PDA

View Full Version : هل هناك تأثير متبادل بين الاقتصاد الامريكي و الاقتصاد الياباني ؟

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 13:46
في الواقع ان الاقتصادات العالمية مترابطة بشكل او بأخر مع بعضها البعض. وسوف نخوض هنا بمدى الترابط بين الاقتصاد الياباني والاقتصاد في الولايات المتحدة الامريكية، بالاضافة الى علاقة ذلك كله بسوق الفوركس ، ومدى التأثير المتبادل بين هذين الاقتصادين اللذين يعتبران من اقوى اقتصاديات العالم، ان الاقتصاد الياباني يعتبر رابع اكبر شريك تجاري للولايات المتحدة بعد كندا والصين والمكسيك من حيث مجموع الصادرات والواردات من والى البلدين.

في الواقع ونظرا للترابط الكبير بين الاقتصاد الياباني والامريكي فان تغير سعر صرف العملة مقابل العملة الاخرى يؤثر بشكل كبير على حجم الصادرات والواردات، وذلك يتضح في المثال التالي: لنفرض مثلا انخفاض قيمة الين الياباني، مثلا فسوف نلاحظ ان سعر صرف الدولار مقابل الين ارتفاع وبالتالي فان تكلفة استيراد اليابان سوف تزداد وبالتالي سوف يقل الطلب على البضاعة الامريكية في اليابان مما يؤدي الى انخفاض حجم الواردات اليابانية من البضاعة الامريكية، والعكس صحيح. وفي مثال اخر فلنفرض مثلا انخفاض قيمة الدولار الامريكي، فسوف تزيد عندها تكلفة الاستيراد الامريكية من البضاعة اليابانية وما ينجم عنه انخفاض الطلب على البضاعة الامريكية من البضاعة اليابانية. وفي النهاية فان سعر الصرف بين هاتين العملتين له تأثير كبير على اقتصاداتهما، لذلك تسعى الدول الى المحافظة على تحرك بسيط في اسعار صرف العملات بينها.

ان متابعة الاخبار الاقتصادية اليابانية مهمة جدا عند تداول العملات لاسيما تداول زوج الدولار مقابل الين وذلك لاستنباط وتوقع ارتفاع او انخفاض قيمة الين الياباني وبالتالي توقع حدوث ارتفاع او انخفاض في سعر زوج الدولار مقابل الين، فالعلاقة عكسية حيث ان ارتفاع قيمة الين يؤدي بشكل او بآخر الى انخفاض زوج الدولار مقابل الين والعكس صحيح. ان هذه الطريقة في التحليل تسمى التحليل الاساسي لازواج العملات.

في حين انك ايضا تستطيع استخدام التحليل الفني في التحليل ومثال ذلك ان تستنبط الحركة المتوقعة لزوج الدولار مقابل الين من خلال الاعتماد على التحركات السابقة لزوج الدولار مقابل الين، ولهذا النوع من التحليل طرقه المختلفة حيث يعتمد بشكل اساسي على المؤشرات الفنية في التحليل.

وفي النهاية فان الطريقة المفضلة في تحليل حركة السوق في الفوركس هي عملية دمج الطريقتين معا وبالتالي فان النتائج التي ستحصل عليها تصبح اكثر دقة من النتائج التي ستحصل عليها في حالة استخدامك لتحليل واحد فقط.

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

nonam
08-26-2016, 20:53
السلام عليكم .... من الممكن ان تتعرف علي الادوات الل يبتاثر علي الاقتصاديات المختلفة في التعامل مع الادوات الفنية وكمان التعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

fadl1984
08-26-2016, 22:05
اقتصاديات الدول تكون مختلفة بشكل كبير عن بعضها فالاقتصاد الامريكي والاقتصاد الياباني من اقوي الاقتصاديات في العالم وهناك علاقات اقتصادية مشتركة بين الولايات المتحدة الامريكية واليابان ويجب علينا نحن كمتداولين ان نتابع اقتصادات الدول حتي ناخذ قرارات البيع والشراء فالعملة تتاثر بالاحوال الاقتصادية

amarflex22
08-26-2016, 22:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك علاقات اقتصادية مشتركة بين الولايات المتحدة الامريكية واليابان ويجب علينا نحن كمتداولين ان نتابع اقتصادات الدول حتي ناخذ قرارات البيع والشراء بالتوفيق للجميع...

alym
08-26-2016, 22:46
الاقتصاد الامريكى قوى وجدا والاقتصاد اليابانى ايضا قوى ومن مصلحة دول العالم ان يكون اقتصاد امريكا قوى وان يكون الدولار قوى وكلنا بنشوف تدخلات البنوك المركزية فى خفض قيمة عملاتها امام الدولار

moaath
08-27-2016, 08:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاقتصاد الامريكى قوى وجدا والاقتصاد اليابانى ايضا يجب علينا نحن كمتداولين ان نتابع اقتصادات الدول حتي ناخذ قرارات البيع والشراء بالتوفيق للجميع...

alasfarahmad
08-27-2016, 09:40
لا اعتقد بوجود علاقة طردية بالضرورة بين نمو الاقتصاد الياباني ونمو الاقتصاد الأمريكي، ولكني اتصور أن كلاهما في إطار النظام الرأسملي العالمي، مما يجعل تطورهما مرافق لبعضه في كثير من الأحيان، والعلاقة بينمهما علاقة اقترانية وليست علاقة تفاعلية بالضرورة، مع العلم أن ملاهما يعتمد على الآخر في الكثير من جوانب النشاط الاقتصادي.

algendy
08-27-2016, 15:04
الموضوع مفيد من حيث انه اخذ زوج عملة الين امام الدولار كمثال على نجاح دمج التحلبل الاساسى مع التحليل الفنى للخروج بنتائج اكثر دقه فى معرفة اتجاه السوق فى المستقبل و يتبقى خبرة المتداول فى الاستفادة من كلا التحليلين

moualek
08-27-2016, 15:10
لا اعتقد بوجود علاقة طردية بالضرورة بين نمو الاقتصاد الياباني ونمو الاقتصاد الأمريكي

bildz
08-27-2016, 15:15
اكيد الصلة وثيقة بين الاثنين
حيث الاقتصاد الامريكي هو اقتصاد عالمي بامتياز وليس اقتصاد وطني ذو بعد دولي
فهو يعتمد بشكل كبير على الامور الحاصلة في العالم
اما بالنسبة للاقتصاد الياباني قهو في الطريق الى القمة

رومانى
08-27-2016, 15:34
هذه النوعية من الموضوعات هى بالفعل التى نحتاجها يا استاذ احمد فشكرا لك لانك بتتحفنا بتلك الموضوعات الثرية
بالمعلومات الهامة لانها تعلمنا التحليل الاساسى كيف يكون

mronei
08-27-2016, 15:35
تقريبا كده والله اعلم وعلى حسب معلوماتي هما جهتين واقتصادين ماشين عكس بعض يعني لما الين يقوى الدولار بيقع والعكس صحيح
دايما بلاحظ ده في اغلب الاحيان

moualek
08-27-2016, 16:03
بصريح العبارة فإن الاقتصادات العالمية مترابطة مع بعضها البعض بشكل أو بأخر , سواء كان الترابط مباشرا أو غير مباشر

analyst
08-31-2016, 14:25
مشكور اخي الكريم على الموضوع ما اريد ان اقول اخي الكريم ان الكل متفق على ان العملات كلام مجتمعة تتحرك على شكل تحرك عقارب الساعة اي انها لا تعمل ان لم يكن هناك تأثير على بعضها البعض

mourada
08-31-2016, 18:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم انا اعتقد ان الاقتصاد العالمي يتاثر كله في بعضه و ليس الاقتصاد الامريكي و الياباني فقط يتاثران في بعضهما البعض و تقبل مروري

Gmal Elden
08-31-2016, 18:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من الممكن ان تتعرف علي الادوات الل يبتاثر علي الاقتصاديات المختلفة في التعامل مع الادوات الفنية
وكمان تعرف يعني ايه التعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم
تقبل مروري ياغالي واتمني لك التوفيق

shsho.mys
08-31-2016, 18:54
مشكور اخى الكريم على هذا المضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى
وكل عام وانتم بخير اللهم اجعلنا من زائرين المسجد الحرام يا رب

jsmbtv
08-31-2016, 18:56
السلام عليكم
شكرا جزيلا على المعلومات اخي الكريم
نتمنى لك الاستمرار

mamdouh.adil
08-31-2016, 19:32
اخى الكريم الاقتصاد العالمى كله مرتبط ببعضه البعض فالدول الكبره مرتبطه فيما بينها بصفقات استيراد وتصدير وتبادل تجارى ضخم فاى انخفاض فى مؤشر اى دوله
فى الاستهلاك المحلى او الاحتياطى النقدى او الموارد الطبيعيه سوف يؤثر بالتالى على الدول الاخره المرتبطه معها بصفقات وتبادل واستيراد وتصدير اذا ليس السوق اليابانى او الاقتصاد اليابانى
المرتبط بالامريكى فقط بل جميع الدول مرتبطه مع بعضها البعض

remon2010
08-31-2016, 21:22
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
وفى انتظار المزيد من الموضوعات التى تحتوى على معلومات جديده
تقبل تحياتى

tahar2015
08-31-2016, 21:23
انا شخصيا لا يهمني حتى ولو كانت حرب بين امريكا واليابان ذالك ما راح يغير شي على الشارط لان ما يحدث على الشارت كان مقدرا ان يحدث من قبل والعلم عن الله
هذا رأيي طبعا من واقع التجربه

medokarem
02-27-2017, 01:07
مرحبا بك اخي الكريم شكرا لك علي المعلومات افدتنا بها في المنتدي
كم استمتعت بموضوعك الجميل
بين سحر حروفكِ التي
ليس لها مثيل
وامسك قلمي واكتب لك
انت مبدع

عبد الرحيم رافا
02-28-2017, 21:34
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي هناك علاقة بين الاقتصادين حيت دائما ما نجد الين الياباني و الدولار الامريكي في صراع يبينهما على تربع العرش في صدارةا لعلمات

emin14
02-28-2017, 23:17
السلام عليكم .... من الممكن ان تتعرف علي الادوات الل يبتاثر علي الاقتصاديات المختلفة في التعامل مع الادوات الفنية وكمان التعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

murad11
02-28-2017, 23:51
الموضوع مفيد من حيث انه اخذ زوج عملة الين امام الدولار كمثال على نجاح دمج التحلبل الاساسى مع التحليل الفنى للخروج بنتائج اكثر دقه فى معرفة اتجاه السوق فى المستقبل و يتبقى خبرة المتداول فى الاستفادة من كلا التحليلين

Rozeta
03-05-2017, 22:50
الحقيقة اخي لم اعلم ولكن اعتقد ان اقتصاد الدول مترابط ويجب علينا متابعته لانه مهم بالنسبة للمتداولين

mohamedhammouda
03-06-2017, 00:15
التطبيق على الأسواق المالية

مفهوم العرض والطلب هو نفسه في العالم المالي.

