PDA

View Full Version : لتعلم تداول العملات بالشكل الصحيح عليك اتباع الخطوات التالية:

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 20:51
لتعلم تداول العملات بالشكل الصحيح عليك اتباع الخطوات التالية:

اولا عليك الالمام بجميع مصطلحات الفوركس وفهمها.

والهدف من ذلك هو مساعدتك على فهم الامور المعقدة التي سوف تخوض فيها فيما بعد كالتحليل الاساسي والتحليل الفني، وفهم تأثيرات الاقتصاد والسياسة على اسعار الصرف.

ثانيا عليك التعرف على الطرق الصحيحة لقراء سوق تداول العملات من خلال الرسومات البيانية.

اي فهم التحليل الفني. ان التحليل الفني يساعدك بشكل كبير على قراءة السوق وتحركاته باقصر وقت ممكن فالرسمة الواحدة تلخص لك الفترة الزمنية الطويلة، والتي قد تتراوح الى ساعة، يوم، اسبوع، شهر، سنة، او حتى عدة سنين. وذلك بحسب الانسب لك ولتجارتك فبعض التجار يهتمون بقراء التحاليل على المدى القصير ولكن غيرهم يتاجرون على المدى الطويل، وعليك ان تتذكر اهم نقطتين في التحليل الفني، وهما ان لا تسير بعكس اتجاه السوق، وان التاريخ يعيد نفسه.

ثالثا عليك ان تحاول القيام بعملية الربط بين الاوضاع السياسية والاقتصادية واوضاع السوق.

ان اوضاع سوق تداول العملات يتأثر بشكل او بأخر بالاوضاع الاقتصادية للبلدان التي يتم تداول عملتها بشكل مفرط في هذا السوق مثلا عند صدور التغير في اعداد الوظائف الامريكية نرى الانزياحات الكبيرة لزوج اليورو دولار ذلك لان الاوضاع الاقتصادية في امريكا تؤثر على سعر صرف الدولار مقابل العملات الاخرى، وبما ان الدولار يعتبر من اكثر العملات تداولا في هذا السوق نرى تأثير الازمات الاقتصادية الامريكية واضحا في سوق تداول العملات. ولفهم ذلك تخيل انك اشتريت زوجا من العملات وبحسب تاريخ الزوج فهو في مرحلة صعود. ولكن قد يكون هذا الصعود كاذبا لانه حسب تقارير التوظيف الماضية تستطيع ان ترى انها من سيء الى اسوأ. فاذا قمت بشراء هذا الزوج فبمجرد صدور التقرير التالي فسوف يكشف الزوج عن انيابه وعندها تراه على حقيقته وهو في حالة الهبوط.

رابعا تعلم ادارة المخاطر وادارة مشاعرك وضع استراتيجيتك.

انه ومن اهم الامور ان تقوم بتخطيط ما سوف تفعله في استثمارك. ذلك لكي تجد الطريق الصحيحة التي تسير فيها ولا تدع مجالا لمشاعرك لكي تسيطر على اتجاه تجارتك.

وبالرغم من ان التعلم هي الطريق المثلى للمعرفة واحتراف التداول، الا ان التجربة والخطأ هي الطريقة المثلى لكي تساعدك على حفظ المعلومات وعدم نسيانها. فعن طريق فتح حساب تجريبي تستطيع عندها الحصول على التجربة الحقيقية لهذا السوق. وعند تمكنك من السوق وامتلاكك المعرفة الكاملة بالعوامل المسيطرة على حركة الاسعار تستطيع عندها فتح الحساب الحقيقي، ولكن في البداية يحبذ فتح حساب حقيقي صغير لكي تتأكد من المامك السليم، لانه وفي هذه الحالة فان اي تصرف طائش منك سؤدي الى خسارتك الكمية المهولة من اموالك المستثمرة. ولكن عليك ان تتأكد ان سوق تداول العملات يمنحك القدرة على تحقيق المكاسب الكبيرة التي تفوق مكاسب اي سوق اخر.
تداول العملات

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

analyst
06-30-2016, 20:52
مشكور اخي على الموضوع وعلى ذكرك لهذه الخطوات وتبقى اهم خطوة هي اعطاء وقت كافي للتعليم والتعلم لانه هو الوسيلة التي سوف تسهل الطريق امام اي شخص برغل في الربح من الفوركس

متداول ممرجن
06-30-2016, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحيـــه طيبة وبعد
شكرا لك اخي على المجهود في موضوع لتعلم تداول العملات بالشكل الصحيح عليك اتباع الخطوات التالية:
اتمنى التوفيق للجميع الزوار والعملاء

جمال صادق
06-30-2016, 23:57
مشكور جدا على هذا المجهود الرائع و الذى لابد لة من ان يكون قائم على نوع من انواع الدراسة و العم الجاد و لذى من شاننا ان نعتمد علية

bodamj
07-01-2016, 00:43
هيا فعلا حجات كتيرة ومهمه جدا علشان من خلالها نعرف نتعلم التداول بشكل صحيح
والفوركش مش شويه معلومات وخلاص يحتاج الى دورات تدريبيه كويسه لكى نتعمق اكثر فى الفوركس

csebai12
07-01-2016, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اهم شيء هو الادارة السليمة لرايس المال مع التعلم المستمر و الخبرة المتاصلة

nonam
08-26-2016, 18:14
السلام عليكم ....من المهم جدا التعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم والحقيقي في التعامل مع التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
08-28-2016, 18:58
صحيح عشان تتعلم الفوركس خد وقتك وابتدى ف حاجه حاجه
من اول المفاهيم والمصطلحات وقراءة الكتب الاقتصادية
لعمل راس المال عن طريق البونص والردود
والتدريب ع الديمو

mourada
08-28-2016, 19:53
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم لتعلم تداول العملات بالشكل الصحيح علينا بالتعلم في قسم المبتدئين اولا ثم التطبيق لما تعلمناه لكن على الحساب الحقيقي و لان كان بعشر دولارات

رومانى
08-28-2016, 23:05
لديك الحق تماما فلابد لكى ابدا التداول بشكل صحيح ان الم بمصطلحات الفوركس وافهمها جيدا
وبعد ذلك لابد لى من التعرف وقراءة الرسوم البيانية والتحليل الفنى وكذلك فهم كيفية ادارة راس المال

amr.elsayed0321
08-28-2016, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
الف شكر يا باشا والله استفدت كثيرا
ومقدر مجهودك المبذول من اجل تعليمنا موضوع يفيدنا
اتمنى ان ارى الكثير مثل هذا الشرح وشكرا

ghazimnajed
08-28-2016, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ معلومات مفيده في موضوعك اتمنى تكرار الشروحات للحاجة اليها....
وخاصة المبتدئين الجدد الذي هم بحاجة ماسة للاطلاع والمعرفة اكثر من خلال تجاربكم وخبراتكم...تقبل ودي وتقديري

michael1
08-28-2016, 23:36
نعم انا معك تماما فى كل ما سبق لانه بجد انه موضوع جميل جدا وبه الكثير من
الميزات
الممتازه التى تساعدنا على التداول فى الفوركس بامكانيات كبيرة جدا

aym
08-28-2016, 23:38
لتعلم التتداول بطريقة صحيحة يج باتباع هذة التعليمات موضوع مهم جدا اخى ونشكرك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد منم المواضيع التي
ىتساعد المتاجر على التتداول والنجاح فى الفوركس

NANOF
08-28-2016, 23:39
لتعلم تداول العملات بالشكل الصحيح عليك اتباع الخطوات التالية:

اولا عليك الالمام بجميع مصطلحات الفوركس وفهمها.

والهدف من ذلك هو مساعدتك على فهم الامور المعقدة التي سوف تخوض فيها فيما بعد كالتحليل الاساسي والتحليل الفني، وفهم تأثيرات الاقتصاد والسياسة على اسعار الصرف.

ثانيا عليك التعرف على الطرق الصحيحة لقراء سوق تداول العملات من خلال الرسومات البيانية.

اي فهم التحليل الفني. ان التحليل الفني يساعدك بشكل كبير على قراءة السوق وتحركاته باقصر وقت ممكن فالرسمة الواحدة تلخص لك الفترة الزمنية الطويلة، والتي قد تتراوح الى ساعة، يوم، اسبوع، شهر، سنة، او حتى عدة سنين. وذلك بحسب الانسب لك ولتجارتك فبعض التجار يهتمون بقراء التحاليل على المدى القصير ولكن غيرهم يتاجرون على المدى الطويل، وعليك ان تتذكر اهم نقطتين في التحليل الفني، وهما ان لا تسير بعكس اتجاه السوق، وان التاريخ يعيد نفسه.

ثالثا عليك ان تحاول القيام بعملية الربط بين الاوضاع السياسية والاقتصادية واوضاع السوق.

ان اوضاع سوق تداول العملات يتأثر بشكل او بأخر بالاوضاع الاقتصادية للبلدان التي يتم تداول عملتها بشكل مفرط في هذا السوق مثلا عند صدور التغير في اعداد الوظائف الامريكية نرى الانزياحات الكبيرة لزوج اليورو دولار ذلك لان الاوضاع الاقتصادية في امريكا تؤثر على سعر صرف الدولار مقابل العملات الاخرى، وبما ان الدولار يعتبر من اكثر العملات تداولا في هذا السوق نرى تأثير الازمات الاقتصادية الامريكية واضحا في سوق تداول العملات. ولفهم ذلك تخيل انك اشتريت زوجا من العملات وبحسب تاريخ الزوج فهو في مرحلة صعود. ولكن قد يكون هذا الصعود كاذبا لانه حسب تقارير التوظيف الماضية تستطيع ان ترى انها من سيء الى اسوأ. فاذا قمت بشراء هذا الزوج فبمجرد صدور التقرير التالي فسوف يكشف الزوج عن انيابه وعندها تراه على حقيقته وهو في حالة الهبوط.

رابعا تعلم ادارة المخاطر وادارة مشاعرك وضع استراتيجيتك.

انه ومن اهم الامور ان تقوم بتخطيط ما سوف تفعله في استثمارك. ذلك لكي تجد الطريق الصحيحة التي تسير فيها ولا تدع مجالا لمشاعرك لكي تسيطر على اتجاه تجارتك.

وبالرغم من ان التعلم هي الطريق المثلى للمعرفة واحتراف التداول، الا ان التجربة والخطأ هي الطريقة المثلى لكي تساعدك على حفظ المعلومات وعدم نسيانها. فعن طريق فتح حساب تجريبي تستطيع عندها الحصول على التجربة الحقيقية لهذا السوق. وعند تمكنك من السوق وامتلاكك المعرفة الكاملة بالعوامل المسيطرة على حركة الاسعار تستطيع عندها فتح الحساب الحقيقي، ولكن في البداية يحبذ فتح حساب حقيقي صغير لكي تتأكد من المامك السليم، لانه وفي هذه الحالة فان اي تصرف طائش منك سؤدي الى خسارتك الكمية المهولة من اموالك المستثمرة. ولكن عليك ان تتأكد ان سوق تداول العملات يمنحك القدرة على تحقيق المكاسب الكبيرة التي تفوق مكاسب اي سوق اخر.
تداول العملات

سلام الله عليكم جميعا مرحبا بي و بكم كلام جميل و مهم ادارت راس المال لازمة و ثانيا اتباع الترند في التداول اي انه ادا كان الترند صاعد لا ناخد
الا الشراء و اذا كان هابط لا ناخذ الا البيع اتمنى انه استفاد الجميع
تحياتيو السلام

shsho.mys
08-28-2016, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكي تتعامل مع الفوركس وتربح منه الكثير من الاموال يجب عليك التعلم الجيد للفوركس ثم التعلم الجيد برضو للفوركس ثم تعلم اداره راس المال ثم التوكل على الله

amarflex22
08-29-2016, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي على الموضوع وعلى ذكرك لهذه الخطوات وتبقى اهم خطوة هي اعطاء وقت كافي للتعليم والتعلم اتمنى لكم النجاح و التوفيق...

snipper2016
08-29-2016, 00:04
لتعلم الفوركس خد وقتك وابتدى اولا المفاهيم والمصطلحات وقراءة الكتب الاقتصادية لعمل راس المال عن طريق البونص والردود والتدريب

masr15
09-01-2016, 23:54
مشكور اخي على الموضوع وعلى ذكرك لهذه الخطوات وتبقى اهم خطوة هي اعطاء وقت كافي للتعليم والتعلم لانه هو الوسيلة التي سوف تسهل الطريق امام اي شخص برغل في الربح من الفوركس

fathi22
09-02-2016, 00:10
شكرا جزيلا اخي الفاضل على هذا الموضوع المفيد والشرح الجميل والموفق فعلا كلامك صحيح الى حد كبير والمتداول الناجح هو المتداول الملتزم الذي لا يحرك السوق مشاعره ويلتزم بأدارة رأس المال الصارمة

جزاك الله خيرا

Foreexx
09-02-2016, 00:21
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته لكي تتعامل مع الفوركس وتربح منه الكثير من الاموال يجب عليك التعلم الجيد للفوركس

hussein1985
09-02-2016, 01:31
التعلم ثم التعلم اولا لابد من البداية الجيدة بالتدريب و مشاركة المحترفين بالمنتديات او
على التليجرام سوف تتعلم مصطلحات و مفاهيم هامة و منها تكتسب خبرة لا بأس بها

s@mou
09-02-2016, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا اخي الفاضل على مشاطرتنا هذه المعلومات المفيدة عن الفوركس كذلك يجب ان تتخذ استراتيجية محددة ولا تطمع كثيرا حدد الهدفين الستوب والتيك بروفت وانتظر ضرب احدهما
بالتوفيق لخي لك ولجميع العضاء تقبل مروري والسلام

Ahmed Alam
09-02-2016, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
جزاك الله ألف خير

Alaa Baselius Abdel Malak
09-02-2016, 03:07
ياريت تعرفونا ازاي نطبق الكلام دا عملي علشان هي مواضيع نظرية غير مفهومة لدي كمبتدئ نفسي اشوف تطبيق عملي موضح بالصور او الفيديوهات شكرا اخي الكريم

ebn masr
09-02-2016, 05:50
بالظبط لابد من التدريب المستمر والعمل على معرفة كافة المصطلحات التى تفيدنا فى زيادة معرفة المجال فى التداول

algoddam
09-02-2016, 07:24
تكل خطوات عملية في التداول من اجل ربح حقيقي وتواصل في النجاح و ما من احد اراد ان يحقق نتائج
من الفوركس لابد له ان يعمل بمثل هذه الارشادات التي هي في الحقيقة عمل لابد منه في التداول وشكرا

ابوفؤاد
09-02-2016, 12:57
الخطوات رائعه و من الممكن العمل على التعام معها خظوه خظوه الى ان اصل الىدرجهالمتدوال الناجح بالفوركس و كلها امور سهله يمكن التعامل معها و الحاظ على السير بها و التعليم سهل لمن يريد

Gmal Elden
09-02-2016, 13:09
السلام عليكم ورخمه الله وبركاته
مشكور اخي على الموضوع وعلى ذكرك لهذه الخطوات وتبقى اهم خطوة هي اعطاء وقت كافي للتعليم
والتعلم لانه هو الوسيلة التي سوف تسهل الطريق امام اي شخص برغل في الربح من الفوركس
تقبل مروري ياغالي واتمني لك التوفيق

analyst
09-02-2016, 13:28
طبعا الموضوع ليس في حاجة للخطوات التي يجب اتباعها بل الاهم هو ان يكون هناك شخص قابل لكي يطبق هذه الخطوات في حياته اليومية بهذا الشكل يمكن تطوير مستوى التداول

akram mohamed obaid
09-02-2016, 15:16
شكرا جزيلا على هذه النصائح استخدام الاستراتيجيات وفهم المصطلحات والتخطيط السليم لرأس المال المستخدم هو عوامل مهمه جدا تجعلك متداولا ناجحا في مجال الفوركس وتمضي قدما لتحقيق اهدافك في هذا السوق

fathi22
09-02-2016, 15:27
ماشاء الله عليك اخي الفاضل لخصت اساسيات المتداول الناجح في عجالة فعلا شرح شيق وجميل وموفق ومعلومات ذهبية من يلتزم بها يستمر في السوق ويحقق طموحاته

وفقك الله لما تريد

mohsin allnasser
09-02-2016, 15:59
السلام عليكم..
انا مبتدئ جديد في الفوركس ولا اعلم اي شي فقط تابعت بعض الفيديوات على قناة اليوتيوب
قمت بالتسجيل في الانستافوركس وبعدها قمت بالتسجيل في المنتدى ثم ربطت حسابي
حسب التعليمات في المنتدى وتم الربط بنجاح والحمد لله..
ارجو من الاخوان مساعدتي في فهم الفوركس وشكرا..

michael1
09-02-2016, 16:06
هذه فعلا الخطواط الهامة فى تداول العملات بالشكل الصحيح وعلينا ايضا اتباعها
جيدا لانها من اهم النقاط التى تحتوى على الخطوات الهامة

ayoubrock
09-02-2016, 16:43
فعلا حجات كتيرة ومهمه جدا علشان من خلالها نعرف نتعلم التداول بشكل صحيح
والفوركش مش شويه معلومات وخلاص يحتاج الى دورات تدريبيه كويسه لكى نتعمق اكثر فى الفوركس وابتدى ف حاجه حاجه
من اول المفاهيم والمصطلحات وقراءة الكتب الاقتصادية

remon2010
09-02-2016, 20:32
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذه النصائح الغاليه
وفى انتظار المزيد منك ان شاء الله
تقبل مرورى

Alaa Baselius Abdel Malak
09-05-2016, 02:19
بصراحة الاعضاء بيمدونا بمعلومات حلوة خالص خاصة للمبتدئين مثلي اللي بيقولوا لسة يا سهل في الفوركس ... فشكرا جزيلا يا اخي العزيز ونرجو المزيد انشاء الله

---------- Post added at 01:19 AM ---------- Previous post was at 01:17 AM ----------

طريقة عرض رائعة ومقال مرتب ويعتبر شرح مبسط للخطوة الاولي في الطريق نحو عالم الفوركس
اللي طبعا هيجي بالتجربة والمكسب والخسارة لغاية ما الواحد يكتسب الخبرة المطلوبة للتداول والمتاجرة

algendy
09-05-2016, 09:50
الحل فى الخروج من دائرة الخسائر هى الالتزام بقواعد السوق و هو صعب على اغلب المتداولين و ما ذكره الاخ فى المقال يكاد يجمع النقاط الرئيسيه الثلاث فى تداول الفوركس بنجاح و هى التعلم ثم التخطيط و اخيرا ضبط النفس

رومانى
09-05-2016, 11:03
انت بالفعل قدمت طريقة سهلة لتعلم الفوركس تعلم المصطلحات فلابد لمن يريد التعرف الفوركس ان يبدا
بمصطلحاته وبعد ذلك عليه ان يتعرف على التحليلات الفنية وادارة راس المال بعد ذلك

azizi bilel
09-05-2016, 12:31
الحل فى الخروج من دائرة الخسائر هى الالتزام بقواعد السوق و هو صعب على اغلب المتداولين
و ما ذكره الاخ فى المقال يكاد يجمع النقاط الرئيسيه الثلاث فى تداول الفوركس بنجاح
تحيااااااااااتي
تحيه طيبه وبعد على الاخوه الاعضاء الكارم

بروفسير العرب
09-05-2016, 15:40
وعليك ايضا الالتزام بالصبر والتعلم جيدا قبل البدا فى حساب
حقيقى ومن ثم يجب الا تدخول صفقات بشكل عشوائى دون تعلم او تحليل مسبق

mohyedal
09-05-2016, 15:43
التعلم النظري يعتبر مهما في الفوركس خصوصا بالنسبة للافراد المبتدئين. و التعلم النظري لا يكفي في الفوركس بل لابد من الاستفادة من التعلم العملي عن طريق التدريب على الحساب التجريبي في الفوركس لمدة طويلة مثلا من اجل اكتساب الخبرة و من اجل اكتساب الثقة في النفس التي من شأنها ان تؤهل الفرد الى التمكن من التداول في الفوركس بكل راحة في المستقبل

adamarwan
09-05-2016, 15:54
نعم اخى الغالى لبد من ان تكون لك قواعد بها
انت تمشى لكى تتمكن
من ان تتالق فى هدا السوق وان تتمكن من ان تحصل على مختلف الفرص الممكنة
وحظ موفق

sob81
09-05-2016, 16:17
لتعليم التتداول فى العملات اخى انا اراى انة يجب اولا على المتاجر ان يقراء الكتب التى تشرح الفوركس جيدا ويشاهد الفيديوهات الى ان يتمكن وبيبداء فى تتطبيق كل هذا على الحساب التجريبي ثم ينتقل الى الحساب الحقيقي

amrelkomy
09-05-2016, 17:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اهم شيء هو الادارة السليمة لرايس المال مع التعلم المستمر و الخبرة المتاصلة

Abdssamad
09-05-2016, 17:06
الفوركس يحتاج الى الوقت ... والصبر والعمل بجد ... وبناء اسس صحيح تستطيع من خلالها تحقيق الارباح
وافضل وسلية لتحقيق ذلك وضع خطة جيدة ومنظمة

Mohamedtarek
09-05-2016, 17:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخى على الموضوع كلامك صحيح استمر تحياتى لك تقبل مرورى

rassendyll
09-05-2016, 17:53
بالفعل الكلام كله صحيح اخى ولذلك هذه المعلومات الرائعة مفيدة جدا جدا لاصحاب الحسابات المبتدئة والمتوسطة لكى كونوا حذرين فى التداول حتى يستطيعوا تكبير رصيدهم ومكسبهم ولكن بالنسبة للمبتدئين كان يجب ان تذكر نقطة الاهتمام بالحساب الوهمى كبداية للتعلم ولكن المعلومات مفيدة اشكرك عليها

bakdz
09-05-2016, 18:31
الــسلام عليــكم و رحمة الله تعالى و بركــاته
شــكراا لك أخي الكريــم على تلخيصك لأهم الخطوات التي يجب أن يتبعها المبتدئين في هذا المجاال و كل مبتدأ سوف يتسبعع هذه الخطوات ينجح بحول الله.

latraaa
09-05-2016, 19:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على النصائح القيمة التي تقدت بها و أنا ادعمك فيها و أتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها إن شاء الله لكي يصلوا إلى الطريق الصحيح إن شا ءالله، بالتوفيق لك

elguerzyfy
09-05-2016, 19:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ،
تحياتى لك اخى الفاضل على موضوعك و على هذه المعلومة جزاك الله خيراً و اتمنى ان يستفاد منها باقى الاعضاء كما استفد انا منها ارجو ان تتقبل مرورى ، مع خالص تمنياتى لك بالتوفيق

basma.seif
09-08-2016, 19:53
مرحبا
موضوع مهم و فيه نصائح كثيرة لكل التجار بالذات للمبتدئين و فعلا لابد من دراسه نظرية للمجال و عملية طبعا بس النظري يعني القراءة عن الفورمس ثم التطبيق مهمه جدا مراحل الدراسه للفوركس لانه مجال مبير و مليئ بالمفاجآت

ايه علي
09-08-2016, 20:19
السلام عليكم و رحمه الله
مشكور اخي العزيز علي هذا الشرح الوافي و المفصل لتداول الفوركس لقد استفدت منه كثيرا كي عضوه جديده في المنتدي و علمت انه يجب علي التدريب الجيد اولا كي اتمكن من الاستمرار و النجاح

analyst
09-14-2016, 12:51
كل ما قلته اخي الكطريم يعد صحيحة من الصروري ان يقوم المتداول بمعرف الطريقة الصحيحة التي يربط بها بين الشارت وما يقع من احداث سياسية واقتصادية على مستوى العملة التي يتداول عليه

imane22
09-14-2016, 12:57
مشكوور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع مزيدا من التوفيق
تقبل مروري تحياتي

titotroy
09-14-2016, 15:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
اخى الغالي نصائح غالية وأن شاء الله تعالي سوف أحاول تنفيذها

ahmadhamad
10-02-2016, 14:51
نعم اخي الكريم يجب اول شي تعلم كل هاذه الخطوات قبل البدء بالتداول ومن ثم التدرب على الحساب التجريبي
وبالتوفيق لك وللجميع

Samirghatas
10-02-2016, 15:03
فعلا ياغالى لتعلم التداول الصحيح لازم تفهم يعنى اية فوركس وطريقة التداول
وفتح المنصة ولابد التحكم فى المشاعر مثل الطمع والتوتر بالتوفيق لك

basma.seif
10-02-2016, 15:08
مرحبا
هو بصراحة الموضوع مليان بالمعلومات و النصائح لكل من هو مبتدأ في هذا المجال و يفيد صراحه المبتدئين و الغير مبتدئين شكراً على المجهود الرائع لمعد هذا الموضوع و بالاخص اننا نتخذ القرار السليم في الوقت السليم و البعد عن اوقات الاخبار اثناء التداول

nateche07
10-02-2016, 15:42
شكرا لك اخي على هذه الخطوات الهامة
لا يجب الاستعجال في الربح بداية بل يجب التعلم والتعلم ثم التجريب
بداها ياتي الربح دون تعب وبدون مشاكل

bjdhia316
10-02-2016, 16:03
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
أتمنى ان تعم الفائدة و يستفيد منها الكثير

gracula
10-06-2016, 02:00
السلام عليكم و رحمة الله و مرحبا بك اخي معنا
لابد اخي من التعلم تم التعلم جيدا قبل الدخول في بحر الفوركس تم ادارة المال بشكل جيد وعدم الاعتماد على الاخرين

mhtab
10-13-2016, 01:15
هناك ازواج تسمى الازواج الرئيسية للتجارة فىالفوركس وهي الازواج الاكثر استخدما فى الفوركس وانا اتاجر بها فقطة

والله اخى الكريم الاقتراح جيد لكن للاسف مش هتلاقى اللى يتجاوب معاه لانه انا وانتوالكل هنا يدخل من اجل وضع ردود والسلام لاخذ البونص خلينا واقعيين

drissou45
10-24-2016, 18:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم يعيد اخواني
بارك الله فيك اخي الغالي على الموضوع نتمنى ان لا تحرمنا من جديدك
اقبلو مروري الفاضل, تحياتي لكم,

waiting
10-27-2016, 19:56
فعلا الخطوات الاساسية في عالم الفوركس تبدا بالتعلم والتدرب والتداول العقلاني والتدرج في اكتساب الخبرات طبعا
بالتالي كل هذا الخليط الي اشرت اليه لا يمكن يتم بنجاح الا في حالة الالتزام والمرونة والصبر على تكبير الراس مال

ali gamal
10-27-2016, 20:07

mohamed95
10-27-2016, 20:39
مشكور أخي على هذا الطرح الرائع والجميل لقد أفدتنا بمعلومات مهمة وغنية وكل مبتدئ يحاجها نأمل المزيد منك
تقبل مروري

amr.elsayed0321
10-27-2016, 20:54
تماااام اخى العزيز كلامك صح مائة بالمائة
وشكرا لك على النصائح الممتازة التى سوف
يتعلم منها بعض المبتدئين ومقدر مجهودك المبذول

فوريكسي
10-27-2016, 23:14
بالفعل اخي الكريم هذه هي الخطوات الصحيحة لتعلم الفوركس رشكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zianitrader
10-27-2016, 23:45
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله, اما بعد فاحييكم بتحية الاسلام و تحية الاسلام, السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
خطوات تعلم التداول على العملات التي ذكرتها مفيدة جدا, اذا التزم بها المتداول المبدئ حتما سيصل الى مستوى راقي جدا

khalidtrader
10-27-2016, 23:46
بسم الله الرحمن الرحيم
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على الموضوع وعلى ذكرك لهذه الخطوات الهامة لتعلم تداول العملات بالشكل الصحيح ،
أتمنى لك التوفيق والنجاح

zizoo99
10-28-2016, 11:06
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فمجال التداول فى بورصة الفوركس ملئية بالمخاطر خصوصا مع وجود الرافعة المالية لذا يجب ادارة المخاطر و ادارة راس مالك بما يكفى لك 97% من راس مالك لاقدر الله و خسرت الصفقة

