PDA

View Full Version : الحزر من القدرة التداولية و نداء الهامش !!

doaa sary
06-15-2016, 17:29
الحزر من القدرة التداولية و نداء الهامش !!
كن حذراً من القدرة التداولية و نداء الهامش في فوركس: يعتبر التداول في فوركس من أكثر أنواع التداول ذات القدرات التداولية في الأسواق المالية. ولكن مع هذا عليك أن تعرف جيدا أن هذا التداول هو من أهم المصائد في فوركس ، و في حين أن هذا الأمر بالطبع يعتبر جيداً بالنسبة للأشخاص الذين يجرون عمليات تداول جيدة و يحققون الأرباح من التداولات الذكية، مع هذا يعتبر هذا التداول كابوس مخيف بالنسبة للأشخاص الذين ينفذون عمليات تداول خاسرة، خصوصاً من دون إدارة جيدة للمخاطر.

بالنسبة للأشخاص الذين لا يفهمون القدرة التداولية في فوركس، فهي أمر بسيط. تقدم أغلبية المواقع نظام قدرة تداولية بمقدار 100:1 و هو يمكنك من التحكم في 100$ مقابل كل دولار تقوم بإيداعه، أو 10,000$ مقابل كل 100$ و هكذا. و هذا يعني أن أي عملية تداول تعود عليك بالعادة بهامش ربحي نسبته 1%، تعود عليك الآن بهامش ربحي نسبته 100% أو 100% خسارة.

لذا عليك الحذر من مقدار القدرة التداولية المتوفرة في حسابك، و ضع نقاط توقف الخسارة بحيث لا تخاطر بأكثر من 2-5% من قيمة حسابك في أي عملية تداول، و تأكد من أن المال الذي تخاطر به هو في الواقع رأس مال، بعبارة أخرى، أموال يمكنك أن تخسرها، و ليس ما وفرته طوال حياتك أو المدخرات المخصصة لتعليم أولادك

محمد سليم
06-22-2016, 10:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب
تحياتي لك و تقبل مروري

islammowafy
06-23-2016, 07:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تسلم اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع وياريت تقولنا الطريقه التى اشتغلت
بيها لكى نتعلم منها وماهى الاستراتيجيات التى تتبعها وبالتوفيق للجميع
وتقبل مرورى
مبروك اخى الكريم وان شاء الله فى استمرار

bassem star
06-23-2016, 07:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته