PDA

View Full Version : تعلم الفوركس اهم الخطوات في تعلم الفوركس

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 15:37
الخطوة الاولى في تعلم الفوركس
خذ المعلومات من اكثر من مصدر وذلك لكي تتأكد من صحتها، ولا تكتفي بتجميع معلوماتك من مصدر واحد وذلك لكي تستطيع ان تستمع الى مختلف وجهات النظر والمدارس المختلفة في سوق الفوركس، وكلما زاد اتطلاعك زادت احتمالية فوزك في الارباح الكثيرة في هذا السوق المليء بالمتغيرات الكثيرة، ان الالمام بسوق الفوركس يزيد من احتمالية تحقيق الارباح وكما اسلفنا في مقالات الفوركس السابقة فان اهم طريقة لتحقيق الارباح هي تعلم الفوركس من خلال المصادر الموثوقة، وكلما زاد الاطلاع استطعت ان تستخدم طرق اكثر في توقع حركة الاسعار المستقبلية.

الخطوة الثانية في تعلم الفوركس
لا تيأس من الامور التي لم تفهمها من اول مرة، لا بل تعمق فيها اكثر، ولا تمر عليها مرور الكرام، بل حاول جاهدا تفسيرها وفهمها من خلال عمل بحث صغير عن ماهيتها، فقد تكون تلك المعلومة او المصطلح هو السبب الرئيسي الذي من خلاله حصدت المبالغ الكبيرة في تجارتك في الفوركس ، ليس منا من خلق من بطن امه يفهم كل شيء، بل خلقنا لا نعلم شيئا، لذلك عليك بعدم التوقف عن التعلم بسبب بعض المصطلحات او النظريات فلكل شيء تفسير وتأويل في هذا السوق المتقلب باستمرار كأنه رسم بياني لدقات قلب المرء، فاذا توقفت الحركة في هذا السوق اعلم ان السوق قد اغلق.

الخطوة الثالثة في تعلم الفوركس
التطبيق هو قمة جبل الجليد الظاهرة للعيان، ان اعمق تفسير للتطبيق في اي نوع من العلوم هو بتشبيهه بقمة جبل الجليد الظاهر فلو نظرنا تحت الماء لرأينا جبل كبيرا من المعلومات التي يترأسها التطبيق، فالتطبيق يأتي بعد دراسة متعمقة للمتغيرات في هذا السوق، ويقدم هذا السوق ميزة فريدة لمن اراد تطبيق ما تعلمه دون ان يغامر بخسارة امواله، وهو التطبيق من خلال حساب فوركس تجريبي يستطيع من خلاله اختبار ما تعلمه قبل الدخول الى العالم الحقيقي.

تعلم فوركس
ان هذه الخطوات الثلاث الرئيسية تساعدك على تعلم الفوركس بالشكل الصحيح والموضوعي، فالتعلم جزء اساسي في اي تجارة سواء كانت تجارة القمح ام تجارة القطع الالكترونية …الخ من التجارات المتعددة في هذا العالم المليء بالمفاجآت الكثيرة.

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة والرائعة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

hosam1982
06-24-2016, 01:29
السلام عليكم
خطوات سليمة للتعلم الصحيح . ثلاث خطوات يجب على الجميع الالتزام بهم اذا ما اراد ان يتعلم بطريقة صحيحة . وللاسف البعض يظن انه ذو معرفة لكن معرفته تكون خاطئة بسبب المصادر الغير موثوقة

kymslye
06-28-2016, 18:33
خطوات مهمة لكل شخص اراد ان يشق طريقه نحو الاحتراف ومن بين الاشياء دكرتها اعجبتني هي (لا تيأس) لانها السبب في فشل الجميع و الابتعاد من الفوركس و الشعور انه لن يفيدهم ابدا

algoddam
07-31-2016, 13:59
طيب على ما تفضلت به ان الفوركس اخي عالم كبير ولا يمكن ولا يصح ان ندخله دون ان ندرس معالمه ندرس متى يكون
جيدا ومتى يكون سيئا وما هي الوسائل في ذلك غيرها من الادوات اللازمة في التداول
بارك الله فيك