إذا سجلت شركة نتائجاً عظيمة ودفعتتوزيعات أرباح جيدة للغاية، سيكون هناك المزيد ممن يرغبون في شراء أسهمها. وهذا الطلب المتزايد يؤدي إلى زيادة أسعار تلك الأسهم.

smartawi
03-06-2017, 00:41
اي امرين او اكثر في هذا الوجود الا وممكن تلاقي علاقة بينهما مباشرة او بشكل غير مباشر تشابها او تعاكسا
بالتالي الاقتصادات العالمية بالعكس هي الاكثر عرضة للعلاقات بينها وهذا ايضا يربط الامور بعالم الفوركس ايضا فكل العملات الا وممكن تتاثر سابا او ايجابا ببعضها البعض

alonsoo
03-09-2017, 08:49
عامة اخى أحمد هناك سياسات نحن كصغار او افراد عاديين لا نعلم عنها شئ . ولذا الدول الكبرى عامة هناك بينها تواصل اقتصادى وسياسى كبير جدا

nour3iny
03-09-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الاقتصاد بين الدول يكون بينه عوامل مشتركه وبالاخص الاقتصاد الامريكى والاقتصاد اليابانى لانهم من اكبر واقوى اقتصادين

latraaa
03-09-2017, 19:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم القيم و الراقي القيم و هدا الأمر معروف للجميع يحقق الكثري من الناتئج الراقية القيمة إنشاء الله، بالتوفيق لك

khaled212
03-09-2017, 21:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي هذا الموضوع الذي يوضح كل التفاصيل عن كل ما يتعلق بالدولار والين اليباني وننتظر المزيد .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

zunebha
03-09-2017, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل العلاقة بين امريكا واليابان قديمة الازل.
حيت امريكا حاليا تبدل كل مجهوداتها من اجل تحسين وضعيتها اقتصاديا مع سياسة ترامب.
بارك الله فيك على الموضوع بالتوفيق.

ahmedmca
03-13-2017, 14:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نعم انا اعتقد انه فيه تبادل لانو الاقتصاد الامريكي مرتبط بكل دول العالم

Moubarak Adel
03-13-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكيد اخى الكريم هناك اختلاف بين البلدين
من حيث الاقتصاد ف الاقتصاد الامريكى واليابانى.
من متصدرى الاقتصاد فى العالم
شكرا لك
الله الموفق

amer123
03-13-2017, 15:02
صديقنا العزيز مشكور على ما تقدمه من توصيح لمفاهيم ومصطلحات من الضروري للغاية أن يكون المتداول على معرفة بها، وبحيثياتها وتفاصيلها، لأن الاستخدام الناجح يوجب على المتداول أن يكون ملما بالمفاهيم الأساسية المستخدمة في عمليات التداول، مشكور على كل حال ونتمنى لك التوفيق والنجاح بإذن الله تعالى.

magic777
03-13-2017, 16:29
هو تقريبا بيمشوا مع بعض انت بتلاحظ لما الدولار بيكون قوي بيكون الين قوي بردو ولكن على الازواج بتاعت الين القوه للين
يعني انه يهبط وليس انه يصعد

mid0killer
03-13-2017, 18:42
والله يا غالي اليومين السياسيه بتاعت امريكا هيا النفخ فى اقتصاد الصين واليابان عشان اصبحوات من الدول الكبري لسه من يومين بيقولو ان الصين بتتلاعب بالاسواق

ابوفؤاد
03-13-2017, 18:50
لابد ان يكون هناك بالفعل ما يط بين الين و الدولا و ارى ان هدف كل منهم مختلف عن الاخر فالدولار يسعى الى الارتفاع و ام الين يسعى الىالانخيار اكثر و تبعا للسياسه المتابعه لكل دوله فارى انها عكسيه الهدف

skylol
03-14-2017, 01:33

نعم اخي الغالي يوجد تأثير متبادل وكل اقتصاد ممكن يرثر على الاخر في حال كان الخبر يخص احد الدولتين ةبالتوفيق للجميع

مروه عصر
03-14-2017, 13:58
السلام عليكم
لا استطيع ان افيدك بشئ عن هذا الموضوع لانى عضوه جديده بالمنتدى ولا املك من المعلومات ما يكفى حتى افيدك بها عن اى شئ حتى نتمكن من تحقيقك الاهداف التى نسعى اليها..

