PDA

View Full Version : الفوركس كما يجب ان يكون

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 16:09
الفوركس كما يجب ان يكون

ان النظرة الخاطئة التي يعتمدها الناس حول الفوركس هي انه مبني على الحظ الكثير، فتجد عددا من الناس كبير، يتاجرون في السوق كرمي حجر النرد وانتظار سكونه مع زفير. وهنا تكمن الطامة الكبرى. فيهيأ للناظر في الفوركس في هذه الحالة انه لا يختلف عن القمار بشيء كثير، مع انه ليس سوى نوع من انواع التجارة يسير، فيه الربح والخسارة وهناك لكل شيء تبرير. لذلك عليك تعلم الفوركس مع التدبير، وان تمتلك القدرة على قراءة السوق مع التأويل. وان تتوقف عن التجارة بدون تفكير، وان تضيف لتجارتك عنصر التنوير. وبعد هذه المقدمة سنخوض في حقيقة الفوركس بتمعن وتفصيل. فالفوركس ان لم تتعلمه ستتخبط فيه كتخبط الهائم في الصحراء، يبحث عن قطرات الماء، وينظر بذهول الى السماء، لايبصر النور مع ان الشمس تبعث على الارض بالضياء.

القمار والفوركس
ان الفوركس ما هي الا تجارة حديثة في زمانها، تتم من خلال تداول العملات بالاعتماد على اسعارها، وتحرك اسعار الصرف هو سبب الربح والخسارة فيها. ولكن التجارة تحتاج الى متابعة الاخبار والاحداث فور حصولها، لان لها القدرة على تحريك الاسعار وتحويلها، وعليك متابعة التجارة وقراءة تحليلاتها، فالرسوم البيانية تسلط الضوء على ماضيها حاضرها، وتعطيك القدرة على توقع حركاتها، فلولا الماضي ما كان للحاضر وجود، ولولا الحاضر لكان المستقبل في حالة من الجمود.

ان الاخذ باسباب النجاح في التجارة لهو الامر المحمود، وعليك ان توقن ان المال ليس هو المعبود، ففي بعض الاوقات قد تقع في خسارة النقود، ولكنها ليست نهاية الوجود، بل عليك ان تأخذ من خسارتك الدرس المفقود، وان تبقي في حياتك عنصر الصمود، وان تسير به نحو الربح الموعود، فالخسارة طريق الربح اللامحدود.

النجاح في الفوركس
عليك ان تكون تاجرا محنكا خبيرا وليس بعنيد، وبالتالي فان القراءة والتعلم تمثلان في اجتماعهما السبيل الوحيد، فطلب العلم في هذه الايام ليس بالامر الشديد، ولكنه يحتاج الى صبر من حديد، ولكن بمجرد امتلاكه سيبقى لك طوال عمرك المديد، وسيكون لك رأي في تحرك الاسعار سديد.

وما هذه المقالة الا شرح بسيط لماهية الفوركس بكلام سهل سليم، ولكي تحقق لك تجارة العملات النعيم، عليك ان تكون في تجارتك كالرجل الحليم، وتذكر ان الحياة هي جمع بين امرين احداهما النعيم والاخر أليم، والمهم للتاجر ان يسير في طريق واضح ومستقيم، وان يخطط لتجارته بشكل سليم، وان يكون في استخدام امر وقف الخسارة وامر تجميع الارباح حكيم.

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة تمنياتى لكم بالتوفيق
تقبل مرورى

analyst
06-24-2016, 01:17
مسألة اعتبار الفوركس مثل القمار هي مسألة منتشرة ليس فقط بالنسبة لسوق الفوركس لكن جميع الاسواق الاخرى منتشرة بها طرق المتاجرة التي هي اقري للمقامرة منها للمتاجرة

رومانى
06-24-2016, 01:23
- من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا

kymslye
06-28-2016, 18:38
مقال منضم جدا اخي عن ماهيو الفوركس و الفرق بينه وبين القمار موضح بعد قراءة هدا المقال الغني بالمعرفة عن اسرار الفوركس وكما قلت يجب ان ناخد درس من الخسارة في الفوركس ونستفيد منها

zee1996
06-28-2016, 18:58
اخي الفاضل موضوع جيد عموما لكن للأسف الشديد طويل نوعا ما لذلك لم اكمل قراءة الموضوع و اظن ان أغلبية الأعضاء يتعامل مع المواضيع الطويلة بنفس الطريقة و لا يكملون الموضوع لذلك فخير الكلام ما قل و دل و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

emma91
06-28-2016, 19:03
كلمات من ذهب
عليك ان تكون تاجرا محنكا خبيرا وليس بعنيد، وبالتالي فان القراءة والتعلم تمثلان في اجتماعهما السبيل الوحيد، فطلب العلم في هذه الايام ليس بالامر الشديد، ولكنه يحتاج الى صبر من حديد، ولكن بمجرد امتلاكه سيبقى لك طوال عمرك المديد، وسيكون لك رأي في تحرك الاسعار سديد

nonam
08-26-2016, 18:10
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الحساب وكمان الطرق الجيدة في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

remon2010
08-26-2016, 18:22
السلام عليكم جميعا
اتفق معاك ياخى ان سوق الفوركس بعيد كل البعد
عن القمار فهو علم ويحتاج الى دراسه وتدريب لكى تتفنه
تقبل تحياتى

فوريكسي
08-26-2016, 20:32
الفوركس حقيقة مجال جمبل جدا وسهل التعامل معه ولكنه في نفس الوقت حطير اذا اسيء التصرف فيه شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

rix215
08-26-2016, 20:34
بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة لكل اعضاء المنتدى الكرام
ان النظرة الخاطئة التي يعتمدها الناس حول الفوركس هي انه مبني على الحظ الكثير، فتجد عددا من الناس كبير، يتاجرون في السوق كرمي حجر النرد وانتظار سكونه مع زفير. وهنا تكمن الطامة الكبرى. فيهيأ للناظر في الفوركس في هذه الحالة انه لا يختلف عن القمار بشيء كثير، مع انه ليس سوى نوع من انواع التجارة يسير، فيه الربح والخسارة وهناك لكل شيء تبرير. لذلك عليك تعلم الفوركس مع التدبير، وان تمتلك القدرة على قراءة السوق مع التأويل. وان تتوقف عن التجارة بدون تفكير، وان تضيف لتجارتك عنصر التنوير. وبعد هذه المقدمة سنخوض في حقيقة الفوركس بتمعن وتفصيل. فالفوركس ان لم تتعلمه ستتخبط فيه كتخبط الهائم في الصحراء، يبحث عن قطرات الماء، وينظر بذهول الى السماء، لايبصر النور مع ان الشمس تبعث على الارض بالضياء.
تقبل مرورى

- من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا
صلوا على من بكى شوقا لرؤيتنا

titotroy
08-26-2016, 21:30
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻣﻬﻢ ﻭﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻣﻔﻴﺪﻩ ﻋﻦ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﺍﺭﺟﻮ ﺍﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻭﺧﺎﺻﻪ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺋﻴﻦ
ﻭﺷﻜﺮﺍ ﻟﺼﺎﺣﺐ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻪ

akram mohamed obaid
08-26-2016, 21:45
فعلا اخي الكريم معظم المتداولين يدخلون الى هذا السوق بمجرد انه لعبه حظ لااكثر ويلعب معهم في بعض الاحيان لكن قد يخسرون اموالهم في احيان اخرى فالافضل التعلم والدارسه والدرايه الكامله بهذا السوق ومعرفته بشكل جيد حتى تستطيع من خلاله الحصول على دخل ثابت

doaa sary
08-28-2016, 18:31
صحيح افكار خاطئة
لما بدعى حد بسجل ف الفوركس والمنتدى اقولو هتتعلم مجال جديد
يقولى الفوركس نصب وحظ
ف الحقيقة هو مش كدا الفوركس مجال حقيقى وانا سحبت منة كتير ولو نصب مكنتش استمريت فية 4 سنوات

golgman
08-28-2016, 18:54
من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا ومعظم المتداولين يدخلون الى هذا السوق بمجرد انه لعبه حظ لااكثر ويلعب معهم في بعض الاحيان لكن قد يخسرون اموالهم في احيان اخرى فالافضل التعلم والدارسه والدرايه الكامله بهذا السوق ومعرفته بشكل جيد حتى تستطيع من خلاله الحصول على دخل ثابتمعظم المتداولين يدخلون الى هذا السوق بمجرد انه لعبه حظ لااكثر ويلعب معهم في بعض الاحيان لكن قد يخسرون اموالهم في احيان اخرى فالافضل التعلم والدارسه والدرايه الكامله بهذا السوق ومعرفته بشكل جيد حتى تستطيع من خلاله الحصول على دخل ثابت

بروفسير العرب
08-28-2016, 19:17
الفوركس باختصار شديد هو عبارة عن تجارة العمولات الاجنبيه بشكل
الالكترونى دون الحاجه الى الذهاب الى البنوك انما تتم كل صفقه من شراء او بيع عبر الانترنت

ghazimnajed
08-28-2016, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ معلومات مفيده في موضوعك اتمنى تكرار الشروحات للحاجة اليها....
وخاصة المبتدئين الجدد الذي هم بحاجة ماسة للاطلاع والمعرفة اكثر من خلال تجاربكم وخبراتكم...تقبل ودي وتقديري

devloppman
08-29-2016, 13:24
تعريف سليم للفوركس فهو عبارة عن سوق يتم فيه تداول العملات الأجنبية المختلفة

حيث يقوم المتداولون بعمل صفقات على أزواج من العملات ويتم الربح أو الخسارة حسب حركة السعر للعملة التي تم التداول عليها

كما أنه يتميز بالسيولة العالية جدا التي لا تجدها في أي سوق آخر

بالتوفيق لك وتقبل مروري

bakdz
08-29-2016, 14:27
الســلام عليــكم ورحمة الله تعــالى و بــركاته
صحـح انه يووجد انواع من الفووركس و التاجرر هو الذس يتسسب في ذلك فمنهم من يدخل السووق بالمقامة و يفتح صفقاته بعشواائية و منهم من يتبع الاخبار.

refata
08-29-2016, 15:01
بالتوفيق اخى الكريم وتقبل تحياتى

abdoute
08-29-2016, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اظن اخي ان التحليل الفني يمكن ان يكون كاف للاعتماد عليه في التداول
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

alazez
09-02-2016, 17:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا المقال حول الفوركس الرائع والجميل واحسنت النشر استمر في المزيد مع التمني لك بالتوفيق

masr15
09-09-2016, 01:13
مسألة اعتبار الفوركس مثل القمار هي مسألة منتشرة ليس فقط بالنسبة لسوق الفوركس لكن جميع الاسواق الاخرى منتشرة بها طرق المتاجرة التي هي اقري للمقامرة منها للمتاجرة

Foreexx
09-09-2016, 01:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي الكريم لا اعتقد ان الفوركس هو سوق للقمار فالتداول به ليس مجرد حظ بل هو علم بحت

latraaa
09-09-2016, 13:55
نعم اخي الكريم أوافقك الراي و أقول للإخوة الكرام أنه لابد من العمل على التعلم و الصبر في هدا المجال الكبير و الدي يمكننا إن شاء الله من تحقيق الكثير من النتائج القيمة و الأموال الجميلة إن شاء الله، موفقين أخي الكريم

Forex-eg
04-10-2017, 20:02
الفوركس هو التداول فى الصفقات والترندات العالمية فى منصات التداول الاسهمية والبترولية والمنازل وغيرها من التداولات المختلفة مشكور على المقالة الرائعة تلك

Hamza El36
04-16-2017, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفوركس بالنسبة لي ما هي إلا تجارة قائمة بنفسها..
والنجاح فيها يعتمد على مدى تعلم المتداول...
والله أعلى وأعلم
مع متمنياتي للجمبع بالنجاح والتوفيق بإذن الله..
وتقبل مروري..
تحياتي.

ابوعلى
04-16-2017, 01:44
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم والله الفوركس بيبقى سهل بس اما انت تتعلم وربنا هيوفقك ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور

fifi ghonem
04-16-2017, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور علي مقالك الرائع والمفيد جدا لان التاجر او المتداول يجب ان يتمتع بالخبره والمعرفه ووضع خطه وااقدره علي ق اءة السوق
تقبل مروري

abouseada
04-16-2017, 09:13
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
موضوعك اخى الفاضل مشكور جدا عليه لانه حمسنى و شجعنى بصراحه و اتمنى منك الاستمرار فى رفع روحنا المعنويه ...شاكر ليك تقبل مرورى

Mo7a
04-16-2017, 09:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
من يدخل الفوريكس وهدفه الربح السريع دون تعلم اى شيء يخص التداول فى الفوريكس فهو بالظبط اكنه يعمل بالقمار يضع صفقه وينتظر اما يربح اما يخسر وفى الغالب ستكون النتيجه خساره اما من يدخل على خطه مستقبليه للتعلم والتداول سيصل لما يريد

yaseranwer
04-16-2017, 09:54
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

zunebha
04-16-2017, 10:10
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي هدا هو السوق والفوركس كل يوم في تغير وبه متاهات كبيرة يتوجب الحذر.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mohamedgharieb
04-16-2017, 10:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم انا اعتقد ان الفوركس ليس حظ بل هو من اخطر الاستثمارات
لان الخساره فيه قد لا تكون تدريجيه بل انك قد تخسر حسابك في لحظه

ramisayed04
04-16-2017, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الفوركس اساسة هو التعليم والبحث الدائم لثقل خبرة فى الفوركس والصبر على الخسائر والتعلم وادرة رائس مال قوية

hoho13
04-16-2017, 13:51
السلام عليكم
مشاركة مفيدة شكرا على المجهود معى تمنياتي للجميع المزيد من التوفيق والنجاح شكرا اخي
تقبل مروري

---------- Post added at 01:51 PM ---------- Previous post was at 01:37 PM ----------

السلام عليكم
مشكور على هده المقالة المفيدة واتمنى ان يستفيد الجميع منها ويعلومو الفرق بين المقامرة والفوركس
بالتوفيق مع تمنياتي للجميع بالنحاح

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-16-2017, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله الفوركس هو مجال للعمل لكان يحتاج إلى كسر حجز الخوف والقلق النفسي فقط. #مستمرون في الأسواق العالمية وعلاقتها المباشرة

فهمى لاشين
04-16-2017, 15:11
الحمد لله
كنت اتوقع من مقالتك التوضيح اكثر لعلاقة الفوركس بالقمار
وعلى العموم انا اتفق معك فيما تقول حول الفوركس
حياك الله

Lante
04-16-2017, 15:27

Mohamed Youssef
04-16-2017, 15:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع
صحيح القضاء بالقدر والحمد لله على كل شئ
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

ابوفؤاد
04-16-2017, 17:58
الشرح واضح للكل و لكى يعلم و يتعلم كيف له ان يربح من العمل الفوركس ليس عن طريق الباخت او القمار و بهذا فان امر يكون جد مفيد لكل من هو مهتم بالعمل على هذا النسق و شكرا لصاحب المقال

adamarwan
04-16-2017, 21:47
نعم اخى فى العديد من التعرفات على هدا المجال
المهم ان تتمكن منا ن تتادلو فيه على خبرت
بها تتمكن من ان تحثل على افضل تداول ممكن
وحظ موفق

abutalia
04-16-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضل علي الموضوع القوي والنصائح الممتازه وانشاء الله نلتزم بكل ما قلت ونحقق ارباح من خلال مواضيعك في المستقبل القريب

muhammad ismail
04-17-2017, 05:00
النظرة الخاطئه هو ان الفوركس ممكن يخليك مليونير فى سنه واحدة وانك تقدر تربح ملايين من خلال التوصيات
الفوركس بيحتاج صبر ومجهود كبير جدا

hosam2020
04-17-2017, 05:01
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
هذا موضوع رائع جدا اشكرك كثيرا على طرحه اخى
الفاضل ... اتمنى للجميع تحقيق الارباح الوفيره من الفوركس

