PDA

View Full Version : ما هو الهامش أو الرافعة؟

abdoslama74
06-15-2016, 00:55
ما هو الهامش أو الرافعة؟
لقد ذكرنا سابقاً أن جميع التداولات تُنفّذ بأموال مُقترضة مما يمنحك فرصة الاستفادة من استخدام الرافعة. عند استخدام الرافعة بنسبة 400:1 يمكنك التداول في السوق بمبلغ 1000 دولار عند استثمارك 2.5 دولارات فقط كإيداع تأميني. فالرافعة تُمكنك من الاستفادة حتى من أبسط تحركات أسعار العملات من خلال التصرف بأموال موجودة في السوق تزيد عن تلك الموجودة في حسابك. ومن جانب آخر، قد تتكبد خسائر كبيرة عند استخدام الرافعة، فتداول العملات الأجنبية باستخدام الرافعة عند أي نسبة قد لا يلائم كل المستثمرين

محمد سليم
06-22-2016, 13:37
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا المشاركة المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mourada
06-22-2016, 14:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى الهامش و الرافعة المالية و انا شخصيا لو كنت املط الراسمال الكبسر لما تاجرت بها لان سلبياتها مثل ايجابياتها

islammowafy
06-22-2016, 18:01
اخي بارك الله فيك موضوع في المستوى و اكتر
مفيد ليس للمبتدئن فقط لكن لكل من يريد تطوير مهاراته في الفركس
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

مني عصام
11-02-2016, 17:01
السلام عليكم
الرافعه الماليه فى نظام الفوريكس هى التى يستخدمها المتاجرلكى يرفع راس ماله فى المتاجره وهى من المميزات
الجميله والتى لا توجد فى مجالات كثيره لانها بتمكن المتاجر يتاجر فى الفوريكس بمبلغ ليس كبير ومنه يتحول الى مبالغ طائله ربنا يوعدنا

مني عصام
12-09-2016, 05:33
لرافعة المالية من الشروط الرئيسية وتعتبر من الأمور المركزية في تداول الفوركس وتعرف أيضا بالتداول بالهامش. الرافعة المالية عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة باستثمار مبلغ صغير من المال. ومن الجدير ذكره أن الرافعة المالية تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة وان حصل العكس فان خسارة المبلغ لا يتعدى مبلغ الإيداع الأصلي .
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

البرنس بيتر
01-29-2017, 15:22
فإن ذلك التوجه أخذ يميل إلى عكس ما كان عليه، لكن بعد فوات الأوان للكثيرين المنسحبين الأوائل. فبعد تكبد أولئك خسائر متكررة
توقف الكثير من المتاجرين المبتدئين عن التداول بالفوركس ظناً منهم أن ذلك ليس المجال المناسب لهم للنجاح..

abdicheibr
01-29-2017, 15:49
الرافعه الماليه فى نظام الفوريكس هى التى يستخدمها المتاجرلكى يرفع راس ماله فى المتاجره وهى من المميزات
التى لا توجد فى مجالات كثيره لانها بتمكن المتاجر يتاجر فى الفوريكس بمبلغ ليس كبير ومنه يتحول الى مبالغ طائله
ولكن ايضا يمكن خسارة راس مالك فلذالك يجب الحظر منها
وبالتوفيق

البرنس بيتر
03-06-2017, 12:59
في الاول و في الأخر انت ممكن تتحكم في رأس مالك و مقدر المجازفة
يعني حتي لو استخدمت رافعة عالية ممكن تتحكم في المجازفة و تخليها شبه معدومة
الرافعة المالية دي للناس اللي بتحب عمل صفقات كتيرة و أكبر من رأس مالها
انا انصحك ان يكون الحد الأقصي للرافعة المالية هو و1:100

zunebha
03-06-2017, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
شكرا لتوضيحك لنا لهدا المصطلح الشرح وافي.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق .

mohamed momen dafa
03-06-2017, 14:32
االسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم شكرا لك علي تعرف الهامش في هذه المشاركه الرائعه التي افدتني كثيرا خصوصا انني مبتدا في هذا المجال الجديد والرائع وهو عالم الفوركس .... تقبل تحياتي لك وشكري علي هذه المعلومااااات :bravo:

lbebulk
03-06-2017, 14:32
مشكور أخى العضو الكريم
وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات التعليمية
والمشاركات المفيدة
جعلها الله فى ميزان حسناتك
وشكرا

البرنس بيتر
03-07-2017, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد يا اخي ان الرافعه الماليه المرتفعه اوي خطر علي الحساب مثلما هي مربحه ..........

doaa sary
03-09-2017, 23:35
الرافعه المالية تعمل عندما تفتح صفقه الرصيد بيتم تقسيمة 2هامش مستخدم وده عربون بيتم خصمو من الحساب لحين اغلاق جمييع صفقاتك والهامش المتاح اقصى مبلغ يمكنك خسارتة

mohmed007
03-10-2017, 01:22
اشكرك اخي الكريم علي الافادة وعلى المعلومات القيمة والمبسطه
لكن اخي الكريم
نصيحتك لي انا مبتدأ واريد ان اعرف ما هي الرافعه المناسبة لي حتى لا تكون الخسائر كبيرة

البرنس بيتر
03-11-2017, 23:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي العزيز على هدا الموضوع بخصوص الرافعة المالية وصراحة انا استفدت كتيراا بخصوص هدا الموضوع

xmenflis1
03-12-2017, 23:43
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع