PDA

View Full Version : ماذا يقول لنا rsi ؟

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 15:36
ماذا يقول لنا rsi ؟

rsi مؤشر القوة النسبية
يقول لنا مقدار التذبذب، حيث يقسم المؤشر الى ارقام من 1 الى 100 ، أن تشكل القمم والقيعان في الرسم البياني يفسر بوصول مؤشر القوة النسبية rsi فوق 70 أو تحت 30 ، وتعتبر قراءات مؤشر القوة النسبية الاعلى من مستوى 70 الدليل على وجود منظقة "ذروة الشراء"، وتعتبر قراءات مؤشر القوة النسبية الأقل من مستوى 30 الدليل على وجود منطقة "ذروة البيع". وفي حال وجود المؤشر بين مستويي 30 و 70 فهذا دليل على الحيادية، في حين ان وصول المؤشر الى مستوى 50 فهو علامة على عدم وجود اي اتجاه. وبشكل عام فإذا كان مؤشر القوة النسبية أقل من 50، فهذا يعني عموما أن خسائر المشترين هي أكبر من مكاسبهم. وعندما يكون مؤشر القوة النسبية فوق 50، وهذا يعني عموما أن مكاسب المشترين أكبر من خسائرهم.

هناك عدة تفسيرات جديدة لمؤشر القوة النسبية وهو مساعدته في تحديد وتأكيد الاتجاه لحركة الاسعار. فتستطيع ان تلاحظ الاتجاهات التصاعدية المتداولة عموما عندما يكون مؤشر القوة النسبية rsi بين 40 و 80 ، وتستطيع ان تلاحظ الاتجاهات الهبوطية عادة عندما يكون مؤشر القوة النسبية rsi بين 60 و 20. وأخيرا، تستطيع اكتشاف الانتكاسات الإيجابية والسلبية من خلال مؤشر القوة النسبية.

وفي النهاية فان المؤشرات الفنية تعطي القارئ القدرة على اتخاذ تدابيره في التجارة وتعطيه القدرة على صياغة الاحتمالات لتحركات الاسعار بشكل او بآخر، وبالتالي فهي تزيد من قدرة التاجر على وضع الخطط اللازمة التي تساعده على معرفة الطريق الصحيحة للوصول الى تحقيق الارباح.

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة تمنياتى لكم بالتوفيق
تقبل مرورى

hosam1982
06-24-2016, 01:33
السلام عليكم
مؤشر الأر إس أي . مؤشر قوي جدا ومستوياته ذات مصداقية كبيرة . حتما على الفريمات الكبيرة نتائجه افضل لكنه يبقى الفوركس قائم على الاحتمالات وقد يخطئ الار اس اي في الكثير من الاحيان لذلك لاغنى عن دمجه بالتحليل الفني مع ادارة رأس المال

analyst
06-24-2016, 15:28
هذا من المؤشرات التي لا تخلوا منها منصات كبار المتاجرين وطلعاهذا راجع للاشارات التي يساعد المتاجر بها فيالتعرف علىالحركات المستقبلية لهذا وجب علينا تعلمه اتخدامه

magdy hosny
06-24-2016, 15:39
مؤشر قوي جدا ومستوياته ذات مصداقية كبيرة . حتما على الفريمات الكبيرة نتائجه افضل لكنه يبقى الفوركس قائم على الاحتمالات وقد يخطئ الار اس اي في الكثير من الاحيان لذلك لاغنى عن دمجه بالتحليل الفني مع ادارة رأس المال

rachid1997
06-24-2016, 15:53
الار سي اي هو مؤشر يقيس نسبة أو قوة التذبذب و يدل على إشارا التشبع البيعي أو التشبع الشرائي و هو يسير مع السعر , لذلك فأنا شخصيا أعتبره الأفضل على الإطلاق من مؤشرات التذبذب الاخرى

nonam
08-26-2016, 19:02
السلام عليكم ... من المهم جدا التعامل مع الادوات الفنية ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

body2
08-26-2016, 19:04
احسن موشر انا بشتغل علي فريم الساعة بيجيب نتائج رائعة ويساعد في معرفة وقت التشبع البيعي والشرائي
وشكرا ليك علي شرح موشر rsi

remon2010
08-26-2016, 19:40
السلام عليكم جميعا
موشر ال RSI من الموشرات المشهوره التى
يعمل به الكثير من المحللين الفنيين فى عملهم فى سوق الفوركس
تقبل مرورى

بدر اشطيبي
09-17-2016, 20:00
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب مؤشر سبق و ان تعاملت به
تحياتي على المعلومات المفيدة في انتظار الجديد اصدقائي بالتوفيق

mm.samy
09-18-2016, 01:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا اخي مشكور علي الموضوع المميز وارجو ان لاتحرمنا ابداعاتكم وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالتوفيق
وتقبل مروري b
ماذا يقول لنا rsi ؟

rsi مؤشر القوة النسبية
يقول لنا مقدار التذبذب، حيث يقسم المؤشر الى ارقام من 1 الى 100 ، أن تشكل القمم والقيعان في الرسم البياني يفسر بوصول مؤشر القوة النسبية rsi فوق 70 أو تحت 30 ، وتعتبر قراءات مؤشر القوة النسبية الاعلى من مستوى 70 الدليل على وجود منظقة "ذروة الشراء"، وتعتبر قراءات مؤشر القوة النسبية الأقل من مستوى 30 الدليل على وجود منطقة "ذروة البيع". وفي حال وجود المؤشر بين مستويي 30 و 70 فهذا دليل على الحيادية، في حين ان وصول المؤشر الى مستوى 50 فهو علامة على عدم وجود اي اتجاه. وبشكل عام فإذا كان مؤشر القوة النسبية أقل من 50، فهذا يعني عموما أن خسائر المشترين هي أكبر من مكاسبهم. وعندما يكون مؤشر القوة النسبية فوق 50، وهذا يعني عموما أن مكاسب المشترين أكبر من خسائرهم.

هناك عدة تفسيرات جديدة لمؤشر القوة النسبية وهو مساعدته في تحديد وتأكيد الاتجاه لحركة الاسعار. فتستطيع ان تلاحظ الاتجاهات التصاعدية المتداولة عموما عندما يكون مؤشر القوة النسبية rsi بين 40 و 80 ، وتستطيع ان تلاحظ الاتجاهات الهبوطية عادة عندما يكون مؤشر القوة النسبية rsi بين 60 و 20. وأخيرا، تستطيع اكتشاف الانتكاسات الإيجابية والسلبية من خلال مؤشر القوة النسبية.

وفي النهاية فان المؤشرات الفنية تعطي القارئ القدرة على اتخاذ تدابيره في التجارة وتعطيه القدرة على صياغة الاحتمالات لتحركات الاسعار بشكل او بآخر، وبالتالي فهي تزيد من قدرة التاجر على وضع الخطط اللازمة التي تساعده على معرفة الطريق الصحيحة للوصول الى تحقيق الارباح.

adamarwan
09-18-2016, 15:49
من بين المؤشات التى ممكن ان ترى لها الصدى الكبير
فى السوق هو هدا المؤشر لدى ممكن ان تستخدم فى العديد من الامرو بتاعك
وحظ موفق اخى الغالى

بروفسير العرب
09-18-2016, 19:01
موشر قوى وايضا معه موشر الاستوكستك وموشر الماكد من الموشرات القويه
ويتم بهم معرفه درجه تشبع العملات فى الشراء والبيع ومتى ندخول الصفقه عند النقطه القويه

latraaa
09-18-2016, 20:37
أوافقك الرأي أخي الكريم و اقول لك أن هدا المؤشر قوي و يمكنك من خلاله الحصول على الكثير من المعلومات القيمة و القوية إن شاء الله و لكن يحتاج إلى الكثير من التعلم إن شاء الله، و المنتدى فيه الكثير من الماوضبع التي تتحدث عنه

Slimane.80
09-19-2016, 12:42
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مهم
معلومات قيمة
دمت ذخرا لنا:bravo:

sob81
09-19-2016, 13:53
مؤشر القوة النسبية من المؤشرات القوية فى التتداول والتى يجب على المتاجر معرفة الخصائص التى يتميز بة هذا المؤشر
ونشكرك اخى على طرح مثل هذة المواضيع

algendy
09-19-2016, 14:19
مؤشر الار اس اى معروف بقوتة فى تحديد تشبع سعر السوق من البيع و الشراء انما المؤشر فيه عيب و هو انه لا يستطيع اعطاء اشارة على انتهاء هذا التشبع و توجه السوق فى الاتجاه المعاكس و قد يظل السوق فى حالة تشبع الى مدة طويلة

ahmadinho100
09-19-2016, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لمؤشر rsi فهو مؤشر لتشبع عندما يصل سعر ل 70 فيجب عليك ان تنتضر حتى يبدء في العوضة و الدخول بيع يا اخي و العكس في الشراء

azim99
09-19-2016, 16:11
شكرك ايها العضو الكريم على هذا النوع من الشرح والموضوعات التى تساعدنا
على التعلم سريعا فى الفوركس والتداول

lionardodicaprio940
09-19-2016, 16:24
السلام عليكم اخي الكريم
هده من الموشرات وان ا لا احب الاعتماد على الموشرات
بالتوفيق لك وللجميع العاملين في منتدى فوركي العرب

midouknight
09-19-2016, 16:33
لطالما إعتبرت مؤشر ال-RSI من أهم
وأبرز المؤشرات التي يجب على كل متاجر مبتدئ
أن يركز على فهمه والعمل به ل مدى صوته في تحديد مسارات السوق والتشبع البيعي والشرائي

imane22
09-19-2016, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع مختصر و مفيد
رغم اني مبتدئة ولم استوعب الكثير من الموضوع لكنك عرفتنا على مؤشر مهم ,
مزيدا من التوفيق
تحياتي

lionardodicaprio940
09-19-2016, 16:47
السلام عليكم اخي الكريم
انا لا اعتمد على الموشرات وانا لا احبها على الاطلاق فهي غير مفيدة
وانا لا اعتمد عليها في صفقاتي
بالتوفيق للجميع
تحياتي

Bouani
10-05-2016, 14:10
الار اس اي او مؤشر القوة النسبية هو من احسن الوؤشرات حقيقة
و انا افضله هو الستوكاستيك
ما يميزه على غيره هو انه لا يعط كثيرا من الاشارات الكاذبة

houmaminos
10-05-2016, 14:30
شكرا على الملومات القيمة انا استخدم هدا المؤشر في الدايفرجنس كتيرا و لا اسخدمه في التشبعات لان له سلبيات تحياتي

sob81
10-05-2016, 15:59
ماذا يقول لنا مؤشر القوة النسبية يعتبر من المؤشرات القوية التى تستخدم فى منصة التتداول ويمكن معرفة الخصائص الخاصة بهذا
المؤشر واختيار المناطق الجيدة فى الدخول فى الصفقات

imaginesina
10-05-2016, 16:34
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا اتعامل بهذا المؤشر و هو يعطيني صورة كاملة على سوق
لكن استعمل معه مؤشر اخر
و نسبة نجاح 70 %

csebai12
10-19-2016, 01:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي لا احبذ استعماله افضل مؤشر الاستوكاستيك كونه يعطي نعطيات ادق

bakup28
10-19-2016, 01:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موشر ال RSI من الموشرات المشهوره التى
يعمل به الكثير من المحللين الفنيين فى عملهم فى سوق الفوركس

mghorab90
10-19-2016, 09:50
تحياتي لكم اخى الفاضل بعد التحية الموفينج افريج يعتبر من المؤشرات القوية التى تعطى اشارات صادقة بنسب عالية وهناك من المتاجرين من يستخدمه كاستراتيجية بمفرده وهناك من يضيف اليه بعض المؤشرات الاخرى اتمني اني اكون فيدتك اخي

mourada
10-19-2016, 10:51
اخي الفاضل اما ارى ان ؤشر rsi هو مؤشر فني مثله مثل كل المؤشرات الموجودة على الميتاترايدر لا تنفع في شئ فهي فقط تتبع السعر و لا يمكن الاعتماد عليها

sob81
10-19-2016, 10:59
ماذا يقول لنا مؤشر القوة النسبية يعتب رمن المؤشرات القوية التى يمكن الاعتماد عليها فى التتداول ويجب على المتاجر اختيار التوقيتات
المناسبة والاشارات التىتعطيها المؤشرات للدخول فى الصفقات

zizoo99
10-19-2016, 11:55
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة فمؤشر ار اس اى من المؤشرات الهامة لقياس التذبذب و لكنك هنا اربكتنا و ذلك بوضع مستويات 20 و 40 و 60 و 80 و هى مستويات غير معروفة و لا مألوفه

haggui
10-19-2016, 11:58
السلام
احسن موشر انا بشتغل علي فريم الساعة بيجيب نتائج رائعة ويساعد في معرفة وقت التشبع البيعي والشرائي
وشكرا ليك علي شرح موشر rsi
بالتوفيق

ba3bola
10-19-2016, 12:30
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
فعلاا اخي ان من اسباب الخسارة فى الفوركس هوى عدم تحديد اهداف بشكل عام لي اي صفقة يتم فتحها اي يكون هناك
طمع ويكون هناك صبر على الخسارة اكتر من الازم وهذا يادي الى خسارة الاموال بشكل سريع فى الفوركس

Samirghatas
10-27-2016, 14:23
السلام عليكم مقال رائع اخى الكريم مؤشر rsi من المؤشرات القوية وانا استعملتة
فى التداول وكان جيد ولكن يجب استخدام معة التحليل الفنى حتى يكون اقوى