PDA

View Full Version : طرق الأستثمار في الذهب

maskzorro
06-20-2016, 12:37
لمئات من السنين، كان الذهب المعدن النفيس المفضل لصنع المجوهرات سواء للتجميل أو كمخزن للقيمة بالنسبة للمستثمرين. و بينما يظل الذهب والمجوهرات يتمتعوا بشعبية باعتبارهم فن زخرفي، فإنه لم يعد إستثمار سهل ويرجع ذلك إلى العمولات الكبيرة التي يدفعها المشترين، و لكن هناك استثناءات، لكن مشكلتها أن أغلبها أو معظمها يقتصر على هؤلاء الناس الذين يستطيعون الحصول على قطعة فريدة من نوعها من الذهب مصممة و مصنعة خصيصاً، بدلا من المواد المنتجة بأعداد كبيرة و التي نراها عادة.

إذا كنت ترغب في الاستثمار في الذهب، هناك العديد من الإمكانيات الأخرى المتاحة. بعض الناس يحبوا إمتلاك الذهب في أيديهم، في حين أن آخرين يرغبون في امتلاكه بدون قلق حول تخزينه بأمان. بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون إمتلاك الذهب في أيديهم، يمكنهم شراء أسهم في صندوق التداول (ETF)، و لفعل هذا سوف تحتاج إلى أن يكون عندك حساب مع وسيط في البورصة، فبما أن صندوق التداول في الذهب يماثل الأسهم. فسوف تحتاج أيضا إلى القيام ببعض البحوث، لأن التداول في صندوق ETF للاستثمار و الذهب مختلف عن شراء سبائك الذهب، حيث يقوم البعض بشراء سبائك الذهب و بيع أجزاء منها استنادا على أجزاء من الاوقية (الاونصة) من الذهب. صندوق SPDR للذهب الاستئماني (GLD) يعمل على هذا النحو.

آخرون، مثل بروشيرز ProShares للإستثمار في الذهب يستخدمون الأدوات المالية مثل العقود الآجلة وعقود الخيارات في محاولة لمواكبة حركة سوق الذهب.

تستثمر بعض صناديق المؤشرات في أسهم تعدين الذهب. وهذه تميل إلى التقلب بطريقة مختلفة من الذهب، حيث يمكن لأسهم شركات التعدين أن ترتفع أو تنخفض تبعا لعوامل كثيرة بدلا من مجرد سعر الذهب.

islammowafy
06-20-2016, 15:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والافادة
واتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق
تقبل مرورى اخى الكريم

zakiki51
06-21-2016, 21:13
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

mourada
06-21-2016, 21:34
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع القيم حول طرق الاستثمار في الذهب و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

salim77
06-23-2016, 04:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح ممتازومبسط للاتجار في الذهب لاكن الذعب لازم يكون يد بيد فمزبد من تبادل الاراء والاستراتجات لنعم الفائدة لمن تراد ان يطور من مهراته واسلوبه في التداول فالانسان كل بوم يتعلم شىء جديد فالفوركس كمسار دراسي لامحدود مهما تعلمت منه تحتاج دائما للمزيد

backtrack
06-23-2016, 05:13
السلام عليكم اعضاء المندى الافاظل
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺪﻱ ﻗﺪﻣﺘﻪ بخصوص طرق الاستثمار في الدهب ﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﻗﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻹﺧﻮﺓ ﺍﻟﻜﺮﺍﻡ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ،
ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻯ ﻳﺎ ﻏﺎﻟﻰ

bassem star
06-23-2016, 05:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

بإنتظار الجديد القادم
..

RACHID HAMIOUI
06-23-2016, 05:54
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
كيف يتم العمل في سوق تجارة العملات.
مشكور وبالتوفيق.

متداول خسران
06-23-2016, 06:18
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الرئع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و مليء بالمعلومات الرائعة عن طرق الاستثمار في الدهب ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وبالربح الوفير و لا تبخل علينا بكل جديد

medizem
06-23-2016, 06:28
شرح ممتازومبسط للاتجار في الذهب لاكن الذعب لازم يكون يد بيد فمزبد من تبادل الاراء !
والاستراتجات لنعم الفائدة لمن تراد ان يطور من مهراته واسلوبه في التداول فالانسان كل بوم يتعلم شىء جديد فالفوركس ...
كمسار دراسي لامحدود مهما تعلمت منه تحتاج دائما للمزيد ;)

kokiya
06-29-2016, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاتة والصلاة والسلام على أشرف المرسلين شكرا جزيلا على التوضيح و النقاش المفيد لكل مبتدئ

vip04
06-29-2016, 16:22
اشكرك اخي الكريم لطرح مثل هذا الموضوع المهم فتجارة الذهب يقولون عنها انها اضمن
للتاجر من باقي البيوع والمعاملات لثباتها في اغلب الاحيان وشكرا

bebars zolfakar
06-29-2016, 16:24
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع
الجديدة والقيمة

Abdelmoujib mezouari
06-29-2016, 17:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

karis
12-25-2016, 02:01
عليكم ورحمه الله وبرالسلام كاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي طرق الأستثمار في الذهب ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله