PDA

View Full Version : تداول الفضة في اسواق السلع

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 14:44
تداول الفضة في اسواق السلع

تعتبر الفضة من المعادن الثمينة بعد معدن الذهب، وقد تم استخدام الفضة أولا في صك العملات، حيث ان تداول الفضة من التداولات الأكثر شهرة في سوق تداول العملات، ويتجه المتداولين إلى تداول الفضة مثلها مثل السلع والعملات الأخرى حسب العرض والطلب، وقد كان تداول الفضة من أقدم أشكال التداول وقد استخدم هذا المعدن في صناعة العملات النقدية في العديد من الحضارات والمجتمعات وكانت العملة تحمل قيمتها من الفضة ومع بداية القرن التاسع عشر تم التخلي عن استخدام الفضة في صك العملات واتجهت استعمالاتها في بعض الصناعات. ومنذ بداية القرن الواحد والعشرين أصبح هذا المعدن من الاستثمارات المهمة فقد ارتفعت قيمته في أسواق التداول ناهيك عن استخدامه في صناعة المجوهرات وبعض صناعات الأجهزة والصناعات الأخرى.
جاذبية تداول الفضة

تتميز الفضة بتقلب أسعارها، فقد استقطبت العديد من المتداولين باستثماراتهم القصيرة مما أضاف لها رونق خاص يميزها عن غيرها من السلع حيث أدى إلى ارتفاع قيمتها مؤخراً، وبالتالي زيادة رغبة المستثمرين باعتبار الفضة جزءاً من تداولاتهم فهي تعد من السلع الأكثر شعبية في التداول ومن الاستثمارات الآمنة . و يتميز هذا المعدن باستقرار اسعاره بالشكل العام بالرغم من التقلبات اليومية في قيمته، وقد توافق طريقة تداول الفضة استراتيجيات بعض المتداولين فهي تتيح لهم إمكانية التداول على المدى القصير والاستفادة من الفرص الفورية لسوق التداول.

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة اتمنى لكم التوفيق والنجاح
تحياتى

algoddam
06-23-2016, 15:32
اعتبر الفضة تشبه سلوك الذهب في التداول عليها وهذا من خلال التجربة في الذهب من خلال الحساب التجريبي
لكن اجد ربما التحليل على الذهب هو الاكثر استعمالا واكثر وفرة في التحليلات من الفضة

nonam
08-26-2016, 19:10
السلام عليكم ... من الممكن التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات المهمة في التداول ومن المهم جدا ان يكون التحليل الفني والتحليل الاساسي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

s@mou
08-26-2016, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة لانها تفيد اصحاب السكالبينج لكن الفضة تتميز بسبريد كبير جدا وكذلك تقلبها السريع فهي جطيرة لاصحاب الراسمال الصغير.
بالتوفيق للجميع في هذا المنتدى تقبل مروري.

doaa sary
08-26-2016, 20:31
انا كنت بتاجر
ع الفضة والدهب
اول ماعرفت فوركس
وحاليا بعدت عنهم لان محتاجين حساب كبير وكمان فى ناس بتقول حرام

titotroy
08-26-2016, 21:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا جدا
لكن اخى انا لا افضل التداول علي الذهب والفضة
لان بها شبهة تحريم

Forex-eg
04-07-2017, 18:18
ارتفع سعر تداولات الفضة فى الفترة الاخيرة مع احتمالية ربح الكثير من الفوائد من معاملاتها مع المستثمرين بها مشكور على الموضوع

Mr Fathy
04-07-2017, 22:51
بسم الله الرحمن الرحيم انا لا اشتغل على الفضة ولا الدهب يا زعيم لانى قريت ان الشغل عليهم حرام اصلا وعشان كدا مش هشتغل عليهم

michael1
04-07-2017, 23:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى النبيل انا احب ان اشكرك كثيرا على كل هذه الامور
التى \من الممكن ان تتداول فى الفضة
فى اسواق السلع على الفوركس

abutalia
04-08-2017, 00:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله يا اخي انا لا افضل التداول بالمعادن واعتقد ان فيها حرمانيه حيث ان الرسول عليه الصلاه والسلام نهي عنها

nour3iny
04-08-2017, 02:55
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لا افضل التدوال على المعادن جميعا لان بها شبه تحريم والله اعلى واعلم تقبل مرورى

latraaa
04-08-2017, 14:14
مشكور اخي الكريم على الموضوع و لك موضوع الفضة و الدهب في السوق أأخي الكريم ارى انه يحتاج إلى الكثير من الحدر و خاصة أن فيه الثكري من الفتاوى الدي تحدر من التعامل مع المعادن أخي الكيرم، بالتفويق لك

