PDA

View Full Version : هل الافضل المتاجره على العملات ام السلع

Ahmed Mansour
06-16-2016, 11:16
انا جربت المتاجره على العملات كتير وعلى السلع مثل الاويل والدهب
لكن وفق تجربتى الشخصيه لاقيت ان المتاجره على السلع افضل من حيث نسبه الربح والمخاطره

emad1995
06-16-2016, 15:31
السلام عليكم
لكن وفق تجربتى الشخصيه لاقيت ان المتاجره على السلع افضل من حيث نسبه الربح والمخاطره تقبل مروري ...

bahoma310
06-16-2016, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
العملات حلال اما السلع حرام مثل الدهب
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

medizem
06-16-2016, 18:35
انا جربت المتاجره على العملات كتير وعلى السلع مثل الاويل والدهب...
لكن وفق تجربتى الشخصيه لاقيت ان المتاجره على السلع افضل من حيث نسبه الربح والمخاطره ;)
تقبل مروري !

bodamj
06-16-2016, 19:37
الافضل بالنسبه ليى اخى الكريم المتاجرة على العملات لم اجرب المتاجرة على السلع
من قبل وانصح اخى ان تتاجر على العملات فهمى مكسبها جيد جدا ورائع وانصحك بها

ghost.mastar
06-16-2016, 19:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الافضل بالنسبه ليى اخى الكريم المتاجرة على العملات لم اجرب المتاجرة على السلع

harimeche
06-16-2016, 21:23
لكن وفق تجربتى الشخصيه لاقيت ان المتاجره على السلع افضل من حيث نسبه الربح والمخاطره

-------------

اهلا أخــــي هي كلهــــا أسواق مـــالية

وكل واحد وتفضيله

اكن صراحة أفضل العملات وبقوة ولعدة أسباب سبق

ودكرناها في أكثر من مناسبة

مع التحية ...

lionardodicaprio940
06-16-2016, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
افضل شيء للمتاجرة عليه في سوق الفوركس هو الدهب لان متدبدب باستمرار كبير ويمكنك تحقيق عائد ضخم
منه كما يمكنك خسارة الكثير ايظا لانه كما قلت هو دائم التدبدب.

big.pharaoh
06-16-2016, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على طرح هذا الموضوع من وجهة نظري فان المتاجرة بالسلع افضل من العملات

xrif01
06-16-2016, 22:54
السلام عليكم وحمة الله اخي الكريم طبعا موضوعك عن الافضل يصعب تحديده كلاهما يندرجان في الاستثمار
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري ورمضانكم كريم

gh3020
06-16-2016, 23:23
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
انا اتاجر فى العملات وليس السلع مثل الذهب مثلا وارى ان المتاجرة فىالعملات اقل خطورة من السلع
وايضا ان هناك شبهة حرام فى المتاجرة بالسلع

esraa33
06-16-2016, 23:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الافصل اكيد بالنسبه ليا انه المتاجره فى العملات بتكون
افضل بكتير جدا لانها اكتر عماليه وكمان سوق الفوركس بيعمل بصفه مستمره طوال الاربع وعشرين ساعه

متداول خسران
06-17-2016, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء المنتدى الاكرام
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص المتاجرة على العملات و السلع و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

zee1996
06-17-2016, 01:28
اخي الفاضل انا جربت الاثنين في الواقع و انا أفضل التداول بالعملات على التداول بالسلع لأن التداول بالعملات يتيح لك الفرصة لاستغلال الأخبار و كذلك اسبريدات منخفضة اذا ما قارناها مع السلع و لكل متداول الحق في الاختيار و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

csebai12
06-17-2016, 02:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الافضل اخي ان تكون متاجرتك فقط على العملات كونها الوحيدة القادرة على تحقيق شرط التقابض

omarballouch
06-17-2016, 02:34
السلام عليكم
الافضل هو التجارة في مجال الفوركس ، لانه لا يعتمد
على الزبناء ، ولا يعتمد كذلك على عمل الاشهار، بينما
تجارة السلع يجب عليك البحث على محل و زبناء

الصبر
06-17-2016, 02:55
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا يا غالى على المعلومات على الموضوع الرائع هذا وجزااك الله على تعبك هذا
( سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم )

iheb777
06-17-2016, 03:42
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

magdy mahmud
06-17-2016, 17:05
السلام عليكم لاطبعا المتاجرة علي العملات افضل من المتاجرة علي السلع لان التداول علي العملات تكون سهلة التحليل اما السلع فصعبة التحليل
لك مني كل الاحترام والتقدير

abderrahmenanis
06-19-2016, 16:10
العملات حلال اما السلع حرام مثل الدهب

mostafagamil91
06-19-2016, 16:18
العملات مكسبها جيد عن السلع
لسهوله التحليل فيها وكمان تعدد الازواج وسهولة معرفه تريند المؤشر

DadreamChaser
06-19-2016, 16:33
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم اخوتي الكرام اصحاب هادا المنتدى الجميل
كلاهما يندرجان في الاستثمار
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته الى فرصة اخرى

medizem
06-19-2016, 18:30
انا جربت المتاجره على العملات كتير وعلى السلع مثل الاويل والدهب ^^
لكن وفق تجربتى الشخصيه لاقيت ان المتاجره على السلع افضل من حيث نسبه الربح والمخاطره تقبل مروري :)

ebnmasr
06-19-2016, 18:56
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&202

bahoma310
06-19-2016, 19:40
انا افضل العمالات لان السلع حرام

mohcine amari
06-19-2016, 20:12
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم احبتي
انا افضل التجارة على العملات ارتاح فيها
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

nonam
08-26-2016, 21:29
السلام عليكم انا اتعامل مع التداول علي العملات لان السلع من الممكن ان تتعامل معاها في التداول الحقيقي بس الحقيقة ان الدهب من الامور اللي لابد ان تمنتنع من التداول عليها ومن المهم جدا التعامل معاها الاهم اتمني التوفيق في التعامل مع التداول

akram mohamed obaid
08-26-2016, 21:48
لكل متداول رأيه الشخصي في مايخص كيفيه تداوله ونوع العملات او السلع التي يتداول بها بالنسبه لي اتداول حسب فرصه دخول من حيث تحقيق الربح من العمله او السلعه وحسب المعطيات من حيث التحليل الفني للزوج او السلع

doaa sary
08-28-2016, 18:33
والله انا جربت الاتنين والاتنين كويسين وده لية مميزات ودة مميزات
بس السلع تحتاج حساب اكبر لان نقطة السلع السنت بدولار
العملات افضل ف الاسبريد والحركة اليوميه السريعه
بالتوفيق للكل

golgman
08-28-2016, 18:58
سوق الفوركس سوق كبير جدا وليس مقتصر على العملات فقط فبينما انت تتاجر فى الفرق بين صعود وانخفاض عمله مقابل اخرى فيمكنك ايضا ان تتاجر فى الذهب والفضه والبترول وحتى القطن والحديد ويمكنك المضاربه فى اسواق كثيره ليس فقط فى زوجى عمله مثل الدولار الامريكى والجنيه الاسترلينى فقط ولكن ما يفرق انك لا تلمس تلك السلع ولكنك تفوض الشركه باخذ حصه من السوق تعادل القيمه التى ددفعتها فى تلك اللحظه عند سعر معين وايضا تفوضها بالتخلص منها عندما يحصل عليها اى تغير معين كانخفاض او زياده السعر

saadelasrg
08-28-2016, 19:33
انا افضل العمالات لان السلع حرام

mourada
08-30-2016, 00:34
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم واضح ان المتاجرة على العملات افضل من المتاجرة على السلع لان يوق الفورك كفتوح على طول الايام و لا يتطلب الراسمال الكبير و بالتوفيق للجميع

Bouani
09-17-2016, 21:06
انا في نظري العملات أفضل
لأنها ديما في تحليلات جيدة و هي ديما محل متابعة من الناس كافة
يعني في تحركات أكبر
و انت و رأيك أكيد

بروفسير العرب
09-21-2016, 02:48
بكل تاكيد الافضل هى المتاجرة على العملتات لاسباب عديدة منها
ان العملات توجد لها اخبار تقدر تعرف ماذا سوف يحصل فى السوق وايضا جميع الموشرات
الموجودة فى الميتاتريدر مخصصه للعملات فقط

michael1
09-21-2016, 02:52
انا من الممكن ان تتداول عليهم هما الاثنين فلا يوجد فرق كبير بينهم الا من الممكن
ان بعضا من الاخبار ان تؤثر على الكثير من العملات والسلع ايضا

rapeaezzat
09-21-2016, 03:46
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى المتاجرة على السلع هى افضل مثل الذهب ولكن هو بيكون فى حالة تذبذب ولذلك عليك اتباعة لان كم قولة هو بيكون
متذبذب وايضا التجارة فية بتكون حرام اما المتاجرة فى العملة بتكون مكسبها بسيط ولكن بتكون حلال تقبل مرورى

freetrade
09-21-2016, 05:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........... يا صديقي هناك فتوي لا تجيز التداول علي المعادن والسلع من الكمبيوتر لانه بيشترط فيها التقابض المادي والحيازة الفعلية للسلعة قبل التصرف فيها وبالتالي العملات افضل

nstaforex
09-21-2016, 06:18
السلام عليكم
عند دخولك الفوركس اول مره غالبا ما تقوم بالمتاجره علي العملات وتختار القيام والبدء بالتداول علي زوج معين كالاورو والدولار الامريكي في اغلب الاوقات تتاجرر علي العملات الاساسيه المعروفه للجميع وكبدايه نحن تحقق الارباح مره وتخسر اغلب الاوقات وتجرب هنا وهناك علي مختلف ازواج الفوركس بعد مده معينه تكتشف انك كنت تتاجر علي العملات فقط ولم تجرب التداول علي السلع مع ان افضله ربحيه ومخاطره هي البترول بالنسبه لي انصحكم بالتداول علي السلع افضل من العملات علي الاقل ليس هناك ايادي خفيه قد تلعب في سعر البترول

mrmoode
09-21-2016, 06:53
اخي على حسب معرفتي ان تداول العملة حلال اما السلع حرام والله اعلم
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

mahmoud999
09-21-2016, 09:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
انا جربت المتاجرة علي السلع مثل الدهب والفضة ولقيت ان اربحهم هايله لاكن نسبه المخاطرة بتعتة كتيرة اما العملات فيمكن التحكم في نسبه المخاطرة قليلا والله الموفق للجميع

mronei
09-21-2016, 16:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
انا جربت المتاجرة علي السلع مثل الدهب والفضة ولقيت ان اربحهم هايله لاكن نسبه المخاطرة بتعتة كتيرة اما العملات فيمكن التحكم في نسبه المخاطرة قليلا والله الموفق للجميع

دول عليهم مخاطره كبيره واصلا هنا المهم ان الطريقه تكون مناسبه للمتاجر يعرف بالفعل يوظفها صح وعلى الفريم المناسب له ايضا من ناحيه الوقت وغيره كل ده لو عرف يعمله صح
اكيد هينجح ويواصل

latraaa
09-21-2016, 21:51
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال لا ارى أنه يوجد وقت معين للتداول و إنما علليك بالعمل على اغتنام الفرصة كلما سنحت و هدا الأمر معروف للجميع إن شاء الله، بالتفويق لك

adamarwan
09-22-2016, 23:22
على نفسى افضل العكلات لان فيها
العديد من الامور المهمة التىف يها تدل فى الصفقة
السلع تعتبر صعبة نوعا ما
وحظ موفق

mronei
09-26-2016, 17:42
اخي على حسب معرفتي ان تداول العملة حلال اما السلع حرام والله اعلم
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

واصلا السلع اخي صعب العمل عليها وبتحتاج راس مال كبير وليه وهنا بيكون فيه البديل المتاح لينا والمناسب لحجم راس المال
وهو العملات ونختار منها الي يناسبنا

ebn masr
10-04-2016, 00:26
على حسب فى ناس ومتداولين بيفضلو التداول على العملات وفى متداولين بيفضلو التداول على العملات مش كله واحد وتقبل دائما مرورى

latraaa
10-04-2016, 13:54
يا اخي الكريم أرى أنه من الأفضل العمل على متاجة بالعملات و فقط و هدا لأنه قد صدر الكثير من الفتاوى التي تحرم التداول على السلع و هدا لكون السلع مقابل العملات لا يجوز و إنما لابد من القبض في المجلس،

Samirghatas
10-04-2016, 20:23
انا عمرى ما جربت التداول على المعادن لحد الان ان شاء الله اجرب هذا فى
يوم من الايام وانا شايف ان المتاجرة على العملات جيد بالنسبة لشخص خبير

ahmadhamad
10-04-2016, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم انا لا افضل المتاجرة على الذهب والبترول لسبب الحرمانية بالتداول بها اما العملات فهي حلال بحسب بحث العلماء
وبالتوفيق لك وللجميع

remon2010
10-04-2016, 21:57
السلام عليكم جميعا
طبعا الافضل المتاجره على العملات
لانها اسهل وفضل بكثير عن المعادن التى تحتاج الى راس مال كبير
لحد كبير
تقبل تحياتى

lyo
10-04-2016, 22:06
السلام علسكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا السؤال
من الافضل للمتاجرة العملة ام السلع , بصراحة انا افضل العملة نظرا لسهولة التعامل بها , على كل حال انت من يمكن له الاختيار وهدا راجع في اي مجال لديك الخبرة اكثر

ebn masr
10-05-2016, 07:26
لاالافضل انك تتاجر على العملات التداول والمتاجرات على السلع مش محببة ابدا علشان لابد اننا ندرس ازواج العملات فقط لانه دة مهم جدا

waiting
10-21-2016, 13:33
افضل التداول بالعملات يا طيب لان الواحد في السلع ممكن يكون في خطر اكبر لان الشركات تتغير بسرعة قوتها
انما في العملات هناك منها ما يكون مستقر في قوته على الاقل نسبيا مقارنة بالسلع والشركات والمعادن الى غير ذلك

ayoubfc
10-21-2016, 16:51
نا جربت المتاجره على العملات كتير وعلى السلع مثل الاويل والدهب
لكن وفق تجربتى الشخصيه لاقيت ان المتاجره على السلع افضل من
حيث نسبه الربح والمخاطره تقبل مروري

mronei
10-21-2016, 22:47
نا جربت المتاجره على العملات كتير وعلى السلع مثل الاويل والدهب
لكن وفق تجربتى الشخصيه لاقيت ان المتاجره على السلع افضل من
حيث نسبه الربح والمخاطره تقبل مروري

السوق فيه اختيارات كتير ولابد نعرف اساسيات السوق الي احنا بنعمل فيه وايه الانظمه الي داخله فيه وغيره يعني يكون عندنا علم بكل شئ في المجال ده حتى لو مش هنعمل
بيها حتى انواع التحاليل وكل شئ هنا مفيد

saleh05
10-21-2016, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

EMPROR
10-21-2016, 23:12
التداول على العملات او السلع انا بشوف انهم مش مختلفين كتير
اللى بيقول مكسب السلع اكتر انا بقولة بردة العملات ممكن تعمل منها مكسب كويس
المهم هى الالية اللى بنشتغل بيها والقدرة على التحليل والخبرة

zizoo99
12-23-2016, 00:36
يا اخى شكرا لك على امدادنا بمعلومات حول تجاربك الشخصية بخصوص التداول بالعملات و السلع فاى طريقة اصلح و لا يوجد مفاضله بينهم المفاضله ناحيه شخصية تماما تختلف من شخص لاخر

جمال صادق
12-23-2016, 00:41
هناك من يرون ان ردة فعل اللسلع و بخاصة المعادن النفيسة تكون قوية الى درجة ما و انة من الافضل ان نتعلم كيفية اختيار الصفقات المناسبة للتداول و تعلم اليات مختلفة للسوق

شبه منحرف
12-23-2016, 01:34
انا ارى ان التداول على العملات وازواجها افضل من التداول على السلع بكثير لان السلع تخضع الى شروط تتحكم فيها قد تكون مفاجئه وغير متوقعه على الاطلاق انما العملات معروفه الى حد ما اخى الفاضل

AHMED NOLE
12-23-2016, 16:58
الفوركس هو فى الساسا تجاره عملات وليس اى شئ اخر

المنصات فى الوقت الحالى بيكون عليها اكتر من لعملاتولكن يبقى الافضل التعامل فى هذا السوق مع العملات والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى السوق

samehsaeed13
12-23-2016, 17:04
اخي الكريم, افضل البنوك الالكترونيه على الاطلاق هو بنك نيتللر فهو بنك سهل في التسجيل جدا ويطلب فقط صورة البطاقه وجواز السفر او ايصال خدمات للتفعيل, ثم تطلب بطاقة ماستر كارد وهي برسوم فقط 13 دولار وتصلك للبيت في خلال اسبوعين لا اكثر وتستطيع ان تسحب بها ارباحك ن اي جهاز صراف الي في العالم برسوم قدرها 6 دولار عالسحبه الواحده مهما كان المبلغ المسحوب, وتقبل مروري

midouknight
12-23-2016, 17:07
أخي الغالي صحيح المتاجرة في السلع
جيدة ل وجود سيولة كبيرة فيها
كذلك وجب التنويه بوجود مبختر كبيرة فيها كذلك

antr
12-23-2016, 18:46
بالطبع العملات هى الافضل لان من الممكن الدول براس مال بسيط جد ومن الممكن ا ن يكون ربح من هذا الدخول البسيط جدااااااااااااا

tazi larbi
12-26-2016, 23:24
السلام عليكم اكيد العملات اولا سهله يد بيد كما تحث الشريعة ولا تتطلب راس مال كبير غير السلع التي تستلزم راس مال عالى لفتح صفقة صغيرة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

m7med09090
12-26-2016, 23:50
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و القيمة التي يستفيد منها الكثير و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

سيد2017
12-27-2016, 00:31
انا افضل المتاجرة على ازواج العملات ولا اعمل على الذهب والسلع لانهم يحتاجون ال مبالغ كبيرة جدا لكى استطيع ان اتداول على الذهب واقوم بتحقيق الارباح منه

forexaly5
12-27-2016, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
أنا أفضل السلع إذا كان لدي رأس مال وهامش كبير للربح بالتوفيق للجميع اèèحترم نعسك لكي تنجح

alatn123
12-27-2016, 01:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
المتاجرة على السلع شديدة الخطورة و الاسبريد الخاص بها مرتفع ,, هي خطيرة فعلا على المبتدأين و حتى المحترفين
بالتوفيق يا غالي

Mustafa gamal
12-27-2016, 13:59
أنا افضل التداول على العملات و ذلك لأن الأسبريد الخاص بها صغير كما أن عليها الكثير من الشروح التعليمية تحياتي لك و شكرا جزيلا لك

basma.seif
12-27-2016, 17:01
مرحبا
العملات طبعاً لانه سهلة و بسيطة في حساب النقاط و في حساب الاسبريد لكن لاحظت مرة على الذهب او الفضة انك مثلاً بتفتح صفقة بيع يفتحها بسعر الشراء و فارق السعر بحوالى 60 نقطة و ان فتحت شراء تفتح بسعر البيع و نفس الفارق كبير

rashford
12-27-2016, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أنا شخصيا افضل المتاجرة في العملات احسن اخي الكريــم و ليدي تجرب فيها لهذاا لا يمكن التداول في السلع و غيرها مثل المعادن و غيرها .

tamermosa
12-28-2016, 07:17
انا قريت ان التداول على السلع حرام بس حقيقة مش عارف ليه . يا ريت حد يفيدنا في الموضوع ده اكتر . بس عموما التداول في ازواج العملات افضل و احسن لانها تتبع التحليل الفني احسن من السلع

محمدفؤاد
12-28-2016, 10:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى كلامك صحيح الذهب والبترول
افضل فى المتاجره ولكنى لا اتاجر بيهم لانهم محرمين

sob81
12-28-2016, 11:37
تختلف طرق التتداول من شخص الى اخر ولكن انا اراى فى البداية يجب على المتاجر ان يبداء فى العلم على العملات واختيار التوقيت
المناسب فى الدخول فى الصفقات

بدر اشطيبي
12-28-2016, 13:29
والله ان شخصيا ارى ان الامر سيان و مع ذلك افضل العمل على
المعادن والبترول لكن هذا يحتاج خبرة كبيرة شكرا على الموضوع

drnadaelsayed
12-28-2016, 13:52
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
هذه نقطة من اهم نقاط الفوركس التى تستحق المناقشة وانا ارى فيها انا جربت المتاجره على العملات كتير وعلى السلع مثل الاويل والدهب...
لكن وفق تجربتى الشخصيه لاقيت ان المتاجره على السلع افضل من حيث نسبه الربح والمخاطره افضل شيء للمتاجرة عليه في سوق الفوركس هو الدهب لان متدبدب باستمرار كبير ويمكنك تحقيق عائد ضخم
منه كما يمكنك خسارة الكثير ايظا لانه كما قلت هو دائم التدبدب.

ali gamal
12-28-2016, 14:47
تتميز أسواق السلع سواء من الناحية التاريخية وفي العصر الحديث، بالتأثير الاقتصادي الهائل على الدول والشعوب. ومع ذلك لايزال تأثير أسواق السلع الأساسية على مر التاريخ غير معروف بشكل كامل ، ولكن قيل أن عقود المستقبليات للأرز قد تم تداولها في الصين منذ أكثر من 6،000 سنة. وأثار العجز في السلع الأساسية الحروب عبر التاريخ ( كما هو الحال في الحرب العالمية الثانية، عندما غامرت اليابان في الأراضي الأجنبية لتأمين النفط والمطاط)، في حين أن زيادة العرض يمكن أن يكون له أثر مدمر على المنطقة من خلال تخفيض قيمة أسعار السلع الأساسية.

magic777
12-28-2016, 14:54
اخي لو انت معاك راس مال كبير تاجر على السلع علشان هيا تحركاتها واضحه ومش فيها تذبذبات زي العملات حاليا بس مهم جدا تكون فاهم ايضا
التحليل الاساسي حتى تستطيع فهم تحركاتها

بدر اشطيبي
12-28-2016, 15:08
انا من جهتي احب الاشتغال على الذهب والبترول رغم ارتباط هذا الاخير بشكل
كبير بالتحليل الاساسي و الاخبار شكرا على الموضوع اخي بالتوفيق

ahmadinho100
12-28-2016, 15:23
بالنسبة لي الكل يتشابه في التداول من سلع و معادن و ايضا عملات و اسهم فقط ادا منت تتوفر على استراجية جيدة و تعرف كيف تحلل السعر

zezo3
12-28-2016, 15:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... طبعا المتاره على العملات دى اضمن حاجه فى كل المعاملات انا عن نفسى مش بتدداول على اى شئ غير العملات وببعد نهائيا عن السلع .

عبد الرحيم رافا
12-29-2016, 21:53
السلام عليكم و رحمة الله
انا افضل المتاجرة على العملات لسبب واحد و هو السيولة ولكن السلع من حيت الحركة و المنطقية السلع افضل

bakdz
12-29-2016, 22:53
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أنا شخصيا افضل الامتاجر في العملات لأن لدي مدة طويلة مع التجار في العملات و لم اجرب التجارة في السلع منذ ان دخلت سوق الفوركس .

GHOST_07
12-29-2016, 22:57
انا افضل المتاجرة في العملات تحليلها سهل ولا تحتاج سيولة كبيرة تجارة السلع صعبة للي ما معو راس مال كبير

Ahmed Abo Elsoud
12-29-2016, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله اعتقد اخى ان العملات حلال اما التجارة فى السلع حرام كالتجاره فى الدهب فالكل يتشابه في التداول من سلع و معادن و ايضا عملات و اسهم فقط ادا منت تتوفر على استراجية جيدة و تعرف كيف تحلل السعر من نفسك تقبل مرورى

alonsoo
02-25-2017, 08:13
انا الصراحة اخى الفاضل لا اعلم حقا الفارق بينهم لاننى لم اتداول من قبل على السلع ايضا هل منصة شركة انستا فيها سلع ؟

eyaddarwish
02-25-2017, 11:23
من تجربتي الخاصة فقد قمت بالمتاجرة على النوعين اعتقد ان المتاجرة بالسلع افضل من العملات

Mr Fathy
02-25-2017, 11:30
بسم الله الرحمن الرحيم والله انا اصلا عمرى ما عرفت السلع دى فين اصلا على المنصة اللى احنا شغالين عليها انت بتشتغل عليها ازاى اصلا ؟

magdy mahmud
02-25-2017, 11:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع خي المتاجرة علي العملات هي الافضل من المتاجرة علي السلع المتاجرة علي العملات الاجنبية هي اكبر تاجرة في العالم تبلغ 6 تريليون دولار

lionhmada
02-25-2017, 11:37
انا بتداول على العملات لعدة اسباب :
اولها ان التداول على السلع بها شبهة حيث الكثير من الفتاوى تقول انه في السالع لا يتحقق شرط القايضة في المجلس .
ثانيها ان العملات يتوفر العديد من الازواج وبالطبع لكل زوج مميزاته حسب طريقة التداول فمثلاً يختلف السبريد من زوج لاخر فيمكن مثلا اختيار الازواج الاقل سبريد في التداول بطريقة الاسكالبينج , وازواج حركتها ضعيفة وهادئة واخرى سريعة وهكذا .
ثالثها : ان العملات يتوفر لها الكثير من التحليلات والتوصيات المنتشرة على المواقع والمنتديات والجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي المهتمة بالفوركس .

