وقت طويل حتى تحقق ربح المال العكس بالنسبة لتجارة العملات الأجنبية الوقت قصير للربح

hooda
08-19-2017, 09:31
انا من رأي الشخصي أن سوق الفوركس احسن من سوق البورصة أن الفوركس يعتمد علي تبادل بيع وشراء ازواح العملات. تقبل مروري

zam_bozo
08-19-2017, 11:42
لو انك تسألني هذا السؤال أقول لك انني من الفريق الذي يفضل سوف العملة ( الفوركس)
على غيره من الأسواق طبعا لحركته المستمرة وسهولة العمل فيه وكثرة ربحه لأنه كما تعلم ان الوقت = فلوس

محمد حافظ 120
08-20-2017, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز....اما بعد... في رايي الشخصي سوق العملات في الفوركس هو الافضل من حيث التعاملات والأرباح وكل شيء... كما انه يوجد العديد من الدورات التدريبية لسوق العملات في الفوركس لذلك انا انصح الجميع بالعمل به

maryam ahmed
08-23-2017, 21:33
من وجه نظري الشخصية بورصة العملات افضل من بورصة الاسهم لان بورصة الاسهم يوجد بها مخاطرة عالية جدا و يوجد العديد من العوامل المتغيرة التي تؤثر على حركة الاسعار بها

algendy
08-24-2017, 00:34
تحية طيب و بعد , يا أخى الكريم التفضيل بين سوق الاسهم و سوق العملات راجع لاسلوب المتداول فى التعامل مع السوق فقد يكون هدوء سعر الاسهم و عدم ارتباطها ببعضها عامل تفضيل عند بعض المتداولين و قد تكون حركة سعر العملات و ارتباط اغلبها ببعضها عامل جذب لمتداولين اخرين

ehabbob
08-24-2017, 03:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح فرق بورسة الاسهم وبورسة العملات الفوركس واتمنى ان تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
التوفيق من عند الله

mohamad ahmed 21
08-24-2017, 08:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
بالطبع برصة العملات حركتها اقوى من الاسهم ولكن برصة الاسهم اضمن من العملات
التوفيق للجميع

---------- Post added at 07:29 AM ---------- Previous post was at 07:26 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
فى بورصة العملات من السهل جدا ان تتمرجن اما فى بورصة الاسهم فان قيمة السهم فية
التوفيق للجميع

EzZhar Meryem
08-24-2017, 08:40
كنت تريد المتاجرة بأسهم الشركات الأمريكية فلا يمكنك البيع والشراء إلا عندما تفتح بورصة نييويورك أبوابها في حدود الساعة 9 صباحاً (بتوقيت شرق أمريكا EST ) إلى الساعة 4 مساءاً بنفس التوقيت . معنى ذلك أنك مقيد بهذا الوقت لمراقبة السوق مما يستلزم التفرغ الكامل , وهذا ينطبق على كافة البورصات الأخرى كل حسب توقيت الدولة التابعة لها

Hassan Nor
08-24-2017, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي احمد انه فعلا سوق العملات الأجنبية أفضل بكثير من بورصة الأسهم لما لها مميزات كما ذكرت و خاصية الهيدج و هي الشراء و البيع في وقت واحد هي فعلا من افضل المميزات هي و التي 24 في اليوم على عكس بورصة الأسهم التي تنتظر معاد محدد لها .

bassoumy
08-24-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اري يا اخي المحترم ان بورصه العملات افضل كثيرا من بورصه الاسهم لسهوله التداول من اي مكان وفي اي وقت ...........