PDA

View Full Version : تداول الفوركس - العادات السيئة

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 13:56
تداول الفوركس - العادات السيئة
تجنب العادات السيئة خلال تداول الفوركس – التسرع

يجب ان يكون لدى جميع التجار خطة تجارية متميزة، فمن اسوء العادات التي تسيطر على تداولات اغلب التجار هو الاندفاع او التسرع نحو الشراء او البيع دون ان يكون هناك اي مبادئ توجيهية. وهذا خطأ كبير، حيث تزيد احتمالات النجاح للتجار الذي يضعون خطط قبل التداول، ولكن بالرغم من الخطط الا انه وفي كثير من الاحيان لايلتزم بعض التجار بخططهم مما ينجم عنه التخبط في البيع والشراء فقد ينتج عن التسرع بعض القرارات الخاطئة التي قد تؤدي الى خسارة التاجر.

ان كسر العادات السيئة امر ضروري لتجنب الفشل في التجارة، فالتاجر المنضبط هو اكثر قدرة على التحكم واغتنام الفرص في السوق من التاجر المتسرع، وكنتيجة تحقيق الربح في التجارة. ان تعريف النجاح يأتي في اطار اوسع من مفهوم الربح والخسارة، فالخسارة هي مفهوم ربطه اغلب التجار بالفشل. ولكن في الواقع فان النجاح هو النجاح في تنفيذ الخطة التي وضعها التاجر والنجاح بالالتزام بها في حين ان الربح وتحقيق المكاسب هو نتيجة لهذا النجاح، فقد يتكبد التاجر الخسارة بالرغم من التزامه بالخطة التي وضعها ولكن في هذه الحالة فان التاجر ناجح ولكنه لم يحقق المكاسب، وقد يكون استمرار الالتزام بالخطة هو السبيل الوحيد للتحويل الخسارة الى مكسب.

على التاجر في سوق الفوركس ان يكون منضبطا بغض النظر عن مدى ربحية صفقاته، فقد يتعرض الى مواقف سيئة وخسائر، الا ان عدم انضباطه سيزيد من الامر سوأ او بمعنى عامي ( سيزيد الطين بلة ) مما يؤدي الى تدمير التاجر على المدى الطويل. وعلى التاجر في سوق تداول العملات ان يدرك ايضا ان انزياحا بسيطا عن خطة التداول قد تؤدي الى وقف فعاليتها وعدم جدواها مما يترتب عليه اغلاق الصفقة والاكتفاء بالارباح او الخسائر التي حققها او خسرها. وللتذكير فيمكنك كتاجر اعادة ضبط الخطة وتعديلها لكي تستطيع ان تصحح الاخطاء التي قد ترتكبها عند التسرع في اتخاذ القرارات.

وفي النهاية فاننا نذكر ان النجاح لايقتصر على تحقيق الارباح فقط فالنجاح مفهوم يتسع لكل عمليات التداول التي قمت بها والخطط التي التزمت بها، والقدرة على تقييم المتغيرات في سوق يعتبر من اكثر الاسواق تقلبا، فالتسرع في التداول عادة تعتبر من اسوء العادات التي تسيطر على تصرفات الكثير من التجار، لذلك يجب على التجار الانضباط والالتزام بالخطط، فهذا هو النجاح الحقيقي.

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

nonam
08-26-2016, 20:58
السلام عليكم .... من اللازم ان تتخلص من العادا السيئة وكمان التعاملات اللي من المهم جدا ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل ومن المهم جدا ان يكون التداول الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

fadl1984
08-26-2016, 21:54
موضوع مهم فهناك الكثير من العادات السيئة في التداول تودي الي خسارة راس المال بالكامل وهذة العادات تعرض صاحبها الي الخسارة الكبيرة فالتسرع والطمع وعدم ادارة راس المال من العادات التي تودي الي الفشل في التداول فجب علي المتداول ان يتحكم في مشاعره وان يفكر بعقلانية حتي لا يخسر في النهاية

alym
08-26-2016, 22:57
التسرع فى احيان كتيرة يكون مضر ولكن فى بعض الصفقات تحتاج منك الى التسرع زى الصفقات الخاسرة لا تصبر عليها ولكن قم بغلقها لو ذهب السعر فى اتجاه غير اتجاهك واصبر على الربح

doaa sary
09-03-2016, 22:38
فعلا لازم نتعلم من اخطائنا ونبتعد عن العادات الخاطئة
زى الطمع مثلا واللوت العالى والدخول المتكرر يوميا
وقلة التعلييم والخبرة
وبالتوفيق للكل

csebai12
09-03-2016, 22:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ابضا من اكثر العادات السيئة التي ييشنكي منها اغلب المتاجرين هي الطمع هي هاجس كل متداول يجب الحذر منه

Adnan Mustafa
09-03-2016, 23:00
السلام عليكم و رحمة الله
من اسوا العادات هى ان المتداول عدم النظر فى السوق قبل البدا فى اليوم وايضا محاولة الربح الاكثر والمخاطرة الكثير لان هذا يؤدى الى الافلاسس فى اخر الامر وامتلاك خطة جيدة اى استراتيجية

michael1
09-04-2016, 00:18
نعم ويجب ايضا يا اخى النبيل الابتعاد عن اطماع الفوركس والتداول ايضا
يجب عدم الثقة فى النفس كثيرا لسلبيتها على التداول

bodamj
09-04-2016, 00:20
احسنت اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، ونتظر المزيد من الموضوعات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح واما العادات السية منها الطمع وعدم الصبر على الصفقات وان يكون هناك خطة وتقيم كل فترة تقبلو مروري احبتي

lamiae el moqqaddem
09-04-2016, 00:23
سلام عليكم اخي انا متفقة معك لكن صراحة مهما نحصة نفسي او غيري ان يلتزم بالعاداة الصحية في التداول لن يلتزم حتى يجرب الخسارات المتقكررة و يقرر انو يغير اسلوب المتاجرة او يترك
الفوركس بشكل نهاىي تماما بسبب الخساير المستمرة
شكرا على الموضوع

mrmoode
09-04-2016, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على هذا الموضوع اخي لانه مفيد جدا بالنسبة لي لاني من المبتدئين
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

رومانى
09-04-2016, 13:39
الانضباط فى التداول من اهم عوامل الاسترترية والنجاح فى عالم الفوركس
والالتزام بالخطة دون التنازل عن التداول دونها مهما كان الامر والا كان التداول عشوائى

latraaa
09-08-2016, 15:46
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية القيمة المفيدة إن شاء الله، و لكن أرى أن الفوركس يجتاج إلى الكثير من الصبر و الهدوء لكي تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك

adamarwan
09-08-2016, 16:43
نعم اخى الغالى فى بعض الامور التى
ممكن ان تدهب بك الى الاسفل ادا
انت لم تفهما وان تتعرف على التقنية التى بها
ممكن ان تداول وان تفهم السوق
وحظ سععيد

basma.seif
09-08-2016, 18:36
مرحبا
فعلا النجاح محتاج مشوار كفاح يعني تخطيط و ترتبب و دراسع و وعي للسوق و فهم للفوركس وتخليل الازواج علي مختلف الانواع و الاوقات و عدم فتح صفقات اثناء وقت الخبر الهام

mo3taz1983
09-08-2016, 19:05
هناك الكثير التى تلازم المتداول اثناء عقد الصفقات وهى تختلف من شخص لاخر
وقد تكون سبب كبير فى خسارته ولكن المشترك بين الاشخاص هو الطمع وعدم تغليب العقل ووالتحليل
اثناء التداول وعدم قرائه الزوج قرائه صحيحه
شكرا

0o0KaRiM0o0
09-08-2016, 20:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التسرع في اتخاذ الاحكام و الاوامر و التسرع ايضا في التعلم فتجده عرف الفوركس البارحة و يريد يتاجر
تقبل مروري

analyst
09-14-2016, 12:20
مما لا شك فيه اخي الكريم ان التسرع يعد واحد من اكثر الاسباب التي تأدي للخسارة سواء كان التسرع في الدخول في الصفقات من اماكن غير مناسبة او الخروج منها في وقت مبكر

antr
09-14-2016, 13:34
بالفعل هناك اخطا متكررة بتكون سلابد من الاهتمام بب للخسارة فى سوق الفوركس بشكل كبير و بعد تكرار الاخطا حتى نستفيد من السوق

titotroy
09-14-2016, 15:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
اخى هناك عادات سيئة كثيرة
ويبقى الطمع سيدها
تقبل مرورى اخى الكريم

doaa22
09-14-2016, 15:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته العادات السيئه فى الفوركس بتعتبر من اه اسباب الخساره والفشل لابد لاى متداول عايز يكسب
وينجح فى الفوركس انه يتخلي عنها الى الابد

amrelnagar53
09-14-2016, 15:19
معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة.
تقبل مروري أخي الكريم

bakup28
09-14-2016, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله
ونتظر المزيد من الموضوعات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح واما العادات السية
منها الطمع وعدم الصبر على الصفقات وان يكون هناك خطة وتقيم

satmou
09-14-2016, 15:26
شكرا لك اخي على النصائح القيمة و المعلومات المهمة
فعلا هي مهمة للجميع و خاصة المبتدئين منهم
تقبل مروري

amrelnagar53
09-14-2016, 15:27
بارك الله فيك أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق والذي من
شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين في هذا المنتدي ...
تقبل مروري

بروفسير العرب
09-29-2016, 15:46
يوجد عادات سيئه عديدة فى مجال الفوركس ويعد من اهم تلك العادات
هو التدول بشكل عشوائى دون هلم او دون اى تدريب على حساب تجريبى

latraaa
09-30-2016, 12:50
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أنا أوافقك الراي و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم و الإبتعاد عن العادات السيئة و التي من شأنها أن تضر بمصلحة التداول، و انا أنصح بالعمل على التعلم

ziko7
09-30-2016, 13:18
فعلا لازم نتعلم من اخطائنا ونبتعد عن العادات الخاطئة زى الطمع مثلا واللوت العالى والدخول المتكرر يوميا
بالتوفيق لجميع لاخوة

MASTER TRADER
09-30-2016, 13:23
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان نرك في طورحات اخرى ان شاء الله في القريب العالجل ،بالتوفيق لك ولجيمع الاعضاء ان شاء الله .............

AlJaafari4830
09-30-2016, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم ان هذا الموضوع مهم فهناك الكثير من العادات السيئة في التداول تؤدي الي خسارة راس المال بالكامل وهذه العادات تعرض صاحبها الي الخسارة الكبيرة فالتسرع والطمع وعدم ادارة راس المال من العادات التي تؤدي الي الفشل في التداول فجب علي المتداول ان يتحكم في مشاعره وان يفكر بعقلانية حتي لا يخسر في النهاية وان فعلا لازم نتعلم من اخطائنا ونبتعد عن العادات الخاطئة
زى الطمع مثلا والدخول المتكرر يوميا والتسرع في اخذ الكرار والخيرات
وقلة التعلييم والخبرة
وبالتوفيق للكل والله المستعان...........

Bouani
10-15-2016, 20:28
التسرع و الطمع هم من اسوء العادات في السوق
و لا بد من تركها خارجا قبل الدخول في السوق و الا ممكن الحساب يروح بلا رجوع فعلا
و كذلك الثقة المفرطة

freetrade
10-15-2016, 20:30
التزاما لمتاول بشروط دخول محددة لفتح الصفقات طبقا لاستراتيجية هو بيشتغل بيها اظن انها من عوامل النجاح اللي لو لم يتشبث بيها ممكن يفشل ويتمرجن حسابه في اسرع وقت

bakup28
10-19-2016, 01:18
تعلم كيفة التداول االصحيح واما العادات السية
منها الطمع وعدم الصبر على الصفقات
وان يكون هناك خطة وتقيم كل فترة

saleh05
10-19-2016, 01:40

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mghorab90
10-19-2016, 10:31
عادي يا اخي مع الوقت والصبر ان شاء الله هتحقق راس مال كبير واعرف انك بتبدا من الصفر مش بتبدا وانت مليونيريعني واحدة علي واحدة هتوصل ويبقي معاك راس مال كبير وتحقق بيه انجازات اكبر

zizoo99
12-11-2016, 13:36
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع فالتاجر الناجح لابد ان يكون لديه خطة واضحة و يجب عليه ايضا الالتزام التام بها و ممنوع منعا باتا التسرع فى الصفقات و لكن يجب التمهل و التريث الشديدين

Yahia Hesham
12-11-2016, 13:42
السلام عليكم، عدم التحكم فى المشاعر هو المرادف
لعدم الاحترافيه اى إنك تتداول كهاوى و يكون نجاحك
فى هذه الحاله مجرد صدفه

tiktik2020
12-11-2016, 13:50
يجب على المتداول في سوق الفوركس وخاصة المبتدئين تجنب العادات السيئة حتى ﻻ يتكبدون الخسائر واهم هذه العادات التسرع في اتخاذ القرار

Omar Morad
12-11-2016, 23:22
كلامك صحيح
من المهم جدا وضع خطة و هدف واضح قبل و اثناء حدوث الصفقة
لكي تتجنب تدخل العواطف الانسانية كالطمع
او الدخول في مخاطرات غير محسوبة العواقب
و التي تؤدي الى خسارة كبيرة

بشير حمدان
12-11-2016, 23:25
السلام عليكم
ان التخلى عن العادات السيئه فى سوق الفوركس ليس من الامور لسهله وانما الامر يحتاج الى الكثير من التدريب والوثوق بالنفس ولاسيما البعد عن الطمع والالتزام باداره راس المال ...

Samira shabban
12-11-2016, 23:26
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان الطمع والتسرع ودخول عده صفقات فى وقت واحد وعدم الصبر كلها عوامل تؤدى للخساره الفادحه ...

AHMED NOLE
12-12-2016, 00:59
شكرا لعى الموضوع وهي نقاط فعلا بتحصل لينا فى السوق ولاهم العلم من الخطا فى السوق ده
والبعد عن اسبا الخساره داخل السوق والله المستعان

jeneral
12-12-2016, 01:05
مشكور جدا على المعلومات الأكثر من رائعة .. وأرجو من الجميع
أخذ العبر وتطبيقها
دمت بود أخي

شبه منحرف
12-12-2016, 01:15
فعلا اخى الكريم الفوركس به عادات سيئه مثل أى مجال اخر وفى الفوركس من العادات السيئه طبعا هو التسرع كما تفضلت أنت وذكرت فى موضوعك وأيضا من العادات السيئه فى الفوركس هو الطمع

tamermosa
12-12-2016, 06:44
بالفعل العادات السيئه في الفوركس بتضيع كل فلوسك بسهوله تامه و على راسها الطمع و المخاطرة و الدخول بلوتات عاليه و عدم وضع استوب لوس

waelmma
12-12-2016, 06:58
:)):(:o تمام اخى الفاضل وتعتبر من اهم العادات السيئة فتح الصفقات بدون دراسة
لمجرد فتح الصفقات فقط وجزاك الله خيرا اخى العزيز

محمدفؤاد
12-13-2016, 06:02
مهم فهناك الكثير من العادات السيئة في التداول تودي الي خسارة راس المال بالكامل وهذة العادات تعرض صاحبها الي الخسارة الكبيرة
فالطمع وعدم ادارة راس المال من العادات التي تودي الي الفشل في التداولفيجب التفكير بعقلانيه.

magic777
12-18-2016, 12:56
من اهم العادات السئيه وقت المتاجره هيا عدم تحديد اوقات معينه للمتابعه وبكده هيلاقي نفسه مشتت بين الفوركس وبين حياته العاديه لانه مش عارف
هنا ينظم وقته بينهم طول الوقت

hoodhood700
12-18-2016, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريم ان موضوع العادات السيئة عند المتداولين امر فضيع جدا وكلنا تعلمنا عادات سيئة من خلال تةاجدنا في سوق الفوركس ومنها كما قلت التسرع وعدم التدقيق في اتجاه السوق ، مشكور اخي على المساهمة وشكرا جزيلا

ibr08
12-18-2016, 13:39
السلام عليكم اخي الكريم مشكووور علي توضيحك الاكثر من رائع عن الفوركس والنظره العامه له
ونظام الشركات التي تقدم خدمة الفوركس وياريت تكمل علي هذا المنوال وتشرح لنا كيفية البدأ في الفوركس
وكيفية التداول الصحيحي في ظل ظروف السوق والتحليلات المناسبة التي علي اساسها فتح الصفقات

maryam1
12-26-2016, 23:31
مشكور ايها العضو الكريم على اعطاء هذه النصائح القيمة في هذه النقاط البسيطة و التي من شأنها زيادة الربح و تفادي الخسارة اثناء التداول
بالتوفيق للجميع بإذن الله

magic777
12-27-2016, 21:21
دايما اكتر عاده سئيه هنا هيا الانتظار والمتابعه المستمره بالساعات امام الشارت وده تضييع للوقت والجهد الا في البدايه بس للتعلم بيكون
مهم غير كده صعب الاستمرار بالحاله دي

ahmed_sawalhy
12-27-2016, 21:23
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة

Ayman ElSayed
12-27-2016, 23:26
السلام عليكم
بالفعل على التاجر ان يبعد عن التعاملات التي ترجع الى عمليات
الانتقام من السوق بسبب الخسارة التي جاء بها عليك وعلى حسابك

m7med09090
12-27-2016, 23:48
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و القيمة التي يستفيد منها الكثير و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

zezo3
01-08-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بالفعل لو استطعنا ان نتخلى عن مثل هذه العادات السيئه التى اشرت لنا فى هذه المقاله وقتها ينيتطيع ان نحقق بعض الارباح التى نطمح اليها .

Samira shabban
01-09-2017, 00:00
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان الاستراتيجيه الناجحه والالتزام بها مهما كانت المغريات فى السوق والصبر وعدم التسرع والطمع كلها عوامل تؤدى الى النجاح في الفوركس

alonsoo
01-09-2017, 07:46
لازم فعلا يكون فى خطة معدلة اوى فى الفوركس حتى نستطيع النجاح فيه وبما اننا نتاجر على عملات فى سوق قوى جدا يبقى لازم يكون عندنا صبر وعدم طمع بالفعل

ebn masr
01-09-2017, 08:52
دة فعلا حقيقى وكلام صح جدا لازم المتداول يتعلم من الاخطاء والمشاكل التى يقع فيها كثيرا علشان يقدر انه ينجح فى انه مايكررهاش تانى

rahigrib
01-09-2017, 10:27
مشكلتنا مع التداول دائما تكمن في عدم وجود خطة نتداول عليها وهذا هو السبب الكبير في كثير من الخسارة التي تحل
بنا ونحن دوما نكرر نفس الخطا بعد الخسارة وهو المخاطرة

alasfarahmad
01-09-2017, 10:30
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا العزيز، مشكور على هذه لمساهمة، اعتقد أن من أسوأ العادات التي يمارسها المتاولون هي العشوائية في اتخاذ قرارات الشراء، وقرارات البيع، وغياب القدرة على ممارسة الحدود الدنيا من التحليل الفني الذي يساعد في تقييم الاتجاه العام لحركة الأسعار، بالإضافة إلى عدم الحذر في احتمالات التغيير المفاجئ في كثير من الأحيان، مسكور على ملاحظاتك، ونتمنى لك التوفيق.

sob81
01-09-2017, 10:35
العادات السيئة التى يعملها المتاجر فى الفورس من الممكن التسرع فى اتخاذ قررا المتاجرة بدون معلومات اكيدة على
الاتجاهات التى يسير فيها السعر

ragab012
01-09-2017, 10:41
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته اخى شكرا ليك اخي الكريم على مجهودك الرائع فى طرح موضوع تدوال الفوركس والعادات السيئة ونتمنى المزيد من المواضيع المميزة والحصرية وننتظر منك كل ماهو جديد بالفوركس

hosam2020
01-09-2017, 11:24
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اسوء عادات ليك كتاجر فى الفوركس انك تطمع
انك تحقق دخل كبير بسرعه و تتسرع و دا هيعرضك
للمخاطر و الخساره

creatorman1978
01-09-2017, 11:55
هناك الكثير من العادات السيئة التى تؤثر على تداولك للفوركس ... يجب ان تعرف ماهى وان تمتنع عنها بقدر الامكان حتى يكون لديك تداول ناجح وبالتالى ارباح جيدة

xforexxm2
01-09-2017, 11:57
يجب ان يكون لدى جميع التجار خطة تجارية متميزة، فمن اسوء العادات التي تسيطر على تداولات اغلب التجار هو الاندفاع او التسرع نحو الشراء او البيع دون ان يكون هناك اي مبادئ توجيهية. وهذا خطأ كبير، حيث تزيد احتمالات النجاح للتجار الذي يضعون خطط قبل التداول، ولكن بالرغم من الخطط الا انه وفي كثير من الاحيان لايلتزم بعض التجار بخططهم مما ينجم عنه التخبط في البيع والشراء فقد ينتج عن التسرع بعض القرارات الخاطئة التي قد تؤدي الى خسارة التاجر.

fares2alex
01-09-2017, 12:09
اخي الغالي ومن العادات السيئة ايضا التي يمارسها البعض من المتاجرين في سوق الفوركس هو الطمع الغريزي الموجود بداخل كل التجار ولكن ليس كل التجار يستسلمون لهذا النوع من الطمع والعادات السيئة ايضا هو الدخول في الصفقات بدون دراسة لحالة السوق

khalidtrader
01-09-2017, 12:56
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله....
بالتوفيق

ahmadinho100
01-09-2017, 13:05
نعم يا اخي من الضروري ان تكون لك خطة تستعملها كي يكون تداولك ي محله و نكون جربت الخطة في حساب تجريبي و تمرنت عليها لوقت كويل

Mustafa gamal
01-09-2017, 13:15
يجب على كل متداول في سوق الفوركس أن يتحلى بالصبر و الألتزام باستراتيجية عمل جيدة في متاجرته في سوق الفوركس تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح

ابوفؤاد
01-09-2017, 13:21
الكثير من الذين يتدوالون لا يقبلون الهزيمه و الخساره و انا منهم طبعا و لهذا فان اغلب الحسابات التى لدى تتمرجن بسرعه الا ان من الممكن ان نحقق الكثير من الربح فى حالات كثيره و لهذا لابد ان تستعد نفسيا للخساره

latraaa
01-09-2017, 14:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على اية حال ارى ان أهم عادة سيءة في هدا العالم هي العمل على التداول من دون اي دراسة قوية للسوق و هدا الدي يكلفا الكثير من المال، بالتوفيق لك

محمدفؤاد
01-09-2017, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله فعلا اخى مهم فهناك الكثير من العادات السيئة في التداول تودي الي خسارة راس المال
بالكامل وهذة العادات تعرض صاحبها الي الخسارة الكبيرة فالطمع وعدم ادارة راس المال من العادات التي تودي الي الفشل

midouknight
01-09-2017, 16:19
أضن أخي الحبيب حسب رأي المتواضع أن من
أهم أسباب لفشل في سوق الفوركس هو عدم إتباع
إدارة راس مال صارمة وتجنب التسرع

magic777
01-17-2017, 21:37
هناك عده عادات سيئه بيكون المتاجر اكتسبها من البيئه نفسها وطبعا احنا كعرب لم نتعود على اننا ناخد قرارات وكده مباشره او يكون لينا
نشاط تجاري خاص بينا يعني ده تدريب لينا

Samira shabban
01-18-2017, 02:11
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان الطمع من أسوأ العادات فى التداول ..

