PDA

View Full Version : لماذا نلجأ إلى امر التحوط ( Hedge )؟

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 14:56
لماذا نلجأ إلى امر التحوط ( Hedge )؟

يعتبر الهيدج فرصة للتعويض، فإذا كانت لديك صفقة ولا تستطيع تحديد اتجاه السوق فإنك ستلجأ إلى هذه العملية من أجل تقليل الخسائر وحماية الأرباح ، وقد تلجأ إلى الهيدج أيضاً في حال كانت لديك صفقة على زوج معين من العملات وهناك أخبار قد تؤثر على صفقتك بصورة سلبية، فإنك ستقوم بفتح صفقة معاكسة لنفس زوج العملات لحماية وتأمين صفقتك من الخسارة، وبعد صدور الخبر وتحرك السوق ستقوم بإغلاق الهيدج وبهذا لا تتأثر صفقتك مهما كانت حركة السوق لأنك ستكون دائماً في حالة توازن.

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة اتمنى لكم التوفيق والنجاح
تحياتى

nonam
08-26-2016, 19:37
السلام عليكم ... من الممكن ان تلجا في الاوقات اللي بيكون السيولة في نقصان مستمر ومن الممكن ان تتعامل مع الادوات المالية المهمة اللي من الممكن ان توقف نقص السيولة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

بدر اشطيبي
09-17-2016, 20:08
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب قد يلجأ المتداول لهذه
الاداة اثناء تورطه في صفقة خاسرةتحياتي للجميع بالتوفيق اصدقائي

Bouani
10-02-2016, 21:44
هو التحويط طريقة جيدة لتعويض
بس أخي الكريم هي خطرة للغاية أيضا للمبتدئين
و بالتالي ليس من الجيد ان يبدؤوا بها حسب ظني

zizoo99
10-02-2016, 23:53
اخى العزيز
شكرا لك على موضوعك الرائع و الممتاز فثقافة الهيدج لا تناسب الكثيرين لما فيها من كثرة حسابات و قد تكون الصفقتين الاصليه و المعاكسة مجموعهما بخسارة ايضا فبدلا من تعويض الخسارة تتم مضاعفة الخسارة فلابد من الحذر و التعلم الجيد

hussein1985
10-03-2016, 00:11
بالفعل طريقة جيدة للحد من الخسارة و لكن لا يستطيع الاستفادة منها الا المتداول المحترف
و بالنسبة لى انا لا افضل المتاجرة فى وقت الاخبار الا فى حالة راس المال الكبير

karim4855
10-03-2016, 00:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته الهيدج مربح في بعض الأوقات لكن يجب أن تكون ذكيا في التعامل به لذلك فهو لأهل الخبرة

ابوفؤاد
10-03-2016, 01:33
فى الكثير من الحالات لابد لك من التحوط لماذا لان السعر من المرجح ان يصل الى نقطه المرجن الخاصه بك و بالتالى لابد من عمل هدنه لكىتاخذ القرار الصحيح و دون ان تخس مالك كله ربما تخسر البعض و لكن لن تخسر الكل

freetrade
10-03-2016, 02:04
الهيدج بيكون حل مؤقت وبديل لعدم استخدام امر وقف الخسارة وده لما ينعكس عليك السوق ويجعل حسابك في خطر داهم غير محدد العواقب بتضطر تفتح هيدج للحفاظ علي حسابك من التمرجن

michael1
10-03-2016, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعتقد ان
امر الهيدج هو اخر سلاح لك فى التداول على
الفوركس لكى لا تتمرجن وانا لا افضله للاسف اخى

ahmadhamad
10-03-2016, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم الهيدج مفيد ومربح ولكن يحتاج الى خبرة كبيرة ودقة كبيرة بالعمل حسب تجربتي
وبالتوفيق لك وللجميع

imane22
10-03-2016, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل
كوني مبتدئة اول مرة اسمع عن امر التحوط
تقبل مروري

