PDA

View Full Version : آلية عمل الحساب الاسلامي

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 15:03
آلية عمل الحساب الاسلامي

تعتبر فوائد التبييت كما ذكرنا سابقاً مشكلة في التداول الاسلامي ، فكيف يمكننا التغلب على هذه المشكلة؟

إن أول ما يخطر ببالك لحل هذه المشكلة هو القيام بإغلاق الصفقة قبل نهاية اليوم وبهذا لا يتم حساب أية فوائد ربوية ولا تدخل الصفقة في عملية التبييت. ولكن هذه الاّلية قد تكلفك كثيراً فكل صفقة جديدة ستكلفك وقت و عمولة (سبريد) جديدة، إن الحل المثالي للمتداول يتم من خلال إنشاء الحساب الاسلامي ليتمكن من التداول دون أية قيود أو مخاوف. ويكون هذا الحساب خالي من أية فوائد ربوية حيث يقوم الوسيط بإغلاق الصفقات في تمام الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك ويقوم بعدها مباشرة بفتح العقد، وبذلك تتجنب الفائدة الربوية ويتحمل الوسيط في هذه الحالة تكلفة السبريد للعقد الجديد بدلاً من عملائه. وقد يتكفل بعض الوسطاء بما يسمى بعمولة التبييت مهما طالت مدة الصفقة ولكن ضمن شروط معينة يتم الاتفاق عليها مسبقاً ويكون هذا على عاتق وحساب الشركة ومعد من قبلها وليس للبنك أية علاقة به فهو لا يستفيد منه أبداً.

omarballouch
06-17-2016, 16:56
السلام عليكم
مشكور يا اخي الكريم على المعلومات ، ان اهم المشاكل التي تواجه المتداولين
هي الفوائد الربوية ، الشرع احل تجارة العملات ، لكن شريطة خلوها من الربى
لدى فمن الضروري على المتداولين تحري نوع حساباته لكي لا يسقطوا في هذا
المشكل

iheb777
06-17-2016, 16:56
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

emad1995
06-18-2016, 11:29
السلام عليكم
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه تقبل مروري

ebnmasr
06-18-2016, 13:00
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************293

sleh bouabid
06-18-2016, 13:15
المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين

رشا محمد الهوارى
06-18-2016, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

nonam
08-26-2016, 18:20
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات اللي في التداول وكمان التعامل مع الادوات الفنية ومن المهم جدا ان يكون الحساب خالي من الربويات
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

remon2010
08-26-2016, 18:26
السلام عليكم جميعا
شكرا ياخى لتوضيح كيفيه عمل الحصاب الاسلامى
الف شكر على تعبك ومجهودك فى هذا الموضوع
تقبل تحياتى الحاره لك

alym
08-26-2016, 18:43
الحساب الاسلامى بالنسبة لنا كعرب ومسلمين يعتبر افضل انواع الحسابات ختى لا نقع فى فح الفوايد الربوية وعمولات التبييت التى يخرمها الدين الاسلامى وربنا يبعد عنا كل ما هو حرام

فوريكسي
08-26-2016, 19:45
الحساب الاسلامي ف الفوركي مهم جدا لنا كمسلمين لكي نتداول بلا شبهات والحساب الاسلامي خال من المعاملات لربوية او هكذا يقال شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

lamiae el moqqaddem
09-12-2016, 23:34
سلام اخي شكرا على الموضوع
المرجو شرح بالفيديو لو سمحت التفاصيل الكاملة للفرق بين الحساب العادي و الحساب الاسلامي
مع ابراز الايجابيات و السلبيات في كلا الحسابين
موفق تحياتي

satmou
09-12-2016, 23:39
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة

csebai12
09-13-2016, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
قي شركة انستا يمكن تفعيل الخساب الاسلامي من غرفة العميل بكل بساطة و دون مشاكل فق بضغطة زر

mourada
09-13-2016, 12:24
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل نحن ما يهمنا ان الحساب الاسلامي وفر علينا عدم تبييت الصفقات و يعتبر افضل انواع الحسابات بالنسبة للمسلمين للتخلص من الفائدة

doaa22
09-13-2016, 13:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا من اكبر المشاكل اللى ممكن تقابل اى متداول مسلم فى سوق الفوركس هو موضوع الحلال والحرام
اللى بيتمثل اكتر حاجه فى فوائد التبيت دى ومتهيئلى انه الحسابات الاسلاميه حلت هذه المشكله والله اعلم

sasa2016
09-17-2016, 20:41
آلية عمل الحساب الاسلامي

تعتبر فوائد التبييت كما ذكرنا سابقاً مشكلة في التداول الاسلامي ، فكيف يمكننا التغلب على هذه المشكلة؟

إن أول ما يخطر ببالك لحل هذه المشكلة هو القيام بإغلاق الصفقة قبل نهاية اليوم وبهذا لا يتم حساب أية فوائد ربوية ولا تدخل الصفقة في عملية التبييت. ولكن هذه الاّلية قد تكلفك كثيراً فكل صفقة جديدة ستكلفك وقت و عمولة (سبريد) جديدة، إن الحل المثالي للمتداول يتم من خلال إنشاء الحساب الاسلامي ليتمكن من التداول دون أية قيود أو مخاوف. ويكون هذا الحساب خالي من أية فوائد ربوية حيث يقوم الوسيط بإغلاق الصفقات في تمام الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك ويقوم بعدها مباشرة بفتح العقد، وبذلك تتجنب الفائدة الربوية ويتحمل الوسيط في هذه الحالة تكلفة السبريد للعقد الجديد بدلاً من عملائه. وقد يتكفل بعض الوسطاء بما يسمى بعمولة التبييت مهما طالت مدة الصفقة ولكن ضمن شروط معينة يتم الاتفاق عليها مسبقاً ويكون هذا على عاتق وحساب الشركة ومعد من قبلها وليس للبنك أية علاقة به فهو لا يستفيد منه أبداً.
جزاك الله خير على هذا الموضوع الجميل و الرائع و المفيد و نتمنى المزيد من المواضيع الرائعة و المفيدة لكي نستفيد جميعنا و تقبل منى فائق الاحترام و تقبل مروري هذا و الف شكر لك اخي
تحياتى لك

Bouani
10-02-2016, 21:53
صحيح الحساب الاسلامي يخلصنا من عمولات التثبييت
و دي ميزة حقيقية
لأان في الصفقات الطويلة عمولات التثبييت تكبر و تنظاف للغاية
و ممكن تقلق التاجر

zizoo99
10-02-2016, 22:30
اخى العزيز
لماذا تقوم باغلاق الصفقات قبل نهاية اليوم ؟؟ ابحث عن شركة تدعم فتح حساب اسلامى و الوسطاء كثيرون جدا و شركات موثوقة ايضا خصوصا ان اللى يقفل صفقة قبل نهاية اليوم خوفا من عمولة التييت لن يتعلم فوركس فالفوركس يعنى صفقات طويلة المدى قد تمتد لايام

nateche07
10-02-2016, 22:33
شكرا لك اخي تطرقت الى موضوع مهم
اول المشكل يواجه المسلمين المتداولين في الفوركس
الحساب الاسلامي افضل انواع الحسابات يجنب الفوائد وكل ما هو حرام
الله يبعد علينا الشر

hussein1985
10-02-2016, 22:58
انا بالفعل كانت تواجهنى هذه المشكلة مع الفوركس وكنت اضطر فى بعض الاوقات
ان اقوم بتبييت الصفقة ثم بعد ذلك حولت الحساب الى اسلامى لحل هذه المشكلة

lyo
10-02-2016, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
في صراحة ليست لدي اي دراية عن العمل في الحساب الاسلامي , كل ما اعرفه هو لا يوجد اي فتوى لتحريم الفوركس ما عدا التجارة في المعادن

ابوفؤاد
10-03-2016, 03:24
من الطبيعى ان الاسم اطهر ان التعامل مع الحساب الاسلامى هو جيد للمسلمين و غيرهم و هذا لان العمولات التى تتقاضها البنوك نظير انك تبيت المال الخاص بها بالمنصه لهو امر يمكن ان يحقق الكثير من الخسائر على الحساب

michael1
10-03-2016, 18:30
السلام عليكم اخى العزيز
وايضا المفضل لدى كثيرا فى الشروحات
انا اشكرك على تعبك ومجهودك فى المنتدى الجميل

ahmadhamad
10-03-2016, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح الحساب الاسلامي وفوائده ومميزاته واتمنى ان نراك في مواضيع اخرى
وبالتوفيق لك وللجميع

kirollos.budggie
10-03-2016, 19:11
زميلنا العزيز
اشكرك علي معلوماتك الثمينه
التي افادتنا كلنا و اولهم انا
وننتظر منك المزيد
تقبل مروري

goodjob
10-03-2016, 19:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أتمنى ان تكون في تمام الصحة و العافية اخي الكريم مشكور على نشاطك في هدا المنتدى التعليمي الرائع الغني بالمعلومات صراحة طرحك هدا مثير لاهتمام اخي مشكور على كل ما تقدمه من اسئلة و توضيحات st

imane22
10-03-2016, 19:37
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
الحساب الاسلامي من المميزات التي توفرها شركات الوساطة
بالتوفيق لجميع الاعضاء

latraaa
10-03-2016, 20:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و لكن اقول لك أن الموضوع قد تم التطرق له من قبل و بالشكل الدي يجب أن يكون، اتمنى منك و من الجميع تقديم مواضيع جديدة لكي نتعلم الجديد إ نشاء الله، بالتوفيق لك

imaginesina
10-03-2016, 21:45
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لم افهم جيدا هل في كل حالات لا يتم احتساب فوائد ام اذا طال وقت الصفقة و اغلقت بورصة نيويورك يك تم ذلك

zezo3
10-03-2016, 22:32
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي الكريم تحيه طيبه وبعد فعلا انا عامل حسابى اسلامى من اول لحظه لانى مش حابب ادخل فى مجالات من الممكن ان تمثل شبهه دينيه بدون سبب فحبيت اتجنبهذه المشكله لانها ستكون عاتقا على فى التداول وانصح كل المتداولين بالفعل مثلى

saleh05
10-03-2016, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

Bechlaghem djamel
10-03-2016, 23:41
سر مهنة التداول في الفوركس
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء منتدى فوركس العرب من اهم اسرار الفوركس الناجح التعلم الدائم بدون توقف

ولكي تكون تاجر ناجح في مهنة تجارة العملات الأجنبية...

(1) يجب أن تتعلم مبادئ تجارة العملات الأجنبية .

(2) يجب أن تتعلم كيف تقرأ الأخبار وتحدد قرارك الشراء أو البيع وفقا لتحليلك.

(3) يجب أن تتعلم التحليل التقني وتدرس المخططات والرسوم البيانية للعملات .

(4) يجب أن تحدد شخصيتك التجارية وحدد الوقت المناسب الذي يلائم نوع تجارتك.

(5) يجب أن تمتلك استراتيجية متاجرة تم تجربتها تكون ناجحة وتحقق استثمار ناجح فعلا.

(6) ضع لنفسك خطة في المتاجرة ولا تهمل إدارة المال لتقليل خسائرك.

هذا بالفعل كل ما تحتاجه في مشروعك الجديد لتصبح تاجرا ناجحا

zezo3
10-04-2016, 00:49
سر مهنة التداول في الفوركس
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء منتدى فوركس العرب من اهم اسرار الفوركس الناجح التعلم الدائم بدون توقف

ولكي تكون تاجر ناجح في مهنة تجارة العملات الأجنبية...

(1) يجب أن تتعلم مبادئ تجارة العملات الأجنبية .

(2) يجب أن تتعلم كيف تقرأ الأخبار وتحدد قرارك الشراء أو البيع وفقا لتحليلك.

(3) يجب أن تتعلم التحليل التقني وتدرس المخططات والرسوم البيانية للعملات .

(4) يجب أن تحدد شخصيتك التجارية وحدد الوقت المناسب الذي يلائم نوع تجارتك.

(5) يجب أن تمتلك استراتيجية متاجرة تم تجربتها تكون ناجحة وتحقق استثمار ناجح فعلا.

(6) ضع لنفسك خطة في المتاجرة ولا تهمل إدارة المال لتقليل خسائرك.

هذا بالفعل كل ما تحتاجه في مشروعك الجديد لتصبح تاجرا ناجحا

الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي الكريم تحيه طيبه وبعد حضرتك ياريت يكون الرد فى نفس سياق الموضوع وياريت لا يخرج الرد عن نطاق الموضوع لان ذلك من الممكن ان يعرضك للحظر من المشرفين انت فى غنى عن حدوثه .اتمنى التوفيق لك فى كل تداولاتك القادمه تياتى للجميع

karim4855
10-04-2016, 04:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته عمل الحساب الاسلامي هو تفادي الفوائد و الربا على الصفقات التي تبقى معلقة

antr
10-04-2016, 06:42
مشكور اخى على شرح فوايد التبيت وبالفعل الافضل ان الواحد يبعد عنها قدر الامكان عشان ميكنش فى شبه فى الحساب بتاعه

titotroy
10-04-2016, 09:16
ﻣﻌﻠﻮﻣﺔ ﻗﻴﻤﺔ ﺍﺧﻲ ﺑﻮﻭﻭﺭﻛﺖ ﻭﺑﻮﻭﻭﺭﻛﺖ ﺟﻬﻮﻭﺩﻙ ﺍﻟﻄﻴﻴﻴﺒﺔ ﻭﺣﻴﺎﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻴﻨﻨﺎ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻴﻢ ..
ﺗﺤﻴﺎﺍﺗﻲ ﻟﻚ ﻭﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﻋﻀﺎﺀ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﻭﺭﻱ
ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ

Demon0222
10-04-2016, 09:57
اهم المشاكل التي تواجه المتداولين

---------- Post added at 08:57 AM ---------- Previous post was at 08:56 AM ----------

اتمنى منك و من الجميع تقديم مواضيع جديدة لكي نتعلم الجديد إ نشاء الله، بالتوفيق لك

bakdz
10-04-2016, 14:13
الســلام عليــكم ورحمــة الله تعـالى و بركاته
نعم أخي العزيزي و شكراا لك على الشرح القيم و المفيد و من الواجب علينا كمسلمين ان نبتعد على الفوائد الربيوة التي تقدمها لنا شركات الوساطة .

lyo
10-04-2016, 14:20
شكرا لك عن طرح هدا الموضوع
على ما اظن التعامل مع البنك الاسلامي بالنسبة لنا هو البنك الدي يمكن لنا التداول به نظرا للتسهيلات اللتي يقدمه لنا وغوق دلك هو حلا ل

mhd99
10-16-2016, 20:08
فعلا الحساب السلامي قد حل مشكلة الفوائد الربوية الموجودة في الفوركس والتي تسمى بفوائد التثبيت كونه خالي
من هذه الفوائد المحرمة شرعا

Samirghatas
10-17-2016, 21:08
بارك الله فيك اخى الكريم على توضيح ما هو الحساب الاسلامى هو حساب
خالى من فوائد تبييت الصفقة التى تكون طويلة الى ايام والشرع يرفض هذة الفوائد

عبد الرحيم رافا
10-20-2016, 20:42
السلام عليكم و رحمة الله
الحساب الاسلامي يا اخي يعم كاي حساب عادي و هو الفرق الذي يكون بينه و بين الحساب العادي هو انه خالي من الضرائب

ahmedmca
10-20-2016, 21:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل الحساب الاسلامى يعتبر افضل انواع الحسابات لانه خالي من الفوائد

ebn masr
10-21-2016, 00:10
طبعا الحسابات اباسلامية افضل بكثير من ناخية امور كثيرة جدا ولكن الفرق بينها وبين اى حساب اخر هى مسلبة الفائدة فقط

mahmoud552
03-22-2017, 14:00
الحساب الاسلامى اهم شى فية هو انه بيلغى عمولة الاسويب اللى هى عمولة التبيت عشان حرام تعتبر ربا
ممتاز جدا اخى فى طرح مثل هذا الموضيع اللى بيستفاد منها جميع المتداولين
ننتظر المزيد دائما من هذة المواضيع
تقبل مرورى

احمد فرحان منصور
03-22-2017, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة صديقي عمل الحساب الاسلامي كما نعرفة جميعا يكون خالي تماما من الفؤائد والنسب بل يعتمد على العمل فقط

Mr Fathy
03-22-2017, 14:09
بسم الله الرحمن الرحيم وانا ليه استنى لما ييجى اليوم الجديد عشان اقفل صفقاتى ما ممكن يكون لسه فيها ارباح تانى كتير يبقى انا اريح دماغى واعمله حساب اسلامى

hany1978
04-02-2017, 22:11
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع آلية عمل الحساب الاسلامي النصائح المهمه والغاليه التى تساعد المبتدئين
وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وف انتظار المزيد
اتمنى لك المزيد من التقدم

mohamed morshed
04-02-2017, 22:17
0000000011111111111111111100000000000000
اشكرك يا صديقى على هدة المشاركة المهمة والاكثر من رائعه وننتظر منك مثل هذه المشاركات الهامة والله الموفق والمستعان

DJILANI39
04-02-2017, 22:20
مساء الخير عليكم مشكور جدا عالموضوع اخى الكريم
فعلا فنحن مسلمين واستفدنا من الحسابات الاسلامية
بالتوفيق للجميع بحول لله

ghost mastar
04-02-2017, 22:25
لا يتم حساب أية فوائد ربوية ولا تدخل الصفقة في عملية التبييت. ولكن هذه الاّلية قد تكلفك كثيراً فكل صفقة جديدة ستكلفك وقت و عمولة

tamermosa
04-02-2017, 22:30
الحساب الاسلامي يتميز بخلوه من فوائد التبييت الربوية و هى فوائد
محرمة شرعا ، لذا يجب ان نلتزم بالحسابات الاسلامية و نبتعد عن الحرام

ayouz
04-02-2017, 22:39
السلام عليكم الحساب الاسلامي هو واجل صراحة على كل مسلم في تداوله في الفركس كي يتجنب الفوائد الربوية والربى في الاسلام حرام قطعا اخي بالتوفيق

mostafa1995
04-02-2017, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............. شكرا منعلومات هامة لكي لا نقع في الحرام
شكرا جزيلا على الافادة تحياتي لك اخي العزيز

Nori1717
04-02-2017, 22:48
شكرا اخي العزيز على هذه المعلومات التي شاركتها في هذا الموضوع وكذلك ردود الاعضاء المفيدة التي تزيد الموضوع افادة واتمنى للجميع الربح من هذا المجال والنجاح فيه باستمرار

raxid
04-02-2017, 23:01
شكرا اهي الفاضل على الطرح لان هذا الموضوع موضوع حساس في الفوركس و لاسيما عند المتداولين المسلمين حيث يجدون مشاكل في ثبييت الصفقات مما تحتويه من ربا و هذا ماجعل معضم الشركات يعطون ميزة الحساب الاسلامي الخالي من رسوم التبييث لفائدة المسلمين لليداولو بعيدا عن الشكوك و تقبل مروري

hoba29
04-02-2017, 23:03
شكراً جزيلا أخي على هذا الموضوع المفيد لنا جميعا له الكثير من الاهمية وشكراً لك اخي على المجهود لأيصالك لنا المعلومات ننتظر منك الكثير والكثير ان شاء الله بالتوفيق لكم جميعا
تقبل مروري

faical93
04-02-2017, 23:22
عند التسجيل تاتيك خناة اليويب فري انقر عليها وفعلها يصبح لدي حساب اسلامي وشكرا
تقبل مروري

M0hsenalawady
04-02-2017, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا
الحساب الإسلامي بيكون خالي من الفوائد الربويه مثل فوائد التبييت

---------- Post added at 10:42 PM ---------- Previous post was at 10:41 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز
مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا ونرجو المزيد من هذه الفيديوهات التعليمية القيمه

---------- Post added at 10:44 PM ---------- Previous post was at 10:42 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم. الحسابات الإسلامية لابد ان تكون خالية من الفوائد الربويه التبييت

hawaryatef
04-03-2017, 03:19
نشكركم اخي على موضوعكم الذي اوضحتم فيه آلية عمل الحساب الاسلامي وتفسيره

hussein1985
04-03-2017, 23:20
انه من الصعب على اى متداول ان يفتح ويغلق صفقة فى نفس اليوم ليتجنب الفوائد الربويه للتبييت
لذلك الشركة لديها خاصيه الحساب الاسلامى و هو الافضل لنا جميعا لاننا نعمل على صفقات طويله الاجل فى بعض الاوقات

alonsoo
04-09-2017, 08:37
مشكلة التبييت تم حلها عن طريق الحسابات الاسلامية انما الجديد الان هو طريقة الرافعة المالية والهامش ؟ فتاوى كثيرة تحرم الامر فما العمل ؟

mrramy
04-09-2017, 10:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صحيح لاننا كمسلمين نحب دايما ان نتفاظى الوقوع فى الحرمانيه بسبب الفوركس ومشكور اخى على التوضيح الهام والجميل ...تقبل مرووورى

zunebha
04-09-2017, 10:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم اخي كلنا نبحث عن اتباع الخياب الاسلامي.
بارك الله فيك على التقديم الممتاز بالتوفيق تقبل مروري.

Lante
04-09-2017, 14:03
المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين

magedaly007
04-09-2017, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله
اخى الفاضل انصحك بالابتعاد تماما عن فكرة التبييت او استخدام الرافات المالية اطلاقا فهى حرام لا جدال فيها
اضافة الى ان الرافعه المالية قد تعرضك الى خسارة اموالك فى صفقة واحدة الى الابد

M0hsenalawady
04-09-2017, 14:27
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود

ilyestoumi
04-09-2017, 14:27
السلام عليكم
مشكور يا اخي الكريم على المعلومات ، ان اهم المشاكل التي تواجه المتداولين

nour3iny
04-09-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
فعلا الحساب الاسلامى انهى على الكثير من الشكوك التى تراود الكثير من المتدولين بشان فوائد التبيت تقبل مرورى

Mazek
04-09-2017, 14:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بارك الله فيك يا اخي علي هذه المعلومات الرائعة و التي تساعد جميع اعضاء هذا المنتدي المميز و نتظر منكم المزيد. اتمني التوفيق لكل الاعضاء في هذا المجال.

midobols
04-09-2017, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
الحساب الاسلامى بالنسبة لنا كعرب ومسلمين يعتبر افضل انواع الحسابات ختى لا نقع فى فح الفوايد الربوية

Hamza El36
04-09-2017, 14:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إن الحل المثالي للمتداول يتم من خلال إنشاء الحساب الاسلامي ليتمكن من التداول دون أية قيود أو مخاوف.
والله أعلى وأعلم.
وتقبل مروري..
تحياتي

Ahmedhumeda
04-09-2017, 15:05
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-09-2017, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله. أخي الساب من انواع الحسابات التى أصبحت منتشرة في شركات الوساطة لجذب عملاء الدول و المحافظات العربية السعودية

DJILANI39
04-16-2017, 10:43
اشكر اخي كثيرا على هذه المعلومات المميزة والبسيطة مزيد من التالق انشاء الله
في انتضار الجديد
تقبل مروري و بالتوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى بالتوفيق للجميع

rayzigar
04-17-2017, 12:40
من الجميل فعلا يا اخي ان هناك حسابات اسلامية في الفوركس وتقينا من اي تعاملات وفوئاد ربوية وامور لا تلائم المتاجر المسلم
انما من جهة اخرى الكثير من الاعضاء للاسف لازال يشكك في امور اخرى تبع ارافعة المالية انها حرام الخ فلابذ من موضوع يكون حاسم

Mohamed Youssef
04-17-2017, 12:53
سلام الله عليك
شكرا على المعلومات القيمة التي اثمرت
الحسابات الاسلامية مهمة جدا عشان الربا والفوائد
تحياتي ليك يا غالي و شكرا

MONNAS
04-17-2017, 13:30
السلام عليكم
مشكور يا اخي الكريم على المعلومات
كل الشكر والتقدير على الجهد الطيب وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الطرح والتوجيه الرائعين

بدر اشطيبي
04-17-2017, 13:34
الحساب الاسلامي من الحسابات التي لا تتضمن فوائد لكن بالنسبة للحساب
على شركة انستا فاعتقد انه لا يتضمن فوائد من البداية شكرا لكم

mostafa1995
04-17-2017, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته ...... الحساب الاسلامي هو الذي لا تأحذ منه فوائد ربوية
مشكووور اخي الكريم لى هه المعلومات افدتني فعلا حو عمل الحساب الاسلامي
انتظر منك المزيد

midobols
04-17-2017, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

الحساب الاسلامى بالنسبة لنا كعرب ومسلمين يعتبر افضل انواع الحسابات ختى لا نقع فى فح الفوايد الربوية وعمولات التبييت التى يخرمها الدين الاسلامى وربنا يبعد عنا كل ما هو حرام

skylol
04-30-2017, 14:24

اخي الغالي الحساب اللاسلامي لا يكون في عمولات ولا فوائد ولكن انت الذي يجب ان يحدد اذا كنت تريد الحساب اسلامي ام لا

mohamed97
05-03-2017, 13:25
لسلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان هذه اساسيات لكل عضو جديد فى المجال ..
وشكرا لك اخي.....0000000

mahmoudtaha33
05-03-2017, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
بدل ما اشغل بالي بقفلها قبل اليوم
في شركات بتلغي الكلام ده من الاول
تقوم بعمله حساب اسلامي اسهل
بالتوفيق لك

zakariacr07
05-03-2017, 19:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مشكور أخي الكريم على هذه المعلومة فالحساب الإسلامي جيد لأنه لا يحتسب الفوائد لأنها حرام شرعا

elmister
05-14-2017, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديري واحترامي لحضرتك وبعد احب اشكرك علي هذه المعلومات المهمه جدا والتي استغفدت منها كثيرا واتمني ان يستفيد منها الجميع ان شاء الله . اتمني التوفيق للجميع .. تقبل مروري وشكرا

azzedine
05-15-2017, 00:34

اشكرك على المشاركة اخي العزيز لنفترض انك اغلاقت الصفقة قبل نهاية اليوم و لكن انت عقدت معى الشركة حساب فوائد و رباوي و الشركة تساهل لك فتح حساب الاسلاامي

ahmedmahmoud2017
05-15-2017, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبر كاته الحساب الاسلامي له الشروط الاسلاميبة البعيدة عن التداول الفير اسلامي بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

latraaa
05-16-2017, 21:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقز للك و للجميع أنه و لله الحد قد تم تقديم الشرح الوافي و تم توفير الحسابات الإسلامية أخي الكريم لكي نصل إلى ما يجب أن نثل له إن شاء الله أخي الكريم

ehab soliman
05-16-2017, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... شكرا لك اخى الكريم على الموضوع فمن المعروف ان العرب وخاصة المسلمين يفضلون ان يكون الحساب اسلامى حتى يتجنبوا الارباح الربوية لان الجميع يريد الربح ولكن الربح الحلال بالطبع وليس اى ربح
ارجو ان تتقبل مرورى

hamadasalama
05-17-2017, 01:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك عللي الموضوع الخاص باليه العمل بالحساب الاسلامي والحساب الاسلامي يا اخي من افصل الحسابات لينا التي تجنب الحرام في هذا السوق

drahmedmagdy
05-17-2017, 01:48
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا إن الحل المثالي للمتداول يتم من خلال إنشاء الحساب الاسلامي ليتمكن من التداول دون أية قيود أو مخاوف. ويكون هذا الحساب خالي من أية فوائد ربوية حيث يقوم الوسيط بإغلاق الصفقات في تمام الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك ويقوم بعدها مباشرة بفتح العقد، وبذلك تتجنب الفائدة الربوية ويتحمل الوسيط في هذه الحالة تكلفة السبريد للعقد الجديد بدلاً من عملائه تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

ahmedmahmoud2017
05-17-2017, 02:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان احييك اخي الكريم على هذه المشاركه الروعة التي تفيد الجميع وتجيب على كل اسيالتهم بالطبع

cladiator2007
05-17-2017, 02:29
مشكور اخي الكريم على الموضوع الهام و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و الاخوة الاعضاء و تفاعلهم الايجابي الدي أتمنى أن يستفيد منها الجميع إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ahmedmahmoud2017
05-17-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التداول بمعني الحساب الاسلامي يجب معرفة شروطها والعنمل على اساسعها بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

mirinda
05-17-2017, 02:42
طبعا يجب البحث عن الحسابات الاسلاميه التي لا يوجد ها اي ربا او فوائد لتجنب الشبهات
واي شركه فوركس يجب ان توفر الحسابات الاسلاميه لان اكثر المتداولين يبحثون عنها

ahmedmahmoud2017
05-17-2017, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التعامل بالحساب الاسلامي له شروط يجب التعلم جيدا اولا لا تبيت الصفقات ولا يعمل على بعض الازواج مثل المعادن

waelmma
05-17-2017, 07:17
:o:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم انه
يجب ان يكون حسابك اسلامى من الاولل وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

shr
05-17-2017, 07:55
ايوه هوا من مميزات الحساب الاسلامي في شركه انستا فوركس انه الفائده على تثبيت الصفقه غير موجوده فيه لانها فايده ربويه.تقبل مروري وشكرا

sinaa
05-18-2017, 23:22
السلام عليكم
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه تقبل مروري

Mazek
05-24-2017, 02:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. هذا كلام جيد يستفيد منه كافة اعضاء هذا المنتدي ومع التعلم و البحث سوف تحقق نجاح جيد في الفوركس. التوفيق للجميع و تقبل مروري في موضوعك.

number1
05-24-2017, 02:19
يفضل استخدام الحسابات الاسلاميه في سوق شركات الفوركس لان هذه الاستخدامات ولهذا من الافضل استخدام الحسابات الاسلاميه انا ليس بها اي نسبه فوائد او اي على الاطلاق وهي ان نعرف ان الربا من المحرمات في الاسلام ولذلك يفضل لنا جميعا ان نكون فى امان تام بعيدا عن الربا

haitham salama
05-24-2017, 02:25
مظبوط أخى الكريم ، أهم ما يخيف العديد من المتداولين هو الفوائد الربوية ، والتى كاان لابد أن يتفهم المتداولون كيفية إتمام ذلك ، وما هى ألية الحساب الإسلامى فى الشركانت، وذلك للأبتعاد عن الشبهات فى الفوركس

ahmedmahmoud2017
05-24-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحساب الاسلامي هو عدم التداول بالرافعه المالسة او التواصل بحساب ربح الصفقات المبيته بيتم غلقها بالطبع

m7med
05-24-2017, 02:39
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا بشكر شركة انستا فوركس لانها توفر حسبات اسلامية للمبتدئين في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hooda
07-20-2017, 05:17
إن أول ما يخطر ببالك لحل هذه المشكلة هو القيام بإغلاق الصفقة قبل نهاية اليوم وبهذا لا يتم حساب أية فوائد ربوية ولا تدخل الصفقة في عملية التبييت. تقبل مروري

hooda
08-15-2017, 15:24
بسم الله الرحمن الرحيم
هوالقيام بإغلاق الصفقة قبل نهاية اليوم وبهذا لا يتم حساب أية فوائد ربوية ولا تدخل الصفقة في عملية التبييت. تقبل مروري

abdelloo31
08-15-2017, 15:39
ان اقوم بتبييت الصفقة ثم بعد ذلك حولت الحساب الى اسلامى لحل هذه المشكلة

Omnia 2
08-15-2017, 15:51
فعلا الحساب الإسلامي حل جيد لتجنب الوقوع في مأزق الربا وتفادي الخسائر الناتجة عن إغلاق الصفقات بشكل مبكر قبل أن تبلغ الهدف منها

عمر عبدالرحمن
08-25-2017, 19:16
السلام عليكم
مشكور يا اخي الكريم على البيانات ، ان اهم المشاكل التي تجابه المتداولين
هي المزايا الربوية ، الشرع احل تجارة الأوراق النقدية ، بل شريطة خلوها من الربى
لدى فمن اللازم على المتداولين تحري نوع حساباته لكي لا يسقطوا في ذلك
المشكل

ahmed abdelmomen
09-22-2017, 00:19
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وفعلا الحساب الاسلامي
افضل بكتير من الحساب العادي لان مش فيه فوائد تبييت ومش فيه حرمانية

mohamed el haoussi
10-02-2017, 06:41
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه
بارك الله فيك اخي عزيز على الموضوع الجميل و المميز نعم أخي فأغلبة شركات الوساطة له حساب بدون فوائد...
الف شكر لك على المجهود المبذول ;)
موفقين باذن الله

abo.tali.wtalin
10-03-2017, 01:48
الحساب الاسلامى هو ان تكون فى امان تام وانك ميكونش ليك اسبريد ربوى والبعد عنة ولا يتم اتخاز منك ضريبة وعمولة بيات للصفقات
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

A.mustafa
03-20-2018, 13:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
ان اقوم بتبييت الصفقة ثم بعد ذلك حولت الحساب الى اسلامى لحل هذه المشكلة..

emadomda
04-09-2018, 11:36
افضل مؤشرات الفوركس
افضل مؤشرات الفوركس

هناك العديد من المواقع وبرامج تداول الفوركس التي تعرض أفضل مؤشرات الفوركس. يتسرع العديد من متداولو الفوركس بالقفز للبرامج التي تعرض مئات النقاط الرابحة في اليوم. ويحتار العديد في اختيار مؤشرات الفوركس التي تتوافق مع نشاطات التداول. ولعلك تسأل, من أين يأتي مزودو المؤشرات وكيف تستخدم هذه المؤشرات؟ ترفع الإجابة على هذه الأسئلة فرص تحقيق الربح وتخفض اخطاء التداول خصوصا للمبتدئين من المتداولين.

وعليك ان تكتشف بنفسك ما اذا كان البرنامج الذي يدعي اعطاء افضل مؤشرات الفوركس هو بالفعل كذلك عن طريق تجربته. فعليك أن تختبر برامج مؤشرات الفوركس بالإشتراك بها اولا قبل ان تضع اموالك الفعلية. ابدأ بحثك عن برنامج المؤشرات بالبحث عن خدمات الفوركس التقنية على الانترنت. بإمكانك اختيار البرامج الموصى بها كثيرا وتجربتها على حساب فوركس تجريبي. اختبارها على حساب تجريبي سيوفر عليك خيبة الأمل عند خسارة المال بسبب مؤشر خاطيء.

برنامج فوركس

Najmi
04-09-2018, 13:38
مرحبا أخي الكريم
الحساب الإسلامي بديل ممتاز جدا لجميع المسلمين الذين يفضلون التداول بدون فوائد ربوية .. وهي فكرة ذكية من أصحاب الشركات لإستدراج هؤلاء في هذا السوق
تقبل مروري

annas
04-09-2018, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا
اخي على المعلومات انا كنت الصراحة
عاوز اعرف فوائد الحساب الاسلاممي

manotripleewry
04-09-2018, 17:32
شكرا لك على هذه المعلومات وشرحك المبسط
حتى وان كان هناك مشكله بالحساب الاسلامى اعتقد
انه يبقا افضل ما قدمته لنا شركة انستا فوركس وان شاءالله تحل المشكله

noureddineelachabi
04-09-2018, 18:21
السلام عليكم, الحمد لله العديد من شركات الوساطة اصبحت تتعامل مع الحسابات الاسلامية حتى نتجنب الربى من تبييت الصفقة اما الاشخاص اللدين يعملون صفقات انترداي
لا خوف عليهم من دالك

ehabbob
04-13-2018, 01:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت من موضوعك واتمنى المزيد منك
والله ولى التوفيق

amine saddiki
04-20-2018, 19:17
الية عمل الحساب الاسلامي متلها متل الية عمل الحساب العادي الفرق بينهما ان الاول يتم بالربا و التاني بدون ربا و انت ترى ما يناسبك

hady sayed
04-21-2018, 07:03
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المهم تفعيل الحساب الاسلامي شيء مهم جدا وانا استفدت منه اتمنى لك التوفيق

abdogamal
01-03-2020, 22:59
مشكور جدا جدا اخي على معلوماتك
وبارك الله فيك على مجهودك
وسلمت يمناك على طرحك المميز
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Muhamad
01-03-2020, 23:07
سلام عليكم اخي نعم اخي الفرفق الوحيد لاسلامي بدون ربا والعادي بربا وهذه تسميه لجذب العملاء لاسلام
شكرا لك على طرح الموضوع