PDA

View Full Version : اتخذ قرار بدء التداول بالتعلم أولاً

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 13:50
الخطوة الأولى: اتخذ قرار بدء التداول بالتعلم أولاً

هذه هي بداية الطريق، فهل أنت تمتلك النية للبدء بدخول سوق الفوركس ؟ وهل تعتقد أنه المكان المناسب لك ولميولك الاستثماري؟ وهل هذا هو خيارك لتحقيق الأرباح؟ وهل أنت في الطريق الصحيح الذي يحقق لك أهدافك ؟ هنا يجب عليك فهم السوق ومعرفة كل ما يدور به من صغيرة وكبيرة … فلا يمكنك البدء بدون معرفة القواعد الأساسية للبدء بالتداول فلا يكتمل البناء بدون تواجد الأساس. فمواكبة كل ما هو جديد في سوق الفوركس من توقعات ومتابعة للأخبار الاقتصادية والتحليلات اليومية وتأثيراتها على تحركات العملات هو أساس التجارة الناجحة التي تقودك للوصول إلى الأهداف. بالإضافة إلى بناء استراتيجيتك المناسبة لك في تداولاتك.

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

algoddam
06-24-2016, 17:30
الذي يقتحم السوق بالتداول من اول مرة هو قد سلك مسلكا لا يخرج منه سالما الا عندما يرجع الى الطريقة
السليمة التي هي التعلم والتدرب قبل مباشرة العمل مع الطرق المفيدة في التداول
بارك الله فيك اخي

rehaiem2305
06-24-2016, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم أتقدم لك بجزيل الشكرهذا على الموضوع الذي طرحته ،لقد أعجبني كثيرا منظم ومنسق ،كما يحتوي على معلومات مفيدة ورائعة عن الفوركس أتمنى أن يستفيد منه جميع الاعضاء وخصوصا المبدتئين.
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

gagpost010
06-24-2016, 17:43
- لو كان باستطاعة الانسان ان يعطي الامل فلا يبخل به على الناس ولو كان املا كاذبا.

- لا بد لشعلة الامل ان تضيء ظلمات اليأس ولا بد لشجرة الصبر ان تطرح ثمار الامل.

- الوقت و الإهتمام هما أجمل و أثمن شيء قد تهديه لشخص تحبه.

Hassan Nor
06-24-2016, 17:46
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام اشكرك شكرا جزيلا على هذة النصائح الغالية و المهمة في بدأ التداول في سوق الفوركس

Hamzah
06-24-2016, 17:48
الخطوة الأولى: اتخذ قرار بدء التداول بالتعلم أولاً

هذه هي بداية الطريق، فهل أنت تمتلك النية للبدء بدخول سوق الفوركس ؟ وهل تعتقد أنه المكان المناسب لك ولميولك الاستثماري؟ وهل هذا هو خيارك لتحقيق الأرباح؟ وهل أنت في الطريق الصحيح الذي يحقق لك أهدافك ؟ هنا يجب عليك فهم السوق ومعرفة كل ما يدور به من صغيرة وكبيرة … فلا يمكنك البدء بدون معرفة القواعد الأساسية للبدء بالتداول فلا يكتمل البناء بدون تواجد الأساس. فمواكبة كل ما هو جديد في سوق الفوركس من توقعات ومتابعة للأخبار الاقتصادية والتحليلات اليومية وتأثيراتها على تحركات العملات هو أساس التجارة الناجحة التي تقودك للوصول إلى الأهداف. بالإضافة إلى بناء استراتيجيتك المناسبة لك في تداولاتك.

افضل خطوه عن إختيار الشخص بالتداول على سوق فوركس هو التعمق في المعلومات حوله

بالتالي سيجد أن فوركس هي المنصة التي يبحث عنها او الوظيقه التي من خلالها سيحقق اهدافه وو الخ

التوفيق للجميع

freetrade
06-24-2016, 17:53
التعلم هو مفتاح النجاح في اي مجال وليس الفوركس فقط ... اظن انه كل المبتدئين لديهم طريق طويل من الدراسة في مجال الفوركس لانه هناك الكثير والكثير من طرق التحليل .. اتمني للجميع التوفيق

toufik amir
06-24-2016, 17:54
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
نعم اخي الفاضل التعلم اساس التجاح اخي الكريم
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

behindits
06-24-2016, 18:50
نعم .. كلامك صحيح 100%
قبل بدء التداول فى سوق العملات الأجنبيبة ( الفوركس )
لا بد من التعلم مرة وأثنين وثلاثة
لكى تتقن فن المتاجرة والتعامل مع المنصة سواء MetaTrader أو غيرها من المنتصات
وأستخدام التحليل الفنى والتحليل الأخبارى

michael1
06-24-2016, 20:16
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد
من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل منى الشكر
اخى الكريم

nonam
08-26-2016, 20:54
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والاهم الادوات الفنية اللي من المهم جدا ان يكون الحساب الاهم في التداو ومن المهم جدا ان يكون التداول الفني الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

kymslye
08-27-2016, 17:00
خطوات التي دكرتها جيدة قبل البدا في التداول لان غالبية المتاجرين مسرعين رغم ان السوق يبقى طوال ايام السنة مفتوح بستتناء السبت و الاحد لكن لا حد يريد التعلم و المتابرة وبدل جهد الكل يربيد ان يربح سريعا

saadelasrg
08-27-2016, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

bodamj
08-27-2016, 18:01
قرار سليم منك اخى التعليم فى الفوركس شىء مهم جدا حتى يجعلك مؤهلا فى الفوركس وتفهم فيه كل شىء وتبقى من المخترفين

doaa sary
08-30-2016, 22:05
اكيد هتتعلم هتكتسب خبرة وتقدر تتاجر ع حساب حقيقى بدون قلق او خوف
وبعدها تجنى ثمار تعبك
وتكسب وتحقق احلامك ف الفوركس
بالتوفيق للجمييع

csebai12
08-30-2016, 23:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى بركاته مشكور اخي على الموضوع
التعلم هو اساس الربح في سوق الفوركس فلا تحلم ان تكسب دون عمل و جهد

karim4855
09-01-2016, 02:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته طبعا التعلم هو الهدف الاول لاي مبتدا في هذا المجال من اجل تحقيق المعرفة التامة عن ماهية الفوركس بالتفصيل

azizi bilel
09-01-2016, 02:52
اكيد هتتعلم هتكتسب خبرة وتقدر تتاجر ع حساب حقيقى بدون قلق او خوف
وبعدها تجنى ثمار تعبك
وتكسب وتحقق احلامك ف الفوركس
تحيااااااااااتي
تحيه طيبه وبعد على الاخوه الاعضاء الكارم

رومانى
09-01-2016, 21:09
كلما زادت خبرتك فى سوق الفوركس كلما فهمت اكثر فليس التداول مؤشر هابط او مؤشر صاعد
ولكن هناك اخبار اقتصادية وتحليلات فنية وخبراء واشياء كثيرة تساعد قبل التداول

amarflex22
09-01-2016, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله شكرا جزيلا على هذة النصائح الغالية و المهمة في بدأ التداول في سوق الفوركس تقبل مروري و شكرا على الموضوع..

zizoo99
09-01-2016, 21:32
اخى العزيز
اشكرك على هذا المجهود الرائع و الموضوع المميز فقبل ان تدخل اى مشروع لازم تعمل دراسه جدوى فما بالك بتجارة البورصه و المبالغ الضخمة التى تضخ يوميا لازم تتدرب كويس جدا على حساب تجريبى فى البدايه

mourada
09-02-2016, 18:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم بالنسبة للتعلم فهو اكيد الامر الضروري و الاول في المتاجرة في سوق الفوركس و من يفتح الحساب الحقيقي قبل التعلم اكيد سيخسر كل شئ

Gmal Elden
09-02-2016, 18:12
الذي يقتحم السوق بالتداول من اول مرة هو قد سلك مسلكا لا يخرج منه سالما الا عندما يرجع الى الطريقة
السليمة التي هي التعلم والتدرب قبل مباشرة العمل مع الطرق المفيدة في التداول
تقبل مروري ياغالي واتمني لك التوفيق

ابوفؤاد
09-02-2016, 18:13
لابد من التاكد من انك بالفعل مكن الممكن ان تاجر و تبدء التدوال و هذا السؤال انت من يجيب عليه و لان الاجابه تكون باعتقادك انك رحت و ممرت مراحل النعليم التدريب و احرزت نتائج جيده بالتدوال و بناء عليه ابدء

remon2010
09-02-2016, 21:29
السلام عليكم جميعا
نعم ياخى لابد من التعلم جيدا لان اساس
النجاح فى سوق الفوركس هو التعلم جيدا
تقبل تحياتى

zied22
09-02-2016, 21:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا لكم على الموظوع الرائع و نعم يجب متابعة الاخبار و التحاليل الفنيه لسوق البورصه لكي تتقن فن المتاجره و السلام عليكم

latraaa
09-05-2016, 23:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان نراك من اللدين يحققون الكثير من النتائج القيمة، مشكور اخي الكريم على الموضوع و التوفيق لك

khalidjoker
10-10-2016, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
اتفق معك كليا اخي الكريم فاول خطوه يجب على المتداول القيام بها هي التعلم الاكاديمي لتجاره الفوركس تم الانتقال الى الحساب التجريبي وتطبيق استراتيجيته الخاصه وبعد تحقيق الربح على الحساب التجريبي فيمكنه حينذاك الانتقال الى الحساب الحقيقي
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

Samirghatas
10-11-2016, 20:51
فعلا كلامك صح جدا يجب قبل التفكير فى التداول ان تاخذ القرار بالتعلم
الصحيح للفوركس وعدم الياس والصبر فترة طويلة حتى تكون ملما بجميع الاشياء

YAROLIN
10-11-2016, 20:53
السلام عليكم
في بعض الأحيان تكون مجبر على التداول أولا خصوصا عندما تكون جديد في المجال فعليك تجربت الشيئ لتتعلم مادا يعني الآخرون في مواضيعهم و ردودهم

noureddineelachabi
10-27-2016, 01:17
اهلا وسهلا بك اخي الكريم,نعم اخي التعلم مفتاح التعلم ,بالبتعلم ممكن ان تكون متداول ناجح وان تكون احسن من غيرك
طريق النجاح تستلزم الصبر عند السقوط واعادة المحاولة في كل مرة.حض موفق للجميع

ahmedmca
11-12-2016, 21:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نعم و من خلال التداول على التجريبي و ممارسة اليومية و معرفة خباياه

بدر اشطيبي
11-13-2016, 21:58
اكيد صديقي فلا تداولناجح بدون تعلم الا اذاكان الشخص يريد
خسارة امواله تحياتي للجميع شكرا على المجهود ديقي في انتظار القادم

kymslye
11-14-2016, 19:45
الاسئلة التي طرحتها اخي كلها مهمة بالنسبة لي يجب على اي متداول ان يجلس مع نفسه ويطرح اسئلة ويبحت عن الحلول لها متلا لمادا اخسر لمادا لا اعرف تحديد النقاط الصحيحه في الدعوم و المقاومة وغيرها من الامور

akram mohamed obaid
11-14-2016, 21:38
نعم التعلم والمثابرة والتواصل المستمر في هذا السوق هو أساس المتاجرة وفهم السوق بشكل جيد قبل التفكير في كيفيه تحقيق الأرباح والاستعجال في الحصول على الأموال بفتره قصيره

khorchef
11-14-2016, 21:57
السلام عليكم اخي الكريم فقط من العنوان تفهم الموضوع هذا صحيح يبقى التداول على سوق العملة هي التجربة التي تساعد الجميع للاحتراف لكن يجب ان يكون هناك مرشد في هذا المجال
المهم شكرا لك على الموضوع و بالتوفيق للجميع

tazi larbi
11-14-2016, 23:45
السلام عليكم التداول لا يكونالا بالتعلم فان كنت تضجر من التعلم اعرف ان السوق ليس لك لان الصبر على العلم جزء نمن العمل والصبر على الصفقات وعلى الربح وعلى الخسارة لهذا لبد ان يكون نفسك طويل امنى لكم النجاح و الله الموفق

freetrade
11-15-2016, 02:03
التعلم قبل التفكير في كم ستربح لان التعلم هو اللي حيضمنلك التواجد بالسوق لاقتناص الفرص والبعد عن التمرجن وفقدان الحساب وضياع اموالك لا قدر الله

bakup28
11-15-2016, 09:18
لكى تتقن فن المتاجرة والتعامل مع المنصة سواء
MetaTrader أو غيرها من المنتصات
وأستخدام التحليل الفنى والتحليل الأخبارى

sob81
11-15-2016, 11:40
اتيار بداء التتداول بالتعلم اولا افضل شئ للمتاجر بالطبع ان يعرف متى يتم فتح الصفقات ومتى يتم اختيار المناطق الجيدة
فى الدخول فى الصفقات ومتى يتم الخروج منها

tamermosa
11-15-2016, 12:06
طبعا التعلم ثم التعلم هو الاساس ، اياك و الغرور ، اتعلم صح الاول و بعد ما تتعلم جرب اللي اتعلمته على الديمو لفترة و بعد ما تتمكن من الديمو اشتغل على الحقيقي بالبونص اللي جمعتة في فترة التعلم

magdy mahmud
11-15-2016, 12:14
اخي الحبيب السلام عليكم ورحمة الله عندك حق اخي العزيز تعلم الفوركس اول طريق النجاح في تداول الفوركس للاسف معظم الاخوة يبدؤن الفوركس ونفسهم في النجاح وجلب الاموال بدون تعلم وهذا خطا كبير التعلم من يجلب الربح اما التداول بدون تعلم فهو قمار

latraaa
11-15-2016, 14:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أنا أاوفقك الراي و اتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم و العمل على التريث قبل اتخاد أي قرار من شأنه أن يفقد الكثير في سوق الفوركس الكبيرة

youssf
11-15-2016, 14:24
مرحبا يا اخي الكريم مشكور أن سوق الفوركس كجميع الميادين التجارية لها مبادئ وقواعد يلزم التقيد بها واول قاعدة هي التعلم وكسب الخبرة والتجارب من خلال الاستفادة من تجارب الناجحة للاخرين ثم بعد ذلك يأتي دور الممارسة الفعلية تحياتي

ahmadinho100
11-15-2016, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اول خطوة لنجاح في سوق الفوركس هي عمل حساب تجريبي و تتمرن على استراتجية تعجبك يا اخي

simowan
11-16-2016, 01:23
غالبا ما يهمل الجميع المرحلة من العمل بالفوركس و هي التعلم، و تجد الكل بيشاهدلك ثلاث او اربع فيديوهات عاليوتوب و ينتقل يطبق عالديمو ١٠ او ٢٠ يوم و بعدين مباشرة على الحقيقي و النتيجة خسارة بعد خسارة او مرجنة. و في الاخير يسب و يشتم في الفوركس-تجربة شخصية-الخلاصة بدك تعمل بالفوركس حصن نفسك بالتعلم و التكوين.تحياتي

ebn masr
12-31-2016, 01:42
اكيد مهم جدا على اى متداول مهما ان كان انه يتدرب ويتعلم جيدا ويعرف ايه هى طرق التعليم الصحيحة الت سوف تجعل منك متداولا محترفا قادرا على النجاح

fares2alex
12-31-2016, 15:14
نعم اخي الكريم انا اتفق معك تماما في هذا الراي ان لا يوجد اي تاجر يعمل بدون دراسة

على التادجر الجديد ان يتعلم اولا بعد ذلك يبدا التجارة في سوق الفوركس لان السوق هذا انا اعتبره صعب

محمد صلاح
12-31-2016, 17:32
اكيد اخى العزيز اى واحد داخل هذا المجال ما ينفعش يبدا التجارة على طول لازم على الاقل التعلم مدة لا تقل عن سنة ودراسة كل شئ فى الفوركس

ahmed abdelmomen
12-31-2016, 18:14
نعم اخي الكريم التعلم هو اول سلم النجاح في الفوركس لان مفيش ربح بدون تعلم
في الفوركس واللي بيدور على الربح السريع في النهاية هيؤدي لخسارته

فوزي
12-31-2016, 18:31
احد الاعضاء بيسال ويقول اتخذ قرار بدء التداول بالتعلم أولاً
نعم احى الكريم ان من شروط التداوا ااولا تعلم التداول غير ذلك انت مخى وخاسلا وشكرا

zezo3
01-01-2017, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... بدايه احب ان اوجه كل الشكر والتحيه لك على كل ماتقدمه لنا من موضوعات مميزه جدا واتمنى من الاستمرار هكذا فى تقدم .

alatn123
01-01-2017, 01:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
نعم صحيح , فمن يبدأ بدون تعلم سيخسر حتما و سيندم على امواله اللي ضاعت في لمح البصر بسبب تسرعه
بالتوفيق يا غالي

عبد الرحيم رافا
01-02-2017, 02:15
السلام عليكم و رحمة الله
ضروري اخي من التعلم و انا اعرف الكثير من الناس يدخلون الفوركس ك القمار يدخل بلوت كبير و يختار عشوائيا يا اما شراء او بيع

ashmawey
05-21-2017, 17:17
لابد من التعلم لجميع متطلبات سوق الفوركس و الالمام بجميع مخاطره لتجنبها , ويتم ذلك عن طريق التعلم و تطبيق ما تعلمته على حساب تجريبي , فاذا كانت النتائج تشير الى ان صفقاتك الرابحة اكثر من صفقاتك الخاسرة , فهذا يدل على انك تعلمت وعليك بالبدء في فتح حساب حقيقي

مصطفي السيد
05-21-2017, 19:43
هناك الكثير من المتداولين يتعجلون الدخول في صفقات دون تعلم
كافي ودون اكتساب الخبره اللازمه مما ينتج عنه خسائر فادحه

KARIM2017
05-21-2017, 20:09
تحيه طيبه وبعد
اتق معك جدا لابد من التعلم الجيد قبل اي شئ وبعد ذلك تبداء العمل
علي الديمو ومن ثم تبدا التداول الصحيح

noobir
05-21-2017, 20:13
السلام عليكم
اخى الغالى
ان الطمع فى الفوركس من اسباب الخسارة فى الفوركس التى تؤدى الى خسارة الحساب كاملا فان الادارة الجيدة لراْس المال هى الاساس فى تجارة الفوركس

joseph2
05-21-2017, 20:15
اتخذ قرار بدء التداول بالتعلم أولاً
اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى
هي التعلم والتدرب قبل مباشرة العمل مع الطرق المفيدة في التداول

Doaa hassan
05-21-2017, 20:20
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
فعلا يجب على اى شخص قبل البدء فى اى شئ أن يكون على دراية كاملة عن اى مشروع قبل
الدخول فى ما بالك اخى سوق التداول لازم العلم ثم العلم قبل البدء فى

zunebha
05-21-2017, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم فعلا على اي متداول السير على خطى ما قلت.
باى الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

عاطف محمد
05-21-2017, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم تقبل مرورى

nour3iny
05-21-2017, 21:23
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
ان قررت ان تبدء التدوال والعمل بالفوركس يجب ان تبدء بالتعلم والمعرفه الجيده للفوركس تقبل مرورى

Mony Ezzat
05-23-2017, 02:38
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا لازمن كلنا نتعلم الاول قبل البدء في التداول حتى لا نخسر اموالنا لان التعلم هو شيء اساسي بالفوركس

tahar2015
05-23-2017, 04:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عادة اتخاذ القرار يكون اصلا بعدما اعتقدت انه سهل وتورطت فيه وخسرت اموال ويكون القرار هل ستتعلم حتى تسترجع ما خست ام تنسحب
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

mahmoud552
05-25-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
صح جدا لابد ان تتعلم الاول قل الدخول فى التداول
تعلم اى طرق التحليل هناك الكثير
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
تقبلو مرورى

عبد الرحيم رافا
05-26-2017, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله
ضروري اخي و من يتخد الفوركس كانه و سيلة لقمار او كلعبة حظ فلا مكان له فيه ابدا و يجب ان يبتعد عنه

magdylotfy2
05-26-2017, 20:12
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
قرار صح يا اخى ان تتعلم جيدا ما هو الفوركس وكيفية التداول

m7med
05-26-2017, 20:17
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
هذا صحيح اخي الكريم فيجب علينا التعلم للنجاح في هذا السوق و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mahmoud salama rapea
05-26-2017, 20:17
شكراااا جزيلا لكل اعضاء المنتدي علي المجهود الرائع وعلي المعلومات القيمه والغزيره في مجال الفوركس لقد استفد الكثير والكثير من هذا المنتدي الرائع واتمني لكم استمرار العطاء

zouga91
05-26-2017, 20:26
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك التعلم هو مفتاح النجاح فكلما كانت المدة اطول في التجريبي كان افضل كذلك تعلم ادارة راس المال اهم شي

Khalid123
05-26-2017, 20:29
التعلم هو اساس النجاح
وعلي كل مبتدئ عدم الاعتماد علي توصيات الاخرين
ويمكنك ان تحلل وتري اذا اتفقت التوصيات مع تحليلك
وذلك من شأنه زياده ثقتك في صفقاتك

mme.hanane
05-26-2017, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
والله كلامك معقول وصحيح مائة في المائة فالتعلم هو السبيل الوحيد للنجاح في اي ميدان ولاسيما الفوركس هذا البحر العميق.
وطرق التعلم كثيرة ومتنوعة علينا فقط ان نختار منها مايناسبنا والله المعين

ameur dellal
05-26-2017, 20:34
Qui percer dans le commerce du marché de la première fois qu'il a amure de fil ne vient pas sortir indemne, sauf si en raison de la manière
Un son qui est l'apprentissage et la formation avant de travailler directement avec le commerce de manière utile

mohamed shams
05-26-2017, 23:13
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع انا مع ما تقوله لذا من يريد ان يبدا يلزم عليه
التداول على الديمو لمده شهر مثلا وهذا هو الصحيح
بالتوفيق

Mohamed Youssef
05-26-2017, 23:32
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا علي هذا الموضوع المفيد
اعجبني موضوعك جدا موضع رائع وجميل
تقبل مروري وتحياتي لك اخى الكريم

asmaamagdy
05-27-2017, 00:21
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا عليك فهم السوق ومعرفة كل ما يدور به من صغيرة وكبيرة … فلا يمكنك البدء بدون معرفة القواعد الأساسية للبدء بالتداول فلا يكتمل البناء بدون تواجد الأساس. فمواكبة كل ما هو جديد في سوق الفوركس من توقعات ومتابعة للأخبار الاقتصادية والتحليلات اليومية وتأثيراتها على تحركات العملات هو أساس التجارة الناجحة التي تقودك للوصول إلى الأهداف تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

big.pharaoh
05-27-2017, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... ماهو لازم طبعا يكون قرار البدء بالتعلم هو اساس الفوركس لان من غير تعلم هتكسب ازاي

elhosene
05-29-2017, 09:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
يجب علي المبتداء اخذ وقت كافي للتعلم
وليس يتسرع في اتخاذ الوقت القصير
حتي يستطيع المام سلوق السوق والتعرف
علية بشكل افضل تقبل مروري اخي العزيز

rayzigar
05-29-2017, 13:34
لا يوجد يا اخي اي مجال ممكن الواحد ينجح فيه من دون مرور اولا من مراحل التعلم ثم التدرب والتجريب لفترة كافية جدا
لابذ من اتباع السبل الي تجعل منك يا اخي متاجر فعلا محترف وقادر على ولوج الحساب الحقيقي وانت مسلح بالخبرة

skylol
05-29-2017, 13:36

اخي الغالي افضل قرار هو انك تبدا تعلم الفوركس حتى تستطيع ان تربح من التداول في الفوركس وبالتوفيق للجميع

ibrahimsoft
05-29-2017, 14:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحياتي اخي و مشكور علي هذا الموضوع المفيد ، منتظرين منك كل جديد للافاده ، اتمني لك دوام النجاح و التوفيق .

fouadar
05-29-2017, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
الفوركس فيه كثير من المال لكن اغلب الناس لا يعلمون ويعتبرونه مضيعة للوقت
تقبل مروري جزاك الله خير

KARIM2017
05-29-2017, 15:49
تحيه طيبه وبعد
لابد من التعلم الجيد قبل البداء في التداول
حتي لاتضيع مالك هباء بدون اي داعي

magic777
05-29-2017, 18:26
طبعا التعلم هو الاساس هنا يعني لازم المتاجر يعرف ايه هيا الاساسيات الي من خلالها يكون فيه قرار للتعلم وياخد
القرار والاهم يكون متأكد منه

anaboda
05-29-2017, 18:27
بسم الله الرحمن الرحيم خيار بدء التعليم الفوركس اول شىء دا ممتاز جدا يجب الاعتماد على نفسك والتعلم فى الفوركس علمنى كيف اصطاد ولا تدينى سمك حكمه عظيمه

mid0killer
05-29-2017, 18:41
اخي الفاضل انت كلامك صح والله اتخذ القرار بالتعلم لازم اننا نتعلم صح عشان منخسرش اللى احنا لميناه فى لحظه ودا اول اسلوب يجب ان تتعلمه من السوق وبالتوفيق للجميع بالمنتدي والشركه

big.pharaoh
05-29-2017, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اكيد لازم تتخذ قرارك بالتعلم لان مفيش حد هيعرف يكسب من سويق الفوركس بالحظ او بالفهلوه

zakariacr07
05-29-2017, 19:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

بالتأكيد أخي الكريم لمن يريد النجاح في الفوركس يجب عليه التعلم الجيد و الإجتهاد في ذلك

cairodevil
05-29-2017, 21:02
التعلم قبل بداية التداول امر في غاية الاهمية و يتم عن طريق
دراسة التحليلات و المؤشرات الاوضاع الاقتصادية للعملات.

moneer
05-29-2017, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع الراقي والرائع واتمنى لك دوام التوفيق

magic777
05-29-2017, 21:42
الاعتماد في ده بيكون لابد من اتباع خطه للعمل ويكون فيه تحضير مسبق ايضا علشان لما ناخد قرار بدخول صفقه
ما يكون القرار ده مش عشوائي

mostafa1995
06-05-2017, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............. في ردودي للمبتدئين اقول لهم تعلم اولا ثم ادخل هذا العالم لانه هذا العالم لا يدخله الا الذي كان فعلا يعرفه جيدا والا سوف يخسر ( وانصح الجميع التعلم ثم التعلم والبدا بهذا العالم ( الفوركس ) ) .

abo.tali.wtalin
06-14-2017, 01:54
السلام عليكم ورجمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على الطرح اهم شىء قبل التداول هو التعليم جبدا ويستحسن فتح حساب تجريبى والله الموفق
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

abutalia
06-15-2017, 22:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع الرائع عن البدء في التداول بسوق الفوركس وان شاء الله تعالي البدايه تبقي موفقه ونربح من السوق

number1
06-15-2017, 22:56
افضل قرار تتخذه وانت في اسواق الفوركس و ان تبدا بتعلم الفوركس يتيح لك الحريه في اختيار الصفقات و يتيح لك اختيار الصفقات الناجحه ويجعلك من المتاجرين المحترفين الذين يعرفون ماذا يفعلون في هذا السوق الكبير جدا و عناصر اعلى درجات النجاح في اسواق الفوركس و سوق الفوركس يحتاج الى كثير من العلم و الخبره والدراسه والتحليل القوي

kkk
06-15-2017, 22:57
لو كان باستطاعة الانسان ان يعطي الامل فلا يبخل به على الناس ولو كان املا كاذبا. تقبل مروري وشكرا اخي الحبيب

alaa50
06-15-2017, 23:00
كتير من المبتدئين كان خطئهم هو البدء بالتداول بدون تعلم كافى
بالتالى بيخسروا ويخرجوا من السوق لذلك لازم الاهتمام بفترة التعليم والتدريب بشكل جيد

migoo
06-15-2017, 23:01
هذه هي بداية الطريق، فهل أنت تمتلك النية للبدء بدخول سوق الفوركس ؟ وهل تعتقد أنه المكان المناسب لك ولميولك الاستثماري؟ وهل هذا هو خيارك لتحقيق الأرباح؟ وهل أنت في الطريق الصحيح الذي يحقق لك أهدافك ؟ هنا يجب عليك فهم السوق ومعرفة كل ما يدور به من صغيرة وكبيرة … فلا يمكنك البدء بدون معرفة القواعد الأساسية للبدء بالتداول فلا يكتمل البناء بدون تواجد الأساس. فمواكبة كل ما هو جديد في سوق الفوركس من توقعات ومتابعة للأخبار الاقتصادية والتحليلات اليومية وتأثيراتها على تحركات العملات هو أساس التجارة الناجحة التي تقودك للوصول إلى الأه

michael1
06-16-2017, 02:16
اخى العزيز فى المنتدى انا اتفق معك كثيرا فى التداول
على الفوركس ان تتعلم اولا قبل اى شئ وقبل التداول عليه ايضا

settouti
06-16-2017, 02:23
تعلم أولاً
شكرا لك يا اخي لطرحك هذا الموضوع اللذي طالما نساه الكثير من المتداولين , فكل موضوع هو مهم في مجال التداول
فامجالات متداخة في هذا السوق و التأثر متبادل , فلا يوجد شيء غير مهم في مجال التداول لذلك اشكرك على
هذا الموضوع و المزيد في المستقبل القريب
:bravo:

Hasni4
06-16-2017, 03:07
معلومات غاية في الروعة حيث ان جل المعلومات التي ذكرتها في الموضوع هي صحيحة وعلى صواب،كما انني ايضا اريد ان انصح التجار بعدم التسرع في التداول وان يتعلموا جيدا قبل فتح اي صفقة

elmister
10-24-2017, 18:27
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اعضاء منتدي الفوركس اخي قبل الدخول في سوق الفوركس يجب للتعلم جيدا والقراءه والتعلم علي الحساب التجريبي قبل البدا في الحساب الحقيقي

احمد نصر 22
10-24-2017, 19:31
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انا اتفق معاك طبعا ان اهم حاجة فى هذا المجال ان نتعلم جيدا لان الدخول فى سوق الفوركس على جهل يعرض الحساب كله الى المرجنه من دون شك ولكن هناك شئ مهم جدا انه يوجد مواقع كثيرة تقدم الخدمه التعليمه ولكن غير جيدة بالمرة

ehabbob
10-25-2017, 00:35
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح واهمية الخطوه الاولى للتداول وهى التعلم وانصح البدايه على حساب ديمو
والله ولى التوفيق

magic10
10-25-2017, 00:37
بسم الله الرحمن الرحيم

كلامك صحيح و منطقى جداً قبل الدخول الى عالم الفوركس يجب أولا معرفته وتعلم اساسياته وكيفية التعامل معه والطريقة التي سوف يتداول بها

amine saddiki
11-06-2017, 23:57
تعتقد أنه المكان المناسب لك ولميولك الاستثماري؟ وهل هذا هو خيارك لتحقيق الأرباح؟ وهل أنت في الطريق الصحيح الذي يحقق لك أهدافك ؟ هنا يجب عليك فهم السوق ومعرفة كل ما يدور به من صغيرة وكبيرة

kkk
11-09-2017, 20:04
التعلم هو مفتاح النجاح في اي مجال وليس الفوركس فقط ... اظن انه كل المبتدئين لديهم طريق طويل من الدراسة في مجال الفوركس

abdelloo31
12-27-2017, 15:13
اشكرك على هذا المجهود الرائع و الموضوع المميز فقبل ان تدخل اى مشروع لازم تعمل دراسه جدوى فما بالك بتجارة البورصه و المبالغ الضخمة التى تضخ يوميا لازم تتدرب كويس جدا على حساب تجريبى فى البدايه

A.mustafa
01-07-2018, 12:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
التعلم هو مفتاح النجاح في اي مجال وليس الفوركس فقط ... اظن انه كل المبتدئين لديهم طريق طويل من الدراسة في مجال الفوركس لانه هناك الكثير والكثير من طرق التحليل ..

haitham salama
01-07-2018, 15:22
بالفعل أخى الكريم فلابد أولا التعلم أولاً لأسس التحليل الفنى والأساسى قبل المضاربة فى سوق الفوركس، وكذلك كيفية إدارة رأس المال ن وعدم الطمع قبل الدخول إلى ذلك السوقـ، كما لابد المضاربة من خلال حساب تجريبى، قبل المضاربة على حساب رسمى .

kiokimo
01-07-2018, 15:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكورا اخى العزيز على هذه المعلومات الرائعه وانا من وجهه نظرى انه يجب على كل شخص اتخذ قرار الدخول فى الفوركس ان يعرف جيدا ان نسبه المخاطره كبيره جدا على قدر نسبه الربح وليس هناك كبير فى هذا السوق وليس هناك اكتفاء فعليك بالتعلم جيدا وكثيرا وان تكتسب خبرات حتى تعرف ما سوف تقوم به فى السوق وما يجب عليك ان تفعله فى بعض الحلات التى سوف تقابلها وانت تتاجر من خلال المنصه التى تحملها من على موقع الشركه واتمنى لكم التوفيق

antr
01-07-2018, 17:03
صح صح
التعليم هو الامر الاكثر اهمية فى الاسواق وهو ما يجعلنا ندل السوق بشكل صحيح نتعلم المؤشرات والتلحليل الكلاسيكى و اذاى نعمل او نطور استراتجية

elmister
01-08-2018, 14:13
بسم الله الرحمن الرحيم
معك كل الحق اخي العزيز ان اهم شي قبل بدايه اي مشروع اوتجاره هو الدراسه الجيده والتعلم الجيد والفوركس ان كنت تريد تحقيق النجاح فيه فعليك بالتعلم وزالتدريب الجيد والتطوير من نفسك وتحديد هدف والعمل علي الوصول اليه باي الطرق وبالتوفيق للجميع انشاء الله تعالي وتقبل مروري اخي

Abo Hamdy
01-08-2018, 14:33
التعليم اكيد ليه فايدة لكن انا بشوف انه مش شرط يكون اول قرار لازم ناخده زي ما اغلب الاعضاء بتقول , الأول انت لازم تجمع مبلغ بونص محترم وتتعلم في الوقت ده لكن لو اصلا مجمع مبلغ محترم وبتتعلم فأنت الاحسن لك بدل ما تسيب الحساب من غير تداول انك تدخل مع التوصيات المضمونة والناجحة وتبقا بتتعلم وفي نفس الوقت بتشتغل وبتدير حسابك وبكده مش هتضيع وقت وهتقدر تستغل فلوسك في تحقيق مكسب مستمر

احمد نصر 22
01-08-2018, 14:42
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انا اتفق معاك طبعا ان اهم حاجة فى هذا المجال ان نتعلم جيدا لان الدخول فى سوق الفوركس على جهل يعرض الحساب كله الى المرجنه من دون شك ولكن هناك شئ مهم جدا ان تتعمل ايضا الصبر على الخسارة والصبر ايضا على المكسب لان الصبر على هذة الاشياء تكون اول خطوات النجاح فى سوق الفوركس

mostafa24fa
01-08-2018, 14:51
السلام عليكم اخوتي واخويا الاعزاء .اشكركم على هاده المواضيع المفيدة والتي منها نستفيد يوما بعد يوم ونفيد من نستطيع افادته شكرا ولكم التوفيق مع احر التهاني .تقبلوا تحياتي

Abd Errahim
01-08-2018, 15:33
عندك حق اخي العزيز تعلم الفوركس اول طريق النجاح في تداول الفوركس للاسف معظم الاخوة يبدؤن الفوركس ونفسهم في النجاح وجلب الاموال بدون تعلم وهذا خطا كبير التعلم من يجلب الربح اما التداول بدون تعلم

emadomda
03-10-2018, 17:34
distinguished لماذا التداول من افضل الاعمال الحرة
سلام عليكم ورحمة الله وبركانه وبعد
يوجد الكثير من المنافع التي يمكنك كتاجر الحصول عليها من الفوركس، وهنا سنقوم بتوضيح بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال العمل في الفوركس.
الفوركس والفوائد مكتسبة منه
أولاً: إن عدم وجود مصاريف تحصل للعمل في الفوركس من أهم أسباب جذب المتداولين له، فيمكنك هنا بدء تجارتك بأقل رأس مال وبدون مصاريف، غير ما يتم دفعة كعمولة لشركات التداول أو الوساطة وهو عبارة عن جزء بسيط جداً يكون مقابل فتح الصفقات، وهو ما يمثل تعويضاً لشركات الوساطة عن المصاريف أو الأجر.
ثانياً: إن توقيت سوق الفوركس يمثل عاملاً هاماً في الحصول على الكثير من الفوائد، حيث أن عمل السوق بشكل يومي أربع وعشرون ساعة ما عدا يومي السبت والاحد يمثل نتيجتان هامتان الأولى تتمثل في التجارة بشكل يومي وزيادة الأرباح والثانية هي أخذ يومين للراحة وترتيب الأفكار، فهو سوق مثالي.
ثالثا: إن بدء التداول في هذا السوق لا يحتاج إلى الكثير من العناء فيمكن للتجار المبتدئين في مجال تجارة الفوركس أو العملات أن يصنعوا مستقبلهم في تجارتهم بإنشاء حساب بمائة دولار كمتوسط معقول، ويمكن يقل رأس المال أيضاً عن هذا المبلغ حسب سماح شركة الوساطة.
أنت حر وتملك قرارك
وفي النهاية يجب الإشارة إلى أن سوق هذه التجارة يتميز بميزة من الصعب جداً أن تكون موجودة في أي نوع من أنواع التجارة الأخرى وهي عدم وجود فكرة الإحتكار. فلا يمكن أن يقوم شخص أو بعض الأشخاص بالإحتكار للسوق، فسوق تداول العملات الأجنبية سوق يتميز بالضخامة التي لا تسمح بذلك ومن ثم فإنك ستشعر بالأمان ، ومن ثم تكون حر في قرارتك وطريقة عملك

hafnaoui72
03-10-2018, 17:59
ان الذي يقرر التداول بدون ان يبدا بالتعلم والتدريب كمن يدخل الى صالة قمار ليس للربح بل للخسارة ويترك كل فرصه في النجاح لضربة حظ ربما لن تاتي ابدا
ان الفوركس يحتاج لمتابعة دروس ودورات تدريبة لمدة ثم فتح حساب تجريبي لشهرين او ثلاث بعد ذلك فتح حساب حقيقي والدخول شيئا فشيئا كل هذا وتبقى نسبة من المخاطرة
لانها في الاول والاخير مجرد تجارة

kkk
03-10-2018, 21:16
انا بحيك جدا يا اخي الفاضل علي هذا الموضوع لان الفوركس والتداول وتحقيق الارباح يا اخي يحتاج الي ادارة سليمه لرأس المال ويحتاج الي التعلم الجيد واتقان الفوركس اولا واتقان انواع التحليلات المختلفه والتعرف عليس جميع انواع الاستراتيجيات وانا شخصيا بنصح الجميع ان يقوم بانشاء الحساب التجريبي لما ظيمه حيث يستطيع من خلال الحساب التجريبي ان يقوم بتجريب جميع انواع الاستراتيجيات وتجريب جميع انواع التحليلات المختلفه ويتعرف علي التحليل المناسب ويتعرف ايضا علي الاستراتيجيات الجيده والنافعه

zakaria benalia
03-13-2018, 02:10
نعم اخي التداول قبل ان يكونوتجارة واقتصاد هو عبارة عن فن وموهبة واحتراف
ويجب تعلم الاساسيات الي تتيح الانفتاح على السوق وتقييم اتجاه السعر للاستفادة من الصفقات والدخول فيها لنيل قسط من الربح
ولكل مبتدا هناك العديد من الدورات والفيديوات التحفيزية لتعلم التداول

M.R
03-13-2018, 04:35
من يريد ان يأخذ الفوركس طريق جنى المال الأساس له ويتخاذلون كمشروع فلا مفر أمامه سوى التعلم ثم التعلم اذا أراد ان يربح باستمرار فالتوصيات أر ادراج الحسابات لم تاتى أكلها وبتالى لم يكن امام الشخص سوى تعلم هذا المجال