PDA

View Full Version : تحقيق المكاسب في تداول الفوركس

maskzorro
06-20-2016, 12:46
السؤال : لقد حاولت أن أحقق بعض المال عبر تقنيات استثمارية مختلفة، ولكن لم أكن ناجح بشكل كافي حتى الآن. ولقد سمعت عن الفوركس و تداول العملات كوسيلة لكسب المال، ولكني لا أعرف الكثير عن تلك الأمور، فهل يمكنك أن تساعدني ؟

الإجابة : أسواق العملات و الفوركس هي حيث يتم تداول الأموال دوليا. فإذا كنت مسافر للخارج و تحتاج لتغيير الدولار الأمريكي إلى يورو، فستكون بهذا تلعب دور صغير جداً في سوق الصرف الأجنبي.

تجار الفوركس المهنية هي ببساطة شراء أو بيع عملة واحدة لصالح عملة أخرى لكسب المال.

و ها هي بعض من الفوائد المرتبطة بتداول العملات الأجنبية:

1 - السيولة - هناك تريليونات من الدولارات واليورو، والجنية الإسترليني وعملات أخرى تدور حول العالم كل يوم. و هذا يجعل سوق الفوركس سائل جدا، مما يعني أنه إذا كنت قد اشتريت عملة ما، فسوف تكون قادر على بيع تلك العملة من دون أي مشاكل. أما عند تجارة الأسهم على سبيل المثال، فإنه من الشائع جدا أن لا تكون قادر على الخروج من تجارتك لأنه لا يوجد شخص على استعداد لشراء الأسهم منك. هذا لا يحدث مع تداول العملات الأجنبية.

2 - أوقات التداول مرنة - إذا كنت لا يمكن أن التجارة خلال النهار لأنك في العمل، فتبادل العملات في الفوركس مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم، 6 أيام في الأسبوع. و التداول مفتوح في مكان ما في العالم لأغلب الأسبوع، لذلك فتداول العملات مستمر دائماً.

3 - استخدام الهوامش لمضاعفة العوائد - تداول العملات الأجنبية لا يتطلب منك طرح 100 في المائة من أموالك للدخول في التجارة. للسيطرة على أجزاء كبيرة من المال، يمكنك وضع جزء فقط من إستثمارك، والمعروف باسم هامش. وهذا سوف يمكنك من خلق المزيد من العوائد في الاستثمار الخاص بك لأنك سوف تكون قادر على اتخاذ صفقات أكبر.

islammowafy
06-20-2016, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والافادة
واتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق
تقبل مرورى اخى الكريم

zakiki51
06-21-2016, 21:19
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

elmhali
06-21-2016, 21:29
مشكور علي الموضوع ممكن ان تعطينا رائيك في استراتجية عرض وطلب و موفق انشاء الله بتوفيق انشاء الله تقبل مروري

karis
12-09-2016, 15:11
شكرا لك اخي على الموضوع تحقيق المكاسب في تداول الفوركس الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

snnaky
05-08-2017, 21:29
شوف مافيش متداول ضامن السوق بدرجة 100% مهما كان محترف كلنا فى النهاية بنخضع للمفاجأت او انعكاسات غير مرغوبة ولكن ليس هذا هو المهم ولكن الأهم هو كيفية التعامل مع مثل هذة الحالات وانا شخصيا اتعامل معها بسياسة النفس الطويل وحسن الأدارة والتبريد والتعزيز فى التبريد
يعنى اظل على تمسكى بالصفقة الأساسية مع عمل تبريدات فى عكس الصفقة الأصلية الى حين العودة الى مسارى الأصلى فيكون التعيزيز لتعجيل الربح