Sofien
01-18-2017, 05:46
سلام عليكم ورحمةو الله وبركاته ،ليس هنالك طريقة لتبتعد عن العادة السيئة في التداول

إن لم تعاني من الخسائر سبباً لها وبذلك ستتجنبها خوفاً من الخسائر هههههه

HadeerKamal1
01-18-2017, 07:37
التداول في سوق الفوركس مجال كبير وليس من يوم ليله هتحقق النجاح ولكن فمن البدايه كده لازم ان تعرف كيف تدخل السوق وتخرج بدون خسائر فادحه وكمان وضع راس مال جيد حتي تستطيع تخطي مراحل الخساره والدخول في الربح الجيد.

waelmma
01-18-2017, 07:52
:(:o:o بارك الله فيك اخى الفاضل على هذه النصائح الغالية
ومنتظرين منك المزيد من النصائح اخى وربنا يوفقك ان شاء الله

skylol
01-18-2017, 08:02

موضوع في غاية الاهمية لان التسرع يعتبر من اسوء الامور في جميع حياتنا اليومية يجب على الشخص ان يكون هادئ عند اتخاذ القرار لان ذلك سيساعده على تحقيق الربح وتقليل الخسارة وتحقيق الاهداف التي وضعها في حياته بشكل عام

waelmma
01-18-2017, 08:23
:)):( واهم حاجة فى سوق الفوركس اخى الفاضل هو تعلم الادارة السليمة لراس المال
وكمان البعد عن الطمع وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد

abdallah.2017
01-18-2017, 08:47
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم اخى الفاضل فلكل متداول له ان يتعلم ويكتسب الخبرة وذلك من خﻻل انه يبحقق ويكتسب الخبر ة من جميع المتداولين.

muhammad ismail
01-18-2017, 08:53
اتفق معك اخى الكريم مع هذا الموضوع فالبطبع يجب على الانسان دائما التمهل والتانى فى كل شئ حتى لاتضيع عليه الفرص بسبب العجله ويخسر اشياء كثيرة
ويجب التحلى بالصبر فى اتخاذ القرارات وتقبل تحياتى

جمال صادق
01-18-2017, 09:04
من اسوا العادات التى دائما ما تقودنى الى المارجن هو الطمع و كذلك عدم التاكد من الاتجاة و التسارع فى اتخاذ القرارات التى تقود الى عمليات مختلفة من التوجة الى الاليات المختلفة للعمل بها

zezo3
01-19-2017, 00:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... اخى الفاضل فعلا لازم نتخلى عن كل عواطفنا ونشوف السعر بعقلنا مش بقلبنا يعنى لازم نحلل اللى بنضوفه مش اللى احنا عايزينه يحصل ونتعلم من اخطائنا .

hossemedineali
01-19-2017, 00:54
السلام عليكم
من الاخطاء اللي كنت اعاني منها
التداول العشوائي
كثرة التوصيات
عدم الاتزام بخطة
عدم الالتزام بادارة راس مال

Samira shabban
01-19-2017, 00:56
اكثر عاده سيئه فى تداول الفوركس هى الطمع والدخول في. اكثر من صفقه فى وقت واحد وايضا عدم وضع الاستوب لوز وايضا الدخول بلوت عالى مما يؤدى الخساره.....

Shadyy
01-19-2017, 02:10
السام عليكم و رحمه الله اخي اتفق معك و يجب علي كل شخص يبحث عن النجاح برسم الخطط و وضع الاستراتيجيات و تجنب المشاعر السلبيه كالخوف و التوتر و الجشع ان كنت تبحث عن المكسب و البعد عن الخساره

WASEM DALLOUL
01-19-2017, 02:23
السلام عليكم
كلامك صحيح يا اخي الكريم فان التسرع في اتخاذ القرارت في تجارة الفوركس هو من اهم اسباب الخسارة فيجب علينا التروي والتفكير بهدوء من اجل اتخاذ القرار الجيد والناجح
وبالتوفيق للجميع

Mahmoud hesham
01-19-2017, 02:26
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا لطرح المواضيع العامة والنقاش الهادف فيما يتعلق بكافة أنواعها جب ان يكون لدى جميع التجار خطة تجارية متميزة، فمن اسوء العادات التي تسيطر على تداولات اغلب التجار هو الاندفاع او التسرع نحو الشراء او البيع دون ان يكون هناك
والسلام عليكم .

Rozeta
01-19-2017, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
احسنت اخي الكريم علي هذا المجهود الرائع لقد استفادنا من شرحك لهذا الموضوع كثير امدك الله بحسن المعلومات واعانك علي مساعدة المبتدئين من خلال شرح المواضيع المهمه مثل هذا الموضوع

ahmedmahmoud2017
01-19-2017, 07:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز اود ان اوضح لسيادتكم ان لكل شئ مساوئ ويجب ان نتعلمها جيدا حتى لا نقع بها

مروه عصر
01-19-2017, 12:33
السلام عليكم
العادات السيئه التى يجب تجنبه فى العمل بالفوركس هو التسرع والطمع فى اتخاذ الاجراءات والدخول فى الصفقات ويجب التعلم والتطلع الى كل ما هو جديد فى هذا المجال حتى نتمكن من الاستمرار به وتحقيق المكاسب

sob81
01-19-2017, 12:35
العادات السيئة التى فى تتداول الفوركس يجب على المتاجر ان يعر فما هة هذة العادات وهى تختلف من شخص الى اخر ويحاول
ان يعالج هذة العادات فيما بعد

latraaa
01-19-2017, 14:05
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أنا أاوفقك الرأي أخي الكريم و اقول لك و للجميع ان العمل على التعلم الحقيقي هو من بين أهم الأبواب التي يممكنك ا تحقق من خلالها الكثير من المال غ نشاء الله

Mr Fathy
01-19-2017, 14:06
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على المعلومات الجميلة دى ان شاء الله نبتعد عن كل العادات السيئة عشان نتداول صح فى الفوركس

عبد الرحيم رافا
01-19-2017, 21:49
السلام عليكم و رحمة الله
اغلب المتداولون يغلب عليهم الطمع ويدخول فول مارجن فب اي صفقة دون وقف خسارة و هذا امر سيء للغاية

mohcine amari
01-20-2017, 01:06
السلام عليكم
فعلا هذه العادات تؤدش الى الكثير من الخسائر خصوصا التداول بدون خطة مسبقة و مجهزة فيكون تداولك عشوائي غير منظم و يقل تركيزك في فتح الصفقات

ibr08
01-20-2017, 01:07
السلام عليكم و رحمة الله
من اسوا العادات هى ان المتداول عدم النظر فى السوق قبل البدا فى اليوم وايضا محاولة الربح الاكثر والمخاطرة الكثير لان هذا يؤدى الى الافلاسس فى اخر الامر وامتلاك خطة جيدة اى استراتيجية

Rozeta
01-20-2017, 01:22
احسنت اخي الفاضل علي طرحك لهذا الموضوع الرائع وفي انتظار المزيد

Samira shabban
01-20-2017, 01:23
من اكثر العادات السيئة فى التداول هو الطمع والتسرع وعدم الصبر ودخول اكثر من صفقه فى وقت واحد وبلوت عالى ..

magic777
01-20-2017, 13:17
لازم نحاول نتخلص اول باول من اي عادات سلبيه ممكن تكون السبب في الخساره لينا وده هيكون بالفعل بالتدريج ومع التعلم هنعرف
ازاي نعمل بشكل صحيح

fares2alex
01-20-2017, 14:04
اخي الغالي احمد عبد الباسط من اكثر العادات السيئة التي وجدتها في سوق الفوركس

ان التاجر اذا راى اتجاه السوق صاعدج يفتح صفقة عكسة على امل الارتداد وهذا لا يصيب في معظم الاوقات

amine bajjou
01-20-2017, 14:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم انا متفق معك كثيرا فعلا تجنب العادات السيئة في الفوركس يقلل من نسبة الخسارة بالنسبة للمتداوليين و تقبلواا مرووووري

Hanaasnaa
01-23-2017, 15:23
تجنب التسرع اى عدم التبادل التداول من غيرمعرفة اوخبرة لابد من القراءة جيدا وكمان والاستمراريه والتسجيل بالمنتدى والتواصل مع الدعم والله المستعان

ayoubfc
01-23-2017, 19:32
من اللازم ان تتخلص من العادا السيئة وكمان التعاملات اللي من المهم جدا ان تتعامل معاها ومن
المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل ومن المهم جدا ان يكون التداول الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول.

fares2alex
01-23-2017, 19:43
طبعا اخي الغالي هذه هي العادات السيئة في سوةق الفوركس لذلك علينا ان نتجنبها

حتى نستطيع ان نتجنب الخساير الفادحة لو كانت الخسارة حليفا فما الجدوى من المتاجرة

hamadasalama
01-23-2017, 20:04
بالفعل فان النجاح يأتي في اطار اوسع من مفهوم الربح والخسارة، فالخسارة هي مفهوم ربطه اغلب التجار بالفشل. ولكن في الواقع فان النجاح هو النجاح في تنفيذ الخطة التي وضعها التاجر والنجاح بالالتزام بها في حين ان الربح وتحقيق المكاسب هو نتيجة لهذا النجاح

---------- Post added at 07:04 PM ---------- Previous post was at 06:52 PM ----------

فعلا فعلى التاجر في سوق تداول العملات ان يدرك ايضا ان انزياحا بسيطا عن خطة التداول قد تؤدي الى وقف فعاليتها وعدم جدواها مما يترتب عليه اغلاق الصفقة والاكتفاء بالارباح او الخسائر التي حققها او خسرها

a7medsedik
01-23-2017, 20:18
كنت نصحتك نفسك الاول اهو حسابك اتقفل قعدت تتسرع تتـسرع وتاخـد الردود كوبي بيســت لحد ما قـفلوا حسـابك وخســرت 621 دولار :D اهم حاجه الناس اللي معانا يتعظوا ويعملوا بلقمتهم بـــلاش استنصاح علي القاضى

AIMAD HAMEL
01-23-2017, 20:26
نعم اخي كسر العادات السيئة كالطمع و التسرع و العمل دون خطة واضحة اول خطوة للنجاح
تقبل مروري

bakdz
01-23-2017, 20:32
السلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركـاته
يوجد الكثير من الالعادات السيئة التي يرتكبها المتداولين يوميا في سوق لافوركس يا اخي الفاضل و يجب على المتداول ان يكتشفها و يعمل على اجتنابها.

Mustafa gamal
01-23-2017, 20:40
العادة السيئة التي تضيع اغلب الحسابات هي الأستعجال على الدخول في الصفقات و عدم التأني في الدخول ..... تحياتي لك

bakup28
01-23-2017, 23:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، ونتظر المزيد
من الموضوعات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح
واما العادات السية منها الطمع وعدم الصبر

ahmed abdelmomen
01-24-2017, 00:11
اكيد صعب التخلص من هذه العادات السيئة واهمها زي ما حضرتك ذكرت التسرع
والتسرع بيكون في الدخول والخروج من الصفقات وده بيكون بسبب عدم وجود خطة جيدة

بدر اشطيبي
01-24-2017, 00:14
من الضروري طبعا ان يركز المتداول في البداية على اكتساب
العادات الجيدة والصحيحة في التداول وهو في البداية اهم من الربح نفسه

Samira shabban
01-24-2017, 00:14
عم وضع الاستوب لوز والدخول بعده صفقات وبلوت عالى فى اليوم الواحد والتسرع والخوف وترار الدخول وعدم الالتزام بالاستراتبجيه المحدده..
كلها عادات سيئه يجب الابتعاد عنها لتجنب الخسائر ...

wahid08
01-24-2017, 16:13
بسم الله الرحمان الرحيم
معك حق اخي ويجب دراسة الصفقات جيدا قبل فتحها واحترام ادارة راس المال احتراما صارما

Mohammed Ayman
01-24-2017, 18:14
اولا السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يجب علي جميع مستخدمي فوركس الابتعاد عن تداول العادات السيئه داخل هذا المنتدي المميز لانك بكل بساطه لو استخدمت العادات السيئه في هذا المنتدي وتظن نفسك انه لن يراك احد فاعلم انك مخطأ وسوف يتم حظرك نهائيا وسوف تندم علي فعلتك
لذا يجب عليك الابتعاد عن هذة الاشياء

vipx25
01-24-2017, 18:29
هناك الكثير من العادات السيئة في التداول تودي الي خسارة راس المال بالكامل وهذة العادات تعرض صاحبها الي الخسارة الكبيرة فالتسرع والطمع وعدم ادارة راس المال من العادات التي تودي الي الفشل في التداول فجب علي المتداول ان يتحكم في مشاعره وان يفكر بعقلانية والى المكاسب بالتوفيق

Khaled metwally
01-24-2017, 18:36
هناك عادات سيئة نقوم بها مما تسبب لك خسارة ونحن لا ندري ة
والسبب الأساسي القلق والتوتر والتردد الذي يجعلك لا تستطيع فتح صفقة وانت غير مقتنع وخاءف مما يهددك بالفشل والخسارة

Rozeta
01-24-2017, 18:44
فعلا اخبي لازم ولابد ان نتعلم من اخطائنا والتسرع عموما عادة سيئه ولكن في بعض الاوقات يحتاج الانسان للتسرع

hoba29
01-24-2017, 18:47
العادات السيئة بالفوركس اهم حاجه تبعد عن الطمع لان الطمع هايخسرك كتير ويجب العمل بحرفية ومش لازم توصل صفقاتك لميه فى الميه لو جابت 30% او 50% كويس اوى ولازم تاخد بالك ان مش كل الصفقات لازم تحقق ربح 100%.

yshawky100
01-24-2017, 18:49
السلام عليكم
ارى ان اكبر خطا ف سوق الفوركس هو الطمع
الطمع قادر على اغلاق حسابك ووصوله للمراجن كول
و هو امر سهل جدا ف سوق الفوركس و سهل الوصول اليه
ارجو الحذر منه
بالتوفيق

ahmed megahed
01-24-2017, 20:37
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
نعم أوافقك الرأي تماما فالتاجر الناجح هو ليس فقط من يحقق اعلى النتائج في فترة زمنية قصيرة بل من يحقق الربح ومستمر في السوق وان كان هذا الربح قليلا نسبيا لكنه منذبط وملتزم ولا يدع مشاعره تقوده في ادارة صفقاته بل هو من يقود مشاعره بالتزامه بخطته

big.pharaoh
01-24-2017, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... التسرع والطمع وعدم ادارة راس المال الجيده دي هتكون سبب في انك تخسر كل او جزء من رأس مالك فانصحك تتعلم الفوركس قبل المتاجره

grow
01-24-2017, 20:58
السلام عليكم يا اخي الفاضل
فعلا يا اخي يجب ان نضع خطه للتداول ونتبعها عشان نوصل الي الربح اللي عوزينو بالتوووفيق

ابو ريماس
01-24-2017, 21:10
يجب اخى الكريم على المتداولين الناجحين ان يقلعو عن العادات السيئه التى تؤدى الى خساره اموالهم مثل الاندفاع والتسرع وعدم التركيز ومراجعه نفسه قبل اتخاذ القرارات المتعلقه بالصفقات وعدنم الانصياع وراء اراء الاخرين

rashford
01-24-2017, 21:14
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركـاته
يوجد الكثير من العادات الشيئة الي يرتكبها المتداول في هذاا لاسوق الكبير و التي تأدي به الى الخسارةة في نهاية المطااف يا اخي الكريم.

yacine7
01-24-2017, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
السبب الرئيسي للخسارة في الفوركس هو الطمع الزائد في الربح

Iheb1302
01-24-2017, 21:25
مرحبا أخي الكريم العادات السيئة هي التسرع في فتح الصفقات الدخول بلوتات كبيرة الصبر
على الخسارة و عدم الصبر على الربح بالتوفيق و الأربح

ahmedmahmoud2017
01-24-2017, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب بالفعل اخي وضع خطة للتحقيق الارباح ويجب التعلم من اخطاء السابقة لكي يتم تحقيق الارباح جيد ا

emin14
01-24-2017, 23:55
السلام عليكم .... من اللازم ان تتخلص من العادا السيئة وكمان التعاملات اللي من المهم جدا ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل ومن المهم جدا ان يكون التداول الحقيقي الاهم

Mony Ezzat
01-25-2017, 00:05
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لحضرتك على المعلومات والنصائح دي اللى في صالح كل متداول كمبتدء في سوق الفوركس

fares2alex
01-25-2017, 14:28
اخي الغالي للاسف ان اسوا العادات السيئة التي دائما يتعرض لها كل المبتدئين في سوق الفوركس

هو الطمع والاستعجال بيكونوا عايزين يبقوا اثرياء في وقت قصير للاسف

ahmadhamad
01-25-2017, 14:57
فعلا اخي الكريم يجب على كل المتداولون الابتعاد عن هاذه العادات السيئة
وبالتوفيق لك وللجميع

medizem
01-25-2017, 16:05
موضوع مهم فهناك الكثير من العادات السيئة في التداول تودي الي خسارة راس المال بالكامل وهذة العادات تعرض صاحبها الي الخسارة الكبيرة فالتسرع !!
والطمع وعدم ادارة راس المال من العادات التي تودي الي الفشل في التداول فجب علي المتداول ان يتحكم في مشاعره وان يفكر بعقلانية حتي لا يخسر في النهاية :)

big.pharaoh
01-25-2017, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... سوق الفوركس بالذات مينفعش فيه التسرع نهائي لانه سوق يعتمد على الصبر والخبره. واهم شيء في الفوركس هو ادارة رأس المال

basma.seif
01-25-2017, 17:16
مرحبا
لابد من الصبر اولاً و التعامل على حساب تجريبي طوال الوقت حتى ان كان التاجر فاكر نفسه اتعلم لا انصح بذلك انا مازلت ادخل على حساب تجرييبي كلما خسرت و اتاجر واتدرب و اسمع و اقرا و اشوف كل جديد و الصبر و عدم التسرع اهم شئ

سيد2017
01-25-2017, 19:48
من الاخطاء التى يقع فيها الكثير من المتداولين التسرع فى المتاجرة فى الفوركس من دون التعلم بشكل صحيح مما يؤدى الى خسارة راس المال بشكل سريع جدا ومن الممكن ان يعمل من دون استراتيجية ناجحة او طريقة جيدة للتعامل مع سوق الفوركس

فوريكسي
01-25-2017, 20:43
فعلا هناك بعض العادات السيئة التي يقوم بها متداولون شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

alatn123
01-25-2017, 20:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
كما قلت , كسر العادات لسيئة هو وحده اللي ممكن يطور من مهاراتك و انا ارى ان اهم عادة سيئة هي الطمع و لخوف اثناء المداولة
بالتوفيق يا غالي

ahmed samaha
01-25-2017, 20:56
مشكور يا اخي علي المعلومات القيمه التي قمت بتقديمها في هذا الموضوع ومن اهمها عدم الطمع والتردد في دخول صفقات غير مدروسه والتسرع في دخول السوق دون دراسه وتحليل كافي للصفقات

capoeira
01-25-2017, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التسرع فى التداول و المتاجرة فى سوق العملات
يؤدى الى التعرض للخسارة وربما خسارة الحساب بأكمله لذلك يجب عدم الدخول الا فى الفقات المؤكدة

Samira shabban
02-02-2017, 02:25
من اهم العادات السيئه والتى يجب الابتعاد عنها
الطمع والتسرع وتكرار الدخول اكثر من مره فى اليوم الواحد ودخول عده صفقات فى وقت واحد وبلوت عالى جدا ..

bakup28
02-02-2017, 07:15
التداول االصحيح واما العادات السية منها الطمع
وعدم الصبر على الصفقات وان يكون هناك خطة
وتقيم كل فترة تقبلو مروري احبتي

him
02-02-2017, 07:42
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوعك

بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

محمدفؤاد
02-02-2017, 08:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى مهم فهناك الكثير من العادات السيئة في التداول
تودي الي خسارة راس المال بالكامل وهذة العادات تعرض صاحبها الي الخسارة الكبيرة

Rozeta
02-03-2017, 18:09
فعلا اخي الا اهم من الربح هو التعلم من اخطائنا والابتعاد عن العادات السيئه

MOHAMED SAID ELSAYED
02-03-2017, 18:13
نصائح مهمه جدا فعلا ومبنيه علي خبره ومتداولين عارفين الاخطاء دي كلها ياريت المبتدئين يعرفو الاخطاء دي بدل ما يكرروها تاني ويقعوا في نفس الاخطاء علشان يقدرو يحسنو خبرتهم

lbebulk
02-08-2017, 14:11
شكرا أخى الكريم على هذه المشاركة المتواضعة المميزة والقيمية والمفيدة منك
وأستمر فى طرح المزيد من الدروس التعليمية المفيدة التى تفيد أعضاء المنتدى من دروسك
والى الأمام أن شاء الله
وشكرا

عبد الرحيم رافا
02-15-2017, 21:25
السلام عليكم و رحمة الله
من بين العاادات السيئة التي نجد اغلب المتدوالون يستخدمونها هو الدخوول بحجم مخاطرة كـــــبــــير جدا عيب

aki
02-15-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك يا اخي الفاضل على هذا المضوع فعلا تجارة الفوركس تعتمد على التعلم واجتناب الطمع.
حظ موفق

شمس الحياة1986
02-15-2017, 21:41
شكرا لك اخي على طرح هذا الموضوع المفيد بكل صراحة عالم الفوركس هو جميل جدا حيث من الممكن ان يصبح الشخص غنيا اذا قام بالمتاجرة بكل حذر اتمنى التوفيق لكل الاعضاء
تقبل مروري

elbe4lawy
02-15-2017, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

Samira shabban
02-16-2017, 01:44
هناك الكثير من العادات السيئه اثناء التداول منها الدخول بشكل متكررواللوت العالى وعدم وضع الاستوب لوز
والطمع والتسرع وعدم الالتزام بالاستراتيجيه المحدده .......

nader12
02-16-2017, 02:19
الفوركس هو شيء سهل جدا ولكن كل شيء لية عيوب اومميزات سيئة ولكن ليها مميزات اكتر منها ان ممكن تفتح صفقة في اي وقت طوال اليوم

ابوعلى
02-16-2017, 02:25
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم كلامك صح والاكيد انى التسرع والاستعجال على الربح سبب من اسباب الخسارة وربنا يوفق ان شاء الله اخى الكريم تقبل المرور

bakup28
02-16-2017, 06:27
الموضوعات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح
اما العادات السية منها الطمع وعدم الصبر على الصفقات
وان يكون هناك خطة وتقيم كل فترة

waelmma
02-16-2017, 06:36
:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل يجب ان يكون الشخص منضبطا فى سوق الفوركس والايدخل فى صفقات عشوائيا
ويجب ان تكون الصفقات مدروسة جيدا وبارك الله فيك اخى الفاضل

kariim18
02-16-2017, 20:40
عادي يا اخي مع الوقت والصبر ان شاء الله هتحقق راس مال كبير واعرف انك بتبدا من الصفر
مش بتبدا وانت مليونيريعني واحدة علي واحدة هتوصل ويبقي معاك راس مال كبير وتحقق بيه انجازات اكبر

medokarem
02-18-2017, 21:49
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك علي المعلومات القيمة احب اوضح بعض المعلومات المفيدة
هناك بعض العادات السيئة يجب ان نتخلص منها بكل سرعة
1 البقاء في الماضي
2 الانغماس مع الاشخاص السلبيين
3 البحث عن الاعذار
4 تراكم الديون
5 التخلص من عادات النوم السيئة

ashmawey
02-24-2017, 16:33
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

waliedkamel
02-24-2017, 18:58
من الحقائق فى أى مجال أن التسرع فى إتخاذ القرار يمكن أن يؤدى إلى الخسارة وفى الفوركس أيضاً بالطبع
لابد من التعلم والتجربة وتحقيق أرباح بسيطة قبل الإنطلاق

