PDA

View Full Version : العملات الاكثر تداولا في فوركس :

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 20:58
العملات الاكثر تداولا في فوركس :

الدولار

يبدأ تاريخ الدولار من عام 1913 وقد تم اقراره من قبل الاحتاطي الفيدرالي الامريكي، ويعتبر من اقوى العملات العالمية في الوقت الحاضر وقد تم ربط جميع العملات بالدولار في عام 1944 وتم ربط الدولار بمعيار الذهب ولكن سرعان ما تم تعويم اسعار الصرف.
ان تحركات الدولار محكومة بشكل كبير بالبيانات الاساسية التي تصدرها الحكومة الامريكية مثل بيانات الناتج المحلي الاجمالي، ولهذا نرى تأثير معدل البطالة والتغير في الوظائف بشكل واضح على اسعار العملات الاخرى كاليورو والاسترليني مقابل الدولار.

اليورو
ان تاريخ اليورو حديث جدا، فقد تم اعتماده كعملة رسمية في الاول من يناير من عام 1999. ان البنك المركزي الاوروبي الذي مركزه في فرنكفورت في المانيا هو المكان الذي يتم فيه التحكم بالقرارات الرئيسية بشأن عملة اليورو، تلك العملة التي تستخدمها حوالي 17 دولة اوروبية كعملة رسمية لبلادها. ويضغ البنك المركزي الاوروبي السياسة النقدية المتبعة في اوروبا. ان الناتج المحلي الاجمالي في اوروبا يعتبر من اهم البيانات التي تتحكم بسعر اليورو.

ان الزوج الاكثر تداولا في سوق فوركس هو زوج اليورو دولار، حيث يتهافت التجار عليه بشكل كبير ويعتبر الفرق من سعر البيع وسعر الشراء لهذا الزوج اقل بشكل واضح عن غيره من الازواج المتداولة في سوق تجارة العملات.

الين الياباني
كان الدولار الاسباني هو العملة المعتمدة في اليابان في اوائل القرن التاسع عشر. ولكن في عام 1871 تم اعتماد الين كعملة رئيسية في اليابان. وقد تضررت هذه العملة بشكل كبير في اعقاب الحرب العالمية الثانية ولكنها سرعان ما اصبحت من اقوى العملات العالمية واكثرها تداولا بعد ثورة اليابان الصناعية والتكنولوجية.

ان بيانات اليابان الاساسية تعتبر من اكثر العوامل المؤثرة على سعر صرف عملة الين مقابل العملات الاخرى، ويجب علينا الاخذ بعين الاعتبار قدرة الطقس والجيولوجيا في التأثير على سعر صرف عملة الين ذلك لان اليابان تعتبر من اكثر دول العالم استقبالا للزلازل.

الجنيه الاسترليني
يعتبر بنك انجلترا هو المنظم الرئيسي لهذه العملة ويتم وضع السياسات النقدية من خلال لجنة يترأسها كيان إداري يتم بناءه من قبل محافظ البنك. تتألف اللجنة من تسعة أعضاء، وتضم اللجنة أربعة مشاركين خارجيين (يتم تعيينهم من قبل وزير المالية)، ويعتبروا من كبار الاقتصاديين وهم مدير عمليات السوق، ورئيس اللجنة الاقتصادية واثنين من نواب المحافظة. وتقوم لجنة السياسة النقدية (mpc) بتقرير أسعار الفائدة والسياسة النقدية على نطاق واسع، مع الاعتبارات الرئيسية لاستقرار الأسعار في الاقتصاد.
ويعتبر الجنيه الاسترليني اكثر تقلبا بقليل من عملة اليورو، حيث يميل إلى ان يتم تداوله في نطاق أوسع خلال اليوم. مع التقلبات التي يمكن أن تشمل 100-150 نقطة.

الفرنك السويسري
ان البنك المركزي السويسري مختلف عن البنوك المركزية الأخرى، حيث ينظر إلى البنك الوطني السويسري كالهيئات حكومية وخاصة. هذا الاعتقاد ينبع من حقيقة أن البنك الوطني السويسري من الناحية الفنية شركة تنظيم خاص. ونتيجة لذلك، فان ما يزيد قليلا على نصف الهيئة الإدارية في البنك مملوكة من قبل الدول ذات السيادة في سويسرا. تتراوح حركة العملة بحوالي 35 نقطة كل يوم فحركته هذه اكثر استقرارا من حركة اليورو والجنيه الاسترليني.

تعتبر هذه العملات الاكثر تداولا في سوق فوركس لان الدول التي تقف وراء هذه العملات تمتلك اقتصادات قوية جدا. تستطيع من خلال اقتصاداتها القوية المحافظة على قوة عملتها واستمرار تداولها في سوق تجارة العملات.

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

nonam
08-26-2016, 18:15
السلام عليكم ....من المهم جدا ان تتعامل مع العملات اللي بيكون التداول عليها كتير وكامن السيولة العالية في التعامل مع التداول ومن املهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
08-28-2016, 18:48
اهم عملة فعلا ف السوق الدولار هو الاكثر شهرة ووجودة بعد عملة او قبل معناها ان العملة دى اساسية
زى اليورو دولار الباوند دولار الدولار ين وهكذا
وطبعا عملة اليورو بعد الدولار

akram mohamed obaid
08-31-2016, 23:59
فعلا تعتبر هذه العملات من العملات الاساسيه والرئيسيه والتي يتم التعامل بها بشكل اساسي ورئيسي لان تحركات هذه العملات بشكل سريع لذا نجد اغلب المتداولين يدخلون الى هذه الصفقات

devloppman
09-01-2016, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا هم العملات هي أشهر العملات وأكثرها تداولا وهي الدولار واليورو مثلا

موضوع جميل ومفيد بطبيعة الحال لكن حبذا لو كان تفسير مطول والموضوع يكون منسق بشكل أفضل

تقبل مروري وبالتوفيق

DR.MJH.JO
09-01-2016, 17:11
السلاام علييكم
تحياتي للجميع
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة
انا افضل العملات النشطة سريعة التحرك مثل اليورو والدولار

Osamaabboud
09-01-2016, 17:20
السلان عليكم ورحمه الله وبركاته نشكرك اخي علي نقاشك لهذا الموضوع واظن ان الازواج الرئيسه هي الاهم في هذا السوق تمنياتي للجميع بالتوفيق

korabikayoussef
09-01-2016, 18:50
مشكور على المعلومات
في الحقيقة كل العملات ربط نفسها بالدولار لعتبار أنه مربوط بالذهب لكن في نظري واجب الاعتماد على البتكوين وربط العملات الأخرى نفسها بالبتكون لأنه في نظري سيصبح العملة المتداولة من طرف الجميع وعلى ما أعتقد سيكون العملة الموحدة للعالم
موفق

mohamed jijel
09-01-2016, 18:56
العملات الاكثر تداولا في فوركس
الدولار
اليورو
الجنيه
الفرنك

mohamed shabana 26
09-01-2016, 19:31
نعم بالفعل اخى الكريم تلك هيا العملات الاكثر تداول فى سوق الفوركس
شكراً على المعلومات وعلى الجهد الرائع هذا ف العملات الاساسيه هيا العملات الرئيسيه فى الفوركس
شكرا ًلك بالتوفيق ان شاء الله

ahmedadel842
09-01-2016, 19:47
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

لكـ خالص احترامي
:))

mourada
09-02-2016, 17:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم بالنسبة لازواج العملات التي يتداول عليها اغلب التجار فهما زوج اليورو دولار و الكيبل لان سبريدهما منخفض و حركتهما منتظمة نوعا ما

ابوفؤاد
09-02-2016, 18:30
اذا ما نظرا الى العملات التى تم الذكر له بالمقال السابق فانك تجد لن بالفعل تلك هى العملات الرئسيه التى من خلال العمل بها تكون حالات السوق متذبذبه لمجرد حديث احد البنوك المركزيه

رومانى
09-02-2016, 20:28
شكرا اخى الفاضل على تلك المعلومات المفيدة جدا سواء فى مجال الفوركس او فى اى مجال اخر
فتلك المعلومات مفيدة فى الثقافة الاقتصادية كذلك فانت موسوعة بالفعل

shsho.mys
09-02-2016, 20:48

العملات الاكثر تداول في الفوركس هي العملات الاكثر تذبذب والاكثر احداثا عشان المتداول بيحب السوق المتحرك عشان يقدر يكسب منه ويحقق ربح منه
وانت من غير التحرك ده مش هتعرف تحقق ارباح طبعا

remon2010
09-02-2016, 21:46
السلام عليكم جميعا
مشكور ياخى لتوضيحك اهم العملات فى
سوق الفوركس وفى انتظار المزيد من الموضوعات المميزه
تقبل تحياتى

Foreexx
09-03-2016, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم بالفعل اخى الكريم تلك هيا العملات الاكثر تداول فى سوق الفوركس

latraaa
09-03-2016, 20:52
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية القيمة التي تقدمت بها و أنا أنصحك بالعمل على اليورو و الدولار و هما العملتان النشطتان في سوق التداول إن شاء الله، بالتفويق لك

شبه منحرف
09-04-2016, 20:39
اكثر العملات تداولا على الاطلاق هى عملة الدولار الامريكى الخاصه بالولايات المتحده الامريكيه وكلك عملة اليورو الخاصه بمنطقة الاتحاد الاوربى وايضا عملة الجنيه الاسترلينى الخاصه ببريطانيا العظمى

ikeshek
09-04-2016, 20:50
بارك الله فيك اخي الكريم
بالفعل الدولار واليورو والين والجنيه الاسترليني من اكثر العملات تداولا في سوق الفوركس
اتمنى لك التوفيق الدائم :)

sofiane14
09-11-2016, 00:09
فعلا تعتبر هذه العملات من العملات الاساسيه والرئيسيه والتي
يتم التعامل بها بشكل اساسي ورئيسي لان تحركات هذه العملات بشكل
سريع لذا نجد اغلب المتداولين يدخلون الى هذه الصفقات

krimo078
09-17-2016, 15:24
من المهم جدا ان تتعامل مع العملات اللي بيكون التداول عليها كتير وكامن السيولة العالية
اكثر العملات تداولا على الاطلاق هى عملة الدولار الامريكى الخاصه بالولايات المتحده الامريكيه وكلك عملة اليورو الخاصه بمنطقة الاتحاد الاوربى وايضا عملة الجنيه الاسترلينى الخاصه ببريطانيا العظمى

mronei
09-21-2016, 17:22
فعلا تعتبر هذه العملات من العملات الاساسيه والرئيسيه والتي
يتم التعامل بها بشكل اساسي ورئيسي لان تحركات هذه العملات بشكل
سريع لذا نجد اغلب المتداولين يدخلون الى هذه الصفقات

يفضل تختار الي يتناسب مع طريقتنا وهو انت ممكن تعمل في المجال ده بطرق كتير مش طريقه واحده وايضا تقدر تختار الطريقه الي تناسبك بعد ما تجرب طرق كتير بس النهايه الخبره وفهم السوق
وتحركات الاسعار بتساعدك اكتر

Samirghatas
11-18-2016, 23:05
السلام عليكم فعلا اخى الكريم هذة العملات هى الاكثر تداولا فى الفوركس
وياريت التركيز عليهم لانه بتكون اصدق فى التحليل وبها سيولة كبيرة بالتوفيق لك

magic777
11-23-2016, 20:03
هو طبعا اغلب المتاجرين بيعملوا على العملات الي بتكون مشهوره زي اليورو دولار وغيره بس ده مش علشان سهله او كده هيا بس
انشهرت من كتر التعاملات عليها وفيه ازواج افضل بكتير

zizoo99
11-23-2016, 23:20
يا اخى شكرا لك على المعلومة الخاصة بتاريخ العملات
و لكن يا اخى لماذا حددت عدد نقاط خاصة بكل عمله فهذا ليس شرطا لحركتها فيمكن ان تزيد النقاط او تقل على حسب حركة السوق و ظروف العرض و الطلب

freetrade
11-23-2016, 23:22
فعلا هي عملات قوية لدول كبيرة اقتصادها يؤثر في الاقتصاد العالمي والتبادل الاقتصادي العالمي وعشان كده فيه تداول كبير علي هذه العملات وفيه طلب وعرض عليهم في السوق

houarisat
11-23-2016, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
حقيقة ما ذكرته صحيح وتقريبا العملات المتواجد في الفوركس هي محصلة تداخل هته العملات فيما بينها

Omar Kamal
11-23-2016, 23:39
ان الدولار والجنيه الاسترليني واليورو هذه هى أكثر العملات المستخدمه فى المنتدى لانها تنتمى إلى أكبر وأقوى الدول

m.naga
11-23-2016, 23:41
السلام عليكم ورحمه الله من العملات الاكثر تداولا في الفوركس هى عملة اليورو والدولار
وهى من اكثر العملات التى لها تاثير فى السوق حيث انها سريعه التحرك

tazi larbi
11-24-2016, 00:01
السلام عليكم شكرا اخي لكن التداول يكون على الازواج والاكثر تداول هي التي يكون بها الدولار طرف وتسمى الازواج الرئيسيه لن الدولار هو السيد طبعا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ebn masr
11-28-2016, 02:24
لازم تكون دى العملات الاكثر تداولا لانه هى دى العملات الاولى للعالم علشان كدة لازم اننا نهتم به وبالتالى لازم ندرس كل العملات التى يتم التشغيل بها

فوريكسي
11-30-2016, 21:23
لا توجد عملات بل ازواج تداول في الفوركس شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedhanafy
11-30-2016, 21:30
السلام عليكم اخي الكريم مشكوور علي مجهودك الرائع في توضيح اكثر العملات تداول وقوه في سوق الفوركس حيث تعتبر هذه العملات الاكثر تداولا في سوق فوركس لان الدول التي تقف وراء هذه العملات تمتلك اقتصادات قوية جدا. تستطيع من خلال اقتصاداتها القوية المحافظة على قوة عملتها واستمرار تداولها في سوق تجارة العملات.

Yahia Shahen
11-30-2016, 21:46
أخي الكريم

شكرا جزيلاا علي هذا الموضوع لان انا فعلا لسه مبتديئ في مجال الفرويكس وافادني جدا

وبالتوفيق دائما انشاء الله

Ahmedadg
11-30-2016, 21:50
كلام سليم فعلا و هذه هي الدول الاقوي اقتصاديا و اعتقد ان هناك عملات اخري قوية مثل الدولار الاسترالي
و الدولار الكندي . شكرا لك علي هذا المجهود الرائع و نتمني منك المزيد مستقبلا و تقبل مروري

azifek
11-30-2016, 21:55
أخي الكريم
العملات الأكثر تداول بطبيعة الحال هي الدولار الأمريكي و تأتي معه الأزواج الرئيسية التي يكثر التداول عليها من طرف المتداولين
وانا شخصيا لا أحب العملات الرئيسية لانها كثيرا ما يحدث التلاعب بها و تتحرك الاسعار في كثير من الاحيان بشكل مفاجئ
تقبل تحياتي

Mohamed Khateeb
12-01-2016, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
من اهم العملات للمتجرة اخ الكريم والاكثر شيوعا في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (usd)، الين الياباني (jpy)، اليورو (eur)، الجنيه البريطاني (gbp)، الفرنك السويسري ..

ebn masr
12-23-2016, 16:26
معروف انه العملات الاكثر تداولا فى السوق بشكل يومى ودائم هى العملات الاولى زى اليورو دولار والاسترلينى دولار وتلك العملات مهمة اوى

basma.seif
12-23-2016, 19:44
مرحبا
طبعاً الكل يجمع على ان الدولار من يؤثر وي تأثر باغلبية السلع و العملات يعنى اليورو/دولار شائع جداً التداول عليه و الدولار/ ين و اليورو/ دولار و كثير من الازواج ولكنى مازلت داخل نطاق التداول على اليورو/دولار بالاخص و احياناً اغير

tamermosa
12-23-2016, 21:18
شكرا اخى الفاضل على معلوماتك التاريخية المهمة و لكنها تبقى في مكانها التاريخى
فهى لا تفيد في التداول و لكني اعترف بأهمية معرفتنا ليها ، شكرا ليك و لكل عضو بيحلوا يقدم لينا معلومة مفيدة

rahigrib
12-23-2016, 21:32
الذي له مفاتيح التداول وخطة التداول اكيد انه ينجح مع اي عملة من العملات حتى ولو كانت غريبة
لان الذي يملك المفاتيح التي هي الخبرة هو الرابح على اي عملة

maryam1
12-23-2016, 23:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

بروفسير العرب
12-24-2016, 00:06
العملات الاكثر تدولا فى الفوركس هى العمولات
الرايسيه مثل اليورو دولار وكل العملات التى تشترك مع الدولار

جمال صادق
12-24-2016, 00:49
اعتقد ان هناك الكثير من العملات الرئيسية و التى تعتبر ممكنة الاستخدام بها فى حال تواجد العديد من الاليات المعروفة و استخدام ما يمكن من اعتبارات منطقية لها

houskod49
12-24-2016, 00:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على طرحك لموضوع العملات الاكثر تداولا في الفوركس.
تقبل مروري , وفقك الله .

medo mohamed
12-24-2016, 00:59
اخى الككريم انها معلومات جيده ومهمه اتكيد للجميع
ان العملات الاساسيه أكيد الكل يعلمها ويعمل عليها
ولاكن اخى هذه المعلومات انت كتبتها ام نسختها
لا" الجميع يعلم ان النسخ من الاشياء المخالفه
لسيتااسة المنتدى ولا يحتسب عليها البونص

shreef2016
12-24-2016, 09:46
السلام عليكم
العملات الاكتر تداول هي العملات الرئيسية الدولار ين واليورو دولار والدولار فرنك واليورو ين والبوند دولار والاسترالي دولار والنيوزلندي دولار

سيد2017
12-24-2016, 12:26
فعلا يا اخى العملات اللى حضرتك ذكرتها من اشهر العملات اللى يتم التداول عليها وما تسمى بالعملات الرئيسية وانا افضل عليها التداول بشكل منتظم ومن افضلهم بالنسبة الى الدولار ين

7o0oda
12-24-2016, 12:30
بالفعل أخي الكريم تعد هذه العملات هي العملات الأساسية أو الرئيسية في سوق الفوركس وهذا يرجع لقوة اقتصاد الدول التي تتعامل بهذه العملات
كما أن الاسبرد عليها أقل من غيرها من العملات علي منصات التداول وأنا شخصياً أفضل التداول علي هذه العملات

big.pharaoh
12-24-2016, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... تمام يا غالي العملات الرئيسيه هي كثر العملات تداولا في سوق الفوركس والجميع يتداول عليها. والحركه تكون فيها متزنه

Mustafa gamal
12-24-2016, 13:14
زوج العملات الأكثر تداول في سوق الفوركس هو زوج اليورو دولار و ينصح المبتدئين بالتجارة فيه تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح

latraaa
12-24-2016, 13:37
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و ارى انه لابد من العمل على الطرح القيم و ارى انه لابد من العمل على التعلم و مراقبة السوق، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

WASEM DALLOUL
12-24-2016, 13:40
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده وهذه العملات من أهم عملات التداول ولذلك سميت بالعملات الأساسية في التداول فيالفوركس
وبالتوفيق للجميع

alasfarahmad
12-24-2016, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا الفاضل مشكور على هذه التوضيحات ذات الصلة بالعملات الأساسية المتداول في سورق الفوركس، ومن الملاحظ أن هذه السوق في رمتها هي سوق رأسمالية بالدرجة الأولى، وهي نتاج منظمة التطور االاقتصادي الرأسمالي، واعتقد أن العقل العربي غير قادر على التعامل معها طالما تكبله قيم وأفكار تحول بينه وبين إمكانية التعامل الحر مع الأشياء، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

ibr08
12-24-2016, 14:03
سلام اخي الكريم معك حق فهي تعتبر العملات الاكثر تداول
ويمكن ان نستفيد منها وذالك بفتح صفقات تكون تضم العملات المذكور
وايضا هذه العملات يكون السبريد فيها منخفض وهذا امر جيد

ebn masr
12-30-2016, 00:55
العملات الاكتر تداولا فى السوق هى العملات التى يدخل فى ازواجها اليورو والدوارو الاسترلينى والين اليابانى وبالاخص الدولار واليورو الاتنين مهمين اوى

alatn123
12-30-2016, 20:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
ان حسب راي المتواضع من اكثر ازواج العملات شهرة و رواجا هو اليورو دولار و الدولار ين و الباوند دولار
بالتوفيق يا غالي ..

m7med09090
12-30-2016, 20:37
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و القيمة التي يستفيد منها الكثير و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

zunebha
05-15-2017, 10:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي انا اجد ان اليورو دولار والدولار ين الاكثر تداولا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

ehab soliman
05-15-2017, 10:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل والمفيد والذى استفدت منه كثيرا وبالتاكيد استفاد منه جميع الاعضاء بالفعل هذا الازواج هيا الازواج الرئيسية وهى اهم ازواج للتداول كما ان التداول فيها يكون اسهل لانها ازواج تحترم القنوات السعرية

عبد الرحيم رافا
05-15-2017, 16:27
السلام عليكم و رحمة الله
العملات الاكثر تداول في عالم الفوركس في هذا الزمن هي الدولار في القائمة متبوعا ب الين الياباني و ايضا اليورو

mido elshabrawy
05-15-2017, 16:31
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي العزيز علي موضوعك العملات الاكثر تداولا ف الفوركس
و بالفعل ان اكثر العملات تداولا هي العملات المرتبطه بالدولار
مثل الدولار ين و الدولار كندي و اليورو دولار و البوند دولار
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

hany osman
05-15-2017, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نشكركم اخى على الموضوع والمعلومات القيمة ونتمنى مزيدا من الموضوعات التى تفيدنا جميعا اعضاء المنتدى فالعملات التى ذكرتها من اقوى العملات فى سوق الفوركس ويفضلها كثير من المتداوليين الى انى اقوم بمتابعة زوج واحد او اتنين من العملات واقوم بالمتاجرة علية تقبل تحياتى اخى

khaled20
05-15-2017, 16:42
حقا ان هذه العملات الاساسية والمنتشرة لللتداول وانا فعلا احب ان اتداول بالعملات الاساسية والاعتماد الاكبر
علي الدولار لانه له علاقة بالدهب بنسبة كبيرة وطبعا بجانب اليورو والفرنك والجنيه والريال
تقبل مروري

MomoNafai
05-15-2017, 16:52
مشكور أخي الكريم نبدة تاريخية جميلة مشكور على المعلومات و على المجهودات التي قمت بها جزاك الله خيرا

mid0killer
05-15-2017, 17:13
انا شخصيا اتداول على الدولار ين والدولار فرنك والدولار كندي اكثر من اليورو دولار والباوند دولار والنيوزلاندي دولار والازواج الثانويه اكثر من كل دول وبالتوفيق للجميع وشهر رمضان مبارك على الكل

yousee
05-15-2017, 18:22
إن العملات الأكتر تداول في الفوريكس هي الدولار وكدلك البواند وسبب دلك أن هدان العملتان تعتبران قويتان جدا إلى درجة لا يمكن تصورها

Ayobe
05-15-2017, 20:08
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي الفاضل على المعلومات الممتاز عن أساسيات العملة المستخدم في السوق فوركس بتوفيق للكل تحياتي
تقبل مروري

عاطف محمد
05-15-2017, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم

michael1
05-15-2017, 20:28
انا اعتقد يا صديقى العزيز ان اكثر العملات فى التداول
على الفوركس الان الدولار طبعا الامريكى واليورو عمل الاتحاد الاوربى

freetrade
05-15-2017, 20:29
اظن انه العملات الاكثر تداولا هي العملات المشهورة مثل اليورو دولار والباوند دولار لانها عملات لكيانات اقتصادية مؤثرة عالميا كمان ان الاسبريد عليها قليل

rayzigar
05-16-2017, 09:33
العملات القوية في العالم يا اخي فعلا هي المتداولة بقوة والي تعتبر مشهورة واقتصادات دولها جد قوية ومتنوعة القوة
من جهة اخرى انه الاهم الربح والنجاح في الصفقات ولا يهم اي زوج عملات تتاجر به لان الربح هو الغاية

number1
05-16-2017, 09:37
العملات الاكثر تداولا في سوق الفوركس العملات الرئيسيه والتي يقوم بها سيوله ماليه عاليه جدا ويتم تداولها من جميع المستثمرين على مستوى العالم وذلك مثل عمله اليورو دولار وعمله الباوند دولار وعمله الباوند ين و عمله اليورو ين وتمتاز هذه العملات بالسيولة عاليه جدا و يمكنك التداول عليها بكل بساطه وبكل سهوله يمكنك ايضا انها ترضع للتحليل الفني والتحليل الاساسي ويمكنك ان تتنبا الحركات المستقبليه لها بكل بساطه

sob81
05-16-2017, 10:25
العملات الاكثر تتداولا فى الفوركس اخى يوجد الكثير من الازواج التى يمكن فتح الصفقات عليها ولكن فى الدباية يفضل التركيز يكون على
الازواج مثل اليورو والدولار والباوند والين

nour3iny
05-16-2017, 10:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
العملات الأكثر تداول فى سوق الفوركس معروفه وأعتقد أن موضوعك غير مفيد تقبل مروري

elmister
06-04-2017, 18:10
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب كل الشكر والاحترام والتقدير لحضرتك وبعد اشكرك علي هذه المعلومات المفيده جدا واتمني ان يستفيد الجميع ان شاء الله

اسلام مجدي عباس
06-04-2017, 18:33
السلام عليكم ورحمته وبركاته انا اسمع كتير عن الزوج الدولار اليورو فهو اعنقد انه
اكتر زوج في تجارة الفوركس عليه شغل في العالم كله وليس فقط االعرب اخي
الكريم تحياتي

Mahmed.a
06-04-2017, 18:40
لسلام عليكم ....من المهم جدا ان تتعامل مع العملات اللي بيكون التداول عليها كتير وكامن السيولة العالية في التعامل مع التداول ومن املهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

capoeira
06-04-2017, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العملات الأكثر تداولا فى سوق العملات هى الدولار الأمريكى
و اليورو الاوروبي وذلك لان تلم العملات هى الاساس فى الانتاج و الاستهلاك و العرض و الطلب فى العالم

moha-star
06-04-2017, 20:59
*السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته*

العديد من العملات الاكثر تداولا في الفوركس من بينها اليورو دولار الجنيه الاسترليني الين الياباني

الدولار الاسترالي ...بالتوفيق للجميع تقبل مروري

m7med
06-04-2017, 21:15
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف الكثير عن الوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

zakariacr07
06-04-2017, 21:23

حسب رأس العملات الأكثر تداولا في سوق الفوركس زوج اليورو دولار و الدولار ين

سليم الحمادي
06-04-2017, 21:26
السلام عليكم
شكرا جزيلا على شرحك القيم حول العملات الاكثر
تداولا في سوق الفوركس والعملات
تقبل مروري

amine-14
06-04-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على الموضوع هذه العملات من العملات الاساسيه والرئيسيه والتي يتم التعامل بها بشكل اساسي ورئيسي اغلب المتداولين يدخلون الى هذه الصفقات

Asmaa1203
06-04-2017, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
نعم اخى الكريم كما جاء بموضوعك اهم العملات تداول هى العملات الرئيسية مثل الباوند و الين اليابانى و الدولار الامريكى و اليورو و الفرنك السويسرى

abo.tali.wtalin
06-14-2017, 00:48
السلام عليكم ورجمة الله وبركاتة
انا من وجهة نظرى هم الدولار
واليورو
والين
والله الموفق المستعان وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

hooda
06-24-2017, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يبدأ تاريخ الدولار من عام 1913 وقد تم اقراره من قبل الاحتاطي الفيدرالي الامريكي، ويعتبر من اقوى العملات العالمية في الوقت الحاضر. تقبل مروري

fouadar
06-24-2017, 14:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
هي الدولار الأمريكي، والين الياباني، واليورو، والجنيه الإسترليني، والفرنك السويسري، والدولار الكندي، والدولار الأسترالي. ومن بين هذه العملات السبعة، يعتبر الدولار الأمريكي هو أكثر العملات تداولاً. ثم بعده يأتي اليوور ثم الين الياباني
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

جمال صادق
06-24-2017, 14:40
اعتقد ان اكثر العملات تداولا هى عملات الدولار الامريكى او اليورو و الين او عامة ما يسمى بالعملات الرئيسية فى العالم و التى تتميز بالاكثر انتشارا على مستوى الكثير من دول العالم

Ahmedsai
06-24-2017, 14:48
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع القيم

نتمنى لك أخي تداول ناجح و طيب

---------- Post added at 01:48 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع القيم

نتمنى لك أخي تداول ناجح و طيب

omar2017
06-24-2017, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع معلومات مهمة وتعتبر هي الاسواق الرئيسية وان كان الفرنك اقلهم بالطبع تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب

moneer
06-24-2017, 15:58
اخي الكريم اشكرك على هذا الطرح الرائع للعملات الاكثر تداولا" واتمنى لك ولجميع الاخوة بالمنتدى التوفيق والنجاح الدائم
تحياتي لك

Asmaa1203
06-24-2017, 16:41
السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة
نعم اخى الفاضل العملات الرئيسية هى اكثر العملات تداولا فى سوق العملات لما تتمتع به من حجم سيولة عالية و منها الدولار و اليورو و الجنية الاسترلينى و الين اليابانى و الفرنك السويسرى الدولار الاسترالى

fouadar
06-24-2017, 17:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
الدولار الأمريكي، والين الياباني، واليورو، والجنيه الإسترليني، والفرنك السويسري، والدولار الكندي، والدولار الأسترالي. ومن بين هذه العملات السبعة، يعتبر الدولار الأمريكي هو أكثر العملات تداولاً. ثم بعده يأتي اليوور ثم الين الياباني
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

drissou45
06-24-2017, 17:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عيد مبارك كريم
بارك الله فيك اخي الغالي على تاريخ العملات الاكتر تداولافي سوق فوركس
تقبلو مروري الفاضل,تحياتي لكم

sheka2017
06-24-2017, 17:14
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته لابد من اختباراستراتيجيات كثيرة فى التداول و يجب معرفتها وتجربتها قبل البدء فى الحساب الحقيقي فيجب العمل على فتح حساب تجريبي للتعلم والتدرب على المنصه من ادوات وخصائص تجعلك على الاقل خلال عام واحد محترف فى الفوركس ولا تعتمد ولا تحتاج الى احد فتعلم اخى الكريم قبل البدء على الحساب التجريبي حتى لا تضيع مالك تقبلوووو مرورى وتحياتى لكم جميعا

عبد الرحيم رافا
06-24-2017, 17:25
السلام عليكم و رحمة الله
العملات الاكثر تداولا في سوق العملات الاجنبية هي الدولار و الين الياباني و ايضا الباوند و الاورو و الفرنك

a7med 2almasry
03-20-2018, 00:36
اهم عملة فعلا ف السوق الدولار هو الاكثر شهرة ووجودة بعد عملة او قبل معناها ان العملة دى اساسية
زى اليورو دولار الباوند دولار الدولار ين وهكذا
وطبعا عملة اليورو بعد الدولار

Najmi
03-20-2018, 01:01
مرحبا أخي الكريم
ترتيب موفق وإن كنت في بعض الأحيان أتساءل لماذا زو اليورو دولار الذي يتم التداول عليه بشكل هستيري تكون حركته بطيئة بالمقارنة مع العملات الأخرى ؟
تقبل مروري

mohamed kamal fadel
03-20-2018, 09:59
معلومات قيمة عن اكثر العملات تداولا لكن فى فرص على ازاواج تانية كتيرة
فى السوق اهم شئ حلل صح تطلع بنتيجة صح

iline
03-20-2018, 10:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةجميع أزواج العملات الرئيسية تحتوي على الدولار الأمريكي في أحد الجانبين، سواء على الجانب الأساسي أو جانب التسعير. وهي الأزواج الأكثر تداولاً في سوق الفوركس. وغالبًا ما تكون فروق العائد من أسعار العملات الرئيسية منخفضة بجانب كونها أكثر سيولة. ولعل زوج العملات يورو/دولار أمريكي هو أكثر الأزواج تداولاً بمعدل تداول يومي يقرب من 30% من إجمالي سوق الفوركس.شكرا لك اخي الفاضل على مشاركتك القيمة.

asmaamagdy3
03-20-2018, 15:11
االسلام عاليكم ورحمة الله وبركاته ونرجو من الله حسن التوفيق اليورو و الدولار من اهم العملات التى تتداول بيها فى الفوركس

emadomda
03-20-2018, 16:32
ي 17 دولة اوروبية كعملة رسمية لبلادها. ويضغ البنك المركزي الاوروبي السياسة النقدية المتبعة في اوروبا. ان الناتج المحلي الاجمالي في اوروبا يعتبر من اهم البيانات التي تتحكم بسعر اليورو.

ان الزوج الاكثر تداولا في سوق فوركس هو زوج اليورو دولار، حيث يتهافت التجار عليه بشكل كبير ويعتبر الفرق من سعر البيع وسعر الشراء لهذا الزوج اقل بشكل واضح عن غيره من الازواج المتداولة في سوق تجارة العملات.

الين الياباني
كان الدولار الاسباني هو العملة المعتمدة في اليابان في اوائل القرن التاسع عشر. ولكن في عام 1871 تم اعتماد الين كعملة رئيسية في اليابان. وقد تضررت هذه العملة بشكل كبير في اعقاب الحرب العالمية الثانية ولكنها سرعان ما اصبحت من اقوى العملات العالمية واكثرها تداولا بعد ثورة اليابان الصناعية والتكنولوجية.

ان بيانات اليابان الاساسية تعتبر من اكثر العوامل المؤثرة على سعر صرف عملة الين مقابل العملات الاخرى، ويجب علينا الاخذ بعين الاعتبار قدرة الطقس والجيولوجيا في التأثير على سعر صرف عملة الين ذلك لان اليابان تعتبر من اكثر دول العالم استقبالا للزلازل.

الجنيه الاسترليني
يعتبر بنك انجلترا هو المنظم الرئيسي لهذه العملة ويتم وضع السياسات النقدية من خلال لجنة يترأسها كيان إداري يتم بناءه من قبل محافظ البنك. تتألف اللجنة من تسعة أعضاء، وتضم اللجنة أربعة مشاركين خارجيين (يتم تعيينهم من قبل وزير المالية)، ويعتبروا من كبار الاقتصاديين وهم مدير عمليات السوق، ورئيس اللجنة الاقتصادية واثنين من نواب المحافظة. وتقوم لجنة السياسة النقدية (mpc) بتقرير أسعار الفائدة والسياسة النقدية على نطاق واسع، مع الاعتبارات الرئيسية لاستقرار الأسعار في الاقتصاد.
ويعتبر الجنيه الاسترليني اكثر تقلبا بقليل من عملة اليورو، حيث

A.mustafa
03-23-2018, 21:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
العملات الاكثر تدولا فى الفوركس هى العمولات
الرايسيه مثل اليورو دولار وكل العملات التى تشترك مع الدولار...