المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهمية ادارة المخاطر والأموال في تجارة العملات

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 21:08
اهمية ادارة المخاطر والأموال في تجارة العملات

اذا كنت ترغب ببناء حساب فوركس حقيقي تحتاج إلى فهم كيفية إدارة المخاطر بشكل صحيح، وللأسف فان هذه القضية هي الأقل أهمية بين التجار. فهذا الموضوع هو موضوع حاسم وضروري ويساعدك بشكل كبير على ان تمدد من طول عمر حسابك في السوق وتساعد نفسك على النجاح في سوق تجارة الفوركس وتحقيق المكاسب الكبيرة، وابعاد مشاعر الخوف عن تجارتك، حيث ترتكز ادارة المخاطر على السيطرة على خطر تعرض التجارة للخسارة.

ان هذه النصائح ضرورية لجميع التجار بشكل عام، فصحيح انه ومن خلال سوق الفوركس تستطيع ان تحصل المال الوفير، ولكنك قد تخسر المال الكثير في حالة تخبطك في هذا السوق. لذلك عليك تعلم الفوركس بالشكل السليم. والالتزام بجعل عقلك هو المسيطر على تجارتك، وليس قلبك.

rehaiem2305
06-17-2016, 19:45
السلام عليكم اخواني
سبحان الله معلومة جميلة ومفيدة جزاك الله خيرا صديقي العزيز دائما مواضيعك مميزة وترتقي الى المستوى
ننتظر منك المزيد تحياتي لك ولجميع الأعضاء

AHMEDABDELMONIEM
06-17-2016, 20:24
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&425

mohcine amari
06-17-2016, 20:53
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
عم عندما لا تدير المخاطر فانت في خطر
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

nonam
08-29-2016, 16:06
السلام عليكم .... انت لابد ان يكون التعامل مع الخبرات والتعامل مع التحليل الاساسي والاخبار ومن المهم جدا ان تدير المخاطر اللي انت بتتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الادوات الاهم في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

abdoute
08-29-2016, 18:06
السلام عليك اخى الكريم الموضوع والشرح جيد
فعلا اظن ما سيجعلنا نحقق ارباح في هذا المجال هو السيطرة على تصرفاتنا وعدم المجازفة
و انشاء الله يحقق افادة جيدة للجميع
شكراا لك

بدر اشطيبي
08-30-2016, 01:28
من المؤكد ان ادارة راس المال او ادارة المخاطر من اهم متطلبات
التجارة الناجحة فهي التي تحمي راسمالك تحياتي صديقي على الموضوع
بالتوفيق

doaa sary
09-10-2016, 19:50
ادارة المخاطر مهمه لانها هتحميك من المارجن كول
احسب
زى ماحسبت ربحك احسب اقصى خسارة وادخل بلوت صغير مناسب لراس المال
مشكور ع النصايح
وبالتوفيق للكل

freetrade
09-16-2016, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي علي تحذير المبتدئين من الطمع وتبيان اهمية ان يكون المتاجر ملتزم بضوابط في ادارته لاموالة بشكل حكيم بعيد عن المخاطرات العالية

s@mou
09-16-2016, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع المفيد فادارة راس المال هي اساس النجاح في الفوركس لان الاذكياء لا يربحون من الفوركس لكن الملتزمين باجارة المخاطر هم من يتفوقون في هذا المجال.
تقبل مروري بالتوفيق والسلام

amarflex22
09-16-2016, 02:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان ادارة راس المال او ادارة المخاطر من اهم متطلبات التجارة الناجحة في الفوركس شكرا تقبل مرورى ...

mourada
09-16-2016, 11:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل ادارة الراسمال في سوق الفوركس من الامور المهمة جدا ومهما كانت استراتيجيتك مضمونة ان لم تراعي فيها الادارة المالية سياتي يوم و تخسرك

Foreexx
09-16-2016, 12:06
الســــلام علـــــيــكم و رحمـــة الله تعـــالى و بـــركــاته
ياأخي ادارة راس المال هو العمود الفقر لاي متداول لذلك ارى انو اي واحد يدخل بدون احترام لراس المال هو ليس بمتاجر

borhan
09-16-2016, 12:12
السلام عليكم اخي مشكور على الموضوع الرائع اخي نعم ادارة الاموال شيئ مهم
جدا اخي في الفوركس لانك ان لم تقم بدارة الاموال ستخسره اخي اثناء المتاجرة

ابوفؤاد
09-16-2016, 14:29
السلاح الاوحد الذى من الممكن ان تتعامل به مع الفوركس العلم و البناء الجيدد المءسس على عقليت متاجر و ليس عقليه متاجر فان ابدا التاجر لا يمكن ان يجاذف بكل ماله بصفقه واحده و ان كانت مضمونه

islam n
09-16-2016, 17:54
السلام عليك -- شكرا موضوعك رائع
ايضا ادارة راس مالك بالطريقه الصحيحه يطيل عمر حسابك في السوق ويجعلك تتجنب خسائر
شكرا الك مره اخري

Samirghatas
11-18-2016, 20:35
فعلا اخى الكريم لابد ان يدرك المتداول ان هذا السوق ملئ بالمخاطرة الكبيرة جدا
وفى لحظة ممكن يضيع حسابة اذا لم يتحكم فى مشاعرة والاستعجال فى الدخول

ahmedmca
11-18-2016, 21:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل طبعا و هاذا ما يسمى ادارة راس المال و هو اهم عامل في مواصلة هاذا المجال

thewaytosucsess
11-18-2016, 21:59
نعم اخى الفاضل فان ادارة المخاطر هى احد اهم اوراق اللعبة والتى يجب فهمها جيدا قبل العمل فى سوق الفوركس
فالكثير من المتعاملين فى سوق الفوركس لا يطبق سياسة ادارة راس المال ويجعل حسابه عرضه للمارجن كول للاسف
لذا على الجميع الانتباه جيدا هذا الامر وتعلمه بشكل جيد ومن ثم تطبيقه بكل صرامه ووضوح

maryam1
11-18-2016, 22:54
مشكور ايها العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة و فعلا من اهم الاشياء في سوق الفوركس هو الادارة الجيدة لرأس المال التي تقودك الى الربح و عم الخسارة
و من الافضل ان يظل كل عضو تعلم الجديد كل يوم
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

كامل
11-19-2016, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الكريم ادارة راس المال تتطلب حنكه وهي في الحقيقة شئ مهم واساسي

alihassib0
11-19-2016, 02:26
ان ادارة راس المــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــال مهم جدا و هو يؤثر على المتـــــــــــــــــــــ ــــــــــاجر و على مدا خوفك من خسارة الصفقة و التمرجن و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

Omar Morad
11-19-2016, 02:42
ادارة المخاطر جزأ اساسي في كل خطة و الا فالخطة لا تعتبر صالحة
فلا يوجد تداولات بدون مخاطر و عقبات
الخطة اذا وضعناها بدون الأخذ في الحسبان بالمخاطر فانها منقوصة و مع اول عقبة ستثبت فشلها

zizoo99
11-19-2016, 09:13
اهمية ادارة المخاطر والأموال في تجارة العملات

اذا كنت ترغب ببناء حساب فوركس حقيقي تحتاج إلى فهم كيفية إدارة المخاطر بشكل صحيح، وللأسف فان هذه القضية هي الأقل أهمية بين التجار. فهذا الموضوع هو موضوع حاسم وضروري ويساعدك بشكل كبير على ان تمدد من طول عمر حسابك في السوق وتساعد نفسك على النجاح في سوق تجارة الفوركس وتحقيق المكاسب الكبيرة، وابعاد مشاعر الخوف عن تجارتك، حيث ترتكز ادارة المخاطر على السيطرة على خطر تعرض التجارة للخسارة.

ان هذه النصائح ضرورية لجميع التجار بشكل عام، فصحيح انه ومن خلال سوق الفوركس تستطيع ان تحصل المال الوفير، ولكنك قد تخسر المال الكثير في حالة تخبطك في هذا السوق. لذلك عليك تعلم الفوركس بالشكل السليم. والالتزام بجعل عقلك هو المسيطر على تجارتك، وليس قلبك.

شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة بالطبع يا اخى فان ادارة المخاطر و المعروفة بادارة راس المال من الاشياء المهمة جدا فى التعامل بالفوركس

latraaa
11-19-2016, 12:02
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أنا أوافقك الرأي و اتمنى ان نراك تحقق الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

Ayman ElSayed
11-19-2016, 14:09
السلام عليكم
طبعا لها اكبر اهمية وتقدير وماذا يكون له اهمية
اكبر من رأس مالك التي تقوم عليه تجارتك فالحرص كل الحرص عليه من الخسارة

MOHAMMEDG3
11-19-2016, 14:34
السلام عليكم
من الامور المسلمة في الفوركس هو أدارة المخاطر ثم أدارة المخاطر فهي حفظمن كل خطر يطيح بالحساب نتيجة التداولات الخاطئة
وأن شاء الله نحن نأخذ بهذه النصيحة شكرا لك

alatn123
11-23-2016, 21:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
ادارة راس المال في الفوركس هي اهم مفتاح للربح المتواصل .. كل من لم يعط اهمية لهذه النقطة ندم اشد الندم و منهم انا في السابق
بالتوفيق يا غالي

big.pharaoh
11-23-2016, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكور يا غالي على الطرح المميز ده وحرصك على افادة اخوانك المبتدئين في المنتدى

medo mohamed
11-24-2016, 00:10
السلام عليكم اخى الفاضل
الاخ الفاضل اشكرك اولا" على موضوعك الجيد
فعلا" اخى من المهم هو ادارة رئس المال حتى تتجنب المخاطر
فكثير من الاعضاء يتداولون بدون اداره لرأس مالهم وهذا خطأ
كبير لانه يعرض رأس مالهم للخطر ومن الممكن توصل لحد المرجنه
والله يوفق الجميع

Forex-eg
04-19-2017, 20:02
للاسف تجارة العملات لا يمكن بها تحديد ادارة المخاطر بها لانها لا تعتمد على الاقتصاديات فى الموسسات فقط ولكن تعتمد على الاخبار والاشاعات ايضا مشكور على الموضوع

M0hsenalawady
04-20-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع. ولابد من التدريب والتعليم المستمر ووجود استراتيجية واضحه واداره صارمه على رأس المال

tazi larbi
04-21-2017, 00:19
السلام عليكم ادارة راس المال هي افضل اداة يمكن ان تساعد على العمل الجيد والربح الاكيد وبالادارة الجيدة والبعيدة عن المغامرة والمخاطر حتى وان دخلت بطريقة عشوائية لن تخسر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

aym
04-21-2017, 00:26
اهمية ادارة المخاطر والاموال اخى بالتاكيد اى موضوع فى التتداول يحتاج الى الخبرة فى كيفية ادارة المخاط وايضا ادارة راس المال ولذلك يجب
على المتاجر لا يتاجر فى الاوقات التى يكون فيها النفسية جيدة

magic777
04-22-2017, 15:23
لابد الاول اننا نعرف ايه هيا المخاطر حتى نجد الطرق المناسبه لكي نتعامل معاها وده مش هيكون طبعا الا من خلال التعلم
للمجال والمتابعه فيه

zunebha
06-21-2017, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من المهم جدا معرفة كيفية ادارة المخاطر ومعرفة كيفية الحفاظ على رأس المال واتباع اي منهجية صحيحة تقود الى النجاح مع التركيز في اي شيء

sonson
06-23-2017, 12:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي اهميه اداره المخاطر في سوق الفوركس وهو من المواضيع القويه جدا التي نفضل العمل بها في السوق

zezo3
06-26-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... لابد على اى متداول ان يكون على علم بإداراه رأس المال جيدا حتى يستطيع ان يحقق مكاسب جيده ترضيه .اتمنى لك التوفيق .

abutalia
06-27-2017, 14:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اتخي المحترم ولا غني عن اداره راس المال لانها الاساس في الاستمراريه في سوق الفوركس وفقنا الله للربح الكبير منه

Abu_Yassin
06-28-2017, 15:39
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز لا سبيل للنجاح بسوق الفوركس بدون أدارة مخاطر وأدارة رأس مال سليمة

bassoumy
06-29-2017, 16:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الكريم علي اهميه اداره المخاطر في سوق الفوركس وهي من الامور الهامه جدا في التداولوالله يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق

ibrahimsoft
06-29-2017, 17:54
اخي الكريم لك مني اطيب التحيات و مشكور علي مجهودك ، منتظرين كل جديد ان شاء الله للاستفاده
تمنياتي لك بدوام النجاح و التوفيق .

Ousskaar20o
06-29-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك على هاده المعلومات القيمة منكم نتعلم ومنكم نستمد الخبرة وانا الان والحمد لله بدات اعرف عالم الفوركس التداول بفضل اراءكم واقتراحاتكم المحترمة وشكرا جزيلا والسلام عليكم وكل عام وانتم بخير

sheka2017
06-29-2017, 18:13
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته--------------------لابد من معرفه الاوضاع الاقتصادية للدول الكبرى ولابد من متابعتها اول باول لانها تسير بتخطيط سياسي فلايوجد خبر اقتصادى الاواذا له مردود سياسي فكل شئ عند الكبار فى العالم تخطيط لسياسات يريدون الوصول اليها فلابد ان تفهم ان الفوركس عبارة عن سياسه واقتصاد-------------------- تقبلووووو مرورى وتحياتى------------------

Ahmed Khater
06-29-2017, 18:55
سلام اللله عليكم
اخى الكريم, يجب ان تكون محترفا فى وضع وقف الخسارة قبل وضع حجزر الاباح فيا يتعلق بادرة المخاطر, خسارة قريبة افضل من مكسب بعيد

akkouche salah
06-29-2017, 18:57
السلام عليكم
مشكوور أخي على الموضوع الخاص بإدارة المخاطر فهي
من أكبر الاسباب الت يتجعلك تعمر طويلا في الفوركي تقبل

m7med
06-29-2017, 21:50
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم الي الان لا املك اي خطه جيده لادارة المخاطر و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

فوريكسي
06-30-2017, 00:43
ادارة المخاطر والاموال عي الاساس في تجاروة الفوركس فاذا لم يكن يتعلنم النتاجر ذلك فعليه ان يبتعد عن التداول بارك الله فيك أخي الفاضل على الموضوع تحياتي لك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

shr
06-30-2017, 00:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...بالفعل لو قضيه الخبره والودؤب جيدا قبل المتاجره على حساب حقيقي تتاخذ بعين الاعتبار يكون في ارباح كثيير من البونص بس للاسف اغلبيه البونص بتاخذ وبيضيع بسب النقطه دي

yasmein
06-30-2017, 00:52
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخى الفاضل حضرتك بالتاكيد معك حق في كل كلمة قولتها استفدنا كثيرااا و اكتسبنا معلومات اكتر فلولا هذه المعلومات قد نتعرض للخسارة و الفشل و تضيع علينا فلوسنا لك جزيل الشكر و التقدير على هذه المعلومات القيمه و اسال الله لي و اياك التوفيق و هو الموفق و المستعان