Samira shabban
02-24-2017, 19:02
هناك الكثير من العادات الخاطئه والسيئه التى تسبب بخسائر منهاالطمع والدخول بلوت عالى وعكس الاتجاه
والخول ايضا عكس اتجاه الترند ......

ashmawey
03-04-2017, 13:12
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من وجود استراتيجية معينة في التداول بسوق الفوركس بالاضافة الى التحليل الفني المناسب الذي يوضح لك اتجاه السوق

romioromio
03-04-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان من اكثر العادات السيئه هي الدخول المتكرر في صفقات علي مدار اليوم املا في التعويض

ماجدة اسحق سعد
03-04-2017, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز هذه المعلومات يجب علي الجميع ان
يكون علي علم بها وستساعدهم في التداول وزياده الارباح الخاصه بهم

zakariacr07
03-04-2017, 20:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

العادات السيئة في الفوركس أخي أنه يوجد أشخاص يريدون تحقيق الأرباح بدون بذل مجهود و في الأخر يأتي و يعمل موضوع يقول الشركة نصابة و يحبط الجميع

ahmedmca
03-07-2017, 00:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل من المهم اخي التعاملات اللي يجب ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي

ilyestoumi
03-07-2017, 00:50
بســـم الــــــله الرحمــان الرحيـــــــــــــم
السلام عليكم الاخوة و الاخـــــــــــــــوات
التسرع والطمع وعدم ادارة
راس المال من العادات التي تودي الي
الفشل

ارباح وفيرة بــــــــاذن الله
بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

maye
03-07-2017, 01:08
شكر الك يا سيدي للتنيه على الأخطاء والعادات السيئة اللتي يمكن ان نقع فيها اثناء التداول في الفوركس
اتمنى لحضرتك دوام التوفيق

amanygamal
03-07-2017, 01:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لكي يا اخي علي تلك المعلومه والنصيحه المتميزه واتمني منك ان تستمر في نشر تلك المعلومات بتلك الطرق المبسطه والسهله والمنظمه وان تفيد جميع الاعضاء .

nour3iny
03-08-2017, 04:06
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التدوال بدون خطه ودراسه جيده والاندفاع والتسرع هذا من اسوء الاخطاء التى يقع بها اى متدوال مبتدء

m7med
03-09-2017, 00:09
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك ما هي العادات السيئة في الفوركس التي يجب علينا ان نتخطها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Hala Abdo
03-09-2017, 01:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اكيد طبعا اي عادة سيئة بتكون سبب لكل خسارة و بكل تاكيد ان التسرع من اكتر الاسباب للفشل

ashmawey
03-27-2017, 21:14
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال

ayouz
03-27-2017, 21:19
السلام عليكم اخي اتفق معك تماما لان من اسباب النجاح في التداول في سوق الفركس هو ان تكون لك اهدافا وخطة مدروسة سواء في المضاربة او الادارة المالية مشكوور

hussein1985
03-27-2017, 23:25
لابد اخى الحبيب فعلا الابتعاد عن هذه العادات التى هى السبب الرئيسى للخسارة والمرجنه
بسرعة كبيره ثم اندم فى وقت لا يصلح فيه الندم لذلك لابد من التحكم ى الاعصاب وعدم الطمع

khalidtrader
03-28-2017, 00:12
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا أخي لازم نتعلم من اخطائنا ونبتعد عن العادات السيئةكالطمع مثلا واللوت العالى والدخول المتكرر يوميا وفتح عذذ كثير من الصفقات ...

mohamed shams
03-28-2017, 01:02
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع العادات السيئه الاكثر سوء هى الطمع
ولكن اشكرك على المعلومات التى يجب ان ياخذها المبتدئين محمل الجد
بالتوفيق

Lante
03-28-2017, 15:19
موضوع مهم فهناك الكثير من العادات السيئة في التداول تودي الي خسارة راس المال بالكامل وهذة العادات تعرض صاحبها الي الخسارة الكبيرة فالتسرع والطمع وعدم ادارة راس المال من العادات التي تودي الي الفشل في التداول فجب علي المتداول ان يتحكم في مشاعره وان يفكر بعقلانية حتي لا يخسر في النهاية

abutalia
03-28-2017, 16:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته للاسف الشيديد معظم متاجري الفوركس ليس لديهم خطه عمل ويدخلو السوق بشكل عشوائي وبدون اداره مخاطر ..........

kariim18
03-28-2017, 19:22
فعلا اخى الكريم الفوركس به عادات سيئه مثل أى مجال اخر
وفى الفوركس من العادات السيئه طبعا هو التسرع كما تفضلت أنت وذكرت فى موضوعك وأيضا من العادات السيئه فى الفوركس هو الطمع

bjdhia316
03-28-2017, 19:55
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
على الطرح و على المعلومات التي تقدمت به
ا، و اتي تقدم بها الإخوة الكرام،
على كل مداول ان يتولى مسئولية نفسه ويتحملها بكافة اشكالها

isloislam
03-28-2017, 21:38

Mohamed Youssef
04-04-2017, 15:27
بسم الله الرحمن الرحيم
عادات فعلاً سيئة اخى الكريم واشكرك على طرحها
وفي الاخير أسال الله لي و لكم المغفرة و النجاح الدائم

mehdiradwan2
04-04-2017, 23:18
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله بالتوفيق لصاحب الموضوع و لجميع الاخوة في التداول دمتم في رعـــــــــــاية الــله .التسرع والطمع وعدم ادارة راس المال من العادات التي تودي الي الفشل بالتوفيق لصاحب الموضوع ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

sinaa
04-05-2017, 00:41

Hamza El36
04-05-2017, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أيضا:
التسرع.
وقلة الصبر.
اتباع الآخرين والاعتماد عليهم....
وتقبل مروري..
تحياتي.

Samira shabban
04-05-2017, 21:48
من اكثر العادات السيئه التى يرتكبها المتداولين عدم وضع الاستوب لوز
والتداول كل يوم والدخول بلوت عالى والطمع والتسرع والدخول عكس الاتجاه

Bastof
04-05-2017, 21:56
شكرا لجميع الاعضاء الذي ساهموا في بناء هذا الموضوع الرائع الذي افادني كثيرا وتعرفت فيه على معلومات لم اكن اعرفها من قبل واتمنى الربح للجميع في هذا المجال

abutalia
04-06-2017, 01:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع الجيد عن العادات السيئة في التداول وانشاء الله نلتزم ان نبتعدد عن تلك العادات

fifi ghonem
04-06-2017, 02:58
من اسباب الخساره في الفوركس هي التسرع في اتخاذ القرار والطمع في ارباح اكثر بتؤدي الي خساره كبيره فيجب الحذر في اتخاذ القرار المناسب وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

Samira shabban
04-07-2017, 03:04
من اكبر العادات السيئه فى التداول الطمع واللوت العالى
والتسرع وفتح صفقات عديده فى عكس الاتجاه وبدون وضع استوب لوز
وعدم الالتزام بالاستراتيجيه

ebn masr
04-07-2017, 17:41
صحيح جدا انه المتداول او المتاجر كما هو معروف بالنسبة لالقاب العاملين فى هذا السوق هو انه يبتعد عن اى عوامل تضر به وشكرا ليك على استفسارك

M0hsenalawady
04-11-2017, 22:55
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع. واهم شي هو الصبر وعدم التسرع

kariim18
04-20-2017, 17:58
فعلا اخى الكريم الفوركس به عادات سيئه مثل أى مجال اخر وفى الفوركس من العادات السيئه طبعا هو التسرع كما تفضلت أنت وذكرت فى موضوعك وأيضا من العادات السيئه فى الفوركس هو الطمع

ahmedmahmoud2017
04-20-2017, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف الاندفاع داخل الفوركس يسبب الخسار الكبيره تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم

Samira shabban
04-21-2017, 02:42
هناك العديد من العادات السيئه للمتداولين منها الطمع والتسرع
واللوت العالى والمتاجره بشكل يومى والدخول بعكس اتجاه الترند وبشكل متكرر ...

haitham salama
04-21-2017, 02:46
من أبرز العادات السئة للمتداولين هى عدم التعليم، وعدم الألتزم برأس المال، وعدم السيطرة على النفس والأنفعال عند التداول، مما يعرض الكثير من المتداولين للأسف إلى الخسارة بل الخروج من سوق الفوركس.

rayzigar
04-24-2017, 13:21
المووضوع جميل جدا لانه يتناول العادات السلبية التي ربما الكثير منا لا يفارقها وتسبب له الخسارات وايضا الابتعاد عن مسار النجاح
بالتالي لابذ من تغيير العقليات خصوصا ما يتعلق بالربح الكبير في اقل وقت ممكن والمليون دولار بين يوم وليلة والاكسبيرتات السحرية الخ

ebn masr
04-28-2017, 12:50
للتداول فى سوق الفوركس امور كثيرة منها متلا اننا نتعرفكل الاشياء التى من خلالها ينجح المتداول ويحقق الخير والصح والمطلوب وتقيل مرورى

Ibrahim Abu Al Yazid
07-08-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم موضع جيد ومفيد واتمني ان تقدم لنا المزيد من الموضيع المفيد هكذا دايما وكل عام وانتم بخير ب التوفيق ب اذن الله

Doaa hassan
07-08-2017, 02:22
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
فعلا اخى من العادات السيئة فى سوق التداول فى الفوركس هو التسرع وعدم التركيز والطمع
ده من أخطر الاشياء فى سوق

zunebha
07-08-2017, 22:37
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم يجب علينا تجنب العادات السيئة اثناء الفوركس مثل الطمع فهو يؤدي الى خسارة كل ما قمنا به بل يجب القناعة بالربح مهما كان مع مراعات الحفاظ على راس المال.

tyto88
07-08-2017, 22:46
السلام عليكم اخى الكريم
فعلا لازم نتعلم من اخطائنا ونبتعد عن العادات الخاطئة
زى الطمع مثلا واللوت العالى والدخول المتكرر يوميا
وقلة التعلييم والخبرة وبالتوفيق للكل

Mohamed Khemili
07-08-2017, 22:54
السلام عليكم اخي شكرا على هذا الموضوع القيم و المفيد لنا جميعا و هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس التداول بشكل عشوائي و تداول بشكل غير منضم و عدم التزام كلها تؤدي الى هاوية في عالم تداول عملات فوركس و كذا طمع من اشهر عادات سيئة في هذا مجال

M.R
07-08-2017, 23:18
العادات السيئة فى تداول الفوركس ان تكون ملتزما بقواعد وصفات وتكون بالفعل ملتزما بها وتكون قائم بتطبيقها ثم ياتى عليك فترة تقوم بمخالفة هذه القواعد وعدم تطبيقها وقد يكون الدافع الطمع

hamadasalama
07-08-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي نشرك للعادات السيئه في التداول بسوق الفوركس وان شاء الله نتجنبها ونصحح م ن عاداتنا في التداول ونحقق الارباح ...............

mostafa1995
07-15-2017, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .................
. رائع
على المتداول ان يوقن ايضا بانه لن يربح يوميا وكل صفقاته ربح يوجد من الصفقات من تخسر وهذا طبيعي
موضوع مناسب للمبتئين كثيرا

فهمى لاشين
07-19-2017, 10:22
بسم الله
نعم التسرع يعتبر عادة سيئة فى عالم الفوركس ويجب تدريب النفس
على التخلص منها لان تاصلها وسيطرتها لا تعنى سوى الخسارة
تحياتى

2017wydadi
07-19-2017, 13:15
شكرا لك اخي على النصائح القيمة و المعلومات المهمة
فعلا هي مهمة للجميع و خاصة المبتدئين منهم
تقبل مروري

mohamad ahmed 21
07-19-2017, 13:30
اخواني في المنتدي
من العادات السيئة قفل التداول عدم دراسة الصفقة
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:25 PM ---------- Previous post was at 12:23 PM ----------

اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا الاندفاع لعمل اكبر عدد من الصفقات
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:26 PM ---------- Previous post was at 12:25 PM ----------

اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا الاطمئنان للربح وعدم الخسارة
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:27 PM ---------- Previous post was at 12:26 PM ----------

اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا المبتدئين يعتقدون انهم بعد اول صفقة ناجحة قد اصبح خبيرا
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:28 PM ---------- Previous post was at 12:27 PM ----------

اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا تكرار الدخول علي المنصة الغير مبرر
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:29 PM ---------- Previous post was at 12:28 PM ----------

اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا الطمع لجني المزيد من الارباح
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:30 PM ---------- Previous post was at 12:29 PM ----------

اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا عدم متابعة الاخبار
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:30 PM ---------- Previous post was at 12:30 PM ----------

اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا ترك دروس تعليم التداول
التوفيق للجميع

zouga91
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك الجميل بارك الله فيك من بين العادات السيىة التداول على اساس العاطفة والتسرع في فتح الصفقات

A.mustafa
من اكثر العادات السيئة فى التداول هو الطمع والتسرع وعدم الصبر ودخول اكثر من صفقه في وقت واحد وبلوت عالى لا يتحمله الحساب....

mohamad ahmed 21
07-19-2017, 13:31
اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة عدم التواصل مع الحترفين في الفوركس
التوفيق للجميع

IBR
07-19-2017, 13:31
سلام اخي الكريم معك حق في كلامك فما ييميز المتداول الناجح والفاشل هو ان المتداول الناجح يتداول بخطة عكس المتداول الفاشل الذي يدخل لمجرد الدخول
وايضا عدم التسرع عند الخسارة ويجب على المتداول اعادة ترتيب اوراقه ونتظار فرصة ثاني ولا يحاول الانتقام من السوق فهو لا يقد على ذلك

mohamad ahmed 21
07-19-2017, 13:36
اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا عدم الاستفادة من الاخطاء
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:33 PM ---------- Previous post was at 12:32 PM ----------

اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا عدم الانضباط للصفقات
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:35 PM ---------- Previous post was at 12:33 PM ----------

اخواني في المنتدي
لا عليك ان خسرت ولكن فكر لم خسرت حتي لا تكرر ذلك
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:35 PM ---------- Previous post was at 12:35 PM ----------

اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا ترك الصفقات مفتوحة
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:36 PM ---------- Previous post was at 12:35 PM ----------

اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا عدم وضع حد للخسارة
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:36 PM ---------- Previous post was at 12:36 PM ----------

اخواني في المنتدي
ومن العادات السيئة ايضا عدم متابعة الصفقة
التوفيق للجميع

capoeira
07-19-2017, 13:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول بسوق العملات يحتاج منك ان تقوم بعمل
خطة مسبقة و محددة من اجل التداول بشكل ناجح حتى تستطيع الوقوف فى وجه مخاطر
السوق الكثيرة

ahmed housseini
07-27-2017, 22:17
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
هناك عادات سيئة نقوم بها مما تسبب لك خسارة ونحن لا ندري والسبب الأساسي القلق والتوتر والتردد
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

IBR
07-27-2017, 22:23
سلام تخي شكرا علي الموضوع الذي تحدثت عنه عن عادة الفوركس التي هي سيئة حين يبدا يخسرون
ولكن هي جيد عند تعلمها على الصحيح ومربحة ايضا

RedaIF
07-27-2017, 22:28
نعم ان العادات السيئة هي من اسباب الخسارة
وعلى كل متداول تجنبها اذا اراد الكسب

hooda
07-28-2017, 00:15
يجب ان يكون لدى جميع التجار خطة تجارية متميزة، فمن اسوء العادات التي تسيطر على تداولات اغلب التجار بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

عمر عبدالرحمن
07-28-2017, 00:21
نعم ان العادات السيئة هي من اسباب الضياع
وعلى جميع متداول تجنبها اذا اراد الكسب