PDA

View Full Version : اهمية امر تجميع الارباح في فوركس

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 21:09
اهمية امر تجميع الارباح في فوركس
يعتبر هذا الامر مهما جدا، ذلك لان التقلبات في سوق تجارة العملات كثيرة جدا، ويتم على مدأ بسيط سنشرحه من خلال المثال التالي، مثلا في حالة شرائك لزوج من العملات، وبدأ الزوج بالصعود يجب عليك ان تحدد المستوى الذي يتم عنده اقفال الصفقة بشرط ان يكون المستوى الذي اخترته اعلى من سعر الشراء ويتم تجميع الارباح واضافتها لحسابك في فوركس . وكما قلنا سابقا يتميز سوق فوركس بالتقلبات الكثيرة، فقد ترى في بعض الاحيان ارتفاع سعر زوج من العملات ولكن وبمجرد دقائق او حتى ثواني يبدأ الزوج بالانعكاس ويغير بالتالي اتجاهه الى الاسفل، وبالتالي فان الارباح التي حققتها تبدأ بالاضمحلال. لذلك فان امر تجميع الارباح يعتبر من الاوامر الضرورية لوضع حد للطمع عند البشر، ذلك الطمع الذي قد يودي الى خسارتك في التجارة.

يجب عليك ان تستعمل امر تجميع الارباح ووقف الخسارة بالتزامن معا ذلك لان كلا الامرين يعتبر مكملا للاخر. فاستعمالك لامر وقف الخسارة يساعدك على تقليل المخاطرة في تجارتك، اما امر تجميع الارباح فيساعدك على تقليل شهوة الطمع التي قد تودي الى الخسارة في تجارة العملات

rehaiem2305
06-17-2016, 19:37
السلام عليكم اخواني
سبحان الله معلومة جميلة ومفيدة جزاك الله خيرا صديقي العزيز دائما مواضيعك مميزة وترتقي الى المستوى
ننتظر منك المزيد تحياتي لك ولجميع الأعضاء

youssf
06-17-2016, 20:07
مشكور أخي الكريم على هذا التحليل الاحترافي للطريقة المثالية التي يجب على كل متداول الالتزام بها ليستفيد من مجموع
الصفقات التي يقوم بها لان تحديد الربح والخسارة أمران لايمكن الاستغناء عنهما من أجل الربح من الصفقة تحياتي

harimeche
06-17-2016, 20:46
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أهلا أخــــــي ... نسخ المواضيع مخــــالف

على الأقل خد الفكرة من الموضوع وأعد صياغته بنفسك

وليس نسخه كما هو

AHMEDABDELMONIEM
06-17-2016, 21:09
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############835

shadea1991
06-17-2016, 21:31
السلام عليكم اخواني
سبحان الله معلومة جميلة ومفيدة جزاك الله خيرا صديقي العزيز دائما مواضيعك مميزة وترتقي الى المستوى
ننتظر منك المزيد تحياتي لك ولجميع الأعضاء وشكرا تقبل مرورى

3omdaxxpp
06-17-2016, 21:33
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا كلم جميل وهام جداا بالنسبه اللمبتدئين واهميه اللفوركس وشكراا للك اخى الجميل على التوضيح

رشا محمد الهوارى
06-25-2016, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة تمنياتى لكم بالتوفيق
تقبل مرورى

Kuzaki
06-25-2016, 23:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

موضوع مميز و اعجبني كثيرا
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

ben16
06-25-2016, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
بارك الله فيكم فعلا معلومات شيقه وتساعد على فهم الفوركس
بارك الله فيكم
ننتظر المزيد
مشكووووووووور

maryam1
01-10-2017, 20:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

عبد الرحيم رافا
01-13-2017, 23:38
السلام عليكم و رحمة الله
تجميع الارباح في الفوركس اخي يمكن ان تزيد من حجم اللوت و ترفع المخاطرة قليلا لتكسب اكثر ان شاء الله

Samira shabban
01-13-2017, 23:39
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ
وطبعا وضع التيك بروفت والستوب لوز فى مكانها الصحيح يجنبك الكثير من الخسائر...

big.pharaoh
01-14-2017, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فعلا من احسن الاشياء لنك تجمع الربح او تجني الربح اول باول عشان على الاقل تعبك تحس انه مراحش هدر يا صديقي

مروه عصر
01-14-2017, 00:41
السلام عليكم
تجميع الارباح ى فوركس امر مهم جدا يجب عليك ان تستعمل امر تجميع الارباح ووقف الخساره لان كلا الامرين يعتبر مكملا للاخر فاستعمال وقف الخساره يساعد على تقليل المخاطر

Mony Ezzat
01-14-2017, 00:42
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي ليك على الكلام ده والنصايح دي ولازم فعلا نحقق ربح كبير ونسحبه فورا قبل السعر ما يعكس علينا ويخسرنا كل البونص

hoos
01-14-2017, 01:11
طبعا انا متفق معاك لا الفلوس طول ماهي موجودة في حسابك هتتطمع وتعلي المخاطرة عشان تكسب
اكتر وانا كمان رايي مش تسحبهم علي انستا فوركس ولا بنك الكتروني بس لا تسحبهم كاش عشان تبعد الطمع عنك اساسا

123Hasnaa123
01-14-2017, 01:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
امر تجميع الارباح في الفوركس اسمه جني الارباح ألا وهو take profit
بالانجليزي بس انا عن نفسي مش بشوف له اهميه كبيره مدام انت متابع المنصه و حركه السوق إلا لو ليك هدف صريح
بالتوفيق

Sofien
01-14-2017, 02:35
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،لا تقل أهمية تحديد نقاط الربح take profit

عل نقاط الخسارة stop lossفكل من النقطتين يجب تحديدهما بناءً على إدارة الصحيحة لرأس المال

alonsoo
01-14-2017, 07:57
شكرا اخى الفاضل على الطرح المميز ان شاء الله يستفيد الاخوة الاعضاء وانا منهم ان شاء الله وياريت الكل يعمل مواضيع ويشارك بخبراته واراءه فى المنتدى عشان الكل يستفيد ان شاء الله ونحسن من طريقتنا دايما فى التجارة والتداول ونكثف خبراتنا ان شاء الله

Samirghatas
01-15-2017, 19:56
السلام عليكم اخى الكريم انا افضل عند عمل ربح مناسب اقوم بسحبة ولا افضل جمع الارباح
حتى لا اخسرهم يجب ان تستفيد ب اى ربح كان حتى لو كان ربح صغير بالتوفيق

amine bajjou
01-15-2017, 19:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعتقد ان تجمييع الارباح في الفوركس هو امر مهم جدا و شكراا على التوضيحاات الجيدة و تقبل مرووري و شكرا للجمييع و السلام

Khaled metwally
01-15-2017, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد من جمع الاموال من الأسواق لأن النزول والصعود وارد في أي لحظه ممكن أن يدمر رأسمال بكامله فيجب الحدر من هده النقطة المهمه

لخضر
01-27-2017, 20:08
الســـلام عليــــــكم ورحــــــــمه الله وبركـــــــاته ......شكرا يا اخى على شرح الموضوع

الاكــتر من رائــع والمــهم عن يا اخى الربح والتداول فى الفوركس يا اخى

saidimosta
01-27-2017, 20:18
مشكور أخي الكريم على هذا التحليل الاحترافي للطريقة المثالية
التي يجب على كل متداول الالتزام بها ليستفيد من مجموع
الصفقات التي يقوم بها لان تحديد الربح والخسارة أمران لايمكن الاستغناء عنهما من أجل الربح من الصفقة
تقبل تحياتي

Mohammed Ayman
01-27-2017, 22:45
وعليكم السلام ورحمه الله تعالي وبركاته تحيه طيبه وبعد،، لكل اعضاء منتدي فوركس ال مميز اخي الفاضل بسم الله الرحمن الرحيم اولا فعلا ممنوع النسخ لان من يخالف القوانين يتعرض للخسارة الدائمه وللحظر ايضا لذلك يجب بذل المجهود الشخصي لاي شخص داخل منتدي فوركس المميز
وشكرا لمعلومات الرائعه اتمني ان تنال اعجاب كل الاعضاء الاخرين وانشاءالله ربنا يوفقنا وجميع اعضاء هذا المنتدي ال مميز منتدي فوركس

capoeira
01-27-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العمل على زيادة الحساب الخاص بك للمتاجرة
يجعلك تدير أموالك بشكل أفضل وأكثر راحة ومخاطرة اقل وفتح صفقات اكثر وربح اكثر

emin14
01-27-2017, 23:43
يجب عليك ان تستعمل امر تجميع الارباح ووقف الخسارة بالتزامن معا ذلك لان كلا الامرين يعتبر مكملا للاخر. فاستعمالك لامر وقف الخسارة يساعدك على تقليل المخاطرة في تجارتك، اما امر تجميع الارباح فيساعدك على تقليل شهوة الطمع التي قد تودي الى الخسارة في تجارة العملات

forex23
01-27-2017, 23:46
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع الذي استفدت منه كثيرا حول تجارة الفوركس،لكن نصيحة لجميع الاخوان المتاجرين ان لا يتسرعوا في التداول لانه من الممكن ان يخسرو الكثير من الاموال في التداول لدى تداولوا بحذر

بروفسير العرب
01-27-2017, 23:52
امر تجميع الارباح لا يوجد هذا المصطلح فى الفوركس اعتقد انك
تقصد امر التك بروفت الى هو اخذ الربح وه امر مهم لوقف الصفقه على الربح المحدد

Mahmoud hesham
01-30-2017, 00:54
ان ه اقفال الصفقة بشرط ان يكون المستوى الذي اخترته اعلى من سعر الشراء ويتم تجميع الارباح واضافتها لحسابك في فوركس . وكما قلنا سابقا يتميز سوق فوركس.............واللة المعين

reyad george
01-30-2017, 00:58
السلام عليكم تجميع الارباح شئ ضرورى فى الفوركس لتكبير الحساب بالتوفيق للجميع ان شاء الله

a7medsedik
01-30-2017, 01:06
هذا الامر يسمي بالتيك بروفيت علي الفوركس يمكنك سحب ارباحك عند نقطة معينة انت تقوم بتحديدها قبل بدء الصفثة وهذا الامر عكس امر الستوب لووز

MohamedMoamen
01-30-2017, 01:11
أهمية أمر تجميع الأرباح (تيك بروفيت) في سوق الفوركس هو غلق الصفقة
عند الوصول إلى نقطة ربح معينة يكون المتداول من البداية متوقعاً أن السعر سيهبط بعضها

wwwfox12348
01-30-2017, 01:27
اخي للاسف من اكبر المشاكل في الفوركس التقلبات الصعبه التي تجعلنا نخسر كثيرا ولكن مثل هذه السوق عايزه دراسه عشان ننجح في النهايه اتمني لك التوفيق وشكرا

ahmedmahmoud2017
01-30-2017, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب متابعة التوصيات والتعامل الجدي فى الاستراتيجيات وجزاك الله خيرا تقبل مرورى اخي العزيز

edisoninfo5
01-30-2017, 01:45
موضوع جميل اخي :bravo::bravo::bravo:
ونريد المزيد مثل هذه المواضيع المفيده لنا ولكل الناس فيجب علي الجميع العمل علي هذه نصيحه الممتازه

Rozeta
01-30-2017, 02:32
السـلام عليكم ورحمة اللهه وبركاته..... فعلا كلم مفيد وهام جداا بالنسبه اللمبتدئين واهميه اللفوركس واهم شى انك لا تنسخ لانه مخالف وبالتوفيق

محمدفؤاد
01-30-2017, 04:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى لصفقات التي يقوم بها لان تحديد
الربح والخسارة أمران لايمكن الاستغناء عنهما من أجل الربح من الصفقة

benisafcom
01-30-2017, 04:05
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع
على اهمية السحب في الفوركس رغم الارباح الا ان التاجر لا يرتاح باله من السوق الغدار الا بعد يمسكههم في يديه
تقبل تحياتي ومروري
اخوك خالد

mid0killer
01-30-2017, 12:38
هو امر مهم جدا عندما تكون مشغول ولا تقدر على متابعة السوق يقوم بجني الارباح بدلا منك مشكور على الشرح يا غالي

Mustafa gamal
01-30-2017, 15:31
المتاجر الناج في سوق الفوركس هو الذي يدير رأس ماله رحص بحيث لا يخرج من السوق بسرعة كبيرة ..... تحياتي لك

antr
01-30-2017, 15:37
بالطبع التجميع على الهادى هو من اهم النقاط فى الفوركس حتى تستطيع الربح بشكل مستمر من السوق وهو ما نتمناه جميعا فى السوق

Mr Fathy
01-30-2017, 15:41
بسم الله الرحمن الرحيم. انت تقصد اوامر التيك بروفيت يعنى يا زعيم ؟ لانو التيك بروفيت كدا كدا لازم بنعمله مع اوامر الاستوب لوز

ahmadhamad
01-30-2017, 16:05
نعم اخي الكريم امر ايقاف الخسائر وجني الارباح اوامر مهمة بالفوركس
وهي سر من اسرار النجاح وانا اضع هدف وستوب للصفقة واتركها حتى تصل الى الهدف او الستوب

tamermosa
01-30-2017, 16:30
انا معاك تماما اخى الكريم ، فأي صفقة بتفتحها لازم تعرفك هدفك منا أيه
و تضع التيك بروفيت على هدفك الربحي و تضع ايضا الاستوب لوس على المقدار الذي تستطيع تحمله كخسارة

tolin
01-30-2017, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....لازم الانسان يحد من صفة الطمع عنده لان لو طماعه اتحكم فيه مش هيقدر يوقفه ومصيره فى الاخر الخسارة

wahid08
01-30-2017, 16:38
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي ضروري وضع الستوب لوس والهدف على الصفقة لتقليل المخاطر مع ادارة راس مال ومح الزمن للصقة

saidimosta
01-30-2017, 16:45
موضوع مميز و اعجبني كثيرا
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه
وشكرا...

Manoush
01-30-2017, 17:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...... تجميع الارباح فيساعدك على تقليل شهوة الطمع التي قد تودي الى الخسارة في تجارة العملات

سما سعيد
01-30-2017, 17:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم مشكور جدااا علي المعلومات الجميله التي اسدفدنها منها انا والعضاء وخصوصا اللسه داخلين مجال الفوركس واللعه الموفق والمستعان

mohamed shams
01-30-2017, 19:30
السلام عليكم اخى الكريم
شكراا على المعلومات الرائعه والافاده الجميله
بارك الله فيك
بالتوفيق

Hanaasnaa
01-30-2017, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اود أن اشكرك علي معلوماتك القيمة وان شاء الله تكون كل المبتدئين استفادوا والله يزيدك من التقدم

sirhe4am
02-03-2017, 00:35
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع رائع اخى الكريم من اجمل الموضويع التى قراتها لك اسلوبك الخاص فى التعبير عن الاشياء ولك مستقبل باهر فى المجال
بالتوفيق انشاء الله لك اخى

a7medsedik
02-03-2017, 00:48
امر التيك بروفيت هو امر هام جدا ويمكننا جمع الارباح فحين تقوم بفتح صفقة ما وتتوقع وصول النقطة لمستوي معين والسعر سيرتفع يمكنك تحديد نقطة عند الوصول لها تغلق الصفقة تلقائيا وتقوم بتحصيل ارباحك منها

skylol
02-03-2017, 00:56

اخي الغالي موضعك مفقد وبالفعل كلامك صحيح واتمنى يكون الجميع قد استفاد من هذا الموضوع

Manoush
02-03-2017, 01:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ......... مشكور بجد على الموضوع المميز انه بالفعلوفيه استفاده لكل الاشخاص المبتدائين وانا استفدت منه جداااا

larbi khirfa
02-03-2017, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا يا لاخي على الموضوع
تكمن يا اخي اهمية امر تجميع الارباح في الفوركس في بناء راس مال كبير الدي يمكتك من جني ارباح كبيرة:bravo::bravo:
بالتوفيق

bassem forex
02-16-2017, 20:40
استعمال امر وقف الخسارة وامر الربح مهمان جدا لانهما اما يحددان من قيمة الخسارة او الربح

---------- Post added at 06:40 PM ---------- Previous post was at 06:39 PM ----------

استعمال امر وقف الخسارة وامر الربح مهمان جدا لانهما اما يحددان من قيمة الخسارة او الربحو يعلمانك قلة الطمع

ashmawey
02-21-2017, 15:05
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من وضع امر تيك بروفيت و امر ستوب لوس قبل فتح الصفقة وذلك نظرا لتقلبات السوق وضمانا للحفاظ على راس المال الموجود في حسابك
مع خالص الاحترام و التقدير

muhammad ismail
02-21-2017, 16:43
فعلا اخى الكريم هو امر مهم جدا وممكن يمنعك من خسارة كبيرة بسبب تقلبات سوق الفوركس بس لازم نعرف بردو انه ممكن يضيع عليك
فرصه ربح مبلغ اكبر من المال اللى حطيته الا اذا كنت بتقفل الصفقات ومش قاعد قدام الصفقه طول الوقت

waelmma
02-21-2017, 16:49
:)):o:o اخى الفاضل الحقيقة ان اهم درس اتعلمته فى الفوركس هو انى اسحب الارباح
التى حققتها اول باول ولاانتظر لانه ممكن ان تخسرها تانى :))

zakariacr07
02-21-2017, 18:24

بالتأكيد أخي الكريم و خاصة ستوب لوز للمحافظة على المال و حتى لا قدر الله و كانت الخسارة فتكون قليلة

latraaa
02-21-2017, 19:08
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أرى انها قيمة و مفبدة أخي الكيرم و على اية حال أتمنى ان نراك من اللدين يستفيدون منها إ نشا الله، بالتوفيق لك

magic777
02-21-2017, 21:26
هو ياريت يكون فيه ارباح اخي او متصله على الاقل بس هنا السوق الي بيكسبوا فيه نسبه بسيطه على الاقل الي بيكسب متواصل يعني انا عن نفسي
اوقات كتير بخسر وساعات مش بكسب الا كل كام شهر

mediapro
02-21-2017, 22:58
ننتظر منك المزيد تحياتي لك ولجميع الأعضاء وشكرا تقبل مرورى :):):):)

Ayman Abdellatif
02-21-2017, 23:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع عن اهمية امر تجميع الارباح في فوركس و ما اتى به من محتوى يشرح اهمية استخدام امر التيك بروفيت و الاستوب لوز بطريقة مبسطة عسى ان يستفاد منه باقى الاعضاء

Mona Mohamed
02-22-2017, 00:11
تحديد هدفك قبل فتح اي صفقة شئ من الضروري جداً ان يتم قبل التفكير في دخول اي صفقة والسبب في ذلك أن كل ما بني علي هدف واضح ووقف خسارة واضح يكون أضمن دون ترك العقود تصل لاهداف عشوائية او الاغلاقات اليدوية لأنك لا تضمن حركة السعر في اي لحظة يتم فيها حركة مفاجأة سوف تخسر كل ما تملك لأنك لم تبني صفقتك علي هدف واضح

Abu_Yassin
02-22-2017, 00:43
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة أكيد اخى الكريم تحقيق الربح هو أساس تجارة الفوركس والهدف المنشود منها وفى حكمة بتقوول الطمع قل ما جمع فمن يطمع يقل ربحة وفى معظم الاحيان تنقلب خسارة وبالتوفيق لك وللجميع

tahar2015
02-22-2017, 01:32
اعضاء منتدي فوركس ال مميز اخي الفاضل بسم الله الرحمن الرحيم اولا فعلا ممنوع النسخ لان من يخالف القوانين يتعرض للخسارة الدائمه وللحظر ايضا لذلك يجب بذل المجهود الشخصي لاي شخص داخل منتدي فوركس المميز
وشكرا لمعلومات الرائعه اتمني ان تنال اعجاب كل الاعضاء الاخرين وانشاءالله ربنا يوفقنا وجميع اعضاء هذا المنتدي ال مميز منتدي فورك

ahmedm
02-22-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تسلم أخي أحمد علي هذه المقالة الرائعة لقد أفدتني كثيرا بخصوص امر تجميع الربح في الفوركس وان شاء الله يستفاد منها الاخوة المبتدئين ايضا تحياتي لك اخي الكريم وتقبل مروري

LAMIA1976
02-22-2017, 12:18
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على النصيحه المقدمه و نتمنى مزيد من المواضيع و النصائح الهادفه و الي تتمكن من الربح من خلالها و كسب الخبره و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

magic777
02-22-2017, 14:42
اخي اي ربح تحصل عليه اسحبه اول باول ولا تعتمد على تجميع اي ربح هتخسره وعن تجربه اسحب اول باول ولا تتركه ابدا لان دايما بتلاقي
لما بتكسب فتره السوق بيعكس عليك

zakariacr07
02-22-2017, 19:29

نعم أخي الكريم كلامك صحيح و تجميع الأرباح يفيد في انه يكون رأس المال جيد للتداول

hoos
02-28-2017, 23:14
اكيد ام امر اخد الربح امر مهم جدا لان احنا مش متواجدين ادام المنصة او ادام جهاز
الكمبيوتر علي طول علشان كده اهميته انه هيقفل الصفقة اوتوماتيك لما يوصل الهدف

murad11
03-01-2017, 00:05
ننتظر منك المزيد تحياتي لك ولجميع الأعضاء وشكرا تقبل مرورى

doaa sary
03-04-2017, 21:02
اهم حاجه اصلا ف الميتاتريدر
امر الارباح التيك بروفت
لان منه بتحدد عدد النقاط اللى عايزها بالسهم والارقام قدامك هتبيع يبقا سهم لتحت هتشترى يبقا سهم لفوق
بالتوفيق للكل

bahij mohamed
03-04-2017, 21:23
السلام عليكم اخواني
من اهم ركائز الربح في الفوركس هو ادارة المال اة money management
والطمع يعد عدوا للمتداول وصديقا للخسارة عكس الخوف فانه يكون حليفا بعد الاحيان

