PDA

View Full Version : شركات الماركت ميكر (Market Maker)

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 21:52
شركات الماركت ميكر (Market Maker)
هي شركات تدير صفقات العملاء عن طريق مكتب تداول لكنها لا تنفذ العقود عبر البنك بل يكون التنفيذ من خلالها عن طريق موظفين متخصصين في هذا المجال , ويكون الربح والخسارة من خلال الشركة نفسها، اي في حالة ربحك للاموال فسوف تقبضها من اموال الشركة وليس الانتربانك.

المزايا:
معظم هذه الشركات توفر منصات تداول سهلة جداًو مرتبطة مع برامج أخرى كالمؤشرات الفنية والأخبار والرسوم البيانية التي يتم تحديثها تلقائياً.

فرق نقاط (سبريد) ثابت تقريبا.

الأسعار التي تعرض في منصات هذه الشركات تكون أقل تذبذباً من تلك التي تقدمها الشركات الأخرى وهذا قد يبدو مريحاً لبعض المتداولين.

بعض هذه الشركات توفر التداول بعقود صغيرة كالميكرو.

تستطيع فتح صفقة بيع أو شراء في أي وقت لأنك ستجد دائماً من يشتري منك أو يبيعك وهي شركة الوساطة نفسها.

العيوب:
قد يعطي بطء تذبذب الأسعار هامشاً لتلك الشركات لتستفيد من تلك التذبذبات التي قد تخدم مصلحته.

الاسعار التي توفرها هذه الشركات قد تكون مرتفعة قليلا مقارنة مع اسعار السوق.

قد تتحكم الشركة بالسعار حسب توجه أغلب المتداولين بشكل عام, وبما أن الشركة هي الطرف الاخر في الصفقة فخسارتك من ربحها وربحك من خسارتها .

أغلب هذه الشركات لا تسمح بالتداول وقت الأخبار بسبب حدوث التغييرات المفاجئة أو انزلاقات الأسعار التي تؤدي الى ربح يعود على المتداولين مما يسبب لها الخسائر ..وإن سمحت لذلك فستضع شروطا لهذا التداول.

اما بالنسبة للنقطة الرئيسية فهي ان مربحك كمستثمر يؤدي الى خسارة الوسيط والعكس صحيح

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

houarisat
06-24-2016, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
من الشركات التي لا أحبذها أبدا ولا أنصح بها ومعظمها شركات نصابة بإحتراف لأنه لا يمكن تركك تربح ولو كنت محترفا الركات تحاول أن تضيع أموالك لأنها المستفيد الوحيد

bedospeed
06-24-2016, 16:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد و المتميز الذي تم طرحه
نتمنى ان نرى مواضيع مشابه في القريب و شكرا
كل سنه وانتوا طيبين جميعا رمضان كريم

refata
06-24-2016, 16:42
قد يعطي بطء تذبذب الأسعار هامشاً لتلك الشركات لتستفيد من تلك التذبذبات التي قد تخدم مصلحته.

الاسعار التي توفرها هذه الشركات قد تكون مرتفعة قليلا مقارنة مع اسعار السوق.

قد تتحكم الشركة بالسعار حسب توجه أغلب المتداولين بشكل عام, وبما أن الشركة هي الطرف الاخر في الصفقة فخسارتك من ربحها وربحك من خسارتها .

أغلب هذه الشركات لا تسمح بالتداول وقت الأخبار بسبب حدوث التغييرات المفاجئة أو انزلاقات الأسعار التي تؤدي الى ربح يعود على المتداولين مما يسبب لها الخسائر ..وإن سمحت لذلك فستضع شروطا لهذا التداول.

اما بالنسبة للنقطة الرئيسية فهي ان مربحك كمستثمر يؤدي الى خسارة الوسيط والعكس صحيح

شكرا لك اخى على هذه المعلومات القيمه

zee1996
06-24-2016, 16:59
أخي الفاضل انا عموما أحاول الابتعاد عن هذه الشركات لانها تتحكم في السوق كما أنها تملك سيولة محدودة مقارنة بالسوق الكبرى للفوركس التي تبلغ السيولة في كل يوم 3 ترليون دولار و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

wentwor
06-24-2016, 17:06
اكيد فعلا يا اخى ان هذة النصايح مهمة جدا ولازم تاخذ فى عين الاعتبار
ولكن يوجد من وجهة نظرى ان سبب الخسارة الاكبر هو الطمع الى عند الناس وربنا يكرم ونرضى بلقليل

elmhali
06-24-2016, 17:28
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي علي الموضوع نحن صغار المستثمرين لايس عندنا الحل سوي الدخول مع هده الشركات مع الاسف

toufik amir
06-24-2016, 18:05
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
موضوع مميز عن الماركت مايكر اخي
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

magdy mahmud
06-24-2016, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الحبيب اول مرة اعرف ال Market Maker
ولكن استفدت من هذا الشرح الجميل لل Market Maker

behindits
06-24-2016, 18:27
شكرا أخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
وأستمر فى طرح المزيد والمزيد من الموضوعات والدروس القيمية
التى تفيد أعضاء المنتدى

mounir trader
06-24-2016, 20:03
مشكور اخي ع الافاده القيمه هذه فموضوعك افادني كثيرا حيث ان السوق العقاري من المؤشرات المؤثره ف معدلات التضخيم والذي بدوره له تاثير علي العمله فشكرا لك

nonam
08-29-2016, 16:09
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الشركات الاهم في التعامل ومن المه مجدا ان تتعرف علي نوع الشركة الجيدة اللي انت فيها ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم كن الشركات
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

abdoute
08-29-2016, 18:18
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الجميل وفعلا الفوركس مجال للربح
وفق الله الجميع

zouga91
08-29-2016, 20:16
باسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلات و السلام علي اشرف المرسلين الشركات التي تحمل ترخييص قبرصي وتعطي البونص هي ماركت ميكر

mourada
08-29-2016, 23:56
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم بالنسبة لي لم افكر و لم اعكل اي بحث عن شركات الوساطة منذ ان فتحت حساب مع شركة انستا لاني وجدت ما يرضيني فيها

doaa sary
09-02-2016, 22:06
سمعت كتير لفظ ماركت ميكر ده ياترى انستا من النوع ده
ومش بندهل مع البنوك فعلا
انا سمعت ان مش اى حد بيتعامل مع البنوك يعنى لازم مثتسمر كبير داخل بملايين مش زينا حسابنا 100دولار

doaa22
09-02-2016, 23:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا هى ممكن تكون شاركات كويسه جدا لكنى فى الفوركس مقتنعه تمام انه لابد
ان المتداول او صاحب المال انه يشتغل بنفسه ويتعب ويجتهد حت لاكتساب الخيره

papicc
09-03-2016, 00:10
شكرا جزيلا على هاته المعلومات عن شركة market maker وبالفعل فلقد استفدت من هدا الموضوع والذي بلا شك سيستفيد منه جميع الاعضاء ننتضر المزيد من المواضيع ذات الصلة بالفوركس حتى يكون للمنتدى خزينة مكتبية بالمواضيع المفيدة

latraaa
09-03-2016, 21:36
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي لاقيم و على السرح القيم الدي قجمته للشركة و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيفية الإستفادة منها إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Foreexx
09-03-2016, 21:54
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اخي الكريم فعلا هى ممكن تكون شركات رائعة الا انو عيبها هو منع التداول وقت الاخبار

zouga91
09-03-2016, 23:17
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على الموضوع اغلب شركات الوساطة خاصة القبرصية هي ماركت ميكر شركات المحترمة لديها تراخيص قوية امريكية او بريطانية تفرض شروط صعبة للتسجيل معهم

csebai12
09-03-2016, 23:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع بالضبط مثل شركة انستا فقط لا خضت في كثير من الشركات و خاصتل منها من تعطي اسبريد قليل لكنه متغير مع الضروق الاقتصادية و يمكن ان يصل ايحيانا الى 30 و 40 نقطة غفي خالة الاهبار

michael1
09-03-2016, 23:28
فعلا انا اشكرك ايها العضو المميز فى كل هذه الشروحات التى نقوم من خلالها فهم الفوركس والتداول
جيدا طبعا ونرتفع من ارباحنا القليلة

zouga91
09-08-2016, 15:46
ســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته شركات ماركت ميكر هي التي لديها غرفة مقاصة وتتدخل في تنفيد صفقات شركة ماركت ميكر تعطي بونص على ايداع ولا تشترط اي مبلغ لتتداول عليه كما انها غلبا شركات قبرصية لذا المرجو الحظر منهم

adamarwan
09-08-2016, 16:46
هم صناع السوق باختسار اى لهم القرار
فى السوق اى ممكن ان يعكسو التحركات فى اى وقت
وهم الاوحوش الكبيرى فى هدا المجال
وحظ موفق

basma.seif
09-08-2016, 18:34
مرحبا
سمعت عن هذه الشركات ولكني لم اتعامل معها ابدا مش لانها غير صادقه لا عشان راس مالي مش كبير عشان اخلي شركه تديره لي وكمان عشان انا احب اتعلم وانا بتعامل مع السوق و دي اصلا كانا شركات ينسرة لخدمة الاسهم و السندات قبل العملات

Forex-eg
04-10-2017, 20:23
ارتفعت اسهم شكرات الماركت ميكر عن المتوقع المشهود لها منذ فترة مع فوز العديد من المستسمرين بها باراح خيالية مشكور على الموضوع

rayzigar
04-17-2017, 12:55
الواحد يا اخي في اول الطريق وفي غياب الراس مال الكاف مجبر انه يتعامل مع اي بروكر وخلاص لذلك يتم النصب عليه من طرف الوسطاء
انما لو الواحد له راس مال كبير او كبير جدا فاناك هو غبي طبعا لو تعامل مع وسيط ممكن يسبب له الخسارات بسبب سوء الخدمات وايضا النصب

zouga91
04-17-2017, 14:31
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم معلومة اضافية شركات الماركت ميكر تعطي البونص عن ايداع اضافة الى ذلك تعطي رافعة الية كبير قد تتجاور 1/1000 كما يكون لديها تراخيص ضعيفة

Lante
04-17-2017, 14:32
من الشركات التي لا أحبذها أبدا ولا أنصح بها ومعظمها شركات نصابة بإحتراف لأنه لا يمكن تركك تربح ولو كنت محترفا الركات تحاول أن تضيع أموالك لأنها المستفيد الوحيد

abo.tali.wtalin
04-19-2017, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع مرتب ومنسق انا كمبتدا بستفاد منكم كتير
والله الموفق المستعان للجميع
وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك المميز والراءع

antr
04-20-2017, 07:17
شوف هذذه الشركات مش مراكت ميكر ولا حاجة الشركات هذه بيكون فى نظام مقاصاه يعنى بتعمل العملية البيع والشراء عندها هى

waelmma
04-20-2017, 07:58
;););) تمام اخى الفاضل باركك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
الماركت ميكر من الاسواق الهامة والقوية التى يجب ان تتاجر فيها وجزاك الله خيرا اخىى

Hamza El36
04-20-2017, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
على ما أظن فإن الاسعار التي توفرها هذه الشركات قد تكون مرتفعة قليلا مقارنة مع اسعار السوق....
مع متمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.