hamadasalama
03-15-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اكيد يا اخي الكريم هناك تاثير بين الاقتصاد الامريكي واليابني وهو تاثير عكسي فطبيعي ان الدولار يعلي الين يقل والعكس

zakija
06-06-2017, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

abutalia
06-08-2017, 20:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه يا اخي الكريم لا اعلم لاني لست خبير في الاقتصاد بشكل عام والله يوفقنا ويركمنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق الفوركس المحترم

abo.tali.wtalin
06-10-2017, 18:50
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع البلاط طب و المميز و المناسك انا مبتدئ ما استفاد منك والله الموفق والمستعان وبرجاء تقبل مروري على موضوعك

drissou45
06-12-2017, 00:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد ,
بارك الله فيك اخي الغالي على الشرح الواضح والقيم, شكرا لك
تقبلو مروري الفاضل,, تحياتي لكم

hooda
06-14-2017, 00:07
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
مدى التأثير المتبادل بين هذين الاقتصادين اللذين يعتبران من اقوى اقتصاديات العالم، ان الاقتصاد الياباني يعتبر رابع اكبر شريك تجاري للولايات المتحدة بعد كندا والصين والمكسيك من حيث مجموع الصادرات والواردات ,تقبل مروري

omar2017
06-14-2017, 00:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع يجب ان يكون معلوم لديك بانه هناك ربط وارتباط بين البنوك المركزيخ دوما تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب ارجو المزيد

Marina101
06-14-2017, 00:33
في الحقيقة مساهمات الاعضاء كانت مفيدة في هذا الموضوع بحيث ان جل المعلومات كانت على صواب واتمنى النجاح للجميع في تجارة الفوركس حيث يجب التعلم والتدرب جيدا قبل البدئ في اي صفقات في منصة التداول

omar2017
06-14-2017, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع هناك اقتصاد متبادل بين جميع البورصات العالمية وليست اليابانيه والامريكية قفقط تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب

hooda
06-24-2017, 14:27
في الواقع ونظرا للترابط الكبير بين الاقتصاد الياباني والامريكي فان تغير سعر صرف العملة مقابل العملة الاخرى يؤثر بشكل كبير على حجم الصادرات. تقبل مروري

جمال صادق
06-24-2017, 14:56
لا اعتقد ان التاثير يكون معروفا على قدر كبير من اليات التعلم و تطبيق نتائج معروفة و فى الكثير من الاوقات يكون رد الفعل الكامل على السوق تابعا للعمل بطرق معروفة اكثر

hooda
06-24-2017, 14:57
في الواقع ونظرا للترابط الكبير بين الاقتصاد الياباني والامريكي فان تغير سعر صرف العملة مقابل العملة الاخرى يؤثر بشكل كبير على حجم الصادرات. تقبل مروري

fathi22
06-24-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
اكيد هناك تاثير متبادل فانت تتحدث عن اقوى اقتصادين في العالم

yousee
06-24-2017, 15:43
نعم هناك تأتير متبادل بالإقتصاد الأمريكي والاقتصاد الياباني لإنه يقمون بالتصدير والاستراد من بعضهم البعض فبالتالي إقتصاد البلدين مرتبط

yousif200
06-24-2017, 15:48
السلام عليكم ورحمه الله نعم هناك تأثير متبادل بين الاقتصاد الامريكي و الاقتصاد الياباني

ولان دولة امريكا تعتبر هي تحتل اليابان عسكريا وفكريا

forexman11
06-29-2017, 01:09
طبعا يوجد تاثير متبادل بين الاقتصاد الامريكي و الاقتصاد الياباني لانه الاقتصاد الامريكي التداوي البي في الاقتصاد الياباني و العكس حيث انه بينهما اتفاقات اقتصادية كقيرة جدا

ilyess
06-30-2017, 21:33
من الممكن ان تتعرف علي الادوات الل يبتاثر علي الاقتصاديات المختلفة في التعامل مع الادوات الفنية وكمان التعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم

ibrahimsoft
06-30-2017, 22:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم تحياتي لك ، و لك مني جزيل الشكر علي مقالتك ، دائماً ف تقدم بإذن الله ، اتمني لك دوام النجاح و التوفيق .

emadomda
04-05-2018, 15:59
من الأفضل للمتداولون المبتدئون قضاء وقت كافي تعلم اساسيات العرض والمقاومة. ففي النهاية يمكن تحقيق أكبر دقة عن طريق أخذ كل العوامل الممكنة بعين الإعتبار.