mostafa1995
04-17-2017, 05:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... بما ان الفوركس خطير اخي لا يستطيع اي شخص دخوله
فهو يريد شخص محنك يعلم الصغيرة والكبيرة في العملات صعود نزول سياسة
اخبار اقتصادية
جميعها متعلق بالفوركس

fayadansakr
04-17-2017, 05:38
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
فعلا بعد ما قرات شرحك الاكثر من رائع و الجميل اقتنعت ان هذا هو الفوركس كما يجب ان يكون

yousee
04-17-2017, 11:25
عندما تدكر النجاح في الفوركس سأقول لك ادارة رأس المال عندما تدكر الطمع في الفوركس سأقول لك الفشل والخسارة الكبيرة أنت تختار مع من تكون هل الناجح أو الفاشل

alonsoo
04-30-2017, 06:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كى نتجنب القمار فى عملنا فى سوق الفوركس لابد ان يكون دخولنا بطريقة صحيحة وبلوتات معقولة

waelmma
04-30-2017, 07:22
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان النجاح فى الفوركس لاياتى من فراغ ولكن بياتى من خلال
جهد وتعب ولحظات صعود وهبوط وجزاك الله خيرا اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

tamermosa
04-30-2017, 07:26
بالفعل اخي الفاضل ‘ الفورمس يجب ان يكون مبني علي علم و فهم و إدارة صحيحة لرأس المال ‘ و الا يبقي بالفعل زي القمار ‘ تقبل تحياتي

elmister
05-12-2017, 21:47
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي.. تقبل مروري وشكرا

Mohamed Alsaeed
05-12-2017, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة تمنياتى لكم بالتوفيق
تقبل مرورى

Abu_Yassin
05-13-2017, 12:13
ووعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم أكيد طبعا فى مفهوم خاطئ عن الفوركس أنه يشبه المقامرة بس ده شئ خطأ فالفوركس لا مجال فية للحظ أنما يعترف فقط بالتحليل والأجتهاد وأستراتيجية تداول متقنة

nour9697
05-13-2017, 12:29
بسم الله الرحمن الرحيم مجال الفوركس مجال للمكسب هايل ولكن يحتاج الي تدريب ومهارة جيدة للتعامل فية لكن الموضوع فعلاً رائع بالتوفيق للجميع

abutalia
05-13-2017, 15:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع الرائع عن سوق الفوركس كما يجب ان يكون وبالفعل هذا السوق من افضل الاسواق للتداول ولكن اكثرها مخاطره والله الموفق لكل خير

rayzigar
05-16-2017, 09:58
الاهم يا اخي انه الواحد منا يجرب في الديمو وهناك النائج هي التي تحكم على مستوانا واهليتنا للخوض في التداول الحقيقي طبعا
لابذ من التدرب في الديمو لفترة كافية من الزمن حتى لا يكون السوق خدعنا والنجاح الي حققناه لم يكن الا سحابة عابرة في وقت محدد

nour3iny
05-16-2017, 13:15
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
سوق الفوركس واضح ومعروف والطرق الاخرى للعمل بالفوركس كمفامره تعتمد على الشخص نفسه وليس المجال تقبل مرورى

btareq
05-16-2017, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
مشكور مشكور مشكور
تقبل مروري جزاك الله خير

sinaa
05-21-2017, 13:29
اخي الفاضل موضوع جيد عموما لكن للأسف الشديد طويل نوعا ما لذلك لم اكمل قراءة الموضوع و اظن ان أغلبية الأعضاء يتعامل مع المواضيع الطويلة بنفس الطريقة و لا يكملون الموضوع لذلك فخير الكلام ما قل و دل و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

emadomda
03-03-2018, 20:40
العملات المباشرة
ھي العملات التي یوضع رمزھا قبل رمز الدولار وتكون ھي العملة الأساس
وأھم ھذة العملات في السوق الدولیة للعملات ھي
eur/usd الیورو
gbp/usd الجنیة الإسترلیني
aud/usd الدولار الأسترالي
وتم الاصطلاح في سوق العملات على أن یكون الدولار الأمریكي ھو العملة الأساس مقابل الین والفرنك السویسري . وبالتالي
یوضع رمز الدولار أولاً في الصیغة ثم یوضع رمز الین أو الفرنك .
. Usd /chf و usd/jpy : بالشكل التالي
usd /jpy = فعندما نقول : 120
معنى ذلك أن المطلوب دفعھ من الین = 120 ین للحصول على دولار واحد . حیث أن الدولار ھو العملة الأساس .
Usd/chf = وعندما نقول : 1.4000
معنى ذلك أن المطلوب دفعھ من الفرنك = 1.4000 للحصول على دولار واحد .
تسمى العملات التي یكون الدولار مقابلھا ھو العملة الأساس بالعملات غیر المباشرة

احمد نصر 22
03-04-2018, 01:40
بسم اللة
اخى الكريم طبعا من الممكن ان يصبح الفوركس قمار وهذة الحالة تكون فى حالة دخول الشخص الجديد اول شئ ببقود ليست ملكه وتانى شئ عند الدخول على المنصه بحساب حقيقى ونقود حقيقه بدون تعلم جيد وهذا يعتبر ايضا انتحار اكمل لراس المال لهذا اهم شئ فى الفوركس على الاطلاق هو التعلم الجيد وعمل حطه والتعلم من الاخطاء وفتح حساب تجريبى والصبر على المكسب كنما الصبر على الخسارة لان اكتر الناس لا يصبرون على المكسب ويغلقون الصفقات خوفا من السوق وهذا خطا

hamadasalama
03-04-2018, 02:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد يا اخي المحترم ان من يتكلم عن ان سوق لفوركس وتجاره الفوركس قمار فما هو القمار فهي تجاره سهله وواضحه جدا وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونقدر اننا نحقق الربح الكبير من سوق العلات الفوركس وان شاء الله تعالي لابد من ان نتحري من الدقه فيما ننشر لكي لا نعمل تشويش لهذا الامر ..........................

alasfarahmad
03-04-2018, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة، اعتقد أن الفروق بين الفوركس بوصفه عملا تجاريا له أسسه ومعاييره، وبين الفوركس بوصفه شكلا من أشكال القمار، إنما هو في المعرفة المستخدمة فيه، فإذا أقدم المتداول على ممارسة عملية التداول في ضوء توقعات علمية مستمدة من تحليل فني أو إخباري، أو من تحليل أساسي، أو بناء على خبرة سابقة، فهو يتاجر، حتى لو أخطأ، وخسر أمواله، أما إذا أقدم على المتاجرة من باب الحظ والتوقع غير العلمي، فهو مقامر، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

zam_bozo
03-04-2018, 12:16
بصراحة الموضوع الخاص الفوركس كما يجب ان يكون جديد لم ارى احد تناوله من قبل ، وقد برعت في شرح عناصره
ومكنتنا من معلومات مفيدة كثيرا جدا .. نرجو منك مواصلة عطائك والاستمرار في تقديم مثل هذه الموضوعات الجديدة والجيدة

A.mustafa
03-05-2018, 14:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة..
النجاح في الفوركس هو ادارة رأس المال عندما تدكر الطمع في الفوركس سأقول لك الفشل والخسارة الكبيرة أنت تختار مع من تكون هل الناجح أو الفاشل

sonson
03-05-2018, 16:55
اللسام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضل علي المووضع الرائع الذي يتحدث عن وجوب ان يكون سوق العملات الفوركس بطريقه معينه وانا اري ان اداره راس المال ةوالاهتمام بالدراسه وتعلم التحاليل الفنيه والاساسيه هي اهم شئ يجب علينا فعله في سوق العملات الفوركس والله يوفقنا واياكم جميعا الي تحقيق الارباح من حساب بونص مقابل المشاركات من منتدي فوركس مصر وشركه انتسا الرائعه

majed2019
03-05-2018, 18:52
اسلام عليكم ورحمه الله سوق الفوركس سوق تجاري يعني تستثمر اموالك بخبره لكي تكسب ارباح من هذا السوق وتحتاج الكثير من الوقت والتعلم والصبر وعدم الطمع ،ونشرك على موضوعك الجيد

ehabbob
03-05-2018, 21:31
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح لفكره الفوركس كما يجب ان يكون والنجاح به لتفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته عنه
والله ولى التوفيق