PDA

View Full Version : عجز ميزان المعاملات الجارية للولايات المتحدة

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 16:13
ارتفع عجز ميزان المعاملات الجارية للولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أكثر من سبع سنوات خلال الربع الأول مع تراجع صادرات السلع وانخفاض الاستثمارات من الخارج.
وقالت وزارة التجارة يوم الخميس ان عجز المعاملات الجارية، الذي يقيس تدفق السلع والخدمات والاستثمارات إلى الدولة وخارجها، قفز 9.9 بالمئة إلى 124.67 مليار دولار في أكبر زيادة منذ الربع الرابع لعام 2008.
وجرى تعديل عجز الربع الأخير من العام الماضي إلى 113.4 مليار دولار من 125.3 مليار.
وكان متوسط توقعات المحللين في استطلاع رويترز يشير إلى استقرار العجز دون تغيير يذكر عند 125 مليار دولار.
وبلغ عجز ميزان المعاملات الجارية في الربع الأول 2.7 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعاً من 2.5 بالمئة في الأشهر الثلاث الأخيرة من 2015.
وكان العجز قد وصل إلى مستوى قياسي مرتفع بلغ 6.3 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي في الربع الرابع من عام 2005 لكن هبط بعدها مع تراجع فاتورة الواردات نتيجة ارتفاع إنتاج النفط محلياً وانخفاض أسعاره دولياً

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة وجعل الله ذلك فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

lionardodicaprio940
06-24-2016, 00:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي اتمنى من الله عزوجل ان يجعله في ميزان حسناتك
بالتوفيق لك وللجميع
وشكرااا

analyst
06-24-2016, 01:00
انت دائما تاتي بأخبار جيدة اخي الكريم اشكرك على المجهودة التيتبدلها في جلب كل الاخبار الجديدة وما يعجبني فيك اخي انك تفسر الاخبار بشكل دقيق

nonam
08-26-2016, 18:10
السلام عليكم .... من الاخبار المهمة في التحليل الاساسي والتعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحققي الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي المهم جدا في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

بدر اشطيبي
09-17-2016, 20:19
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب من المهم ايضا الالمام بهاته
المعارف العامة حول التداول و الاقتصاد بالتوفيق اخواني في انتظار الجديد

khalidtrader
09-17-2016, 20:24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم أحييك على هذا الموضوع الرائع،جزاك الله خيرا....

mm.samy
09-18-2016, 01:24
ارتفع عجز ميزان المعاملات الجارية للولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أكثر من سبع سنوات خلال الربع الأول مع تراجع صادرات السلع وانخفاض الاستثمارات من الخارج.
وقالت وزارة التجارة يوم الخميس ان عجز المعاملات الجارية، الذي يقيس تدفق السلع والخدمات والاستثمارات إلى الدولة وخارجها، قفز 9.9 بالمئة إلى 124.67 مليار دولار في أكبر زيادة منذ الربع الرابع لعام 2008.
وجرى تعديل عجز الربع الأخير من العام الماضي إلى 113.4 مليار دولار من 125.3 مليار.
وكان متوسط توقعات المحللين في استطلاع رويترز يشير إلى استقرار العجز دون تغيير يذكر عند 125 مليار دولار.
وبلغ عجز ميزان المعاملات الجارية في الربع الأول 2.7 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعاً من 2.5 بالمئة في الأشهر الثلاث الأخيرة من 2015.
وكان العجز قد وصل إلى مستوى قياسي مرتفع بلغ 6.3 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي في الربع الرابع من عام 2005 لكن هبط بعدها مع تراجع فاتورة الواردات نتيجة ارتفاع إنتاج النفط محلياً وانخفاض أسعاره دولياً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا اخي مشكور علي الموضوع المميز وارجو ان لاتحرمنا ابداعاتكم وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالتوفيق
وتقبل مروري

adamarwan
09-18-2016, 15:52
هده الامر للاقتصادية لبد من ان تكون لك وجهة فيها وان تتعرف على مختلف التغيرات فيها
لكى تتمكن من ان تفهم السوق وكل الامور التىف يها وهدا الامر لبد منه
وحظ موفق

---------- Post added at 12:52 PM ---------- Previous post was at 12:38 PM ----------

فى العديد من لتغيرات التى ممكن ان تحدت فى السوق
اخى الغالى ولبد من ان تتمكن من ان تفهمها وان تعى
اى الاسابا التىادى الى هدا الامرو
وحظ موفق

بروفسير العرب
09-18-2016, 18:59
هذا الخبر سوف يوثر فى الدولار الامريكى ومعنى هذا انه سوف نبيع الدولار
امام العملات ولا نشترى الدولار لانه سوف يكون فى انخفاض للدولار

latraaa
09-18-2016, 21:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومة و لكن أتمى أن تقوم بالعمل على تقديم مدى التأثير على السوق الكبيرة و على الفوركس و ما الحركات المتوقعة للأسعار السوق، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

mahmoud552
03-20-2017, 15:34
هل لو وجد عجز فى الميزان يوثر اخى على عملة الدولار ام لا ؟
ممتاز جدا المواضيع التى يستفاد منها الجميع نتمنى المزيد من هذة المواضيع
حتى يستفاد الكل ونتمنى التوفيق لكم ان شاء الله
تحياتى

alonsoo
03-20-2017, 15:38
على فكرة العجز فى الموازين لا يخص امريكا فقط بل ان اغلب الدول للاسف لديها عجز فى ميزان المعاملات التجارية بطريقة رهيبة

skylol
03-20-2017, 15:49

اخي الغالي موضوع مهم ويبدوا ان عجز المعاملات الجارية سوف يزداد اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

lbebulk
03-20-2017, 16:05
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة الطيبة منك
وأستمر فى طرح المزيد من الدروس التعليمية
ليستفاد منها اكبر عدد من عضاء المنتدى الجدد
وشكرا

smartawi
03-22-2017, 11:41
العجز في الميزان التجاري في دول قوية ورائدة كالولايات المتحدة الامريكية ممكن تلاقيه مؤقت لا غير
انما بالتاكيد ممكن تلاقي الاسعار متدنية في الدولار ولكن انا متاكد من انها تعود بقوة ببيانات اقتصادية اخرى اقوى

nour3iny
03-22-2017, 13:45
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من المهم لدى اى متدوال معرفه والالمام بالمعلومات الاخباريه التى تؤثر فى سوق التدوال

hakim kimo
03-22-2017, 15:46
سلام عليكم
اشكر الاخ الفاضل على المعلومات الجيدة و ممتازة
المعاملات الجارية تختلف حسب الاسواق و حسب المجال و بلدان
ومن بين المعاملات الجارية هناك معاملات المالية و عملات
و لكن عجز ميزان معاملات يححد سلبا على سوق العملات لدلة ما
و ياثر هبوط الحاد خصوصا وقت الاخبار
سلام

ebn masr
03-25-2017, 11:33
دة امر وارد انه يحصل مش بس فى امريكا بل وارد انه يحصل فى اى دولة من العالم والله الموفق والمستعان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احمد فرحان منصور
03-25-2017, 11:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة موضوع مميز وخراق ايضا فهذا العجز في ميزان العملات التجارية يؤثر بشكل مباشر وقوي على التداول

Mr Fathy
03-26-2017, 22:56
بسم الله الرحمن الرحيم كدا يا زعيم عجز ميزان المعاملات ده بيؤدى المفروض ان سعر العملة ينخفض وعلى الاقل ينزله فيها ١٠٠ نقطة ولا ايه

MohamedMoamen
03-26-2017, 23:43
شكرا لك أخي الكريم على توضيح هذه المعلومة عن عجز ميزان المعاملات التجارية
للولايات المتحدة وهو خبر هام جداً لأن زيادة هذا العجز يعني التأثير سلبياً على العملة

ashmawey
04-17-2017, 22:24
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

michael1
04-17-2017, 22:56
اخى العزيز فى المنتدى انا ارى ان فعلا هذه الاشيا من الممكن
ان تكون من اهم العوامل التى تؤثر على الاسعار فى التداول فى الفوركس

antr
04-17-2017, 23:27
هو بالتكيد السوق الامريكى بيتاثر بشكل كبير جدا بالكون هناك مؤشرات سالبية او ايجابية وهو الامر الى لازم نبقا متعايشين معاه

Mahmoud salman
04-17-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

rayzigar
04-20-2017, 12:31
ممكن طبعا يا اخي يعاني اي ميزان تجاري في اي بلد ما من عجز لانه الاقتصاد هكذا متذبذب ومتغير مهما كان البلد قوي اقتصاديا طبعا
انما الاكيد انه في دول قوية كالولايات الامريكية او دول قوية في الغرب او الصين العجر اقل ومؤقت مقارنة بدول اخرى غارقة في العجز

fouadar
04-20-2017, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز,اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري جزاك الله خير

moha-star
04-20-2017, 12:43
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

التداول وقت الاخبار بيشكل خطر على حسابك فمن الاحسن تجاوز الاخبار لمعرفة اتجاه السعر

fouadar
04-20-2017, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

mohamed ashmawey
06-18-2017, 18:56
اخى العزيز فى المنتدى انا ارى ان فعلا هذه الاشيا من الممكن
ان تكون من اهم العوامل التى تؤثر على الاسعار فى التداول فى الفوركس
التداول وقت الاخبار بيشكل خطر على حسابك فمن الاحسن تجاوز الاخبار لمعرفة اتجاه السعر

Abu_Yassin
06-18-2017, 19:29
وعليكم السلتام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الكريم أكيد طبعا عجز الميزان التجارى للولايات المتحدة الأمريكية له تأثير سلبى على حركة العملة

ilyess
06-18-2017, 20:40
بالتوفيق لك وللجميع
وشكراا

m7med
06-18-2017, 21:03
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي خذا الموضوع فانا افضل التداول علي الاخبار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

forexman11
06-21-2017, 19:12
عجز الميزان التجاري عن الولايات المتحده يؤثر يؤثر تاثيرا كبيرا على عمله الدولار والدولار و جميع العملات التي تتعامل معه او تقوم المشتركه معه في منصه التداول في شركه انستا فوركس

ilyess
06-21-2017, 19:12
بالتوفيق لك وللجميع
وشكراا