PDA

View Full Version : اساليب التداول في سوق تجارة العملات

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 15:44
اساليب التداول في سوق تجارة العملات

تتعدد اساليب التداول في سوق تجارة العملات نظرا لتعدد مدارس التجارة التي تقوم بتعليم تلاميذها تصميم الاستراتيجيات والمتاجرة خلال خطط مسبقة. وحتى على صعيد المدرسة الواحدة تتعدد اساليب التجارة بحسب شخصية كل تاجر ونرى ذلك واضحا في السوق. فكل تاجر يمثل اسلوبا خاصا متميزا عن غيره من التجار في سوق الفوركس حتى وان حصل بعض التشابه في الجوهر يبقى لشخصية كل تاجر اثر على تجارته، فمن التجارة من يفضل المغامرة اثناء التجارة ولكن يبقى لنا القول ان للمغامرة درجات وكذلك من يفضل التحفظ في التجارة ويعتمدها كأسلوب فللتحفظ درجات ايضا.

ليس لنا ان نقول ان هناك اسلوب افضل من اسلوب ففي بعض الاحيان هناك اساليب تفضل على اساليب اخرى، بحسب وضع السوق في تلك الفترة، ففي حالة حصول الحركة العشوائية للاسعار فيفضل عندها الاسلوب المتحفظ في التجارة على اسلوب المغامرة بينما في حالة توقع حركة كبيرة في السعر قد تخلق اتجاه جديدا او تزيد من حدية الاتجاه الحالي يفضل عندها الاسلوب المغامر عن غيره من الاساليب.

ان المغامرة تحمل في طياتها مخاطرة ، ولكن يجدر الاشارة الى ان الارباح التي قد تحققها من ورائها كبيرة جدا، في حين ان التحفظ في التجارة يقلل المخاطرة ولكن العائد على راس المال قليل جدا مقارنة بالمغامرة، فتلك هي ايجابيات وسلبيات كل اسلوب. ولكن اغلب التجار يفضلون الوسط، بناء على المثل الشهير "خير الامور اوسطها".

ان الدمج بين الاساليب بحسب الوضع الحالي للسوق يعتبر الخيار الامثل، فهو يزيد من قدرة التاجر على التأقلم مع السوق في جميع اوضاعه، وبالتالي فان الاسلوب الامثل للتجارة في سوق الفوركس هو الدمج بين جميع الاساليب واستخدامها بحسب الوضع الحالي للسوق، وذلك بعد دراسة الحالة لحركة الاسعار في السوق.

ان هناك امرا ضروريا يجدر الاشارة له، الا وهو ان الاسلوب ما هو الا طريقة عمل، وفي الاسواق الثابته كسوق تجارة السلع المعمرة، فهناك نوع من الثبات في السوق، وبالتالي فثبات الاسلوب امر جيد طالما اثبت الاسلوب نجاحه، اما في حالة الاسواق المتغيرة مثل سوق الاسهم والسندات وسوق الفوركس فثبات الاسلوب ليس بالامر الجيد، حتى لو اثبت الاسلوب جدارته في مرات سابقة، لذلك يجب ان لا يحمل التاجر العقلية المتحجرة في سوق متغير. ويجب على التاجر ان يقوم بعمل التخطيط السليم ويجب عليه يضع مسبقا الاسلوب او مجموعة الاساليب التي ينوي استخدامها، بحسب المتغيرات في سوق الفوركس، وبالتالي يقلل من المفاجأت المحتملة التي يحملها السوق في جعبته.

