PDA

View Full Version : آلية عمل مؤشر الزخم

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 14:33
آلية عمل مؤشر الزخم

يستطيع المتداول من خلال مؤشر الزخم تحديد اتجاه الحركة السعرية واستمراريتها والتنبؤ بالاتجاه المحتمل لها، فعندما يكون معدل التداول خلال فترة زمنية معينة أعلى منه في فترة زمنية سابقة ينتج عنها زيادة في معدل التغير وبالتالي صعود المؤشر وتولد قوة دفع للصعود فإن هذا يدل على عملية شراء، أما إذا كان معدل التداول أقل منه في الفترة السابقة فينتج بذلك نقصان في معدل التغيرأو الزخم أو ضعف في قوة الدفع وهنا إشارة لعملية بيع لزوج العملة، ولتوضيح حساب هذا المؤشر نأخذ المثال التالي:

عند تحرك السعر من 4 وحدات ومن ثم بدأ بالارتفاع إلى 9 ثم إلى 13 ثم إلى 16 وحدة فهذا يعتبر ارتفاع في الأسعار ولكن بنقصان في معدل التغير وهذا يؤدي إلى الإنعكاس في مؤشر الزخم.

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة والرائعة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

wentwor
06-23-2016, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
الفوركس يلزمه تدريب كبيرر ودراسة معمقة واحيانا رغم الدراسة والاستراتيجيات لاتنجح فيه

alasfarahmad
06-23-2016, 15:23
مشكور صديقنا الفاضل على مساهمتك الرائعة، هذا المؤشر كما هو معروف من المؤشرات الهامة، ولكن العمل به يوجب أن يكون المتداول على درجة عالية من المهارة به، وبحيثيلته، مشكور على هذه التوضيحات، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق على كل حال.

nonam
08-29-2016, 17:40
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون الاهم في التعامل مع الادوات الحقيقية اللي في التداول وكمان العامل الحقيقي الاهم في التداو ومن المهم جدا ان يكون الاهم في التعامل مع الادوات الاهم ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم في التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

abdoute
08-29-2016, 17:44
السلام عليك اخى الكريم الموضوع والشرح جيد
فعلا اظن ما سيجعلنا نحقق ارباح في هذا المجال هو السيطرة على تصرفاتنا وعدم المجازفة
و انشاء الله يحقق افادة جيدة للجميع
شكراا لك

zizoo99
10-09-2016, 22:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركه الطيبة و لكن كنت افضل ان اسألك بشئ من التفصيل عن مثل هذه المؤشرات و كيفيفه استعمالها فانت طرحت الموضوع دون ان تشرح بالتفصيل فهناك بالفعل يكون هناك سيطرة مثلا للقوة الشرائيه عن البيع و ذلك نتاج خبر قوى او نتاج تحليل فنى

ريضو
10-14-2016, 17:53
بسم الله الرحمن الرحيم , تحياتي اخي الكريم و بارك الله فيك على هذا الشرح الممتاز لمؤشر الزخم متمنيا منك اضافه المزيد من المواضيع التي تشرح الية عمل المؤشرات المختلفه لتساعد الاعضاء

latraaa
10-14-2016, 18:53
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير إ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله أخي الكريم

hamedibrahim
10-14-2016, 18:58
نؤشر الزخم مهم جداا
بس لازم شوية تحليل فني
مش ممكن تعتمد علي الؤشر بس
ممكن تستعين بيه
وشكرا وتقبل مروري المتواضع وتحياتي للجميع

ABD ALRAHMAN MOSA
10-14-2016, 19:03
مؤشر جميل جدا ولاكن يجب ان نتعلم التحلي الفني ايضا
والسير في طريق اداره راس المال الصارمه بجانب تجربه بعض المؤشرات المهمه

bakup28
10-14-2016, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على هذا الشرح الممتاز لمؤشر الزخم
متمنيا منك اضافه المزيد من المواضيع التي
تشرح الية عمل المؤشرات المختلفه

waiting
10-22-2016, 10:45
بصراحة يا اخي لا اثق لا في مؤشر الزخم ولا في الكثير من المؤشرات الفنية التي ممكن من خلالها نخسر لا نربح في رايي
انا افل الاستعانة ببعض المؤشرات الفنية المساعدة لا غير كالموفينجات او البولينجر لان الامر فعلا جعلني اخسر الكثير

ahmadhamad
10-22-2016, 11:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح الية عمل مؤشر الزخم ستفيد الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

alym
10-22-2016, 12:12
مؤشر فاشل م وجهة نظرى واغلب هذه الموشرات تششتت الانتباه لانها تتبع السعر وحركتها غالبا تكون متاخرة عن حركة السعر لذلك لا اعمل بها

mourada
10-22-2016, 17:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مجهودك تشكر عليه لكن انا اعتقد ان مؤشر الزخم مثله مثل المئؤشرات الاخرى لا يمكن الاعتماد عليها في المتاجرة لانها فقط تتبع السعر و تحياتي

mido elshabrawy
10-22-2016, 18:24
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي شرحك المبسط لأليه عمل مؤشر الزخم
و كيفيه تححديد و معرفه الزخم في الاسعار و اتمني ان يستفيد الكثير من موضوعك
اقبل مروري وبالتوفيق ان شاء الله

ahmedmca
10-24-2016, 19:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل شكرا جزيلا اخي صراحة لم اكن اسمع بهاذا المؤشر سابحث عليه جيدا و اجربه

michael1
10-25-2016, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايها الاخ
الكريم انا اعنقد ان هذا الامر لا اعرف عنه شئ من قبل وشكرا لك كثيرا على شرحه هنا
فى المنتدى ولك كل التحية والتقدير