PDA

View Full Version : كيف يعمل مؤشر الانحراف المعياري ؟

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 14:32
كيف يعمل مؤشر الانحراف المعياري ؟

يستخدم هذا المؤشر لمعرفة حدود التحركات لأسعار السوق بالصعود أو الهبوط، ويعتمد على فروقات القيم عن متوسط التحرك، وعادة ما يكون هذا المؤشر منخفض قبل حدوث أية تحركات في الأسعار التي قد تكون قريبة إلى متوسطها الحسابي، فإذا كان الفرق أكبر ازداد الانحراف المعياري وهذا يدل على تغيرات وتحركات حادة في الأسعار أي ازدياد في حالة التذبذب وعدم الاستقرار، أما إذا كان الفرق أي انحراف معياري أقل فإن هذا يدل على استقرار في حركة الأسعار. وفي حالة وصل المؤشر إلى قيم مرتفعة جداً تكون هناك احتمالية كبيرة لحالة أخرى من الاستقرار والهدوء للسوق والعكس صحيح فإذا كانت قيم المؤشر منخفضة جداً فقد يشهد تذبذباً محتملاً بعدها.

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة اتمنى لكم التوفيق والنجاح
تحياتى

nonam
08-29-2016, 17:39
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول وكمان التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

abdoute
08-29-2016, 17:48
السلام عليكم اخى موضوع مهم لكل الاعضاء ونشكرك على هذا الموضوع
اعتفد ان تحليل الأخبار يعد من افضل الاستراتيجيات للتداول وفعلا حققت بها مدخول جيد
ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

Ahmedsaadibra
08-29-2016, 17:52
عليكم السلام ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺷﻜﺮﺍً ﺻﺪﻳﻘﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺔ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻚ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ

---------- Post added at 04:52 PM ---------- Previous post was at 04:50 PM ----------

كيف يعمل مؤشر الانحراف المعياري ؟

يستخدم هذا المؤشر لمعرفة حدود التحركات لأسعار السوق بالصعود أو الهبوط، ويعتمد على فروقات القيم عن متوسط التحرك، وعادة ما يكون هذا المؤشر منخفض قبل حدوث أية تحركات في الأسعار التي قد تكون قريبة إلى متوسطها الحسابي، فإذا كان الفرق أكبر ازداد الانحراف المعياري وهذا يدل على تغيرات وتحركات حادة في الأسعار أي ازدياد في حالة التذبذب وعدم الاستقرار، أما إذا كان الفرق أي انحراف معياري أقل فإن هذا يدل على استقرار في حركة الأسعار. وفي حالة وصل المؤشر إلى قيم مرتفعة جداً تكون هناك احتمالية كبيرة لحالة أخرى من الاستقرار والهدوء للسوق والعكس صحيح فإذا كانت قيم المؤشر منخفضة جداً فقد يشهد تذبذباً محتملاً بعدها.

عليكم السلام ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺷﻜﺮﺍً ﺻﺪﻳﻘﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺔ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻚ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ

Bouani
09-19-2016, 19:59
يا ريت يا أخي الكريم لو تضع اسم المؤشر بالانجليزي
لأنني حقيقة قرأت الموضوع و اشكرك عليه
بس لم افهم عن اي مؤشر تقصد بالظبط
متأسف انا يعني

adamarwan
09-19-2016, 20:04
لكى تتمكن من ان تفهم هده الخصائص لبد من ان تتمكن
من ان تتدرب على المؤشرات فى الحساب التجريىب لكى
تتمكن من ان تفهم كل هدا الامور
وحظ موفق

medo323
09-19-2016, 20:35
تسلم والله اخى على تلك المعلومات القيمه التى تبذل لها مجهود رائع لكى تقدمها
لكل المشاركين فى موقع فوريكس العرب من اجل الاستفادة والتعلم

mobd31
09-19-2016, 21:03
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول وكمان التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع التداول

rassendyll
09-19-2016, 21:18
مؤشر الانحراف المعيارى هو مؤشر مهم جدا للغاية ويجب استخدامه بجانب مؤشر البولنجر باند والاستوكاستك حينها ستجد ان معك استراتيجية تداول رائعة جدا يمكنك استخدامه الاول فى الحساب الوهمى لاختبارها وبعدها جربها على الحساب الحقيقى هذه نصيحتى لك مع مؤشر الانحراف المعيارى

zerouli Abdlrime
09-19-2016, 22:07
جسام الشموع اليابانية مختلفة الاحجام تماما مثل الانسان. وعندما يتعلق الامر بالتداول في الفوركس، ليس هناك أسوء من عدم التحقق من أحجام الشموع اليابانية! الشموع الطويلة الحجم تشير إلى قوة البيع أو الشراء. كلما كان جسم الشموع اليابانية طويلا كلما كانت عمليات البيع أو الشراء كثيفة وشديدة

jaouad ouaiss
09-19-2016, 23:56
معلومة قيمة اخي الكريم اتمنى ان تواصل طرح الكتير من المواظع التي لها علاقة مع الفوركس لكس نستفيد وايظا لكي نفيد بها غيرنا من الاعظاء في هدا المنتدى الحبيب

mourada
09-20-2016, 08:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل المؤشرات كلها تتبع السعر سواء كان مؤشر الانحراف المعياري او غيره و انا دائما انصح الاخوة بعدم الاعتماد عليها لموحدها فقط

mahmoud552
03-20-2017, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا المؤشر يتنبا بالسعر وحركة السعر سواء كان بالهبوط او الارتفاع ؟
ممتاز جدا المواضيع التى يستفاد منها الجميع نتمنى المزيد من هذة المواضيع
حتى يستفاد الكل ونتمنى التوفيق لكم ان شاء الله
تحياتى

