PDA

View Full Version : الفرق بين فوائد التبييت والسبريد

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 15:04
الفرق بين فوائد التبييت والسبريد

يعرف وسيط الفوركس بأنه السمسار الذي يقدم لك خدمات التداول سواء من خلال تقديم برامج تداول او اخبار الفوركس او تحليلات فنية وتقنية للسوق وخدمات للعملاء وغيرها من الخدمات الاخرى، وبالطبع يعمل هذا الوسيط مقابل عمولة يدفعها العميل مقابل الخدمات التي يتلقاها وتعرّف هذه العمولة بالسبريد ، وهو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء وليس للبنك أية علاقة بها اطلاقاً على عكس سعر التبييت الذي يكون من نصيب البنك، وهناك مصطلح اّخر وهو مصطلح "عمولة التداول" وهو عبارة عن عمولة ثابتة يتم دفعها مرة واحدة على خدمات تقدمها الشركة لمصلحة اصحاب الحساب الاسلامي مثل خدمة ربط حساب العميل بالبرامج الإسلامية أو لتوفير برامج حسابات إسلامية. وفي النهاية فان شركة **cc تقوم بتقديم خدمة الحساب الاسلامي لمن يريد التداول وفق الشريعة الاسلامية.

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

analyst
06-24-2016, 15:26
طبعا اخي الكريم الاسبيريد هو نصيب الوسي من عمليات التاجر لكن طبعا هناك ايناك تاخد منك عمولة سنوية مثل عمولة الاشتراك + الاسبيريد الذي يكون عن كل صفقة تفتحها لكن اموالك في تل الابناك تكون اكثر امانا

bedospeed
06-24-2016, 15:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد و المتميز الذي تم طرحه
نتمنى ان نرى مواضيع مشابه في القريب و شكرا
كل سنه وانتوا طيبين جميعا رمضان كريم

magdy hosny
06-24-2016, 15:37
اخي الكريم الاسبيريد هو نصيب الوسي من عمليات التاجر لكن طبعا هناك ايناك تاخد منك عمولة سنوية مثل عمولة الاشتراك + الاسبيريد الذي يكون عن كل صفقة تفتحها لكن اموالك

جمال صادق
06-24-2016, 15:43
اعتقد ان هناك تبعيات للعلم و الستفادة من الكثير من الطرق التى نى انها قد تتناسب مع احجام التداول بالعقد الذى نختارة و حجم راس المال فى الحساب

nonam
08-26-2016, 18:21
السلام عليكم ....الاسبريد بيكون في مقابل الخمة اللي الشركة بتقدمها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول من المهم جدا ان يكون الحساب الهم في التداول وكمان التعاملات في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

remon2010
08-26-2016, 18:27
السلام عليكم جميعا
جزاك الله الف خير ياخى لتوضيح الفرق بين
فوائد التبييت والاسبريد وفى انتظار المزيد منك ياخى
تقبل مرورى

alym
08-26-2016, 18:46
الاسبيريد دة عمولة بتاخدها الشركة اول ما انته بتفتح صفقة لكن التبييت دة بيبقى موجود فى الحسابات الغير اسلامية وبيتحسب لو الصفقة استمرت اكثر من يوم

Khalid mostafa
08-26-2016, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله
انا بصراحه مش عارف اشكرك ازاي مكنتش عارف ان الاسبريد هو فرق السعر بين سعر البيع وسعر الشراء وكنت بسمع عنه بس معرفش هو ايه وعرفت ايه هي فوائد التبيت كمان
شكرا ليك

antr
08-26-2016, 19:22
الفرق كبير وهو الفارق بين الحساب الاسلامى والغير اسلامى وهو بصراحة من مميزات الشركة انها تعطى حسابات من غير تبيت

Osamaabboud
08-26-2016, 19:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع وتمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق ..وتقبلوا مروري

doaa sary
08-26-2016, 20:25
الفايدة لما حسابك يكون مش اسلامى
بيكون فى عمولة او كوميشن للشركة بيتحسب بعد مرور يوم ع الصفقه
والاسبريد هو عمولة الشركة وقت فتحك صفقه وبيكون 3 نقط ف العملات الاساسية

BOYAFAR
08-26-2016, 20:29
سلام تام اخواني الاعضاء التبييت يعتبر كريبة والله اعلم على العموم في الحسابات الاسلامية لاتوجد هناك رسوم على التبييت
اما السبريد فيوجد سبرد يختلف على حسب نوع الحساب و يختلف من كل زوج الى اخر و من شركة الى اخرى
تحياتي

titotroy
08-26-2016, 21:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
فعلا اخى الاسبيريد هو فرق النقاط فى السوق عند فتح الصفقة
وبحسب للبروكر
اما التبييت
فياخد يوميا عن الصفقة

lamiae el moqqaddem
09-12-2016, 23:09
أشكرك على الموضوع المفيد اخي بارك الله فيك
نتمنى ان نرى مواضيع مشابه في القريب
كل سنه وانتوا طيبين جميعا عيد سعيد على الجميع

0o0KaRiM0o0
09-13-2016, 09:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الفرق بين الاثنين هو المعتقد الديبن السبير حلال و الفوائد حرام رغم انها نفس الشي
تقبل مروري

algendy
09-13-2016, 11:44
فو ائد تبييت الصفقات هى راجعه للفوائد التى تفرضها البنوك المركزيه على الودائع البنكيه و عمليات السحب من البنوك العامة و الخاصة و بما اننا فى الفوركس نتعامل فى النهاية مع البنوك بصورة غير مباشرة عن طريق شركات السمسرة فيسرى علينا ما يسرى على عملاء البنوك

analyst
09-13-2016, 15:35
من الجيد شرح الفرق بين الاثنان خصوصا ان الكثير لا يعرف معنى فؤائد التبيث اكيد ان الموضوع يكون فرصة للكثيرين من اجل التعرف على هذع العمولة التي ليست موجودة في الحسابات الاسلامية

doaa22
09-13-2016, 17:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فرق كبير بين الاسبريد وفوايد التبيت الاسبريد هو العموله اللى بتكون من نصيب الشركه الوسيط
اللى انت بتتعامل من خلالها فى السوق لكن التبيت دا حاجه تانيه خالص واظن انه ناس كتير قالت انه حرام والله اعلم

salahethamri
09-13-2016, 17:51
السلام عليكم اخي
اولا شكرا لك على المعلومة وثانيا هل بأمكانك ان تشرح لي كيفية التداول بالاسهم وفق الشريعة الاسلامية
وشكرا

satmou
09-13-2016, 17:52
مشكور أخي على المعلومات المميزة
و نرجوا لك الإستمرارية في الإفادة
تقبل تحياتي

xrif01
09-13-2016, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعيدكم مبارك سعيد بخصوص موضوعك عن فوائد التثبيد والسبريد فهو جد رائع اتمنى لك التوفيق

algoddam
09-13-2016, 18:29
السبريد ليس فيه اي مشكلة بالنسبة لنا نحن المسلمين بينما فوائد التبيت هي المشكلة
اذ هو عمل ربوي محرم في ديننا بالنص القرءاني القطعي
شكرا اخي على الموضوع

athiro
09-13-2016, 20:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بك اخي الكريمفي منتدى فوركس العرب شكرا لك على هذه الاطروحة القيمة والمفيدة جدا وخاصة لنا نحن المبتدأئون الجدد في عالم الفوركس وما يحتويه

imane22
09-13-2016, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك وعلى مجهودك, انها المرة الاولى التي اعرف فيها الفرق بين المصطلحين, مزيدا من التوفيق
تقبل مروري
تحياتي

pcsham74
09-13-2016, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
طبعا اخي الكريم الاسبيريد هو نصيب الوسيط من عمليات التاجر لكن طبعا هناك ايناك تاخد منك عمولة سنوية مثل عمولة الاشتراك + الاسبيريد الذي يكون عن كل صفقة تفتحها لكن اموالك في تلك الابناك تكون اكثر امانا
الاسبريد يكون في مقابل الخدمة التي تقدمها الشركة ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول من المهم جدا ان يكون الحساب الهم في التداول وكمان التعاملات في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

michael1
09-14-2016, 01:04
شكرا لك اخى العزيز على الكثير من الامور التى تتعلق بالفوركس والتداول هنا فى المنتدى
وارجو منك كل ما هو جديد انشاء الله فى التداول

adamarwan
09-18-2016, 16:04
جيد اخى الغالى ان تتمكن من ان تفهم هدا الامرو
التى لبد من ان تتعرض لها فى الشركة وفى هدا المجال
لدى هدا الارم مفيد
وحظ موفق

zianitrader
09-18-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...شرح وافي و مفصل , شكرا لك اخي الكريم
على المشاركة الفعالة. السبريد بكل اختصار هو العمولة التي ياخذها الوسيط مقابل فتح
صفقة

بروفسير العرب
09-18-2016, 18:34
التبيت هى عموله الشركه على كل صفقه يمضى على فتحه يوم او اكثر
اما الاسبريد هى كل صفقه يتم فتحها فى الحال ويختلف الاسبريد من زمج عملات الى زوج عملات اخر

zerouli Abdlrime
09-18-2016, 18:56
لتحليل النفسي في شكله البسيط هو تحليل أراء مجموعة كبيرة من المتاجرين والمستثمرين الذين يشعرون أن السوق متجه إلى وجهة معينة، وبعد ذلك تتاجر مع الوجهة المعاكسة. يركز التحليل النفسي على التعرف وقياس الحالة النفسية العامة للمشاركين في السوق

MOHAMMED NADJIB
09-18-2016, 19:12
رايت ان هناك فوائد عدة للاسبريت و و التثبيت و استفدت كثيرا من الموضوع مشكور اخي

latraaa
09-18-2016, 20:44
و الله يا أخي الكريم قد تم التطرق للموضوع من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون و هدا الأمر يمكنك أن تتأكد من خلال البحث في المنتدى الدي فيه الكثير من الماوضيع القيمة الراقية إن شاء الله يا اخي الكريم، مشكور

Yasser Ibrahim Ali
09-19-2016, 05:28
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلوامت القيمة و القوية التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبيل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

احمد الحداد
09-19-2016, 08:58
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اخيمشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة
الاسبيريد هو نصيب الوسي من عمليات التاجر لكن طبعا هناك ايناك تاخد منك عمولة سنوية مثل عمولة الاشتراك + الاسبيريد الذي يكون عن كل صفقة تفتحها
وشكرن

mahmoud552
03-20-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لابد من ان يكون الحساب اسلامى من اجل تبيت الصفقة اخى حتى لا يكون ربا اما بالنسبة
للاسبريد فهو يختلف من شركة لاخرى
ممتاز جدا المواضيع التى يستفاد منها الجميع نتمنى المزيد من هذة المواضيع
حتى يستفاد الكل ونتمنى التوفيق لكم ان شاء الله
تحياتى

nour3iny
03-20-2017, 15:30
الاسبريد هو عموله الوسيط ومكسبه من الصفقات والتبيت هو عموله الوسيط لحجز لك رأس المال المتعامل به عن طريق الرافعه الماليه

alonsoo
03-20-2017, 15:41
الاسبريد هذا ياخذه اى احد يريد العمل فى مجال الفوركس كوسيط اما التبييت ليس له فوائد فى الحسابات الاسلامية اخى الفاضل اطلاقا

skylol
03-20-2017, 16:07

اخي الغالي اشكرك على هذه المعلومة اول مرة تمر عليا اتمنى يكون الجميع استفاد منها وبالتوفيق للجميع

ayman samy
03-20-2017, 16:21
بسم الله اخي الكريم الاسبريد هو فارق النقاط بين سعر البيع والشراء للعمله ومن خلالها يتم تحديد اسبريد الشركه الوسيط وفوائد التبييت تكون علي الصفقه عند استخدام الرافعه الماليه ان لم يكن حسابك اسلامي

khalidtrader
03-20-2017, 16:30
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الاسبيريد هو نصيب الوسيط من عمليات التاجروأماالتبييت بيبقى موجود فى الحسابات الغير اسلامية وبيتحسب لو الصفقة استمرت اكثر من يوم..

nizar hidouri
03-20-2017, 16:53
السلام عليكم جميعا ارجوا ان تكوموا بصحة جيدىة
التبيت اخي الكريم حسب نوعية الحساب فان كان حساب اسلامي
فلا تا خذ و لا تضاف اي عمولة على هذا الحساب
و العكس صحيح بالنسبة للحسابات الغير اسلامية
اما السبيد فهو الفارق بين عملة و اخرى

mohamed teama
03-20-2017, 17:05
اخى الكريم الاسبريد ده اللى الشركة بتاخده سواء ربحت او خسرت اما التبييت او الفائدة فدى رسوم على الفقة اللى بتقعد اكثر من يوم
وفى الحساب الاسلامى مفيش تبييت لانه حرام وتقبل مرورى وربنا يرزقنا بالحلال جميعا

grow
03-20-2017, 17:32
الاسبريد دا يعتبر عموله بتخدها الشركه او ما تفتح
الصفقه لكن التبييت دا بيبقا موجود ع الحسابات
الغير اسلاميه وبيتحسب لو الصفقه استمرت اكتر من يوم
انتظر منك المزيد تقبل مروري تحيااتي لك

khaled212
03-20-2017, 18:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي هذا الشرح وببعض الاضافات من الفيديوهات التعليمية تستطيع توصيل المعلومة كما ينبغي .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

ziedncir
03-20-2017, 18:19
السلام عليكم و رحمة الله و براكاته
اخي تطترقت الي موظوع هام لقد استفدت كثيرا و قد افدت الكثير ايظا جزاك الله خيرا
تقبل مروري

ebn masr
03-20-2017, 19:09
الاسبريد بيتم وضعه مختلف يعنى من شركة لاخرى علشان كدة لازم اننا نتعرف على الفرةقات بين الاختلافات فى الاسبريدات لانه مهم جدا

milou9
03-20-2017, 19:12
اهلا بك اخي الكريم
الفريق بين السبريد وفائدة التبييت هو ان الاول هو فرق سعر تعه الشرق
كة بين سعر الطلب والسعر الحقيقي ويكون من نقطة الى 3 نقاط اما فائدة التبييت فهي عمولة تضيفها الشركة الى الصفقات المفتوحة مقابل تمديدها ليوم واحد او مرور 24 ساعة على فتح الصفقة بالزيادة او النقصان وهي حرام وتعتبر ربا وحاول تفتح حساب خالي من هذه الفائدة

احمد فرحان منصور
03-20-2017, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة استاذي الكريم الف شكر لك عفى هذا الشرح الوافي والمفيد عن الفرق بين التبييت والسبريد

zeze2017
03-20-2017, 19:15
https://www.youtube.com/watch?v=oFQKcgt1Eck

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ----------------------‫أفضل استراتيجية فى الفوركس لربح الاف الدولارات يوميا بنقاط دخول وخروج محددة‬‎

ahmedm
03-20-2017, 19:21
الفرق كبير طبعا لان رسوم التبييت دي مشكلة كبيرة لوحدها لينا كمسلمين لانها تعتبر ربا صريح من خصم عمولة علي تبييت اموال الوسيط اللي هي الرافعة المالية لاكتر من 24 ساعة اما السبريد فهو عمولة الشركة او يعتبر قيمة رسوم فتح الصفقة وهو بيختلف من زوج لاخر

ahmed abdelmomen
03-21-2017, 00:26
مشكور اخي الفاضل على موضوعك المتميز وفي ناس كتير فعلا مش عارفين الفرق بينهم
لكن فوائد التبييت بتكون خاصة بالحسابات الغير اسلامية فقط

tamermosa
03-21-2017, 00:28
بالفعل أخى الفاضل الأسبريد و هو فرق التمن من البيع و الشراء هو مكسب شركة الوساطة
اما فوائد التبييت فهى فوائد ربوية محرمة شرعا و هو و لله الحمد ملغية من الحسابات الاسلامية

MohamedMoamen
03-21-2017, 00:44
الفرق بين فوائد التبيبت والاسبريد هو أن فوائد التبييت أو السواب
هي الفوائد التي يتم احتسابها على الصفقات التي تستمر لليوم التالي
أما نقاط الاسبريد فهي الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء

hamadasalama
03-21-2017, 00:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فوائد السبريد بتاخدها اي شركة وساطه حيث انك بمجرد فتح صفقه يخصم منها فرق السبريد اما فائده التبييت لو بييت الصفقه ليوم اخر

s@mou
03-21-2017, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على المعلومات المفيدة، فالسبريد شيء اساسي في التداول يجب معرفته لان الازواج تختلف باختلاف البريد، فهناك ازواج لديها سبريد صغير واخرى كبير.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

ابوعلى
03-21-2017, 02:33
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم التبيت اولا محرم حرام تعمل بالكلام ده انت تشتغل من غيرتبيت ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

عبد الرحيم رافا
03-22-2017, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله
الاسبريد هو موجود ف الحسابات الاسلامية و حتى العادجية اما فوائد التبييث لا نجدها في الحسابات الاسلاميبة

ayouz
03-22-2017, 20:57
السلام عليكم اخي نعم الفرق كما قلت واضح بين التنين ونحن كمسلمين اظن اننا في غنا عن الفوائد لان الحساب الاسلام لاتكون اية فوائد وهي حرام بالتوفيق للجميع

stethoscope
03-22-2017, 21:43
أن الفرق بين الفوائد مهم جدا ويجب على كل شخص يراعى أن يكون مكسبة شرعى معرفة هذا الفرق لذلك اشكرك جدا على هذه الشرح افادكالله كما أفادت الجميع فى تلك النقطة المهمة شكرا لك

العاقل
03-22-2017, 21:44

abutalia
03-25-2017, 01:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فوائد التبييت مختلفه اختلاف كلي وجزئي عن السبريد فالسبريد هو فرق السعر بين البيع والشراء مع اي صفقه تفتح اما التبييت اذا تركت الصفقه بعد 12 صباحا

عبد الرحيم رافا
03-25-2017, 02:00
السلام عليكم و رحمة الله
الاسبريد اخي الفاضل هو الفارق بين سعر البيع و سعر الشراء و فوائد التبييث هي القيمة المخصومة من حساب جراء ان تفوت صفقة 00.00 بعد منتصف الليل

Lante
03-25-2017, 13:07
كل سنه وانتوا طيبين جميعا رمضان كريم

ahmed megahed
03-25-2017, 13:26
وبالتالي مع وجود مثل الحساب الاسلامي اخرجنا من ان التبييت محرم وانه فوائد ربوية يجب الابتعاد عنه اما الاسبريد فهذا غمولة الشركة اظن والله اعلم لا مشكلة به

latraaa
03-25-2017, 13:31
مشكور اخي الكيرم عل الموضوع و على الراي و على الطرح العالي الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان نراك من اللدين يستفديون من المنتدى بالطريقة القيمة إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

khalidtrader
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الاسبيريد هي عمولة تاخدها الشركة اول ما انته بتفتح صفقة. ولكن التبييت فهو موجود فى الحسابات الغير اسلامية ويتحسب لو الصفقة استمرت اكثر من24 ساعة..

sob81
الفرق بين فوائد التبيت والاسبريد من المواضيع المفيد للمتاجر الذي فى بداية التتداول فى الفوركس ويعرف ما هو الفرق بينهم ونشكرك اخى
على تقديم مثل هذة النوعية من المواضيع

abdeu2016
03-30-2017, 18:19
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركته اما بعد أشكرك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي والراقي فعلا لقد أبهرتني لقد استفدت منه كثيرا باعتباري جديد في الفوركس جعله الله في ميزان
حسناتك تحياتي لك تقبل مروري

abutalia
04-01-2017, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التبييت اذا فتحت صفقه وتركتها لليوم التالي اما السبريد هو عموله الشركة في اي صفقه تفتحها.......

s@mou
04-01-2017, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الفاضل على الموضوع، في المستوى صراحة حيث انه من اهم ما يجب الاطلاع عليه في السوق قبل الدخول الى الصفقات، كذلك معرفة اهم الشركات التي تتميز باسبريد قليل.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

DJILANI39
04-01-2017, 17:54
تحية طيبة لجميع الاعضاء مشكور جدا عالموضوع اخى الكريم
واصل وضع مواضيعك المفيدة
أتمنى التوفيق للجميع

capoeira
04-01-2017, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان السبريد هو الفارق بين سعر البيع وسعر الشراء فى زوج العملات وهو يختلف من شركة الى اخرى
اما التبييت فهو يعتمد على فوائد متعلقة بالصفقات التى مر عليها اكثر من 24 ساعة ولم تغلق

mid0killer
04-01-2017, 18:24
الفرق شاسع الاسبرد هو الفوراق بينت سعر البيع والشراء وبيختلف من شركه لاخري على كل الازواج اما فوائد التبييت هيا عمولة الشركه على تبييت عقد انت مستاجره منها ليوم اخر

kariim18
04-26-2017, 18:05
اخي الكريم الاسبيريد هو نصيب الوسيط من عمليات التاجروأماالتبييت بيبقى موجود
فى الحسابات الغير اسلامية وبيتحسب لو الصفقة استمرت اكثر من يوم

Mohamed elkafrawy
04-26-2017, 18:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بالتأكد سمسار الفوركس وشركات الوساطه لها دوركبير فى صناعه الفوركس

elmister
04-30-2017, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحيه طيبه وبعد الاسبيريد هو نصيب الوسي من عمليات التاجر لكن طبعا هناك ايناك تاخد منك عمولة سنوية مثل عمولة الاشتراك + الاسبيريد ...تقبل مرورب وشكرا

yousee
04-30-2017, 15:17
الفرق بين فوائد التتبيت والسبريد وهى أن السبريد يعتبر عمل شركة الوساطة أما فوائد التبيت فهي كالربة لهدا تعتبر حرام ودأما يجب أن يكون حسابك إسلامي لكي تمنع هده الفوائد

btareq
04-30-2017, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا على المعلومة
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

zakija
06-30-2017, 11:07
شكرا لك اخي على هذا الموضوع
ومشكور على هذا المجهود
الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

zunebha
08-02-2017, 20:07
اخي اصلا التبييت تدخل به شبهة مبيرة لانك لما تترك الصفقة لمدة زمنية معينة سوف تضاف لك فوائد وهذا محرم عندنا شرعا اما السبريد فلكل عملة بالمنصة سبريدها الخاص.

shr
08-02-2017, 20:57
فوائد التبييت هي الفايده الي بتكون على الصفقه لما تقعد لحد الساعه12 باليل اما السبريد اما السبريد فهوا الي بيكون للشركه مقابل تنفيذ الصفقه

عمر عبدالرحمن
08-03-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على تلك المساهمة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

A.mustafa
05-08-2018, 11:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
السبريد ليس فيه اي مشكلة بالنسبة لنا نحن المسلمين بينما فوائد التبيت هي المشكلة
اذ هو عمل ربوي محرم في ديننا بالنص القرءاني القطعي...

annas
06-02-2018, 19:52
هناك بعض الشركات عندها السبريد خيالي خاصة
وقت الاخبار لذلك وجب اخذ الحيطة والحذر منهم
وكذلك عندي اصترفسار اين يمكننا ان نجد فوائد التثبيت

sob81
06-04-2018, 14:38
الفرق بين فوائد التبيت والاسبريد من المواضيع القوية والمهمة التى يتم العمل عليها فى الفوركس بحيث يعرف المتاجر ما هو التبيت للصفقات وما هى الفوائد عليها فى حالة عدم العم لعلى الحساب الاسلامي وما هو الاسبريد

Hassan Owen10
06-04-2018, 15:22
شكرا لك يا اخي الكريم علي هذا الشرح و التوضيح للفرق بين عمولية التبيت و الاسبريد في عالم الفوركس
و فهم المتداولين ما هو موافق للشريعة الإسلامية

omarhesham
06-04-2018, 15:33
حقيقة الامر لم اكن اعرف الفرق بين التبييت و السبريد
فشكرا علي المعلومة وجعله الله في ميزان حسنتاك
رمضان كريم وتقبل مروري

JISI90
06-05-2018, 15:18
السلام عليكم
السبريد ليس فيه اي مشكلة بالنسبة لنا لكن فوائد التبيت هي المشكلة اذ هو عمل ربوي محرمشرعا
شكرا اخي على الموضوع

dexter
06-09-2018, 11:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
مشكور أخي الكريم على توضيح الفرق بين التبييث و السبريد. السبريد هي العمولة التي تأخذها شركة الوساطة على تطبيق اوامرك بالبورصة من بيع و شراء . أما التبييث فيه العمولة على الصفقات التي تستمر مدة طويلة لكن كما سمعت أن التبييث حرام لهذا فالحسابات الإسلامية خالية من هاته الخاصية الشيء الذي يحتسب لهاته الشركات كاينستا.
تحياتي