PDA

View Full Version : عقلية التاجر ذو الحساب الكبير، وعقلية التاجر ذو الحساب الصغير

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 21:04
عقلية التاجر ذو الحساب الكبير، وعقلية التاجر ذو الحساب الصغير

ان عقيلة التجار ذوي الحسابات الكبيرة تتمحور حول عدم شعورهم بالضغط أو الحاجة للتداول، فهم يتسمون بكثرة الهدوء والصبر، ويكسبون بمعدلات اسرع من عقلية التجار ذوي الحسابات الصغيرة، فعقلية التجار ذوي الحسابات الصغيرة تتمحور حول محاولتهم اليائسة لإخراج المال من السوق، وان هذه المحاولات المضنية لاخراج المال من السوق تكبد الكثير من التجار المخاسر الجمة، فهم يبحثون عن الفرص على المستوى قصير المدى، دون الالتفات الى الاتجاه العام للسوق. وبصرف النظر عن حجم المبلغ المتداول فقد يكون هناك تاجر ذو حساب كبير ولكنه يتداول بعقلية التجار ذو الحسابات الصغيرة، وبذلك قد تساهم هذه العقلية بخسارته، والعكس صحيح. لذلك عليك الحد من مشاعر الطمع والجشع وعليك كبح نفسك عن التسرع واتخاذ القرارات السريعة.

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

mouloudia
06-27-2016, 22:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم
بكل تأكيد تختلف عقلية صاحب الحساب الكبير عن صاحب الحساب الصغير
صاحب الحساب الكبير يتداول بكل راحة و بدون مخاطر اما صاحب الحساب الصغير
فيتداول و هو خائف من خسارة حسابه للاسف

analyst
06-30-2016, 19:50
طلعا اصحاب الحسابات الكبيرة فهو متاجرون محترفون في الغالب وطبعا الحسابات الكبيرة تساعدهم على العمل على الفريمات الكبيرة والتي تكون الحركة بهم مفهمة بشكل اكبر عكس الازواج الصغيرة

nonam
08-26-2016, 18:17
السلام عليكم .... من المهم جدا ان تتعامل مع الادوات بتاعه التداول من المهم جدا ان يكو نالحساب الاهم في التعامل م عالادوات الحقيقية الاهم في التداول ومن المهم جدا التعامل مع التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

فوريكسي
08-26-2016, 22:04
بكل تاكيد اخي منطقي جدا ان تكون عقلية التاجر صاحب الحساب الكبير تختلف عن التاجر ذو الحساب الاقل شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

amarflex22
08-26-2016, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صاحب الحساب الكبير يتداول بكل راحة و بدون مخاطر اما صاحب الحساب الصغير فيتداول و هو خائف من خسارة حسابه بالتوفيق للجميع ...

kymslye
08-27-2016, 16:52
المتاجر الكبير من لهم راسمال جيد لا يشعرون بتوتر و القلق لان استراتجية الخاصة بهم زائد راسمالهم يساعدهم على تحقيق ارباح ممتازة جدا على عكس المتاجر الصغير صاحب الحساب الصغير دائما ما يشعر بالتوتر و القلق

mourada
08-27-2016, 17:52
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بالفعل اخي الكريم تختلف عقليات المتاجرين على حسب الراسمال كما تختلف عقلية الفقير عن عقلية الغني و هذا هو سر كسب المال على الكرة الارضية بصفة عامة

doaa sary
08-28-2016, 18:05
عندك حق انا لو حسابى 50 دولار مثلا وداخلة صفقه ب25 سنت بقلق ببقا عارفه ان انعكاس 200نقطة هكون اتمرجنت
لاكن لو حسابى 1000دولار مثلا عمرى ماهقلق وهبقا عارفه مهما السعر عكس هخسر جزء بسيط من راس مالى

csebai12
09-05-2016, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا ارى فرقا في التصرف في المال فادارة راس المال واحدة معما كبر راس المال لكن النفسية تكون السبب في هذا الاختلاف

latraaa
09-06-2016, 14:45
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الري و على الطرح و أقول لك أن الأمر ليس بالسهل و إنما لابد من العمل على التعلم أكثر و أكثر كل يتحقق الكثير من التداول في عالم الفوركس، و أرى ان الأمر ليس بالسهل و إنما يحتاج إلى الكثير من الصبير و الوقت

alazez
09-06-2016, 15:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احسنت اخي الكريم بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على هذا المعلومات استمر في المزيد مع التمني لك بالنجاح

بدر اشطيبي
09-07-2016, 20:26
لا اعتقد بان هناك فرق كبير في حالة غياب الانضباط النفسي
للمتداول تحياتي صديقي على المشاركة بالتوفيق للجميع في انتظار الجديد

abdoute
09-08-2016, 13:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اظن اخي ان التحليل الفني يمكن ان يكون كاف للاعتماد عليه في التداول
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

adamarwan
09-08-2016, 17:10
اولا لبد من ان تعرف ان الانتقال بالحساب
لدب من ان تكون مرلة متدرج لكى تتمكن
من ان تفهم هدا الامر
وحظ موفق

Forex-eg
04-10-2017, 20:24
بالعكس انا مع التاجر ذو الحساب الصغير حيث يهتم دائما بان يحسن من حساباته وتداولاته ولا يجعلها تخسر ويتيقن قبل ان يتداول فى اى صفقة شكرا على المعلومات

Hamza El36
04-16-2017, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التاجر ذو الحساب الكبير يدخل في صفقات طويلة..
على عكس عقلية الناجر ذو الرأس مال الصغير فيدخل إلى صفقات بسرعة كبيرة بغية الربح السريع..
مع متمنياتي للجمبع بالنجاح والتوفيق بإذن الله..
وتقبل مروري..
تحياتي.

ابوعلى
04-16-2017, 01:54
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم العقليه الكويسه اللى بتفهم بيبقى فى كله صغير او كبير ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

tamermosa
04-16-2017, 02:08
بالطبع اخي الفاضل فالحسابات الكبيرة بتخلي صاحبها يدير حسابه بإحترافية شديدة ‘ علي عكس الحسابات الصغيرة بتخلي صاحبها يغامر بلوتات عاليه

abutalia
04-16-2017, 02:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طبيعي ان التاجر ذو الحساب الصغير بيبقي شغوف انه يحقق اعلي مكسب وحسابه يكبر باي طريقه وزبيجازف وبالتالي بيخسر حسابه

mido elshabrawy
04-16-2017, 02:33
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل ان التاجر الصغير يكون كل همه الربح الكبير في فتره صغيره
علي العكس للمتاجر ذو الحساب الكبير فهو يحدد نسبه المخاطره و نسبه الارباح و نسبه التداول قبل الدخول في اي صفقه و له نسبه ارباح محدده شهريا سنويا
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

abo.tali.wtalin
04-17-2017, 20:38
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك هذه المعلومات القوية انا كمبتدا بستفادمن ادتلك المعلومات والله الموفق والمستعان
وبرجاء تقبل مرورة

aym
04-17-2017, 20:41
الفوركس من المجالات الكبيرة التى تحتاج الى الخبرة فى التداول والتى تحتاج الى المعرفة الجيدة بحالة السوق والمساعدة بالتحليلات القوية على
الشارت للوصول الى المعرفة الجيدة لحالة الصفقات

m7med
04-17-2017, 20:41
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
يجب اخي الكريم عمل عملية ادارة راس ممال لاي حساب كبير او صغير و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mohamed ashmawey
06-17-2017, 16:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا ارى فرقا في التصرف في المال فادارة راس المال واحدة معما كبر راس المال لكن النفسية تكون السبب في هذا الاختلاف
التاجر ذو الحساب الكبير يدخل في صفقات طويلة..
على عكس عقلية الناجر ذو الرأس مال الصغير فيدخل إلى صفقات بسرعة كبيرة بغية الربح السريع..