Foreexx
03-20-2017, 15:49
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
بارك الله فيك أخي على الاضافة المميزة وبخصوص مؤشر الانحراف انا بصراحة لا استخدمه الا نادرا عندما تكون الصفقة مشكوك فيها

lbebulk
03-20-2017, 16:07
مشكور أخى العضو الكريم أحد عبد الباسط على هذه المشاركة التعليمية منك
وأستمر الى الأمام دائما بمزيد من الدروس التعليمية المفيدة التى تفيد أعضاء المنتدى الكرام
جعلها الله فى ميزان حسناتك

smartawi
03-26-2017, 14:59
مؤشر الانحراف المعياري يا اخي او اي مؤشر فني اخر لام فهمه جيدا والتجريب له في حسابات الديمو
لا يمكن فهم الية المؤشر الفني بالضبط وبدقة عالية الا بعد فلترته في الديمو ومعرفة الازواج الي تصلح له والفريمات المناسبة والاوقات الخاصة به الخ

احمد فرحان منصور
03-26-2017, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة مؤشر الانحراف المعياري لمن اتقنة بشكل جيد فقد فاز ومن لم يتقنة ويعمل به بحهل ف العوض على الله

zunebha
03-26-2017, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي انا لا افهم في هده الامور بحكم اني مبتدئة.
بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير بالتوفيق.

him
03-26-2017, 15:35
السلام عليكم
مؤشر الانحراف المعياري هو موشر مهم جدا ويجب استخدامه بجانب مؤشر
البولنجر باند والاستوكاستك حينما ستجد ام معك استراتيجيه تداول رائعه
ويمكنك استخدامه الاول في الحساب الوهمي لاختبارها وبعدها جربها
علي الحساب الحقيقي هذه نصيحتي لك تقبل مروري وتحياتي لكم
جميعا بالتوفيق للجميع

mohamed shams
03-26-2017, 15:57
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع نشكرك على المعلومات القيمه فهذا الموشر من اهم الموشرات
الموثره على حركه السوق ويجب ان المبتدئين ان يعرفوه
بالتوفيق

abdallah.2017
03-26-2017, 16:15
شكرا اخى الكريم على الشرح المقدم منك للنتعلم الخبرات والتداول ومعرفة ما هو اﻻنحراف وكيفيه استخدامة فى الفوركس بشكل افضل .

Mony Ezzat
03-26-2017, 16:37
بسم الله الرحمن الرحيم
المؤشر دا نستخدمه ازاي ياريت بقى يتم شرحه بالفيديو ان شاء الله عشان نقدر نحقق ربح كويس من الفوركس

foot
03-26-2017, 16:45
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... .................................................. .............

احمد فرحان منصور
03-26-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة كيفية عمل مؤشر الانحراف المعياري علم بحد ذاتة ارجو افادتنا به اكثر لنسطيع فهمة

nour3iny
03-26-2017, 18:20
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
والله يا اخى ان شرحت المؤاشرات التى تذكرها بالصور سيستفاد جميع الاعضاء من موضوعك

freetrade
03-26-2017, 19:15
مش عار بصراحة ايه المقصود بالمؤشر ده ولكن عموما اي مؤشر لازم نجربه فترة اولا علي الديمو لمعرفة التقييم الصحيح لاداؤوه

skylol
03-26-2017, 19:31

اخي الغالب اشكرك على هذه الشرح المفيد واتمنى يكون الجميع استفاد من شرحك وبالتوفيق للجميع

akkouche salah
03-26-2017, 19:32
السلام عليكم
مشكوور على موضوعك أنا لا أحب التدول بالمؤشرات لأنها
تتبع السعر بكل بساطة تقبل مروري أخي لنا التوفيق إنشائالله

abo.tali.wtalin
03-26-2017, 19:39
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخى موضوعك مهم جدا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

latraaa
03-26-2017, 20:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و اقو للك و للجميع أخي الكيرم أنه لابد من العمل على تقديم الموضوع بالشكل الدي يجب أن يكون إ نشاء الله، بالتفويق لك

ahmedmahmoud2017
03-26-2017, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف انا من المبتدئين بالمجال بالطبع ويجب على الجميع البدء من خلال حساب تجريبي كمبتدئ

Lante
03-27-2017, 12:29
من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول وكمان التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع التداول

