PDA

View Full Version : الفرق بين وسطاء ecn وماركيت ميكر في الفوركس

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 21:46
وسيط الفوركس
الفرق بين وسطاء ECN وماركيت ميكر في الفوركس

هناك أنواع عدة لشركات الوساطة المالية في الفوركس وتختلف كل واحدة عن الاخرى باختلاف امكانياتها وشروطها وسياستها وهنا سنتحدث عن نوعين أساسيين من شركات الوساطة وهما شبكات الاتصال الالكترونية ECN ، وصانعي السوق Market Maker. ولجعل عملية اختيارك سهلة وملائمة لاحتياجات تداولك يجب عليك التعرف على جميع ميزات شركات الوساطة في سوق الفوركس، وعليك البحث عن وسطاء قادرين على تنفيذ صفقاتك بسرعة وتنفيذ سريع لجميع أوامرك بطريقة سليمة تضمن عدم وجود أي خلافات خلال هذه المدة.

شركات وساطة ECN
هي شركات تقوم بربطك بشبكة التداول الرئيسية وتجمع البائعين والمشترين في عملية التداول الالكترونية فهي شركات متصلة مع البنك مباشرة وتنفذ العقود من خلاله. وتكون الأسعار فيها حقيقية وهي الأسعار التي تعرض من مصدرها. مثلا شركة اف اكس سي سي فهي تعتبر وسيط اي سي ان في سوق تجارة الفوركس

المزايا:
فوارق سعرية او سبريد منخفض

سعر عمولة ثابت ومنخفض مما يمكنك من الحصول على أفضل العروض للأسعار بكلفة صفقات منخفضة.

تنفيذ سريع وفوري للصفقات بدون أي تلاعب بالأسعار حيث يتم التداول بدون مكتب وساطة.

سيولة عالية وحجم تداول كبير في السوق يؤدي إلى سهولة عملية التداول.

توفير توصيات ونصائح للمتداولين لأن هدفهم هو تحقيق الأرباح من خلال زيادة حجم التداول.

لا تدخل الشركة ضدك وانما توفر لك من يدخل معك في الصفقة.

لا مانع من المتاجرة وقت الأخبار والاستفادة من الانزلاقات والتذبذب في الأسعار.

يعتمدون بدخلهم على فرق الأسعار (السبريد) فقط ولا يكسبون شيئا من خسارتك، بل على العكس يسعون لكي تربح حتى تستمر معهم.

بعض الوسطاء يوفر منصات للتداول ويوفرون خدمات اخرى مثل الأخبار مجاناً.

العيوب:
بعض الوسطاء لا يقدمون عقود صغيرة ميكرو.

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

nonam
08-29-2016, 16:08
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول وكمان التعامل مع الادوات الاهم في لاتداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في الحساب بتاع التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

s@mou
08-29-2016, 16:20
السلام عليكم ورحمة اله تعالى وبركاته.
شكرا اخي الكريم على هذا التوضيح لانه مهم جدا فشركات ecn هي الافضل من حيث التداول لان الشركات الاخرى تتلاعب بالسعار لانك تتاجر في اموالها لذلك يجب العمل في ecn لتضمن التداول في البنك مباشرة دون خوف من التلاعبات.
بالتوفيق للجميع تقبل مروري والسلام

mourada
08-30-2016, 01:11
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم انا لا ابحث كثيرا في الفرق بين شركات الوساطة منذ ان فتحت حسابي مع شركة انستا و ارتحت معها لم اعد اهتم بغيرها و بالتوفيق للجميع

doaa sary
09-05-2016, 21:39
يعنى اعتقد ان اى سى ان للحسابات الكبيرة او تبع البنوك الحقيقية
اما نسبة 99%من الشركات ماركت ميكر ولا تمت بالبنوك باى صلة ومشكور ع الموضوع لتوضيحك الفروق بين الحسابيين

Otmane777
09-05-2016, 21:52
اسلام عليكم
أفدتنا أخي باراك الله فيك معلومات مفيدة واصل حتى طعم الفائدة ولكل مجثدن نصيب باراك الله فيك أخوكم الدون مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 09:52 PM ---------- Previous post was at 09:44 PM ----------

اسلام عليكم
حقا عمل جبار مفيد ودو أهمية كبيرة حتى تنجح في تجربتك الفروكسية بالتوفيق للجميع إن شاء الله وخي الصلات والسلام على خي المرسلين
أخوكم الدون