manotripleewry
06-18-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته ،،،،مساء الخير عليكم أعضاء هذا المنتدي الكرام:)
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الجميل الرائع والمعلومات الوفيرة
اشكرك جزيلا عليها واتمني لك النجاح والتوفيق الباهر تحيـــاتي

kkk
06-19-2017, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديروبعد اكيديا اخي هناك فارق بين التاجر الصغير والتاجر الكبير فالتاجر الكبير اهدافه بعيده

cairodevil
06-19-2017, 13:14
نصائح هامة قبل البدء فى التداول.
إن تجارة العملات هي عبارة عن فن ومهارة وإتقان تتعلمها بالكثير من الممارسة والتعلم والتدريب والتطبيق وتأخذ الكثير من الوقت وليست الفوركس وسيلة سريعة للإغتناء والربح السريع.

للحصول علي أرباح ضخمة وسريعة لابد من أخد مخاطر كبيرة وهذا نادرا ما يكون نحو الإغتناء السريع وما يسمي بالتداول قصير الأمد.
إن المتاجرون المحترفون يمكن ان يربحوا الكثير من الأموال من تجارة و تداول العملات ولكن لإنهم محترفون يملكون المهارات والممارسة لذلك تجارة العملات ليست بالامر السهل كما يري البعض وإذا كانت تجارة العملات بالأمر الهين لكان كل متاجر من أصحاب الملايين الان.
وبالأضافة إلي ذلك خبراء الفوركس الذين يملكون المهارات ويتاجرون من سنوات طويلة ما زالوا يتعرضون لخسارات دورية.
إن الأمر يتطلب الكثير والكثير من التعلم والتجربة والإتقان والإلتزام وكثير من المثابرة والإجتهاد كي تصبح متاجر فوركس محترف.
ولكي تمارس التداول يجب أن تمارسه على الحساب التجريبي حتي تتمكن وتجد طريقة تداول مناسبة لك وتتعلم جميع الخبايا وتحقق أرباح لا باس بها يمكنك بعد ذلك ان تنتقل إلي التجربة الحقيقية علي حسابك الحقيقي.

fathi22
06-19-2017, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
التاجر ذو الحساب الكبير مرتاح لكونه حقق الحرية المالية ومهما عكس عليه السعر فلن يضره

KARIM2017
06-19-2017, 14:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه التى تفيدنا
كثيرا ونتمني دائما مشاركات فعاله

Abu_Yassin
06-19-2017, 21:21
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مشكور على طرح هذا الموضوع عن عقلية التاجر صاحب الحساب الكبير وصغار التجار مهم جدا

Salimi20
06-19-2017, 21:24
انت محق حقا
انا شخصيا حسابي ميني و في كل صفقة أدخلها أشعر بالتوتر و خوف من أن تضرب الستوب لوس

hoos
06-27-2017, 16:49
بصراحة في الحالتين مش فارقة لان المتداول الطماع ما بيحسبهاش كده هو متعود يجيب خمسين
في المائة من حسابه في صفقة يبقي هايجيبهي مهما اختلف مبلغ الحساب هبغير حجم النقطة ويشتغل عادي

zunebha
07-25-2017, 01:55
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته والله يا اخي اي احد فينا لما يكون رصيدو قليل تجده يحرص ويحاول الحفاظ عليه اما العكس اذا كان كبير فتجدنا نغامر دون اي توقف حتى نفقد كل ما كنا نملك بتهور وطمع كبير.

hooda
08-07-2017, 15:48
بسم الله الرحمن الرحيم
عقيلة التجار ذوي الحسابات الكبيرة تتمحور حول عدم شعورهم بالضغط أو الحاجة للتداول، فهم يتسمون بكثرة الهدوء والصبر،بالتوفيق للجميع

Black Scorpion
08-07-2017, 16:11
المتداول الذي يمتلك حساب تداول ذو رأس مال كبير على ما اظن يكون هدفة تحقيق ربح شهري يتراوح بين 5
الى 15 في المئة من رأس ماله وهو ما يسهل عليه الامر
بينما المتداول ذو رأس المال الصغير يكون هدفه غالبا مضاعفة رأس ماله بأسرع الطرق مما يؤدي الى ان تكون خسارته الاقرب

ahmed.mohamed
08-07-2017, 23:21
المتداول الذي لديه حساب كبير يدخل بلوت عالي و لا يخاف و يستطيع أن يعوض خسارته أما المتداول البسيط و الذي حسابه صغير دائما يكون شديد الحذر و يخاف من الخسارة

M.R
08-31-2017, 00:09
المتداولين ذو الحسابات الكبيرة يتميزون بأفضلية من ناحية عدم الضغط النفسى عند انعكاس السعر ايضا عند انعكاس السعر يتحمل الحساب ذلك ومن ثم يرجع الى الهدف اما اذا كان حسابه صغير فانه لا يتحمل مثل هذا الانعكاس ايضا ما يفضّل ذو الحساب الكبير هو عند تحديد نسبة معينة للربح تكون مقنعة اما الحساب الصغير ستكون النسبة صغيرة مما سيدفعه الى الدخول بعقود كبيرة وزيادة اللوت مما سيؤدى الى مرجنة وخسارة حسابه

zam_bozo
08-31-2017, 11:55
حقيقة .. عقلية التجار ذوي الحسابات الصغيرة تتمحور حول محاولتهم اليائسة لإخراج المال من السوق،
وهذه المحاولات المضنية لاخراج المال من السوق تكبدهم الكثير من المخاسر الجمة، لأنهم فعلا يبحثون عن الفرص على المستوى قصير المدى،
دون الالتفات الى الاتجاه العام للسوق

kanzy78
08-31-2017, 12:23
السلام عليكم اخى الكريم
الخوف من الخساره فى حد زاته مشكله حتى مع اصحاب الحسابات الكبيره
لانه بيادى الى الخروج من الصفقه مبكرا وده فى حد زانه خساره
شكراً اخى الكريم

skylol
08-31-2017, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي العقلية تكون حسب مصدر التعلم ام ان كان تعلم بنفسه سيكون له عقلية خاصة به اتمنى التوفيق للجميع

ramisayed04
09-28-2017, 14:25
الفرق بين المتداول الكبير و الصغيرهى المتداول الصغير لايملك القدرة الكبيرة على المخاطرة اما التاجر الكبير ممكن ان يخاطر بمبالغ صغيرة من راس مالة الكبير
وفى الحالتين لاغنى عن ادارة راس المال

snnaky
09-28-2017, 14:57
نعم اتفق معك فى الكثير مما جاء فى موضوعك ولكن لا تنسى ان لكل طريقة عيوبها فايضا هذة الطريقة لها من العيوب الكثير فأنت على سبيل الراحة تضيع منك فرص كثيرة ولا تنسى تقلب السوق نتيجة للفترات الكبيرة التى تعتمد على احداث المفاجأت لأن الوقت الكبير يصعب علية التاوقع يعنى انا ممكن اتوقع السعر فى مدة ساعة ولا استطيع توقعة فى خلبال يوم او اسبوع نظرا لأن كلما اتسع مدى الوقت كلما كانت احتمالات المفاجأت اكبر وبالتالى تأثيرها على السعر اقوى بجحانب خسارة ارباح فى هذا الوقت كان يمكن تحقيقها

bokyrag
09-28-2017, 15:23
اكيد طبعا بتختلف عقليه التاجر ذو الحساب الكبير عن التاجر ذو حساب صغير
فالتاجر ذو حساب كبير يتداول براحه ودون حساب لكن ذو الحساب الصغير يتداول وهو خائف من ضياع رأس ماله