فوريكسي
10-28-2016, 15:48
شكراجزيلا لاك اخي الكريم على الخطزات شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mahmoudmekawy
10-28-2016, 15:52
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع
والمفيد جدا لجميع الاعضاء وخاصه المبتدئين

كامل
10-28-2016, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك اخي الفاضل على هذا الطرح الجميل والرائع والمتألق والمتميز واتمنى ان تستمر على ذلك

ashmawey
05-24-2017, 13:37
لابد من التعلم الجيد قبل البدء في سوق الفوركس وتطبيق ما تعلمته في حساب تجريبي ومشاهدة النتائج , فاذا كانت نسبة نجاحك تفوق نسبة خسارتك بشكل كبير , عليك بفتح حساب حقيقي وبدء التداول في سوق الفوركس

yousee
05-24-2017, 14:08
ليس بالضروري أن تتبع هذه الخطوات لإنه كل متداول ناجح لديه طقوس خاصة به للتداول وبالتالي تكون لديه خطواته التي يتبعها

hooda
07-19-2017, 04:11
بسم الله الرحمن الرحيم
والهدف من ذلك هو مساعدتك على فهم الامور المعقدة التي سوف تخوض فيها فيما بعد كالتحليل الاساسي والتحليل الفني، وفهم تأثيرات الاقتصاد والسياسة على اسعار الصرف. تقبل مروري

mostafa1995
07-19-2017, 05:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........
يجب التعلم بداية حفظ العملات والتحليلات والمؤشرات ايضا والاستفادة من خبير
هذا شيء رائع ان يقدم له خبير بعض النصائح

elmasry96
07-19-2017, 07:25
اعتقد ان الخطوات الاربعة التي كتبتها لتعلم التداول الصحيح هي من اهم الخطوات ولكني اعتقد انها ليست كل الخطوات

2017wydadi
07-19-2017, 12:20
لكي تتعامل مع الفوركس وتربح منه الكثير من الاموال يجب عليك التعلم الجيد للفوركس ثم التعلم الجيد برضو للفوركس ثم تعلم اداره راس المال ثم التوكل على الله

zunebha
07-19-2017, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم والله هذا ما يحتاجه الفوركس الدراسة العالية لاي حركة تخص اي عملة هذا ما يميز الفوركس التعود والتمرن على كل الاوامر

fouadar
07-19-2017, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على النصائح ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خيرا

Mhd nour
07-19-2017, 14:03
تحياتي اخي الكريم مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على النصائح القيمة التي تقدت بها و أنا ادعمك فيها و أتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها إن شاء الله لكي يصلوا إلى الطريق الصحيح إن شا ءالله، بالتوفيق لك

yousee
07-19-2017, 15:14
تداول العملات بشكل صحيح هو أن تعمل بالقواعد التي يفرضها هدا التداول الإبتعاد عن الطمع ويتباع إدارة راس المال وتكون عندك إسترتجية تتحكم فيها وان تعرف أن تتداول بها

ابراهيم مرسى
07-19-2017, 15:47
جزاك الله خيرا على هذه النصائح ولكن ما اقوله دائما ان المتداول عنجما يجلس امام الشارت ينسى كل ما تعلمه وتبدأ مرحلة غرائزه البشرية فى الظهور فمن استطاع التحكم فى نفسه فهو على الطريق الصحيح للربح

elmister
10-23-2017, 21:10
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اعضاء منتدي الفوركس الكرام لتعلم الفوركس ومصطلحاته يجب القراءه الجيده والبحث الجيد لتعلم ةالمفاهيم الصحيحه قبل التداول

ehabbob
10-23-2017, 23:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخى العضو الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع وعلى الخطوات للتداول السليم ونصيحتك الهامة باتباعها
والله ولى التوفيق

magic10
10-23-2017, 23:25
بسم الله الرحمن الرحيم

كل ما ذكرته يتلخص في تعلم التحليل الأساسى والفنى ومعرفة السوق بشكل جيد و كثرة الممارسة تكسبك الخبرة

بدر اشطيبي
10-23-2017, 23:51
صحيح اخي النصائح التي قدمتها من اهم النصائح التي يمكن ان تساعد المتداول على تفادي الخسائر
الكبيرة بحيث يعمل على تهذيب نفسيته و العمل على تقليل خسائره

amine saddiki
10-24-2017, 00:28
اخي جزاك الله خير اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

antr
10-24-2017, 00:53
التعلم هو الجزؤ الاكبر اهمية فى الاسواق لانه فى الكثير من الامور لابد ان يكون المضارب محيط بها حتى ينجح فى الاسواق ويحصل الربح

Najmi
02-01-2018, 14:01
مرحبا أخي الكريم
أضف إلى هذه النصائح أمرا في غاية الأهمية وهو أن تتمرن على الحساب التجريبي مدة طويلة قبل الدخول إلى الحقيقي
وأنا عن نفسي لا أنصح بأقل من 6 أشهر
تقبل مروري وتحياتي