شبه منحرف
09-05-2016, 22:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على هذا التوضيح الهام والذى يبين الفرق بين شركات الاى سى ان وبين شركات الماركت ميكر فعلى كل متداول ان يعرف الفرق جيدا بين النوعين لان هذا مهم جدا فى الفوركس

amarflex22
09-05-2016, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شركات ecn هي الافضل من حيث التداول لان الشركات الاخرى تتلاعب بالسعار لانك تتاجر في اموالها لذلك يجب العمل في ecn جزاك الله خيرا...

csebai12
09-05-2016, 23:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي الفضل التداول عن طريق شرركات صناع السوق نضرا للاسبريد الثابت الذي يقدمونه

Abdallah Brou
09-05-2016, 23:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك للجميع,
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع الرائع , شكرا لكم
تحياتي لكم, تقبلو مروري

doaa22
09-06-2016, 00:48
اللام عليكم ورحمه الله وبركاته هناك العديد والعديد من شركات الوساطه ومن الصعب انه تعرف الشركه ومدى جديتها وصدقها فى التعامل من
خلال النت لانه على النت يوجد العديد من الاراء التى لا نعرف اذا كانت صادقه ام انها غير ذلك

Otmane777
09-06-2016, 01:00
اسلام عليكم
موضوع جد مفيد مشكور علا هذ المعلومات اتمنى أن يستفيد منه جميع الأعضاء وصل أخي الله لا يضيع من أحسن عملاً موفقين إن شاء الله أخوكم فالله الدون

latraaa
09-06-2016, 14:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم أكثر و أكثر لكي نصل إلى ما نريد إن شاء الله في عالم الفوركس الكبير إ نشا الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Samirghatas
09-26-2016, 21:22
السلام عليكم فى فرق بين شركات ecn وشركة الماركت ميكر الشركة الاولى المتداول يقوم بالتداول
فى السوق والاوردر بيكون جوا السوق لكن التانية الاوامر كلها داخل الشركة والمتداول ليس لة علاقة بالسوق

lionardodicaprio940
09-26-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على هدا الشرح الوافي والكافي الدي استفدت منه شخصيا بالتوفيق للجميع
تحياتي

michael1
09-26-2016, 21:55
السلام عيلكم
انا احب ان اشكرك عزيزى العضو المميز فى هذا المنتدى على كل مواضيعك الهامة
جدا فى التداول وشكرا لك

saleh05
09-26-2016, 23:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

ابوفؤاد
09-26-2016, 23:35
اغلب هذا الكلام ان اعتبرهوهم و الكثي يقع فيه فان كنت تريد حساب اي سى ان فان البنك هو الطريق الى ذلك و براس مال ليس بقليل و خلاف هذذا فان الشركه تخدعك تمام و الامر يم داخلها

noureddineelachabi
10-28-2016, 11:14
اهلا وسهلا بك اخي الكريم,معلومات جد قيمة استمتعت بقارائتها انار الله دربك ولا تحرمنا من ما علمك الله من علم
فعلا شركات ecn شركات دات مميزات عالية وتنفيد الصفقات بشكل مباشر وبسرعة حتى وان كانت السيولة عالية فان ستوب
لوز يتفعل

فوريكسي
10-28-2016, 15:46
حقيقة لم اكن اعلم عن ذلك بارك الله فيك على اثارة هذا الموضوع شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كامل
10-28-2016, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك اخي الكريم على هذا التوضيح فيما يخص الشركتان واتمنى ان لا تتوقف عن ارسال مثل هذه المواضيع

Ahmedtito22
05-19-2017, 00:42
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحية طيبة و بعد اخى العزيز
موضوعك رائع و يمكن الاستفادة منه
و لكم جزيل الشكر اخى

khaled20
05-19-2017, 00:55
اخي الكريم ان يوجد شركات كثيرة تابعة للفوركس واشهر شركة مشهورة بسمعتها
وكثير يعملون بها هي شركة انستا فوركس وايضا انت معك حق في شركة الوساطة

cladiator2007
05-20-2017, 09:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة .

skylol
05-21-2017, 01:33

اخي الغالي موضوع مهم وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

zakija
07-08-2017, 08:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

Abu_Yassin
07-08-2017, 22:54
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب هناك أعتقاد سائد بأن كل الوسطاء هم ماركيت ميكر وذلك غير صحيح كما أوضحت

muhammad ismail
07-09-2017, 03:03
باختصار اخى الكريم شركات ال ecn بتتعامل مباشرة مع البنوك انت كمتداول صغير البنك مش بيسمحلك انك تتعامل معاه مباشرة عشان كدة لازم شركه وساطه تسجل فيها فى البنك
عشان تقدر انك تدخل السوق وتتاجر براحتك باقل راس مال ممكن

sonson
07-11-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه يا محترم خبرتي ليست كبيره لمعرفه الفرق ولكني اشاهد التعليقات للتعلم عن الفرق بينهم والاستفاده القويه يا محترم

m7med
07-11-2017, 21:37
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا علما اعتقد يا اخي الكريم ان انستا فوركس توفر هذه الحسابات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Badodo
07-12-2017, 02:33
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
للاسف اخي الكريم أنا مبتدئ و ليست لي الخبرة و المعلومة التي تفيد
وفقك الله و تقبل مروري
و سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

shadry
07-12-2017, 05:09
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول وكمان التعامل مع الادوات الاهم في لاتداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في الحساب بتاع التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

yousee
07-12-2017, 13:33
إن الفرق بينهم أن الماركة ميكر ينقل لك أسعار مزيفة وليست حقيقية و هده الشركات يجب أن تتفدى العمل فيهم لأنه إدا عملت فيهم ستخسر الكتير من المال الدي لن تجذه في مكان أخر

Mhd nour
07-12-2017, 13:43
تحياتي اخي الكريم اعتقد ان انستا فوركس توفر هذه الحسابات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا و بالتوفيق

سليم الحمادي
07-12-2017, 13:46
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا استاذي على هذه المعلومات المهمة والقيمة والتي كانت حول كيفية معرفة شركات الوساطة المالية هل هي ماركت ميكر ام لا
تقبل ودي وشكري

othmaneh
07-12-2017, 14:04
ﻣﺸﻜﻮﺭ أخي ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ هدا ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻤﺘﻤﻴﺰ ﻭﻧﺘﻤﻨﻰ ﻃﺮﺡ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﺿﻴﻊ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﻟﻠﻤﺒﺘﺪﺋﻴﻦ لمساعدته أكثر أتمنى لك ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ
ﻭﺍﻟﻨﺠﺎﺡ

KARIM2017
07-12-2017, 14:07
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه التى تفيد كل الاعضاء الافاضل
تحياتي لك

adamo92
07-12-2017, 14:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المفيد و المميز لقد استفدت من هذا الشرح رائع
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

khalidtrader
07-12-2017, 14:28
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك اخي الكريم على هذا التوضيح ولكن أخي انا لا ابحث كثيرا في الفرق بين شركات الوساطة منذ ان فتحت حسابي مع شركة انستا و ارتحت معها لم اعد اهتم بغيرها .
و بالتوفيق للجميع ...

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-12-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله. .لا اسمع بهذه الطريقة في الوساطة المالية العالمية و انا كنت وسيط أقوم بجدب عملاء الي الشركة مقابل الربح من منهم

هدير البدري نور
07-12-2017, 15:24
اظن انها تابعه للبنوك الكبيرة طرق شركات صنوع السوق
ودي حاجة كبيرة جداا انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري

zouga91
07-12-2017, 15:30
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك شركات من هذا النوع يكون الايداع كبير ولايوجد سبريد مع عمولة صراحة انا افضل هذا النوع من بروكرات

tahar2015
11-24-2017, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طبعا الاكيد انه من الاحسن لك ان تتعامل مع وسيط اي سي ان
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

ehabbob
11-25-2017, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة واتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله المستعان

Najmi
12-29-2017, 17:13
مرحبا أخي الكريم
لا أعرف لماذا أجد صعوبة كبيرة جدا في استيعاب هذا الأمر لست مصدقا بعد أن الوسيطين معا بينهما هذه الفروق
أتمنى لمن يملك مصدر المعلومة أن يطلعني عليه
تقبل مروري

nour3iny
12-29-2017, 18:34
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
موضوع جيد جدا ويستحق القراءه لان من المهم قبل البدء معرفه الوسطاء الجيدين ومعرفه الفرق بينهما لتستطيع تحديد اى وسيط تتعامل معه بدون خوف فيجب معرفه كل التفاصيل المهمه الذى يحتاجها المتدوال لبدء العمل مع الوسيط
تقبل مرورى

algendy
12-30-2017, 14:59
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم الشركات التى تقدم حسابات ECN لعملائها تتيح لهم توصيل اوامرهم لسوق الانتربنك مباشرتا دون تدخل من الشركة فى تسعير العملات قبل وصولها للمتداول فى المنصة و هذه ميزة للتداول بهذ الحسابات و لكن من عيوبها انها فى الغالب ليست حسابات اسلامية و يسرى على المتداول فائدة بنكية على الصفقات المبيتة