Mazek
04-08-2017, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. شكرا علي هذا التوضيح و الايجاز لنقل المعلومة التي استفدت منها انا شخصيا و ارجو ان تضعو لنا المزيد من المعلومات ليستفيد جميع اعضاء المنتدي

yaseranwer
04-08-2017, 14:42
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-08-2017, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته. التداول على السلع والخدمات التي تقدمها شركة في مايخص التدوال على السلع أمر مهم جدا جدا جدا بدللك تحتاج لخبرة

mahmoudtaha33
04-08-2017, 15:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
الفضه مثل الذهب اخي العزيز
و لابد ان تكون محترم كي تتداول عليهم
لابد توخي الحظر وانت تتداول علي الذهب وفضه
بالتوفيق اخي

marwa94
04-08-2017, 15:25
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الكلام كامل الاتفاق ومش شايف ان عندي رد على اللي انت قلته
بالعكس .. دا انا كنت في طريقي لتحرير موضوع بذات المضمون لعرضه على السادة الزملاء كما تفعل انت الآن تماما .

zouga91
04-08-2017, 15:26
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم يعتبر الذهب والفضة ملاذ امن كما يحترم التحليل بشكل كبير مقارنة بالفوركس المتدبدب والذي يتاتر كثيرا بكل شي ولو كان بسيطا

Mohamed Youssef
04-12-2017, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تداول الفضة والذهب والبترول لا افضلهم عشان الحرمانية
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم
تقبل تحياتى لك أخى الكريم ويارب يوفقك

Abu_Yassin
04-12-2017, 19:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز أكيد طبعا التداول على الفضة من أكثر أنواع التداول على المعادن شيوعا بالأضافة ألى التداول على الذهب بس أنا شخصيا لا أحبذه لأنه فية شبهه كبير للحرمانية وأفضل التداول على أزواج العملات

zeze2017
04-12-2017, 20:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
التداول فى الفضه انا لا احبذه يا اخى لان العلماء والشيوخ اجمعو على ان العمل والتداول على المعادن محرم دينيا وبه شبهه فى المال الحرام وانا اتداول على العملات لانها افضل وغير محرمه دينيا وان شاء الله بالتوفيق والحظ للجميع وجزاك الله خيرا يا اخى على طرحك لهذا الموضوع تقبلوو مروورى

Mohamed Youssef
04-14-2017, 17:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا احب التادلو على الفضة ولا الذهب كمان
اخي الغالي انني حقا قد استفدت من هذا الموضوع
لذلك اشكرك جزيل الشكر علي هذا المجهود و تقبل مروري

Bastof
04-14-2017, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحقيقة لقد استفدت من هذا الموضوع حيث تعرفت على مجوعة من الاشياء التي تخص عالم التداول والربح ووجد ان التعلم هو السبيل الوحيد للنجاح في هذه التجارة الرائعة

elmister
04-15-2017, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله
تحيه طيبه وبعد
اولا احب ان اتوجه لحضرتك بالشكر الجزيل علي هذه المعلومات المفيده جدا ولكن اخي العزيز انا لا افضل التداول علي الذهب والفضه لما فيهما من شبهه تحريميه
تقبل مروري

yaseranwer
04-15-2017, 14:40
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ابوفؤاد
04-15-2017, 14:54
مما يمكن ان افيد بهذا الشان و هو التدوال بالفضه ضضمننطاق العمل الذى له شروط لك ى تصح العمليه من الناحيه الفقيه و هذا الكلام للمسلمين المتعاملين بسوق الفوركس فان التعامل بها يعدددددددد منهى عنه باجماع الفقهاء

joseph2
04-15-2017, 16:17
السلام عليكم و رحمة لله تعالى و بركاته
التحليل الكلاسيكي لا نعتمد على المؤشرات نستعمل فقط نقاط الدعوم و المقاومات
مشكور اخي على الموضوع المنسق و الجميل

Ahmed.Salman
04-15-2017, 16:30
كل الشكر على هذا الموضوع الرائع المتميز تقبل مرورى أخى الكريم أستفدت كثيرا جدا منه وأجاب على بعض التساؤلات التى كانت تخطر فى بالى شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

Hamza El36
04-15-2017, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
على ما أظن يا أخي الكريم فإن الاتجار في السلع حرام, لكون أن العديد من الشيوخ أقروا بذلك, على عكس العملات...
والله أعلى واعلم.
عموما متمنياتي للجميع يالتوفيق والنجاح بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

zarour soufyane
05-30-2017, 20:01
السلام عليكم
من الممكن التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات
المهمة في التداول ومن المهم جدا ان يكون التحليل الفني والتحليل الاساسي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Mahmoud.salman
05-31-2017, 21:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا يا اخي اشكرك على هذه المعلومات المفيده للغايه و لكني لا اتداول على الفضه لانها بها شبهه وارجو التوفيق للجميع ان شاء الله

m7med
06-03-2017, 21:53
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي عذا الموضوع فانا افضل التداول علي المعادن و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Abdouemad
06-03-2017, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا دايما بعتمد على تداول العملات وعمرى ما استخدمت التداول بالمعادن لكن استفدت من الموضوع جدا

هدير البدري نور
06-03-2017, 23:08
معروف ان الدهب والفضه محتجين حسااب كبير انا احب
او استحب التعامل مع العملات الاجنبيه من الافضل تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق

Jordan forexyy
06-03-2017, 23:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم المتاجره بالفضه والذهب تحديدا تحتاج الى راس مال كبير بالمحفظه للمتاجره بها اشكرك اخي على نصاائحك ومعلوماتك القيمه عن معدني الذهب والفضه

Mohamed Taher
06-03-2017, 23:33
السلام عليكم يا أخي الكريم بارك الله فيك ع موضوع مع اني ارى ان دهب أكثر تذبذا من الفضة وسوقه أفضل للتداول والربح شكرا لك ع طرحك ومشوعك المميز وتقبل مروري

drahmedmagdy2
06-03-2017, 23:35
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
اكيد ةالفضة من الصفقات الهامة التى تتداول به فى السوق لكى تربح منه حيث تعالى سعر الفضة

M0hsenalawady
06-11-2017, 18:33
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخيالكريم اعتقد ان كلامك مضبوط جدا ولكني لاانصح بالتداول علي السلع عموما وذلك لتحريمها من قبل العلماء والدعاة

M0hsenalawady
06-13-2017, 18:09
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
بصراحة مقال اكثر من رائع ومفيد جدا ولكني لاافضل التداول في الذهب والفضة والسلع عموما حيث ان الكثير من العلماء والدعاة اقروا بحرمة التداول في الذهب والفضة والسلع عموما

zezo3
06-15-2017, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخى الغالى ... لدى الكثير من الاصدقاء يتدالولون على الفضه وغيرها من المعادن لكن انا لا افضل ادا التداول على الذهب والمعادن الاخرى اتمنى ان تتقبل مرورى

nore
06-15-2017, 17:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه تداول الفضه في اسواق السلع

yacrao
06-15-2017, 17:56
انا كنت اتداول في وقت ما الفضة والذهب لكن لم اتمككن امن تحقيق ارباح كثيرة من هاتيت العملتين على العموم التداول بهما سهل وليس صعب

bassoumy
06-20-2017, 00:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الرائع عن تداول الفضه في اسواق السلع وانا بصراحه لا اهتم بالفضه او الذهب لان بهما شبهات حرمانيه

abo.tali.wtalin
06-21-2017, 18:20
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوعك مرتب ومنسق انا مبتدا ودايما بستفاد من تلك الشرح لتحليل تداول الفضة
وبرجاء تقبل مرورى

asmaamagdy2
06-21-2017, 18:24
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الفضة من الموضوعات العامة التى تقوم عاليها الصفقات والتداول ولابد من مغرفة كل انواع التداول والصفقات قبل ان تتداول براس مالك

hussien_naguib
06-27-2017, 14:27
اما بالنسبه الى تداول القضاه في اسواق السلع هذه فانه يكون وعلى الارجح ابنائنا على المعادن الثمينه في الى يميزها عن غيرها هذا بابنها ارتفاع قيمتها الاخيره في الاونه الاخيره وبالتالي زياده المصاريف

yousee
06-28-2017, 19:00
تداول الفضة في أسواق السلع منعدم في العالم العربي بحيت أن العرب الشيء الدي يتداولونه كتيرا هو العملات والأسهم غير هدا لا يقمن بالتداول في شيء أخر إلا فءة قليلة

Badodo
06-28-2017, 20:10
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا مبتدئ اسف ليس لديا اي معلومة تفيد
وفقك الله و تقبل مروري اخي
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

hoos
07-03-2017, 23:43
بالتأكيد الشغل علي الذهب و الفضة من اكتر السلع المربحة في حالة الصفقة الكسبانه
اكتر بكتير من كل العملات لان حركة الدهب اما الدولار الامريكي عنيفة جدا جدا فوق ما تتخيل

اسلام مجدي عباس
07-04-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته الفضه والذهب وكل هذا من اهم الاشياء ايضا في سوق الفوركس زي التداول بالعملات ايضا
ولكن اغلب المتداويلين في سوق الفوركس بيشتغلو في سوق العملات افضل

عاطف محمد
07-04-2017, 00:46
اعتبر الفضة تشبه سلوك الذهب في التداول عليها وهذا من خلال التجربة في الذهب من خلال الحساب التجريبي
لكن اجد ربما التحليل على الذهب هو الاكثر استعمالا واكثر وفرة في التحليلات من الفضة

abutalia
07-06-2017, 14:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الهام عن تداول الفضه وانا بصراحه لا افضل التداول بالمعادن واهتم بالعملات فقط ............

ahmed housseini
07-14-2017, 08:59
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
أخى العزيز أكيد طبعا التداول على الفضة من أكثر أنواع التداول على المعادن شيوعا بالأضافة ألى التداول على الذهب
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

capoeira
07-14-2017, 11:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا أفضل اكثر التداول بالعملات لان المعادن و السلع
فى تلك الفترة تزداد عمولة الاسبريد عليها لذلك انا أفضل العملات لما لها من سهولة فى التعامل

fouadar
07-14-2017, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يعتبر تداول السلع مثل النفط والذهب والفضة التي تتواجد في الأخبار باستمرار مكانا جيدا ومربحًا للبدء
تقبل مروري جزاك الله خيرا

Naser Zobaidy
07-14-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز اني اعتقد ان التداول في الفضه والذهب يحتاج اولا الى مال كثير وان اسواقها تحتاج الى تحليل فني واساسي معين يختلف عن باقي التحليلات

adamo92
07-14-2017, 14:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الغالي على هذا الموضوع المفيد و الممتاز لقد استفدت كثيرا جزاك الله كل الخيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

o123
07-14-2017, 16:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا جدا
لكن اخى انا لا افضل التداول علي الذهب والفضة

Mony Ezzat
07-15-2017, 00:37
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك الخبراء والعلماء قالوا ان التداول في الذهب والفضه حرام فياريت نبتعد عنهم ومش نتداول عليهم ونكتفي بالعملات

salijiji0
08-24-2018, 20:09
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
مرحبا أخى العزيز أكيد طبعا التداول على الفضة من أكثر أنواع التداول على المعادن شيوعا بالأضافة ألى التداول
على الذهب بس أنا شخصيا لا أحبذه لأنه فية شبهه كبيرة للحرمانية وأفضل التداول على أزواج العملات