مروه عصر
02-25-2017, 14:30
السلام عليكم
لا استطيع ان افيدك فى هذا الموضوع انا عضوه جديده وليس لدى خبرات عن التجاره بالسلع مثل الذهب والنفط ولكن هناك اشخاص يحرمون التجاره عليهم انما العملات لا يوجد بها شئ...

fouadd19
04-30-2017, 18:20
انا جربت المتاجرة علي السلع مثل الدهب والفضة ولقيت ان اربحهم هايله
لاكن نسبه المخاطرة بتعتة كتيرة اما العملات فيمكن التحكم في نسبه المخاطرة قليلا والله الموفق للجميع

alsaher
04-30-2017, 20:39
السلام عليكم أخي الكريم بالنسبة لي المتاجرة على السلع و العملات الاثنين افضل لافرق بينهما المهم هي طريقة رئيتك في التداول وفقك الله و الله ولي التوفيق

skylol
04-30-2017, 23:00

اخي الغالي المتاجرة على السلع حرام لانك لا تملكها ام الفوركس فامكانك التداول فيه لان معك اموال تتداول فيها وبالتوفيق للجميع

Mony Ezzat
05-03-2017, 01:53
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك انا مش تاجرت غير على العملات فقط ومش جربت بصراحه اني اتداول بالبونصات على الذهب او غيره

ziadrapea
05-03-2017, 01:59
مرحبا بكم
لم اجرب المتاجرة على السلع
من قبل وانصح اخى ان تتاجر على العملات فهمى مكسبها جيد
شكرا

ahmedmahmoud2017
05-03-2017, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المتاجرة بالسلع اخي الكريم من افضلا الاقتراحات التى من الممكن ان تعمل بها بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

شبه منحرف
05-03-2017, 08:03
السلامعليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لي اخى الكريم التداول على العملات افضل بكثير من التداول على السلع فأنا اتقن تماما التعامل مع ازواج العملات المختلفة اما التداول على السلع لست مهتما به بالدرجة الكبيرة

nour3iny
05-03-2017, 08:15
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المتاجره على السلع افضل من المتاجره على العملات من حيث الربح لكن بها شبه تحريم تقبل مرورى

yousee
05-03-2017, 08:51
حسب خبرتي أضن أن التجارة في سوق العملات والسلع هم الأتنان مهمان لأنه إدا تاجرت في العملات ولو تتاجر في السلع فلقد ضيعت عليك الكتير من الصفقات الناجحة التي يمكن أن تربح منها الكتير من المال

Raed_ahmed
05-03-2017, 13:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته*
اخي الفاضل انا شخصيا افضل التداول على العملات فقط و الابتعاد عن السلع نهائيا لان حتى هناك شك ديني في مسالة التداول

fouadar
05-03-2017, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
سوق الفوركس هو المكان الذي يجتمع فيه كلا من البنوك والشركات والحكومات والمستثمرين والمتداولون للتبادل والمضاربة على العملات. ويعرف سوق الفوركس أيضا بـ "سوق العملات" أو "سوق تبادل العملات الأجنبية" أو "سوق العملات الأجنبية". ويعتبر سوق الفوركس هو السوق الأكثر سيولة في العالم حيث يصل متوسط حجم التداول اليومي إلى 3.98 تريليون دولار
تقبل مروري جزاك الله خير

mahmoudtaha33
05-03-2017, 14:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
لا احبذ السلع والذهب اخي الا اذا راسمالك كبير
لانهم كم ابشع الامور وغدرين جدا
خليك فيالعملات اذا حسابك1000
بالتوفيق لك

Raed_ahmed
05-03-2017, 17:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز انا شخصيا افضل التداول على العملات و ليس السلع لان ببساطة العملات عبارة أزواج يعني نبتعد كثيرا عن موضوع الفائدة و الربا كما ان التداول على السلع خطير جدا و خاصة الذهب يجب ان تملك رأس مال كبير جدا للتداول به

waelmma
05-03-2017, 18:03
اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا بعتبر ان المتاجرة على العملات هى الافضل
وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

zakariacr07
05-03-2017, 18:28

أخي الكريم المتاجرة على السلع حرام و الله أعلم انصحك بالإبتعاد عنها حلال قليل احسن من حرام كثير

Khalid123
05-03-2017, 18:36
اظن ان العملات المتاجره عليها افضل من السلع حيث ان العملات تتميز بالسيوله العاليه
التي يمكن ان تؤدي الي ارباح هائله
ارجو ان تتقبل مروري
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

tahar2015
05-03-2017, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله
العملات مكسبها جيد عن السلع
لسهوله التحليل فيها وكمان تعدد الازواج وسهولة معرفه تريند المؤشر

Mhd nour
05-03-2017, 19:04
مرحبا بكم
لم اجرب المتاجرة على السلع
من قبل وانصح اخى ان تتاجر على العملات فهمى مكسبها جيد
شكرا

shimaa3434
05-03-2017, 19:07
حضرتك هو باعمل تداول بالعملات لأنني اول مرة أعرف أنه ممكن اعمل تداول بالسلع، لكن بصراحة أنا مرة سمعت أن التداول بالذهب حرام علشان كده دائما باتداول بالعملات.