ياسر المصرى
10-03-2016, 19:01
احسنت اخى فالهايدنج اداه جميله فى بعض الوقات فى حين ما يعكس عليك السعر مع العلم انك داخل بصفقهناجحه
لكن انعكاس السوق ما يجعلك تدخل بصفقه معاكسه للحد من الخسارة او الاستفاده من الانعكاس

goodjob
10-03-2016, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أتمنى ان تكون في تمام الصحة و العافية اخي الكريم مشكور على نشاطك في هدا المنتدى التعليمي الرائع الغني بالمعلومات صراحة طرحك هدا مثير لاهتمام اخي مشكور على كل ما تقدمه من اسئلة و توضيحات HAJLKDAR

latraaa
10-03-2016, 20:29
و الله يا اخي الكريم ألو مرة أسمع بهدا المصطلح و أتمنى ان نراك تقدم لا الموضوع بالسكل الدي يجب أن يكون و تشرح الموضوع بالشرح المفيدة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

saleh05
10-03-2016, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

Demon0222
10-09-2016, 20:51
هو التحويط طريقة جيدة لتعويض
بس هي خطرة للغاية أيضا للمبتدئين
و بالتالي ليس من الجيد ان يبدؤوا بها

---------- Post added at 07:51 PM ---------- Previous post was at 07:50 PM ----------

فى الكثير من الحالات لابد لك من التحوط لان السعر من المرجح ان يصل الى نقطه المرجن الخاصه بك و بالتالى لابد من عمل هدنه لتاخذ القرار الصحيح و دون ان تخسر مالك كله ربما تخسر البعض و لكن لن تخسر الكل

ayoubfc
10-09-2016, 21:05
فى الكثير من الحالات لابد لك من التحوط لماذا لان السعر من المرجح ان يصل الى نقطه المرجن
الخاصه بك و بالتالى لابد من عمل هدنه لكىتاخذ القرار الصحيح و دون ان تخس مالك كله ربما
تخسر البعض و لكن لن تخسر الكل لكن يجب أن تكون ذكيا في التعامل به لذلك فهو لأهل الخبرة

aym
10-09-2016, 21:11
لماذا نلجأ الى امر التحوط فى البداية من المهم اختيار الطريقة التى يتم التتداول بة ولكن فى بعض الاوقات يذهب المتاجر الى امر معين فى عدم معرفة اتجاة السعر
فحافظا على الحساب يتم عمل صفقات الهيدج

mahmoud552
03-20-2017, 14:49
الهيدج نظام تداول جيد جدا لاكن اذا احترفة المتداول لان مش اى متداول يستطيع التداول بنظام الهيدج
مواضيع الحقيقة ممتازة واستفسارات رائعة تساعد المتداول على فهم الفوركس والتعلم
بطريقة ممتازة جدا اتمنى التوفيق للجميع
تقبلو مرورى

alonsoo
03-20-2017, 17:40
على فكرة الهيدج واوامر التحوط من اقوى الاشياء والاستراتيجيات فى سوق الفوركس اخى الفاضل لكن يجب ان يتقنها الشخص اولا

ilyestoumi
03-20-2017, 18:10
اشكرك جزيل الشكر
الهيدج بيكون حل مؤقت وبديل لعدم استخدام
امر وقف الخسارة وده لما ينعكس عليك السوق
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

احمد فرحان منصور
03-20-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اخي الكريم اشكرك على طرح هذا السؤال واتمنى ممن لدية الجواب ان لايبخل علينا به

hamadasalama
03-21-2017, 01:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المفروض ان نلجا لهذا الامر عندما تعكس علينا صفقه وانا اري ان الهيدج لا معني له اذا ان اذا عكست عليا صفقه اغلقها واقتح غيرها

ابوعلى
03-21-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم والله انا شخصيا مش بستخدمو ومش عارف الصراحه ان كان حلةولا لا ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المنرور اخى الكريم

abo.tali.wtalin
04-08-2017, 00:20
بسم الله الرحمن الرحيم
هو موضوع مميز بس اللجوء الية بيجنب من الخسارة
والله الموفق للجميع برجاء تقبل مرورى

zakija
06-12-2017, 12:46
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

hooda
06-20-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يعتبر الهيدج فرصة للتعويض، فإذا كانت لديك صفقة ولا تستطيع تحديد اتجاه السوق فإنك ستلجأ إلى هذه العملية من أجل تقليل الخسائر وحماية الأرباح ،تقبل مروري

نورالدين
06-20-2017, 16:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
شكرا جزيلا أخي الفاضل على شرحك لهذه الإستراتيحية أتمنى لك التوفيق في باقي الشروحات
تقبلو مروري تحياتي

nepester
06-20-2017, 17:00
السلام عليكم و رحمة الله
نعم الهيدج انا شخصيا اقوم به ففي حالة كما تفضلت و شرحت كانت هنالك صقفة في اتجاه غير مرغوب بيه نقوم بموازنة الصفقات بعمل هيدج او ما يسمى كذالك تبريد
نقوم به بحماية حسابنا من المرجن كول و تقليل الخسائر

مشكور اخي الفاضل على الموضوع القيم

saber mostafa
06-20-2017, 17:38
الهيدج هو طريقه ممتازه للحد من الخسائر ولكن ينصح بها اصخاب الخبره فان لديهم باع كبير في هذه الطرق
اما المبتدئين فاعتقد انهم ليس عندهم درايه كامله بالهيدج فيفضل عدم
استخدامها بالنسبه لهم

mohamed ashmawey
06-20-2017, 17:45
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الهيدج نظام تداول جيد جدا لاكن اذا احترفة المتداول لان مش اى متداول يستطيع التداول بنظام الهيدج
بطريقة ممتازة جدا اتمنى التوفيق للجميع
تقبلو مرورى

amine-14
06-20-2017, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم تلجا في الاوقات اللي بيكون السيولة في نقصان مستمر ومن الممكن ان تتعامل مع الادوات المالية المهمة اللي من الممكن ان توقف نقص السيولة

Hasni4
06-20-2017, 21:00
مشكور على الموضوع الرائع كما اود ان اشكر باقي الاعضاء الذين شاركوا ايضا بارائهم في هذا الموضوع حيث كل يوم استمتع بمعلومات جديدة حول تحارة الفوركس

Khalid badr
06-20-2017, 21:03
بسم الله الرحمن الرحيم
الهيدج هو امر او طريقه بديله عن امر استوب لوز
وله العديد الاستراتيجيات
لتربح في الصفقتين
حيث ان الهيدج هو فتح صفقتين متعاكستين في نفس الوقت
فتنتظر حتي تربح في الصفقه الاولي
ثم تغلقها وتنتظر حتي تربح في الثانيه
تقبل مروري

m7med
06-20-2017, 21:13
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم لا افضل ان اقوم باستخدام الهيدج لانه خطر و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abo.tali.wtalin
06-23-2017, 00:56
السلام علبكم ورحمة الله وبركاتة
بنلجا للهيدج اول ما السعر يعكس بنعمل الهيدج
والله الموفق المستعان للجميع

sonson
06-25-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه امر التحوط الهيدج سلاح ذو حدين ونلجا له عندما تعكس علينا الصفقه وننتظر حتي يهدا السوق ويتحدد الاتجاه

mahmoudtaha33
06-25-2017, 15:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
ولكن لابد ان تعلم وجميع المتداولين
ان الهيدج خطر ولابد من اداره
بالتوفيق لك

fouadar
06-25-2017, 15:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع الهدف منها إما للربح أو للحماية
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ETrade
06-25-2017, 16:37
الهيدج في نظري هي طريقة من المتاجرة المعتمدة على مخاطرة غير محددة الاتجاه. التاجر لا يعرف اتجاه السوق، ويفتح صفقات متعاكسة، فهي تشبه القمار، لكنه قمار يحاول الربح بطريقتين صعود ونزول
الغريب هو اغلب صفقات الهيدج اما انها تكون خاسرة بكاملها او ان المحصلة النهائية تكون الخسارة.

Morocco
06-25-2017, 16:42
شكرا لك اخي الكريم على هذه الدروس والمعلومات التي شاركتها معنا في المنتدى هي قرات تلك المعلومات وكانت ذو افادة، ثم اريد ان انصح الجميع بالتعلم جيدا قبل المخاطرة في سوق الفوركس

wsam22
06-25-2017, 16:47
السلام عليكم ورحة الله وبركاته اشكرك اخي العزيز على المعلومات الهمه عن التحوط واتمنى منك تقديم الافضل في المستقيل عن مواضع اخرى وفي رائي الاقتصاديا ان التحوط هو التقليل من الخسارة في راس المال

عبد الرحيم رافا
06-25-2017, 17:11
السلام عليكم و رحمة الله
يلجا اغلب المتداولون المحترفون وليس الجدد لأن الهيدج هو امر صعب جدا و قد يسبب لك بعض المشاكل

Abu_Yassin
06-26-2017, 22:38
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى مشكور على الشرح والتوضيح للأسباب التى تؤدى ألى أستخدام أستراتيجية التحوط

amir anwar
06-27-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... الهيدج استراتيجية جميلة و مربحة لكن محتاجه صبر كبير جدآ و ممكن تشتت انتباهك او اعصابك لأن بتفضل قدام الشارت بالساعات الطويلة لأنك بتابع صفقات و بتفتح صفقات كثيرة

alatn123
06-27-2017, 01:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
التحوط او الهيدج نلجأ له لما تكون الصفقة عاكسة معنا و نريد التذليل من الخسارة و عدم الخروج بخسارة كبيرة
بالتوفيق يا غالي و عيدكم مبارك

2017wydadi
06-27-2017, 07:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعتقد ان
امر الهيدج هو اخر سلاح لك فى التداول على
الفوركس لكى لا تتمرجن وانا لا افضله للاسف اخى

waelmma
06-27-2017, 07:09
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والهيدج بيعتبر تجميد لخانة الربح

فتظل ثابتة مهما حدث ارتفاع او انخفاض للسعر ولكن الخروج منه صهب وعايز حرفية

عبد الرحيم رافا
06-28-2017, 21:31
السلام عليكم و رحمة الله
ربما يظن هناك بعض المبتدئين ان الهيدج في الفوركس يجنبهم الخسارة و هذا امر خاطئ و يجب ان نصحح الفكرة

nour3iny
06-28-2017, 22:15
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
العمل بالهيدج يكون للحفاظ على رصيد الحساب عند وجود اخبار او انعكاس السعر ولكن الصعوبه فى طريقه فكك الهيدج تقبل مرورى

hussien_naguib
06-28-2017, 22:57
ناتي الى الموضوع على الخامس ما هي هذه الشركه التي تسمى انستجرام ما هي هذه الشركه هي شركه فوركس ام انا كنت اتحدث عن تطبيق الصور الخاص بالفيسبوك ولا في ايد عليه الفنانين وصورهم باستمرار

zezo3
06-29-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... انا لا الجا الى استعمال هذا الامر اطلاقا انا دائما مابعل لصفقاتى استوب اوز يحمينى من اى خطر اتمنى لك التوفيق فى تداولاتك .

amir anwar
06-29-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... صراحة الهيدج ده مقلق جدآ و فيه ناس بتشتغل عليه بالساعات الطويلة لأنك مرغب انك تفتح صفقة بعد مدة معينة علشان لو السعر عكس عليك وانا مش بحبه خالص لأنه بيفقد تركيز المتداول بالجلوس امام الشارت فترة كبيرة

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-31-2017, 13:53
السلام الله عليكم التحوط من انواع التداول التي يمكن ان نعتمد عليها من الافضل الاعتماد على المضاربة في سوق المالية انه عمل رائع وبسيط له القدرة على تحقيق الربح ..شكرا

zakariacr07
08-31-2017, 15:58
نعم أخي الكريم كلامك صحيح لكن الهيدج في حد ذاثه خطر و يجب أن تكون لديك خبرة لكي تستعمله في صالحك بالإضافة إلى ذلك الهيدج يكون فعال عندما يكون لديك رأس مال كبير و يستحمل إنعكاس السعر و غالبا ما تكون الفائدة منه هو التقليل من الخسارة

