PDA

View Full Version : ما هو الحساب الاسلامي

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 15:01
ما هو الحساب الاسلامي

قد تتطلب الصفقة في سوق تجارة العملات وقتاً لإغلاقها. وإذا قام المتداول بفتح صفقة ومضى عليها أكثر من 24 ساعة ولم تغلق هذه الصفقة قبل الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك فإنه يتم تثبيت هذه الصفقة ودخولها في عملية التبييت تلقائياً، وبالتالي تتكون عليها رسوم تمديد وهي في الواقع فوائد ربوية تُفرض على الصفقة التي مضى على فتحها يوم أو اكثر من يوم، وهذا ما يعرف بسعر أو عمولة التبييت. هنا تكمن المشكلة في عدم تطابق عمليات التداول مع الشريعة الإسلامية، لأن هذه التداولات مربوطة بفوائد ربوية حرمتها الشريعة الإسلامية وتدخل هذه الفائدة في العملية الحسابية لهذه العمولة، حيث أن الشريعة حرمت على المسلم أخذ أو دفع أية فوائد مقابل التداولات التي يقوم بها. فكيف إذاً يمكن للمتداول المسلم أن يتخلص من هذه المشكلة؟ وما هي اّلية عمل الحساب الاسلامي في الفوركس؟

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

lionardodicaprio940
06-24-2016, 01:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحساب الاسلامي يا اخي يفرض عليك قوانين اد ان شركة الوساطة
تقوم بتبييت الصفقة دون ان تاخد اي سنت
ويمكنك طلب حساب اسلامي

analyst
06-24-2016, 15:05
مشكور اخي على الموضوع مع ان الموضوع مفهوم بالنسبة للكثيرين الا اننا مازلنا نجد مواضيع جديدة تتمحور اسئلتها حول موضوع الفرق بين الحسابات الاسلامية والعادية

time
06-24-2016, 15:19
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياكم الله اخواني و صباح الخير اما بعد

الحساب الاسلامي غير ربوي لافائدة في تبييت الصفقات
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

basssam.yusuf
06-24-2016, 15:36
فوائد التبييت هيا من يجعل الحساب غير اسلامى حيث تتضمن فوائد ربوية

bedospeed
06-24-2016, 16:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد و المتميز الذي تم طرحه
نتمنى ان نرى مواضيع مشابه في القريب و شكرا
كل سنه وانتوا طيبين جميعا رمضان كريم

houarisat
06-24-2016, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
بارك الله فيك أخي على شرح الحساب الغسلامي والذي هو حقيقة خالي من الفاوئد ومن أفضل الحسابات المتواجدة في كل الشركات

lebouziramzinio
06-26-2016, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل فوائد التبييت هيا من يجعل الحساب غير اسلامى

بروفسير العرب
06-30-2016, 18:20
الحسابات الاسلاميه مثلها مثل الحسابات الاخرة فى التداول الفرق ان الحسابات الاسلاميه تكون
خاليه من المعملات الربويه لانه حرام فى الدين الاسلامى عندنا وابضا الحسابات الاسلاميه لا تكون هناك عموله على تبيت الصفقات

ayoubarzew1995
06-30-2016, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اشكرك على الشرح ما قصرت يا حبيبي .. الحساب اسلامي حلال لانه بدون ربا و العياد بالله
موفق

lebouziramzinio
06-30-2016, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل

freetrade
06-30-2016, 18:32
الحساب الاسلامي هو الحساب اللي مبيكونش فيه عمولة للتبيت الصفقات المفتوحة لانها طبقا للشريعة الاسلامية تعتبر ربا وهو محرم عندنا كمسلمين
وكل عام والامة الاسلامية بخير

SPRING55
06-30-2016, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع الرائع
الحساب الاسلامي غير ربوي لافائدة في تبييت الصفقات
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

omar1992
06-30-2016, 18:41
مؤسسات مالية مصرفية لتجميع الأموال وتوظيفها وتقديم الخدمات المصرفية بما يتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية. وتنطلق البنوك الإسلامية في عملياتها الاستثمارية ملتزمة بمنع التعامل بالفائدة وكل أشكالها أخذًا أو عطاءً، كما أنها تتعامل على أساس الملكية المزدوجة الخاصة والعامة.
وفي نظري الأمر مشابه للبنوك الأخرى و شكرآ.

mahmoud552
07-06-2016, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الحساب الاسلامى ايضا اخى يمنع الربا اى ان الصفقة اذا باتت لتانى يوم لا يوجد اى عمولة للشركة ولا يوجد
اى تبادل للشركة
موضوع مميز ومشكور لفتحة

ayoubrock
07-06-2016, 17:56
الحساب الاسلامي يا اخي يفرض عليك قوانين اد ان شركة الوساطة
تقوم بتبييت الصفقة دون ان تاخد اي سنت
ويمكنك طلب حساب اسلامي

algendy
07-06-2016, 19:17
حسابات الفوركس الاسلامية المعروفة ايضاً بالحسابات الخالية من الفوائد، كما الاسم يشير، فإن هذه الحسابات خالية من اي فوائد او فائدة الرول اوفر الليليّة، التي تعتبر ضد المذهب الاسلامي

cherkaoui AAOUIQA
07-07-2016, 22:12
‏السلام عليكم ورحمة الله يجعل وبركاته منتدى في منتهى الرقي
‏صراحة أستفيد الكثير لكم جزيل الشكر على مجهوداتكم الرائعة
والسلام

tenon
07-12-2016, 16:27
السلام عليكم
الحسابات الاسلاميه مثلها مثل الحسابات الاخرة فى التداول الفرق ان الحسابات الاسلاميه تكون
خاليه من المعملات الربويه لانه حرام فى الدين الاسلامى عندنا وابضا الحسابات الاسلاميه لا تكون هناك عموله على تبيت الصفقات
تقبل مروري وشكرا.....

يعتبر اختيار الحساب الاسلامي من القواعد الاساسيه للعمل في المجال ده اخي هيا الاساس بالفعل الي لازم المتاجر يمشي عليها علشان يقدر يحقق لنفسه النجاح الي بيحلم بيه وطبعا
ده اساس الخبره نفسها

nonam
08-26-2016, 18:19
السلام عليكم .... الحساب الاسلامي بيكون خالي من الربويات ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع الحساب الحقيقي ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

فوريكسي
08-26-2016, 20:33
الحساب الاسلامي هو الحساب الخالي من ضريبة التبييت ومن اي عمولات ربوية ،،، عموما اخي الفاضل شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

freetrade
08-26-2016, 20:36
بما ان فوائد التبيت تعتبر ربا صريح فشركات الوساطة بدئت تعمل الحسابات الاسلامية للمسلمين بدون فوائد تبييت عشان تجذب المسلمين للتعامل معاهم

titotroy
08-26-2016, 21:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا

الحساب الإسلامى خالي من فوائد التبييت
والفوائد الربوية الاخري

doaa sary
08-30-2016, 22:43
الحساب الاسلامى الافضل
لانة مفهوش فوايد وطبعا عارفين الفوايد
محرمة شرعا
عشان كدا واحنا بنختار نوع الحساب
نختار الاسلامى افضل

Master Forex
08-30-2016, 22:54
الحساب الاسلامي في شركة انستا فوركس هو كل حساب خالي من اي فوائد ضريبية على الحساب للصفقة الواحدة وهذه الميزة تحدد من اعدادات الحساب عند فتح حساب جديد او تحدد فيما بعد ايضا

csebai12
08-30-2016, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى بركاته مشكور اخي على الموضوع
لاستقطاب اكثر عدد من المتداولين و خاصتا المسلمين تقوم الشركة في الخساب الاسلامي بالغاء هذه الفوائد الربوية تكنفي بالاسبريد و العمولات على السخب

شبه منحرف
08-30-2016, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحساب الاسلامى هو الحساب الذى لايتم اخذ عليه اى فوائد تبييت او اضافة اى فوائد لصالحك بعد نهاية اليوم وانا انصح كل المتداولين بان يكون حساباتهم اسلاميه بالتوفيق للجميع

karim4855
08-30-2016, 23:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الحساب الاسلامي هو حساب خالي من الفوائد و نركز عليه نحن كمسلمين لتجاوز الربا

reyad george
08-30-2016, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لحسابات الاسلاميه مثلها مثل الحسابات الاخرة خاليه من المعاملات التى عكس راى علماء الدين بالتوفيق يا اخى

Infoddine
08-31-2016, 12:55
الحساب الاسلامى فى سوق تداول الخيارات الثنائيه هو ذلك الحساب الخالى من أى فوائد بحيث يتناسب مع قوانين الشريعه الاسلاميه والصفقات التى مدتها 24 ساعه يتم إغلاقها يوميا فى الساعه الخامسة بعد الظهر بتوقيت نيويوركلذا من الضرورى أن توفر بعض شركات التداول تداول إسلامى والذى يتلائم ويتناسب مع قوانين الشريعه الأسلاميه يمكن الزبون التداول بدون تحمل أى رسوم. فلا توجد أى رسوم إضافيه مرتبطه بالحساب الإسلامى.

Bouani
09-19-2016, 19:35
هي العمولة الخاصة بالتثبييت ممكن تكون سلبة و ممكن موجبة
انت لو تخليت عن التثبييت يعني مش رح يكون اشكال كبير للشركة
و حتى نزع السواب هو نوع من الاشهار للشركات

adamarwan
09-21-2016, 17:23
هو حساب اخى بدون اى فوائد
ولبد من انة تتمكن من ان تتعرف على الامور التى لبد من ان تختارها فى هدا الحساب
لكى تتعرف المشرع ما الدىي يقول
وحظ موفق

latraaa
09-21-2016, 19:56
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و أقول لك ان الحساب الإسلامي هو من بين الحسابات التي كثر فيها القول، و هو الحساب الدي يكون خاليا من فوائد التثبيت و هدا الأمر توفره الشركة ، بالتوفيق لك و للجميع إن شاءا للله

emma91
09-21-2016, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور على شرحك لنا الحساب الاسلامي والذي بكل اختصار حساب يتماشى مع ضوابط شريعتا الاسلامية اي انه خال من الفوائد الربوية

doaa22
09-21-2016, 20:57
ما هو الحساب الاسلامي

قد تتطلب الصفقة في سوق تجارة العملات وقتاً لإغلاقها. وإذا قام المتداول بفتح صفقة ومضى عليها أكثر من 24 ساعة ولم تغلق هذه الصفقة قبل الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك فإنه يتم تثبيت هذه الصفقة ودخولها في عملية التبييت تلقائياً، وبالتالي تتكون عليها رسوم تمديد وهي في الواقع فوائد ربوية تُفرض على الصفقة التي مضى على فتحها يوم أو اكثر من يوم، وهذا ما يعرف بسعر أو عمولة التبييت. هنا تكمن المشكلة في عدم تطابق عمليات التداول مع الشريعة الإسلامية، لأن هذه التداولات مربوطة بفوائد ربوية حرمتها الشريعة الإسلامية وتدخل هذه الفائدة في العملية الحسابية لهذه العمولة، حيث أن الشريعة حرمت على المسلم أخذ أو دفع أية فوائد مقابل التداولات التي يقوم بها. فكيف إذاً يمكن للمتداول المسلم أن يتخلص من هذه المشكلة؟ وما هي اّلية عمل الحساب الاسلامي في الفوركس؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحساب الاسلامى هو حساب عادى جدا انت بتقدر تشتغل بيهفى الفوركس لكن كل الحكايه انه بيراعى الضوابط الاسلاميه ولا يأخذ فوايد على التبيت

بدر اشطيبي
09-24-2016, 17:33
ولاله اعتقد ان الحساب الاسلامي مجرد خدعة فما يخصم من عمولة التبييت
ينضاف الى السبريد او عمولة اخرى تحياتي على الموضوع فعلا امر

ebn masr
10-15-2016, 18:50
الحساب الاسلامى هو حساب خالى من الفوائد اى لا يوجدبه اى فوائد تحسب عند عقد وفتح الصفقات وكل متداول وراخته واستخدامه

abdolaissaoui
10-15-2016, 18:52
بسم الله الرحمن الرحيم بالنسبة لي الحساب الاسلامي هو الحساب الخالي من جميع الفوائد التي تقدمها بعد الشركات هادا ما اعتقد و الله اعلم

amedz
10-15-2016, 19:24
حساب إسلامي يعنى حساب مفيهوش فوايد ربوية زى الحسابات الأخرى الحمد لله انا عامل حسابى اسلامى ومفيش عمولة الشركة بتاخد ها لما بسيب الصفقة اكتر من يوم

ebn masr
10-21-2016, 02:10
هو حساب خالى من الفوائد اى مفيهوش فوائد خالص علشان كدة لازم واحنا بنفتح الحساب نعمله اسلامى

mourada
10-21-2016, 17:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم الحساب الاسلامي هو الحساب الذي لا تحتسب فيه الفوائد على تبييت الصفقات و يمكنك اختياره من اول خطوة تفتح فيها الحساب و بالتوفيق

alasfarahmad
10-21-2016, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا في الحسابات العادية، غير الإسلامية يتوجب على المتداول الذي يبقي صفقته مفتوحة لليوم التالي أن يقوم بتسديد رسوم إضافية كل يوم تسمى رسوم التبييت، وقد وجد فيها بعض رجال الدين أنه تعتبر فوائد منا يوجب تجريمها، ولهذا اتخذ عدد كبير من شركات التداول إلغاء هذه الرسوم تحت بند حساب إسلامي حتى يبقى الحساب بدون أي فوائد يومية، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

ابوفؤاد
10-21-2016, 17:27
فى تعرفك على الحساب الاسلامى يمكنك ان تعلم ان السب بالتسميه له بهذا الاسم انه يتمشى مع الاسلام من حيث المعاملات و البعد عن الربا بتلك الحال انت تربح المال الحلال الخالى من الشوائب و المحرمات

mronei
10-21-2016, 22:37
معروف جدا ان الحساب الاسلامي هنا بيكون من غير فوائد ويقدر المتاجر يختار الحساب ده من البدايه مع مرحله التسجيل علشان يقدر يعمل
وهو مطمن انه مش بيعمل حاجه غلط

waiting
10-24-2016, 11:20
من الاسم ياا خي يظهر ان الحساب الاسلامي هو الحساب الي فيه خصائص تجعل منه متوافق وخصائص الاسلام
بالتالي من المهم ان كنت مسلم يا طيب انك تحاول التعامل مع الفوركس من خلال الحسابات الاسلامية الغير ربوية

jaouad ouaiss
10-24-2016, 13:04
نعم وهدا هو الفرق بين الحساب الاسلامي والغير اسلامي في ثثبيت الفاءدة وانا كا مسلم قمت بفتح حساب اسلامي تفاديا لشكل الفاءدة المحرمة

ahmadinho100
10-24-2016, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حسب وجهت نضري الحساب الاسلامي هو الحساب الخالي من جميع الفوائد التي تفرضها الشركة بالنسبة للسابات العادية

ebn masr
10-24-2016, 13:26
الحساب الاسلامى حساب عادى جدا زى اى حساب ولكن الحساب الاسلامى مفيهوش فوائد التى يعتبرها كثيرين حرام ومشكور لموضوعك

Samirghatas
10-24-2016, 14:09
اخى الكريم الحساب الاسلامى يكون خالى من فوائد على تبييت الصفقة
عندما تقوم بفتح حساب حقيقى فى انستا بتختار حساب اسلامى بالتوفيق لك اخى الكريم