ETrade
06-30-2017, 00:55
تعتبر ادارة راسمال او مايعرف بادارة المخاطر المسألة الاكثر اهمية في تجارة الفوركس وتجارة البورصات، حيث يتمكن التاجر من حماية رصيده من خطر ارتداد السوق وانعكاس الاسعار
وتمكنه ادارة المخاطر من استرجاع الاموال التي خسرها خلال صفقة او صفقتين

ghost mastar
06-30-2017, 01:02
هذه النصائح ضرورية لجميع التجار بشكل عام، فصحيح انه ومن خلال سوق الفوركس تستطيع ان تحصل المال الوفير، ولكنك قد تخسر المال الكثير في حالة تخبطك في هذا السوق

michael1
06-30-2017, 01:05
وعليكم السلام ورحمه اللة وبركاته
اخى الكريم فى المنتدى الاكثرمن ممتاز فعلا
انا اعتقد ان اهمنية ادارة المخاطر فى تجارة العملات
على التداول فى الفوركس

ilyess
06-30-2017, 01:26
سبحان الله معلومة جميلة ومفيدة جزاك الله خيرا صديقي العزيز دائما مواضيعك مميزة وترتقي الى المستوى
ننتظر منك المزيد تحياتي لك ولجميع الأعضاء

emadomda
04-10-2018, 14:46
افضل تجار الفوركس افهمهم للنفس البشرية
افضل تجار الفوركس افهمهم للنفس البشرية

لماذا يبلي الأطباء النفسيون على نحو أفضل من الخبراء الاقتصاديون في سوق تداول العملات الفوركس؟

تجدر الإشارة إلى أن التجار التي تقدر ثرواتهم بالمليارات، مثل الدر، ووليامز وغيرهم عبارة عن اطباء نفسيين ليس الا. وليس من الصدفة أن لا نرى القادة الاقتصاديين والتجار المحنكين أنجح من هؤلاء الاطباء، ولكن المحللون والأطباء النفسيون المحترفون لديهم القدرة على التميز عن الاقتصاديين وسوف أناقش ذلك في هذه المقالة. ولكن فالنفكر ماليا في الامر. بامكانك ان تصبح ناجحا عندما تفهم ماذا يحدث في الفوركس. وسوف اشرح ما هي أخطاء فوركس التي يقع فيها الاقتصاديين. وكيفية تصحيح هذه الأخطاء، فمن خلال التصحيح ستصبح تاجرا ليس لديه اية حواجز النفسية وليس لديه اية عقبات في طريقه إلى ان تصبح الأفضل في سوق الصرف الأجنبي.

لذا، لماذا يعمل الأطباء النفسيون على نحو افضل من التجار الاقتصاديين الذين وكما يعتقد الكثيرون، يتلاعبون في سوق الفوركس باصبعهم

mifa
04-10-2018, 14:54
ادارة الاموال في الفوركس بالتأكيد شيء مهم جداً ولكن للأسف معظم المتداولين يخاطرون بمبالغ ضخمه
وهذا في سبيل الثراء الفاحش وغالباً يرجع عليهم بالسلب ويتسبب في خسارة اموالهم وبالاضافه الى المشاكل النفسيه المصاحبه لها

addoulaa
04-10-2018, 16:05
معلومات مهمة و واضحة
شكرا على هذه المعلومات القيمة
و الرجاء افادتنا بمواضيع اخرى

Gehad Anwar
04-10-2018, 17:45
ادارة المخاطر تكون عن طريق خطة ادارة جيدة لراس المال تعتمد ايضا على تحليل فني دقيق وسليم للسوق بمعنى الاعتماد على ادارة راس المال فقط
دون تحليل فني واخباري قوي لن يوصل لشيئ كبير في النهاية وان كان فبعد وقت طويل من الخسارة والاحباطات واللعب على الاعصاب

annas
04-10-2018, 18:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بالنسبة
لي اهم شيء هو ادارة راس المال وعدم
الطمع لانه اذا طمعت سوف ترحب ولاكن ستخسرهم من جديد

ehabbob
04-11-2018, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العضو الكريم لا شك ان ادارة المخاطر واداره راس المال تعتبر من اهم الشروط التى يجب تتبعها فى مجال الفوركس حتى تتجنب مخاطر كبيرة تاتى عليك بالخسارة
والله ولى التوفيق