سيد2017
03-08-2017, 06:49
من وجهة نظرى انه لا يقوم المتداول بسحب اى ربح محقق فى حسابه الا بعد ان يقوم بعمل ربح يساوى راس المال وبعد كده يقوم بسحب راس المال ويعمل بالربح فقط لتخفيف الضغوط النفسية من عليه

waelmma
03-08-2017, 06:57
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان امر جمع الربح
انا استعمله فى جميع صفقاتى وربنا يوفقك اخى ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

magic777
03-08-2017, 12:47
لا تجمع ربح على الحساب اخي اسحب اول باول ونصيحه لان هنا المجال بالفعل مش مضمون وانا كنت بعمل كده واخسر الي كسبته
لكن حاليا اسحب اول باول

remon2010
03-08-2017, 13:34
السلام عليكم جميعا
الف شكرا ياخى على هذا الموضوع المميز
جزاك الله الف خيرلا وفى انتظار المزيد منك ان شاء الله
تقبل مرورى

yousee
05-09-2017, 12:52
إن الناس لا يفهموا معنى تجميع الارباح لأنه لما يكون الشخص يجمع الأرباح التي يربحها هدا يجعله يجمع رأس المال كبير ولما يكون المبلغ الدي تتدول به ضخم حتى الأرباح تكون ضخمة

omarsh81
05-09-2017, 12:57
تمام اخي الفاضل ومن وجهة نظري السحب أول بأول من الفوركس وعدم ترك رأس مالك لا هناك مجال الخطورة وخسارة رأس المال بأكمله

Mohamed Youssef
05-11-2017, 00:40
مشكور اخي الكريم على الموضوع
مهم جدا تجميع الارباح فى الفوركس
أتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج المفيدة إن شاء الله يا اخي الكريم
بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

Mohamed Alsaeed
05-11-2017, 12:52
السلام عليكم اخواني
ننتظر منك المزيد تحياتي لك ولجميع الأعضاء

zunebha
05-11-2017, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل الارباح من الفوركس تكون مميزة .
ويجب الحذر عند التعامل عند اي صفقة بالتوفيق .

cladiator2007
05-12-2017, 22:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
موضوع مهم جدا الذي تطرقت له اخي لما فيه افادة للجميع . اتمنى التوفيق للجميع و اشكر تفاعلهم ايضا .
تقبلوا مروري و تحياتي

zouga91
06-07-2017, 15:28
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك الرائع فعلا تجميع الارباح امر ضروري جدا لتكبير راس المال لكن اذا احتجت يوما ما اليه عليك سحب جزء منه

SOIFO29FOREX
06-07-2017, 15:30
اهمية امر تجميع الارباح في فوركس
يعتبر هذا الامر مهما جدا، ذلك لان التقلبات في سوق تجارة العملات كثيرة جدا، ويتم على مدأ بسيط سنشرحه من خلال المثال التالي، مثلا في حالة شرائك لزوج من العملات، وبدأ الزوج بالصعود يجب عليك ان تحدد المستوى الذي يتم عنده اقفال الصفقة بشرط ان يكون المستوى الذي اخترته اعلى من سعر الشراء ويتم تجميع الارباح واضافتها لحسابك في فوركس . وكما قلنا سابقا يتميز سوق فوركس بالتقلبات الكثيرة، فقد ترى في بعض الاحيان ارتفاع سعر زوج من العملات ولكن وبمجرد دقائق او حتى ثواني يبدأ الزوج بالانعكاس ويغير بالتالي اتجاهه الى الاسفل، وبالتالي فان الارباح التي حققتها تبدأ بالاضمحلال. لذلك فان امر تجميع الارباح يعتبر من الاوامر الضرورية لوضع حد للطمع عند البشر، ذلك الطمع الذي قد يودي الى خسارتك في التجارة.

السلام عليك اخي و رحمة الله و بركاته
بالطبع ما طرحته صحيح و اشكرك على الشرح الرائع و انا اتفق معك فيما قلته .. ننتظر منك المزيد تحياتي لك ولجميع الأعضاء

Mahmed.a
06-07-2017, 15:33
لســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا كلم جميل وهام جداا بالنسبه اللمبتدئين واهميه اللفوركس وشكراا للك اخى الجميل على التوضيح

zakija
07-11-2017, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل
والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

M0hsenalawady
07-12-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
صحيح لابد من امر تجميع الارباح مع استخدام الستوب لوس لوقف الخساره وكلا الأمرين هام جدا للمتداول

محمد حافظ 120
07-12-2017, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي علي الفاضل علي طرحك لهذا الموضوع.. فالتجميع الارباح فوائد كثيرة.. منها زياده راي المال للتداول والذي شانه زياده الارباح

nourehab
07-12-2017, 01:11
بسم الله الرحمن الرحيم
فى البدايه اهناك اخى الكريم على التحليل الرئع لان هذه الاساسيات ضروريه جدا لكل مبداء او عندك كل محترف هذة المشاركه للشكرا فقط اخى

settouti
07-12-2017, 01:22
تجميع الارباح
موضوع الكثيرون يتجاهلونه رغم اهميته في الفوركس لذلك اشكر صاحب الموضوع على جهده
و ارجو التركيز على الواضيع البسيطة في الفوركس لكي نكون نحن المبتدئين الخبرة و
بعدها يمكن التعمق في المواضيع أكثر و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

adamo92
07-12-2017, 01:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل عل هذا الموضوع المميز و رائع لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري ليلكم سعيد

hamadasalama
07-12-2017, 01:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي المحترم علي اهميه امر تجميع الارباح في الفوركس والله يكرمنا ونجع الربح علي خير وسلام ونسحب ارباحنا من الفوركس

ahmedmahmoud2017
07-12-2017, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع شرح وافي وافكار هايلة تفتح الافكار لكل المتداولين الجدد بالطبع تقبل تحياتي ومرورى احي

mido elshabrawy
07-12-2017, 02:02
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الكريم بالفعل ان امر تجمع الارباح او ما يسمي بالتيك بروفيت
هو من اهم اوامر منصه التداول حيث انه يقفل صفقات هاي نسبه الربح التي حددتها مسبقا حتي و ان لم تكن امام جهاز الحاسوب الخاص بك
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Doaa hassan
07-12-2017, 03:03
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
فعلا السوق متقلب كتير جدا لذلك يجب على المتداول أن يلتزم ويشوف الاخبار ويتابع التحاليل الفنية

cladiator2007
07-12-2017, 03:22
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ
وطبعا وضع التيك بروفت والستوب لوز فى مكانها الصحيح يجنبك الكثير من الخسائر

M.R
07-12-2017, 07:12
بالفعل ايداع مبلغ كبير فى الفوركس او عدم شحب الأرباح والتداول بها امر جيد فى حد ذاته وتكمن أهميته فى تقليل المخاطرة وتفادى مرجنة الحساب فى حالة انعكاس السعر

waelmma
07-12-2017, 08:57
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وانا بعتبر ان اهم درس
اتعلمته هو ان اسحب ارباحى اول باول والله الموفق اخى الفاضل

bassoumy
07-15-2017, 16:55
السلام عليكمورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضل علي اهميه امرتجميع الارباح في سوق العملات والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق الفوركس العملاق

hooda
08-24-2017, 14:24
نعم السوق غير مضمون بالمره ولازم تاخد حظرك ويجب عليك أنك تعمل وقف خساره في صفقاتك بالتوفيق للجميع يااااارب.. تقبل مروري

bassoumy
08-24-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه وبالنسبه لحساب البونص انا اري ان اي مكسب تحققه لابد ان تسحبه وتعيد التداول من جديد وان شاء الله نربح ونسحب من حساب البونص

abdallah.2017
08-24-2017, 14:57
يتعمد ججميع المتداولين على اكبر قدر من جمع اﻻرباح للتحقيق امانيهم وذلك من خﻻل تجميغ اﻻرباح عن الصفقات اللى ييدخلها خﻻل اسبوع التداول .

hassansalwanagy
09-17-2017, 06:51
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة تمنياتى لكم بالتوفيق
بارك الله فيكم فعلا معلومات شيقه وتساعد على فهم الفوركس
بارك الله فيكم

waelmma
09-17-2017, 07:20
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وانا بستعمل امر جنى الارباح لكل صفقاتى
ولااستعمل الاستوب لوز لكل الصفقات مع ان معظم الناس تقولك لازم تستخدم الاستوب لوز دائما وانا اقولك لا الا فى الصفقات كبيرة الحجم
اما جنى الارباح فلازم استعمله

Omnia 2
09-17-2017, 09:56
بالفعل الطمع قد يؤدي إلى الخسارة
خاصة وأنه يجعل الإنسان طوال الوقت تحت ضغط شديد وذلك لرغبته في تجميع أكبر مبلغ ممكن في فترة قصيرة
لذلك يجب على الفرد التروي في إتخاذ القرارات ودراسة السوق بشكل جيد قبل البدء في اي صفقة

anas ahmed
09-17-2017, 11:46
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
من اهم الادوات و الاوامر الموجوده علي منصه الميتاتريدر هي وقف الخساره و جمع الارباح و بدونهم لن تستطيع القيام بأعمالك الحياتيه الاخري و معهم سوف تكون مطمأن انه حتي لو ذهب الي وقف الخساره لن تخسر اكثر من المبلغ الذي تحدده انت

zam_bozo
09-17-2017, 12:55
لسة انا رادد على زميلة بالرد دهه الوقت حالا (وهو فيه واحد مجنون الربح يصل عنده الى 120 نقطة او 150 نقطة وينتظر المفروض يقفل
والا يبقى طماع ويستحق ان يخسر وانا برده مش معاكي في انه ينتظر لما يعدي الـ 100 نقطة عشان يحجز الربح
انا اري 25 نقطة يحرك الاستوب الى نفطة الدخول عشان لو خسرهم مايزعلش فاذا انتقل الة 50 ينقل الاستوب الى 25 وهكذا )

ahmedmahmoud2017
09-17-2017, 17:24
تميع اارباح من الفوركس امر هام جدا لانه يعتبر بمثابه العمل الاضافي لك بالاضافة الى التعامل مع الفوركس يستلزم التعامل مع سحب الارباح اولا باول حتي لا ندخل في طريق غير جيد وظروف السوق تتغير وتتحول الى مرجنه فذلك السوق غير مضمون على الاطلاق

castoil
09-17-2017, 17:32
بالتأكيد أمر تجميع الارباح رائع و لكن قد يستمر السعر فى نفس الاتجاه و تضيع عليك كل هذه النقاط لهذا يمكنك فقط تحريك و قف الخسائر كلما تحرك السعر للحصول على أكبر قدر ممكن من الارباح بدل ضياعها

hassansalwanagy
09-17-2017, 20:15
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود

mohamed el haoussi
09-17-2017, 21:33
مشكور اخي الكريم على الافادة والشرح الجميل موضوع رائع وفقك الله و أتمنى ان يستفيد الإخوة الكرام. إن شاء الله،.
تقبل مروري ... بالتوفيق .