A.mustafa
02-03-2018, 12:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
ليس بالضروري أن تتبع هذه الخطوات لإنه كل
متداول ناجح لديه طقوس خاصة به للتداول وبالتالي تكون لديه خطواته التي يتبعها..تقبل مروري.

tamermosa
02-03-2018, 12:42
شكرا على نصايحك المهمة عن تعلم التداول و ارى ان اهم نصيحة ذكرتها
هي تعلم ادارة المخاطر وادارة المشاعر بطريقة صحيحة مع وضع استراتيجية مناسبة لشخصيتك
شكرا على نصيحتك المهمة

Mohamed Khemili
02-03-2018, 13:24
نعم بالفعل اخي كريم يجب ان يكون هناك مدة كافية و مجهود كافي لفهم الية عمل سوق و فهم بعض مصطلحاته لفهم دروس تعليمية خاصة به خاصة النضرية منها فتحتاج احيانا الى فهم بعض مصطلحات فوركسية و بعدها المرحلة اهم التطبيقية فتطبيق هو الذي يعطيك نتائج و تعلم افضل و ليس نضري فنضري عموما ليس صعب

hooda
02-03-2018, 13:57
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
يجب عليك معرفه ان سوق تداول العملات يحتوى على معدل عالى من الخطوره بحيث انه يمكن ان يتسبب التداول فى سوق تداول العملات على خساره راس مالك وبالتالى يجب عليك قراءه تحذير المخاطره قبل البدء فى اتخاذ قرار البدء فى تداول العملات .. كما يجب عليك ان تكون مؤهل للتداول فى سوق العملات بشكل سليم ولديك الخبره الكافيه لمعرفه كيفيه البيع والشراء فى سوق تداول العملات وكيفيه اختيار شركه وساطه مرخصه ومضمونه وكيفيه التعامل مع التجاره بنظام الهامش ..

alaa50
02-03-2018, 15:10
تعليم الفوركس من الخطوات المهمه جدا فى طريق نجاحك فى التداول
لان كتير من مشاكل المتداولين فى الفوركس بعد دراستها واكتشاف اسبابها بيرجع لانه اهمل جزء معين فى فترة الدراسه والتدريب
بالتالى من الاول بننصح التروى والهدوء وعدم التتسرع فى فترة التعليم والتدريب لانها اهم مرحله لكل متداول فى سوق الفوركس

Abo Hamdy
02-04-2018, 09:52
اعتقد ان وجود معظم الاعضاء هنا في المنتدى بيدل على انهم اتعلمو بدرجة كافية وحتى الناس اللي بكون مبتدئة ومعلوماتها عن الفوركس قليلة وجاية هنا عشان تستلم بونص من خلال ردودهم بيحاولو يملو المحتوى بكلام مفيد عشان يتحسبلهم بونص ومع الوقت بيكتشفو انهم اتعلمو فمش بس الدورات المسجلة والكتب بتعلم الفوركس لا ده كمان مشاركة الردود والمواضيع وتبادل المعلومات بينا وبين بعض بيساعد على زيادة المحتوى العلمي للمجال ده

Abd Errahim
02-05-2018, 02:32
تعلم التداول على العملات التي ذكرتها مفيدة جدا, اذا التزم بها المتداول المبدئ حتما سيصل الى مستوى جيد ويستفيد منها كثيرا وأتمنى لك التوفيق ولجميع الأعضاء

kiro.mafdy
02-05-2018, 09:33
زميلنا العزيز السلام عليكم
الف شكر علي موضوعك القيم والرائع
الذي افادنا كلنا جميعا واتمني منك المزيد
تقبل مروري المتواضع وشكرا

ragab012
02-05-2018, 11:10
لديك الحق تماما فلابد لكى ابدا التداول بشكل صحيح ان الم بمصطلحات الفوركس وافهمها جيدا
وبعد ذلك لابد لى من التعرف وقراءة الرسوم البيانية والتحليل الفنى وكذلك فهم كيفية ادارة راس المال

kkk
02-05-2018, 13:17
اولا انا احب ان اشكرك علي هذا الموضوع وثانيا اهم حاجة فى موضوعك دا ادرة راس المال والبعد عن الطمع اللى هو اصلا خسر ناس كتييير جدا جدا راس مالها

mohamed kamal fadel
02-05-2018, 13:59
موضوع مهم اخى لكيفية العمل على تداول العملات خطوات مهمة قد ذكرتها الان
اهمها ادارة راس المال والتعلم زوالدرايه بالسوق العالمى الذى يعمل بالعملات فى سوق الفوركس
اعمل جاهدا لكى اتعلم من غيرى استراتيجة تكون سهلة وواضحة المعالم