PDA

View Full Version : المصطلحات الاقتصادية

احمد عبد الباسط
06-16-2016, 23:23
المصطلحات الاقتصادية

هيئة تنظيم المتاجرة في السلع الآجلة CFTC : هي وكالة مستقلة عن حكومة الولايات المتحدة التي ينظم العقود الآجلة في الأسواق.
مجموعة الثمانية Group of Eight – G-8 : الدول الثمانية الرائدة صناعيا وهم (الولايات المتحدة، اليابان، ألمانيا، فرنسا، المملكة المتحدة، إيطاليا، كندا، وروسيا)، التي يجتمع رؤساء الحكومات فيها بشكل منتظم.
مجموعة السبعة Group of seven – G7 : هي مجموعة من الدول السبع الصناعية الكبرى خارج الكتلة الشيوعية السابقة، التي تتألف من الولايات المتحدة واليابان وألمانيا (ألمانيا الغربية في الأصل)، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وكندا
ميزان المدفوعات Balance of payment – BOP : سجل مكون من جميع التعاملات التي تمت بين بلد معين وجميع البلدان الأخرى خلال فترة محددة من الزمن.
معيار الذهب Gold Standard : هو نظام نقدي يقوم على توحيد المستوى الاقتصادي على وزن ثابت من الذهب.
وقف الخسارة Stop loss : لقد تم تصميم أمر إيقاف الخسارة للحد من الخسائر التي قد يتكلفها المستثمر فهو كصمام الامام​​.
معدلات الفائدة Interest Rates : هو معدل الفائدة التي يتم دفعها للمقرضين من قبل المقترضين لاستخدام الأموال التي يحتاجون اليها.
نداء الهامش Margin Call : يحصل نداء الهامش عند افتقار حساب التداول للمال الكافي لدعم صفقات مفتوحة.
المؤشرات الاقتصادية الرائدة Leading economic Indicators : هي مؤشرات تعكس الأوضاع الاقتصادية الحالية وتقترح التوجهات المستقبلية في اقتصاد البلاد.
مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index – CPI : يقيس التغيرات في مستوى أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية التي يتم شراؤها من قبل الأسر.
معدل البطالة Unemployment Rate : النسبة المئوية لمجموع القوى العاملة الذين يعانون من البطالة ويبحثون عن وظيفة مدفوعة الأجر.
مؤشر ثقة المستهلك Consumer Confidence Index – CCI : هو مؤشر لقياس ثقة المستهلكين، الذي يعرف بأنه درجة التفاؤل بشأن حالة السوق
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales : القياس الشهري لجميع السلع المباعة من قبل تجار التجزئة مبنية على أساس عينة من متاجر التجزئة على اختلاف أنواعها وأحجامها
مؤشرات التذبذب Oscillators : هو مؤشر التحليل الفني ويستخدم لاكتشاف اوقات الشراء أو البيع على المدى القصير.
مؤشر (MACD) : هو مؤشر التحليل الفني الذي أنشأها ابيل جيرالد في أواخر 1970 وهو يستخدم لرصد التغيرات في القوة والتوجيه والزخم، ومدة الوجود لأسعار الأسهم.
مؤشر القوة النسبية RSI : مؤشر حركي تقني يقارن حجم الأرباح الأخيرة بالخسائر الأخيرة في محاولة لتحديد ظروف ذروة الشراء وذروة البيع للأصول.
مؤشر العشوائية Stochastic : هو مؤشر الزخم الذي يستخدم مستويات الدعم والمقاومة.
مؤشر متوسط الحركة (ADX) : يقيس قوة والاتجاه ويمكن أن يكون مفيدا لتحديد ما إذا كان الاتجاه قوي أو ضعيف.
مؤشر Parabolic SAR : هو مؤشر فني يستخدم من قبل العديد من التجار لتحديد اتجاه الزخم واذا كان هناك احتمال لتحول الاتجاهات.
أسعار الصرف الثابتة Fixed Exchange Rate – pegging : وهي نوع من انظمة سعر الصرف حيث يتم تعديل قيمة العملة مقابل قيمة عملة او عملات الأخرى، من خلال معيار الذهب.
أسعار الصرف العائمة Floating Exchange Rates : هو تذبذب سعر الصرف هو نوع من انظمة سعر الصرف حيث يسمح لقيمة العملة بالتقلب وفقا لسوق صرف العملات الأجنبية.
منصة التداول Trading Platform : هو نظام كمبيوتر يمكن استخدامه لوضع أوامر لتداول الاوراق المالية عبر شبكة الانترنت مع الوسيط المالي.
النقطة Pip : هي أصغر تغيير في سعر صرف العملات الاجنبية
فروق الأسعار (Spread) : هو عدد النقاط بين سعر البيع وسعر الشراء

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

cherkaoui AAOUIQA
06-21-2016, 04:45
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته ورمضان مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير
‏تحية احترام وتقدير لكل الأعضاء على المعلومات القيمة و المهمة التي يشاطرونها معنا. ‏أسأل الله تعالى أن يحتسبها في ميزان حسناتكم
لانني صراحة مبتدأ وأستفيد الكثير من هذا المنتدى.
تحياتي

harimeche
06-21-2016, 05:20
شكرا لك أخي أحمد عبد البـــــاسط على المصطلحــــات المهمة

ومنهـــا ما يحتـــــاج لدروس لشرحه وتفسيره لكن أغلب هده الأشيــاء

مشروحة وبالتفصيل الممل في القسم التعليمي

مع التحية ..

lionardodicaprio940
06-21-2016, 05:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي على هده المقولات المفيدة والقيمة واتمنى
من الله عزوجل ان يجعلها في ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع

bodamj
06-21-2016, 05:50
بسم الله الرحمن الرحيم اريد ان اشكرك اخى ف الله على هذا المقال والشرح بارك الله فيك
عند جد اخى انت مثال للشخص المجتهد وانا ارى فيك انك تعشق الفوركس وان مثلك تماما

رومانى
06-21-2016, 14:49
دائما مواضيعك غاية فى الروعة وانا اشاركك المصطلحات :
.اللوت (Lot) :
تعني كلمة لوت في اسواق المال اي عقد ايا كانت قيمتة حسب ما نحدد لة سواء كان بألف او 5 الاف او عشرة الاف وهكذا ولكن في النهاية يطلق علي هذا العقد في جميع الاحوال كلمة لوت اي اننا عندما نشتري او نبيع 5 عقود مثلا نقول اننا بعنا او اشترينا عدد 5 لوت .

الصبر
06-21-2016, 16:55
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري♣♠6

kaka25
06-22-2016, 03:38
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته ورمضان مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير
‏تحية احترام وتقدير لكل الأعضاء على المعلومات القيمة و المهمة التي يشاطرونها معنا. ‏أسأل الله تعالى أن يحتسبها في ميزان حسناتكم
تحياتي

kemo salah
06-22-2016, 06:40
مصطلحات قيمة جزاك اللة خيرا عليها اخى الحبيب و نامل ان تقدم المزيد من المصطلحات مثاها
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

nonam
08-26-2016, 16:24
السلام عليكم ... من الادوات المهمة في التداول في السوق الادوات اللي بيكون التعامل معاها مهم جد ا من المهم جدا ان يكون الادوات الهامة اللي من الممكن التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
09-03-2016, 23:01
مشكور اخى الكريم ع الموضوع المهم والمصطلحات الاقتصادية
وبالتوفيق للجمييع
وفى معلومات جديدة عليا واستفدت منها
ف انتظار كل جديد

michael1
09-04-2016, 00:15
انا اشكرك يا صديقى العزيز على شرح هذه المصطلحات الاقتصادية الهامة جدا فى هذا المجال
الممتاز وارجو منك ان تتقبل تحياتى اخى الكريم

lamiae el moqqaddem
09-04-2016, 00:24
سلام اخي شكرا على المعلمات القيمة التي افادتني اتمنى تضع مقالات اخري تفيد بها اعضاء المنتدى
مشكوا و بالتوفيق
سلام عليكم و رخمة الله

latraaa
09-05-2016, 21:01
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان نراك تحقق الكثير من الناتئج القيمة إن اشء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتوفيق لك وللجميع إن شاءا الله يا خي الكريم

Bouani
09-22-2016, 23:16
لا بد للمتداول ان يتعود على المصطلحات الاقتصادية كلها
و ذلك لأنه من الممكن انه يسقط في موقع لا يكتب الا بالنجليزية فقك
و ده شائع جدا و لا عذر ان لم يكن يتكلم الانجليزية

ahmadhamad
10-09-2016, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح المصطلحات الاقتصادية ستفيد بها الكثير من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

ياسر المصرى
10-09-2016, 16:26
مشكور العضو الكريم على الموضوع الرائع والمجهود الجبار الذى بزله فى هذا الموضوع وفعلا هذه المصطلحات لها اهميه كبرى فى مجال التداول وعلى كل متداول ان يلم بها جيدا وعليه ان يترجم هذه المصطلحات ان لم يكن يفهمها بالانجليزيه

nasro benz
10-09-2016, 16:51
السلام اخي شكرا على هذا الموضوع والدرس المتميز في المصطلحات الاقتصادية بالكاد كنت اجهل هذه المصطلحات الان اتظحت
وفقك الله

bakup28
10-09-2016, 17:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لكل الأعضاء على المعلومات القيمة و المهمة التي يشاطرونه
ا معنا. ‏أسأل الله تعالى أن يحتسبها في ميزان حسناتكم

imaginesina
10-09-2016, 18:15

هناك مئات مم المصطلحات
ارجو فقط مدنا بتاثير مصطلحات اقتصادية على عملات كفائدة و استهلاك....
فهي ذات تاثير ايجابي و عكس مدمر في بعض احيان

latraaa
10-09-2016, 19:04
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المصطلحات التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله من الناتئج الراقية القيمة إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

eng_mohamedamin
10-09-2016, 19:34
مجموعة قيمة من المصطلحات وفعلا مفيدة ويجب على كل متداول معرفتها جزاك الله خيرا

ayoubfc
10-09-2016, 20:15
مشكور العضو الكريم على الموضوع الرائع والمجهود الجبار الذى بزله فى هذا
الموضوع وفعلا هذه المصطلحات لها اهميه كبرى فى مجال التداول وعلى كل
متداول ان يلم بها جيدا وعليه ان يترجم هذه المصطلحات ان لم يكن يفهمها
بالانجليزيه ‏أسأل الله تعالى أن يحتسبها في ميزان حسناتكم

Gogoadnan200
10-09-2016, 20:21
وبالتوفيق للجميع

abdomj
10-09-2016, 20:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المصطلحات الاقتصاديه فى قمه الروعه اخى ومقال عجبنى كثيرا بارك الله فيك ونتمنى منك المزيد دايما

Gogoadnan200
10-09-2016, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته ورمضان مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير
‏تحية احترام وتقدير لكل الأعضاء على المعلومات القيمة و المهمة التي يشاطرونها معنا. ‏أسأل الله تعالى أن يحتسبها في مي

فوريكسي
10-09-2016, 23:28
المصطلحات الاقتصادية مهمة جدا جدا للعمل في الفوركس شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتويفيق لك ان شاء الله ولجميع اعضاء المنتدى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي الخالصة لك

mhtab
10-14-2016, 17:42
عالم الفوركس هو عالم كبير حقيقة يحتاج للخبرة لاكن مصطلح الخسارة دائما في المخيلةاختي عالم الفوركس ليس بالسهل
.. مشكور اخي علي هذه المقاله الرائعه بارك الله فيك و زادك من فضله و منتظرين منك كل جديد و مفيد و بالتوفيق ان شاء الله

ahmed yasser
10-14-2016, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالفعل مصطلحات قيمة جزاك اللة خيرا عليها اخى الحبيب و نامل ان تقدم المزيد من المصطلحات مثاها فمؤشر (MACD) : هو مؤشر التحليل الفني الذي أنشأها ابيل جيرالد في أواخر 1970 وهو يستخدم لرصد التغيرات في القوة والتوجيه والزخم، ومدة الوجود لأسعار الأسهم.

ريضو
10-14-2016, 17:48
الحمد لله رب العالمين , اخي العزيز شكرا لك على هذه المصطلحات القيمه و اعتد ان على كل متداول ان يعرف معنى مصطلحات الستوب لوز و المارجن كول و و المارجن فهي مهمه جدا جدا بالدرجه الاولى

maryam1
01-22-2017, 21:57
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حديثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

ابوفؤاد
01-22-2017, 22:37
لابد من التعرف الى المصطلحات الهعامه التى من خلالها لابد
ان تنفذ الصفقات كاللوت و تيك بروفت و اسماء العملات الاستوب لوز كل تلك التعريفات ربد ان تعرفها كى لا تتواه

Ayman Abdellatif
01-22-2017, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على هذا الطرح المفيد من المصطلحات المتداولة على الفوركس عسى ان يستفاد منها باقى الاعضاء و ننتظر منك المزيد
ارجو ان تتقبل مرورى

Mahmoud hesham
01-22-2017, 23:00
السلام عليكم
احب ان ارحب بك واشكرك على هذا الموضوع الاكثر من رائع وبارك اللة فيك وحزاك اللة كل خير عل الافادة للاعضاء الححد او القدامى .......

skylol
01-23-2017, 01:08

معرفة المصطلحات الاقتصادية شيء مهم في سوق الفوركس وموضعك مهم جدا بالنسبة للجميع واصل اخي العزيز وبالتوفيق للجميع

مروه عصر
01-23-2017, 02:08
السلام عليكم
المصطلحات الاقتصاديه مهمه جدا فى مجال العمل بالفوركسحتى نتعرف على كل ما يجرى بالسوق والتعرف عليه كل ماو جديد بهذا السوق

محمدفؤاد
01-23-2017, 02:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى مشكور اخى الكريم
على طرحك لهذا الموضوع المتميزامل ان تقدم المزيد من المصطلحات

nourhan medhat
01-23-2017, 02:58
شكرا اخى الفاضل على هذه المصطلحات الكثيرة و القيمة يجعله فى ميزان حسناتك و اكثر لنا من هذه المعلومات القيمة

محمدفؤاد
01-23-2017, 06:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى بارك الله فيك اخي على هده المقولات المفيدة والقيمة
لانني صراحة مبتدأ وأستفيد الكثير من هذا المنتدى

Hanaasnaa
01-23-2017, 07:23
السلام عليكم ورحمة الله بركاته ،اناجديدة هنا اخي واشكرك علي طرح السؤال لافادة المبتدئين متلي وان شاء الله كلنا نستفيد من الاراء والله الموفق والمستعان

alonsoo
01-23-2017, 07:28
تمام اخى الفاضل كلها مصطلحات هامة لكن ربما تكون اكثر اهمية لمن هو يدرس علوم اقتصادية اما انا فى الفوركس فلا تعنينى باى شئ

sob81
01-23-2017, 14:19
المصطلحات الاقتصادية لها اهمية كبيرة فى التتداول وفى معرفة الاخبار التى تؤثر على السعر واختيار الوقت المناسب
فى الدخول فى الصفقات

antr
01-23-2017, 16:19
مشكور على شرح هذه الوكالة بالفعل الكثير من المضاربين بيكونوا فى حاجة ماسة ليها حتى يكون فى المضاربة بشكل كبير جداااااااااااااااااا

fares2alex
01-23-2017, 20:46
اخي الغالي انا اشكرك شكرا جزيلا لعرضك علينا هذه الاستراتيجيات القيمة

التي سوف يستفيد منها الغديد من التجار الجدد في سوق الفوركس واريدك ان تضيف معنى مصطلح اسكربت

Mo7a
03-16-2017, 23:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع الرائع وشرح المصطلحات بطريقه جيده وسهله الفهم فالمصطلحات هي بدايه التعلم حتي تيتطيع فهم الكتب والفيديوهات التي تشرح الفوريكس

adamarwan
03-17-2017, 00:44
كل هدا الاداوت ممكن ان تصب فى الطريق
التى ممكن ان تتعلم بها فى السوق وان تتمكن من ان تجد افضل الصفقات
التى بها ممكن ان تدخل فى التداول بها
وحظ موفق

hunter_world
03-17-2017, 00:58
موضع مهم تعليمي موضح كل المصطلحات الهامه في التحليل الاقتصاديه وكل من يهتم ويتابع ومحتاج شرح عن معني كل كلمه اتمنا التوفيق للجميع

capoeira
03-17-2017, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان هذه المصطلحات فى غاية الاهمية فهى تعطى للمتداول معلومات فى غاية
الاهمية بالنسبة لتحليل السوق و التنبؤ بحركته القادمة

m7med
03-17-2017, 01:13
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا المؤشرات الاقتصادية لنا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mohamed Youssef
03-24-2017, 18:31
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
تعريفات لمصطلحات اقتصادية تنفع كل المتداولين
موضوع مميز حقيقى يا أخى
سؤال فى محلة وطرح مبسط له

Mr Fathy
03-24-2017, 18:33
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده ان شاء الله استفيد منه لان انا اصلا بحب التحليلات الاقتصادية جدا بصراحة فى السوق

ayouz
03-24-2017, 18:54
السلام عليكم اخي فعلا هده المصطلحات جد مهمة ويجب على الاقل اي مبتدئ ان يعرف معناها وتطرقت لؤشرات في الغلبية من الكلمات بالتوفيق شكرا اخي

العاقل
03-24-2017, 18:55
لانني صراحة مبتدأ وأستفيد الكثير من هذا المنتدى.مصطلحات قيمة جزاك اللة خيرا عليها اخى الحبيب و نامل ان تقدم المزيد من المصطلحات مثاها

احمد فرحان منصور
03-24-2017, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة صدقت اخي الفاضل علينا جميعا ان نتعرف على كل المصطلحات الاقتصادية وتعريفها وفهمها لضرورة العمل السليم في الفوركس

muhammad ismail
03-24-2017, 19:08
مشكور اخى الكريم على تلك المعلومات القيمه وياريت تهتم فى موضوعات القادمه عن اسماء ازواج العملات بدلا من
بعض التعريفات عشان الكل يسنفيد منها خصوصا المبتدئين طبعا

amine-14
03-24-2017, 19:54
السلام عليكم اخي الكريم مشكور على هذه المصطلحات و التعريفات المفيدة اتمنى ان يستفيد كل الاعضاء من موضوعك بالتوفيق لك و للجميع انشاء الله

ahmed abdelmomen
03-26-2017, 00:14
مشكور اخي الكريم على تعريفك لهذه المصطلحات الهامة وعلى هذه المجموعة الرائعة
من المؤشرات واعتقد انه موضوعك شامل ومتكامل لعدد كبير جدا من المصطلحات في انتظار المزيد

zeze2017
03-26-2017, 00:15
https://www.youtube.com/watch?v=zuuTvSz-urg

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -------------------لماذا استراتيجية التداول مهمه في الفوركس؟ مع اقوى استراتجية الاتجاه ج2(ADX+Heiken Ashi+Ichimoku)

hamadasalama
04-06-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي شرحك للمصطلحات الاقتصاديه والله يكرمنا ويوفقنا دائما للخير والربح من سوق العملات الفوركس ................ز

Mahmoud salman
04-06-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

ebn masr
04-10-2017, 00:04
لازم نعرفة كافة المصطلحات المستخدمة والتى بيكون لها دور كبير جدا فى الدراسة الشاملة للنصطلخات التى تؤهلنا من معرفة كافة الامور

Samira shabban
04-10-2017, 15:18
اخى الكريم اشكرك على هذا التوضيح السهل والبسيط للمصطلحات
التى ممكن ان نشاهدها ولا نعرف معناها وهى طبعا مهمه لكل المتدولين ...

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-10-2017, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله و. يجب الاطلاع غلى مجال الفوركس أجدها مواضع هامة و مفيدة جدا.تبقى هذه الأفكار مدخل لتعلم. الفوركس. عبرة دروس نظري

Ahmedhumeda
04-10-2017, 15:39
وبالتوفيق للجميع

tamermosa
04-10-2017, 15:40
شكرا اخى الفاضل على تلك المصطلحات الاقتصادية الهامة ،
اينعم هي بسيطة و لكن اي متداول مبتدئ محتاج يعرفها ، فشكرا لحضرتك اخى الفاضل

omar123
04-10-2017, 15:52
اشكرك على الموطوع الرائع والجيد المهم في العمل وجزاك على مجهودك الرائع

احمد فرحان منصور
04-10-2017, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة صدقت اخي الفاضل علينا جميعا ان نتعرف على كل المصطلحات الاقتصادية لضرور العمل

marwa94
04-10-2017, 18:17
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد

KARIM2017
04-10-2017, 20:20
تحيه طيبه وبعد
اشكرك اخي العزيز علي موضوعك المفيد جدا
وارجو افاده الاخوه الاعضاء من هذا الموضوع
وشكرا

M0hsenalawady
04-10-2017, 22:10
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

شبه منحرف
04-11-2017, 09:39
اشكرك اخى الكريم على هذه المصطلحات الهامة والذي يجب على كل متداول ان يهتم بمعرفتها في سوق الفوركس لكى يستطيع ان يكون ملما بكل شيئ في هذا السوق الضخم

abouseada
04-11-2017, 10:15
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اشكرك اخى الكريم على المعلومات الرائعه و خصوصا المصطلحات و اتمنى منك الاستمرار عشان نقدر نستفاد كمبتدئين لسه فى سوق الفوريكس ....شاكر ليك تقبل مرورى

midobols
04-11-2017, 10:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
مصطلحات قيمة جزاك اللة خيرا عليها اخى الحبيب و نامل ان تقدم المزيد من المصطلحات مثاها

ahmedemara73
04-11-2017, 11:16
أتمنى ..ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الكريم على هذه المصطلحات الهامة والذي يجب على كل متداول ان يهتم بمعرفتها في سوق الفوركس لكى يستطيع ان يكون ملما بكل شيئ في هذا السوق الضخم[/QUOTE]

احمد فرحان منصور
04-11-2017, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة صدقت اخي الفاضل علينا جميعا ان نتعرف على كل المصطلحات الاقتصادية لضرورة العمل وفهمه

anas ahmed
04-11-2017, 11:20
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لنا من المعلومات الممتازه عن سوق الفوركس
و تقبل مروري

احمد فرحان منصور
04-11-2017, 11:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة صدقت اخي الفاضل علينا جميعا ان نتعرف على كل المصطلحات الاقتصادية لضرورة العمل

A.mustafa
04-11-2017, 11:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
شكرا علي موضوعك الرائع والاستفدنا منه ونتمنالك التوفيق والمذيد في التقدم....
تحياتي لك ..تقبل مرورى المتواضع

sob81
04-11-2017, 11:41
المصطلحات الاقتصادية لهااهمية كبيرةفى تحريك السوق وذلك منن خلال الاخبارالقوية التى يتم الاعلان عنها على العملات ولذلك يجب
على المتاجر معرفة هذة الاوقات

fathi22
04-11-2017, 11:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذه المشاركة المفيدة فهذه المصلحاك يجب ان نكون على دراية بها جعلها الله في ميزان حسناتك

magic777
04-11-2017, 11:47
اهميه المصطلحات الاقتصاديه تكمن في اننا بنحتاج نطلع عليها حتى نعرف اهم الاخبار الي ممكن يكون ليها تأثير في السوق وده مهم لينا
لمعرفه اوقات السيوله في السوق

ahmedemara73
04-11-2017, 12:06
أتمنى ..ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك..سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد[/QUOTE]

mid0killer
04-11-2017, 12:24
مشكور يا اخي الفاضل على الافاده الممتازه منك بارك الله فيك فا المصطلحات الاقتصايه لازمه ومهمه بالفوركس ويجب على كل متمرس للسوق ان يعرفها بارك الله فيك وبالتوفيق للجميع

rayzigar
04-11-2017, 12:32
طبعا من المهم جدا التعرف على كل المصطلحات التي لها عموما علاقة بالفوركس لانها حيوية وتتداول يوميا من المتاجر
من جهة اخرى لابذ من بذل الجهد الكبير من اجل التاقلم مع هذه المصطلحات التي اكيد لازم اتقانها والتعود عليها بالشكل اللائق لتكون امر عادي وسهل في يومياتنا في السوق

remon2010
04-11-2017, 12:42
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذه المصطلحات الاقتصاديه
وفى انتظار المزيد من الموضوعات التى تحتوى على معلومات جديده
تقبل تحياتى

Ahmedhumeda
04-11-2017, 12:45
وبالتوفيق للجميع

احمد فرحان منصور
04-11-2017, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة صدقت اخي الفاضل علينا جميعا ان نتعرف على كل المصطلحات الاقتصادية لضرورة العمل الصحيح

mahmoud552
04-13-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ممتازة جدا هذة المصطلحات التى تفيد الجميع فى تجارة الفوركس بشكل كبير
بارك الله فيك اخى الكريم دائما ما تفيد الجميع بالمواضيع الهادفة
من نجاح لنجاح ان شاء الله

Lante
04-13-2017, 15:19
تعني كلمة لوت في اسواق المال اي عقد ايا كانت قيمتة حسب ما نحدد لة سواء كان بألف او 5 الاف او عشرة الاف وهكذا ولكن في النهاية يطلق علي هذا العقد في جميع الاحوال كلمة لوت اي اننا عندما نشتري او نبيع 5 عقود مثلا نقول اننا بعنا او اشترينا عدد 5 لوت .

Mohamed Alsaeed
04-13-2017, 22:13
حللت اهلا ونزلت سهلا اخى الكريم
مرحبا بك فى المنتدى
شكرا جزيلا لك على هذه المشاركه
ننتظر المزيييييد
.................
تقبل مرورى المتواضع

sinaa
04-13-2017, 23:13
تحياتي

kalimiro0
04-18-2017, 19:57
اخي الغالي انا اشكرك شكرا جزيلا لعرضك علينا هذه الاستراتيجيات القيمة

التي سوف يستفيد منها الغديد من التجار الجدد في سوق الفوركس واريدك ان تضيف معنى مصطلح اسكربت

a7med 2almasry
03-16-2018, 12:21
شكرا لك أخي أحمد عبد البـــــاسط على المصطلحــــات المهمة

ومنهـــا ما يحتـــــاج لدروس لشرحه وتفسيره لكن أغلب هده الأشيــاء

مشروحة وبالتفصيل الممل في القسم التعليمي

مع التحية ..

mohamed kamal fadel
03-16-2018, 15:18
شرح وافةى وجميل بس انا لا اعتمد على المشرات صديقى
واحاول تجنبها لانها تتبع السعر فى اغلب الاحيان

emadomda
03-16-2018, 15:58
فيصبحنا مجموعة واحده في ملف واحد .

وساطرح مثال يبين كيف تعمل وكيف تربح هذه المجموعة
مثال لمجموعة سارة
سارة احد العضوت الذين اشتركو في الشركة
بعد فترة من العمل احضرت عضوات الى الشركة واصبحت

هي العضوة الراعية او القائدة
انضم اليها امل" وفاطمة" وهدى" واريج "" وفاتن"

طبعا سارة هي التي احضرتهم لكي يشتركون في الشركة
سارة لا تربح أي شئ عند اشتراك أي عضوة لا تربح لا مبالغ مالية ولا هدايا ,, الا في حالة اذا العضوات اشتغلنا وعملنا في الشركة ,, وايضا اذا هي عملت واشتغلت .
يقيم العمل شهريا
ممكن ان تربح شهرا وشهرا اخرلا,وذلك اذا توقفت هي والعضوات الذي معها عن العمل لا يربحنا شئ
واذا عاودنا العمل ربحنا من بيعهن
ماذا تربح سارة من العضوات الذين تحت رعايتها
لنفرض ان امل باعت خلال شهر مايو 500 وفاطمة باعت 300 جنيه
وهدى باعت 200 جنيه
واريج باعت 1000جنيه
فاتن باعت 2000جنيه
كيف نجمع الارباح
----------------------------------
امل ربحت 150 جنيه ربح فوري عمولة من البيع المباشر لها لان لها 30% عمولة .. وايضا نحسب عدد نقاطها
والطريقة الصحيحة في استخراج عدد النقاط كالتالي نقسم 500 جنيه على اثنين ونصف 2,5 تصبح النقاط 200 نقطة

وفاطمة باعت 300 جنيه وربحت 90 جنيه ربح فوري
نقاطها120 نقطة
-----------------------------
هدى باعت 200 جنيه تربح 60 جنيه من البيع ونقاطها 80 نقطة

-----------------------------------------------------------
واريج باعت 1000جنيه ر بحت 300 جنيه ونقاطها 400 نقطة
--------------------------------------
فاتن باعت 2000جنيه ربحت 600 جنيه ونقاطها 800 نقطة

Abd Errahim
03-16-2018, 17:38
شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده ان شاء الله استفيد منه لان انا اصلا بحب التحليلات الاقتصادية جدا بصراحة فى السوق...