PDA

View Full Version : لاحتياطي الفيدرالي: التأني في الطريق نحو رفع أسعار الفائدة

doaa sary
06-15-2016, 19:49
لاحتياطي الفيدرالي: التأني في الطريق نحو رفع أسعار الفائدة
بعد قليل نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) للاجتماع الأخير خلال العام الجاري بقرار اللجنة الفيدرالية المفتوحة لبيان السياسة النقدية. حيث أعلنت أنها ستكوت متأنية في اتخاذ قرار رفع أسعار الفائدة.
يأتي هذا الإعلان مشابه لنبرة الاجتماع السابق والتي كان فحواها أن أسعار الفائدة ستظل عند منطقتها الصفرية لفترة معتبرة.
في حين أضافت اللجنة أنها ترى تحسن ملموس على صعيد سوق العمل الأمريكي، باعتبار معدلات البطالة كانت أهم هواجس الاحتياطي (البنك المركزي الأمريكي) في الفترة الماضية.
إلا أن هذه الفترة يركز البنك فيها على معدلات التضخم والتي لازالت دون المستهدف حتى الآن، بخصوص ذلك أعلنت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح أنها ستراقب معدلات التضخم عن كثب. مع توقعاتها بأن معدلات التضخم سترتفع بشكل تدريجي.
من ناحية أخرى لم يتطرق محضر اجتماع اليوم الأربعاء لم يذكر شيء عن تعثر الأسواق العالمية التي تسبب بها استمرار هبوط أسعار النفط، وأيضاً لم يتم التطرق إلى أزمة الاقتصاد الروسي جراء انهيار العملة القومية الروسية (الروبل) إلى مستويات تاريخية قياسية.
وسط هذه المعطيات قد تتضح رؤية الاحتياطي الفيدرالي حول رفع الفائدة بحلول منتصف العام القادم ، وسط ازدياد تفاؤله باستمرار تحسن الاقتصاد الأمريكي وخصوصاً سوق العمل. إلا أن التحدي القائم الآن هو معدلات التضخم.

islammowafy
06-15-2016, 20:41
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

محمد سليم
06-22-2016, 05:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وفقك الله أخي الكريم و جازاك خيرا على الموضوع الجميل و الدرس المفيد صراحة بالنسبة لي كعضو جديد في المنتدى
أستفيد كثيرا من المواضيع المتنوعة في المنتدى عن دروس الفوركس المختلفة
تحياتي أخي الكريم

bassem star
06-22-2016, 05:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

مشكور اخي علي الموضوع الشيق والجميل

في انتظار مشاركاتك المييزه
......

brahim bellarbi
09-02-2016, 17:04
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك
لكـ خالص احترامي

michael1
09-02-2016, 17:10
طبعا الاحتياطى الفدرالى هو من اهم ما فى الفوركس بسبب الاخبار التى ياتى بها علينا
هنا فى التداول والفوركس واعتقد انه ماثر جدا