nour3iny
09-18-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم موضوعك به معلومات خطاء ان اردت ايصال معلومه يجب ان توضحها بشكل صحيح لعدم تشتيت الاعضاء المبتدئيين لان امر تجميع الارباح هذا يكون مبنى على تحليل وفهم جيد لاتجاه الزوج الذى تتدوال عليه وليس تحديد الربح بعد دخول الصفقه لان امر جنى الربح وامر وقف الخساره يتم تحديدهم من عمل التحليل الفنى والاساسى ومعرفه نقاط الدخول والخروج ووقف الخساره
تقبل مرورى

moh007
09-18-2017, 13:44
نهم ياخي معك الحق امر تجميع الارباج مفيد جدا للحفاظ على الارباح
وهو مفيد جدا في الصفقات طويلت المدى لانه لانعرف ماذا يحدث في السوق
من اخبار قوية اكوارث لاقدر الله

shr
09-18-2017, 20:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل ما كبر رأس مالك وكل ما كانت صفقتك صغيره وليس فيها مخاطره كل ما كان افضل وافضل...وشكرا

mohamed el haoussi
10-05-2017, 06:20
مرحبـــــــا ;)
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
بارك الله فيك اخي عزيز شكرا هلى تحليلك الراقي
في ميزان حسناتك ان شاء الله
وفقك الله وشكرا لك مرة اخرى تقبل مروري ،، تحياتيـــ...

مصطفي السيد
10-05-2017, 13:53
فعلا هذا الامر يحميك من ارتداد السعر لانه في حاله ارتداد السعر
تغلق الصفقه علي قدر من الارباح وذلك افضل من الرجوع للخساره

KARIM2017
10-05-2017, 14:14
بكل تاكيد يجب علي كل متداول ان يتاكد من نقطه دخول وخروجه من الصفقه قبل
بدايه التداول وان يكون دائم حجز الارباح كي لايخسر اي شي من امواله
وان يكون لكل صفقه اهتمام خاص بالاستوب بلوز والتي بي

Asmaa1203
10-05-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد اخى الفاضل انك تقصد امر وقف الخسارة المتحرك الذى يتحرك مع تحقيق الربح فيحرك نقطة الاستوب لوز على حسب عدد النقاط التى حددتها فى الامر و بالتالى يتم حجز الارباح و تامين الصفقة بشكل جيد

bilalmax
10-05-2017, 14:38
السلام عليكم اخواني
شكرا لك اخي على المعلومات القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

OmarAtaaAllah
10-05-2017, 15:54
سلامٌ عليكم
بالفعل اخي الكريم امر تحصيل الربح لا يقل اهمية عن امر وقف الخساره فهو يمثل ايضا استراتيجيه للربح الصحيح
شكرا لك علي الشرح المبسط وافادة الجميع

magic10
10-05-2017, 17:03
بسم الله الرحمن الرحيم

تجميع الأرباح فى الفوركس هو شىء مهم لأن السوق بطبعه متقلب ولا ضمان للأستمرار بربح دائم لذلك انصح بسحب الأرباح حين تتاح الفرصة لذلك

m.abdo1020
10-05-2017, 18:28
بالطبع يجب ان لانسحب كل الارباح وان يكون الحساب قوي جدا لكي نستمر في السوق ولا نتمرجن لان الحساب الضعيف لايحتمل اي انعكاسات اطلاقا جزيت خيرا

Ahmed-Hassan
10-05-2017, 19:20
اخى الكريم كلامك كلو مفيد الصراحة ومهم جدا على كل من هو جديد
فى هذا المجال بالفعل امر تجميع الارباح ووقف الخسارة من اهم اللاشياء
فى هذا المجال وهذا يدل على مدى ادارة راس المال

algendy
10-06-2017, 00:00
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم يقال فى المثل البحر يحب الزيادة و ينبغى عليك الانتظار على ارباحك حتى تكثر و عدم استعجال سحب الارباح من الرصيد خصوصا اذا كان الرصيد قليل فنت تحتاج الى اضافة ارباحك الى راس مالك لفترة معينة حتى يصبح الرصيد اكبر و يمكنك من احتمال صفقات خاسرة متتالية

hooda
02-08-2018, 15:33
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
عندما تتعود على التداول في سوق العملات العالمية ” الفوركس” وتكتسب الكثير من الخبرة في ممارسة هذا النوع من التجارة المفتوحة والغنية بالكثير من الفرص, تكتشف ان اغلب الحالات التي تتداول فيها بالبيع او الشراء داخل منصة التداول لا تعرف فيها على وجه الدقة أين سترسو في نهاية العملية, ولا تعرف بشكل دقيق هل ستحقق المكسب ام الخسارة ولا الاتجاه الذي سيتحرك اليه المؤشر, ولذلك فمن البديهي ان المتاجر في سوق الفوركس لا يتاح له في اغلب الحالات ان يحدد منذ البداية متى سيستخدم خاصية تحصيل الارباح , ولكن يحددها في غالب الاحوال اثنا حركة السوق بعد بدء عملية التداول نفسها, اما في بعض الحالات نستطيع ان نضع امر تحصيل الارباح كجزء اساسي ولا يتجزأ من استراتيجية التداول نفسها

ehabbob
02-08-2018, 22:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة عن اهمية امر تجميه الارباح
والله ولى التوفيق

alaa50
02-09-2018, 15:12
امر جنى الربح وامر وقف الخساره هما صمام الامان لحسابك فى سوق الفوركس لان فى لحظه ممكن يحصل تحرك قوى نتيجة اخبار معروف معادها مسبقا او اخبار مفاجئه
زى محصل فى الباوند وحصل فى الفرنك من قبله الناس اللى كانت بتستخدم وقف الخساره بس هما اللى قدروا يتخطوا الازمه بسلام
حتى بدون التحركات المفاجئه فامر جنى الربح ووقف الخساره هيكون افضل مع بداية الصفقه لان متابعة صفقه مفتوحة الاهداف والوقف هيكون فى تاثير كبير للمشاعر

freetrade
02-09-2018, 15:13
امر جني الربح المبني علي التحليل الجيد يساعدك في الحصول علي الربح المطلوب اثناء تذبذب السوق وتصبح غير مطلوب منك انك تراقب السوق طول الوقت
كل ما عليك فتح صفقة وتضع امر جني الربح وتترك السوق يتحرك

Lassaad1983
02-09-2018, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله
أكيد وجب على كل متداول عند الوصول إلى ربح محدد إغلاق نصف العقود
ووضع الستوب على نقطة الدخول .
شكرا لك

abdobom
02-09-2018, 18:57
انا بستخدم الاستوب على الدخول من بعد وصول الصفقه 40 نقطة
وبستخدم تقفيل جزء من الصفقات عن كل مكان مسموح فيه بالارتداد
او عند تشكيل نموذج انعكاسى هذا افضل من التريلنج او جنى ارباح لان اوضاع الشارت هو التذبذب ممكن يضربه فى اى وقت

Abd Errahim
02-09-2018, 18:57
هو امر هام جدا ويمكننا جمع الارباح فحين تقوم بفتح صفقة ما وتتوقع وصول النقطة لمستوي معين والسعر سيرتفع يمكنك تحديد نقطة عند الوصول لها تغلق الصفقة تلقائيا

A.mustafa
03-11-2018, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
المتاجر الناجح في سوق الفوركس هو الذي يدير رأس ماله جيدا بحيث لا يخرج من السوق بسرعة .

emadomda
03-13-2018, 22:09
أما في أسواق العملات وعلى الرغم من أن هناك عشرات العملات التي يمكن المتاجرة بها إلا أن 80% من التعامل بسوق العملات يتم على أربع عملات فقط وهي اليورو والين الياباني والجنية الإسترليني والفرنك السويسري وكل هذة العملات مقابل الدولار الأمريكي , وإذا أردت التوسع فهناك 8 عملات فقط هي التي تحظى باهتمام المتاجرين والتي تكون 90% من العمليات محصورة بها .أي أن الخيارات أمامك محدودة مما يجعل المسألة أسهل وأكثر تركيزاً وهذا بلا شك يساعدك على النجاح دون أن يقلل من العائدات بالمقارنة بالأسهم .
هذا من جهة ..

أما من جهة أخرى فكما ذكرنا الحديث عن عدالة السوق فأسواق الأسهم تتأثر بعشرات العوامل بعضها واضح وبعضها خفي .فقبل أن تشتري سهم شركة لابد أن تكون قد درست أداء هذه الشركة لفترة طويلة سابقة وتكون على دراية عن أداء الشركات المنافسة وعلى معرفة بحال اقتصاد الدولة التي تنتمي لها هذه الشركة ومكانتها في الاقتصاد العالمي .. الخ .. الخ .

ومثل هذه الدراسات تتطلب من المتاجر أن يمتلك خلفية اقتصادية ومحاسبية واسعة حتى يتمكن من التقييم والحكم على الأمور بشكل صحيح , وعلى الرغم من وجود بيوت للخبرة والاستشارات إلا أن هذه الخدمات لاتقدم بالمجان بل بمقابل مادي كثيراً ما يكون مرتفع .أما إن أردت أن تقوم بذلك بنفسك فلا بد أن تهيئ نفسك لسنوات من البحث والدراسة والتدريب حتى تتمكن من التقييم السليم لأداء الشركات .
أما في العملات فلضخامة هذا السوق ولأنه لا يتأثر أساساً إلا بمعطيات الاقتصاد الكلي فإن المسألة تكون أسهل بكثير وبما لايقاس .

وعلى الرغم من أن المتاجرة بالعملات تتطلب أيضاً الكثير من البحث والممارسة إلا أنها لا تتطلب أن يكون لدى المتاجر تلك الخلفية الاقتصادية والمحاسبية التي تحتاجها أسواق الأسهم ليكون المتاجر ناجحاً .لذا تجد الكثير من المتاجرين الناجحين في سوق العملات ينتمون لخلفيات ليست مرتبطة بالضرورة بالمجال الاقتصادي فهناك متاجرون هم في الأساس مهندسون أو أطباء أو موظفين أو طلاب .

لا نرغب أن تفهم من ذلك أن المتاجرة بالعملات مسألة في غاية السهولة , طبعاً لا .. ولكننا نقصد أن الجميع حتى من ليست لديهم خلفية اقتصادية كبيرة يمكنهم بالممارسة والخبرة والاطلاع المعقول أن يكونوا متاجرين ناجحين خلافاً للأسواق الأخرى .
المضاعفة العالية High