zam_bozo
09-07-2017, 12:42
لا يمكن ان تكون المنصة في حالة توازن الا اذا كانت صفقة الهيدج بذات حجم الصفقة الأصلية
اما ان اختلفت بمعنى انه كانت اعلى او أقل فالتوازن بالقطع لن يتوفر واقول ذلك لأنه يخفي البعض ان التحوط لابد ان يكون بذات الحجم

hassansalwanagy
09-08-2017, 22:52
السلام عليكم ... من الممكن ان تلجا في الاوقات اللي بيكون السيولة في نقصان مستمر ومن الممكن ان تتعامل مع الادوات المالية المهمة اللي من الممكن ان توقف نقص السيولة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ehabbob
09-08-2017, 22:57
اخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو ملئ بطرق وكيفية التعامل مع الهيدج
وجزاك الله كل خير بالتوفيق انشالله

mohamed el haoussi
10-14-2017, 01:08
السلآم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
بارك الله فيك أخي الكريم على مشاركتك وحضورك الجميل بالمنتدى...
أظن أنه ممنوغ في انستا يا أخي ...
إن شاء الله ستوآصل إبدآعــآتك وبإنتظــآر كل ما تفوح منه رآئحة تميزك ..
أتمنى لك التوفيق في مشوآرك شكرا.

castoil
10-14-2017, 09:40
صحيح كما أنه يمكن أن يكون الهيدج غير متعمدا لذاته بل جاء فقط نتيجة لتحليلك لزوج من العملات على أطر زمنية مختلفة فنحن نعلم أن ما يعد اتجاها على اطار الساعة يرى بالنسبة لاطار اليوم كأنه تراجع فيمكنك فتح الصفقات على الاطر المختلفة بناء على تحليل كل إطار مما قد ينتج عنه هيدج غير متعمد

forexone1
11-02-2017, 16:43
من الاواني المستخدمه في سوق الفوركس الهيدج وهي استراتيجيات تعتمد على فتح صفقه بيع وشراء في نفس الوقت ولكنها تحتاج الى اشخاص محترف و شخص يفهم ماذا يفعل في السوق و كيفيه ان يقوم بفتح الهيدج

amine saddiki
11-02-2017, 17:45
تحديد اتجاه السوق فإنك ستلجأ إلى هذه العملية من أجل تقليل الخسائر وحماية الأرباح ، وقد تلجأ إلى الهيدج أيضاً في حال كانت لديك صفقة على زوج معين من العملات وهناك أخبار قد تؤثر على صفقتك بصورة سلبية، فإنك ستقوم بفتح صفقة معاكسة لنفس زوج العملات

هدير البدري نور
11-02-2017, 18:09
الهيدج بيكون حل مؤقت وبديل لعدم استخدام امر وقف الخسارة
وده لما ينعكس عليك السوق ويجعل حسابك في خطر دائم انتظر منك كل ما هو جديد

abooali2017
11-23-2017, 08:14
الهيدج طريقة لا يتبعها الا المحترفون ولا ينصح بها لغير العارفين لحركة السعر وتقلبات السوق وخصوصا اصحاب راس المال الصغير لانها تنتهي بهم الى المارجن
مع اطيب المنى بدوام الارباح والتوفيق للجميع

mr.khalled
11-23-2017, 11:47
الهيدج يلجا اليه الكثير من المتداولين عندما يكون داخل صفقه والسعر يعكس عليه
فانه ياخد قرار الدخول هيدج حتى يعوض شويه من الخساره

مصطفي السيد
11-23-2017, 17:44
اعتقد ان امر التحوط او ما يسمي بالهيدج يحتاج الي جهد جبار
للربح منه وهو بالتاكيد لا يصلح للمبتدئين لانه يورطك في المزيد من الخسائر

insra
11-23-2017, 18:15
بعض الشركات ممكن تقفل الحساب بسبب الحركه دي ف خد بالك
علشان حسابك ميتقفلش

zakaria97
11-23-2017, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم هذا الامر لا انصحك به لأنه يخص المحترفين فقط ان كنت محترف فلا بأس وللمحلاحظة هناك بعض الشركات ستقوم بغلق حسابك لهذا الامر نسأل الله ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه وشكرا لك

هدير البدري نور
11-23-2017, 19:39
الهيدجبيكون حل بديل ومؤقت بيعمل علي بديل لعدم استخدام امر وقف الخسارة
وده لما ينعكس عليك في السوق انتظر منك كل ما هو جديد انتظر منك كل ما هو جديدة

A.mustafa
11-28-2017, 20:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
على فكرة الهيدج واوامر التحوط من اقوى الاشياء والاستراتيجيات فى سوق الفوركس اخى الفاضل لكن يجب ان يتقنها الشخص اولا..

mahmoudsalman
11-28-2017, 20:21
هوه امر مؤقت وبديل ولكن ليس من السهل العمل به فيجب اولا دراسته جيدا ليس بهذه السهوله اذا كانت ثفقه خاسره فدخل عكسها فمن الممكن ان تكثر من خسائرك

doaa sary
12-05-2017, 22:37
الهدج من اهم استراتيجيات التداوال التى يلجاء لها الكثير من المتداواليين
خصوصا المبتدائيين او الاشخاص
اللى فاتحيين صفقه وعكسة عليهم
والهدج باختصار معناة
فتح صفقتين عكس بعض
لنفس العملة
صفقه بيع والاخرى شراء

salim77
12-05-2017, 23:12
طريقة ممتازة ولاكن الهدج لا يصلح لاصحاب الحسبات الصغيرة خصوصا مع عدم توفر الخبرة اللازمة فانا افضل ان تفتح صفقة بلوت صغير جدا وبعد التاكد من اتجاه السوق وكان عاكس عليك تقفل الصفقة الاولى وتذخل صفقة بلوت تحترم فيه ادارة راس المال مع الاتجاه اظن هذا افضل بكثير من الهدج

M0hsenalawady
12-05-2017, 23:19
هو الهيدج من الاستراتيجيات الهامه في التداول ولكن محتاجه تدريب وخبرة كبيرة وهي تعتمد على الدخول في صفقات متعاكسه واحده شراء وواحده بيع وده لتقليل الخساره احيانا وممكن تكسب لو دخلت بلوت اعلي او مضاعف للوت الصفقه الخاسره وهناك بعض المحترفين يستعملون الهيدج للمتاجرة اثناء الاخبار

Sofien
12-06-2017, 06:21
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،الهيدج من أخرب الأشياء التي تعرفت عليها في الفوركس وكيف يمكن لليهدج

أن يقلل من الخسائر !!؟؟ أنت في الأصل لا تملك فكرة على إتجاه السوق كل ما قمت بفعله هو إضافة 3 نقاط " spread "

سلبية لخسرتك من الصفقة العكسية

abdelloo31
12-22-2017, 13:20

sob81
12-22-2017, 14:00
العمل بطريقة الهيدج قد ينفع فى حالة عدم استخدام الاستوب لوز ولكن يجب على المتاجرمعرفة كيفية فك الهيدج بطريقة صحيحة تساعده على
الربح فى الاتجاهين

Muhammed Mustapha
12-26-2017, 12:08
محتاجه تدريب وخبرة كبيرة وهي تعتمد على الدخول في صفقات متعاكسه واحده شراء وواحده بيع وده لتقليل الخساره احيانا وممكن تكسب لو دخلت بلوت اعلي او مضاعف للوت الصفقه الخاسره وهناك بعض المحترفين يستعملون الهيدج للمتاجرة اثناء الاخبار العمل بطريقة الهيدج قد ينفع فى حالة عدم استخدام الاستوب لوز ولكن يجب على المتاجرمعرفة كيفية فك الهيدج بطريقة صحيحة تساعده على
الربح فى الاتجاهين

skylol
12-26-2017, 14:06

اخي الغالي الهديج عبارة عن صفقة تفتح لكي تعوض صفقة مفتوحة خاسرة عشان لما نقفل الصفقة الخاسرة نكون عوضنا الخسارة وغلق الصفقة بدون ما يكون الحساب تأثر بالخسارة اتمنى التوفيق للجميع

algendy
12-26-2017, 14:28
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم بالاضافة للانواع التى ذكرتها عن الهيدج فهناك نوعين اخرين هما فتح صفقة عكس اتجاة السوق على امل انعكاس السوق ليعود الى اصابة هدف الربح لصفقة مازالت مفتوحة و النوع الاخر هو وجود صفقة طويلة الاجل و نظن ان السعر قد ينعكس قليلا اثناء سيره نحو هدف الربح و نريد الاستفادة من ذلك بفتح صفقة فى الاتجاة المعاكس للصفقة الاولى

kokodoll
01-27-2018, 19:22
:)
هناك استراتيجيات كثيرة فى مجال الفوركس وكلشخص يتبع الاستراتيجية التى يراها مناسبة بالنسبة لة والتى تناسب راس مالة اما بالنسبة لى فانا اعتمد
على التحليل الفنى فى الصفقات من وجهة رأيي المنتدى متميز و الحمد لله و لكن ارى الفلتر الدي تم وضعه من أجل الردود لا يخدم الكثير من المخلصين في المنتدى، نتمنى القيام بالرفع من قيمة الرد ب 10 سنت على الأقل فيصبح 25 سنت للرد، و أيضا أتمنى أن يتم فلترة المنتدى من المواضيع التي لا قيمة لها، كما أتمنى أن يتم مراجعة المواضيع قبل طرحها في المنتدى،لأنه بصراحة هناك العديد من المواضيع لا ترقى لأن تكون موضوع معتمد وشكرا:bravo:

Muhammed Mustapha
02-27-2018, 16:47
هي تعتمد على الدخول في صفقات متعاكسه واحده شراء وواحده بيع وده لتقليل الخساره احيانا وممكن تكسب لو دخلت بلوت اعلي او مضاعف للوت الصفقه الخاسره وهناك بعض المحترفين يستعملون الهيدج للمتاجرة اثناء الاخبار العمل بطريقة الهيدج قد ينفع فى حالة عدم استخدام الاستوب لوز ولكن يجب على المتاجرمعرفة كيفية فك الهيدج بطريقة صحيحة تساعده على
الربح فى الاتجاهين

emadomda
02-27-2018, 18:39
أغلب التجار المبتدئين في الفوركس يبحثون عن ربح جميع الصفقات التي دخلون بها وتجد الواحد منهم يقيم الدنيا ولا يقعدها عندما يخسر صفقة او صفقتين مع ان الخسارة هي حزء من هذا السوق ولا يمكن الغاؤها مهما وصلت خبرة المتاجر ، وهنا أحب ان اوضح أمر دقة المتاجر وهي عدد الصفقات الرابحة الى مجموع الصفقات التي قمت بفتحها فمثلا لو قمت بتجارة مائة صفقة وربحت منهم 45 فتكون نسبة الدقة لديك في دخول الصفقات هي 45 في المائة وللعلم بأن أكثر المتاجرين في العالم دقة وصل الى 65 في المائة وقد ربح ملايين الدولاراات
علينا ان نتقبل الخسارة ولكن دوما ان نجعل خطتنا تغلب ربحنا على خسارتنا

emadomda
02-27-2018, 18:40
ا يبدء التداول في الفوركس يطلع على بعض الدروس

ويتعلم اساسيات الفوركس والتحليل الفني والخ

وهنا المتداول العربي عندما يبدء التعلم وينهي الكورس التعليمي خلال ايام قليلة

يعتقد انه تعلم الفوركس خلاص واصبح قادر على التداول

واصبح يحقق الملايين واصبح قادر على التداول بالاف الدولارت

ولكن

لحظه من فضلك !!!

أنت الأن قمت فقط بمعرفة قشور الفوركس

ولكن الفوركس والتحليل الفني مثل أي علم في الكون له قسم نظري وله قسم عملي

انت الأن انتهيت من النظري وسوف تبدأ قريبا حياتك العملية في بحر الفوركس الواسع ...

ولكن عليك أن تعلم أن كل شئ يستحق تتعلمه لا تتعلمه في يوم وليلة

افتح حساب حقيقي الأن وابدأ المتاجرة كطفل صغير لم يسبح من قبل ورمي نفسه في وسط محيط