PDA

View Full Version : الرافعة المالية Leverage – شرح كامل

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 15:33
الرافعة المالية Leverage – شرح كامل

ان مفهوم الرافعة المالية هو مفهوم شهير في سوق الفوركس، حيث يختص هذا السوق عن غيره من الاسواق المالية بتقديم الرافعات المالية المرتفعة للمستثمرين هذا السوق، والتي تساعدهم على زيادة حجم ارباحهم في السوق في حالة معرفتهم اتجاه حركة سعر زوج العملات المستثمر فيه، فهو يمثل الدواء للمستثمرين الذي يساعدهم على الشعور بالارباح الحقيقية، فحركة اسعار العملات محدودة ببضع سنتات ومع وجود الرافعات تصبح محدودة بمئات والاف الدولارات، ولكن لهذا الدواء مضاعفات كغيره من الادوية فمن مضاعفات الرافعة المالية هي زيادة حجم الخسائر في حالة حصول خطأ في تنبؤك بحركة السوق، فهي كالسيف ذي الحدين فكما تزيد من حجم الارباح في حالة موافقة حركة الاسعار لتنبؤك، كذلك تزيد من حجم خسائرك في حالة عدم موافقة حركة الاسعار لتنبؤك.

تختلف الرافعات المالية من حيث الحجم فهناك عدة انواع منها 1:50 و 1:100 و 1:200 و 1:300 الخ حيث تمثل الرافعة الاولى زيادة في حجم المبلغ المستثمر الى حوالي 50 ضعف، فعلى فرض قمت باستثمار 1000$ واستخدمت الرافعة المالية 1:50 فهذا يعني زيادة حجم راس مالك المستثمر الى حوالي 50000$ اما في الرافعة الثانية فهذا يعني 100000$ وهكذا وبالتالي فان استثمار الاساسي وهو 1000$ لن يمنعك من الشعور بالكم الهائل من الارباح عند حصول تحرك طفيف بالاسعار.

ان استخدامك للرافعة المالية وكما ذكرنا في المقدمة يزيد من حجم مكاسبك ومخاسرك في حساب الفوركس على حد سواء، وبالتالي فعليك الاعتدال في استخدامها، فلا تستخدم الرافعات المالية الكبيرة الا عند اللزوم، عند ايجادك لفرص حتمية في السوق، وبالتالي فانك هنا تزيد من فرص ارباحك وتقلل من المخاطرة التي تتبع عملية استخدامك للرافعة المالية، ان الرافعة المالية هي وسيلة لزيادة حجم المكاسب من فرص معينة في السوق.

ان الرافعة المالية في سوق الفوركس هي وسيلة تم استحداثها من قبل وسطاء الفوركس لمساعدة المستثمرين البسيطين وزيادة قدرتهم على تجميع الارباح حيث يقدم الوسيط للمستثمر خمسين او مئة ضعف حجم المال الذي تم استثماره، وليس للوسيط اي مصلحة سواء في حالة الربح او الخسارة، ففي حالة الربح يأخذ المستثمر راس ماله الاصلي بالاضافة الى الارباح التي حققها باستخدام الرافعة اما في حالة الخسارة فيتوقف حساب المستثمر عند خسارته لرأس ماله الاصلي وتنتهي عندها قدرته على التداول، وعليه اعادة شحن رصيده لكي يستطيع ان يدخل السوق مرة اخرى لتعويض خسائره، وبالتالي فان تقديم الوسيط للرافعة المالية هو مجرد دعم للمستثمرين في استثماراتهم، وليس هناك اي مصلحة من

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 01:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة تمنياتى لكم بالتوفيق
تقبل مرورى

golgman
06-24-2016, 01:53
الرافعه الماليه تعتمدها عده شركات لكى تتيح للمستثمر الحصول على صفقه كبيره بمبالغ صغيره جدا وتبدا من 1:1 واعلى رابعه قرات عنها كانت 1:1000 وكانت مغامره كبيره جدا
الرافعه الماليه تزيد من المخاطر المترتبه على راس مالك وايضا تفرض عليك غرامات عده قد تطيح براس مالك كله

مني عصام
06-29-2016, 09:17
الرافعة المالية هي مجرد وسيلة تمنحك اياها شركة الوساطة لمضاعفة راسمالك المدفوع وتختلف من شركة
الى اخرى الا انها سلاح ذو حدين لانها كلما كبرت كلما كبرت مخاطرتك واصبح دخولك برسك اعلى على حسابك

raedreda
07-13-2016, 01:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الاكثر من رائع والمفيد والمميز لكل اعضاء منتدانا المحترمين

تقبل مرورى واحترامى لكـ

Diaa
07-19-2016, 02:02
ذه هي فكرة عمل الرافعة المالية ونظام الهامش، فأنت تطلب تنفيذ العقد، فيقوم الوسيط بحجز جزء من حسابك ويشتري لك العقد، فإذا ربحت تأخذ قيمة الربح بالإضافة للهامش ...

nonam
08-26-2016, 18:37
السلام عليكم ... من المهم جدا ان انت تفهم يعني اي الرافعه المالية ومن المهم جدا ان تتعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ومن المهم جدا الادوات الفنية الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

akram mohamed obaid
08-26-2016, 22:58
شكرا جزيلا عن هذا الموضوع تعتبر الرافعه الماليه من اهم المصطلحات الاساسيه ومن الركائز المهمه في سوق الفوركس وذلك لان اغلب المتداولين يدخلون الى هذا السوق براس مال بسيط فتعمل هذه الرافعه بمضاعفه اموالهم بشكل كبير حتى يتمكن من المتاجره

doaa sary
09-03-2016, 22:41
الرافعه المالية
بتخليك تكسب اضعاف راس مالك لانك بتدخل بحجم عقد ممكن سكبك 100% ف صفقه واحدة
مقابل عربون صغير بيتم خصمو من الشركة والعربون مسترد سواء كسبت او خسرت

csebai12
09-03-2016, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هي من اهم الميزات التي تسمخ لنا بالخصول على ارباخ وفيرة لكن في المقابل هي تزيد من خطورة النداول كونها تمكننا من التداول باضعاف راس نالنا

michael1
09-04-2016, 00:35
اشكرك اخى الجميل على هذا الشكل للموضوع الرائع زشرحك للرافعة الماليه التى نتفاعل عليها
كثيرا ونرجو منك الكثير من هذه الامور الممتازة جدا فعلا

latraaa
09-04-2016, 13:34
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير من النتائج القيمة، و اقول لك و لللجميع أن الرافعة المالية هي أداة مهعمة جدا في التداول في سوق الفوركس و هي تجنبنا الكثير من المخاطر

Cappomid
09-04-2016, 14:28
ان استخدامك للرافعة المالية وكما ذكرت في المقدمة
يزيد من حجم مكاسبك ومخاسرك في حساب الفوركس على حد سواء

Adnan Mustafa
09-04-2016, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة
الشرح جميل يا اخى وسفو يساتفيد منة الكثير من الاعضاء بخصوص الرافعة المالة لان الرافعة النالية سيف ذو حدين قد تجعل المبتدئ فى الفوركيس يخسر حسابة لعدم فهمة للرافعة المالة

Ayman Abdellatif
09-04-2016, 14:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ،
تحياتى لك اخى الفاضل و على موضوعك الرائع عن الرافعة المالية فلولاها لاقتصر سوق الفوركس على كبار المؤسسات و البنوك و لما دخلنا نحن صغار المتداولين لهذا العالم ، تمنياتى لك و للجميع بالتوفيق

amgad2018
09-04-2016, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله اخي احمد
انت قدمت معلومات هامة عن الرافعة وما هي فوايدها وربحها
تسلم يدك وتقبل مروري اخي الكريم

Bouani
09-22-2016, 23:39
الرافعة المالية هي فرصة لصغار المتداولين لدخول سوق كبير براس مال صغير
و زي ما هي فرصة ممكن تتحول لنقمة و ذلك بسبب الخطوة الكبيرة التي تحملها
و لا بد من حماية راس المال اذا

mronei
09-26-2016, 17:39
الرافعة المالية هي فرصة لصغار المتداولين لدخول سوق كبير براس مال صغير
و زي ما هي فرصة ممكن تتحول لنقمة و ذلك بسبب الخطوة الكبيرة التي تحملها
و لا بد من حماية راس المال اذا

بتتحول لده اكيد مع الطمع والجهل لكن اكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

ebn masr
10-04-2016, 00:32
الرافعة المالية مهمة جدا ومطلوبة ولابد من معرفتها دى مهمة جدا وكبيرة جدا كدور هام للمتداول لرفع راس ماله ف السوق

goodjob
10-04-2016, 00:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مشكور على نشاطك في هدا المنتدى التعليمي الرائع الغني باالمعلومات مشكور على مجهوداتك في هدا المنتدى اخي الكريم
هدا شرح مفيد و ممتاز للغاية مشكور

aymanskikou
10-04-2016, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا يا اخي على هذا الموضوع الاكثر من رائع
وانشاء الله تعم الفائدة للجميع

zizoo99
10-05-2016, 19:38
اخى العزيز
شكرا لك على موضوعك الرائع و المميز فالرافعة المالية هى اولا لمصلحة الوسيط ثم مصلحة مرجنه العميل ثم لمصلحة العميل اخيرا فلو ان ليس هناك رافعة مالية لقلت ارباح شركات الوساطة بنسبه كبيره جدا كما ان معظم المتداولين خاسرون و الرافعة بذلك تساهم بقدر كبير فى هذه المرجنة و الرافعة فقط لخدمة التجار المحترفين

كامل
10-18-2016, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك اخي العزيز على هذه المقالة الجميلة والتي تتحدث عن الرافعات المالية وطريقة عملها في الفوركس

mghorab90
10-19-2016, 10:41
تحياتي لكم بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيزلـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظهتحيـاتي الحـارة تحياتي اخي او تقبل مروري

ahmedmca
10-22-2016, 00:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل شكرا لك على ال leverage او ما يسمى الرافعة المالية و خاصة انا احبها

waiting
10-24-2016, 10:49
شكرا اخي على الشرح الدقيق للرافعة المالية التي ارى ان الكثير من الاعضاء لازال لا يتقن فهمها والتعامل معها طبعا
بالتالي لابذ من التعلم والتطبيق للرافعة المالية داخل الراس مال على اساس انها نظام السوق والهامش الذي بني عليه

مني عصام
11-04-2016, 08:04
طبعا يا اخى كلامك صح جدا ومظيوط وشرحك فعلا مهم جدا وفعلا الاهم من الرافعة هو انك تحدد قيمة اللوت اللى انت عايز تشتغل بيه
يعنى اعمل الرافعة 1 الى 1000 وحدد ان النقطة بـ 10 سنت من حجم اللوت اللى عندك
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

mourada
11-04-2016, 19:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم تشكر على مجهودك لكن انا ارى ان الرافعة المالية لها سلبيات اكثر من الايجابيات لانها قد تكون سبب في خسارة الحساب في ثوان

doseuky
11-04-2016, 19:38
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته

اخى العزيز شكرا لك على موضوعك الرائع و المميز فالرافعة المالية هى اولا لمصلحة الوسيط ثم مصلحة مرجنه العميل ثم لمصلحة العميل اخيرا فلو ان ليس هناك رافعة مالية لقلت ارباح شركات الوساطة بنسبه كبيره جدا كما ان معظم المتداولين خاسرون و الرافعة بذلك تساهم بقدر كبير فى هذه المرجنة و الرافعة فقط لخدمة التجار المحترفين واتمني من الله ان يرزقنا جميعا

مع تحياتي ..............وشكرا

zezo3
11-04-2016, 21:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
اخى الفاضل ..... مقاله اكتر من ممتازه وانا احب ان احييك عليها لانها فعلا بتكون من ضمن افضل الاسباب التى تشرح معنى الرافعه الماليه وفى كثير من المبتدئين لا يفقهوا شئ عن الرافعه دى

adamarwan
11-04-2016, 21:15
من بين اهم الخطوات الجيد التى لبد من ان تتاكد منها
ان تتمن التعرف على الرفعة التى تريد ان تعلم بها
وان تختار هدا الامور بعناية
وحظ موفق

salah elhabasha
11-04-2016, 21:55
الرافعة المالية تتيح لك الدخول في صفقات اعلى من حسابك الشخصي
لتحقيق المكسب ابلكبير علىعكس حسابك الذي قد يقل الاضعاف عن الصفقة التي دخلتها
ولكن احذر فان الخسارة باستخدام الرافعة المالية كبيرة وقد تؤدي لتمرجن حسابك

مني عصام
11-06-2016, 07:35
السلام عليكم اعتقد ان الرافعة المالية السبب الاساسى فى خساره اكثر من 90% من المتاجرين فى مجال الفوركس
يجب علينا جميعا ان نتقن التعامل مع الرافعه الماليه والتعامل معها الصحيح يكون من خلال تصغير الرافعه الماليه قدر المستطاع ومننبهرش بالشركات اللى بتدى رافعه ماليه كبيره
انا عن نفسى بحترم اوى الشركات اللى فى امريكا لان اكبر رافعه ماليه عندهم هى 1:50 ودا لانهم بيحافظوا على المتاجر بتاعهم برضه وبيخلوه يكسب من الناس اللى بتخسر بسبب كبر الرافعه الماليه

مني عصام
11-30-2016, 16:59
هى نسبة المحجوز لك فى الحساب وقد تكون 1:100 فيما
فوق ولكن بفضل ان تكون متوسطة حتى لا تفعل صفقات كثيرة
تفضل ان تكون 1:400
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

Omar Kamal
11-30-2016, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للأسف لا امتلك معلومات عن هذا الموضوع الآن سوف ابحث عنه وأقدم لك أفضل الاجوبة أتمنى لك التوفيق دائما

makhlof
11-30-2016, 18:39
الرافعه الماليه تعتمدها عده شركات لكى تتيح للمستثمر الحصول على صفقه كبيره بمبالغ صغيره جدا وتبدا من 1:1 واعلى رابعه قرات عنها كانت 1:1000 وكانت مغامره كبيره جدا
الرافعه الماليه تزيد من المخاطر المترتبه على راس مالك وايضا تفرض عليك غرامات عده قد تطيح براس مالك كله

omario-blade
11-30-2016, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع و مفيد
جزاك الله خيرا
ب التوفيق للك

مني عصام
12-11-2016, 06:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم
الرفعة المالية هي ببساطة أداة تمكنك من المتاجرة بمبلغ يفوق رأس مالك أضعاف مضاعفة وشكرا
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

waelmma
12-11-2016, 07:18
:)):o:)) تمام الرافعة المالية اخى الكريم سلاح ذوحدين وكل مازادت الرافعة
المالية قل الهامش المحجوز وجزاك الله خيرا اخى العزيز

s@mou
12-11-2016, 07:23
شكرا اخي العزيز على الموضوع الجميل والمفيد بخصوص الروافع المالية وفي اعتقادي فان هاته الروافع ما هي الا سبب من اسباب الخسارة السريعة لذلك كلما كانت منخفضة كلما كان افضل
بالتوفيق تقبل مروري والسلام

best39
12-22-2016, 12:33
الرافعة المالية هي مجرد وسيلة تمنحك اياها شركة الوساطة لمضاعفة راسمالك المدفوع وتختلف من شركة
الى اخرى الا انها سلاح ذو حدين لانها كلما كبرت كلما كبرت مخاطرتك واصبح دخولك برسك اعلى على حسابك

Mustafa gamal
12-22-2016, 14:04
الرافعة المالية هي انت تضاعف رأس مالك بنسبة معينة و هي تسمح للمتاجر أن يدخل على صفقات أكبر من حسابه الحقيقي شكرا جزيلا لك

---------- Post added at 01:04 PM ---------- Previous post was at 12:30 PM ----------

الرافعة المالية هي التي تمكن التاجر من الدخول على صفقات كبيرة تتجاوز حجم حساباتهم الشخصية و هي ضرورية للمتاجرة في سوق الفوركس

tamermosa
12-22-2016, 15:37
الرافعة المالية هى افضل وسيلة لزيادة راس مالك اضعافها لمرات عديدة ، فمثلا لو استخدمت رافعة مالية 1 : 100 فده معناه انك بتضاعف راس مالك 100 مرة
و بالتالي لو كان معاك 200 دولار فيبقى تقدر تتعامل و كأنك تملك 20 الف دولار ، بس لى بالك علشان زي ما بتكسب حلو ، ممكن برضه تخسر جامد

AHMED NOLE
12-22-2016, 16:45
مووضع مهم جدا فى شرح الرافعه الماليه فىالسوق

مهم جدا لاى فى كتير من المبتدئيين على عدم مرفه بيها والله المستعان

ومزيد من الموضعات الممزيه فى المنتدي من اجل الاستفاده

محمدفؤاد
12-22-2016, 18:52
رافعة المالية هي وسيلة تمنحك اياها شركة الوساطة لمضاعفة راسمالك المدفوع وتختلف من شركة
الى اخرى الا انها سلاح لانها كلما كبرت كلما كبرت مخاطرتك

maryam1
12-22-2016, 19:43
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

bossy
03-23-2017, 20:13
الرافعة المالية هي اداة تسمح لك برفع حسابك لجني ارباح كبيرة عند فتح صفقاتك
لكنها خطيرة في نفس الوقت و ممكن تمرجن حسابك
يجب حسن استعمالها حقا

Mr Fathy
03-23-2017, 20:16
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا يا زعيم الرافعة المالية بتختلف من شركة للتانية لان كل شركة ليها نظامها وشغلها انا اول رافعة اتعاملت معاها كانت ١:٥٠٠

aboeluosr
03-23-2017, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخى لهشرح الوافى والرائع والى اادنى الكثير عن
الرافعة المالية احسنت وفى انتظار مواضيع اخرى مفيدة مثلها

ayouz
03-23-2017, 20:45
السلام عليكم اخي الرافعة المالة هي ببساطة جد مربحة ومريحة في التداول للمبتدئين امثالنا لكن خطرة في نفس الوقت لايجب المفامرة صراحوة

عبد الرحيم رافا
03-23-2017, 21:23
السلام عليكم و رحمة الله
رغم الشرح الوفي اخي الفاضل إلا اننا نشاهد المزيد من الاستفسارات حول ما معنى الرافعة المالية كل يوم

hosam2020
03-23-2017, 23:26
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا اخى الفاضل على هذا الشرح عن الرافعه الماليه
اتمنى ان يستفيد الجميع و يجربوها
تقبلو مرورى

Saeed EL Sayed
03-23-2017, 23:32
مشكور اخي الكريم علي هذا الشرح الوافي لعمل الرافعه الماليه لان في ناس كتير جدا مش كانت فاهمه طريقه عملها وكانت بتنزل مواضيع كتير جدا بتسال فيها عن ماهي الرافعه الماليه

zeze2017
03-23-2017, 23:48
https://www.youtube.com/watch?v=vBnGIKSZvf0

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ----------------******************الاسكالبينج ببساطة اصنع ربحك من الفوركس في خمسة دقائق فقط ( شاهد الفيديو خطوة خطوة ولاتقدمه) ستستفيد

ahmed abdelmomen
03-23-2017, 23:50
شكرا اخي الكريم على شرحك الوافي للرافعة المالية واعتقد ان الرافعة المالية الامثل
هي 1: 100 لان الرافعات الكبيرة بتؤدي إلى الخسارة في الغالب

bossy
03-25-2017, 15:44
يا اخى انا انصح ان تتعلم فى الحساب التجريبى مدة لا تقل عن 6 اشهر وذلك بعد قراءة اى كتاب للفوركس او اى فيديو
قراءة الكتاب بتيجي في الاول ويفضل انه يكون كتاب يتعلق في الاساسيات مثل الفوركس للعرب او الفوركس للمبتدئين
والتدريب على الديمو يكون في حالة تعلم شيء جديد في التحليل وتريد تطبيقه

smartawi
03-28-2017, 12:39
شرح جميل يا اخي للرافعة المالية وانا فعلا كنت فاهم الامر ولكن اتضحت اكثر الامور بعد هذا الطرح
الرافعة المالية تشكل النظام الذي يرفع من القيمة الشرائية للمتاجر فيشتري كميات اكبر بكثير مما كان راس ماله يمكنه من شرائه

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-28-2017, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته. الرافعة المالية من أهم الأمور الضرورية للنجاح في سوق العملات الأجنبية الفوركس للمبتدئين من غير ما في المنتدى

ayoubfc
03-28-2017, 14:12
لرافعه الماليه تعتمدها عده شركات لكى تتيح للمستثمر الحصول على صفقه كبيره بمبالغ
صغيره جدا وتبدا من 1:1 واعلى رابعه قرات عنها كانت 1:1000 وكانت مغامره
كبيره جدا الرافعه الماليه تزيد من المخاطر المترتبه على راس مالك وايضا تفرض
عليك غرامات عده قد تطيح براس مالك.

saidassouik
03-28-2017, 14:16
شكرا لكم على الشرح الوافي
مزيدا من التألق

foot
03-28-2017, 14:34
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضالء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... ........................

مروه عصر
03-28-2017, 14:46
السلام عليكم
الرافعه الماليه بمثابه اداره راس المال بطريقه سليمه ومنظبطه حتى نتمكن من خلاله العمل فى التداول وتحقيق الارباح التى نريدها.

freetrade
03-28-2017, 14:56
الرافعة المالية علي سبيل المثال في حساب البونص هي 1:100 وانا اظن انها مناسبة جدا لحسابات البونص حتي يتعلم المبتدئ عدام المخاطرة العالية والطمع

kariim18
03-28-2017, 19:35
مووضع مهم جدا فى شرح الرافعه الماليه فىالسوق

مهم جدا لاى فى كتير من المبتدئيين على عدم مرفه بيها والله المستعان

ومزيد من الموضعات الممزيه فى المنتدي من اجل الاستفاده

eslam-gad
03-29-2017, 15:40
الاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

bossy
04-05-2017, 17:26
الرافعة المالية 1:200 يعنى مثلا كل دولار بتحطه فى حسابك قدامه 200 دولار من الشركة
وده معناه انك بتاجر ب200 دولار مش دولار لكن نسبة المخاطرة بتاعتك بتكون على الدولار بتاعك والشركة مالهاش دعوة بالفلوس

baker31
04-11-2017, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين حول التداول
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

rayzigar
04-12-2017, 12:12
لولا الرافعة المالية يا اخي ما كان الواحد منا قدر يتاجر في الفوركس ويربح ما يربحه الان من راس مال متوسط او صغير او حتى كبير
بالتالي ارلافعة المالية تجعل من القدرة الشرائية للمتاجر قدرة كبيرة بحيث يشتري كثيرا م العملات او غيرها ولما يبيع يربح كثيرا فهنا قوة الرافعة

Lante
04-12-2017, 12:29

magic777
04-12-2017, 15:23
هو مهم والزام لينا هنا اننا نفهم طبيعه الرافعه الماليه وكيفيه الاستفاده العمليه منها طبعا لان هيا الي هنعمل بها دايما ونحدد احجام
اللوتات وحجم المخاطره بها ايضا

KARIM2017
04-12-2017, 16:31
تحيه طيبه وبعد
اود ان اهنئك اخي الفاضل علي مجهودك المبذول وكلامك المهم جدا لكل الاعضاء الكرام وخاصه الاعضاء الجدد
وارجو من كل الاعضاء الجدد ان يتعلموا من مثل هي موضوعات مهمه جدا وشيقه
اشكر اخي الفاضل

midobols
04-12-2017, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هي من اهم الميزات التي تسمخ لنا بالخصول على ارباخ وفيرة لكن في المقابل هي تزيد من خطورة النداول

ابوفؤاد
04-12-2017, 17:55
لابد من تتعلم كيفلن ان نتعامل مع النظام الذى يسير عليه التدوال بالفوركس و هو نظام اهامش ولا ن من السهل التعامل مع الصفقات اذ ما تمكنت من العمل الجيد فى اطار تظام العمل و الترقى

noureddineb
04-12-2017, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته
الرافعة المالية تساعدك على زيدة راس مالك وتدوال بشكل أوسع لكن تبقى خطورتها في ان تؤدي بك الى خسران كل ما لديك
أسأل الله لي ولكم التوفيق

شبه منحرف
04-12-2017, 18:37
اشكرك اخى الفاضل لذكرك موضوع مفصل عن الرافعة الماليه والرافعة المالية هى اهم شيئ بالنسبة للمتداولين في سوق الفوركس لانه بدون رافعة مالية لن نستطيع شراء او بيع كمية كبيرة من العملات

nour3iny
04-12-2017, 19:00
احتارت لامرك اخى الكريم لماذا تضع مواضيع مكرره عن الرافعه الماليه وانت الذى تكررها ولا بها اى اضافه جديده تقبل مروري

bossy
04-12-2017, 22:13
لما تزود حجم الصفقات و اول لما تلاقي عندك شوية صفقات مش فاهم انت دخلت فيهم ازاي اعرف ان ده اول
مسمار في نعش الرصيد
الله الموفق و المستعان

M0hsenalawady
04-12-2017, 23:13
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

amirak
04-13-2017, 02:07
معلومات مفيدة جدا و نصيحة غالية تساعد اي مبتدا في الفوركس
اشكرك علي طرح الموضوع و علي التفسير الواضح
تقبل مروري

ahmedmahmoud2017
04-13-2017, 02:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعه المالية عبارة عن قرض اجل كتشبيه فقط قرض اجل فى التداول داخل الفوركس به تقبل تحياتي

mid0killer
04-13-2017, 02:43
بارك الله لك يا غالي ولكن كثرة المواضيع هنا بالمنتدي على شرح الرافعه الماليه انا مش عارف هيا عامله للناس ايه انا مشفتش منها حاجا وحشه الى الان والله يمكن يكون فى حد اتضرر منها وبالتوفيق للجميع

ahmedmahmoud2017
04-13-2017, 02:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعه المالية هو المساعد داخل سوق الفوركس والمنحة التى يقدمها لك كل شركات الفوركس تقبل تحياتي ومرورى

fifi ghonem
04-13-2017, 03:29
مفهوم الرافعه الماليه هي اداه من اهم ادواتىالتداول التي تقوم بزيادة راس المال حتي تزيد الارباح ولكن احيانا تودي الي خساره كبيره اذا استخدمت في المكان الخاطئ
تقبل مروري

fayadansakr
04-13-2017, 03:44
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
هل من الممكن ان تبداو في عمل مقاله شرح تفصيلي للرافعه الماليه و اهميتها و فوائدها و طريقه الاستفاده منها

anaboda
04-13-2017, 04:00
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم احب اشكرك على موضوعك الرائع هذا والذى يضمن الرافعه الماليه وانا كنت من ضمن الناس الى مكنوش يعرفو اى الرافعه الماليه دى وشكرا

beshoy adel
04-13-2017, 05:52
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا لك علي الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك

abouseada
04-13-2017, 08:20
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
سؤالى اللى اتمنى اعرفه هل هناك فرق بين الرافعه الماليه المستخدمه فى شركه انستا و الرفعه الماليه اللى بتستخدم فى تحليل المخاطر فى اقتراض الشركات ؟؟.....شاكر ليك تقبل مرورى

waelmma
04-13-2017, 09:17
:(:(:( اخى الفاضلل بتعتبر الرافعىة المالية من الاشياء الهامة جدا
التى يجب ان تكون حذر عند لتعامل معها ولاتبالغ فيها وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

Mo7a
04-13-2017, 10:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على التوضيح المميز لمعني الرافعه الماليه وطريقه استخدامها وكيفيه عملها وبالفعل هى من اهم مميزات سوق الفوريكس التى يتيحها للمتداولين حيث انك تعمل براس مال اضعاف الحقيقي

zunebha
04-13-2017, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل الكثير يجهل فيمة الرافعة المالية .
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق .

midobols
04-13-2017, 11:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هي من اهم الميزات التي تسمخ لنا بالخصول على ارباخ وفيرة لكن في المقابل هي تزيد من خطورة النداول كونها تمكننا من التداول باضعاف راس نالنا

bossy
04-13-2017, 18:38
اخي العزيز تعتبر الرافعة المليه من اهم اليات الفوركس نسبتا الي المبتدئيم فهاذا النوع من الاليات يستخدم في جعل
راس المال اضاعاف عن حجمه الحقيقي و هذه التقنية يستخدمها اصحاب رؤس الاموال الصغير.

ابوعلى
04-13-2017, 20:15
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم ارافعه ديه الكلام مظبوط وصح وان شاء الله الكل يتعلم ويفهمويبقى مش محتاج حاجه من حد تقبل المروراخى الكريم

Themantrade
04-13-2017, 20:25
معلومات وشرح جميل غاية في الروعة والبساطة حيث ان منتدى فوركس مصر هو الذي اعطاني فرصة لدخول عالم الفوركس خصوصا انني لا اتوفر على راس مال مهم للتداول

Hamza El36
04-13-2017, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرافعة المالية ضرورية في الفوركس...
فهي تزيد وتضخم رأس المال ليتناسب مع الصفقات التي يود المتداول إبرامها..
مع متمنياتي بالتوفيق والنجاح, وبالربح الوفير لجميع المتداولين بإذن الله.
وتفبلوا مروري..
تحياتي

sinaa
04-13-2017, 23:02
السلام عليكم ... من المهم جدا ان انت تفهم يعني اي الرافعه المالية ومن المهم جدا ان تتعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ومن المهم جدا الادوات الفنية الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Mohammed Darwish
04-13-2017, 23:17
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله الرافعة المالية تمكنك منة مضاعفة رأس مالك أضعاف مضاعفة ولكن يجب الحذر فهي سلاح ذو حدين فهي تمكنك من الربح وزيادة الارباح بسرعة وكذلك الخسار الناتجة عنها قد تكون كبيرة أيضا ف الحذر الحذر اخي تقبل مروووووري والله الموفق والمستعان

---------- Post added at 11:17 PM ---------- Previous post was at 11:15 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله الرافعة المالية تمكنك منة مضاعفة رأس مالك أضعاف مضاعفة ولكن يجب الحذر فهي سلاح ذو حدين فهي تمكنك من الربح وزيادة الارباح بسرعة وكذلك الخسار الناتجة عنها قد تكون كبيرة أيضا فيجب الحذر اخي تقبل مروووووري والله الموفق والمستعان

mohamed shams
04-14-2017, 00:52
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع الرافعه الماليه وتعريفها هى شىء كبير
ونشكرك على الشرح الوافى
بالتوفيق وننتظر المزيد

tazi larbi
04-14-2017, 01:13
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع لكن تبقى الرافعة الصغيرة افضل لكن لبد لها من راس مال كبير لان الرافعة الكبيرة تعطيك فرص دخول كثيرة لكن تعطي فرص خطر اكثر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ahmedmahmoud2017
04-14-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لك كل التحية والتقدير على هذه المعلومات الهامة جدا داخل الفوركس اود ان احييك تقبل تحياتي

alonsoo
04-14-2017, 06:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد اولا من فهم الرافعة المالية كيف تعمل ونظام الهامش وايضا نظام اللوتات قبل الخوض فى التجارة على الحقيقى

mohamedgharieb
04-14-2017, 06:52
مشكوووور اخي الكريم علي تعبك
فعلا موضوع مهم
وانت شرحته بطريقه سهله وجميله ومنظمه
اتمني الاعضا& كلها تستفاد من الموضوع

abdallah.2017
04-14-2017, 07:24
شكرا اخى على تلك الشرح الواقى والكافى لكى نتعلم منك درس جميل وكيف اختيار انسب رافعة لحسابى للنداول بامان وشكرا

waelmma
04-14-2017, 08:14
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الرافعة المالية من الامور الهامة
جدا التى يجب ان لاتبالغ فيها وبارك الله فيك ومنتظرين المزيد ان شاء الله

kariim18
04-15-2017, 20:04
لرافعة المالية هى افضل وسيلة لزيادة راس مالك اضعافها لمرات عديدة ، فمثلا لو استخدمت رافعة مالية 1 : 100 فده معناه انك بتضاعف راس مالك 100 مرة
و بالتالي لو كان معاك 200 دولار فيبقى تقدر تتعامل و كأنك تملك 20 الف دولار ، بس لى بالك علشان زي ما بتكسب حلو ، ممكن برضه تخسر جامد

fouadd19
04-18-2017, 15:23
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع الرافعه الماليه وتعريفها هى شىء كبير
ونشكرك على الشرح الوافى
بالتوفيق وننتظر المزيد

KARIM2017
04-18-2017, 15:28
تحيه طيبه وبعد
تحياتي اخي العزيز علي معلوماتك القيمه المفيده لكل الاعضاء وخاصه الاعضاء الجدد
واتمني ايضا ان تفيدنا دائما بمعلومات ذات اهميه وافاده في التداول
وارجو ان نستفيد من معلومات كل الاعضاء القدامي

HANYFOAD
04-18-2017, 15:48
السلام عليكم وحمه الله وبركاته
اولا شكرا اخي الكريم علي التوضيح بس هل من الممكن استخدام وسيله مضمونه غير الرافعات الماليه وياتري لو حد معندوش خبره ممكن يستخدم الرافعات الماليه
مع العلم ان شرح حضرتك بيقول لو حدث اي غلطه بتضيع الرصيد

---------- Post added at 02:48 PM ---------- Previous post was at 02:46 PM ----------

السلام عليكم اخي الفاضل
طب اذاي اتجنب الخساره الككبيره
اكيد الناس القديمه وعندها معلومات مفيده
ياريت تساعد اللي ليسه جديد
وكمان اي حد حابب يجرب كتجربه اولي ممكن يستخدم كام

alalbet
05-03-2017, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع فالرافعة المالية جد مهمة في التداول لانها تعطيك حيزا كبيرا من الربح كذلك يمكن ان تكون سببا في الخسارة اذا ارتد عليك السعر لذلك اضن ان 400 هي الرافعة المناسبة فب هذا المجال.

number1
05-03-2017, 00:50
تعتبر الرافعه الماليه في سوق الفوركس شيء مهم جدا جدا لانها تمتلك من المتاجره وفتح صفقات كثيره اذا كنت تملك اموال ام قليله نسبيه ولكنما سلاح ذو حدين لانها ممكن تخسرك مبالغ كبيره في نفس الوقت

skylol
05-03-2017, 00:54

اخي الغالي الرافعة المالية تسمح لك بالتداول براس مال اكبر وهذه ميزة الرافعة المالية وبالتوفيق للجميع

m7med
05-03-2017, 01:05
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا بك اخي الكريم لشرحك لنا مفهوم الرافعه المالية في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

bossy
05-04-2017, 15:11
الرافعه الماليه يا اخى العزيز هى النسبه التى تعطيها لك الشركه بجانب حسابك الحقيقى فاذا كان مثلا فلوسك التى ستتاجر بها 100 دولار مثلا فتعطيك شركه الفوركس رافعه من 1/10000 وتتغير الرافعه من شركه لاخرى ليزيد من حجم الاموال الخاصه بك التى تتاجر بها ومقابل ذلك تاخذ عموله فى حاله المكسب والخساره

abutalia
05-06-2017, 16:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المميز والرافعه الماليه هي الاموال التي تعطيها لك شركة الوساطه كاقتراض لكي تتاجر بها مقابل السبريد

hamadasalama
05-06-2017, 19:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مسكو يا محترم علي البوست الرائع عن الرافعه الماليه وافضل رافعه ماليه من وجهة نظري الشخصيه هي الرافعه التي نعمل بها لحساب البونص

ebn masr
05-10-2017, 00:16
من لن يفهم الرافعة المالية جيدا لا يعى ماهى مجال متاجرة العملات لانه الرافعة المالية عليها دور كبير جدا فى مسالة تقدم التطارة فى الغملات وتقوية راس للمال

zakija
07-02-2017, 08:14
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

abutalia
07-04-2017, 17:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلاا علي الشرح الوافي لمفهوم الرافعه الماليه والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول عن طريق افضل رافعه ماليه وهي 1 الي 100 الامنه

mahmoudtaha33
07-04-2017, 18:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
شرح موضوع في غايه الاهميه اخي
ومفصل ورائع واتمني منك المزيد هنا
بالتوفيق لك

o123
07-04-2017, 19:31
جزاك الله كل خيرا اخي الكريم لطرحك موضوع مهم ومعلومات مهمه عن هذا الموضوع
لقد استفدت منه كثيرا ومن نجاح لنجاح وتفوق
والسلام عليكم روحمه الله وبركاته

number1
07-04-2017, 19:33
الرافعه الماليه موجوده في كل شركات الفوركس التي لا تدخل فيها لانها هي التي تسمح لنا بالتجارب اموال قليله عند من وضعها في الرافعه الماليه هي التي تسمح بدخول السوء و نستطيع ان نفتح الصفقات في خلال هذه الرافعه الماليه

nasseralkhbeer
07-04-2017, 19:46
الرافعه المالية ومن المهم جدا ان تتعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ومن المهم جدا الادوات الفنية الاهم في التداول الرافعه المالية ومن المهم جدا ان تتعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ومن المهم جدا الادوات الفنية الاهم في التداول

ahmedmahmoud2017
07-04-2017, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح هام جدا للرافعه المالية التي تعتبر بمثابه اداة من ادوات المساعدة من الشركات الوسيطة بالطبع تحياتي

ahmedemara73
07-04-2017, 20:34
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا[/QUOTE]

Mhd nour
07-04-2017, 21:47
من وجهت نظري اخي الكريم انه من لن يفهم الرافعة المالية جيدا لا يعى ماهى مجال متاجرة العملات لانه الرافعة المالية عليها دور كبير جدا فى مسالة تقدم التطارة فى الغملات وتقوية راس للمال و بالتوفبق

yousee
07-04-2017, 22:55
الرافعة المالية أنا أحبها بقدر ما احب التداول لأنه أنا أعرف أنه لو لم تكون الرافعة لما كانت لدي الفرصة في أن تتداول في هدا السوق يحتاج إلى مال كتير

IBR
07-04-2017, 23:10
سلام اخي الكريم مشكور على الشرح والرافعة المالية كم ذكرة من بين الامور التي تجذب الاستثمار في الفوركس حيث تستطيع التداول براس مال صغير
ولكن هي ايضا سلاح ذو وجهين يمكن ان تستعملها وتضاعف ارباحك كم يمكن ان تكون سبب في خسارة راس مالك
لذالك يجب استعمالها بحكمة بما يتماشي مع ادارة راس المال

---------- Post added at 11:10 PM ---------- Previous post was at 11:07 PM ----------

الرافعة المالية أنا أحبها بقدر ما احب التداول لأنه أنا أعرف أنه لو لم تكون الرافعة لما كانت لدي الفرصة في أن تتداول في هدا السوق يحتاج إلى مال كتير

سلام اخي الكريم ان اتفق معك في كلامك ولكن ايضا الرافعة المالية قد تكون سبب في خسارة راس مالك
فلذالك يجب ان تعرف سلبياتها قبل ايجابيتها وانا اتفق معك ان الرافعة المالية لديها ايجابية اكثر
اننا يجب استعمالها خاصة اصحاب الراس المال الصغر مثلنا

محمد حافظ 120
07-04-2017, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم... احييك من كل قلبي اخي علي هذه الافاده العظيمة.. مشكوووووور اخي علي شرح الرافعه الماليه.. وانا افضل ان اقرأ مواضيعك علي المستوي الشخصي... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تقبل مروري

ahmedmahmoud2017
07-04-2017, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع شرح وافي جدا للرافعه المالية التي لا يعرفها اكثر المبتدئين بالمجالل تقبل تحياتي ارجو المزيد

omar2017
07-05-2017, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان احييك على هذه المعلومات الهامة جدا والتي تفيد طل مبتدي داخل المجال بالطبع احييك على هه المعلومات القيمة

adamo92
07-05-2017, 00:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع رائع لقد استفدت من موضوعك كثيرا جزاك الله كل الخير
تقبلوا مروري ليلكم سعيد

Doaa hassan
07-05-2017, 01:14
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
مفيدة جدا مقالتك عن الرافعة المالية شكرا على هذا الشرح بالتفصيل والمعلومات المفيدة
والقيمة والصحيحة اخى

اسلام الجندى
07-05-2017, 01:16
السلام عليكم
اخى العزيز والفاضل
لقد استفدناااااااااا الكثييييييييسر مم هذا الموضوع الشيق والمثير وارجو ان تواصل فى عرض الكثييييييييير من هذه المواااااضيع المهمه

migoo
07-07-2017, 01:21
اخي الفاضل الموضوع رائع جداا
عن اهميه الرافعه الماليه في مجال الفوركس
وشكراا

mohamed gmnw
07-24-2017, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المتداولين المبتدئين في هذا المجال ليس لديهم راس مال كافي لفتح الثفقات الكبيرة والربح منها وهنا يأتي دور
الرافعه الماليه حيث تعمل علي تضخيم راس مال الحساب لفتح ثفقات كبيرة

yassmiina
07-24-2017, 21:19
الرافعه الماليه هي وسيله جيده للكسب السريع
ولكن هي ايضا وسيله جيده للخساره بسرعه اكبر فلا تتسرع واعمل
بادارة راس مال حكيمهلان الفوركس ف الاساس ادارة راس مال

M.R
07-25-2017, 00:47
بالفعل الكثير يقوم باختيار اعلى رافعة مالية وهو لا بعرف مميزاتها وعيوبها فالرافعة المالية تختار فى المقام الاول وبناء على حجم راس مالك ستختار هذه الرافعة

hooda
08-07-2017, 20:31
بسم الله الرحمن الرحيم
مفهوم شهير في سوق الفوركس، حيث يختص هذا السوق عن غيره من الاسواق المالية بتقديم الرافعات المالية المرتفعة للمستثمرين هذا السوق،

A.mustafa
05-06-2018, 11:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الرافعة المالية تتيح لك الدخول في صفقات اعلى من حسابك الشخصي
لتحقيق المكسب ابلكبير علىعكس حسابك الذي قد يقل الاضعاف عن الصفقة التي دخلتها...

annas
06-06-2018, 21:53
مشكور اخي على الشرح كنت اتمنى لو كان
اك3ر اختصارا للفائدة لا غير ولكن عامة انا
اسمع الكثير من الاخوة ينصحون بان تكون الرافعة المالية مناسبة لحسابك وراس مالك

مصطفى عطية
06-06-2018, 22:03
الرافعة المالية Leverage – شرح كامل

ان مفهوم الرافعة المالية هو مفهوم شهير في سوق الفوركس، حيث يختص هذا السوق عن غيره من الاسواق المالية بتقديم الرافعات المالية المرتفعة للمستثمرين هذا السوق، والتي تساعدهم على زيادة حجم ارباحهم في السوق في حالة معرفتهم اتجاه حركة سعر زوج العملات المستثمر فيه، فهو يمثل الدواء للمستثمرين الذي يساعدهم على الشعور بالارباح الحقيقية، فحركة اسعار العملات محدودة ببضع سنتات ومع وجود الرافعات تصبح محدودة بمئات والاف الدولارات، ولكن لهذا الدواء مضاعفات كغيره من الادوية فمن مضاعفات الرافعة المالية هي زيادة حجم الخسائر في حالة حصول خطأ في تنبؤك بحركة السوق، فهي كالسيف ذي الحدين فكما تزيد من حجم الارباح في حالة موافقة حركة الاسعار لتنبؤك، كذلك تزيد من حجم خسائرك في حالة عدم موافقة حركة الاسعار لتنبؤك.

تختلف الرافعات المالية من حيث الحجم فهناك عدة انواع منها 1:50 و 1:100 و 1:200 و 1:300 الخ حيث تمثل الرافعة الاولى زيادة في حجم المبلغ المستثمر الى حوالي 50 ضعف، فعلى فرض قمت باستثمار 1000$ واستخدمت الرافعة المالية 1:50 فهذا يعني زيادة حجم راس مالك المستثمر الى حوالي 50000$ اما في الرافعة الثانية فهذا يعني 100000$ وهكذا وبالتالي فان استثمار الاساسي وهو 1000$ لن يمنعك من الشعور بالكم الهائل من الارباح عند حصول تحرك طفيف بالاسعار.

ان استخدامك للرافعة المالية وكما ذكرنا في المقدمة يزيد من حجم مكاسبك ومخاسرك في حساب الفوركس على حد سواء، وبالتالي فعليك الاعتدال في استخدامها، فلا تستخدم الرافعات المالية الكبيرة الا عند اللزوم، عند ايجادك لفرص حتمية في السوق، وبالتالي فانك هنا تزيد من فرص ارباحك وتقلل من المخاطرة التي تتبع عملية استخدامك للرافعة المالية، ان الرافعة المالية هي وسيلة لزيادة حجم المكاسب من فرص معينة في السوق.

ان الرافعة المالية في سوق الفوركس هي وسيلة تم استحداثها من قبل وسطاء الفوركس لمساعدة المستثمرين البسيطين وزيادة قدرتهم على تجميع الارباح حيث يقدم الوسيط للمستثمر خمسين او مئة ضعف حجم المال الذي تم استثماره، وليس للوسيط اي مصلحة سواء في حالة الربح او الخسارة، ففي حالة الربح يأخذ المستثمر راس ماله الاصلي بالاضافة الى الارباح التي حققها باستخدام الرافعة اما في حالة الخسارة فيتوقف حساب المستثمر عند خسارته لرأس ماله الاصلي وتنتهي عندها قدرته على التداول، وعليه اعادة شحن رصيده لكي يستطيع ان يدخل السوق مرة اخرى لتعويض خسائره، وبالتالي فان تقديم الوسيط للرافعة المالية هو مجرد دعم للمستثمرين في استثماراتهم، وليس هناك اي مصلحة من

السلام عليكم .......مشكور يااخى على موضوعك لان الرافعة المالية تعتبر من أهم الموضوعات الاكثر اهتماما فى مجال الفوركس .... التى تساعد التاجر على فتح صفقات ضعف راس مال ، ولكن يجب أستخدمها بطرق صحيحة لتفادى اى خسائر

riadhweb
06-06-2018, 22:20
نقصد بالرافعة المالية Financial Leverage مدى اعتماد المنشأة على الاقتراض من المؤسسات المالية والمصرفية في سد احتياجاتها المالية اى درجة اعتماد المنشأة في تمويل أصولها من مصادر تمويل ذات دخل ثابت سواء كانت قروض أو سندات وغيرها من طرق التمويل المتعارف عليها ما ينعكس على الأرباح التى يحصل عليها الملاك ومن ثم ينعكس على درجة المخاطرة التى يتعرضون لها من اثر استخدام أموال الغير لتحقيق اكبر عائد ممكن للمساهمين وتقيس الرافعة المالية اجمالي الالتزامات الطويلة والقصيرة الآجل الى اجمالي الموجودات وللرافعة المالية ارتباط بهيكل تمويل المنشأة فكلما اعتمدت المنشأة على مصادر خارجية في التمويل ازدادت الرافعة المالية وتصبح الرافعة المالية فعالة اذا استطاعت المنشأة استثمار الأموال المقترضة بمعدل أعلى من تكلفة الأموال المقترضة واذا لم تتمكن المنشأة من تحقيق ذلك فانها تتعرض لمخاطر كبيرة وتحقق خسائر في المستقبل مما يدفعها الى محاولة الحد من الرفع المالي لانعكاس ذلك السلبي على نتائج الأعمال .

JISI90
06-07-2018, 18:11
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع
كما ان الرافعة بتخليك تكسب اضعاف راس مالك لانك بتدخل بحجم عقد 100% في صفقه واحدة

mohamed kamal fadel
06-07-2018, 20:58
هذه من اهم الادوات على ىاى شركة هى الرافعة المالية فبدونها لن تربح شئ فى الفوركس
واغلبية الشركات تتيح هذه الرافعة لكن نسبة وتناسب ولا تكون شركة مثل الاخرى فى الرافعة المالية