Mohamed Youssef
05-03-2017, 19:08
افضل العملات ولا افضل المعادن
اشكرك على طرحك الموضوع الجيد
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ebn masr
05-03-2017, 19:17
من الناحية العملية التدازل والتعامل على العملات لانه العملات اكتر عمقا واكتر تداول وتحرك فى السوق طبعا فمن الافضل العملات من وجهة نظرى

هدير البدري نور
05-03-2017, 19:42
من وجهت نظري او من وجهت نظر معظم المتداولين
التعامل او المتاجره بالعملات اتمنا اكون افادتك

eslam-gad
05-03-2017, 23:46
الاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

m7med
05-04-2017, 01:00
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا. عن نفسي اخي الكريم افضل التداول علي المعادن لانها افضل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

AMR ELSISY
05-04-2017, 01:32
نتمنى منك يا اخى المزيد من التفاصيل وان تسرد لنا ماذا جرى معك وتنقل لنا الخبرات اللى استفدت منها من المتاجره على العملات والسلع وما الفرق بينهما

Manoush
05-04-2017, 01:55
بسم الله الرحمن الرحيم ..... الافضل بالنسبه ليى اخى الكريم المتاجرة على العملات لم اجرب المتاجرة على السلع

ahmedmahmoud2017
05-04-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نت المغعروف ان افضل تجارة هي تجارة السلع وليس العملات تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم تحياتي لك

Hamza El36
05-04-2017, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن المتاجرة على السلع حرام, لتحريمها من طرف العديد من الشيوخ....
والله أعلى وأعلم.
متمنياتي بالتوفيق للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي لك..

ahmedmahmoud2017
05-04-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من افضل التداولات عىل الاطلاق التداول وقت الاخبار مع تعلم التحليل المهم جدا بالطبع تقبل تحياتي

murad11
05-26-2017, 23:42
انا اتعامل مع التداول علي العملات لان السلع من الممكن ان تتعامل معاها في التداول الحقيقي بس الحقيقة ان الدهب من الامور اللي لابد ان تمنتنع من التداول عليها ومن المهم جدا التعامل معاها

raxid
05-27-2017, 00:38
المتاجرة على العملات هي الافضل و متحركة بشكل دائم ليست كالذهب و السلع الاخرى و انني لم اجرب المتاجرة على السلع من قبل و انصح اخى ان تتاجر على العملات فهي مكسبها جيد

zunebha
05-27-2017, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
احسن وسيلة للربح هي المتاجرة بالعملات.
وهذا بعد نحليلها يوميا بالتوفيق.

number1
05-27-2017, 17:37
انا عن نفسي افضل التداول على ازواج العملات فقط هو افضل شيء او التداول على زوج العملات في وافضل شيء تداول العملات الرئيسيه فقط والبعد عن العملات الثانويه لان عمليه كبيره جدا من الامكانيات التحليل الجايه لا اوافقك بالصفقات منها بكل سهوله

bassoumy
05-29-2017, 00:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الافضل من وجهةنظري التداول علي العملات لانه اامن وايضا السلع بها شبهه في انه حرام كالذهب حيث نهانا عنه رسولنا الكريم ........

mohamed97
05-29-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اخوان ممكن احد يساعدني اني مبتدأ في التداول ولا اعرف عنه الا القليل وحاب اتداول في
موقع ايتورو ولا املك المال الكافي للعمل في ايتورو ارجو من الذي يقرا رسالتي اني يساعدني من خلال التسجيل من خلال الرابط لكي اربح
بعض المال للتداول وشكرا ارجو من ادارة موقع فوركس العرب العزيز ان تسمح بنشر هاذي الرسالة ولا يتم حضري وشكرا فوالله اني محتاج الى المال للتداول:happy::happy::o;)

ilyess
05-29-2017, 00:55
اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير
تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب
رحمن الدنيا والآخره تعطيهم من تشاء وتمنع منهما من تشاء إرحمنى رحمه تغنينى بها عن رحمة من سواك

rayzigar
05-29-2017, 13:25
المهم يا اخي انه الواحد يعرف يحلل السوق جيدا ويحلل النوع الي هو متاجر به سواء عملات او سلع او غير ذلك
لابذ يا طيب من اتباع اساليب التحليل القوية والدراسة الدقيقة للاسعار وايضا الادارة الجيدة والحكيمة للراسمال

magic777
05-29-2017, 18:07
العملات هيا الاسهل والاضمن اخي لان السلع بتحتاج ان يكون المتاجر لديه خلفيه اقتصاديه اكتر لان السلع بترتبط اكتر
بالدول اكتر من العملات

عبد الرحيم رافا
05-29-2017, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله
انا افضل المتاجرة على العملات بحيت انه لا يجوز المتاجرة بالسلع التي لا تملكها اي انك تملك قيمتها فقط

amir anwar
06-04-2017, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن تكون افضل من نسبة الربح انا معاك لكن مخاطرة كبيرة جدآ لان الدهب يعتبر اصعب زوج في منصة ميتا تريدر و تحركاته تعتبر غير متوقعه ومن الصعب تحليله و اغلبية السلع ايضآ

ahmedmahmoud2017
06-04-2017, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة انا افضل التعامل والتداول على العملات عن السلع لانها لا تاخذ وقت طويل مثل السلع تقبل تحياتي ومرورى

fathi22
06-04-2017, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على طرح هذا النقاش وبالنسبة لي فالافضل المتاجرة على العملات

M0hsenalawady
06-04-2017, 17:45
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
الاخ الفاضل بصراحة التداول علي العملات الأجنبية حلال حسب راي الكثير من العلماء والدعاة بغض النظر عن المكاسب في التداول علي السلع

Mona Mohamed
06-04-2017, 17:48
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه تتميز أسواق السلع بالتأثير الاقتصادي الهائل علي الدول وافضل السلع للاستثماروفي الذهب وتداول النفط