احمد فرحان منصور
03-27-2017, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة شرح مؤشر الانحراف المعياري في غاية الاهمية والفائدة بوركت يمينك على نشرها وتوضيحها

yaseranwer
03-27-2017, 12:33
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

محمدفؤاد
03-27-2017, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى معرفة حدود التحركات لأسعار السوق بالصعود أو الهبوط،
ويعتمد على فروقات القيم عن متوسط التحرك، وعادة ما يكون هذا المؤشر منخفض قبل حدوث أية تحركات في الأسعار التي قد تكون قريبة إلى متوسطها الحسابي

احمد فرحان منصور
03-27-2017, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة خؤشر الانحراف المعياري خطير جدا لمن لم يكن ملما به ويجب التاني قبل العمل به والحذر

aboeluosr
03-27-2017, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لم اكن اعرف هذا المؤشر ولم اسمع عنة فىالحقيقة
كونى مبتدىء لكنى استفدت منك كثيرا اخى جزاك الله خيرا

ebn masr
04-02-2017, 16:36
شكرا ليك لتعريفك هذا المؤشر. اللى من الواضح انه مهم جدا قياس كافة الامور والمعايير التى يتم من خلالها قراءة ودراسة هذه المؤشرات

hamadasalama
04-12-2017, 02:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا اسمع عنه من قبل ولا اشتغلت به ولكن سوف استفيد من موضوعك ومن ردود الخباء في ها المجال عن موؤشر الانحراف لمعياري

ahmedmahmoud2017
04-12-2017, 03:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع معلومه جيدة فانا من المبتدئين فى المجال وهذه المعلومه مهمة بالنسبه لي تحياتي لك احي الكريم

hosam2020
04-12-2017, 04:34
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
هذه اجابات و مشاركات رائعه من الاعضاء
اتمنى ان تكون وصلتك الاحابه اخى الكريم

hamadasalama
04-12-2017, 04:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي مجهودك الكبير في طرح مؤشر الانحراف المعياري وبصراحه انا الو مره اسمع منه ولكني استفدت كثيرا يا محترم

abutalia
04-12-2017, 05:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا اعلم عنه اي شئ وبارك الله فيك علي ذكرك ونشرك له وانشاء الله نستفيد منك ومن الاعضاء المحترفين علي المنتدي الكريم

m7med
04-12-2017, 05:31
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا كيفيةاستخدام المؤشر المعياري و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hamadasalama
04-12-2017, 13:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي شرحك لمؤشر الانجراف المعياري وانشاء الله نجربه في التداول ونحقق منه ارباحا كثيره ................

sinaa
04-12-2017, 21:51

michael1
04-13-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
صديقى الغالى انا طبعا اعجبنى الموضوع
كثيرا على كيف يعمل مؤشر الانحراف المعايارى الذى كنت لا اعرف عنه شئ من قبل

M0hsenalawady
04-14-2017, 20:14
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا هذآ المؤشر هام جدا ويستخدم في تحركات الأسعار

capoeira
04-14-2017, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فى الحقيقة لا اعرف كيفية استخدام هذا المؤشر فى التعامل مع الشارت ولم
اجد اى شرح له فى الانترنت سواء كتب او فيديوهات لذلك لم اعد اهتم بهذا المؤشر

khalidtrader
04-14-2017, 21:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مؤشر الانحراف المعيارى هو مؤشر مهم جدا للغاية ويجب استخدامه بجانب مؤشر البولنجر باند .فيمكنك استخدامه الاول فى الحساب الذيمو...

houarisat
04-15-2017, 01:33
السلام عليم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي

بارك الله فيك على المعلومة حقيقة معلومة بسيطة ولكنها مفيدة لي ولجميع الأعضاء
وفق عزيزي

kariim18
04-18-2017, 18:08
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
صديقى الغالى انا طبعا اعجبنى الموضوع
كثيرا على كيف يعمل مؤشر الانحراف المعايارى الذى كنت لا اعرف عنه شئ من قبل

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-18-2017, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله لم أسمع بهذا لمؤشر من فبل سوف ابحث عنه في الدروس والمحاضرات المرئية سلسلة كتب عالم الفوركس. شكرا لك اخي الكريم

Mohamed Youssef
04-19-2017, 23:02
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة على اشرف المرسلين
هــــــــــلا بــــــــــيـــــك اخــــــــــي
شكرا لك اخي على المجهود
اتمنى التوفيق للجميع الزوار والعملاء

alonsoo
04-24-2017, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل المؤشرات فى السوق اعتقد انها غير مفيدة فى التداول للاسف ودى عن تجارب عديدة فى السوق

mid0killer
04-24-2017, 14:51
بارك الله فيك يا اخي الغالي على شرح المؤشر المعياري فهو من المؤشرات التي كنت انوي الاعتماد عليها بالسوق ولكي بعد شرحك له ان شاء الله هجرب الشرح دا واطبقه على ديمو اكونت ونشوف وبالتوفيق

beshoy adel
04-24-2017, 15:30
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا لك علي الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك