PDA

View Full Version : ما المقصود في امر التحوط ( Hedge )؟

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 14:55
ما المقصود في امر التحوط ( Hedge )؟

Hedge أو ما يعرف في امر التحوط أو الحماية، كلها مصطلحات لها نفس المعنى في سوق تداول الفوركس، فامر التحوط هو فتح صفقة معاكسة للصفقة المفتوحة سواء بعملية بيع أو شراء جديدة لنفس زوج العملات ، فمثلاً إذا كان لدينا صفقة شراء على زوج اليورو دولار فعملية امر التحوط Hedge تعني فتح صفقة بيع جديدة لزوج اليورو دولار. بهدف حماية الصفقة من مخاطر التغييرات في الأسعار وتأمينها من خسائر قد تكون محتملة في سوق التداول.

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

nonam
08-26-2016, 19:37
السلام عليكم ... انا لا اتعامل مع الهيدج الان التعامل معاه من الممكن ان يوقف الدنيا في الحساب وانا لا اتعامل معاه ابدا ومن المهم جدا ان يكون الحساب حر
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

zouga91
08-26-2016, 20:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبراكاته الهيدج هو فتح صفقتين بيع وشراء في نفس الزوج وفي نفس الوقت لكن اخي انصحك بعدم استعماله لانه قد يشكل خطرا على حسابك

titotroy
08-26-2016, 20:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
أمر التحوط هو فتح صفقتين علي نفس الزوج من العملات
بنفس اللوت
لكن احداهما بيع والأخري شراء

fadl1984
08-26-2016, 20:57
الهيدج من اساليب التداول التي تحتاج الي خبرة فالهيدج هو ان تفتح صفقتين بيع و شراء في نفس الوقت ونبقي علي الصفقة التي تسير مع اتجاة السوق ونغلق الصفقة الاخري وهو من الاساليب التي لا تناسب المبتدئين وله الكثير من الاستراتيجيات

doaa sary
04-02-2017, 21:52
الهيدج او امر التحوطانك تفتح صفقتين
عقدين عكس بعض
ع نفس العملة مثلا بايع دولار كندى
تشترى كمان دولار كندى
طريقتى ف الهدج بستنا صفقه تقفل ربح واخلى التانية ع الدخول

Hamza El36
04-02-2017, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التحوط (Hedging) هو موقف يتخذ في سوق معين وذلك في محاولة للتعويض عن التعرض لتقلبات الأسعار في
سوق آخر بهدف تقليل التعرض للمخاطر الغير مرغوب فيها..
تحياتي لكم.

Mr Fathy
04-02-2017, 22:07
بسم الله الرحمن الرحيم الهيدج ده معروف جدا فى سوق الفوركس يا زعيم لان اغلب الاستراتيجيات او اغلب المتداولين بيتكلموا اصلا عليه

alonsoo
04-05-2017, 09:28
امر التحوط هو فتح عقدين على عملة واحدة واحد منهم شراء والاخر بيع اهم شئ انه يجب الاهتمام بادارة راس المال فيها جيدا

mostafa1995
04-05-2017, 09:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته >>> مشكوووور على هذا الموضوع اخي الصراحة شرع وافي حول التحوط استمر بافادتنا وتحياتي لك اخي ........................ :)

mohamed_elsayed
04-05-2017, 09:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبراكاته الهيدج هو فتح صفقتين بيع وشراء في نفس الزوج وفي نفس الوقت ولكن اخي انصحك بعدم استعماله. لانه قد يشكل خطرا على حسابك وشكرا علي هذا الموضوع الرئع وبالتوفيق

latraaa
04-05-2017, 09:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و ارى أنه من الأفضل العمل على التعلم القيمو الدي يمكنك أن تحقق منه الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله أخي الكيرم و عليه ارى انه لابد من التريث أولا لكي تصل إلى ما يمكنك أن نصل له أخي الكيرم

sob81
04-05-2017, 10:07
امر التحوط وهو الهيدج عبارة عن فتح صفقة عكس صفقة وهذا يعمل على المحافظه على الخسارة فى بعض الصفقات ولكنه
يحتاج الى خبرة فى العمل عليها

midobols
04-05-2017, 10:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

امر التحوط هو فتح عقدين على عملة واحدة واحد منهم شراء والاخر بيع

omaryos
04-05-2017, 10:44
بسم الله الرحمن الرحيم الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع
الهدف منها إما للربح أو للحماية،للربح بتفتح عقدين بس بشرط
ما تكون خسران ولا كسبان يعني مع بعض في نفس الوقت
وتسيب السوق يمشي لا حتكون خسران ولا كسبان لأنك لو كسبان
في واحد( 100 ) نقطة ستكون خسران ( 100 ) نقطة في الثاني

abouseada
04-05-2017, 10:52
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته .. انا بس عايز اقول ان ال headging عموما انك تبقى عملت رهان على حاجه (السعر يزيد مثلا) و خايف ان السعر يقل فبتراهن بنفس الكميه على ان السعر يقل بحيث انك فى كلا الاحوال لا تكون كسبت و لا خسرت .. و الله اعلم

fifi ghonem
04-05-2017, 11:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان تلتحوط معناه فتح صفقتين في نفس الوقت ولكني لا احب التعامل به لانه بيشكل خطوره كبيره علي الحساب بالتوفيق للجميع
وتقبلوا مرورى

احمد فرحان منصور
04-05-2017, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اعتقد اخي ان امر التحوط هو انك تفتح صفقتين على نفس الازواج المتداوله

MONNAS
04-05-2017, 12:52
أخى الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع
فتح صفقتين بيع وشراء في نفس الزوج وفي نفس الوقت
لكن اخي انصحك بعدم استعماله

Lante
04-05-2017, 13:22
السلام عليكم ... انا لا اتعامل مع الهيدج الان التعامل معاه من الممكن ان يوقف الدنيا في الحساب وانا لا اتعامل معاه ابدا ومن المهم جدا ان يكون الحساب حر

abouseada
04-05-2017, 13:36
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ...هو نظام لتغطيه الخسائر المتوقعه بنفس المكاسب المتوقعه و غالبا ماتكون محصله العمليه من بيع و شراء هو صفر ...لان الخسائر المحققه بتغطيها مكاسب محققه .. او هكذا اظن

ahmadinho100
04-05-2017, 13:44
المقصود بالهيدج هي استراتجية يا اخي تقوم نتح صفقتين في نفس الوقت الاولى شراء و التانية بيع و تنتضر الاخبار لان الاخبار يصعد و ينزل السعر بقوة و بصرعة

saidassouik
04-10-2017, 00:12
في الشؤون المالية، التحوط (Hedging) هو موقف يتخذ في سوق معين وذلك في محاولة للتعويض عن التعرض لتقلبات الأسعار في في سوق آخر بهدف تقليل التعرض للمخاطر الغير مرغوب فيها. هناك العديد من المحددات المالية لتحقيق هذا الهدف، تشمل وثائق التأمين، العقود الآجلة، المقايضة، الخيارات.وقد أنشئت أسواق العقود الآجلة في عام 1800 للسماح بسياسة تحوط شفافة وموحدة، بل ومنذ ذلك الحين توسعت لتشمل العقود الآجلة للتحوط في قيم الطاقة، المعادن الثمينة، العملات الأجنبية، وتقلبات أسعار الفائدة.

ابوعلى
04-10-2017, 00:49
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الهيدج ده انك انت تفتح صفقتين عكس بعض بس انت لازم تعرف الصح وتتعلم وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

zunebha
04-10-2017, 10:24
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم اخي الهيدج احيانا يعتبر استراتجية فعالة.
لانه ينقدنا احيانا من الخسارة ويغتبر اهم شيء بالفوركس.

midobols
04-10-2017, 11:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

امر التحوط هو فتح عقدين على عملة واحدة واحد منهم شراء والاخر بيع اهم شئ انه يجب الاهتمام بادارة راس المال

magic777
04-10-2017, 13:50
الهيدج دايما بشوف انه ممكن في اغلب الحالات يكون بديل جيد للاستوب وهو فعلا كده عن المتاجر المحترف الي بيكون عارف انظمه
التذبذب الحاليه وفاهم حركتها

tamermosa
04-10-2017, 13:57
اخي الفاضل انا اري ان التحوط غير مجدي و ان فتح صفقتين مع بعض بيسحب عمولة علي الفاضي. الافضل لو قلقت اقفل الصفقة. تقبل تحياتي

Abraham
04-10-2017, 14:18
السلام عليكم

يعتبر الهيدج استراتيجية ناجحة للعديد من المتداولين فعلى سبيل المثال إذا كانت لديك صفقة بيع على زوج اليورر دولار وتوقعت حركة قوية للسوق فإنك ستقوم باستخدام عملية الهيدج لهذا الزوج أي شراء زوج اليورو دولار، فإذا توجه هذا الزوج للصعود لمستوى معين فإنك ستقوم بإغلاق الصفقة الرابحة منتظراً هبوط الزوج لتبدأ الخسارة بالتناقص في صفقة البيع التي قمت بها أولاً، وستحقق بالمجمل زيادة في الربح من صفقة الشراء التي قمت بها عند استخدامك للهيدج لأن الربح يزيد عن خسارتك في عملية البيع الأولى. وبهذه العملية تكون قد ابتعدت عن المخاطرة التي لم تتوقعها.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-10-2017, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله .و العمل من أهم الأمور الي الخبرة الدائمة و البحث العلمي في الأسواق المالية. و يجب التخلي بالذكاء من غير ما في المنتدى

nour3iny
04-10-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
هذا موضوع اخر من مواضيعك المكرره اخى وليست بها اى افاده حقيقيه تقبل مرورى

skylol
05-07-2017, 16:12

اخي الغالي الهيدج عبارة عن فتح صفقتين معاكستين على نفس الزوج والهيدج ممتوع في انستا وبالتوفيق للجميع

ilyess
05-07-2017, 16:40
اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

fayadansakr
05-07-2017, 17:17
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم العزيز
هذا الامر انا لم اتعامل معه من قبل ولكني رايت الكثير و الكثير من المقالات التي تشرحه

abutalia
05-07-2017, 17:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الهيدج هو فتح صفقه جديده عكس الصفقه الحاليه بنفس اللوت وعلي نفس الزوج ولكني لا افضل العمل بنظام الهيدج علي الاطلاق والله الموفق

rayzigar
05-10-2017, 12:44
الهيدج يا اخي اسلوب فعلا اميل اليه بصراحة واجد انه بالاضافة الى المضاعفات مريح نفسيا ومنطقي ومعقول ليس كباقي الاساليب
انما كما تعلم يا اخي الهيدج والمضاعفات لازمهما راس مال ضخم من جهة وايضا خبرات عالية من اجل اتقان التعامل به بلا اخطاء

elmister
05-25-2017, 11:11
اخي الكريم اولا كل الشكر والتقدير والاحترام لحضرتك وبعد الهيدج هو ان تكون خسران في صفقه وتعلم انها خاسره ثم تدخل بلوت اخر مع الاتجاه الصحيح

cladiator2007
05-25-2017, 14:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

fouadar
05-25-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع الهدف منها إما للربح أو للحماية
تقبل مروري جزاك الله خير

michael1
05-25-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخى الغالى فى المنتدى انا اعتقد فعلا ان امر
الهيدج هو يجب ان نبتعد عنه فى التداول على الفوركس وشكرا لكم

abutalia
05-25-2017, 15:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الهيدج هو فتح صفقه عكس الصفقه اللي فاتحها بنفس قيمه اللوت وعلي نفس زوج العملات علي ان يستقر السوق وتلغي اهداهما وتكمل بالاخري ............

mid0killer
05-25-2017, 15:44
اخي الفاضل بارك الله فيك الهيدج كتير مننا يسمع عنو ولكن لايفهم ما يستطيع فعله مع الهيدج انا شخصيا دخلت مره هيدج على الدولار كندي عشان كنت خسران فيه حوالي 150 دولار من رصيدي وكلمت شخص محترف فى الهيدج ولكن لو اسمع بكلامه بسبب الخوف

abdelilah lek
05-25-2017, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى في الله على هذه المعلومات القيمة ونتمنى ان تضع المزيد و المزيد من المعلومات
تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

mostafa1995
05-29-2017, 08:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............. التحوط او ما يسمى الهيدج هو ان تفتح صفقتين لنفس العملة واحدة بيع واحدة شراء بس ما بنصح في ذلك لانها ستساهم بخسارة حتمية

magdy mahmud
05-29-2017, 12:29
ما المقصود في امر التحوط ( Hedge )؟

Hedge أو ما يعرف في امر التحوط أو الحماية، كلها مصطلحات لها نفس المعنى في سوق تداول الفوركس، فامر التحوط هو فتح صفقة معاكسة للصفقة المفتوحة سواء بعملية بيع أو شراء جديدة لنفس زوج العملات ، فمثلاً إذا كان لدينا صفقة شراء على زوج اليورو دولار فعملية امر التحوط Hedge تعني فتح صفقة بيع جديدة لزوج اليورو دولار. بهدف حماية الصفقة من مخاطر التغييرات في الأسعار وتأمينها من خسائر قد تكون محتملة في سوق التداول.

اخي الحبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الهيدج هو دخول صفقة عكس الصفقة وغلق احدهم علي افضل ربح والاخر علي اقل ربح ولكنها خطرة جدا تحتاج للتردب عليها لانك لو لم تستطع الخروج من الهيدج ستخسر كثيرا

magic777
05-29-2017, 17:28
كلنا عارفين اصلا ان مفهوم الهيدج هو الدخول في صفقات عكس بعض بيع وشراء حتى لو على زوجين مختلفين ولكن
الفيصل هنا في اختيار النقاط

zarour soufyane
05-30-2017, 20:05
السلام عليكم
انا لا اتعامل مع الهيدج الان التعامل معاه من الممكن ان يوقف الدنيا في الحساب
وانا لا اتعامل معاه ابدا ومن المهم جدا ان يكون الحساب حر

tahar2015
06-04-2017, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
غالبا الناس تخلط بين هذا المصطلح ومصطلح الهيدج على المنصه
رمضان كريم وبالتوفيق للجميع

hamadasalama
06-17-2017, 23:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الهيدج يا اخي الكريم هو فتح صفقات عكسيه بمقدار واحد وعلي نفس زوج العملات وان شاء الله نستخدم الهيج بافضل الصور ونحقق منه ربح كبير

جمال صادق
06-17-2017, 23:44
الهيدج هو من اهم الاستراتيجيات التى يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار فى التعامل بقوة فى السوةق و انة لابد من ان نتعامل بحذر لان هناك صعوبات فى فك الهيدج

نورالدين
06-18-2017, 00:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
شكرا جزيلا أخي الكريم على الموضوع الذي طرحته و على المجهودات الرئعة لإيصال المعلومات شخصيا أنتظر منك المزيد واصل مشاركاتك الرائعة و المفيدة
تقبلو مروري السلام

emadomda
03-15-2018, 17:00
الأمريكية التى هي فى الأصل لا تحتمل المزيد, هنا يأتى التصاعد الخطير فى الدراما الأمريكية وكما نشاهد فى الأفلام الأمريكية امامنا 24 ساعة من التشويق والإثارة فى حرب وجذب وشد ما بين الرئيس أوباما والجمهوريين فى الكونجرس, فقد جاء رد أوباما على طلب الجمهوريين بتعليق برنامج الرعاية الصحية لمدة عام نظير موافقتهم على رفع سقف الديون الأمريكية بأنه يرفض تماما هذا الأقتراح ولن يوافق عليه وأنه ربما يضطر لإستخدام حقه فى الأعتراض على قرار الكونجرس فى حال إصرارهم على تعطيل قانون الرعاية الصحية.

بقى أن نعلم أنه فى حال عدم إقرار رفع سقف الديون الأمريكية سيؤدي ذلك لحدوث ما يعرف بالإغلاق الحكومي وهو ما سيعني أغلاق العديد من الخدمات الحكومية والتسريح المؤقت لآلاف العاملين الفيدراليين مما يعنى أن الحكومة الأمريكية لن تستطيع دفع رواتبهم ومن مثال هؤلاء العاملين بمكاتب البريد والموظفين الفيدراليون بما فيهم العديد من طاقم العمل الخاص بالرئاسة نفسها فى إطار خطة طارئة تلجأ إليها الإدارة الأمريكية فى مثل تلك الظروف وهو تماما ما فعلته أمريكا من قبل فى العام 1996 حينما فعلت خطة الأغلاق الحكومة ويومها هوى مؤشر الستاندرد أن بورز 6% فى جلسة تداول واحدة.

ولكن هل كما تعودنا من أفلام هوليوود سينتصر البطل فى النهاية وينقذ الأسواق من الإنهيار ؟؟ فلنتابع سويا فصلا جديدا من التشويق

Abd Errahim
03-15-2018, 18:58
الهيدج هو فتح صفقه جديده عكس الصفقه الحاليه بنفس اللوت وعلي نفس الزوج ولكني لا افضل العمل بنظام الهيدج علي الاطلاق والله الموفق...

A.mustafa
09-10-2018, 15:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
المقصود بالهيدج هي استراتجية تقوم نفتح صفقتين في نفس الوقت الاولى شراء و التانية بيع و تنتضر الاخبار لان الاخبار يصعد و ينزل السعر بقوة و بسرعة...

riadhweb
09-17-2018, 17:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
في عالم التمويل والتداول، يقصد بالتحوط الإستراتيجية المستخدمة لتقليل مخاطر الوقوع تحت رحمة تذبذبات السوق الواسعة.
كي تتحوط ضد الخسارة التي قد تسببها تقلبات السعر، يمكنك فتح مركز تداول عكسي في ورقة مالية ذات صلة بالأصل المتداول في الصفقة الأولى.
بالتوفيق للجميع.