PDA

View Full Version : هل التداول بسوق الفوركس آمن؟

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 14:03
هل التداول بسوق الفوركس آمن؟

سؤال لا بد من طرحه بمجرد التفكير بدخول سوق الفوركس ، وهذا يعتمد على طبيعة نظام وسطاء الفوركس ونوعه لأن سوق تداول الفوركس يخضع للعديد من القوانين والأنظمة من قبل العديد من هيئات الرقابة المالية، فهناك نوعان كما تحدثنا سابقاً من الشركات، شركات شبكات التواصل الالكترونية التي ترتبط مباشرة بالسوق او وسيط الفوركس المباشر وتمتلك التراخيص المطلوبة لممارسة نشاطها القانوني كشركة معتمدة لتداول الفوركس وهذا النوع من الشركات يتسم بالمصداقية في تعاملاته، أما النوع الثاني فهو شركات صناع السوق وهذا النوع من الشركات لا يرتبط بشبكة التداول مباشرة فله نظامه الخاص وتعتبر الخسارة والربح بين الشركة والعميل وخارج نظام شبكة التداول، وهنا يكمن الشك في مصداقية هذا النوع من الشركات، كما تستخدم بعض شركات الوساطة أنظمة أمن آلية للمعلومات و حركات التداول الخاصة بكل متداول فعند اختيارك للوسيط الذي تبحث عنه يجب عليك البحث والسؤال عنها جيداً.

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة وجعل الله ذلك فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

algoddam
06-24-2016, 17:15
بل هي سوق اكثر خطورة وهي غير ءامنة من الناحية المال اي يمكن ان تخسر اموالك في هذه السوق بكل سهولة
وحتى ان اختيار الشركات هو كذلك اي يوجد بعض الشركات غير ءامنة على الاموال لكن يجب ان نبحث عن الافضل ونتوخى الحذر

toufik amir
06-24-2016, 18:41
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
اتداول باي تجارة محفوف بالمخاطر اخي الكريم
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

lebouziramzinio
06-26-2016, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل بل هي سوق اكثر خطورة وهي غير ءامنة من الناحية المال

Refaat antar
06-26-2016, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي علي هذا المجهود الرائع. هذا السوق نسبة المخاطرة به عالية جدا فلابد من دراسة جيدة واختيار شركة الوساطة الامنة. بارك الله فيك علي مجهودك اخي

ayoubfc
06-26-2016, 21:57
سؤال لا بد من طرحه بمجرد التفكير بدخول سوق الفوركس ، وهذا يعتمد على طبيعة نظام وسطاء
الفوركس ونوعه لأن سوق تداول الفوركس يخضع للعديد من القوانين والأنظمة من قبل العديد
من هيئات الرقابة المالية،

analyst
07-12-2016, 15:49
مشكور اخي الكريم على شرحك لانواع الشركات التي تعمل داخل هذا السوق وطبعا من الجيد ان لا يبدأ المتاجر التعامل مع اي شركة حتى يتاكد اولا من مدى امان امواله معها بالتوفيق

MahdiMaoui
07-12-2016, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله
بالطبع ليس مضمون أنت ودرجة المخاطرة فيمكن أن تحقق أرباح خالية أو كذلك خسائر خيالية أو كذلك ممكن تحقق ربح محترم
وفقك الله وأنصحك أن تكون دائما متيقظ

tenon
07-12-2016, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله
بالطبع ليس مضمون أنت ودرجة المخاطرة فيمكن أن تحقق أرباح خالية أو كذلك خسائر خيالية أو كذلك ممكن تحقق ربح محترم

العمل بأمان هنا بيكون لازم يكون فيه خطه المتاجر يمشي عليها والخطه دي لازم تكون معموله تبع خبره المتاجر يعني المتاجر مش هيقدر يعمل الخطه الي تنجحه في
السوق ده الا بعد ما يكون الاول الخبره العمليه

شبه منحرف
07-12-2016, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سوق الفوركس ليس امن ولكنه فيه مخاطر كبيره جدا واى وسيط فوركس بيكون كاتب على موقعه تحذير بشأن المخاطر الموجوده فى الفوركس ولكنك يمكنك التغلب على المخاطر من خلال ادارة راس المال الصارمه والانضباط التام فى التداول وبالتوفيق للجميع

sob81
07-12-2016, 16:41
هل التداول فى الفوركس امن اخى التجارة فى سوق الفوركس لا تعتبر امنة ولذلك يجب ان تكون على علم بالمخاطر الموجودة
فى تجارة العملات

