PDA

View Full Version : ملخص سريع لمؤشر macd

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 20:50
ملخص سريع لمؤشر macd
في حالة تقاطع خطوط macd - تعني ان الاتجاه في تغير

في حالة بقاء خطوط macd فوق خط الصفر – تعني ان الاسعار في حالة صعود والعكس صحيح.

في حالة تقلب خطوط macd في الرسم البياني فوق خط الصفر – اذا فان طاقة الاتجاه الحالي قوية.
في حالة تباعد خطوط macd عن السعر في الرسم البياني – فهذه علامة على انعكاس قريب لاتجاه السعر.

الأسس وراء مؤشر macd
إعدادات المؤشر المعيارية macd هي عند المتوسطات الأسية (12، 26، 9) وهذه هي الاعدادات التي وجدها جيرالد ابيل والتي تم اعتمادها كاعدادات مناسبة للاسواق التي تتحرك بشكل سريع وبطيء. وللحصول على اداء اكبر واستجابة اسرع تستطيع ان تقوم بتقليل اعدادات macd مثلا بامكانك وضعها عند (6,12,5) او مثلا استعمالك لاي اعداد اقل من الاعدادات المعيارية. ان الاعدادات التي قمت باعتمادها والتي هي اقل من الاعدادات المعيارية ستظهر استجابة سريعة، ولكن احتمالية الخطأ سوف تزيد بشكل كبير. يستند مؤشر macd ذو الاعدادات المعيارية على المتوسطات المتحركة في أبسط أشكالها. Macd يقيس الفرق بين المتوسطات الحركية السريعة والبطيئة عند : 12 ema (المتوسط الحركي الأسي) و 26 ema (المتوسط الحركي الأسي) .

ان خط macd يتم إنشاؤه عندما يتم طرح ​المتوسط ​​المتحرك للفترة الأطول من المتوسط المتحرك للفترة الأقصر. وكنتيجة يظهر مؤشر الزخم الذي يتذبذب فوق وتحت خط الصفر، وليس لديه حدود عليا أو حدود دنيا. ان مؤشر macd لديه خط الزناد ايضا. وخط الزناد هو خط من خطوط المتوسطات ​​المتحركة، والذي يستخدم للإشارة الى نقاط الشراء أو البيع للعملات. وهو خط رفيع يتفاعل مع اثنين المتوسطات المتحركة للمحاولة للتنبؤ بالاتجاهات المقبلة لحركة الاسعار.

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 22:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة والرائعة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

analyst
06-30-2016, 19:43
مشكور صديقي على شرح المؤشر وطبعا هذا المؤشر من المؤشرات التي تمتلك شعبية في السوق وطبعا هذا ان دل على شيء فهو يدل على مدى نجاح المؤشر

csebai12
07-01-2016, 01:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هو مؤشر جد مميز في الكشقف عن الزخم و اعطاء اشارات دخول و خروج لا افضل استعماله دائما ببل احيانا كمدعما لقراري من استراتيجية الشمعة المنحرفة

ahmedmetwali
07-01-2016, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على توضيحك الرائع وجزاك الله كل خير على تعبك
ولكن كنت اتمنى ان تدعم شرحك بالصور لكى تعم الفائده وتكون بصوره جيده

othmane azer
07-01-2016, 01:25
شكرا لك اخى الكريم على توضيحك الرائع وجزاك الله كل خير على تعبك

ابوفؤاد
07-01-2016, 01:31
الاستفاده م الماكد من التعامل معه تكمن فى النقطه الاولى له بالاتجاه و تلك افضلالطرق بالتعامل مع الماكد و اما ما عدى هذا فانت عليك باختير مفلتر للماكد مثل البولينجر او البوليبلك سار و الامر هو ما اره

medizem
07-01-2016, 01:33
الاستفاده م الماكد من التعامل معه تكمن فى النقطه الاولى له بالاتجاه و تلك افضلالطرق بالتعامل مع الماكد :)
و اما ما عدى هذا فانت عليك باختير مفلتر للماكد مثل البولينجر او البوليبلك سار و الامر هو ما اره...

nonam
08-26-2016, 18:14
السلام عليكم ....المؤشر مهم جدا ومن الممكن التعامل معاه ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم والحقيقي في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

بدر اشطيبي
09-17-2016, 20:21
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب انا صراحة افضل عدم
الاعتماد كثيرا على المؤشرات الفننية بالتوفيق للجميع في انتظار الجديد تحياتي

Ayman Abdellatif
09-17-2016, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
تحياتى لك اخى الفاضل على هذا الشرح المتميز لمؤشر الماكد القوى ارجو ان يستفاد منه باى الاعضاء كما استفدت انا منه مع تمنياتى لك و للجميع بالتوفيق

Bouani
10-02-2016, 21:51
مؤشر الماك دي او المحركات المتقابلة و المتباعدة مهم للغاية
و هو عريق و لديه سمعة جيدة
بس الأعوام الأخير اصبح بريقه ينقص تاركا المجال لكثير المؤشرات الأخرى

dirmdher
10-02-2016, 22:15
تحياتي شرح رائع وان شاء الله نستفيد منه في التداول في الفوركس اذا
امكن ممكن انتضع لنا مزيد من المؤاشرت مع الصور .....تحياتي

zizoo99
10-02-2016, 23:43
اخى العزيز
شكرا لك على موضوعك الرائع و الممتاز فعلا فمؤشر الماكد هو من مؤشرات انعكاس التوجه (الدايفرجنس) اى من الصاعد الى الهابط و من الهابط الى الصاعد و هو من الوسائل التأكيدية لدخول صفقات خاصة عن الارتداد من مستوى دعم او مقاومة قوية

latraaa
10-03-2016, 21:25
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن تمنيت لو قدمت الموضوع بالصور وهدا لكي يستفيد الإهةى الكرام إ نشاء الله بالشكل الدي يجب أن يكون إ نشءا الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

saleh05
10-03-2016, 23:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

salahatim
11-30-2016, 16:25
المؤشر مهم جدا ومن الممكن التعامل معاه ومن المهم جدا التعامل مع الادوات
الاهم في التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم والحقيقي في التداول
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مرورى

tazi larbi
11-30-2016, 16:46
السلام عليكم شكرا لك اخي على الموضوع المهم والماكد مؤشر رائع عيبه الوحيدان اشاراته تاتي متاخرة مقارنه ببعض المؤشرات لكن عندما تاتي الاشارة فهي مؤكدة سواء بالبيع او الشراء اتمنى لكم النجاح والله الموفق

بروفسير العرب
12-21-2016, 12:35
موشر الماكد من الموشرات التى تعطى نتائج جيدة جدا فى التدول
وكثير جدا من المتدولين يستخموها للدخول فى صفقات قويه ورابحه

Mustafa gamal
12-21-2016, 13:47
مؤشر الماكد يعتمد على الموفينج افريج الأسي في التنؤ بحركة السع رو هو مستخدم من قبل العديد من المتاجرين يف سوق الفوركس

---------- Post added at 12:47 PM ---------- Previous post was at 12:09 PM ----------

مؤشر ماكد يعتمد على المؤشر الموفينج افيريج الأسي و هو من اساسيات المؤشرات التي يجب على كل متاجر الألمالم بها قبل التداول

Ayman ElSayed
12-21-2016, 14:02
السلام عليكم
من المؤشرات التي اعتمد عليها في قراءة السعر وذلك بالاشتراك
مع العديد من المؤشرات التي تساعدني ايضا في استراتيجتي العامة

sob81
12-21-2016, 14:05
ملخص سريع لمؤشر الماكد يعتبر من اهم المؤشراتالتى تستخدم فى التتداول والتى يتم تثبيتها على منصة الميتاتريدر هو مؤشر الماكد
ويجب معرفة كل الخصائص التى تخص هذا المؤشر

عبد الرحيم رافا
12-22-2016, 23:26
‏السلام عليكم ورحمة الله
‏يعتبر مؤشر الماكد من أحسن المؤشرات الفنية التي تعطيك انطباع على موجات السعر ودبدوب بيتي في المستقبل القريب

ali gamal
12-22-2016, 23:55
ان استخدام مؤشر MACD في فوركس ضروري جدا فمن خلاله يحسب ويعرض الفرق بين متوسطين متحركين في أي وقت من الاوقات التي تختارها. ففي حالة تحرك السوق، فان المتوسطات المتحركة تتحرك معها، و تتباعد عن اتجاه السعر في السوق وتتقارب معه. وفيما يلي سوف نقوم بشرح كامل لفهم هذا المؤشر واستخدامه في التجارة بشكل يومي فهو من الادوات البسيطة التي تساعد التجار بشكل كبير على التداول. وتاكد انك لن تخوض في امور رياضية. فانه وبمجرد عدة كبسات على برنامج التداول تستطيع عندها ان تحصل على رسم بياني اسفل حركة السعر يوضح فيها حركة خطوط MACD

kadi hala
12-22-2016, 23:58
السلام عليكم أخي,شكرا على المعلومات بخصوص مؤشر macd و أنا مبتدئة و تعلمت من الشرخ الخاص بك و أرجو تزويدنا بمعلومات أخرى

forexaly5
12-23-2016, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
يعد من أهم وءحس المؤشرات شيوعية و إسيخدام بين المتداولين خاصة المبتدأ بالتوفيق للجميـــع

---------- Post added at 09:02 PM ---------- Previous post was at 09:00 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
يعد من أهم وءحس المؤشرات شيوعية و إسيخدام بين المتداولين خاصة المبتدأ بالتوفيق للجميـــع

adamarwan
12-23-2016, 00:35
المؤشرات موجود ولبد انت من ان تتمكن من ان تختار المؤشر الافضل
الدى به ممكن ن تتداول وان تكون موجود فى هدا المجال
وان تحسن الاختيار
وحظ موفق

جمال صادق
12-23-2016, 00:47
اعتقد ان الاعتماد على مؤشر الماكد يكون من المهم ان نقرن بة نوعا اخر من المؤشرات التى تساعدفى التوصل الى اليات جديد ة من التدالو مثلا ان نستخدم مؤشضر البولينجر باندز

شبه منحرف
12-23-2016, 01:21
اشكرك اخى الفاضل على الشرح لمؤشر الماكد فهو من المؤشرات التى يجب ان نهتم بها ونستعملها فى دخول صفقاتنا سواء كانت بيع او شراء فهو مؤشر مقنع جدا ومفيد بالنسبة لنا خاصة اذا تم دمجه مع مؤشر البارابوليك سار

AHMED NOLE
12-23-2016, 17:06
مفيش شك انه من اهم المؤشضارت فى السوق وهو من مؤشرات الاتجاه فى السوق واللى بيكون لها استخدام جيد

داخل اسلوب فنى كامل ممكن الاعانه بها والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى الاستفاده منها

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-25-2017, 14:20
السلام الله عليكم مؤشر مسد من اهم المؤشرات الاقتصادية التي تساهم في جعل العمولات الاجتبية في حالة ضغط كبير جدا

MOHAMMAD BILAL
10-25-2017, 14:25
مؤشر الماكد من اصدق المؤشرات على الاطلاق
بشكر صاحب الطرح للموضوع ملخص سريع لمؤشرmacd

amine saddiki
10-25-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور صديقي على شرح المؤشر وطبعا هذا المؤشر من المؤشرات التي تمتلك شعبية في السوق وطبعا هذا ان دل على شيء فهو يدل على مدى نجاح المؤشر

كامل
10-25-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، فعلا اخي الكريم عندما يتقاطع مؤشر الماكد يعني ذلك تغير في اتجاه الزوج وانا ايضا لاحظت امر غريب جدا وهو عندما تقوم بفتح المنصة لأول مره ستجد المؤشر موجود هذا يدل على أهمية الموشر ، هذه كانت وجهة نظري .

mody ana
10-25-2017, 19:26
مؤشر الماكد مؤشر قوي لقياس حركة التذبذب في السوق يمكن استعماله بالاضافه الي مؤشرات اخري يعطي نتائج
جيدة جدا والكثير من المتداولون يعتمدون عليه في اغلب صفقاتهم

magic10
10-25-2017, 19:29
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور على الموضوع اخى الكريم ومؤشر الماكد جيد في اختيار مناطق دخول قوية أتمنى لك التوفيق والنجاح

taher101
10-25-2017, 19:34
توضيح وشرح جميل ومفيد اخي العزيز
لكن الصراحة هناك بعض النقاط لم افهمها
لكن سأبحث عنها وأفهمها أكثر
وفقكم الله

Asmaa1203
10-25-2017, 21:35
نعم اخى الكريم مؤشر الماكد من لمؤشرات شهيرة الاستخدام و المستحب لدى المتتداولين وواضعى الاستراتيجيات فهو يعطى اشارة متاخرة لاحتما تغير السعر فى الاتجاه

ehabbob
10-25-2017, 23:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم معلومة جميلة ومجهود رائع وشرح ميسر لمؤشر macd واتمنى ان يستفيد الجميع منها
والله ولى التوفيق

waelmma
10-26-2017, 10:11
:)):(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وان كنت لااحب التعامل قوى مع هذا المؤشر
ولكن احيانا كثير ابقى مضطر الى ذلك فى حالة عدم وضوح الصفقة الوضوح الكافى

skylol
10-26-2017, 11:46

اخي الغالي انا الى الان لم اقتنع باي ممؤشر لانها كلها تتبع السعر ولا تستطيع ان تتوقع اين سوف يتجه السعر اتمنى التوفيق للجميع

yassmiina
10-26-2017, 12:19
مؤشر ماكد مؤشر ممتاز فهو يساعد على معرفة حقيقة الاتجاه و كذلك هاته المستويات اللتي قمت بطرحها اراها جيدة و سيتم تجربتها

ahdeslm
10-26-2017, 14:37
مشكور اخي على موضوعك

Ayoub nait
10-26-2017, 14:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور على التعليمات القيمة
و مؤشر الماكد يعد من المؤشرات القوية و يعطي اشارات قوية لكن يجب البحث عن كيفية التعامل معه بالطريقة الصحيحة
و الله ولي التوفيق

ahmadinho100
10-26-2017, 14:45
مؤشر الماكد جميل جدا فقط انا لا يعجبني ان اعتم كتيرا على المؤشرات لانها تتبع السعر اما مؤشر الماكد يعجبني في استخدام divergence فهو رائه و يكون مخطء في القليل من المرات

anamatrix24
10-26-2017, 14:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لتوضيحك الكثيرا من رائع في انتظار الجديد من استراتيجية
حالة تقاطع خطوط macd

ahmedshawkymohamed
10-26-2017, 15:03
مؤشر شهير يشير للافتراق والإلتقاء في معدل سعر الحركة المركب Moving Average Convergence Divergence
هل يبدو لك ذلك معقداً ؟
هو بكل بساطة مؤشر يحسب معدل السعر المركب EMA لفترتين في الأغلب 26 و 12 لنقل أن الإطار الزمني المختار هو الساعة .
ثم يطرح معدل السعر ل 26 ساعة من معدل السعر ل 12 ساعة .
يتكرر ذلك ساعة وراء ساعة .
النتيجة تكون على شكل خط يصعد ويهبط فوق الصفر يسمى هذا الخط " خط ماك دي " MACD line .
عندما يكون الخط فوق الصفر فهو دليل على أن اتجاه حركة السعر للارتفاع bullish ( يكون فوق الصفر لأنه يكون قيم ال12 ساعة أكبر من قيم 26 ساعة وهذا دليل على الإتجاه نحو الأعلى كما قلنا في المؤشر السابق )
عندما يكون الخط تحت الصفر فهو دليل على أن اتجاه حركة السعر للانخفاض bearish .
بالإضافة إلى الخط السابق يتم حساب معدل الحركة للخط السابق – وليس للسعر – لفترة 9 ساعات يسمى هذا الخط " خط الإشارة signal line "
تكون النتيجة خط آخر يلتقي بالخط السابق أحياناً ويفترق عنه أحيان أخرى – عادة يرسم هذا الخط بلون آخر أو متقطع لتمييزه عن خط ماك دي –
يسمى المؤشر السابق ماك دي وهو يظهر في حالة أردت ظهوره أسفل الرسم البياني .
حيث تمثل كل ساعة فى ال ماك دي الساعة التي فوقها مباشرة في الرسم البياني .

haoundz
12-17-2017, 01:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هو مؤشر جد مميز في الكشقف عن الزخم و اعطاء اشارات دخول و خروج لا افضل استعماله دائما ببل احيانا كمدعما لقراري من استراتيجية الشمعة المنحرفة
:bravo::bravo::bravo::bravo:

abdelloo31
12-25-2017, 16:52
من المؤشرات التي اعتمد عليها في قراءة السعر وذلك بالاشتراك
مع العديد من المؤشرات التي تساعدني ايضا في استراتيجتي العامة