salichou
07-31-2016, 15:32
اعمق تفسير للتطبيق في اي نوع من العلوم هو بتشبيهه بقمة جبل الجليد الظاهر فلو نظرنا تحت الماء لرأينا جبل كبيرا من المعلومات التي يترأسها التطبيق، فالتطبيق يأتي بعد دراسة متعمقة للمتغيرات في هذا السوق،

lebouziramzinio
07-31-2016, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل اعمق تفسير للتطبيق في اي نوع من العلوم هو بتشبيهه

raedbshara
07-31-2016, 16:04
القاعدة الذهبية في الفوركس
اولا عدم الطمع
ثانيا عدم الخوف
ثالثا عدم التسرع
رابعا المعرفة و العلم
عندما تمتلك هذه الادوات سوف تنجح في الفوركس

ابوفؤاد
07-31-2016, 16:12
هل رايت يوما عالم ليس بمتعلم اومهندس من الدلوم اصبح مهندس كبير طبعا لا و لذا فانن الطريق الوحيد الذى امامك من العمل هو االتعليم و العليم المتقن التى من الغالب يتجاهله الكثير بمجرد فتح صفقه والربح منها

algendy
07-31-2016, 16:13
لقد تم حظر عضوية الاخ صاحب الموضوع و لكن على اى حال فهو مشكور لاعطائنا شرح مجمل عن الخطوات الاولى فى طريق تعلم الفوركس و اتمنى له النجاح فى منتدى أخر و فى تجارة الفوركس عموما

Yaqut
07-31-2016, 16:27
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
مشكور على طرحك الرائع
وعلى هذه النصائح الثمينة
وننتظر مزيدا من المواضيع المميزة والمفيدة

---------- Post added at 04:27 PM ---------- Previous post was at 04:25 PM ----------

شكرا على تلخيصك الرائع
والمفيد لمن أراد الدخول في هذا العالم
فعالم الفوركس واسع ومتشعب وكثير منا لا يفهمه جيداً
ولا يدرس خفاياه

hamedibrahim
07-31-2016, 16:41
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

mawhoub5
07-31-2016, 16:45
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
بارك اللة فييك اخى الكريم
زد عليه التوكل على الله والاخذ بالاسباب
وبالتوفيق لك وتقبل مرورى

bilal86
07-31-2016, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية لك اخي ولكل الاعضاء في المنتدى

شكرا لك اخي على هذا الشرح ننتظر منك شروحات اخرى فميا يخص الفوركس

mronei
07-31-2016, 18:37
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
بارك اللة فييك اخى الكريم
زد عليه التوكل على الله والاخذ بالاسباب
وبالتوفيق لك وتقبل مرورى

لازم نبدأ طبعا خطوه خطوه وايضا بيكون التعلم من تجربه اي خساره بنمر بيها لان هيا دي الي هتفيدنا هنا في اننا لا نكرر الاخطاء الي وقعنا فيها قبل كده وخسرتنا وده هو الصح
وبعد كده يتم علاج الاسباب الي ادت الى هذه الخسائر

lebouziramzinio
07-31-2016, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل لقد تم حظر عضوية الاخ صاحب الموضوع و لكن على اى حال فهو مشكور لاعطائنا

doaa sary
08-01-2016, 02:02
عشان تتعلم فوركس
اقرا كتير
اول حاجه تقرا كتب
تانى حاجه الفيديوهات ممتازة وافضل وسيلة واسرع وسيلة للتعلييم
بالتوفيق للكل

dellos
08-01-2016, 20:02
مرحبا اخي شكرا على المقالة نعم يجب تعلم الفوركس اولا قبل الخوض في غمار التداول لدلك يجب تعلم التحليل الفني والاساسي
تحياتي لك

raamoo
08-01-2016, 20:07
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الطموح شئ جميل وتحقيق الحلم شئ اجمل وكل حقيقة كانت فى الاصل حلم بعيد المنال
ولكن بالصبر والاصرار وابتغاء مرضات الله والعمل بجد وتفادى الاخطاء التى ارتكبها الاخرون
سنحقق الاحلام بإذن الله فلا تحزن اخى ولا تبتأس فمن يحبطك اليوم سيتمنى ان يكون مثلك غداً

skily
08-01-2016, 20:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته* أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب اود ان اوجه الشكر لك اخي على هدا الموضوع الرائع : اهم الخطوات في تعلم الفوركس