Arnos
07-12-2016, 17:38
السلام عليكم،
الفوكس بطيعت الحال ليس آمن لأنه يتعرض لتأثيرات عديدة من ماركت ميكر أو ما يعرف عنهم بصناع السوق الذين يتحكمون في سعر العرض و الطلب، الذي تدخل فيه عدة عوامل خارجية من بينها الخطابات الرئاسية و ما إلى ذلك، لذى يترتب على كل متداول أن يعي هذه الأسباب، لتجنب الأخطاء القاتلة.
والسلام عليكم ورحمة الله،

freetrade
07-12-2016, 17:47
عوامل الامن بتزيد وتنقص حسب اسلوب متاجرة المتداول نفسه
يعني انت اللي بتضع لنفسك الخطوات الي من شانها تعطيك ميزة الامان في سوق لا يعرف الرحمة اثناء تقلباته

titotroy
07-12-2016, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم سوق الفوركس كله مخاطر ودائما تجد تحذير فى كل شركات الفوركس انه يحتوى
مخاطر كبيرة وكثيرة جدا
والسلام عليم ورحمة الله وبركاته

aboubakeur_m12
07-12-2016, 18:22
الاجابة عن هذا السؤال تتطلب تفكيرا عميقا لان الكثير من المتداولين ما يعتقدون ان الفوركس قد يحرمك او يتسبب في خسلرتك لاموال كبيرة في رمشة من العين و هنا نستنج ان الفوركس ملاذ غير امن اما عن النقيض من ذلك فيوجد فئة و ان كانت قليلة تعتبر الفوركس امنا و حجتهم ان من وراء الاجتهاد و المثابرة لبربح و الاستمتاع بالمكسب لكن شخصيا اميل الى الطرح الاول

amr eltalkhawy
07-12-2016, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. المقال الذى قمت بكتابتة اكتر من رائع ومفيد جدا جدا للمبتدأ الذى يريد ان يعرف طبيعة هذا السوق والشركات التى تعمل به .. بارك الله فيك اخى .. تقبل تحياتى

lebouziramzinio
07-12-2016, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل سؤال لا بد من طرحه بمجرد التفكير بدخول سوق الفوركس

yaseranwer
07-12-2016, 18:44
السلام عليك اخي نصيحتي اليك اولا الوثوق بشركة الوسيط التي تتعامل معها ثانيا هذا السوق او هذا المجال مثله مثل اي تجارة اخري

بسام سعادة 1
07-12-2016, 18:49
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الكريم هذا هو سوق الفوركس يوم لك ويوم عليك يمكن ان تربح وان تخسر ولكن بالتعلم ستنجح فيه باذن الله

saadelasrg
07-12-2016, 19:56
السؤال تتطلب تفكيرا عميقا لان الكثير من المتداولين ما يعتقدون ان الفوركس قد يحرمك او يتسبب في خسلرتك لاموال كبيرة في رمشة من العين و هنا نستنج ان الفوركس ملاذ غير امن اما عن النقيض

hma2014
07-12-2016, 20:05
ليس مضمون أنت ودرجة المخاطرة فيمكن أن تحقق أرباح خالية أو كذلك خسائر خيالية وغير مضمون على الاطلاق لذلك دايما تلاقى الشركات بتقول ان اتداول فى العملات ذو مخاطرة عالية

akram mohamed obaid
07-12-2016, 20:36
اعتقد اخي الكريم ان سوق الفوركس ينطوي على الكثير من المخاطر ولابد من توخي الحذر الشديد عند التداول وعدم الافراط في دخول الصفقات والدخول بلوتات كبيره لتجنب مرجنه الحساب والرجوع الى الوراء ولربما فقدان الثقه بالنفس كثيرا

freetrade
07-12-2016, 20:46
الامان في الفوركس هو انك قبل متفتح صفقتك تكون محدد عاوز تربح كام ومستعد تخسر اد ايه
من غير النقطتين دول فانت عرضة لموجات قلق قد تدمر اعصابك

Amine DZ Amine
07-12-2016, 21:27
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع رائع و شيق واصل ابداعك واتمني منك الا تبخل علينا بجديدك و شكرا جزيلا لك
تمنياتي لك بالتوفيق تقبل مروري

alazez
07-12-2016, 21:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احسنت النشر اخي العزيز موضوع جميل وابداع منك اكثر في اصيال الفكره استمر في النشر في كل ما هو جديد ومفيد بارك الله فيك

doaa sary
07-12-2016, 21:59
انا هتكلم عن نفسى وعن وجهه نظرى
الفوركس امن
لاكن حرقه دم
لما تكون فاتح صفقه وتلاقى السالب بقا كبير او تلاقى نفسك بتخسر
لكن هو مجال للربح كويس من النت وبتمد علية

abdgaribtc
07-12-2016, 22:02
شرح جيد ومعقول حول التداول في سوق الفوركس العالمي لتجارة العملات الاجنبية من اهم الأسواق المالية في العالم المعاصر الحديث