Ayobe
06-04-2017, 19:52
أي أخي تعتبر تجربة شخصية منك لله أعلم المهم شكرا على الموضوع وفقكم لله
تقبلو مروري

amine-14
06-04-2017, 20:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على الموضوع المتاجرة على العملات احسن كثير لم اجرب المتاجرة على السلع من قبل وانصح اخى الا تقترب منها السلع حرام مثل الدهب

nourehab
06-04-2017, 20:53
السلام عليكم لعملات حلال اما السلع حرام مثل الدهب
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء باذن الله التوفيق

annas
06-04-2017, 21:07
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,رمضان مبروك عليكم كلكم
شكرا على الافادة انا لم اجرب في حيات سوى العملات تحياتي لك

zakariacr07
06-04-2017, 21:20

المتاجرة على العملات أحسن أخي الكريم و المتاجرة على السلع حرام و الله أعلم

Mahmoud.salman
06-05-2017, 08:59
اخي انا احب التداول على العملات واظن انها افضل بكثير من السلع ولكن كل واحد له راي وماذا تعلمت ان تتاجر علي السلع ام علي العملات وبالتوفيق للجميع

moneer
06-05-2017, 09:26
اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع واتمنى لك التوفيق والنجاح وانا افضل العملات مع انو كله تداول ولا اعلم عن السلع شيئ لانه لم يسبق لي التداول عليها

sob81
06-05-2017, 09:37
يجب اولا تعلم التتداول جديا على الحساب التجريب يواختيار الافضل بالنسبة لك سواء كانت العملات او السلع وتبداء فى التداول
عليها وبالتوفيق للجميع

Mhd nour
06-05-2017, 09:40
انا صراحة افضل العملات واظن انها افضل بكثير من السلع ولكن كل واحد له راي وماذا تعلمت ان تتاجر علي السلع ام علي العملات وبالتوفيق للجميع

ahmedhathout
06-14-2017, 16:21
المتاجره على السلع زي الدهب محتاجه رأس مال كبير جدا وكمان انا بفضل العملات بسبب
التحليل الاساسي لها والاخبار عليها

Bastof
06-14-2017, 16:31
شكرا لك اخي الغالي على هذا الطرح الجيد مميز والرائع الذي شاركت فيه معلومات جد مهمة كما الاعضاء الذين شاركوا بمعلوماتهم في هذا المنتدى والذين لم يبخلو باي معلومة واتمنى الربح الوفير للجميع

Morocco
06-14-2017, 19:54
في الحقيقة موضوع جد مفيد حيث فهمت منه بعض المعلومات التي تخص الفوركس فقط يجب على التجار التداول بحذر حيث من الممكن ان يخسر الشخص كل امواله في لحظة واحدة مثل ما حدث معي

one12
07-04-2017, 12:19
تحياتي لك أخي الكريم افضل شيء للمتاجرة عليه في سوق الفوركس هو الدهب لان متدبدب باستمرار كبير ويمكنك تحقيق عائد ضخم ولكن السلع حرام مع تقبل مروري اخي العزيز

A.mustafa
06-01-2018, 22:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اظن ان العملات المتاجره عليها افضل من السلع حيث ان العملات تتميز بالسيوله العاليه
التي يمكن ان تؤدي الي ارباح هائله ..

مصطفى عطية
06-01-2018, 22:26
ويوجد أيضا مميزات أخرى عديدة وهو التداول فى اى وقت والاسعار لايتحكم فيها أحد بل البورصات العالمية وليسوا أشخاص معينين

مصطفى عطية
06-01-2018, 22:28
بالظبط الذهب شئ ممتاز فى التداول ولكن يحتاج الدقة فى التحليل الفنى والاساسى لكى نصل نتائج جيدة

mohamed kamal fadel
06-01-2018, 23:20
السلع او العملات حسب ما تحب انا احب العمل على العملات لانها بالنسبة لى افضل بكثير من السلع يا ريت تدخل على المنتدى وتشوف هتعرف ان اغلبيه المتاجرين يشتغلون على العملات الاجنبيه وفققك الله

مصطفى عطية
06-02-2018, 05:13
السلع او العملات حسب ما تحب انا احب العمل على العملات لانها بالنسبة لى افضل بكثير من السلع يا ريت تدخل على المنتدى وتشوف هتعرف ان اغلبيه المتاجرين يشتغلون على العملات الاجنبيه وفققك الله

الله ينور عليك ياابوأحمد أنت بجد من الشخصيات المحترمة جدا والتى تسعى دائما للاجتهاد دائما والتطلع على كل ماهو جديد بالتوفيق لك أن شاء الله

sob81
06-02-2018, 11:37
هل الافضل هو التداول على العملات ام التداول على السلع من المواضيع المهمة التى يجب علىالمتاجر تحديدها بنفسة حيث كل شخص له
الارتياح الخاص بة فى نوع التداول

morado
06-02-2018, 17:11
انا لم احااول التجارة على السلع لكن اعتقد انها افضل وحركتها اوضح لكن لم احاول ان اتاجر فيها ويجب ان تسال من هو اكثر تجربة في هذا الامر

o123
07-18-2018, 20:59
جزاكم الله كل خير على ماقدمته من معلومات
اغنا بحب شخصياً اتداول على العملات
السلع فيها شبههة حرام