جزاك الله عنا خيرا

zezo3
08-01-2016, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا اخي الكريم مقاله رائعه جدا وبصراحه شديده انا شخصيا استفدت منها كثيرا وفيها كم من المعلومات لايستهان به لذا ارجو من حضرتك ان تمدنا بالمزيد منها

adamarwan
08-01-2016, 21:25
طبعا فى اى مجال فى الاول بد من ان تسعى الى ان تتعلم وان تجمع الخبرات التى بها
ممكن ان تحترف هدا المجال وان تحصل على مجموعة من الامور المعرفة
التى تجعل منك متداول ناحج
وحظ موفق

khalidjoker
08-18-2016, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
نعم ياأخي فأنا أثفق تماما معك لأن تعلم الفوركس بشكل صحيح ومن طرف مصادر مؤهلة وذات مصداقية هي أول خطوة نحو النجاح.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

kymslye
08-21-2016, 14:42
التطبيق الفعلة لما نتعلمه هي اكبر الخطوات في التداول وكما دكرت لا يجب الاحساس بالفشل و يجب الصبر و المقاومة حتى نصل لهدفنا و ايضا يجب التحلي بالعزيمة و الارادة و عدم المطع و تتبع استراتجية صارمة في تداول

analyst
08-21-2016, 14:44
اهم قاعدة من هذه القواعد اخي الكريم التي ذكرتها في نظري هي القاعدة الثالثة التي تتحدث فيها عن التطبيق وبلا شك التطبيق هو اهم مرحلة والجميع عليه الا يحرق هذه المرحلة لانها هي الاساس

yathreb79
08-21-2016, 20:09
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!
ويظل عامة الناس بمنأى عن هذا العالم المثير الذي تدار فيه مئات مليارات الدولارات يومياً في مختلف أنحاء العالم. وقليلة هي الكتب والمصادر والدروس المتخصصة في تعليم مبادئ العمل في البورصات والموجهه خصيصاً لمن ليس لديهم أي خبرة أو فهم للأساسيات، ناهيك عن المصادر العربية المنتشرة عبر شبكة الإنترنت والتي تزيد من تشويش الشخص الذي ينوي دخول عالم الفوركس، لعدم وضوحها أو لقفزها من مرحلة إلى أخرى دون فهم اسس التجارة.

محمد صلاح
08-21-2016, 20:44
من رايى اخى الفاضل اهم الخطوات فى تعلم الفوركس انك تتعلم من خلال الفديوهات المنتشرة على الانترنت لانها بجد هى افضل الطرق للتعلم من خلالها

doaa22
08-21-2016, 21:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا اهم حاجه فى الفوركس انه لابد تتعلم وتدرس الفوركس كويس فى البدايه بعد كدا
ممكن تشتغل فتره كويسه على الحساب الديمو وفى نفس الوقت تتابع السوق بس من بعيد على ماتكتسب الخبره اللزمه لتحمل
مسئوليه العمل داخل السوق

bodamj
08-22-2016, 03:31
اخى الكريم تعلم الفوركس اهم خطوات فى تعليم الفوركس الفوركس ليس بضع كلمات وخلاص يحتاج الى دورة كامله

شبه منحرف
08-22-2016, 05:25
أشكرك أخى الفاضل على هذه النصائح والخطوات واتفق معك تماما فى أنه لابد أن تأخذ معلوماتك من أكثر من مصدر وعدم الاكتفاء بمصدر واحد فقط ولكن لابد من التنوع فى مصادرنا المعلوماتيه فى الفوركس

golgman
08-22-2016, 19:14
عالم الفوركس واسع ومتشعب وكثير منا لا يفهمه جيداً ولا يدرس خفاياه لازم نبدأ طبعا خطوه خطوه وايضا بيكون التعلم من تجربه اي خساره بنمر بيها لان هيا دي الي هتفيدنا هنا في اننا لا نكرر الاخطاء الي وقعنا فيها قبل كده وخسرتنا وده هو الصح وبعد كده يتم علاج الاسباب الي ادت الى هذه الخسائر

nonam
08-26-2016, 19:04
السلام عليكم ...تعليم التداول من اهم الخطوات اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

remon2010
08-26-2016, 19:38
السلام عليكم جميعا
بالفعل ياخى ان تعلم الفوركس يحتاج الى الصبر وعدم
التسرع لانه مجال واسع ويحتاج الى وقت لاتقانه
بالتوفيق للجميع

lamiae el moqqaddem
09-12-2016, 23:26
سلام عليكم و رحمة الله وبركاته
المعلومتا المفيدة و الرائعة التي تقدم اخي اشكراك عليها و ارجو لا تبخل علينا بمواضيعك الجميلة
تقبل مروري اخي تحياتي

satmou
09-12-2016, 23:46
السلام عليكم
فعلا أخي ففي هذه الدنيا لا يوجد شئ بدون تعلم
فإذا أردت الغوص في يحر الفوركس لابد لك من التعلم الجيد لظاهره و لباطنه لأن ماخفي منه كان أعظم

رومانى
09-13-2016, 00:29
بالفعل من الهام جدا التعلم من اكثر من مصدر فهذا يفيد فى فهم افضل للفوركس
وايضا تطبيق كل ما تعلمته بطريقة سليمة

csebai12
09-13-2016, 01:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
خسب رائي يجب التركيز جيدا على ادارة راس المال و التعود على استخدامها كونها من اهم الامور التي تخمينا في سوق الفوركس

amgad2018
09-13-2016, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الغالي
اهم شي هو تعلم ودراسة الفوركس علشان تضرب الصفقات في محلها لتربح تسلم اخي علي الموضوع
تقبل مروري اخي الغالي

0o0KaRiM0o0
09-13-2016, 08:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هو الناس لما تتعلم تضن نفسها ملكة السوق بس لمن تجي تتطبق تلاقيه غلطة حياتهم
تقبل مروري

akram mohamed obaid
09-13-2016, 09:07
شكرا اخي تجاره الفوركس تحتاج الى المزيد من الجهد والمثابره والعمل الدؤؤب وتحتاج ايضا الى الصبر والتأني وعدم الاستعجال ولايكون همك هو فقط هو كيفيه الحصول على الارباح بوقت قياسي

Samirghatas
10-21-2016, 15:07
السلام عليكم لتعلم الفوركس يجب ان تعرف شخصا خبير فى هذا المجال وتشوف
الفيدوهات التى يقدمها للمبتدئين وركز فى الشروحات وان شاء الله تصبح خبيرا

بدر اشطيبي
10-21-2016, 15:20
تعلم الفوركس مسالة صعبة و تحتاج الى وقت لكن الاحتراف طبعا ليس
مستحيلا لهذا يجب اخد هذه النقاط بعين الاعتبار تحياتي للجميع شكرا

mourada
10-21-2016, 17:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل تعلم الفوركس يحتاج الى سنوات من الدراسة مثله مثل اي دراسة اخرى او مهنة اخرى فلتكون مهندسا تحتاج الى اكثر من سبع سنوات و كذلك الفوركس

zakariaguemi
10-21-2016, 17:56
توجد الكتير من هذ المواضيع في المنتدى أخي العزيز المرجو مرةً أخرى اعطاءنا أشياء جديدة

لنستفد أكتر لأنني كل ما أتصفح أرى نف العنوان ونفس المضمون . وأسف على هدى الإنتقاد

ahmedmca
10-21-2016, 18:27
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل مشكور اخي جدا و كل نقطة قلتها عندك الحق الصبر ثم الصبر ايضا

mronei
10-21-2016, 21:59
طريق العلم واحد ومعروف وطبعا التاجر المحترف بيكون عدى مراحل كتير من الخساره واتعلم كيف يتعامل باحتراف مع السوق واكتسب اكيد صفات جيده زي الصبر
وعدم التعامل بعشوائيه وانه يعمل خطط جيده

waiting
10-24-2016, 11:05
من السهل في رايي تعلم الفوركس لانه ليس من الامور الي معقدة كثيرا كما يشير الكثير من الناس فالامور واضحة فيه
بالتالي الاهم اننا نحاول في الديمو نجرب استراتيجيات الى ان نرى او نكون تلك التي تناسب الوقت والمستوى لدينا

sob81
10-24-2016, 12:37
تعلم الفوركس اهم الخطوات فى البداية اخى ويجب معرفة كيفية البداية ومن هنا اقول لك البداية فى القراءة لبعض الكتب التى تشرح
الفوركس وايضا مشاهدة الفيديوهات التى تشرح الفوركس

creatorman1978
10-24-2016, 13:02
اول خطوة لكى تتعلم فوركس وتداول هى ان تقرأ كتاب يوضح لك اساسيات التداول ... بعد ذلك استعين بالفيديوهات على يوتيوب مع حساب تجريبى ومناقشات المنتدى

ahmadinho100
10-24-2016, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اول خطوة لنجاح في التداول هي تعلك طريقة رابحة و ايضا معرفة الاشياء التي تحرك السعر في الاتجاهين

latraaa
10-24-2016, 19:24
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات ولكن لقد تم تقديم الكثير من المواضيع القيمة من قبل و التي تشرح الأمر من الألف الى الياء و أتمنى أن لا يتم تكرار الماوضيع

nobleboy
10-24-2016, 19:43
"ﺎﻥ ﺍﻫﻢ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ
ﺍﻻﺭﺑﺎﺡ ﻫﻲ ﺗﻌﻠﻢ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ
ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ
ﺍﻟﻤﻮﺛﻮﻗﺔ، ﻭﻛﻠﻤﺎ ﺯﺍﺩ
ﺍﻻﻃﻼﻉ ﺍﺳﺘﻄﻌﺖ ﺍﻥ
ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﻃﺮﻕ ﺍﻛﺜﺮ ﻓﻲ
ﺗﻮﻗﻊ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻻﺳﻌﺎﺭ
ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠﻴﺔ"

سر النجاح في هذا المجال هو التعلم الذي يؤدي الى الاحتراف تقبل مروري

bakdz
10-24-2016, 22:46
الســلام عليكم و رحمة الله تــعالى و بركاته
أخي الكريــم بارك الله فيــك على طرح هذا الموضوع القيم و الذي يحتوي على قواعد و نصائح يجب على المتداول احترامها ان كان يريد النجاح.

michael1
10-24-2016, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 7

اانا احب ان اشكرك على كل هذه الخطوات فى تعلم الفوركس
ونرجو منك المزيد من هذه الشروحات الممتازة

ahmadhamad
10-25-2016, 16:32
فعلا اخي الكريم هاذه من اهم الخطوات في تعلم الفوركس لو التزم بها الاعضاء سوف يتعلمون بشكل صحيح
وبالتوفيق لك وللجميع

gostman2006
10-25-2016, 17:05
بسم الله الرحمن الرحيم كلامك كله صحيح جدا لتعلم الفوركس هو شئ اساسى لكل مقدم على هذا المجال ويجب أن تتأكد من المعلومة التى تدرسها لانك ستبنى عليها باقى معلوماتك

فوريكسي
10-25-2016, 21:53
واضيف الى ذلك وجوب الاهتمام بالحالة النفسية والاعداد النفسي للمتاجر في مواجهة الاسواق وان يحافظ على اعصاب حديدة ويصبر على البرح كل ها مهم جدا جدا في التعامل بالفوركس ،، تقبل تحياتي