يجب أن يلاحظ المتداول أن النجاح في ايجاد أفضل مؤشر فوركس للمضاربة لا يجب أن يقترن بالنفقات الكبيرة. في الحقيقة هناك الكثير من المواقع التي تسمح للناس بتحميل مساعد التداول بعد دفع مبلغ كبير من المال, ولكن احيانا يمكنك الحصول على أفضل الإضافات المساعدة مجانا. للحصول عليها سيكون عليك تصفح المنتديات التي تزود متداولو الفوركس بالعروض والخدمات من أجل جمع تشكيلة من المؤشرات. والأهم المنتديات التي تزود بمناقشات مفصلة عن حسنات وسلبيات هذه الهداياا الترويجية.

يتفق الخبراء ان التداول بالإعتماد على العديد من مؤشرات الفوركس معا سيكون مفيدا أكثر. بمعنى أن حتى الإضافات الشائعة لبرامج التداول لديها بعض العيوب مما يعني انه لن يكون بالإمكان الإعتماد عليها في كل المواقف. وبما أن افضل منصات التداول تسمح باستخدام مؤشرات متعددة في نفس الوقت. ايجاد اضافات مكملة سيكون أفضل طريقة لمسح اوجه القصور الفردية لكل منها.

كما تم التوضيح, هناك ثلاثة حقائق مهمة عن المؤشرات. بتكرار ما قيل, على الشخص أن يتذكر أن الإضافات المذكورة أعلاه على برامج التداول ليس لديها القدرة على التزويد بمؤشرات كاملة. يمكن ايجاد بعض الإضافات على منتديات على الانترنت بدلا من انفاق مئات الدولارات على عروض زائفة. وللإستفادة من مساعدات التداول بأفضل شكل ممكن, على المتداول تشغيل أكثر من متغير بنفس الوقت. بتذكر هذه المعلومات سيحقق المتداول الأرباح

amine saddiki
04-05-2018, 17:07
اخي الكريم مشكور على هدا الموضوع الجميل و المفيد حول تأثير متبادل بين الاقتصاد الامريكي و الاقتصاد الياباني اتمنى ان تفيدنا بمزيد من هده التحاليل

noureddineelachabi
04-21-2018, 08:24
مقال اكتر من ممتاز ,لو عندك اخي قناة اعمل لنا شرح مفصل في فيديو لاننا مبتدئين وحتى نستوعب بشكل افضل ,شكرا

ehabbob
04-21-2018, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قليل ما ينتبه له الاعضاء فزيادة المعلومات مفيدة حتى وان لم نحتاجها في التداول اليومى فالذى يعلم اكثر افضل من الذى يعلم اقل لهذا فزيادة الثقافة من متطلبات التداول والتوفيق من عند الله

amir2018
04-21-2018, 14:22
يوجد ارتباط كبير ببن اقتصاد الولايات المتحده الامريكيه واليابان ونتيجه للارتباط الاقتصادي المتبادل
فان السوق يتاثر واتجاه الاسعار تتغير وفقا لتغيير وصدور الاخبار التي تؤثر علي اتجاه الاسعار

abdogamal
01-05-2020, 00:35
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

Muhamad
01-05-2020, 10:27
سلام عليكم نعم اخي من المعروف ان الين والدولار يعتبران من العملات ذات الملاذ الامن بعد الذهب
واذا راقبت هذه العملات الثلاثه تجدها اكثر نشاط وتحرك وكمى تفضلت انا حجم التبادل كبير والناتج لكلا الدولتين قوي جدا واقل تاثير من لازمات