zakariaguemi
07-14-2016, 23:34
شكراً أخي على هدى الموضوع وجزاك الله خير كما تعتبر الهيأة الرقابية من أهم الأشياء التي تجعل الفوركس أمن ويدخله المتداولين بكل أريحية ومن هذ الهيئة FCA البريطانية

freetrade
07-15-2016, 00:00
المتاجرة في الفوركس مجال غير امن بالمرة ولكن يمكن تقليل المخاطرة العالية فيه بانك تحلل السوق جيدا قبل فتح اي صفقة
ولا تفتح صفقة الا بلوت مناسب لحجم حسابك وبامر وقف للخسارة من مستوي قوي

batch
07-15-2016, 00:49
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

raoufbhl
07-15-2016, 00:51
طبعا الربح من الفوركس غير مضمون و فيه جزأ كبير من المخاطرة لكن يجب عليكم معرفة طريقة إدارة رأس مالك و هذا أولا و قبل كل شيء بالتعلم و الفهم الجيد مع التداول بالحساب التجريبي لمدة معينة قبل الانتقال للتداول على الحساب الحقيقي
بالتوفيق أخي الكريم

رومانى
07-15-2016, 11:21
بصراحة استاذ احمد نحن لا نعلم او انا لا اعلم بالتحديد اى من الشركات التى اثق بها تمام الثقة
ولكنى وثقت فى شركة انستا فوركس رغم اغراءات الشركات الاخرى ولكن هناك نوع من الثقة بها .

latraaa
07-16-2016, 22:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و التداول على سوق الفوركس هو مثل العمل على المتاجرة و التجارة العادية و يمكنك أن تحقق الكثير منها كما سيمكنك أن تخسر كل ما تملك، بالتوفيق لك

nonam
08-26-2016, 20:10
السلام عليكم ...انا اري ان الفوركس هو تداول عالي الخطورة ومن المهم جدا ان يري المتداول الي مصادر تانية من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Abdallah Brou
08-26-2016, 20:14
طبيعي انه هذا السوق نسبة المخاطرة به عالية جدا فلابد من دراسة جيدة واختيار شركة الوساطة الامنة

body2
08-26-2016, 20:14
مشمضمون الفوركس من ناحية التدول او من ناحية الشركات الفوركس
فمثلا ممكن تخسر معظم مالك حتي لو كنت محترف
او ممكن الشركات تكون نصابة او تقفل حسابك بدون سبب

ostora
08-26-2016, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي التداول في الفوركس غير امن بنسبة كبيرة فهذا السوق قابل للربح والخصارة فيجب دراسته اولا ويجب التعرف علي استراتيجيات العمل الناجح به وعدم الاستعجال في التعلم في هذا السوق فيجب عليك دراسته باستفاضة
تقبل مروري

freetrade
08-26-2016, 20:33
امان السوق مرهون بطريقة المتداول فلو بيدخل صفقات بلوتات كبيرة يبقي بيخاطر في السوق وبالتالي ممكن جدا يخسر كل شئ ولازم يحسن في طريقته للمتاجرة عشان يتجنب خطر المارجن كول

remon2010
08-26-2016, 20:39
السلام عليكم جميعا
اخى الشركات الموثوق منها فى سوق الفوركس
كثيره ولذلك يجب التعامل مع الشركات المشهوره والكجربه من كثير من المتداولين
تقبل تحياتى

BOYAFAR
08-26-2016, 20:45
هل التداول بسوق الفوركس آمن؟

سؤال لا بد من طرحه بمجرد التفكير بدخول سوق الفوركس ، وهذا يعتمد على طبيعة نظام وسطاء الفوركس ونوعه لأن سوق تداول الفوركس يخضع للعديد من القوانين والأنظمة من قبل العديد من هيئات الرقابة المالية، فهناك نوعان كما تحدثنا سابقاً من الشركات، شركات شبكات التواصل الالكترونية التي ترتبط مباشرة بالسوق او وسيط الفوركس المباشر وتمتلك التراخيص المطلوبة لممارسة نشاطها القانوني كشركة معتمدة لتداول الفوركس وهذا النوع من الشركات يتسم بالمصداقية في تعاملاته، أما النوع الثاني فهو شركات صناع السوق وهذا النوع من الشركات لا يرتبط بشبكة التداول مباشرة فله نظامه الخاص وتعتبر الخسارة والربح بين الشركة والعميل وخارج نظام شبكة التداول، وهنا يكمن الشك في مصداقية هذا النوع من الشركات، كما تستخدم بعض شركات الوساطة أنظمة أمن آلية للمعلومات و حركات التداول الخاصة بكل متداول فعند اختيارك للوسيط الذي تبحث عنه يجب عليك البحث والسؤال عنها جيداً.
سلام الله عليكم و رحمة الله وبركاته طبعا الجميع يعلم مدى خطورة الفوركس ميدان مغري و لكن خطير
اتمنى من الاعضاء بعدم المجازفة فالفوركس ميدان تجاري وليس ميدان للقمار
و السلام

mronei
08-26-2016, 21:11
السلام عليكم ...انا اري ان الفوركس هو تداول عالي الخطورة ومن المهم جدا ان يري المتداول الي مصادر تانية من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

دايما اي مجال تجاري بيكون فيه نسبه خطوره وطبعا السوق ده الاعلى اكيد لان هنا انت ممكن تخسر راس مالك كله وكمان ممكن متكسبش
او تكسب كتير على حسب عملك

فوريكسي
08-27-2016, 11:52
لا ابدا بالعكس التداول في الفوزركس محفوف بالمخاطر ولكن هناك طرق ووسائل عديدة للحد من المخاطر وجعل الفوركس اكثر امنا شكرا جزبلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

algendy
08-27-2016, 13:30
فى البدايه شركة انستا فوركس تعمل بنظام التواصل الالكترونى فى تنفيذ اوامر البيع و الشراء و هذا عامل تأمين لان الشركات التى لا تتيح للعميل الاتصال المباشر باسعار السوق تفوم بتنفيذ الاوامر بناء على اقرب سعر يحقق لها افضل هامش ربح و لو على حساب العميل

Abdelrahman Elhawary
08-27-2016, 16:57
كذاب اللي يقول ان الفوريكس امن .. لانو اصلا مكسبة معتمد على مبدأ المخاطرة مهما كانت التحليلات او الاخبار او الاستراتيجيات بس ملهاش كبير وعلشان تكسب لازم ناس تخسر والعكس وبالتالي مستحيل تبقى امنة حتى لو نزلت نسبة المخاطرة ل00.1% بس برضو هيبقى فيها مخاطرة

yansane
08-27-2016, 17:17
جزاك الله خيرا اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة وجعل الله ذلك فى ميزان حسناتك بالطبع ليس مضمون أنت ودرجة المخاطرة فيمكن أن تحقق أرباح خالية أو كذلك خسائر خيالية أو كذلك ممكن تحقق ربح محترم

saadelasrg
08-27-2016, 17:33
الطبع ليس مضمون أنت ودرجة المخاطرة فيمكن أن تحقق أرباح خالية أو كذلك خسائر خيالية أو كذلك ممكن تحقق ربح محترم

bakdz
08-27-2016, 18:01
الـسـلام عليــكم ورحمة الله تــعالى وبـركاته
لا أعلم ما نوع الأمان الذي تقصذه هل أمان سركات الوساطة أم أمان السووق لأن السووق مش آآنمن اطلاقا و ممكن تخسر كل ما لديك في بضعة دقائق.

snnaky
10-15-2016, 21:00
حضرتك عملت زى اللى بيقول هل نزول البحر للى مش بيعرفر يعوم امن .؟؟؟؟؟ يعنى اية هل السوق امن
حضرتك مافيش اى تجارة فى الدنيا بدون مخاطرة ودة طبيعى جدا وكل تجارةى لها احتمالات النجاح زى ما لها احتمالات الفشل وتزيد هذة الأحتمالات او تميل نحو احد الجوانب حسب قدرتك انت وفهمك انت لنوع التجارة يعنى تزداد خطورة التجارة عندما لا تتعلم اصولهخا وتزيد فرص النجاح عندما تكون على وعى تام بها

بروفسير العرب
10-23-2016, 17:03
لا للاسف التدول فى الفوركس ليس مجال امن بل كله مخاطرة وعلى فاكر
كل الشركات التى سوف تتدول بها سوف تخبرك ان مجال الفوركس فى نسبه خطورة عاليه

mronei
10-23-2016, 18:12
لا للاسف التدول فى الفوركس ليس مجال امن بل كله مخاطرة وعلى فاكر
كل الشركات التى سوف تتدول بها سوف تخبرك ان مجال الفوركس فى نسبه خطورة عاليه

محدش ينكر ده اخي واغلب الي بيدخلوا السوق ده عارفين مدى الخطوره وحتى لو مش كانوا مدركين ليها بالتجربه ومع اول مارجن بيعرفوا الحقيقيه
هو هنا الاهم طبعا العمل بنظام

ehabpepo
10-23-2016, 18:18

يمكن تحقيق ذلك من خلال اختيار شركة الوساطة الموثوقة والبنك الالكتروني المضمون

فوريكسي
10-25-2016, 23:05
لا ابدا مبدئيا الفوركس مجال خطير في التعامل معه لكن من الممكن الحد من الخطورة عن طريقة دراسته جيداواستغلال الفرص شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع اتمنى لك التوفيق تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته