PDA

View Full Version : الخلافات بين التحليلين الفنى والاساسى

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 23:04
الخلافات بين التحليلين

الجوهر
بالنسبة للتحليل الفني فهو يستخدم الرسوم البيانية لمقارنة البيانات المالية، حيث يقوم بمقارنة البيانات بحسب المدى الزمني ويستنتج المستقبل من خلال البيانات التي تم جمعها في الماضي. في حين يبدأ المحلل الأساسي بقرائة البيانات المالية كالمفكرة الاقتصادية، او من خلال النظر في الميزانية العمومية، وبيان التدفقات النقدية وقائمة الدخل، ان المحلل الأساسي يحاول تحديد قيمة العملة من الناحية المالية، فهو يحاول جاهدا قياس القيمة الجوهرية للعملة.

مدة الاستثمار
يعتمد التحليل الأساسي في الاساس على المدى الطويل اكثر من التحليل الفني. وقد يبدو في كثير من الأحيان ان التحليل الأساسي قد يمتد لعدة سنوات. في حين يمكن استخدام التحليل الفني على المدى القصير لأيام أو لأسابيع أو حتى لدقائق.

وظيفة كل تحليل
وكما ذكرنا سابقا انه ومن المعروف ان التحليل الفني يقيس مدى أقصر من التحليل الأساسي. وبشكل عام، فإن التحليل الفني يستخدم بكثافة اثناء التداول، في حين يستخدم التحليل الأساسي بكثافة عند اختيار الوقت الصحيح للبدء بعقد الصفقات والوقت الصحيح للخروج من الصفقات بحيث لا تضيع المكاسب المحتملة وتتجنب الخساءر المحتملة. ومن الممكن ان تكون وظيفة كل منهما ضبابية بعض الشيء، ولكننا حاولنا التميز بين وظائف المدرستين.

الزوار
بعض النقاد يرى في التحليل الفني شكلا من أشكال السحر الأسود. لدرجة أنهم يسخرون من مؤيديها. في الواقع، ان التحليل الفني اصبح وفي الآونة الأخيرة يمتلك الكثير من المصداقية. بالرغم من ان هناك الكثير من الانتقادات توجه الى التحليل الفني من الناحية الأكاديمية. وملخص مدرسة التحليل الفني يكمن في هذه النظرية التي تقول إن اتجاه السوق دائما على حق.

التحليل الادق
وفي الحقيقة لا توجد إجابة صحيحة نستطيع من خلالها معرفة من هو التحليل الادق. فهناك الحجج المقدمة من كلا الجانبين، وجميع الحجج المقدمة مقنعة جدا، لذلك فان الامر متروك لك انت لتقوم بأداء بمراقبة الاسواق وتحليلها وتحديد فلسفتك في التجارة وتحديد استراتيجيتك التي ستستخدمها في سوق تجارة الفوركس.

رشا محمد الهوارى
06-24-2016, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

nonam
08-26-2016, 16:26
السلام عليكم ... من المهم جدا ان تتعرف علي الادوات من التحليل الفني والتحليل الاساس يومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الاه في التداو لالحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
08-28-2016, 18:52
التحليل الاساسى والاخبار مهمه جداا
وبعتمد عليها ف الدخول احيانا
التحليل الفنى يعتمد ع المؤشرات الفنية وهو برضة مهم وانا بعتمد ع الاتنين يدمج التحليليين

Ramy Mh
08-29-2016, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي لك ووفقك الله...
مشاركة جميلة منك اخي الكريم اسعفتنا بهذا الموضوع الرائع استمر على هذا المنوال

mourada
08-30-2016, 00:33
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم انا ارى ان نبحث عن اوجه التشابه بين التحليلين الفني و الاساسي لنجمع بينهما في الدخول في الصفقان و ليس على اوجه الاختلاف و اتمنى تقبل مروري

gamalali
08-30-2016, 00:38
وظيفة كل تحليل
وكما ذكرنا سابقا انه ومن المعروف ان التحليل الفني يقيس مدى أقصر من التحليل الأساسي. وبشكل عام، فإن التحليل الفني يستخدم بكثافة اثناء التداول، في حين يستخدم التحليل الأساسي *بكثافة عند اختيار الوقت الصحيح للبدء بعقد الصفقات والوقت الصحيح للخروج من الصفقات بحيث لا تضيع المكاسب المحتملة وتتجنب الخساءر المحتملة. ومن الممكن ان تكون وظيفة كل منهما ضبابية بعض الشيء، ولكننا حاولنا التميز بين وظائف المدرستين.

snipper2016
08-30-2016, 01:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مهم جدا ان تتعرف علي الادوات من التحليل الفني والتحليل الاساس يومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الاه في التداو لالحقيقي

kamelamin
08-30-2016, 15:06
مرحبا لتحليل الاساسى والاخبار مهمه جداا
وبعتمد عليها ف الدخول احيانا
التحليل الفنى يعتمد ع المؤشرات الفنية وهو برضة مهم وانا بعتمد ع الاتنين يدمج التحليليين.وبالتوفيق للجميع

pacMAN
08-30-2016, 15:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الخلافات بين التحليلين الفنى والاساسى خلافات جوهرين لكن أذكى طريقة هي المزج بينهما
إن شاء الله بالأرباح الوفيرة و شكرا جزيلا لك صديقي

midouknight
08-30-2016, 15:40
أضن وحبة رأي المتواضع أخي الحبيب أن
المتاجر الناجح هو ذلك المتاجر الذي يستطيع دمج التحليل
الفني بالتحليل الكلاسيكي ل بناء إستراتيجية قوية وناجحة

king master
08-30-2016, 16:15
من رايي الشخصى عند التحليل يجب ان تجمع بين التحليل الاساسى والتحليل الفني
مينفعش تشتغل فنى بس او اساسى بس ودا من وجهة نظرى الشخصية
ولكن لكل واحد طريقته اللى بيقدر يكسب منها ومقتنع بيها مش هتقدر تغيرهاله

بروفسير العرب
08-30-2016, 16:28
التحليل الفنى علم كبير مستقل عن التحليل الاساسى ولا يوجد خلاف
بين هذا وذاك الكثير من المتدولين يتدولون بتحليل الفنى الذى يعتم على
الموشرات وايضا الكثير من المتدولون يعتمدون على التحليل الاساسى الذى يعتمد
على معرفه الاخبار واقتصاديات السوق

youssf
08-30-2016, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي العزيز على هدا التقرير الاخباري المهم الذي تطرقت فيه للاختلاف الموجود بين التحليل الفني والاساسي و خصوصية كل واحد منهم على حدا

tahar2015
08-30-2016, 19:36
والقوة حين تجمعهما معا بامكانك ان تحقق صفقات ذات اهداف ضخمه وطيلة الامد بشكل مذهل
انا شخصيا لم اهضم التحليل الاساسي لان احب ان اركز على ما يحدث في الشارت فقط

lamiae el moqqaddem
08-30-2016, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله
من المهم جدا ان تتعرف علي التحليل الفني والتحليل الاساس لكي تتقن العمل في الفوركس لازم تتعلم في فورمات فوركس مصر او فورمات اخرى تقدم معلومات مجانية
اتمنى لك التوفيق اخي

mohamed shabana 26
08-30-2016, 19:49
نعم اخى الكريم كلام مظبوط وسليم ميه فى الميه
ولكن يوجد فرق اخر هو ملخص ان التحليل الفنى يمكن ان تدير بيه رؤوس المال الصغيره
لتجنى الارباح فى مدى قصير .. اما التحليل الاساسي يفضل ان يحتصر على رؤوس الاموال الكبيره
حيث تنتظر للفرصه المثاليه والبيع وانهاء الصفقه واستلام عدد كبير من الارباح
شكراً على المشاركه بالتوفيق

devloppman
08-31-2016, 17:00
أنواع التحليل في مجال المتاجرة في الفوركس أو المتاجرة في العملات عديدة ومتنوعة

لكن التحليل الأساسي والتحليل الفني هما الأساس والجمع بينهما يعطي نتائج مرضية

وهناك التحليل الإخباري ومجموعة أخرى الأقلية من المتاجرين الخبراء من يعملون بها

تقبل مروري وبالتوفيق

imaginesina
09-24-2016, 10:10
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

شكرا على شرح الوافي انا ارى ان تحليلين يتكاملان لتحقيق اكثر دقة

sob81
09-24-2016, 10:28
الاختلاف بين كلا من التحليل الاساسي والتحليل الفنى من المهم للمتاجر ان يكون على معرفة بكلا منهما ولكن
يجب قبل فتح اى صفقة عمل احدهما

doaa22
09-24-2016, 13:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته االتحليليين الفنى والاساسي فى الفوركس من اهم اليات العمل ولابد من دراستهما اولا قبل البدء والعمل بيهما لكن لابد من دراسه
التحليل الفنى الاول فى راى

emma91
09-24-2016, 14:03
ان التحليل الفني اصبح وفي الآونة الأخيرة يمتلك الكثير من المصداقية. بالرغم من ان هناك الكثير من الانتقادات توجه الى التحليل الفني من الناحية الأكاديمية. وهذا النوع من التحليل هو الذي اعتمد عليه

latraaa
09-24-2016, 14:22
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و لكن ارى ان الموضوع الدي تقدمت به يحتاج إلى الكثير من التفاسيل التي يجب أن يتم طرحها لمدى قيمة و أهمية الموضوع، و الدي تم تقديم الكثير منها فيس الماضي

adamarwan
09-25-2016, 02:35
لكن اخى لبد من ان تتمكن من ان تجمع ما بين هده الامرين
لكى تتمكن من ان تتادلو فى اعلى المستويات التى فى هدا المجال
وحظ موفق

mr1ossso
09-25-2016, 02:44
كلامك سليم اخي الفاضل فالتحليل الاساسي لا يمكن ان يتعارض مع التحليل الفني فاذا توافق تحليلك الفني مع الاساسي اعرف انك اصبحت من صناع السوق
اتمني لك التوفيق اخي الفاضل
وارجو ان تتقبل مروري

algendy
09-25-2016, 10:56
يا اخى من يدافع عن التحليل الاساسى و يفضله و يقول بان التحليل الفنى غير مفيد ذلك لانه يرى ان السوق متغير باستمرار و لا يعود لحالته فى الماضى و التحليل الفنى يعتمد على انماط تكرر فى السوق فى الماضى و المستقبل و لكن هذا ليس معناه ان التحليل الفنى فاشل بدليل نجاح كثير من الناس بالتداول به

الاصيل
09-25-2016, 11:00
شكرا لك على هذه المشاركه ولكن الفوركس هذا حيرنا واتعبنا كثيرا
لا تحليل فنى نافع معه ولا اساسى كاننا نجرى فى دائره عندما نصل الى النهايه نجد نفسنا فى البدايه
تمنياتى لك ولجميع الاعضاء بالتوفيق و النجاح

ghazimnajed
09-25-2016, 11:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......
شكرااا لشرحك واتمنى من الجميع توضيح كافة الامور المتعلقة بالتاجرة في فوركس لافادة المبتدئين....
جزاك الله خيرا...تحياتي وتقديري

rapeaezzat
09-25-2016, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى انا بعتمد على الاثنين معنا لان كل منهما لة مهمتة الخاص ولان التحليل الفنى يعتمد على المؤشرات
اما التحليل الاساسى يعتمد على الاخبار وهويسعدنى على دخول الصفقات وشكرا

MASTER TRADER
09-25-2016, 12:10
مشكور على الموضوع وعلى المقال الطويل الدي قدمته ل الاعضاء وامنتى ان نرك في طروحاتا خرى ان شاء الله ،باتوفيق لك ولجميع ،الاعضاء الكرام

Alilou31
09-25-2016, 12:55
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور اخي على الشرح المفصل
التحليل الفني يعتمد على الترندات و الفيبوناتشي و بعض المؤشرات الاساسية
اما التحليل الاساسي فهو حساب اهمية الخبر و مدى تاثيره في السعر كاخبار الافائدة

belgacem1985
09-25-2016, 13:23
وظيفة كل تحليل
وكما ذكرنا سابقا انه ومن المعروف ان التحليل الفني يقيس مدى أقصر من التحليل الأساسي. وبشكل عام، فإن التحليل الفني يستخدم بكثافة اثناء التداول، في حين يستخدم التحليل الأساسي *بكثافة عند اختيار الوقت الصحيح للبدء بعقد الصفقات والوقت الصحيح للخروج من الصفقات بحيث لا تضيع المكاسب المحتملة وتتجنب الخساءر المحتملة. ومن الممكن ان تكون وظيفة كل منهما ضبابية بعض الشيء، ولكننا حاولنا التميز بين وظائف المدرستين.....

mhd99
09-27-2016, 16:13
المتداول الناجح في الفوركس يكامل بين التحليلين الفني والأساسي ولا يعتمد على احدهما ويهمل الاخر لأن لكل منهما
اهميته في هذا السوق فعلينا ان ندمج بينهما حتى نستطيع النجاح في هذا المجال

ebn masr
10-05-2016, 08:22
التحليلات مهمة جدا ولابد من معرفة التحليلات الاساسية ومايكملها من تحليلات قد تفيد وتكمل ولازم نعرف اننا ندرس انواع التحليلات

nadyna
10-05-2016, 09:39
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
المتداول الناجح في الفوركس يكامل بين التحليلين الفني والأساسي ولا يعتمد على احدهما ويهمل الاخر لأن لكل منهما
اهميته في هذا السوق فعلينا ان ندمج بينهما حتى نستطيع النجاح في هذا المجال.

titotroy
10-05-2016, 09:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا جدا
مقارنة رائعة بين انواع التحليل الفني والاساسي
تقبل مرورى اخى الكريم

antr
10-05-2016, 10:28
التحليل الاساسى هو انتظار ظهور الاخبار والمضاربة على هذا الاساس لكن الفنى هو ان تتبع المؤشرات والاشكال التى تظهر على الشارت

sayede
10-05-2016, 10:31
السلام عليكم انا معرفش اووى الفرق بينهم بس انا فهمت منك حجات بسطية على كل حال شكرآ اخى جدآ واتمنة المزيد والمزيد وشكرآ ليك جدآ

sob81
10-05-2016, 11:08
الخلافات بين التحليل الاساسي والتحليل الفنى من المواضيع المهمة للمتاجر ان يعرف كلا من التحليل الفنى والتحليل الاساسي
ويعرف متى يستخدم هذة التحليلات فى التتداول على الشارت

محمد صلاح
10-05-2016, 12:06
فعلا اخى موضوع فى غاية الاهمية واكيد الواحد لازم يوفق بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى لان الاتنين مكملين لبعض ولازم الواحد يوفق ما بينهم

Gogoadnan200
10-05-2016, 12:06
السلام عليكم ... من المهم جدا ان تتعرف علي الادوات من التحليل الفني والتحليل الاساس يومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الاه في التداو لالحقيقي

Samirghatas
10-05-2016, 22:13
اخى الكريم اكيد يوجد فرق بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى فهو يعتمد على الاخبار
ولابد من متداول ذات خبرة عالية لمعرفة الامور السياسية وتوق النتيجة الادق

ابوفؤاد
10-05-2016, 23:55
لان كل من التحليل الاساس و التحليل الفنى معنى بفتره بالتدوال و فانت ان تاجر على الساعه التحليل الاساسى ربما لا يكون له نفعا كبير لان الاخبار تحدث حاله من الفوضه الوقتيه و التى بناء عليها

michael1
10-06-2016, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله
يا ايها الاخ الغالى انا احب ان اشكرك على كل مشاركاتك الطيبة فى هذا المجال للفوركس

saleh05
10-06-2016, 01:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

المتولى
10-06-2016, 01:09
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الطموح شئ جميل وتحقيق الحلم شئ اجمل وكل حقيقة كانت فى الاصل حلم بعيد المنال
ولكن بالصبر والاصرار وابتغاء مرضات الله والعمل بجد وتفادى الاخطاء التى ارتكبها الاخرون
سنحقق الاحلام بإذن الله فلا تحزن اخى ولا تبتأس فمن يحبطك اليوم سيتمنى ان يكون مثلك غداً

csebai12
10-19-2016, 01:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل الدمج بين التخليلين بنسبة 70 بالمائة تخليل فني و 30 بالمائة تحليل اساسي

Gogoadnan200
10-19-2016, 01:32
من المهم جدا ان تتعرف علي الادوات من التحليل الفني والتحليل الاساس يومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الاه في التداو لالحقيقي

mghorab90
10-19-2016, 10:34
تحياتي لكم مرحبا اخي شكرا عن طرحك هدا الموضوعأول نصيحة التي يمكن تقديمها لك وهي التوجه إلى القسسم التعليمي ومن هناك ينمكن لك البداية كما بدأنا نحن ؛ وفي مجال الفوركس لا داعي للسرعة اتمني اني اكون فيدتك اخي بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ahmedmca
10-22-2016, 01:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل احسن الحليل و الذي اعتمد عليه التحليل الكلاسيكي و غالبا ما يكون صاذق

imaginesina
10-22-2016, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله

ليس هناك ادق ارى ان كل نحاليل تكمل بعضها و ذلك لفائدة متداول
و متداول يجب ان يستعمل كل ادوات للوصول

bakup28
10-22-2016, 07:04
التحليلين الفنى والاساسى خلافات جوهرين
لكن أذكى طريقة هي المزج بينهما
إن شاء الله بالأرباح الوفيرة