Moody2018
01-05-2018, 14:19
شركات الفوركس ecn هى الشركات التى تقوم بتوصيلك مباشرة بدون وسيط مع البنوك العالمية مزودى السيولة
التى تتداول فى سوق العملات والاسهم والذهب والفضة الى اخرة
اما شركات الماركت ميكر market maker او ما تسمى بصانعى السوق

hooda
01-25-2018, 17:44
ماركت ميكر هم يصنعون او يحددون اسعار الطلب و العرض للعملات والمعادن في سوق الفوركس ويعرضونها على شاشاتهم و عندما تقوم انت بشراء زوج عملات يقومون هم ببيعك نفس الزوج مما يخلق سيولة نقدية .

zezo3
01-26-2018, 01:41
التقصي عن وسيطك المختار بلا شك سيتطلب التضحية ببعض الوقت. علي الأقل فانك يجب ان تقضي وقتا في تصفح موقع الوسيط . قد ترغب أيضا بعمل قائمة بالأشياء التي أعجبتك والأشياء التي لم تعجبك( تذكر انه إذا بدا شيء ما جيدا للغاية إلي الدرجة التي يصعب تصديقها فلربما كنا بصدد شيء غير مريح ). قم بالاتصال بخدمة دعم العملاء لديهم واطرح علي ممثليهم المواضيع التي تدور في ذهنك وانظر إذا ما كانوا قادرين علي ان يقدموا إجابات مقنعة

zezo3
03-28-2018, 22:58
بلا شك سيتطلب التضحية ببعض الوقت. علي الأقل فانك يجب ان تقضي وقتا في تصفح موقع الوسيط . قد ترغب أيضا بعمل قائمة بالأشياء التي أعجبتك والأشياء التي لم تعجبك( تذكر انه إذا بدا شيء ما جيدا للغاية إلي الدرجة التي يصعب تصديقها فلربما كنا بصدد شيء غير مريح ). قم بالاتصال بخدمة دعم العملاء لديهم واطرح علي ممثليهم المواضيع التي تدور في ذهنك

emadomda
04-10-2018, 14:21
المزايا الرئيسية. أي وسيط يقدمم منصة التداول MetaTrader4 يتم إعتباره كمرشح رئيسي حيث أنها تعتبر المنصة الأكثر فعالية و الأسهل استخداما في المجال اليوم. على سبيل المثال، فإن **CM، و التي إحتلت المركز الثالث على قائمة DailyForex لأفضل شركات التداول لعام 2015، تقدم لمتداوليها خيارات منصات تتضمن MT4 أو منصتها الخاصة بها.

منصات التداول لدى الشركات الفوركسالأضافة الحديثة للإمكانيات التداولية المتنقلة و تطبيقات التداول على الهواتف الذكية من قبل العديد من شركات الفوركس جعل منها متطلباً أساسياً لشركات فوركس و غالباً ما يكون العامل الحاسم في إختيار الوسيط.

المنطقة الأخرى للمقارنة هي المواد التعليمية المقدمة من قبل الوسيط لاصحاب الحسابات المسجلين و غير المسجلين بالإضافة إلى الخدمات الخاصة للوسيط، في حال توفرها، لأي متداول جديد. يكون المتداولين الجدد متشوقين أكبر قدر ممكن من المعلومات المفيدة، و حتى المتداولين الخبراء يبحثون عن الإستفادة من التدريبات التداولية و الدروس و الدورات و المدونات و الكتب الإلكترونية و غيرها من الأدوات التداولية على الإنترنت

annas
04-10-2018, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخ
على الموضوع بس ممكن اعرف شيء قد كثر الحديث
فيه شركة انستا فوركس تنظم لاي نوع فيهم

noureddineelachabi
05-03-2018, 16:36
انا ارى ان حسابات ecn جبدة وتمتاز بسبريد منخفض وعمولة منخفضة تصلح للمتداولين سكالبينغ وايضا عدم اعادة التسعير

mohamed kamal fadel
05-03-2018, 20:51
تختلف الشركات عن بعضها فى هذا الامر اخى الكريم
على العموم مشكور على الموضوع