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

lionardodicaprio940
06-24-2016, 01:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي المحترم عللى هده الافادات اتمنى من الله
عزوجل ان يجعلها في ميزان حسناتك
ومزيد من النجاح والتالق

رومانى
06-24-2016, 01:26
لكى تنجح فى تداولك فى الفوركس :
. تضع حد وقف الخسارة قبل أن تفكر في وضع حد لجني الربح
2. أن تعتمد على مؤشرات قوية ومشهورة ومعروفة في اتخاد قرار الدخول لصفقة
3. أن تكون على دراية تامة باللوت والرافعة ومدى تأثيرهم على الهامش المستخدم
4. أن تصبر ولا تستعجل الربح قبل أن تكون الخبرة الكافية من الحسابات التجريبية
5. أن لا تكون مقلدا بل أن تكون مبدعا ومغيرا

nonam
08-26-2016, 18:05
السلام عليكم .... في طرق كتير من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب والتعامل مع التداول الاهم في التعامل مع الحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
09-03-2016, 22:46
كل شخص لية طريقه معينة بيشتغل بيها
واسلوب خاص بيه
وبيختلف من شخص لشخص
ولازم نتطور ونحاول نكون افضل
ومشكور ع الموضوع

csebai12
09-03-2016, 22:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تتعدد اساليب المتاجرة و اهمها خسب رائي عي المتاجرة بالتخليل الفني و الاساسي في نقس الوقت شرط ان تتم مراعات الاداؤة السليمة لراس المال

latraaa
09-04-2016, 13:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح, و على اية حال لكل منا طرلايقته الخاصة به في التداول و هدا الأمر معروف لكل من المتداولين، و و لابد من تطوير طريقه خاصة بكل منا، و التي تناسبك، و أهم شيء في التداول و الطريقة هو التحليل

analyst
09-04-2016, 14:05
نعم اخي الكريم هناك العديد من المدارس كما ذكرت في ما يخص اساليب التحليل الفني لكن اخي الكريم كلها او ان صح التعبير نقول اغلبها منحذر من نظرية داو ممكن ان نستثني فقط التحليبل الفلكي

رومانى
09-04-2016, 14:11
احيان كثيرا افضل المغامرة حينما اجد ان هناك مايسمح بذلك ولكن كثير من الاحيان
افضل اسلوب الوسط وهذا يرجع لضعف راس المال والخوف من ضياعه

Ayman Abdellatif
09-04-2016, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة ،
تحياتى لك اخى الفاضل على هذا الموضوع الهام ويجب قرائته والتمعن جيدا فيه مشكور بجد
على الطرح المهم وأتمنى لك مزيدا من التقدم والنجاح

Cappomid
09-04-2016, 15:05
في بعض الاحيان هناك اساليب تفضل على اساليب اخرى، بحسب وضع السوق في تلك الفترة، ففي حالة حصول الحركة العشوائية للاسعار فيفضل عندها الاسلوب المتحفظ في التجارة على اسلوب المغامر

Otmane777
09-04-2016, 15:10
السلام عليكم
تجارة العملة متعة جدا لكنها لاتخلو من المخاطر لدى واجب الحيطة وعدم المغامرة
هناك عدة مؤشرات يمكن الاعتماد عليها ولكن تبقا النتائج عرضة للربح أو الخسارة
مشكور أخي موضوع مفيد

---------- Post added at 03:10 PM ---------- Previous post was at 03:06 PM ----------

السلام علكيم
موضوع جميل ومعلومات مفيدة جدا نتمنا مواضيع أخرى في نسفس المستوى حتا طعم الفائدة
جزاكم الله ألف خير
السلام

Bouani
09-22-2016, 23:45
سيادتك قلت ان التنويع هو الحل الأمثل
بس أنا أرى ان الحل الأمثل هو التعمق و حسن دراسة اسلوب واحد
يعني الأسلوب التي يتماشى اكثر معنا

mahmoud552
03-19-2017, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تختلف اساليب التداول من متداول الى اخر حسب الطريقة والاستراتجية التى يعمل بها
مشكور اخي الفاضل علي هذه المعلومات فقد استفادت.
ننتظر المزيد من الشرح وفى تقدم ان شاء الله

احمد فرحان منصور
03-19-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل الشكر والامتنان على توضيح اساليب التداول في الاسواق وجزاك الله الخير عنا

yousee
05-07-2017, 14:20
للأسف لا يومكن ان نحصر أساليب التداول ودلك راجع إلى مئات الأساليب الموجودة من أجل أن تتداول لهدا حاول أن تختار أسلوب واحد وركز فيه ممكن أن يكون دلك الأسلوب الدي يجعلك تربح من الفوريكس

emadomda
01-17-2018, 01:23
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا نعم كل شيئ وله اسلوب حتي التداول يجب ان يكون له اسلوب اتمني لو كان الموضوع الخاص بك في اختصار او كنت تقول كيفية ايجاد الاسلوب الصحيح
لكن ع العموم هذا كلام صحيح
لكن ع ما اعتقد ان اهم شيئ هو الربح وبالتوفيق للجميع

alasfarahmad
01-17-2018, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، بالتأكيد لعمليات التداول أساليب وطرق يمكن أن تكون عامة في بعض الوجوه، ويمكن أن تكون خاصة بالنسبة لكل متداول في وجوه أخرى، وينصح الخبراء في مجال التداول بضرورة أن يعيد التداول النظر في طرقة تداوله والأساليب التي يستخدمها عندما يجد نفسه يتعرض للخسارة باستمرار، فإذا قام بتغيير طريقة عمله فقد يتجنب الكثير من الخسائر فيما بعد، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

ehabbob
03-16-2018, 00:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم معلومة جميلة ومجهود رائع وشرح لاساليب التداول فى سوق الفوركس واتمنى ان يستفيد الجميع منها وننتظر منك المزيد
والله ولى التوفيق

Najmi
03-16-2018, 01:12
مرحبا أخي الكريم
من وجهة نظري الشخصية لا المغامرة جيدة ولا هي سيئة بل في بعض الأحيان يمكن أن تكون مبررة شريطة ان لا تكون لها أي علاقة بالحساب الأساسي
تقبل مروري

M.R
03-16-2018, 10:20
تتعدد اساليب التداول في سوق تجارة العملات نظرا لتعدد مدارس التجارة وكثرة مدارس التحليل وأنواعه فى الفوركس فنجد التحليل السااى والفنى والكثير من الأنواع الاخرى كالتحليل الزمني وكذلك استخدام السلوك السعرى وكل هذه المدراس والتحليلات المختلفة لابد على المتداول ان يختار ج أسلوبه ويتميّز عن الآخرين باستخدام طريقة ينجح بها

sirwan jamil ali
03-16-2018, 13:19
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ..... انا اسلوبي لم اغيره منذ ان تعرفت على الفوريكس وقررت تعلمه والبدء من كسب بعض المال من خلاله ...تعلمت استراتيجية العرض والطلب وتعلمتها وتدربت عليها فترة طويلة على الحساب التجريبي ومن ثم انتقلت على الحساب الحقيقي بعد حصولي على نسبة ثابته تقريبا من راس المال شهريا

abdallah.2017
03-16-2018, 13:46
السلام عليكم يوجد اكثر من طرق عديده او اساليب للتداول في هذا المجال ولكن الموضوع لازم تروحي اخي الكريم موضوع جيد جدا وانا اشكرك على الشرح الممتاز الذي تطرحه و هي الدوله لندن لكي يتعلم منك و اتصل بك الخبر و اتمنى ان اراك في موضوعات جديده وهذا موضوع رائع جدا وانا استفدت منه كثير و اتمنى ان يشاهدوا جميع المتداولين

mohamed kamal fadel
03-16-2018, 14:59
بصراحة موضوعك جميل واص اخى فى المنتدى نرجو من كثير من مثل هذه الشوحات
الجميلة مموضوع راقى فعلا

Sleman Ali
03-16-2018, 15:05
السلام عليكم
تتعدد اساليب المتاجرة و اهمها خسب رائي عي المتاجرة بالتخليل الفني و الاساسي في نقس الوقت شرط ان تتم مراعات الاداؤة السليمة لراس المال
تقبل مروري
وشكرا على المعلومات المفيد