PDA

View Full Version : مؤشر الانحراف المعياري في سوق التداول

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 14:33
مؤشر الانحراف المعياري في سوق التداول

يتمثل سلوك هذا المؤشر عادة بمستوى نشاط السوق كما ذكرنا سابقاً ويعتبره المحللون أداة مهمة في قراءة نشاط السوق فهو يستخدم كجزء من نظام التداول وكمكمل لبعض المؤشرات الفنية الأخرى، حيث يدخل الانحراف المعياري في حسابات مؤشر البولنجر باندز الذي يعتمد في استراتيجيته على قيمة الانحراف المعياري للمتوسط الحسابي للقيم، ولا تقل أهمية مؤشر البوانجر عن مؤشر الانحراف فهي من المؤشرات الاتجاهية التي لا يُستغنى عنها في التداول.

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة وجعل الله ذلك فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

kaka25
07-03-2016, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة وجعل الله ذلك فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

yansane
07-03-2016, 06:34
خى العزيز على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة وجعل الله ذلك فى ميزان حسناتك في استراتيجيته على قيمة الانحراف المعياري للمتوسط الحسابي للقيم، ولا تقل أهمية مؤشر البوانجر عن مؤشر الانحراف فهي من المؤشرات الاتجاهية التي لا يُستغنى عنها في التداول تقبل مرورى

---------- Post added 07-03-2016 at 03:34 AM ---------- Previous post was 07-02-2016 at 09:55 PM ----------

جزاك الله خيرا اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة وجعل الله ذلك فى ميزان حسناتك ولا تقل أهمية مؤشر البوانجر عن مؤشر الانحراف فهي من المؤشرات الاتجاهية التي لا يُستغنى عنها في التداول تقبل مرورى

Slimane.80
07-03-2016, 11:43
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مميز و معلومات قيمة
شكرا لك
و صح فطوركم

medo mohammed
07-03-2016, 12:02
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا لك
كل عام وانتم بخير

---------- Post added at 12:02 PM ---------- Previous post was at 12:01 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا لك
كل عام وانتم بخيرر

Slimane.80
07-03-2016, 12:14
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا لك
و صح فطوركم:dance:

nonam
08-29-2016, 17:39
السلام عليكم .... من الادوات المهمة اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول وكمان التعامل مع الحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم في التداول وكمان التعامل مع الادوات الحقيقية الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

abdoute
08-29-2016, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمة واظن ان الاعتماد بشكل كبير على المؤشرات قذ يؤدي الى خسارة الاموال بل يجب ارفاقها بالتحليل الفني

Forex-eg
04-08-2017, 19:11
يشير هذا المؤشر على ارتفاع وانخفاض صفقات العامة فى المعياريات التداولية فى سوق العمل فى البورصات واحظر من انخداعاته مشكور على المعلومات

latraaa
04-08-2017, 19:14
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الدي يمكنني أن اقوله لك اخي الكريم انه من الأفضل العمل على التفسير بالطريقة الت ييمكنك من خلالها أن تتعلم الكثير من الأمور الراقية القيمة إن شاء الله

Ahmed.Salman
04-16-2017, 11:00
كل الشكر على هذا الموضوع الرائع المتميز تقبل مرورى أخى الكريم أستفدت كثيرا جدا منه وأجاب على بعض التساؤلات التى كانت تخطر فى بالى شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

ebn masr
04-16-2017, 22:54
اى المؤشرات الواردة الذكر فى هذا الموضوع او اى نوع من انواع المؤشرات فهى غاية فى الاهمية وضرورية ولازمة ومشكور

abutalia
04-16-2017, 22:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الشرح الوافي لمؤشر الانحراف المعياري وان شاء الله تقددم لنا افضل المواضيع التعليمية التي تفيدنا في المتاجره

جمال صادق
04-17-2017, 00:08
اعتقد ان هناك الكثير من الامور التى تساعد على التداول و منها استخدام اكثر من نوع من انوع المؤشرات للعلم بها و تعلم المزيد من المفايهم الممكنة

ابوعلى
04-17-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمه الله اخىالكريم والله المؤشر اليابانى ده كويس اوى ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخىالكريم وربنا يوفق الجميع

m7med
04-17-2017, 02:36
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا اخي الكريم هذا المؤشر رائع جدا مفيد جدا اثناء التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Magdyahmed
04-17-2017, 02:46
بسم الله الرحمن الرحيم وشكرا جزيراا لكم
ولكني اعتقد ان التحليل هو اهم شئ اخي
ودراسه سوق العمل والاستراتيجيات والخطط التي يضعها الاشخاص لاداره راس المال
وشكراا جزيلاا لك

abo.tali.wtalin
04-19-2017, 21:10
السلام عليكم ورحمة للله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك لهذا الموضوع المميز والمنسق
والله الموفق المستعان
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

Abu_Yassin
04-19-2017, 23:58
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل ومشكور على الموضوع وشرح ما هو مؤشر الأنحراف المعيارى وما هى وظيفتة وننتظر منك المزيد من الموضوعات التعليمية المميزة وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

M_Hatem
04-20-2017, 00:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
جزاك الله خيرا عن هذه المعلومات المفيدة و الله ولي التوفيق و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

M0hsenalawady
04-20-2017, 00:43
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

Mohamed Youssef
04-24-2017, 17:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز جدا
مؤشر مهم وخطير جدا
تسلم ايدك على الشرح الممتاز
وان شاء الله يكون الكل استفاد من الشرح علشان المبتدئين يتعلمو

zakija
06-26-2017, 08:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خير

zezo3
06-28-2017, 01:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... بصراحه انا اول مره اسمع عن مؤشر الانحراف المعيارى دا لكن واضح انها مقاله جيده جدا اتمنى لك كل التوفيق فى حياتك .

bassoumy
06-29-2017, 17:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي مؤشر الانحراف المعياري القوي وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق ونسحب ارباحنا بخير وسلام

muhammad ismail
06-29-2017, 20:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مؤشر الموفنج افريدج هو مؤشر قوى جدا اخى الكريم وبعتمد عليه فى تحليلاتى فى الفوركس وله 3 اعدادات هما ال 55 و ال 100 وال 200 ولما السعر بيكون تحتهم
يبقى هبوط ولما بيكون فوق يبقى مزيد من الصعود

emadomda
04-08-2018, 00:16
لذلك لا يحتاج المتداول لعامل الوقت حقاُ بعد أن يحترف استيراتيجية خاصة به ، ولعل من العوامل المثيرة للدهشة بأن بقاء المتداول بعيد عن شاشة التداول بعد أن يتم تفعيل صفقة ما افضل من بقاء المتداول امام شاشة التداول حيث أن الكثير من المتداولين لا يستطيعون الإلتزام بوقف الخسارة او حد الربح الذي تم تحديده مسبقاً قبل تفعيل الصفقة.

5. ما هو نوع الأداء الذي تحاول الوصول له في إستراتيجيتك؟ أين تتداول،و ما هي ساعات التداول التي تحددها؟

منذ منتصف عام 2011 اصبحت على قناعة بأن النجاح في اسواق المال يعتمد بعد توفيق الله سبحانه وتعالى على التخصص ، لا أعنى بالتخصص كتحليل مالي أو فني ، بل بالتخصص في نوع واحد فقط من اساليب التحليل الفني على سبيل المثال (بالنسبة للمحللين الفنيين)، وهذا ما لمسته من لقائي مع الكثير من المضاربين في الفوركس في المملكة ، لذلك اصبح البعض يعرف بأنه محلل إليوتي بالكامل ، والآخر محلل توافقي (هارمونك)، والبعض الآخر يدمج نوعين من المؤشرات الفنية واصبح يعرف طريقة وحركة هذه المؤشرات افضل من غيره بسبب تخصصه وطول فترة الممارسة والتطبيق على هذه الإستيراتيجية.

بالنسبة لي ، إرتحت كثيراً بتحليل حركة السعر نفسه والإبتعاد بالكامل عن كل المؤشرات الفنية ، أعتمد على تحليل حركة السعر لأتمكن في البداية من تحديد الصورة العامة ، وفي هذه المرحلة الأولية أحدد الفئة المسيطرة على السوق (ثورية او دببية) ثم انتظر وصول السعر لمستوى حرج (مستويات دعم او مقاومة) لأن هذه المستويات تقدم افضل نقاط دخول للمضارب كإرتداد للسعر أو كسر للمستوى، بعد ذلك تأتي آخر مرحلة وهي مراقبة شكل الشمعة او الشموع عند ملامستها لهذا المستوى، نقطة الدخول الممتازة التي لا أتردد إطلاقاَ في الدخول بها عندما تتوافق الصورة العامة مع المستوى الحرج ويتم تأكيدها بالشمعة او الشموع ، بعد ذلك اضع أمر معلق لأني اهتم كثيراً بالدخول بالسعر في إتجاه الصفقة وليس عكسها ، ولذا أجد ان اغلب اوامري المعلقة تكون Buy stop or Sell stop وقليل جداً دخولي بصفقة جديدة كـ Buy

Najmi
04-08-2018, 00:28
مرحبا أخي الكريم
لم أفهم القصد بالضبط .. إذا كنت تقصد المؤشرات التي تتداول عليها فالكلام صحيح لكن إذا كان المقصود به هو المؤشرات الموجودة في الميتاتريدر هنا أختلف معك
تقبل مروري

noureddineelachabi
04-11-2018, 10:46
لا احبد الاشتغال بالمؤشرات لكن بعضها تكون فقط مساعدة في بعض العمليات المساعدة ولكن اعتمد بشكل كلي التحليل ب برايس اكشن

annas
04-11-2018, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته مشكور
اخي على المعلومات انا عادة لا اعتمد نهائيا على
المؤشرات بس ممكن حضرتك تساعدني في اختيار مؤشر يفيدني

ehabbob
04-12-2018, 01:00
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح عن مؤشر الانحراف المعيارى فى سوق التداول
والله ولى التوفيق

noureddineelachabi
05-08-2018, 10:48
استعمال المؤشرات الفنية هو مضيعة للوقت من الاحسن التركيز على اسلوب السلوك السعري مع برايس اكشن هدا احسن

mohamed kamal fadel
05-08-2018, 21:53
شكرا على الموضوع مزيد من الشروحات التى تفيد الجميع اخى
واعضاء المنتدى

amine saddiki
05-09-2018, 01:52
لم يسبق لي ان سمعت بهدا المؤشر لكن مشكور على شرحك هدا إستفدنا منه كتيرا و اتمنى ان تفيدنا بمزيد من هده المواضيع

zndo910
05-09-2018, 02:33
يعد وضع أوامر وقف الخسارة واحدا من أكثر الأشياء إرباكا بالنسبة للمتداولين المبتدئين، لأنه غالبا إما يتم وضعه بعيد جدا أو قريب جدا من نقطة الدخول، وذلك عن طريق تعلم وضع أمر وقف الخسارة بالقرب من مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية، وبهذا ستجد أنه يتم حمايته والدفاع عنه بشكل أكبر عما لو كانت أرضا بلا سكان.

JISI90
06-13-2018, 22:21
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح عن مؤشر الانحراف المعيارى فى سوق التداول
والله ولى التوفيق

JISI90
06-13-2018, 22:22
والله ولى التوفيق